الثلاثاء، 29 ديسمبر، 2009

استعدادات اوربيه لدخول قطاع غزة المحاصر رغم حصار نظام مبارك الصهيونى لغزه

وصلت لمدونه صوت غاضب رساله من منسق الوفد الفرنسى المشارك بالمسيره العالميه لفك الحصار عن غزه
التى تنظمها الحركه العالميه لمناهضه الولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
واليكم نصل الرساله كما وصل لمدونه صوت غاضب
يستعد طاقم جمعيه فلسطين اوربا الي مغادره العاصمة الفرنسية باريس متجها الي قطاع غزة في غضون يومين وذلك بعد نزولهم في مطار القاهر في ال26 من الشهر الجاري , ومن المتوقع ان يصل عدد المتضامنين من الجمعية الي 300 فرنسي . وياتي هذا التضامن في اطار احياء ذكرى الحرب الابادية الاولي التي شنتها اسرائيل علي مدني القطاع لاعام المنصرم وادت الي استشهدا واصابه الالاف , بالاضافه الي المئات من مجهولي المصير . هذا واكدت اوليفيا زيمو رئيسة جمعية فلسطين اوربا فى لقاء لها علي قناة الجزيرة اصرارها وافراد جمعيتها ال 300 علي دخول قطاع غزه المحتل .
وفي اطار التجهيزات لاستقبال الوفد الفرنسي المتزامن قدومة مع وفود اخرى من 40 دوله , يستعد طاقم بروتكول سيناء الدولي لاستقبال الوفود في العريش وذلك لتسهيل مهامهم وتذليل جميع العقبات امامهم وذلك بالتوئمه مع بروتوكول غزة الدولي . الذي يعمل تحت اشراف جهات عدة في فلسطين لانجاح مسيرة غزة نحو الحرية . ومن المفروض ان تنطلق المسيرة بمشاركة 50 الف فلسطيني و1500 .اجنبي جاءوا من شتى بقاع الارض يراسهم شخصيات اعتبارية مثل السيد نيلسون مانديلا وجيمي كارتر واخرين كثر .

تجدر الإشارة إلى أن الحدث يعتبر حدثا تاريخيا كبيرا منذ نكسة عام 1967م , إذ لم يسجل قبل ذلك مشاركه متضامنين اوربين بهذا العدد الضخم , منادين برفع الحصار عن غزة وحماية اطفالها وتقديم مجرمي الحرب الاسرائيلين الي المحاكم الدولية . ومن المفروض ان يكون يوم 31/12/2009 الساعه العاشرة صباحا يوما تهب فيه الجماهير في قطاع غزة وفي مخيمات الشتات , واراضي 48 . من عزبه عبد ربه باتجاه معبر بيت حانون بشكل متزامن .
وستعقد الحكومة الفلسطينية في غزة اجتماعا لها يوم الاحد المقبل لاتخاذ قرارت تنفيذية لاجل استقبال هذه الوفود الكبيرة بالتعاون مع فصائل العمل الوطني ومؤسسات المجتمع الدني المنهكة من الحصار . ولم تعلق حتى الان وزاره الخارجية المصرية علي امكانية ادخل هذ العدد الي قطاع غزة ام لا .

ليست هناك تعليقات: