الاثنين، 1 فبراير، 2010

الخضري: حل أزمة كهرباء غزة المرحلي لا يعفي الاتحاد الأوروبي من مسئولياته

وصلت لمدونه صوت غاضب تقرير اخبارى
من النائب الاستاذ جمال الخضرى
رئيس اللجان الشعبيه لمواجهه الحصار
واليكم نص التقرير الاخبارى
كما ورد
لمدونه صوت غاضب
الخضري: حل أزمة كهرباء غزة المرحلي لا يعفي الاتحاد الأوروبي من مسئولياته

غزة- وحدة الإعلام
جدد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، الدعوة للاتحاد الأوروبي بدفع تكاليف وقود محطة كهرباء قطاع غزة كحل جذري للأزمة، وتحمل مسئولياته الإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني.

وقال الخضري، إنه رغم الحل الجزئي - الذي كان على تواصل دائم مع مسئولين في غزة والضفة والخارج للوصول إليه- إلا أن الحل الوحيد لا يكون سوى بدفع المستحقات المالية لعدم تكرار هذه الأزمة من فترة لأخرى.

وأشار إلى أن الحل المرحلي الذي جاء بعد جهود تواصلت منذ أيام سيشغل محطة التوليد الليلة بطاقتها السابقة (قبل الأزمة الأخيرة)، والتي كانت من المتوقع أن تتوقف مساء اليوم بشكل كامل.

وأوضح أن هذه المسكنات المرحلية لن تجدي نفعاً في إيجاد حل جذري للأزمة إلى حين تمويل الاتحاد الأوروبي شحنات السولار اللازم لمحطة الكهرباء بشكل منتظم وحسب الكميات المطلوبة.

وقال الخضري، إن هذه القضية إنسانية ولا يجب أن تدخل في إطار المناكفات السياسية والخلافات الداخلية، وعلى الجميع التوحد لإنهاء هذه الأزمة وكافة الأزمات.

وأكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، على أن انقطاع الكهرباء سيعطل كافة الخدمات في غزة، وسيزيد معاناة الحصار والحرب والعدوان الإسرائيلي.

ليست هناك تعليقات: