الجمعة، 5 فبراير، 2010

90% من المنشآت الصناعية شبه مغلقة الخضري يدعو "اتحاد الغرف التجارية العربية" لإغاثة ودعم القطاع الصناعي في غزة

وصلت لمدونه صوت غاضب رساله
من الاستاذ النائب جمال الخضرى
رئيس اللجان الشعبيه لمواجهه الحصار
واليكم الرساله
كما وردت
لمدونه صوت غاضب
90% من المنشآت الصناعية شبه مغلقة
الخضري يدعو "اتحاد الغرف التجارية العربية" لإغاثة ودعم القطاع الصناعي في غزة

غزة- وحدة الإعلام
دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، "اتحاد الغرف التجارية والصناعية العربية" ورجال الاقتصاد لممارسة دور أكبر لإغاثة ودعم القطاع الصناعي الفلسطيني.

وقال الخضري، خلال لقائه عدداً من أصحاب المصانع وشركات المقاولات، إن الاقتصاد في غزة انتقل من مرحلة الضعف إلى دخول "غرفة العناية المركزة" بسبب الإجراءات والممارسات الإسرائيلية المختلفة من أجل تدميره.

ووعد الخضري، أصحاب المصانع، بطرح مشكلة القطاع الصناعي المتأزمة على كافة المستويات في محاولة سريعة لإيجاد حل لهذه القضية.

وقال إن 90% من المنشآت الصناعية في قطاع غزة شبه مغلقة بسبب الحصار الإسرائيلي منذ أربعة أعوام وإغلاق المعابر التجارية، ومنع دخول المواد الخام اللازمة للصناعات المختلفة.

وأشار الخضري، إلى أن توقف الاستيراد المباشر والتصدير الخارجي بشكل تام، لافتاً إلى أن المنطقة الصناعية في غزة التي بدأت العمل منذ العام 1999 مغلقة بشكل كامل ويسيطر عليها جيش الاحتلال، إضافة إلى أن قرابة 1000 حاوية لبضائع تجار فلسطينيين محتجزة في الموانئ الإسرائيلية ويجبر التجار على دفع رسومها.

وتطرق رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إلى أوضاع العمال، موضحاً أن 140 ألف منهم معطلين عن العمل بسبب توقف مجالات العمل الصناعي المختلفة.

وأضاف الخضري "أن معدلات البطالة ارتفعت إلى 65%، إلى جانب أن مليون فلسطيني يعيشون على المساعدات الاغاثية.

ليست هناك تعليقات: