الخميس، 19 نوفمبر، 2009

فجر اليوم :3 اصابات وحريق في سلسلة غارات جوية جنوب قطاع غزة


شنت طائرات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الخميس سلسلة غارات متفرقة على منطقة الأنفاق الحدودية وغرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال مراسلنا جنوب القطاع " ان طائرات الاحتلال شنت غارتين منفصلتين على منطقة الأنفاق بحي البراهمة وحي الشعوت في رفح ، مما أدى إلي إصابة ثلاثة مواطنين بجراح ما بين المتوسطة والطفيفة نقلوا إلي مستشفى ابو يوسف النجار بالمدينة لتلقي العلاج".

وفي مدينة خانيونس قصفت طائرات الاحتلال فجر اليوم بعض الخيام والدفيئات الزراعية في محررة "جنطال" في منطقة المطاحن غرب المدينة.

وأوضح مراسلنا " ان طائرات الاحتلال من نوع اف 16 قصفت المكان أكثر من مرة ، أدى القصف إلي إشعال النيران بالمكان ، دون ان يسفر عن وقوع أي إصابات في صفوف المواطنين".

وذكر مراسلنا ان سيارات الاطفاء التاعبة للدفاع المدني هرعت لمكان القصف لإخماد الحريق الذي نشب بالخيام و الدفيئات .هذا وما زالت طائرات الاحتلال تحلق بشكل كثيف فوق أجواء قطاع غزة بالكامل.

وعلى شاطئ مدينة رفح قصفت الزوارق الحربية مراكب الصيادين دون وقوع اي اصابات.

وكان رئيس اركان جيش الاحتلال الجنرال غابي اشكنازي صرح "بانه اذا اقتضت الضرورة فان جيش سيعمل مجددا في قطاع غزة لوقف اطلاق القذائف الصاروخية من القطاع باتجاه النقب الغربي".

واضاف "اننا لا نوهم أنفسنا بالنسبة للوضع في القطاع مع أن حركة حماس تعمل على ضبط التنظيمات الفلسطينية المسلحة وتقوم بضبط نفسها أيضا".

واوضح رئيس الاركان "ان عملية الرصاص المصبوب في القطاع حققت اهدافها اذ ان التجمعات السكنية المحيطة بالقطاع تشهد ولاول مرة منذ 8 سنوات هدوءا..مشيراً الى "ان جيش الاحتلال استخلص العبر من الاخطاء التي ارتكبت خلال المعارك في القطاع مبينا مع ذلك ان المعركة القادمة ستكون ايضا في نفس المناطق المكتظة بالسكان".

ليست هناك تعليقات: