الجمعة، 30 أبريل 2010

ضمن حملتها الإعلامية وسلسة فعاليتها اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار تنظم أضخم مسيرة بحرية منتصف الشهر ترحيبا بانتفاضة السفن وتأكيدا على الحق بممر مائي

وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى من
الاستاذ النائب جمال الخضرى
رئيس اللجان الشعبيه لمواجهه الحصار
واليكم التقرير
كما ورد
لمدونه صوت غاضب
غزة- وحدة الإعلام
أعلن النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن الأخيرة تقود حملة إعلامية وستنظم سلسة فعاليات مصاحبة لإحياء انتفاضة السفن الجديدة ترحيباً بها وللضغط على الاحتلال الإسرائيلي الذي قد يحاول منعها.

وقال الخضري، في تصريح صحفي صدر عنه إن اللجنة ستنظم أضخم مسيرة بحرية ستنطلق منتصف الشهر الجاري من موانئ غزة بقرابة 100 قارب تهيئة واستعداداً لاستقبال قافلة السفن التضامنية الجديدة وتأكيدا على حقنا في ممر مائي يربط غزة وفلسطين بالعالم الخارجي بحريا.

وبين أن اللجنة أعدت ضمن هذه المسيرة قوارب خاصة لوسائل الإعلام والصحفيين والمصورين، مشيراً إلى مشاركة متضامنين أجانب وفرق كشافة وأطفال ومتضررين وشرائح مختلفة من الشعب الفلسطيني.

وأشار الخضري، إلى أنه وفق أخر اتصال مع رئيس الحملة اليونانية البحرية المشاركة في التحالف مالك أول سفينتين تضامنيتين وصلتا إلي غزة "بسياس فينغليس" فقد تم التوافق على توسيع المشاركة في التحالف عبر دعوة المزيد من المؤسسات والشخصيات العالمية.

وأوضح رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن عدد القادمين على السفن الدولية يبلغ حتى الآن 500 متضامن بينهم شخصيات أمريكية وأوروبية ورجال إعلام وأطباء وأدباء وأكاديميين وسياسيين.

ولفت إلى أن رحلات السفن الدولية ستنطلق من اليونان وإيرلندا وتركيا بمواعيد مختلفة نهاية الشهر الجاري بحيث تصل شواطئ غزة المحاصرة في وقت واحد مطلع الشهر القادم.

وحسب اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، فإنها ستزود وسائل الإعلام المختلفة بكافة التفاصيل والتطورات فيما يتعلق بقافلة السفن من الآن حتى وصولها غزة مطلع الشهر القادم.

ليست هناك تعليقات: