الأحد، 20 يونيو، 2010

8 أساطيل :"والعدوالاسرائيلى" تجهز لتكرار سيناريو "مرمرة" مع السفن اللبنانية

8 أساطيل :"والعدوالاسرائيلى" تجهز لتكرار سيناريو "مرمرة" مع السفن اللبنانية
بعد أن وصفت المشاركين في سفن كسر الحصار اللبنانية بالإرهابيين، بدأت دولة الاحتلال في تهيئة الرأي العام الإسرائيلي والدولي لتكرار سيناريو العدوان على اسطول الحرية وعلى سفينة "مرمرة" خصوصاً التي سقط فيها تسعة شهداء، وأكدت في رسالة للأمين العام للأمم المتحدة إنها ستوقف السفن عبر كافة الوسائل المتاحة لها.

وأن سلاح البحرية الإسرائيلي وأجهزة الإستخبارات في حالة تأهب قصوى استعداداً لمواجهة السفن. وتمهيداً لإعتداء محتمل على السفن، وقال أحد القائميين للسفن اللبنانية،" دعوته "للإسرائيليين" مغادرة فلسطين واصفاً اياهم بحثلات أوروبا.

وقال قشلق ومشاركين اخرين في السفن لتصويرهم كمتطرفين وارهابيين وليس نشطاء سلام.

على صلة، قّدر تقرير داخلي في بما يسمى بوزارة الخارجية الإحتلالية أن تواجه إسرائيل 8 قوافل لكسر الحصار المفروض على القطاع خلال الأشهر القليلة المقبل، تشمل 20 سفينة.
وإن لبنان تتعرض لضغوطات دبلوماسية كثيفة من الولايات المتحدة وفرنسا واسبانيا بناء على الطلب الإحتلالي بتفعيل الضغوطات على لبنان لمنع خروج السفن نحو غزة. وأضافت ان الحكومة الاحتلال تكثف في الأيام الأخيرة اتصالاتها عبر القنوات الدبلوماسية لإفشال المبادرة اللبنانية لكسر الحصار، وطالبت الفاتيكان بمنع مشاركة عدة راهبات، كما طالبت مصر بالتدخل.

وقال العدو الصهيونى على حسب قولهم أن السيطرة على السفن الإيرانية واللبنانية ستكون أسهل من سابقتها، السيطرة على السفن التركية، خصوصاً وأنها سفن مبحرة من دول معادية، وقالت أن التعامل معها سيكون حازماً وقاسياً.

ليست هناك تعليقات: