السبت، 21 نوفمبر، 2009

فنانون سوريون يصلون غزة الأحد القادم لكسر الحصار عن غزه الحبيبه


يصل وفدٌ كبير من الفنانين السوريين الأحد القادم إلى قطاع غزة يرأسهم الفنان دريد لحام "غوار الطوشة" للإطلاع على الأوضاع المعيشية في ظل الحصار الإسرائيلي المشدد منذ حوالي أربعة أعوام.

وتوقع المخرج الفلسطيني سعيد البيطار الذي دعا هؤلاء الفنانين أن لا تكون هناك أي معيقات أمام الوفد الفني، مشيرًا إلى أن السفارة السورية بالقاهرة نسقت مع السلطات المصرية بهذا الشأن حتى يتم دخول الفنانين دون أية معيقات عن طريق معبر رفح البري.

وتضم قائمة الفنانين مجموعة من أبرز نجوم الشاشة الفضية السورية وهم دريد لحام "غوار الطوشة"، ونجمي مسلسل باب الحارة سليم كلاس"أبو خاطر"، ووفاء موصلي" فريال"، ونجمي مسلسل "أهل الراية" رفيق السبيعي"أبو صياح"، وجمال سليمان، وونقيب الفنانيين السوريين أسعد فضة نجم مسلسل"بيت جدي"، إضافة إلى طلعت حمدي، وسوزان نجم الدين، هادي بقدونس، هشام حاصباني، ورضوان عقيلي، والمخرج السوري أسعد عيد برفقة مصور من التلفزيون العربي السوري.

وأوضح البيطار أن هؤلاء الفنانين سيشاهدون العرض الأول لمسرحية "الشياطة" والتي تلقي الضوء على أوضاع الشباب الغزي العاملين في أنفاق التهريب، وصمودهم في ظل الحصار الذي شل أوصال حياتهم.

وأكد أنه لن يتم منع المواطنين من مشاهدة هؤلاء الفنانين الذي يحظون بشعبية كبيرة لدى الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأشار البيطار إلى أنه يريد من تلك الزيارة أن يرى هؤلاء الفنانين مدى "الجور والظلم الذي لحق بالشعب الفلسطيني، جراء السياسة التي تمارسها "إسرائيل" بحق أهل غزة، وما خلفته حربها الأخيرة من دمار وتشريد لمئات المواطنين".

وأضاف أن هذه لن تكون الدعوة الأخيرة لمثل هؤلاء الفنانين بل سيكون هناك دعوات أخرى،لافتاً إلى أنه سيتوجه خلال الأيام القليلة القادمة إلى نقابة الفنانين العرب التي تضم مصريين ومغربيين ومصريين وأردنيين لدعوة 100 فنان لزيارة غزة في الأشهر القادمة.
وشهد قطاع غزة في الفترة الأخيرة زيارة عدد من الفنانين العرب للاطلاع على ما يعانيه أهل القطاع كان آخرها زيارة بعض الفنانين العرب والفنان السوري دريد
وتتقدم مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد لهؤلاء الفنانيين والى جميع من حاول ويحاول فك الحصار عن غزه الحبيبه بالشكر والتحيه والتقدير ونناشد الجميع مجداا بالتحرك السريع والعاجل لفتح معبر رفح ورفع الحصار عن غزه الحبيبه
بأى ثمن كان

هناك تعليق واحد:

مدونه لفلي سمايل يقول...

تصفحت القليل من مدونتك ولكن أعجبني المحتوي المتميز شكرا ليك وإلي الأمام أن شاء الله
أخوك علاء الغربيه مصر