الاثنين، 28 سبتمبر، 2009

وزارة السياحة والآثار تحذر من تكرار اقتحام المسجد الأقصى

الأثنين28-9-2009
وزارة السياحة والآثار تحذر من تكرار اقتحام المسجد الأقصى

غزة-وزارة السياحة والآثار
حذرت وزارة السياحة والآثار في الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية، من تداعيات استمرار توافد عناصر الجماعات اليهودية المتطرفة وتدفقهم على باحة البراق بالبلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة.
وأكدت الوزارة في بيان وزعته الاثنين28-9-2009، أنه وحسب شهود العيان المقدسيين أن هذه الجماعات ما زالت تقوم بتحركات مشبوهة وسط حراسات عسكرية وبوليسية غير مسبوقة، وذلك ربما لتكرار نيتها اقتحام واجتياح المسجد الأقصى المبارك.
وأكدت الوزارة أنه ما كان ليجرؤ المتطرفون اليهود على التفكير في اقتحام المسجد الأقصى لولا الغطاء والحماية الكاملة من قبل قادة وحكومة الاحتلال التي ما فتأت ترعى الجماعات المتطرفة التي تعيث فساداً في الأراضي الفلسطينية، مشيرة إلى أن هذا الاقتحام يأتي بالتزامن مع ذكرى انتفاضة الأقصى المبارك التي اندلعت عقب اقتحام المتطرف شارون لأروقة المسجد الأقصى المبارك.
وحيت الوزارة المواطنين المقدسيين وحراس المسجد الأقصى وسدنته والمصلين والمرابطين فيه دفاعاً عن المقدسات الإسلامية والمسيحية، داعية إلى مواصلة الاعتصام والتواجد المكثف في محيط الأقصى بعد صلاة العشاء وفي ساعات الليل تحسباً لأية مفاجأة من قبل اليهود المتطرفين.

ليست هناك تعليقات: