الجمعة، 30 يناير، 2009

للمرة الثانية .. السلطات البحرينية تمنع بث موقع بنت جبيل .اورغ على اراضيها


اقدمت السلطات البحرينية منذ بضعة ايام ، على حجب ومنع بث ، واغلاق موقع مدينة بنت جبيل في البحرين قالت انه تورط في اذكاء الصراع السياسي الداخلي في المملكة .
و "أصدرت وزارة الاعلام بمملكة البحرين قرارا يقضى باغلاق موقع مدينة بنت جبيل المخالف للقوانين المعمول بها فى مجال النشر والصحافة و الذي تناول الشأن السياسي البحريني بما يساهم فى تأزيم الواقع الاجتماعى فى مملكة البحرين " هذا على حسب رأي الوزارة .
واحتج المئات من متصفحي الموقع " عبر رسائل وردت الى بريد الموقع " من البحرين ضد القرار مطالبين باعادة فك الحجب عن الموقع والمنتدى ،الذي يستقبل يومياً الالاف من الزوار من البحرين نفسها ، " مطالبين ايضاً الكف عن سياسة القمع و تكميم الافواه من سلطات تدعي الديمقراطية و حرية التعبير . "
يذكر ان موقع بنت جبيل ملتقى - الجنوب المقاوم ، كان قد حُجب من السلطات نفسها و السلطات السعودية والكويتية الاخرى في عام 2005 بسبب اتهامات ذاتها ، مع العلم ان ادارة الموقع ليست مسؤولة عن اي مواضيع قد يكتبها الاعضاء والزوار في المنتدى،وهي اتخذت قراراً منذة مدة يقضي بعدم السماح بتناول اي من رؤساء الدول الصديقة للبنان .
بدورها تطالب ادارة موقع بنت جبيل .اورغ السلطات البحرينة برفع يدها عن الموقع , مناشدة جميع الوسائل الإعلامية والمنظمات الحقوقية التضامن معها حتى يرفع الحجب عن الموقع "وتكف الأيادي العابثة بالحريات الصحفية" ـ واعتبرت هذا التصرف "قمعاً لحرية الرأي وحقوق الإنسان".

انا متضامن مع موقع بنت جبيل

ليست هناك تعليقات: