الخميس، 12 نوفمبر، 2009

يديعوت أحرونوت: حزب الله يعرف عن الجيش الإسرائيلي كل شيء ويتغلغل فيه

الجيش الاسرائيلي صعق لما تشمله النشرة من تفاصيل يعرفها استخبارات حزب الله

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنها حصلت على نشرة "سريّة للغاية" لـ"حزب الله" تتضمن تفاصيل نشاطات الجيش الإسرائيلي وأجهزة مراقبته عند الحدود الشمالية وبالتحديد نشاطات قيادة منطقة الشمال ولواء "91" في الجيش.
ووفق الصحيفة الإسرائيلية، فإن النشرة تشمل 150 صفحة فيها تفاصيل مواقع انتشار الجيش الإسرائيلي ونشاطاته البرية والبحرية والجوية، الى جانب المراقبة التي تقوم بها إسرائيل ليس فقط عند المناطق الحدودية إنما داخل لبنان، وفي جانب من النشرة يظهر "حزب الله" نجاح استخباراته وكيفية تغلغله داخل الجيش الإسرائيلي، ما يؤكد حسب الاسرائيليين، امتلاك "حزب الله" جهاز استخبارات ومصادر جيدة".
وأعلن ضابط سابق في قيادة منطقة الشمال للجيش الاسرائيلي، بعد اطلاعه على تفاصيل النشرة، أنه صعق لما تشمله من تفاصيل، وقد أذهلته درجة تفصيل "حزب الله" في وصفه لمنظومة الرصد والإنذار للجيش الإسرائيلي، وقال: "حتى تلك الطائرات التي اعتقدنا أنها تعمل بسرية تامة فهي مكشوفة لدى "حزب الله" وكذلك مناظير الرصد، أجهزة التصوير للمراقبة، أجهزة الإنذار الجوي، أجهزة الإنذار الأرضية، ومادة وافرة حول الطائرات من دون طيار".
ووفق الاسرائيليين أيضًا، فإن المواد التي تشملها النشرة تعتمد على مصادر بشرية – جواسيس يشغلهم "حزب الله" داخل الجيش وفي إسرائيل، إلى جانب المصادر المعروفة كالتنصت على شبكات اتصال الجيش، وربما السرية منها.
هذا، وتشمل النشرة صوراً معظمها التقط من الجانب الاسرائيلي للحدود وتبرز نقاط الرصد للجيش الإسرائيلي وحماية ومرافقة الأعمال الهندسية وأعمال صيانة الجدار الحدودي على الطريق الحدودي ومرافقة وحماية المركبات وحتى تبادل الورديات، فيما تخصص فصلاً كاملاً لوحدات قصاصي الأثر وطرق تمويههم إلى جانب عشر صفحات لوحدة "عوكتس" التي تستخدم الكلاب في قص الأثر، وتورد سبل مواجهتها. كما تكرس النشرة فصولاً كاملة للسياج الحدودي والتغيرات التي طرأت عليه مع مرور الوقت، والتكنولوجيا المستخدمة فيه، وتكتيكات الجيش في المطاردة، ونظام حماية المستوطنات الشمالية.
ويستخلص الاسرائيليون من هذه النشرة أنه "من الصعب ألا نصدق أن رجال الاستخبارات التابعين لـ"حزب الله" قاموا بنسخ وثائق إسرائيلية سرية تابعة لقيادة المنطقة الشمالية

هناك تعليقان (2):

موقع نادى الزمالك تيم يقول...

احم
هلا بصديقى العزيز
اولا احب ان اشيد ياعجابى الشديد بمدونتك
ثانيا
اتمنى ان توافقع على طلبى لتبادل روابط بين مدونتى ومدنتك

موقع نادى الزمالك تيم
موقع نادى الزمالك تيم

موقع نادى الزمالك لكره القدم واهداف الزمالك واخبار الزمالك وصور لاعبين الزمالك واخر مباريات الزمالك ومواعيد المباريات والمباريات القادمه لنادى الزمالك
انتظر منك تعليق فى مدونتى فى حاله موافقتك
شكرا لك يا صديقى

موقع نادى الزمالك تيم يقول...

انا معجب جدا بفكره المدونه
اكيد سوف تكون لى زياره مره اخرى
شكرا لك