الأربعاء، 31 مارس، 2010

صحيفة معاريف تختار النائب ألطيبي واحداً من أفضل عشرة سياسيين في البلاد


الدكتور احمد الطيبى

وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى
من الدائرة الاعلامية في الحركة العربية للتغيير
ورئيسها الدكتور احمد الطيبي
العضو العربى بالكنسيت الاسرئيلى
مفادها
صحيفة معاريف تختار النائب ألطيبي واحداً من أفضل عشرة سياسيين في البلاد
*السياسي العربي الأهم والأكثر تأثيرا في البلاد
* غدعون ساعر مرشح معاريف لخلافة نتانياهو
وهيرتسوغ مرشح لخلافة باراك في العمل*
31\3\2010
نشرت صحيفة معاريف ملحقا خاصا ً بمناسبة الاعياد اختارت فيه أفضل عشرة نواب ووزراء في الكنيست الحالية مبينة الإعتبارات التي تقف وراء اختيار كل منهم تحت عنوان : "افضل عشرة" ، ولأول مرة ضمت هذه القائمة سياسيا عربيا هو النائب الدكتور أحمد ألطيبي، نائب رئيس الكنيست ورئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير.
اما النواب الآخرون فهم : داليا ايتسك التي بدأت من الصفر واصبحت رئيسة كنيست، شيلي يحيموفيتش التي نجحت في تكريس عملها لصالح البسطاء، جدعون ساعر الذي توقعت الصحيفة ان يكون خليفة نتانياهو مستقبلا في رئاسة الوزراء، بنيامين بن اليعزر، افيغدور ليبرمان الذي نجح في تحويل حزب اسرائيل بيتنا الى الحزب الثاني في اسرائيل، جلعاد ايردان، مرينا سولودكين، سيلفان شالوم ويتسحاق هرتسوغ الذي يسعى لخلافة ايهود باراك في قيادة العمل.
وقالت الصحيفة ان اختيارها جاء وفقاً لمعايير معينة من بينها القدرة على التأثير، الحراك السياسي، الشعبية الجماهيرية، المواظبة، تحديد الأجندة ، العمل بحكمة سياسية، تشريع القوانين وتمثيل منتخبيهم.
وجاء في حيثيات اختيار ألطيبي ضمن هذه القائمة :
"انه لو كان يهودياً لوصل الى منصب رئيس الحكومة، ولو كان فلسطينياً من 67 لأصبح رئيساً، ولكنه يكتفي حالياً بإدارة دولتين ومنطقة : دولة اسرائيل، السلطة الفلسطينية والشرق الأوسط.
وأضافت الصحيفة : ألطيبي هو فلسطيني فخور، يعرف عن العملية السياسية اكثر من غالبية الوزراء في الحكومة، كان مستشاراً لعرفات وأصبح مقرباً جدا لمحمود عباس، كل مسؤول فلسطيني يستشيره قبل اتخاذ اي قرار ، يؤثر في كل مكان. الجدل معه فيه تحدي ، موهوب، ذو قدرة خطابية فائقة، يجيد اللغة العبرية أكثر من زملائه اليهود، يعرف كيف يلمس النقطة الحساسة في عمله السياسي، خطواته مدروسة، له تأثير دولي قوي في اوروبا وأمريكا والعالم العربي. دخل البيت الابيض 3 مرات ومحاضر مطلوب في ارجاء العالم.
وتابع الصحيفة وضع النقاط التي حذت بهاالى اختيار ألطيبي ضمن هذه القائمة بالقول :
لدي ألطيبي طاقم مساعدين أكفاء ويستخدم أحدث الوسائل الإلكترونية في عمله البرلماني والتغطية الإعلامية، هو أقوى واهم رجل سياسة عربي في البلاد منذ قيام اسرائيل، مخلص لأجندة ومصلحة جمهوره ومنتخبيه، متفوق، متواصل مع قضايا الجمهور وهموم الناس، شرّع قوانين تعنى بكل المجتمع، اعتبر احد خطاباته انه الأفضل في تاريخ الكنيست وترجم الى عدة لغات. اقوال الطيبي كثيرا ما تثير غضب اليهود ولكنه يطرح تحدي دائم امامنا جميعا ولذلك هو جدير بالاحترام ..
ثم أنهى كاسبيت مقاله بتساؤل مفتوح : هل سيكون ألطيبي أول رئيس لدولة جميع مواطنيها ؟؟!

ليست هناك تعليقات: