الأحد، 21 مارس، 2010

الخضري لبان كي مون: ننتظر خطوات عملية بشأن رفع معاناة سكان غزة جراء الحصار

وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى من
الاستاذ النائب جمال الخضرى
رئيس اللجان الشعبيه لمواجهه الحصار
واليكم التقرير
كما ورد
لمدونه صوت غاضب
الخضري لبان كي مون: ننتظر خطوات عملية بشأن رفع معاناة سكان غزة جراء الحصار

غزة- وحدة الإعلام
وجه النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي ينوي زيارة غزة الأحد 21-3-2010.

وقال الخضري، في رسالته "ننتظر من السيد مون خطوات عملية بشأن رفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة وإعادة الاعمار وبناء المشاريع المتوقفة من أجل تغيير الصورة القاتمة في غزة".

ووصف الخضري، هذه الزيارة بالايجابية والمهمة من أجل رفع الحصار عن غزة وبدء اعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية واستكمال العشرات من المشاريع التابعة لوكالة الأونروا المتوقفة جراء إغلاق المعابر ومع دخول مستلزمات البناء ومنها مشروع الإسكان في خان يونس.

كما دعا النائب الخضري، بان كي مون لتبني توصيات غولدستون من أجل كسر الحصار وفتح المعابر التجارية المغلقة.

وأضاف "أن السيد بان كي مون سيشاهد في غزة صوراً من الألم والمعاناة، وسيشاهد أطفال أيتام قتل الاحتلال ذويهم بالحصار والحرب، ويشاهد بيوت مدمرة ومزارع مدمرة وأشجار مقتلعة من جذورها ومصانع مغلقة وآلاف المواطنين المعطلين عن العمل ويعيشون حياة غاية في الصعوبة.

وتابع يقول " سيشاهد في المقابل صور الصمود والثبات الفلسطيني والتشبث بالأرض والممتلكات رغم المعاناة، والمطالبة الحقيقية برفع الحصار وإنهاء الاحتلال الظالم".

وأكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، على أن الأمم المتحدة طالبت مراراً وتكراراً برفع معاناة غزة وإنهاء الحصار ويجب أن تكون زيارتك لغزة المحاصرة بداية لإنهاء هذه المعاناة,


ليست هناك تعليقات: