الخميس، 3 يونيو 2010

سماحه السيد حسن نصر الله سيكشف غداً عن إجراءات ومواقف ازاء جريمة اسطول الحرية

سماحه السيد حسن نصر الله
سيكشف غداً عن إجراءات ومواقف ازاء جريمة اسطول الحرية
دعا الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله إلى المشاركة غدا الجمعة في "مهرجان التضامن والتكريم" للمشاركين في "أسطول الحرية"، مشيرا إلى أنه سيعلن خلاله "مواقف وإجراءات" ردا على الهجوم الإسرائيلي على قافلة سفن المساعدات قبالة غزة.

وكان نصر الله يتحدث اليوم الخميس عبر شاشة كبيرة في احتفال أقامه حزبه في الذكرى الحادية والعشرين لرحيل مؤسس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله روح الله الخميني.

وقال الأمين العام لحزب الله: "نحن أمام مشهد إنساني وإيماني وجهادي، مشهد أسطول الحرية (...) الذي كان متوجها لكسر الحصار اللانساني على قطاع غزة".

ودعا "جميع اللبنانيين والجاليات العربية والاسلامية (...) إلى المشاركة غدا في مهرجان التضامن والتكريم والاعتزاز والتاييد للشعب الفلسطيني المحاصر في غزة ولابطال اسطول الحرية جميعا الذين عادوا على قيد الحياة وللشهداء"، وذلك عند الساعة الثامنة والنصف مساء (17,00 ت غ) في ملعب الراية في ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال نصر الله ان "ما جرى له دلالات كبيرة ومهمة جدا ويستلزم اتخاذ مواقف وإجراءات ومتابعة على أكثر من صعيد"، مشيرا إلى انه سيكشف عن هذه الاجراءات في خطابه غدا.

واعتبر نصر الله ان "من واجبنا جميعا من منطق العقل والفطرة والدين والقيم والجهاد والمقاومة، ان نحيي هؤلاء المشاركين جميعا وكل من يقف وراءهم وان ننحني امامهم اجلالا وتقديرا لشجاعتهم واخلاصهم وانسانيتهم واستعدادهم للموت من جل انقاذ شعب باكمله يحاصر ويقتل ويجوع".

ويأتي حديث نصر الله بعد مقتل تسعة اشخاص على الاقل فجر الاثنين عندما هاجمت فرق كومندوس اسرائيلية قافلة مساعدات بحرية كانت تحاول الاقتراب من ساحل قطاع غزة الذي تفرض عليه الدولة العبرية حصارا بريا وبحريا وجويا منذ العام 2006.

واعتقلت إسرائيل مئات الناشطين على متن السفن الذين كانوا يحاولون كسر الحصار، قبل ان تبدأ إطلاقهم أمس الاربعاء، وبينهم أربعة لبنانيين.

وكان نصر الله هدد الأسبوع الماضي بقصف "كل السفن العسكرية والمدنية والتجارية المتجهة إلى الموانىء الإسرائيلية" في البحر المتوسط، في حال إقدام إسرائيل على حصار الشاطىء اللبناني في أي نزاع جديد محتمل

ليست هناك تعليقات: