الثلاثاء، 29 يونيو 2010

الخضري يدعو مؤتمر البرلمانين الإسلاميين والعرب لتبني "انتفاضة سفن لكسر حصار غزة"

الخضري يدعو مؤتمر البرلمانين الإسلاميين والعرب لتبني "انتفاضة سفن لكسر حصار غزة"
رحب النائب المستقل جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، بالدورة الاستثنائية الذي يعقدها برلمانيين إسلاميين وعرب الأربعاء 30-6-2010 في دمشق تحت عنوان "كسر حصار غزة".

ووجه الخضري، في تصريح صحفي صدر عنه، نداء للمشاركين في المؤتمر لتبني انتفاضة سفن كوسيلة ناجعة لكسر الحصار الإسرائيلي المشدد على غزة، وتحريك سفن من موانئ إسلامية وعربية بقيادتهم.

ودعا الخضري، البرلمانين لاتخاذ القرارات الفاعلة لكسر الحصار ودعمها بالتحرك العملي على أرض الواقع بالتوازي مع انتفاضة السفن.

وشدد علي ضرورة تعزيز صمود المحاصرين في غزة عبر إقامة المشاريع المختلفة التي تستهدف العمال والمعطلين عن العمل والخريجين والأسر الفقيرة ومختلف شرائح المجتمع.

وأكد الخضري، ضرورة اتخاذ البرلمانين قراراً بالشروع في اعمار غزة وفق ما هو متوفر من مستلزمات بناء، وبناء ما دمرته الحرب الإسرائيلية لإيواء المشردين منذ قرابة عام ونصف العام.

وقال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار "إن الظروف مواتية لتحرك عملي والضغط من أجل كسر الحصار خاصة بعد مجزرة أسطول الحرية ومحاولات إسرائيل التهرب من الاستحقاقات الدولية بخطوات إعلامية عبر الترويج بتخفيف الحصار لتفادي الضغط الدولي عليها بإنهائه".

ليست هناك تعليقات: