السبت، 22 مايو، 2010

ردا على ادعاءات إسرائيلية الخضري: الحصار الإسرائيلي لغزة مستمر و"انتفاضة السفن" مشروعة

وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى
من الاستاذ النائب جمال الخضرى
رئيس اللجنه الشعبيه لمواجهه الحصار
واليكم التقرير
كما ورد
لمدونه صوت غاضب
ردا على ادعاءات إسرائيلية الخضري: الحصار الإسرائيلي لغزة مستمر و"انتفاضة السفن" مشروعة
أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن قطاع غزة يعيش حصاراً إسرائيلياً مشدداً منذ أربعة أعوام وإغلاق للمعابر التجارية، في رده على ادعاءات مصدر إسرائيلي بأنه غير محاصر.

وفند الخضري، مزاعم المصدر ذاته حول عدم نية سفن "أسطول الحرية" كسر حصار غزة، مشدداً على أن هدفه إنساني وتأتي ضمن المقاومة السلمية المدنية.

وأشار إلى أن سفن كسر الحصار تحمل مساعدات إنسانية وإغاثية وبيوت جاهزة لمشردي الحرب الإسرائيلية، ومعدات طبية للمرضى والجرحى، وتأتي بعد استكمال كافة إجراءات قانون الملاحة البحرية.

ولفت إلى أن أكثر من 500 فلسطيني توفوا خلال أكثر من ألف يوم حصار وهذا من أكبر الأدلة على نقص المواد الطبية عن غزة، ويكذب مزاعم المصدر بأن نقل الإمدادات للقطاع متواصل.

وشدد الخضري، على أن قادة الاحتلال اعترفوا في تصريحات سابقة مختلفة بحصار غزة وربطوا الأمر بقضايا سياسية، وأن العالم يدرك هذه الحقيقة مع تواصل انتفاضة السفن والقوافل التضامنية التي تنقل حقيقة ما يعيشه سكان غزة من حصار وإغلاق ومعاناة.

وجدد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، التأكيد على المتضامنين والمشاركين في أسطول الحرية متمسكين بحقهم في الوصول إلى شواطئ غزة ونقل المساعدات الإنسانية للسكان.

وأشار إلى وجود تحالف دولي بشراكة عربية وإسلامية مستمر في عمله بكافة الوسائل السلمية والشعبية حتى إنهاء حصار غزة، مشدداً على أن كافة المؤسسات والشخصيات الدولية والأممية تؤكد معاناة غزة وحصارها.

ليست هناك تعليقات: