الخميس، 22 يوليو، 2010

الحركه العالميه جهود لمشاركة مشهورين بأسطول الحرية 2


ذكرت الحركه العالميه أنها ستجري اتصالات مع عدد من اللاعبين الدوليين المشهورين سيما في أوروبا من أجل استطلاع إمكانية مشاركتهم في "أسطول الحرية 2"، الذي سيبحر إلى قطاع غزة نهاية أيلول/ سبتمبر القادم.
وإنه "في أعقاب إبداء عدد من اللاعبين رغبتهم في المشاركة في أسطول الحرية ستطلق الحملة خلال الأيام القليلة القادمة سلسلة اتصالات في كل من فرنسا وإسبانيا، مع عدد من اللاعبين المشهورين".
وبين أن هذه الاتصالات ستستهدف أمثال قائد الفريق الإسباني في كأس العالم إيكر كاسياس لاستطلاع إمكانية مشاركتهم في أسطول الحرية لكسر الحصار عن غزة، سيما في ضوء التزام الكثير من اللاعبين مع أنديتهم في المشاركة بالبطولات المحلية والأوروبية.
ولفتت الحركه العالميه إلى أن التحركات والاتصالات تحاط بحالة من التكتم، سيما حول أسماء اللاعبين المتوقع مشاركتهم في "أسطول الحرية 2"، تحسبًا لتعرّضهم أو تعرّض أنديتهم لضغوط من قبل الاحتلال الإسرائيلي، خاصة أن الاحتلال مارس ضغوطاً على الدول الأوروبية من أجل منع مواطنيها من المشاركة في الأسطول.
وكان اللاعب كاسياس أكد أنه لن يحضر الاحتفالات بالفوز بكأس العالم في الميدان الرئيسي في العاصمة الإسبانية مدريد، تعبيرًا عن "حزنه الشديد لما يحدث غزة.
وأضاف كاسياس "تجد أن من المستحيل مشاركة الناس والضحك بعد رؤية ما يحدث في غزة"، مؤكدًا أن احتفال الأسبان بالفوز بكأس العالم جزئي طالما بقي قطاع غزة محاصرًا.

ليست هناك تعليقات: