الاثنين، 30 مايو، 2011

الدكتور فادى ماضى رئيس الحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكه والصهيونيه ودعوه لاحياء ذكرى النكسه

في ذكرى النكسة
ماضي: على الشعوب العربية وثوراتها المباركة اعادة تصويب البوصلة وجوهر الصراع مع العدو الابدي والمصيري
دعا مؤسس جبهة دعم الثورة العربية ولبنانيون ووطن حر ورئيس الحركة العالمية لمناهضة العولمة والهيمنة الاميركية والصهيونية اعضاء وكوادر وهيئات ومنظمات الجبهة والحركة لاحياء ذكرى النكسة يوم السبت الرابع من حزيران والاحد الخامس من حزيران على امتداد الساحات القارية , وخصوصا التوجه نحو الحدود المصطنعة مع فلسطين المحتلة في الاردن ومصر ومعابر الضفة والقطاع والقدس ومناطق 48 والجولان المحتل , كما واعلن انه سيتوجه الى مسقط راسه في بلدة شبعا لما لمزارعها اللبنانية العربية المحتلة من رمزية معتصما امام بوابة الوطن وطريق الحرية والاحرار
لتكن كل الحدود ساحات وميادين الصراع الحق في الزمان الحق والمكان الحق ,
انني ساقف امام بوابة المزارع في شبعا فان وقف معي بعض الاخوة سنكسر الشريط الشائك ونجتاز الحدود الوهمية والخط الازرق الى ارضنا ومزارعنا المحتلة , ولن يكون معنا الا قبضاتنا وصدورنا العارية واصواتنا , وقد نكون مشاريع شهادة فمن وطن نفسه ونذر نفسه لخدمة امته وقضيتها فموعدنا في شبعا يومي السبت والاحد الرابع والخامس من حزيران وانني اشكر تيار المقاومة اللبناني والحملة الدولية لاستعادة مزارع شبعا والاراضي اللبنانية المحتلة واللذان اعلنا انضمامهما الى وقفة شبعا , وادعو كل اخواني وبالخصوص اهالي وشباب شبعا والعرقوب للمشاركة في هذه المناسبة الجليلة , واتمنى لكافة الاخوة المتوجهين الى بلدة راس المقاومة وتاج عزها مارون الراس كل ايات العز والمجد لنضالهم وكفاحهم وثباتهم على موقف الايمان بقدسية القضية الحية في ضمائرهم وقلوبهم

في ذكرى النكسة:وتبقى المقاومة خيار الأمة الأنجع...
ونحن لم نزل في أجواء الذكرى لعدوان الخامس من حزيران 1967 يمكننا القول دون ما تردد أو عناء جهد وتفكير أنه من دواعي الحزن والأسى ومبعث الإحباط وخيبة الأمل لدى الجماهير العربية أن تحل هذه الذكرى الأليمة فيما لم يزل حال النظام الرسمي العربي على أسوأ ما يمكن أن يكون عليه من العجز والوهن والهوان وفقدان الإرادة وامتهان الكرامة، بحيث تعذر مع هذا الحال التئام الجرح العربي المفتوح على مصراعيه منذ ما قبل ذلك العدوان بعقد من الزمن، وتعسر معه حتى مجرد التكهن باحتمال حدوث ذلك في المستقبل المنظور.
ففي ذلك اليوم المشؤوم شن كيان العدو الصهيوني حرباً عدوانيةً غاشمةً استهدفت ثلاثة من الأقطار العربية هي مصر وسوريا والأردن أطلق عليها وفق تسلسل الحروب بين العرب والصهاينة تسمية "الحرب الثالثة"، بعد نكبة فلسطين في عام 1948 والعدوان الثلاثي على مصر في عام 1956. إلا أنه وبمبادرة جريئة ومتعمدة منه للتخفيف من وطأة نتائج وإرهاصات تلك الحرب العدوانية والآثار السلبية الفادحة والمفجعة التي ترتبت عليها على مستوى الأمة العربية كلها التي كانت تعيش قبل وقوعها أوج مجدها ومدها القومي وذروة آمالها العريضة بقرب أزوف اللحظة الموعودة التي يتم فيها تحرير فلسطين من الاغتصاب الصهيوني، أطلق الزعيم العربي الراحل جمال عبد الناصر عليها تسمية "نكسة حزيران". هذا إلى جانب تحمله مسؤولية ما جرى، وفقاً لما افترضته شجاعة ورجولة القادة التاريخيين الكبار.
مما لا شك فيه أن الحرب التي شنها ذلك الكيان العنصري ضد العرب في حينه قد شكلت بكل ما أفرزته من نتائج عسكرية وسياسية واقتصادية وجيواستراتيجية تحولاً خطيراً في مجرى الصراع العربي ـ الصهيوني، لما نجم عنها من خللٍ واضحٍ وخطيرٍ في توازن القوى بين الأقطار العربية مجتمعة من جهة وكيان العدو من جهة أخرى. فبذريعتها أًعيدت القضية الفلسطينية ثانية وبشكل مفاجئ وغير محسوب إلى ردهات منظمة الأمم المتحدة لتواجه من جديد دوامة من التكتلات والصراعات والمماحكات والمناقشات والاجتهادات الدولية والإقليمية والعربية حول قرارات ومشاريع قرارات متواترة ومتلاحقة، أدت بالنتيجة إلى صدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم 242 في 22 تشرين الثاني 1967 والذي تضمن حسب زعم مجلس الأمن "ما اعتبر مبادئ حلٍ سلميٍ" لها. لكن ذلك القرار ما لبث أن أُحبط بعدما فسر الكيان اللقيط بنوده بالكيفية التي أرادها ورفضه رفضاً مطلقاً!!
وبخصوص النتائج التي ترتبت على تلك الحرب العدوانية السافرة، يمكن القول أن كيان العدو استطاع على الصعيد السياسي أن يثبت لمعسكر الغرب الإمبريالي تفوقه على العرب، الأمر الذي عزز مكانته عنده ومكنه من إقناعه باعتماده شرطياً "أميناً" للمحافظة على مصالحه في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك الوطن العربي. وعلى الصعيد العسكري تمكن من السيطرة على مساحاتٍ كبيرةٍ من الأراضي العربية بلغت أكثر من أربعة أضعاف ما احتله إبان نكبة عام 1948. كما وفتح مضائق تيران وسيطر على شرم الشيخ وضمن لنفسه الملاحة في خليج العقبة. وعلى الصعيد الاقتصادي، تمكن من السيطرة على المصادر النفطية في شبه جزيرة سيناء المصرية حتى ربيع 1982، وعلى موارد المياه في مرتفعات الجولان السورية والضفة الغربية وأصبح بمقدوره تطوير عملية الهجرة والاستيطان في الأراضي العربية المحتلة بالشكل الذي رغب فيه. أما على الصعيد الجيو ـ استراتيجي، فقد تقدم الكيان الصهيوني البغيض أكثر فأكثر من عواصم عربية كبيرة وفاعلة مثل القاهرة ودمشق وعمان، ووسع من عمقه الإستراتيجي. هذا وكسب أوراقاً جديدةً للمساومة، وأقام حدوده الجديدة عند موانع أرضية محكمة وحساسة كقناة السويس ونهر الأردن ومرتفعات الجولان. وقد أثر ذلك في الروح المعنوية لجيشه وقادته إلى حد أن وهمهم وغرورهم صورا لهم أنهم تمكنوا من فرض إرادتهم على العرب وباتوا قاب قوسين أو أدنى من تحقيق مطامعهم التوسعية التي رسمتها استراتيجيتهم الهدامة في الوطن العربي!!
وفي الجانب العربي، فإننا إذا ما سلمنا جدلاً بأن ما كسبه كيان العدو في تلك الحرب جاء على حساب خسارة العرب وإذا ما نحينا جانباً نتائج تلك الحرب على الصعيدين الاقتصادي والجيواستراتيجي، يمكن الجزم بأنها على مستوى نتائجها السياسية أيقظت الوجدان العربي وهزّته هزا عنيفاًً، ونبّهت الشعور القومي إلى الخطر الداهم على كل العرب من المحيط إلى الخليج. وانعكس ذلك على التحرك العربي الذي اتخذ اتجاهاتٍ عملية وسريعةً لإزالة آثارها ودعم مواقع الصمود والاعتماد على الأصالة الذاتية للأمة العربية. كما وأن تلك الحرب وما ترتب عليها من "نكسةٍ" قاسيةٍ على العرب، كشفت للعالم أجمع أكذوبة "الكيان الضعيف الذي يتهدده العرب من كل حدبٍ وصوب"، مما أكسب العرب عطفاً دولياً وتضامناً مع قضاياهم ساعدهم على عزله عالمياً، لكن وللأسف إلى أمد لم يطل كثيراً. وعلى الصعيد العسكري، يمكن الإقرار بأن القوات العربية تعرضت لخسائر فادحة، أكان ذلك على المستوى البشري أو على مستوى الآلة العسكرية. غير أن هذه القوات تمكنت من التحرك السريع وإعادة تنظيم قدراتها وإمكاناتها، واستطاعت في فترةٍ وجيزةٍ أن تتعافى وتعود أقوى مما كانت عليه من قبل، وذلك بفضل الدعم العربي ودعم الدول الصديقة. وعلاوةً على ذلك فقد دفعت مرارة "النكسة" الجماهير العربية والحكومات والقوات المسلحة العربية إلى العمل الدؤوب من أجل رفع مستوى القدرة القتالية والتأهب للثأر الذي طال انتظاره!!
ولربما أن ما تقدم على كل ذلك، حسبما أجمع المراقبون الحياديون في حينه، هو أن تلك "النكسة" أو "الهزيمة" التي ألمت بالعرب قد زادتهم إصراراً وتصميماً على مواجهة التحديات والمخاطر الداهمة، بدلالات قرارات مؤتمر قمة الخرطوم وحرب الاستنزاف ومعركة الكرامة، وبدلالة متابعة الاستعدادات لبلوغ النصر، الأمر الذي لم يمكن الكيان المصطنع من فرض أهدافه السياسية على العرب أو إخضاعهم لإرادته وإرادة المعسكر الغربي الذي اعتمده شرطياً "أميناً" على مصالحه.
وبالرجوع إلى القرار الدولي رقم 242 الذي أصدره مجلس الأمن بعد خمسة شهور من عدوان الخامس من حزيران 1967 يمكن القول أن استخفاف حكومة الكيان به وتهربها من تنفيذه زادا العرب إصراراً فوق إصرار وتصميماً فوق تصميم على مواجهة التحديات والمخاطر الداهمة. وقد اقتضى ذلك بدء مرحلة جديدة تميزت باتساع رقعة نفوذ الثورة الفلسطينية، وتعدد ساحات ومعارك النضال الفلسطيني المسلح، وتزايد تأييد حركات التحرر الوطنية والقومية العربية والتقدمية العالمية.
لكن كل ذلك لم يثن الكيان عن سياسته العدوانية ضد العرب، فظل يوغل في تنفيذ مخططاته الجهنمية الخاصة بقضم وضم الأراضي المحتلة شبراً شبراً، وفي رفض أي مبادرة دولية لتسوية الصراع العربي ـ الصهيوني بالوسائل السلمية، وفي تحدي ميثاق منظمة الأمم المتحدة وانتهاك مبادئها. واستمر الوضع على ذاك المنوال إلى أن نشبت الحرب العربية ـ الصهيونية الرابعة في السادس من تشرين الأول عام 1973. ففي تلك الحرب استطاع العرب لأول مرة أن ينتزعوا زمام المبادرة من عدوهم، وأن ينتقلوا بنجاحٍ من الدفاع إلى الهجوم الإستراتيجي، وأن يفاجئوا العالم بأخذهم ذلك العدو على حين غرة، وأن يحطموا نظرية الأمن الصهيوني وأسطورة التفوق المزعوم، وأن يثبتوا قدرتهم على التضامن والعمل المشترك لتحقيق هدفٍ واحدٍ موحد.
صحيح أن حرب السادس من تشرين الأول لم تفضِ إلى نصرٍ عسكريٍ كبير وحاسمٍ لأيٍ من طرفي الصراع بفعل الدعم الغربي لكيان العدو الصهيوني الذي تمثل بالجسر الجوي الذي أقامته واشنطن بين تل أبيب وعواصم الحلف الأطلسي في أوروبا وبفعل جنوح الرئيس أنور السادات إلى "السلم وفق الرؤية الأميركية ـ الصهيونية المشتركة" وتطويعه نتائجها لغايات قطرية ضيقة، إلا أنها رجحت كفة العرب وجاءت في كثير من نتائجها لصالحهم، وبالأخص على المستوى السياسي. ولربما أن ما أثبتته تلك الحرب من قدرة للعرب على التضامن ووحدة الصف والقوى والطاقات في مواجهة العدو المشترك كان من أهم وأبرز النتائج وأكثرها قيمةً وتأثيراً، خاصةً وأنها تمكنت بجدارةٍ من محو آثار "نكسة" الخامس من حزيران 1967.
وعلى وقع صدى رجحان كفة العرب في عام 1973 وإيقاع نقر دفوف انتصارهم في عامي 2000 و2006 وتعاظم الآمال المعقودة على نهج المقاومة والممانعة المتنامي بثبات وصلابة في الوطن العربي وبالخصوص في كل من فلسطين والعراق ولبنان باعتباره خيار الأمة الأمثل والأنجع، يتجدد طرح السؤال الملح والمترافق مع كثير من التمنيات:ترى هل يُقيض للعرب أن يشهدوا تضامناً عربياً مماثلاً للذي شهدوه في حرب تشرين الأول 1973 على خلفية نكسة 5 حزيران 1967مرة أخرى يمكنهم من دحر التحالف الأميركي ـ الصهيوني وتلقينه الدرس الذي يستحقه والذي طال انتظاره كثيراً؟ ليتنا نحيا لنشهد حدوث ذلك في يوم من الأيام

http://www.facebook.com/event.php?eid=146229518783194
هلم نبني وحدة اتجاه وهدف ورؤيا بالبطولة المؤمنة المؤيدة بصحة لعقيدة لتحيا امة عزيزة بأبنائها شامخة بشهدائها جديرة بالحياة تصنع نصر الغد الأتي بالأجيال التي لم تولد بعد اذا كنت من عشاق المقاومة ومن الراغبين بالمشاركة في التحليل والموقف فاضغط على الوصلة ادناه
http://groups.yahoo.com/group/LEBANONVIEW
للمزيد وللتفاصيل على الرابط
http://www.facebook.com/event.php?eid=146229518783194

بيان الفنان القدير والعظيم محمد صبحى بخصوص الاوضاع الحاليه

الأحد، 29 مايو، 2011

الفنان القدير والعظيم /محمد صبحي يطالب بتصوير محاكمة مبارك وبثها

الفنان القدير /محمد صبحي يطالب بتصوير محاكمة مبارك وبثها

اكد الفنان القدير والعظيم محمد صبحي انه ضد العفو عن الرئيس السابق مبارك وطالب بمثوله امام القضاء في اسرع وقت وان يتم التعامل معه مثله مثل اي مواطن.

كما طالب صبحي- خلال حلوله ضيفا على برنامج محطة مصر مساء السبت- بتصوير محاكمة مبارك وبثها على شاشات الفضائيات.

وقال صبحي أنه كان يعيش حالة من القلق الشديد قبل "جمعة الغضب الثانية" خاصة مع الدعوات المتتالية على "فيس بوك" للخروج والاعتصام الا ان هذا القلق تبدد بعدما رأى التنظيم الجيد في ميدان التحرير خاصة مع ترك الجيش الساحة للشباب.

واضاف صبحي: لابد ان يقتنع الاخوان وغيرهم من التيارات انهم جزء من الشعب وليس كل الشعب.

واكد صبحي ان الثورة ستظل مستمرة حتى مع وجود الفترة الاولى للدولة لأننا سنحتاج لإصلاح بعض القطاعات مثل الشرطة.

كان صبحي قد اطلق "حملة المليار" التي تهدف إلى جمع مليار جنية مصري من أجل القضاء على العشوائيات في مصر ومساعدة سكانها من أجل عيش حياة كريمة .

مصر تتقدم الصفوف . . بدون مونتاج

مصر تتقدم الصفوف . . بدون مونتاج
عادت صورة شهيرة للرئيس المصري السابق حسني مبارك نشرتها صحيفة “الأهرام” في سبتمبر من العام الماضي، بعد إدخال تعديلات عليها للظهور من جديد في العديد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت “فيس بوك”، مذيلة بالآلاف من التعليقات الساخرة، بعد أن بثت وكالات الأنباء العالمية الجمعة صورة لرئيس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف وهو يتقدم الصفوف خلال مشاركته في قمة الدول الثماني التي تستضيفها فرنسا حالياً .
ويبدو شرف في الصورة وهو يمشي في المقدمة، إلى جوار رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلسكوني، بينما يسير على بعد أمتار منهما في الخلف الرئيس الأمريكي باراك أوباما، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، في مشهد بدا شديد الدلالة على مدى الاحترام الدولي لمصر بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير .
وأعاد نشطاء عبر شبكة الإنترنت الدولية نشر الصورة التي نشرتها الأهرام “بعد التعديل” ليبدو فيها مبارك على غير الحقيقة، وهو يتقدم الزعماء الخمسة المشاركين في “اللقاء الرباعي” الذي استبق انطلاق الجولة الثانية من المفاوضات الفلسطينية “الإسرائيلية”، وهي الصورة التي أثارت حينها موجة واسعة من الغضب في الأوساط السياسية المصرية التي اعتبرتها نوعاً من أنواع “تزييف الحقيقة” الذي دأبت عليه العديد من الصحف الحكومية في التعاطي مع مختلف القضايا التي تهم الرأي العام، والذي يحاول إخفاء تراجع الدور المصري على الساحتين الإقليمية والدولية في الفترة الأخيرة التي استبقت سقوط نظام مبارك .
صورة شرف وهو يتقدم الصفوف، لا تحتاج حسبما يرى كثير من المصريين إلى تعليق، فالفرق بين الصورتين رغم أنه لا يزيد على ثلاثة أشهر، يعكس الفارق الكبير بين مصر قبل الثورة ومصر بعدها، وقد تجسد ذلك في العديد من القرارات التي اتخذتها قمة الثماني بشأن المساعدات المالية الموجهة إلى مصر وتونس، والتي بلغت حسبما أعلن عصام شرف نحو 20 مليار دولار، منها 5 .3 مليار دولار من البنك الأوروبي للتنمية، سوف يتم تخصيص جزء بسيط منه كقرض حسن فيما يخصص الباقي للاستثمارات والمعونات الفنية .

السبت، 28 مايو، 2011

محضر التحقيق مع مبارك الذي بكى 3 مرات

محضر التحقيق مع مبارك الذي بكى 3 مرات
أجزاء من التحقيقات مع حسنى مبارك، الرئيس السابق، ونجليه «علاء وجمال» فى قضايا قتل المتظاهرين والاستيلاء على المال العام وتصدير الغاز لإسرائيل والمتورط معهم رجل الأعمال الهارب «حسين سالم». وحسب ملف التحقيقات، فإن الرئيس السابق قال للمحقق فى المحضر إنه لم يعلم بأن هناك قتلى وشهداء. وأكد أنه علم فقط بأن هناك قتلى من أفراد الشرطة والبلطجية، الذين أرادوا اقتحام أقسام الشرطة. وأن تلك الأخبار كانت تصله من تقارير وزير الداخلية الأسبق «حبيب العادلى».

وعندما سأله المحقق عما إذا كان يتابع أخبار الثورة من التليفزيونات التى كانت تؤكد أن هناك مئات القتلى، رد الرئيس السابق بأنه كان يتابع وكالات الأنباء فقط، وكانت تذكر أن القتلى من أفراد الشرطة والبلطجية. وقال «مبارك» إنه عقد اجتماعاً مع وزير الداخلية الأسبق وعدد من المسؤولين يوم 25 يناير. وطالب «العادلى» بضبط النفس والهدوء فى التعامل مع المتظاهرين وإخطاره بالنتائج أولاً بأول.

فى حين كشفت التحقيقات أن «مبارك» رد على الاتهام المنسوب له بالحصول على فيلا من رجل الأعمال «حسين سالم» مقابل تخصيص أراض له، بأنه اشترى تلك الفيلا من ماله ودفع 500 ألف جنيه. إلا أن التحقيقات أثبتت من خلال خبير وزارة العدل أن الفيلا قيمتها 24.5 مليون جنيه فى وقت شرائها. وكشف أفراد مطلعون على التحقيقات وحضروا جلساتها أن الرئيس المصرى السابق بكى 3 مرات خلال الجلسات، وأن المحقق اضطر إلى إيقاف التحقيق لتهدئته، كما أوقفت النيابة التحقيقات من تلقاء نفسها وليس بناء على آراء الأطباء لإمهاله وقتاً للراحة.

جرت التحقيقات مع الرئيس السابق بمعرفة المستشار مصطفى سليمان، المحامى العام بمكتب النائب العام. وكان أول الأسئلة فى جريمة قتل المتظاهرين خلال أحداث الثورة، وأثبتت النيابة انتقالها إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى. وأثبتت حضور محاميه فريد الديب. وفريق من الأطباء. وسألت النيابة فى بداية التحقيقات الأطباء عما إذا كانت حالة الرئيس السابق تتيح استجوابه فى الاتهامات المنسوبه إليه، فأكدوا أن حالته مستقرة وتتيح استجوابه.

بدأت التحقيقات فى قضية قتل المتظاهرين بسؤال المحقق لـ«مبارك»:

■ ما اسمك وسنك وعنوانك ووظيفتك؟

ـ محمد حسنى السيد مبارك «83 عاما»، رئيس جمهورية مصر السابق، ومقيم بفيلا مبارك خلف نادى هليوبوليس دائرة مصر الجديدة بمحافظة القاهرة.

■ باعتبارك كنت رئيساً للجمهورية ومسؤولاً عن البلاد وأمنها، هل كنت تعلم أثناء الثورة وخلال الفترة من 25 يناير وحتى 31 يناير وأيضا حتى فترة تنحيك عن الحكم ما يدور فى الشارع المصرى وعما إذا كان قد سقط قتلى من الشهداء من عدمه؟

ـ بالطبع كنت أتابع ما يحدث فى الشارع.

■ وكيف كنت تتابعها أو ما مصدر أخبارك لما يحدث فى الشارع؟

ـ كانت هناك تقارير تصل إلىَّ على فترات مختلفة من خلال وزارة الداخلية والمخابرات العامة ومسؤولين برئاسة الجمهورية.

■ وما مضمون تلك التقارير؟

ـ كانت تشير إلى أن هناك متظاهرين فى الشارع يريدون تغيير الحكومة، ويعبرون عن استيائهم من تردى الأوضاع الاقتصادية فى البلاد.

■ وما الأوامر التى أصدرتها للتعامل مع تلك المظاهرات؟

ـ حدث أن طلبت عقد اجتماع عاجل يوم 25 يناير الماضى قبل الثورة. وحضره وزراء الداخلية والدفاع وعدد من الشخصيات برئاسة الجمهورية مثل زكريا عزمى، وعمر سليمان، وخلال الاجتماع كانت تعليماتى لحبيب العادلى بأن يلتزم الهدوء وضبط النفس وعدم التعامل بعنف والتقليل من حجم المظاهرات وإخطاره بنتائج التعامل أولاً باول. وحماية المنشآت العامة والمواطنين.

■ وهل أخطرك وزير الداخلية الأسبق بأن هناك المئات من الشهداء سقطوا قتلى خلال المواجهات أيام الثورة؟

ـ كانت الإخطارات التى تأتى إلىَّ تؤكد أن هناك قتلى لكن من الشرطة والبلطجية، وكانت المعلومات التى تصل لى أن أفراداً من البلطجية اقتحموا أقسام الشرطة فى محافظات مختلفة والسجون واستولوا على الأسلحة وأن أفراد الشرطة تعاملت معهم ونتج عن ذلك سقوط قتلى.

■ ألم تعلم من خلال القنوات التليفزيونية المصرية والأجنبية أن هناك شهداء سقطوا فى مناطق مختلفة من المحافظات؟

ـ أنا لم أكن أتابع التليفزيونات ولا الصحف. وكنت فقط أتابع وكالات الأنباء الأجنبية.

■ ألم تذكر تلك الوكالات أن هناك المئات من الشهداء؟

ـ كانت تقول إن هناك قتلى من الطرفين الشرطة والبلطجية.

وتوقفت التحقيقات بسبب بكاء المتهم «محمد حسنى مبارك». حيث اضطر المحقق إلى إيقافها لإمهاله بعض الوقت للراحة. وخلال التوقف أجرى الأطباء بعض الفحوصات الطبية له. ولاحظت النيابة من خلال الأطباء سرعة تذبذب ضربات قلبه. وإصابته بحالة هستيرية من البكاء، استمرت فترة توقف التحقيقات قرابة نصف ساعة. وبعدها تم استكمالها.
وأوضحت التحقيقات أن النيابة ضمت شهادات المصابين وأسر الشهداء وشهود عيان التى جرت فى قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها «حبيب العادلى وقيادات الداخلية» إلى تلك القضية، وواجهته النيابة بما قاله عدد من المصابين خلال أحداث الثورة. فرد المتهم بأنه لم يكن يعلم بما قالوه وأن ما يحدث فى الشارع كان يصله من خلال تقارير الداخلية والأمن القومى والمخابرات ورئاسة الجمهورية.

وفى نهاية التحقيقات معه فى قضية قتل المتظاهرين. وجه له المحقق اتهامات:

■ أنت متهم حال كونك رئيسا للجمهورية ومسؤولا عن أمن البلاد بالاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع المتهم حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، فى قتل المتظاهرين عمدا مع سبق الإصرار والترصد؟

ـ محصلش

■ أنت متهم بعقد العزم وتبييت النية على قتل عدد من المتظاهرين فى المظاهرات التى اندلعت فى المحافظات سالفة البيان، احتجاجا على تردى الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية فى البلاد؟

ـ محصلش

■ أنت متهم بالسماح لوزير الداخلية باستخدام الأسلحة النارية والمركبات التى تعين قوات الشرطة والأعيرة النارية على تنفيذ جريمة قتل المتظاهرين؟

ـ محصلش؟
■ أنت متهم بمتابعة عمليات إطلاق ضباط وأفراد الشرطة للأعيرة النارية على المتظاهرين فى مواضع قاتلة من أجسامهم ودهس بعضهم بالمركبات ووافقت على الاستمرار فى الاعتداء عليهم دون أن تتدخل بما تملكه من سلطات وصلاحيات لمنعهم أو وقفهم عن ذلك. قاصدا من ذلك إزهاق أرواح عدد من المتظاهرين لحمل الباقين على التفرق وإثنائهم عن مطالبهم وحماية منصبك واستمرارك فى الحكم؟

ـ لم يحدث وسبق أن قلت إننى عقدت اجتماعاً ويمكن سؤال من كانوا متواجدين فيه وأصدرت تعليمات بضبط النفس والهدوء وعدم استخدام العنف.

وكشف ملف التحقيقات مع حسنى مبارك فى قضية قتل المتظاهرين أن النيابة ضمت أقوال حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، فى قضية قتل المتظاهرين والتى يحاكم بسببها الآن، إلى ملف القضية. كما ضمت أقوال وشهادة عدد من المصابين والأطباء الذين تواجدوا فى ميادين الجمهورية لعلاج المصابين. كما ضمت النيابة التقارير الطبية الخاصة بالمصابين والشهداء. فضلا عن ضم أقوال عدد من قيادات الأمن فى محافظات القاهرة، والجيزة، والسويس، والإسكندرية، والبحيرة، والغربية، والقليوبية، والدقهلية، والشرقية، ودمياط، وبنى سويف.

وتثبت ملفات التحقيقات عدم صحة ما تناقلته بعض الصحف عن اعتراف «عمر سليمان»، رئيس المخابرات العامة السابق، نائب رئيس الجمهورية السابق، بأنه اعترف بأن الرئيس السابق كان على علم بقتل المتظاهرين وأنه كان يستطيع إصدار قرار بوقف إطلاق الرصاص. ونفت التحقيقات إصدار الرئيس السابق أى أوامر بإطلاق الرصاص على المتظاهرين.

وأكد عمر سليمان فى التحقيقات بشأن قضية قتل المتظاهرين على ما قاله الرئيس السابق بشأن الاجتماع الذى جرى يوم 25 يناير. وقال «سليمان» إن الرئيس السابق أعطى تعليماته للعادلى بضبط النفس وعدم التعامل بعنف مع المتظاهرين، وأكد أنه لو علم الرئيس السابق بالتجاوزات التى حدثت لما كان وافق عليها. وكشف «سليمان» عن مفاجاة فى التحقيقات، إذ أكد أن «مبارك» ترك لوزارة الداخلية التعامل مع المتظاهرين، وأن وزير الداخلية حبيب العادلى اقترح قطع الاتصالات والإنترنت للتقليل من المتظاهرين ولم يعترض الرئيس السابق.

وكشفت أوراق التحقيقات أن شهود الإثبات فى اتهام الرئيس السابق بقتل المتظاهرين هم أنفسهم شهود الإثبات فى قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها «العادلى وقياداته الستة». وأن عمر سليمان لم يعد شاهد إثبات ضد مبارك فى تلك القضية.

وكشف ملف التحقيقات عن أن مبارك لم يطلب أى طلبات خلال جلسة التحقيق. وأنه لا توجد تسجيلات أو مخاطبات تعد دليل إدانة ضد «مبارك». كما ذكرت بعض التقارير الصحفية.

أما بشأن التحقيقات مع نجلى الرئيس السابق «جمال وعلاء» فقد جرت معهما داخل سجن مزرعة طرة. ونفيا الاتهامات المنسوبة إليهما، وسألت النيابة «جمال» عن اسمه وسنه وعنوانه ووظيفته. فرد «جمال محمد حسنى مبارك» – 47 عاما - عضو مجلس إدارة شركة هيرمس للاستثمار المباشر، ومقيم فى 15 شارع حليم أبوسيف مصر الجديدة. ورد «جمال» عن الاتهامات المنسوبه له فى قضية قتل المتظاهرين بالنفى. وهو ما قاله أيضا شقيقه «علاء» «50 عاما». هذا هو الجزء الذى اطلعت عليه «المصرى اليوم» من التحقيقات فى قضية قتل المتظاهرين.

الخميس، 26 مايو، 2011

الخضري يرحب بفتح معبر رفح ويدعو للعمل ليشمل سكان الضفة والقدس

رحب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بالقرار المصري إدخال تحسينات على عمل معبر رفح البري وفتحه بشكل دائم، واصفاً القرار "بالهام والاستراتيجي" الذي يؤكد عمق العلاقة الفلسطينية المصرية.

ودعا الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الخميس 27-5-2011 لممارسة ضغوط دولية على الاحتلال الإسرائيلي لفتح الممر الآمن بين غزة والضفة الغربية والقدس ليتسنى لسكانهما الوصول لغزة ومن ثم مصر عبر معبر رفح.

وشدد الخضري على ضرورة فتح المعابر التجارية التي تربط غزة بالضفة والعالم الخارجي وتسيطر عليهم إسرائيل بشكل فوري ودون وضع شروط ومحددات، معتبراً أي حديث إسرائيلي عن معبر رفح في غير مكانه لأنه معبر مصري فلسطيني يخدم أبناء الشعب الفلسطيني دون استثناء في مختلف أماكن تواجدهم.

وأشار إلى أهمية أن يشمل المعبر عملية تبادل تجاري بما فيه تحقيق المصلحة الفلسطينية والمصرية ضمن ضوابط ومحددات يتم التوصل إليها، بما من شأنه إنهاء الحصار بشكل كلي عن القطاع والتخفيف من معاناة السكان.

وشدد على ضرورة اعمار مطار غزة الدولي وميناء غزة وكذلك اعمار ما دمره الاحتلال من منشآت مدنية وتعليمية واجتماعية مختلفة خلال العدوان، وهو ما وعدت به دول عربية وإسلامية في مؤتمرات متعددة.

وتقدم الخضري بالتحية للشعب الفلسطيني وخاصة سكان غزة الذي يتعرضون لحصار منذ أكثر من أربعة أعوام لكنهم تحملوا وتحدوا وصبروا حتى بداية انهيار الحصار، متمنياً استمرار العمل من الجهات المختلفة وصولاً للحقوق الفلسطينية المشروعة.

ودعا أبناء الشعب الفلسطيني المتواجدين والمقيمين في الخارج استثمار هذه الفرصة للقدوم لغزة وزيارتها، والقيام إلى جانب المستثمرين العرب بإقامة المشاريع التي من شأنها النهضة بالاقتصاد الوطني والحد من نسب الفقر والبطالة.

وأكد الخضري أن عشرات المستثمرين من دول عربية وإسلامية وأجنبية تنتظر أي فرصة للوصول لغزة وإقامة المشاريع الهادفة لدعم الاقتصاد وتعزيز صمود السكان المحاصرين.

تهنئه للمقاومه والشعب اللبنانى بعيد المقاومه والتحرير الحادى عشر

تتقدم مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد باحر التهانى القلبيه والتبريكات لسماحه السيد حسن نصر الله الامين العام لحزب الله والمقاومه اللبنانيه والشعب اللبنانى البنانى الشقيق الشقيق المقاوم بمناسبه الذكرى الحادى عشره لتحرير الجنوب اللبنانى عام 25/ايار/2000على ايدى ابطال المقاومه اللبنانيه ودماء شهداء وصمود المقاومه والجيش والشعب اللبنانى الشقيق المقاوم داعيين المولى عز وجل ان يتغمد شهداء التحرير بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته
وقريبا نحتفل سويا بعوده مزارع شبعا الغاليه والجولان وفلسطين الحبيبه الصامده الى الامه العربيه
ودمتم بعز وانتصار

الأربعاء، 25 مايو، 2011

السيد نصر الله لنتنياهوهذه الصواريخ موجودة وسوف تبقى فعال وسوف تحمي لبنان وحاضرة في معادلة المنطقة ولن يستطيع ان ينتزعهااحدلافي لبنان ولافي هذاالعالم

السيد نصر الله : صواريخنا هي اعراضنا عنواننا هي عزتنا

السيد نصر الله : لا صحة للاشاعات التي تم تناقلها في وسائل الاعلام وبعض المواقع الالكترونية عن ارسال حزب الله مساعدات للنظام الايراني والسوري


السيد نصر الله : صواريخنا هي اعراضنا عنواننا هي عزتنا
السيد نصر الله : نحن اليوم من يريد تشكيل الحكومة رئيس الجمهورية والمكلف والاغلبية الجديدة المباشر هو الرئيس المكلف
- كل الصراخ كان رسائل الى الخارج لطلب المساعدة
السيد نصر الله : عندما سقطت الحكومة "قامت الدنيا وقعدت" قام الفريق الاخر بحملة اعتبروا ان هذا انقلاب
السيد نصر الله : اميركا هي التي تتحدث عن اغتيال سياسي اكثر دولة ارهابية في الاغتيال السياسي حتى اذنيها

السيد نصر الله: اوباما اعلن مضمون القرار الظني وشكرا له لانه اكد ان هذه المحكمة هي اميركية اسرائيلية

- هو كلام لا يستند الى اي دليل ويؤكد ما قلناه انه ما يحضر في سياق المحكمة الدولية
السيد نصرالله : اتوقف عند الاتهامات اتهام اوباما لنا بالاغتيال السياسي والسيارت المفخخة العدائية الامريكية لحزب الله ليس جديدة
السيد نصر الله : العنصر الثالث: موقف سوريا من الشرق الاوسط الجديد الذي اسقطته المقاومة في لبنان
العنصر الثاني: موقف سوريا من اسرائيل والمقاومة الفلسطينية وصمود سوريا بالرغم من كل الضغوط

السيد نصر الله : العنصر الثالث: موقف سوريا من الشرق الاوسط الجديد الذي اسقطته المقاومة في لبنان
السيد نصر الله :لا يمكن ان ننسى كيف احتضنت سوريا لبنان ومقاومته والشعب اللبناني نظاما جيشا وشعبا ولذلك نحن عندما نقلق على سوريا نقلق على نظامها وشعبها وعم يعد لنظامها وشعبها ولا احد ينكر ان سوريا ارتكبت

السيد نصر الله : واجبنا ان نلفت ونحذر لان اميركا واسرائيل تريد مصادرة الثورات العربية

السيد نصر الله : من واجبنا ان نلفت ونحذر لان اميركا واسرائيل تريد مصادرة الثورات العربية
السيد نصر الله : هناك ثورات انتصرت في تونس ومصر مبدئيا ولكن لم تستكمل انتصارها حتى الان وهناك بلدان عربية دخلت في اوضاع صعبة كليبيا واليمن والبحرين واهل كل بلد ادرى بشؤونه الخاصة ونحن نتخذ موقف عام ونتطلع هو ان تكون بلادنا العربية تنعم بحالة من الانسجام وان تحمل الانظمة هموم شعوبها
السيد نصر الله : لا صحة للاشاعات التي تم تناقلها في وسائل الاعلام وبعض المواقع الالكترونية عن ارسال حزب الله مساعدات للنظام الايراني والسوري

السيد نصر الله : ليس امام الفلسطينيين سوى المقاومة سبيلا للتحرير وادعوهم الى التلاقي على هذا الخيار وادعو الامة الى احتضان خيار المقاومة الفلسطينية وتقديم كل اشكال المساعدة لها

السيد نصر الله : علينا ان نكون امة تعلن "لاءاتها"
- اطالب جامعة الدول العربية ردا على خطابات اوباما ونتانياهو سحب المبادرة العربية من التداول
- كل ما قاله نتانياهو في الكونغرس الاميركي هو موضع اجماع من قبل الحزبين الديمقراطي والجمهوري على السواء فبالامس كان اسم اميركا نتانياهو
- بعد ان استمعنا الى خطاب اوباما ونتانياهو السؤال الكبير هو ماذا تركا للشعب الفلسطيني؟ فاوباما جدد حماية -اسرائيل نحن شعوب طيبة وننغش فاوباما تطور العلاقات الاسرائيلية الاميركية خلال سنتين بشكل غير مسبوق
السيد نصر الله: نتانياهو يقول في محاضرة عام 2007 إن المسار التاريخي لدولة اسرائيل قد انقلب بدءا بالانسحاب من لبنان عام 2000 وصولا الى الانسحاب من غزة فاسرائيل لم تعد بعين العرب دولة لا تهزم وعاد التساؤل الوجودي حول إمكانية بقاءها في الوجود، ونتانياهو كان الخوف في عينيه حين كان يتحدث قبل يومين في الكونغرس عن صواريخ حزب الله وحماس ونحن دائما بحاجة أن نبحث بخياراتنا لأن الاحتلال ما زال قائما

السيد نصر الله : اما المقاومة بتحضياتها وبصبرها اسقطت كل النتائج المحتملة واوجدت تحولا تاريخيا ايضا في مجرى الصراع العربي على مستوى المنطقة

السيد نصر الله : لو انتظرنا في لبنان خيارا وطنيا او عربيا او امم متحدة او الغرب لكانت ارضنا اليوم ما زالت تحت الاحتلال وكانت اسرائيل اكملت احتلال لبنان ولكانت المستعمرات اقيمت في لبنان وكان لبنان يشكل اسرائيل ثانية
السيد نصر الله : امتنا بحاجة الى ايام الانتصارات للتخلص من الاثار المعنوية والسياسية والعسكرية لايام النكبة والنكسة ولتمسح تلك الايام السوداء من وجدانها ومستقبلها

السيد نصر الله : لدينا الازتام السنوي باحياء عيد المقاومة والتحرير ونحن نصر على التأكيد ان هذا العيد ليس لجماعة او طائفة او فئة بل هو عيد لكل الشعب اللبناني بل ايضا للشعب الفلسطيني وللشعوب الاسلامية نؤكد في عيد المقاومة ان انتصار المقاومة هو ثمرة تراكم التضحيات من كل الفئات التي صبرت وقاومت وجرحت وقدمت الشهداء ولذلك نحن نحرص ان يكون عيد وطنيا وقوميا بامتياز

السيد نصر الله: في هذه الكلمة سأتحدث عن المناسبة، الوضع الفلسطيني، الوضع العربي، الوضع في سوريا، وآخيرا عن وضعنا في لبنان وسأكون مهتما بالحدث السياسي الإعلامي الكبير الذي لا يمكن تجاهله وهو الخطابات والمواقف التي أعلنها أوباما ونتانياهو في الايام الآخيرة

السيد نصر الله : هذه الارض مليئة بالذكريات التي يجب ان يجدد احيائها في كل ليلة و ليس في كل عام

السيد نصر الله : في هذا المكان في جوار و تلال جنتا و معسكرات التدريب الاولى تفوح رائحة الشهداء الزكية في كل وادي عند كل طريق كان يسقط الشهداء بالقصف الجوي الاسرائيلي عندما كنا مصمين

السيد نصر الله: اخترنا البقاع هذا العام لنحيي الذكرى لأننا نريد من خلال انتخاب المكان في هذا الزمان أن نؤكد شراكة البقاع وأهل البقاع في تحرير الجنوب وتذكيرا بجهاد هذه البلدة التي كانت من البلدات الأولى في البقاع التي آمنت بالمقاومة واحتضنتها منذ زمن الامام موسى الصدر

السيد نصر الله : لقد اخترنا هذا العام ان نحيي الذرى و العيد في البقاع في بلدة النبي في جوار قائدنا السيد عباس الموسوي لأننا نريد من خلال انتخاب المكان في هذا الزمان ان نؤكد على شراكة البقاع في تحرير الجنوب و البقاع الغربي و تذكيراً بجهاد هذه البلدة المجاهدة
السيد نصر الله: حضوركم تحت الشمس هو مواساة للمجاهدين الذين امضوا ثلاثين عاماً تحت الشمس
القى الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله خطابا تاريخيا بمهرجان عيد المقاومة والتحرير في بلدة النبي شيت ، رد فيه على خطابي الرئيس الاميركي باراك اوباما ورئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو داعيا الامة الى الرد بلاءات ضد الاحتلال ووجود الكيان الصهيوني وبنعم للمقاومة ولفت الى ان اتهام اوباما لحزب الله بالاغتيالات اكد ما كنا نقوله ان المحكمة اميركية ،
واكد سماحته ان اسقاط النظام السوري هو هدف اميركي صهيوني، وبشأن التأخر في تشكيل الحكومة قال سماحته "عسى ان تكرهو شيئا وهو خير لكم" وجدد التاكيد على استمرار المقاومة والحفاظ على صواريخها وشدد على ان ما جرى في مارون الراس ومجدل شمس اثبت مجددا ان " اسرائيل اوهن من بيت العنكبوت" .
سماحة السيد نصرالله استهل خطابه بالترحيب بالحشود المشاركة في المهرجان واعتبر ان هذه المشاركة فيها مواساة للمجاهدين الذين امضوا ثلاثين عاما تحت الشمس ،وبارك سماحته للامة بعيد المقاومة والتحرير الذي تزامن مع ذكرى سعيدة هي ولادة السيد فاطمة الزهراء عليها السلام وقال اننا اخترنا البقاع لاحياء الذكرى للتذكير بجهاد هذه المنطقة وهذه البلدة النبي شيت التي كانت صلة الوصل بين معسكرات التدريب وساحات وميادين الجهاد وذكر سماحته بالسيرة الجهادية للشهيد السيد عباس الموسوي الذي ضحى بنفسه الزكية وافراد عائلته من اجل هذه المسيرة
وقال السيد نصرالله نحن نحرص ان يكون عيد التحرير والانتصار وطنيا بامتياز بعيدا عن الحسابات الضيقة والزواريب وذكرى النكبة والنكسة بحاجة الى انتصارات لمسح تلك الايام السوداء من حاضرها ومستقبلها .
وقال عندما نسمع الخطابات من الرئيس الاميركي باراك اوباما ورئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو نزداد قناعة بصحة خياراتنا منذ البداية حيث اثبتت التجربة ان الموصل الى تحقيق النتائج هو المقاومة المسلحة وتبين ان الخيار الجنوني الذي لا يوصل إلا الى الذل هو خيار المفاوضات واضاف لو انتظرنا في لبنان اجماعا وطنيا اوعربيا او امم متحدة او اميركا او الغرب لكانت ارضنا لا زالت تحت الاحتلال ولكانت اسرائيل اكملت احتلال لبنان ولكانت المستعمرات في ارضنا .
الوضع الفلسطيني : سحب المبادرة العربية
وعلق سماحة السيد نصرالله على خطاب الرئيس الاميركي لافتا الى انحيازه الكامل الى جانب الكيان الصهيوني وخطابه عن حدود 67 لم يصمد يومين ،
وعن خطاب نتنياهو قال سماحته امس كانت امريكا اسمها نتنياهو " حيث دولة اسرائيل يهودية ، المستوطنات في الضفة ستضم الى الكيان ولا عودة الى حدود 67 ولا عودة للاجئين الى ارضهم وهذه الشروط كلها تبناها الحزبان الجمهوري والديمقراطي ، الاميركي والاسرائيلي اعلنا رؤيتهما للحل في العالم هنا ما هو الرد الفلسطيني والعربي بالامس نتنياهو وجها ضربة للمبادرة العربية ما هو موقف الحكومات العربية الى متى ستبقى هذه المبادرة على الطاولة انا اطالب باسمكم الجامعة العربية ان تعلن سحب المبادرة العربية من التداول وعلى الامة ان تعلن لاءاتها والحكومات التي لا تعلن رفضها للاحتلال وضرورة عودة القدس لا تستحق الحياة واكد انه ليس امام الفلسطينيين الا المقاومة للتحرير .

الوضع العربي :تكذيب وجود مقاتلين من حزب الله

السيد نصرالله نفى وجود مقاتلين من حزب الله في بنغازي ومصراتة وغيرهما من البلدان العربية رغم الاكاذيب بهذا الشأن ومنها اليمن وسوريا وقال في البحرين لم يلجأ الشعب ال العنف رغم هدم المساجد والاعتقالات حتى نتهم بالتدخل لذلك لم نتهم بالتدخل العسكري بل انتهمنا بشيء اخر .
وجدد سماحته دعم الثورات العربية من تونس الى مصر وليبيا وقال موقفنا من الثورات يتحدد من موقف النظام من القضية الفلسطينية والحيثية الثانية عدم وجود امل بالاصلاح على المستوى الداخلي .
وقال اهل كل بلد اعلم بكيفية مواجهة اوضاعهم ونحن نتطلع ان تنعم البلاد العربية بحالة من الانسجام وان تحمل الانظمة هموم شعوبها وان تكون الانظمة بمستو ى طموحات الامة ومستو ى المواجهة المركزية ولفت الى سعي اميركا الى مصادرة الثورات العربية بمليارين بينما كشف نقلا عن رجل اعمال خليجي ان احدى الدول الخليجية تودع في بنوك اميركا ثلاثة الاف وثلاث مئة مليار دولار .
وقال الانسان يشعر بالخزي عندما ياتي نتنياهو ليتحدث عن الثورات العربية امس نتنياهو وجه من الكونغرس اهانة الى كل الملوك والحكام والانظمة العربية وكل الشعوب العربية عندما قال ان هناك ثلاث مئة مليون عربي لا يشعرون بالحرية ، لا يا نتنياهو نحن في لبنان احرار هذ العالم وانتصرنا على سيفك ونحن جزء من الامة العربية وسأل سماحته ماذا كان رد الحكومات والانظمة العربية لو كان كلاما ما صدر عن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد وقال كانت قامت الدنيا ولم تقعد .
الوضع السوري :يجب ان نتعاون لتخرج سوريا معافاة مما تواجهه
حول الوضع في سوريا قال السيد نصرالله ان موقفنا من سوريا ينطلق من عدة عناصر
اولا: اننا في لبنان نملك تقديرا عاليا لسوريا للشعب السوري المقاوم الذي تحمل تبعات الموقف القومي للقيادة السورية ، وقال سوريا منعت التقسيم في لبنان ومخاطرالتقسيم الكبرى على لبنان والمنطقة ، سوريا اوقفت الحرب الاهلية ، سوريا ساندت لبنان ودعمت مقاومته فكان التحرير وصولا الى 25 ايار الفين وتحرير كامل الشريط الحدودي وصولا الى الصمود والمعجزة في حرب تموز 2006 ، نحن عندما نقلق على سوريا نقلق على النظام والشعب ، وما انجزته سوريا للبنان كان تاريخيا
ثانيا : موقف سوريا من القضية الفلسطينية وصمودها امام التهويل
ثالثا : موقف سوريا من مشروع الشرق الاوسط الكبير
واضاف سماحته اذا نحن امام بلد ممانع قيادته جيشه وشعبه والقيادة السورية مقتنعة بلزوم الاصلاح ومحاربة الفساد وانا اعتقد ان الرئيس بشار الاسد مؤمن بالاصلاح ومستعد للذهاب الى خطوات اصلاحية كبيرة جدا بالهدوء والتأني والمسؤولية ، النظام ليس مقفل كما هو في البحرين وكما كان في مصر
وكل المعطيات ما زالت تؤكد ان اغلبية الشعب تؤمن بالنظام وتؤيد خطواته الاصلاحية .
وقال سماحته ان اسقاط النظام في سوريا مصلحة اميركية واسرائيلة ومن العناصرالمكونة لموقفنا هي انعكاس ما يجري في سوريا على لبنان والمنطقة ككل ومن جملة العناصرالمكونة لموقفنا التزامات لبنان في اتفاقا لطائف .
كل هذه العناصر تفرض علينا كلبنانيين عموما وحركة مقاومة في مواجهة اسرائيل موقفا مسؤولا ان نكون جميعا حريصين على امن واستقرار سوريا
ان ندعو السوريين الى الحفاظ على بلدهم ونظامهم الممانع وان يعطو الفرصة للاصلاح و اذا امكن لاي منا ان يلعب دورا ايجابيا فليكن
وقال نرفض اي عقوبات على سوريا وهذه احدى اهداف زيارة فيلتمان الى لبنان ، ولبنان لا يجوز ان ينساق الى اي مشروع يستهدف سوريا ويجب ان نتعاون جميعا لخروج سوريا معافاة مما توجهه في هذه المرحلة

الوضع اللبناني والرد على اوباما ونتنياهو

وتوقف الامين العام لحزب الله عند اتهامات الرئيس الاميركي باراك اوباما لحزب الله بالاغتيال السياسي والسيارات المفخخة وقال ان هذا يؤشر الى ما يحضر لنا في المحكمة الدولية واضاف "شكرا اوباما" لانك اكدت لنا ما كنا نقوله ان المحكمة الدولية اميركية ، واكد ان اميركا هي اكبر دولة ارهابية متورطة بالارهاب والكتب والوثائق وما ينشر يؤكد هذا المعنى واضاف اذكره ان المخابرات الاميركية هي التي وضعت سيارة مفخخة في بئر العبد لاغتيال المرحوم السيد محمد حسين فضل الله وادت الى استشهاد مئة مواطن بينهم

اطفال ونساء وتابع ان القاتل لمئات الالاف في العراق وافغانستان ومن قتلتهم اسرائيل لا يؤثر علينا ، شرف لنا ان يهاجمنا اوباما ونتنياهو ونحن نعتز بهذا الهجوم من عدونا.
تشكيل الحكومة :عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم
حول ملف تشكيل الحكومة قال السيد نصرالله عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم نحن كنا نحب ان تشكل من ثاني يوم ، اليوم بعد اربعة اشهر ظهر تعاطي الفريق الاخر وحديثه عن الانقلاب والحزب الحاكم الان بطلوا حيث ظهر انه لا يوجد انقلاب ، واضاف كل القصة ان الاميركي عطل الحل فسقطت الحكومة السابقة الان هناك مسعى لتشكيل حكومة جديدة وكل هذا الصراخ كان يستهدف الخارج انو لحقونا حزب الله سيطر على البلد وهو امر غير واقعي وثبت زيفه .
وقال السيد نصرالله ان هناك متطلبات اميركية ولا صحة لاي نفي لهذا الامر وذكر بزيارة السفيرة الاميركية الى الرئيس المكلف نجيب ميقاتي ورئيس الجمهورية ميشال سليمان عندما ظهرت بوادر حل حيث جددت الحديث عن الشروط الاميركية
وكشف سماحته ان الحكومة السابقة شكلت بعد خمسة اشهر لان الرئيس السوري بشار الاسد والملك السعودي عبدالله تدخلا شخصيا ونحن لا زلنا في الاربعة اشهر ولم يتدخل احد .
وقال نؤمن بوجوب تشكيل الحكومة في اسرع وقت ووجود الحكومة هو الاساس لحل ومواجهة المشاكل في البلد ونتصرف على ان تشكيل الحكومة من اوجب الواجبات لاننا لا نريد دويلة نريد الدولة ، ونحن اول مقاومة في التاريخ تنتصر ولا تطالب بحصة في الدولة والحكومة نعم نحمل هم الناس والبلد ، سوف نواصل بذل جهودنا عبر "الخليلين والاخلاء" ولن نتوقف ولكن لسنا بوارد الضغط على احد وسنصل الى النتيجة المطلوبة والحوار هو الذي يوصل الى نتيجة والرهان على حكومة تكنوقراط ساقط لانه رهان اميركي ورهان تيار المستقبل ، هذا البلد سياسي للعظم . ولا تقوم به الا حكومة سياسية محمية قادرة على ان تتحمل المسؤولية وندعم مبادرة الرئيس نبيه بري في تفعيل المجلس النيابي وسنشارك في التفعيل .

المقاومة : ما جرى في مجدل شمس ومارون الراس اثبت مجددا ان اسرائيل أوهن من بيت العنكبوت
في مسألة المقاومة قال السيد نصرالله هذه المقاومة ستستمر ولا يخيفنا اوباما ولا نتيناهو ولا الاساطيل نحن ننتمي الى المقاومة التي هزمت الاساطيل بالامس اوباما زادنا قناعة بصواريخنا ونتنياهو خائف من الصواريخ وهذه الصواريخ سوف تبقى موجودة فعالة وسوف تحمي لبنان وسوف تبقى حاضرة في معادلة المنطقة ولن يستطيع ان ينتزعها احد لا في لبنان ولا في العالم صواريخنا هي اعراضنا ودماؤنا وكرامتنا وعزتنا وفي الثقافة العربية والاخلاقية من مات دون عرضه فهو شهيد ومن مات دون ارضه فهو شهيد واليوم كل هؤلاء يجتمعون بسلاح وصواريخ المقاومة .
واضاف المقاومة سوف تبقى وفية لاهدافها مع هذه الدماء الزكية وارادة شعبنا ومقاومينا في 25 ايار 2011 جاء زمن الانتصار وولى زمن الهزائم وقد رايتم الهزائم في جبين اوباما ونتنياهو ، مجددا اقول لكم بعد ما جرى في مجل شمس ومارون الراس ان اسرائيل اوهن من بيت العنكبوت .
وامام مشهد الشباب المتحمس والمندفع تذكرت قول الامام الخميني انه لو قام كل مسلم والقى دلوا من الماء على اسرائيل لجرفتها السيول .
لذلك نحن اقرب ما يكون الى الانتصار والهجوم الاميركي الاسرائيلي المضاد لن يؤدي الى نتيجة .

العربي: المطلوب إنهاء الاحتلال وتكثيف الاعتراف بالدولة الفلسطينية

أكد وزير الخارجية الدكتور نبيل العربي اليوم الأربعاء، أن المطلوب هو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتحقيق السلام بالعمل على إنهاء الصراع، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967، وبناء على حل الدولتين.
وقال العربى، على هامش المؤتمر الوزاري السادس عشر رداً على سؤال حول ما ردده بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية بشأن حاجة إسرائيل للأمن، إنه بعيدا عن تسمية دولة ما فإن تحقيق الأمن لأي دولة لا ينبغي أن يقابله انعدام الأمن في أخرى، مضيفاً "إننا سنعمل على تكثيف الاعتراف بالدولة الفلسطينية من جانب دول حركة عدم الانحياز، حيث إن هناك 29 دولة عضو فى الحركة لم تعترف بفلسطين".
من جانبه، قال وزير خارجية إندونيسيا مارتى ناتا ليجاوا إن إندونيسيا ومصر سوف يبذلان قصارى جهدهما لدعم الاعتراف بفلسطين، وإنه تم الاتفاق على تقاسم المهام المشتركة لتشجيع الدول فى مناطقهما من أجل الاعتراف بفلسطين.

السيد نصر الله يطل الاربعاء في عيد المقاومة و التحرير هل يحدد السيد نصر الله اليوم سبل مواجهة محاولات إعادة إحياء مشروع الشرق الأوسط الجديد؟


تتجه الأنظار إلى الخطاب الذي سيلقيه الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله عصر اليوم في الاحتفال المركزي في الذكرى الحادية عشرة للتحرير في بلدة النبي شيت البقاعية، بعدما "اصدر الرئيس الأميركي باراك اوباما القرار الاتهامي بحق "حزب الله" مستبقا ما سيصدر عن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، في مؤشر واضح على اتجاه التطورات في المنطقة العربية وبالتحديد في لبنان وسوريا" على حد تعبير أوساط سياسية بارزة في قوى الثامن من آذار.
وفي حين تتوقع هذه الأوساط "أن يكون خطاب السيد نصر الله حاسما وحازما في ما خص مضامين مواقف اوباما، والجريمة الإسرائيلية بحق الذين تظاهروا قرب الشريط الشائك في مارون الراس"، في الخامس عشر من أيار تاريخ ذكرى النكبة الفلسطينية، إلا ان هذه الأوساط ترى ان "سيد المقاومة مطالب بموقف واضح يحدد فيه الأسباب الحقيقية التي تمنع الاكثرية الجديدة من المباشرة في تصديها للمسؤولية بعد العجز عن تأليف الحكومة، وسط مطالبة بقلب الطاولة في وجه كل من يحاول توظيف الواقع الداخلي القائم على الفراغ في سياقات إقليمية ـ دولية تهدف للنيل من دول الممانعة وتحديدا سوريا وقوى المقاومة وعلى رأسها "حزب الله"، بعدما أصبح جليا ان الهدف تدمير هذه القوى لصالح امن اسرائيل والسيطرة على كل منابع النفط". وتنطلق الاوساط "من سؤالين أساسيين للوصول الى معلومات عن سيناريو قيد التنفيذ يستهدف لبنان وسوريا معا، الاول يتصل بالسبب الحقيقي لعدم تشكيل الحكومة واستمرار حالة المراوحة وانسداد افق حل ما يسمى بالعقد المتراكمة امام التأليف، والثاني عن الجهات والدول التي لها مصلحة ببقاء البلد من دون سلطة فاعلة قادرة على القيام بمسؤولياتها والتصدي للمهام الموكلة اليها لا سيما ذات الطابع الوطني والاستراتيجي". وتضيف "ان الجواب على هذين السؤالين يقود الى التدقيق في ما تسرب من تقارير دبلوماسية تشير الى نية استصدار قرار دولي هدفه الضغط على سوريا تمهيدا لإسقاط النظام، وهذا جزء من الحركة التي تقوم بها الدبلوماسية الغربية لجمع اكبر عدد من أصوات مجلس الامن لا سيما الدول الدائمة العضوية وتحديدا روسيا والصين وأقله تأمين امتناعهما عن التصويت لتمرير قرار كهذا، يقابل هذا التحرك تأمين استمرار الفراغ الحكومي في لبنان، مع معطيات عن قرب صدور القرار الاتهامي في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري بحيث يتضمن اتهام رؤوس كبيرة لبنانية وسورية"! وتدعو الاوساط الى "مراقبة ما يحصل في شمال لبنان، لأن التركيز الدولي هو على الخاصرة الشمالية للضغط على سوريا كقاعدة للتحرك عبر استخدام النازحين من خلال تحرك المنظمات الانسانية كغطاء اولي لتدخل عسكري غربي محتمل، ويكفي رصد الحركة الدبلوماسية والامنية باتجاه الشمال لرصد الموقف مباشرة على ارض الواقع، لأنه على ما يبدو سيكون الشمال قاعدة للتحرك الغربي المباشر ضد سوريا من الجبهة اللبنانية". وتكشف الاوساط عن "ان عمليات جس نبض استهدفت سوريا وحصلت مؤخرا ان في تلكلخ، او عبر العريضة حين دخلت مجموعة سلفية لبنانية اليها وقامت بإحراق منزل المختار وإطلاق النار وترويع المواطنين السوريين وسقوط جرحى وعادت بعد ذلك الى الاراضي اللبنانية وهذه الحادثة موثقة بالصور". وتحذر الاوساط "من ان التدخل الغربي عبر الناتو او من خلال اعادة احياء الطرح القديم بتحويل قوات "اليونيفيل" المعززة الى قوات متعددة الجنسيات ورفدها بالمزيد من العناصر والعتاد، ونشرها على كل الحدود اللبنانية السورية، سيؤدي عمليا الى ادارة التقسيم في سوريا ولبنان بما يريح اسرائيل كليا ويجعلها سيدة بين دويلات متناحرة في استعادة محدّثة لخريطة كولن باول في العام 2004". وتشير الاوساط الى انه "بعد رفض القيادة السورية لدفتر الشروط الاميركي الذي حمله باول في حينه والذي ادى الى حصارها، حاولوا استغلال جريمة اغتيال الحريري ولكن سوريا أفشلت المحاولة عبر المسارعة الى سحب قواتها من لبنان، وتجددت المحاولة في الحرب الأميركية ـ الاسرائيلية في العام 2006 ولكن فشل العدوان اسقطها مجددا بعدما كانت وزيرة الخارجية الاميركية كوندليسا رايس قد سارعت في حينه الى التبشير بولادة الشرق الاوسط الجديد، لتتجدد المحاولة في العام 2008 وقد أسقطها "حزب الله" عندما اسقط قرارات الحكومة التي استهدفت كشف المقاومة عبر استهداف احد اهم وسائلها المتمثلة بشبكة الاتصالات في السابع من أيار 2008، ومنذ ذلك الحين بدأ استخدام آخر الأوراق المتمثلة بالمحكمة الدولية". وترى الأوساط "ان السيد نصر الله الذي سبق وأعلن هزيمة مشروع الشرق الأوسط الجديد، مطالب اليوم بأن يحدد سبل مواجهة محاولات إعادة احياء هذا المروع بعد ركوب الغرب وإسرائيل موجة التحولات العربية، فكل التوقعات هي ان يأتي الخطاب بحجم التحديات وبما يؤكد ان زمام المبادرة ما زال بيد المقاومة، اذ ليس غلوا القول ان سقوط النظام السوري وتطويق المقاومة وإضعافها سيعني عمليا تصفية القضية الفلسطينية". ا
بمناسبة العيد الوطني الكبير "عيد المقاومة والتحرير" الذي تحقق في الخامس والعشرين من شهر أيّار عام 2000 يقيم حزب الله مهرجانا مركزياً سيتحدث فيه سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله (حفظه الله ) .
المكان : بلدة النبي شيت (ع) ـ باحة مقام سيد شهداء المقاومة الإسلامية الشهيد السعيد السيد عباس الموسوي (رض) .
الزمان : يوم الأربعاء الواقع فيه 25 /05/ 2011 - الساعة الخامسة عصراً.

الثلاثاء، 24 مايو، 2011

زوجة القذافي تتفوق باختلاساتها على ليلى طرابلسي بـ30 مليار دولار


طالتهن اتهامات الفساد، حتى أنهن دخلن ماراثون في حجم الثروات، تفوقت فيه زوجة القذافي بحسب تقارير أجنبية.

السيدة صفية فركاش –التي نفت ليبيا هروبها إلى تونس- هي الزوجة الثانية للزعيم الليبي معمر القذافي، الذي يخوض حربا ضد الثوار الليبيين، وأنجبت منه ابنتهما عائشة و 6 من أبنائه. وكانت تزوجته في العام 1971، بعدما كانت ممرضته أثناء خضوعه لعملية إزالة الزائدة.

وقدرت صحيفة يو إس توداي الأمريكية ثروة صفية بنحو 30 مليار دولار، بما يجعلها تتفوق على نفوذ وثروة ليلى طرابلسي زوجة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي. وتملك فركاش شركة الطيران "البراق"، بالإضافة إلى مخزون من الذهب يقدر بـ 20 طنا.

وتطالب الحكومة البريطانية إلى جانب الفرنسية ضم اسمها إلى اللائحة السوداء، بالإضافة إلى عددٍ من الشركات التي يتخوف المجتمع الدولي من ضخِّها أموالا لحساب قوات القذافي.

أما ليلى الطرابلسي زوجة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، فهي أكثر زوجات الرؤساء العرب نفوذا، إذ استطاعت أن توجه نفوذ زوجها السياسي لمصلحة أفراد عائلتها.

سيطرت إلى جانب بعض أفراد عائلتها وحاشيتها على أهم التوكيلات التجارية والمؤسسات الاقتصادية للدولة، حتى أن البعض ذهب في وصفها وحاشيتها بـ"المافيا".

تزوجت بن علي العام 1992 بعد مرور 5 سنوات على توليه السلطة، وهي الزوجة الثانية له.

وتمكنت الطرابلسي من تهريب نحو 1.5 طنا من الذهب بقيمة 65 مليون دولار إلى خارج الأراضي التونسية قبل هروبها مع زوجها بيوم واحد فقط، في حين جمَّدت المصارف السويسرية ملايين الدولارات باسم أفراد عائلتها.

وفي مصر التي شهدت ثورة الـ25 من يناير سقوط نظام مبارك، فقد تزوجت سوزان ثابت من الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، وأصبحت سيدة مصر الأولى منذ عام 1981 حتى عام 2011.

أنجبت منه ولدين هما جمال وعلاء، واعتبرها المحللون القوة المحركة نحو توريث الحكم في مصر إلى ابنها جمال.

اشتهرت بطلّتها المحافظة ودعمها مشاريع خيرية للأطفال، لكن ظهورها الإعلامي المقلّ لم يعكس حقيقة دورها النافذ ومناوراتها السياسية ما وراء كواليس السياسة المصرية.

وأصدر الادعاء العام المصري قرارا بحبسها تحت ذمة التحقيق 15 يوما، لكنها تعرضت لوعكةٍ صحية من جراء القرار، وقررت تسليم 3 ملايين دولار من حسابها الشخصي وفيلا خاصة في القاهرة كي لا يتم احتجازها، وهي تخضع الآن للتحقيق في مصادر ثروتها وعائلتها.

أخيرا، في سوريا، فقد اشتهرت أسماء الأسد بشخصيتها الهادئة وأناقتها الراقية، لها من الأسد 3 أولاد (صبيان وبنت). وزعمت تقارير بريطانية سابقة أنها هربت إلى لندن للمكوث عند والديها بعد تعرض النظام السوري لموجة احتجاجات عارمة، لكن مصادر سياسية سورية رسمية نفت خبر خروجها من البلاد

الاثنين، 23 مايو، 2011

أدلة اتهام جديدة تواجه نجلي مبارك

أدلة اتهام جديدة تواجه نجلي مبارك

كشف مصدر قضائي مطلع، أن فريق النيابة العامة المختص بالتحقيق مع علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، استكمل تحقيقات مع المتهمين في حضور محاميهما داخل سجن طره، وتمت مواجهتهما بأدلة ثبوت جديدة أثبتتها تحريات الأجهزة الرقابية ولجان الفحص، بشأن اتهامهما بالتربح واستغلال النفوذ في تكوين ثروة ضخمة، والتدخل في برنامج سداد ديون مصر، والحصول على عمولات في صفقة بيع وتصدير الغاز "لإسرائيل" بأسعار متدنية، وقضايا أخرى.
وأن النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، سيأمر بتجديد حبس نجلى الرئيس السابق، 15 يوماً جديدة، خلال ساعات، بعد ثبوت تورطهما في جرائم فساد وإهدار مال عام واستغلال النفوذ.
وكانت النيابة العامة، أمرت بتشكيل لجان فنية لفحص ممتلكات علاء وجمال في ضوء التقارير الرقابية الواردة في هذا الشأن، والتى جاء فيها بيان كامل بممتلكاتهما، وتتضمن ثروة عقارية ضخمة من القصور والفيلات والشاليهات والشقق الفاخرة فى مدن القاهرة الجديدة وشرم الشيخ والقاهرة والغردقة والإسماعيلية والإسكندرية، علاوة على امتلاكهما مساحات كبيرة من الأراضى الفضاء والأراضى الزراعية فى أماكن متفرقة من أنحاء الجمهورية

الأحد، 22 مايو، 2011

مدونه صوت غاضب تنفرد بصور حصرية لسفينة مرمرة التركية المنوي قدومها إلى غزة

مدونه صوت غاضب تنفرد بصور حصرية لسفينة مرمرة التركية المنوي قدومها إلى غزة