الخميس، 1 أبريل، 2010

ألطيبي في محكمة عوفر العسكرية : ليس من حق الشعوب مقاومة الإحتلال بل من واجبهم ذلك !

الدكتور احمد الطيبي
وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى

من الدائرة الاعلامية في الحركة العربية للتغيير
ورئيسها الدكتور احمد الطيبي
العضو العربى بالكنسيت الاسرئيلى
مفادها
ألطيبي في محكمة عوفر العسكرية : ليس من حق الشعوب مقاومة الإحتلال بل من واجبهم ذلك !
1\4\2010
جرت اليوم في محكمة عوفر العسكرية جلسة النظر في تمديد اعتقال القيادي الفتحاوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، والذي كانت اسرائيل اعتقلته مع احد عشر فلسطينياً خلال مشاركته في مسيرة في مدينة بيت لحم مطلع الاسبوع . ولقد انتهت الجلسة بقرار إطلاق سراح عباس زكي ورفاقه.
وحضر جلسة المحكمة الدكتور أحمد ألطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير، واللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لفتح، إلى جانب ممثلين عن الاتحاد الاوروبي والسلك الدبلوماسي وحقوقيين وبمشاركة جماهيرية شعبية كبيرة. ولقد رفض ألطيبي والطيراوي الوقوف أمام قاضي المحكمة العسكرية عند دخوله القاعة.
وعند دخول عباس زكي الى القاعة مد الدكتور الطيبي يده لمصافحته، فمنعه ضابط شرطة سجن عوفر من ذلك وقام بدفع زكي وهو مكبّل ، فصاح ألطيبي بوجهه قائلاً : أنت وقح ، قذر ، فاشي وعديم الإنسانية ، يجب أن تخجل من نفسك لأنه في سن والدك !!
أما عباس زكي فقال : من حقنا المشاركة في مظاهرة سلمية وأن نعبر عن موقفنا ضد الإحتلال وهذا موقف لن نتزحزح عنه.
وعقب ألطيبي في ختام المحكمة قائلاً : ليس من حق الشعوب مقاومة الإحتلال بل من واجبهم ذلك ! ان الإحتلال منزعج من فكرة المقاومة الشعبية الجماهيرية، واعتقال عباس زكي هو بمثابة رسالة للجنة المركزية لفتح من قبل الإحتلال. ولكنني على يقين ان الشعب الفلسطيني وحركة فتح وجميع الفصائل الفلسطينية ماضون في حقهم في رفض الإحتلال ضمن المقاومة الشعبية التي تكفلها المواثيق الدولية.

ليست هناك تعليقات: