الأربعاء، 6 أبريل 2011

وزير خارجية مصر: الوضع في غزة على سلم أولوياتنا

وزير خارجية مصر: الوضع في غزة على سلم أولوياتنا

اعتبر وزير الخارجية المصري نبيل العربي أن الوضع في قطاع غزة يمثل أولوية بالنسبة لمصر .
وقال العربي، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية النمسا شبيندل أيغر الذي التقاه اليوم الثلاثاء في القاهرة: "نعتبر الوضع فى قطاع غزة أولوية بالنسبة لمصر خاصة ان ما كان يحدث لم يكن مقبولا بالنسبة لحقوق الانسان

وأضاف "نعمل الان لوضع اسلوب للتعامل مع تلك الأوضاع وربما تنتهى تلك اللجان من اعمالها فى نهاية الاسبوع ونحن نناقش هذا الامر مع كافة قطاعات الدولة فى مصر" .

وأشار العربي إلى أن مصر تقوم بالاتصال بكل من حركتي "فتح " و"حماس" لاتمام عملية المصالحة الفلسطينية.

إن رئيس السلطة محمود عباس سيزور مصر غدا الاربعاء لمدة يومين وسنناقش معه كافة القضايا ، فضلا عن أنه خلال الاسبوع الماضى حضر إلى مصر وفد من حماس

وتابع: "سوف نستمر فى الاتصال بالطرفين ونأمل فى تحقيق نتائج ايجابية وقد اكد الطرفان لنا انهما يريدان التوصل الى عملية المصالحة، خاصة أنه كان هناك محاولات سابقة للاتفاق لم تنجح ونأمل ان نستطيع هذه المرة اتمامها ونحن نلتقى الطرفين كلا على حده فى المرحلة الحالية "

وذكر العربى أنه ناقش مع نظيره النمساوى مسائل كثيرة تتعلق بالاوضاع فى المنطقة وأهم الاحداث التى تمر بها ، بالاضافة إلى أمور أخرى متعلقة بالعلاقات الثنائية بين مصر والنمسا التى تتميز بالقوة.

وقال العربي إنه سعيد بكل ما سمعه من الوزير النمساوى تجاه كافة القضايا التى تم تناولها خاصة أن النمسا تسعى لمباشرة دور فعال فى العملية السياسية والسلمية فى الشرق الأوسط. وأضاف أنه تلقى دعوة لزيارة النمسا من أيغر، وأنه وعده باتمام هذه الزيارة فى أقرب وقت.

وتابع: "إننى رحبت بشدة بهذه الدعوة ومستعد لأن أذهب إلى النمسا غدا وليس الاسبوع المقبل ، وسنحدد من خلال الاتصال موعد اتمام هذه الزيارة .

ليست هناك تعليقات: