الأحد، 24 مايو، 2009

حفل توقيع كتاب بنت جبيل مدينة النصرين 2000- 2006 ، إصدار دار الأمير وهيئة بنت جبيل في 815 صفحة

بطاقه دعوه حفل توقيع الكتاب وغلاف كتاب مدينه بنت جبيل مدينه الانتصارين
بطاقه دعوه توقيع كتاب مدينه بنت جبيل مدينه الانتصارين

إنّه كتاب يؤرخ سياسياً لمرحلة من أهم المراحل التاريخية التي مرّت بها المنطقة ، هو يركّز على فترة التحرير بعد مقدمة تاريخية ، تحدث خلالها الكاتب عن الاحداث السياسية والامنية في المنطقة منذ عدوان تموز 1993 امتداداً حتى عدوان نيسان 1996 انتهاء بالتحرير 2000 ، وما رافق كل هذه الفترة من أوضاع عسكرية على الأرض ، وسياسية ومفاوضات واتفاقات واعتداءات وتفاهمات ، إلى حين سقوط المشروع الصهيوني ، الذي مثل المراحل النهائية لحصول التحرير ، والتدخلات الأجنبية ، ووضع مزارع شبعا ، وردود الفعل لكل ما حصل ، وكل مجريات التحرير وما أعقبه ، والدروس المستقاة من الانتصار ، وموقع بنت جبيل واخواتها منه .
كما يتحدث الكاتب في مؤلفه عن حرب تموز 2006 ، وأهدافها ، مقدماتها ، مجرياتها ، ونتائجها ، ثم موقع بنت جبيل وأخواتها ، خاصة عيترون ، عيناتا ، مارون الراس ، وغيرها من البلدات الأخرى من الحرب .
يتضمن هذا الموضوع حديثاً مفصلاً عن أهداف حرب تموز ، وأهمية الحديث عن هذه الحرب ، ثم يوميات الحرب ، ساعة بساعة ، ويوم بيوم ، اعتماداً على الوثائق وعلى الصحف والمواقع ووسائل الإعلام المسموعة والمرئية طيلة أربع وعشرين ساعة من أيام العدوان .
واخيراً نتائج الحرب وتقييمها من عدة وجهات نظر .
وسوف يتم توقيع هذا الكتاب يوم الأربعاء الواقع فيه 27/5/2009 الساعة السادسة عصراً في مقر الجمعية الاسلامية للتخصص والتوجيه العلمي في بيروت، محلة السبينس، قرب مبنى أمن الدولة، وذلك برعاية وحضور معالي وزير العمل الحاج محمد فنيش، ووزراء ونواب وشخصيات سياسية وفعاليات ثقافية وحزبية ونقابية واجتماعية.
يتخلل الحفل كلمات لكلٍ من مدير عام دار الأمير محمد حسين بزي ، للمؤلف الدكتور مصطفى بزي ، وكلمة الختام لمعالي الوزير الحاج محمد فنيش.
الدعوة عامة

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

مبادرة مسؤولة من دار الامير وهيئة بنت جبيل .

هكذا عودنا الدكتور محمد حسين بزي المفاجاءات الجميلة.

دار الأمير منارة الوعي المسؤول خاصة وانها تنشر كتب المفكر العظيم الدكتور علي شريعتي الذي أعاد إلينا مبدأ العودة الى الذات وثقافته.

وما برحت دار الامير تنشر كل ما يعنى بـ ثقافة المقاومة وفكر وشخصية السيد حسن نصر الله .

شكراً للصوت الغاضب هنا ولـ دار الأمير هناك.

محبتي

سارة

ضياء الدين جاد يقول...

اشكرك جزيل الشكر استاذه ساره ويشرفنى زيارتك المدونه وفعلا دار الامير من اروع واجمل دور النشر التى عرفتها وخصوصا اخى الغالى الدكتور والشاعر محمد حسين بزى مدير دار الامير اتمنى لهم التوفيق والتالق والانتصار واتوجه الى كل لبنان الغالى بالتحيه والتقدير والاحترام واتقدم باحر التهانى القلبيه فى عيد المقاومه والتحرير التاسع وقريبا نحتفل بعوده شبعا الغاليه الى لبنان الغالى لبيك يانصر الله لبيك يانصر الله