الأربعاء، 1 ديسمبر، 2010

"انتربول" يصدر أمر اعتقال بحق مؤسس موقع "ويكيليكس"

أصدرت المنظمة الدولية للشرطة (انتربول) أمس الثلاثاء أمر اعتقال بحق مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانغ في إطار تحقيق سويدي بشأن مزاعم اعتداء جنسي.
وفي مذكرة على موقعه، أدرج الانتربول أسانغ على قائمته "الحمراء" أو الهاربين المطلوب توقيفهم لترحيلهم إلى الدولة المطلوبين فيها.
وجاء التحقيق في مزاعم الاغتصاب والاعتداء الجنسي في أعقاب اتهامات من امرأتين سويديتين في آب (أغسطس) الماضي عندما كان اسانغ في السويد للإعلان عن الآلاف من وثائق البنتاغون المتسربة والمتعلقة بالحرب في أفغانستان.
ونفى أسانغ الأسترالي الجنسية والذي لا يعرف مكانه حاليا ادعاءات السويديتين. ورفع محامي أسانغ في السويد بيورن هرتيغ في وقت سابق أمس دعوى أمام المحكمة العليا في ستوكهولم يطلب فيها إلغاء أمر الاحتجاز الصادر بحق موكله.
ويذكر ان موقع ويكيليكس قد نشر وثائق سريه عن حرب العراق وعدد من الوثائق السريه التى فضحت عدده دول ساهمت بالحرب على العراق وخلال الايام الماضيه نشر الموقع وثائق سريه عن اسرار حرب غزه والعدو الصهيونى وعن النظام المصرى وايضا عن قصف المفاعل الذري السوري وايضا عن علاقات ليفني السرية مع دولة الامارات العربية التى فضحت هذه الانظمه امام العالم

ليست هناك تعليقات: