السبت، 22 مايو، 2010

اليوم ورسميا تنطلق قافلة "أسطول الحرية لغزة" في طريقها للقطاع

اليوم ورسميا تنطلق قافلة "أسطول الحرية لغزة" في طريقها للقطاع
تنطلق اليوم السبت القافلة البحرية للمساعدات الإنسانية لغزة "أسطول الحرية لغزة" بعد ان انتهت جميع الاستعدادات الخاصة بالانطلاق وذلك بالتنسيق والتعاون بين الحركات العالميه جمعية حقوق الإنسان والحرية التركية للمساعدات الإنسانية، والعديد من المنظمات الدولية.

وسيقام في الساعة 11 من صباح اليوم السبت احتفال في منطقة "سراي بورنو" في اسطنبول بمناسبة انطلاق القافلة التي تضم 9 سفن منها ثلاث تركية واثنتان من بريطانيا وواحدة من كل من اليونان وأيرلندا والجزائر والكويت.

وتفيد تقارير متطابقة بان الاحتفال سيحضره عدد كبير من المواطنين والصحفيين والسياسيين والكتاب ومسئولي المنظمات المدنية والفنانين لوداع السفن التركية الثلاث التي ستنطلق من اسطنبول على ان تلتقي بالسفن الأخرى في نقطة محددة بالبحر الابيض المتوسط.

ونقلت التقارير عن المنظمون للاسطول أن ما يقرب من 50 دولة قدمت الدعم لقافلة المساعدات الإنسانية بالإضافة إلى دعم الرئيس الماليزي السابق والرئيس الفنزويلي.

وتحمل القافلة 10 أطنان من الأسمنت والحديد ومستلزمات طبية متنوعة وأغذية للأطفال وسيكون على متن السفن ما يقارب 750 شخصا، وستصل السفن إلى غزة خلال فترة 24 ساعة بحال عدم اعتراض الجانب الإسرائيلي طريقها.

ليست هناك تعليقات: