الاثنين، 24 مايو 2010

تركيا تهدد إسرائيل بالانتقام

تركيا تهدد بالانتقام من إسرائيل إذا منعت أسطول السفن من الوصول لغزة
قالت مصادر استخباراتية صهيونية إن تركيا أرسلت رسالة سرية إلى حكومة الاحتلال اليوم الاثنين و هددتها بالانتقام إذا ما أقدمت قوات البحريه الإسرائيلية على منع أسطول السفن التركي من الوصول إلى قطاع غزة في 27 مايو لكسر الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع منذ ما يقارب على أربع سنوات.
وأن الرسالة كانت إنذار نهائي لحكومة الاحتلال بأنه إذا ما منعت إسرائيل وصول السفن المحملة بالمساعدات الإنسانية للقطاع، فإن تركيا سترد عليها بالانتقام ضد مصالحها، دون تحدي طبيعة الرد الذي تحدثت عنه الرسالة.
وان الأسطول مدعوم بمروحية أو أكثر غير معلن عنها، و ستكون مهمتها التصدي للقوات الجوية الإسرائيلية إذا حاولت أن تقطع طريق السفن المتوجهة للقطاع.

و كانت ثلاث سفن قد أبحرت يوم الأحد 23 مايو من تركيا و ستلتقي خلال الطريق بسفن أخرى من المملكة المتحدة و اليونان و الجزائر و السويد و الكويت و ايرلندة، محملة بنحو 750 ناشطاً من المتضامنين، كما ستحمل كميات من الاسمنت و الأجهزة الطبية و التجهيزات المدرسية.
وان رئيس الوزراء التركي اعد خطة عمل، حيث ستقلع المروحية محملة بالنشطاء البارزين و تحلق فوق الأسطول في حال اعترضته القوات البحرية و قوات الكوماندوز الإسرائيلية و من ثم ستهبط في غزة، اعتقاداً منها أن قوات البحرية الإسرائيلية لن تتجرأ على اعتراض المروحية و تجبرها على الهبوط و هي بعيدة عن الشاطئ لعدم إحداث ضجة دولية.

هناك تعليق واحد:

Mohamed Atef يقول...

مقالة جيدة