الأربعاء، 6 أكتوبر، 2010

مدونه صوت غاضب تنفرد برنامج زيارة الرئيس احمدي نجاد للبنان



البرنامج النهائي لزيارة الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الى لبنان انجز ودخل حيز وضع اللمسات الأخيرة عليه .وفي المعلومات وفق المصادر ان الرئيس نجاد الذي يصل صباح الثالث عشر من الشهر الحالي سينتقل من المطار حيث سيكون في استقباله رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ورئيسا المجلس النيابي نبيه بري والحكومة سعد الحريري والوزراء ورؤساء اللجان النيابية والسفراء العرب والأجانب،الى قصر بعبدا في صحبة الرئيس سليمان حيث سيعقدان اللقاء الرسمي ويتبادلان خلاله الأوسمة والهدايا.


ومن بعبدا ينتقل الرئيس الإيراني الى عين التينة لعقد لقاء مع رئيس مجلس النواب نبيه بري قبل ان يتوجه الى السراي الحكومي للقاء الحريري على ان ينتهي هذا اللقاء بحفل غداء يقيمه الحريري على شرف الضيف الايراني.ومساء 13 الحالي، يقيم الرئيس سليمان في قصر بعبدا عشاء رسميا كبيرا على شرف نجاد يحضره مدعوون من مختلف القيادات الرسمية ورؤساء الأحزاب اللبنانية والسفراء العرب والأجانب.


واوضحت المعلومات ان ما بين حفل الغداء في السراي والعشاء في قصر بعبدا يلتقي الرئيس الإيراني في مقر اقامته في فندق الحبتور عددا من الشخصيات السياسية والحزبية اللبنانية من مختلف الطوائف باستثناء القيادات المسيحية من قوى الرابع عشر من آذار. وتحديداً رئيس حزب "الكتائب" أمين الجميل ورئيس الهيئة التنفذية في "القوات اللبنانية" سمير جعجع.


وقد حددت مواعيد مبدئية لكل من النواب العماد ميشال عون و سليمان فرنجية ووليد جنبلاط والأمير طلال ارسلان.وفي اليوم الثاني للزيارة يبدأ الرئيس الإيراني جولته على الجنوب اللبناني باكرا حيث يزور مارون الراس وبنت جبيل حيث يقام احتفالاً شعبياً حاشداً في ملعب مدينة بنت جبيل.

ليست هناك تعليقات: