الجمعة، 5 مارس، 2010

عقب زيارته عدد من المصانع المغلقة جراء الحصار الخضري: الاحتلال لا يسمح سوى بمرور 15% من احتياجات غزة الأساسية


وصلت لمدونه صوت غاضب رساله
من الاستاذ النائب جمال الخضرى
رئيس اللجان الشعبيه لمواجهه الحصار
واليكم الرساله
كما وردت
لمدونه صوت غاضب
عقب زيارته عدد من المصانع المغلقة جراء الحصار
الخضري: الاحتلال لا يسمح سوى بمرور 15% من احتياجات غزة الأساسية
غزة- وحدة الإعلام
أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح بمرور سوى 15% من احتياجات قطاع غزة الأساسية عبر معبر واحد يفتحه بشكل جزئي في ظل إغلاق باقي المعابر التجارية.

وعقب زيارته عدد من المصانع المغلقة في القطاع، قال الخضري "إن إسرائيل تسمح بدخول سبعين صنفاً من أصل أربعة آلاف، وتمنع دخول أي من المواد الخام مما عطل مئات المصانع وآلاف العمال وتسبب بخسائر مالية فاقت مئات ملايين الدولارات للقطاع الصناعي والتجاري.

وأشار إلى أنه يمنع أيضاً دخول مستلزمات الاعمار من أسمنت وأخشاب وحديد وغيرهم، مما تسبب في مضاعفة معاناة مشردي الحرب ومن هدمت بيوتهم منذ بدء انتفاضة الأقصى، إضافة لتعطيل أي عمليات بناء وتشييد منازل جديدة أو مشاريع اعمار لمراكز صحية وتعليمية وثقافية واجتماعية.

ولفت إلى أن ذلك يؤثر على الإنسان الفلسطيني في مختلف مجالات الحياة في محاولة إسرائيلية لتجهيل المواطنين وإعاقة تطوره ورقيه.

وبين الخضري، أن سلطات الاحتلال تغلق منذ تشديد الحصار قبل أربعة أعوام كافة المعابر التجارية مع غزة ولا تسمح سوى بفتح جزئي لمعبر كرم أبو سالم، ومعبر المنطار ليوم واحد في الأسبوع لدخول بعض شاحنات القمح والأعلاف.

وشدد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، على أن هذه الصورة الصعبة لمليون ونصف المليون في غزة تستدعي عملاً سريعاً من قبل المجتمع الدولي وكافة الجهات المعنية لإلزام الاحتلال على فتح المعابر.

وقال الخضري "لا معنى لمطالبات تخفيف حصار غزة دون ممارسة الضغط على الاحتلال لفتح كافة المعابر المغلقة والسماح بدخول كافة المستلزمات وخاصة المواد الخام والاعمار.

ليست هناك تعليقات: