السبت، 3 أبريل، 2010

النائب الخضري ينتقد "تغييب" القمة العربية لقرار اعادة اعمار غزة

وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى من
الاستاذ النائب جمال الخضرى
رئيس اللجان الشعبيه لمواجهه الحصار
واليكم التقرير
كما ورد
لمدونه صوت غاضب
غزة- وحدة الإعلام
انتقد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار "تغييب" نتائج القمة العربية قرار الشروع في إعادة اعمار غزة رغم أنه اتخذ مسبقاً ورصد له ميزانية 2 مليار دولار.

وقال الخضري" نتائج القمة لم تضع آليات الشروع في الاعمار رغم إمكانية الشروع بذلك الآن - ولو بشكل تدريجي- وخاصة أن عملية الاعمار تحتاج عدة سنوات".

وأكد أن الأمر لا يحتاج قرار لأنه اتخذ مسبقا وإنما يحتاج تنفيذ على أرض الواقع، مبيناً أن هذا الأمر ضروري وحيوي لمئات الأسر المشردة في غزة وتنتظر بناء منازل له لإيوائها.

وشدد الخضري، على أن عدم التطرق لموضوع الاعمار لم يكن متوقعاً من قبل سكان غزة وأصحاب البيوت المدمرة، وأنهم كانوا يأملون أن يكون على رأس الأولويات".

وناشد الخضري، رئاسة القمة والأمانة العامة بوضع آليات مناسبة من أجل الشروع في تنفيذ القرار من أجل تعزيز صمود مليون ونصف المليون فلسطيني في غزة.

وأشار رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إلى عشرات المشاريع الذي يجب دعمها في غزة لتعزيز الصمود، ومنها دعم الصناعة للأسر المنتجة، ودعم القطاع الزراعي، وتشغيل العمال والخريجين، إضافة لمشروع التشغيل عن بعد، ومشاريع دعم الطلاب والبلديات.




ليست هناك تعليقات: