الاثنين، 29 نوفمبر، 2010

وسط الاتهامات بالتزوير تقدم الحزب الفاسد والمزورين(الوطنى سابقا) في الانتخابات البرلمانيه المصرية

وسط الاتهامات بالتزوير تقدم الحزب الفاسدين والمزورين(الوطنى سابقا) في الانتخابات المصرية

تشير النتائج الأولية اليوم الاثنين لعملية فرز الأصوات في الدور الأول من الانتخابات التشريعية المصرية إلى تقدم الحزب الفاسدين حزب الاجرام والتزوير(الوطنى سابقا) ولائيسه الصهيونى كبير العملاء ايهود مبارك وسط انتقادات منظمات حقوق الإنسان والمعارضة واتهامات بالتزوير تنفيها السلطات.
وأشارت تقديرات نشرتها الصحف إلى أن نسبة المشاركة في انتخابات الأحد بلغت نحو 25 في المائة ما يعني مشاركة عشرة ملايين من 40 مليون ناخب مسجل وهي نسبة تزيد قليلا عن نسبة المشاركة في انتخابات 2005 التي بلغت قرابة 23 في المائة.
ونشرت بعض الصحف المستقلة والحزبية صورا ومقالات تظهر حدوث أعمال تزوير واسعة على حد قولها,وفي المقابل أشادت الصحف الحكومية بـ "هدوء" ما اسمته "عرس الديمقراطية".
وكان التحالف المصري لمراقبة الانتخابات، الذي يضم 123 منظمة حقوقية مصرية أفاد عن مقتل شخصين في اشتباكات انتخابية الأحد في أسيوط وشمال سيناء.
وأكد التحالف في تقرير أصدره مساء الأحد بعد إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عمليات الفرز إن "الانتخابات شهدت جملة من الانتهاكات والتجاوزات تمثلت في المبادرة باستخدام العنف والقوة منذ الساعات الأولى لبدء العملية الانتخابية".
وأضاف انه تم رصد حالات "تسويد لبطاقات الاقتراع لصالح مرشحي حزب الفاسدين المجرمين المزورين (الوطنى سابقا)


ورئيسه العميل كبير العملاء ايهود مبارك في العديد من اللجان والمحافظات"، مشيرا بذلك إلى عمليات تعبئة الصناديق ببطاقات اقتراع مزورة.
وأكد الإخوان المسلمون مساء الأحد أنهم سيطعنون أمام القضاء في إجراءات ونتائج الانتخابات وسيطالبون بإبطالها.
وقالت وزارة الداخلية إن العديد من حوادث إطلاق النار والصدامات بين أنصار مرشحين وقعت في نواح متفرقة من البلاد.

السبت، 27 نوفمبر، 2010

تسريب بطاقات التصويت لانتخابات مجلس الشعب وتظهر قبل الانتخابات بيوم كامل هذا يؤكد تزوير الانتخابات

تسريب بطاقات التصويت لانتخابات مجلس الشعب وتظهر قبل الانتخابات بيوم كامل هذا يؤكد تزوير الانتخابات
ومن المفترض ان هذه البطاقات الخاصه بالتصويت بالانتخابات البرلمانيه(مجلس الشعب) لاتظهر
الا للناخب صباح يوم الاقترح(التصويت) داخل اللجنه بعد التوقيع بانه استلم بطاقه التصويت
للمشاركه بالتصويت خلف الستاره بالمرشح الذى يختاره بأرداته ويكون التصويت سرا
لايعرفه احد اللى الناخب اللى قام بالتصويت بعد ذلك وضع بطاقه التصويت بالصندوق الزجاجى الشفاف
لكن بما حدث وتسريب ظهور بطاقات التصويت بالانتخابات يدل على ان نيه التزوير مبيته وان نظام ايهود مبارك
مستمر على نهج سرقه ارده شعب ان يختار من يمثله بالبرلمان بانتخابات حره نزيهه
واليكم صور
بطاقات التصويت التى ظهرت قبل التصويت بيوم كامل

الجمعة، 26 نوفمبر، 2010

"أردوغان": لن نقف مكتوفي الأيدي إذا اعتدت اسرائيل على أطفال فلسطين ولبنان

"أردوغان": لن نقف مكتوفي الأيدي إذا اعتدت اسرائيل على أطفال فلسطين ولبنان
صرح رئيس الحكومة التركية "رجب طيب أردوغان" اليوم الخميس أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي إذا ما حاولت دولة الكيان الصهيوني قصف مدنيين في لبنان أو في قطاع غزة.
و أردوغان كان يتحدث خلال زيارته الحالية إلى لبنان في أمر إقتصادي حيث قال موجهاً حديثه إلى الحكومة الإسرائيلية "إنكم تقومون بغزو لبنان و تبحثون عن الأطفال من أجل قتلهم و تريدون منا ان نلتزم الصمت, أنتم تقتلون أطفال غزة بالقنابل المحرمة دولياً و تريدون منا أن نقف مكتوفي الأيدي لكننا لن نقبل ذلك.
واستمر أردوغان قائلاً : إن تركيا ترفض أن ترى تلك المشاهد تتكرر مثل قتل الأطفال و قصف الأماكن المكتظة بالمدنيين في غزة و غيرها.
كما وجه أردوغان إنتقاداته إلى الحكومة الإسرائيلية حول سلوكياتها وتصرفاتها الغير لائقة والتي تعمل على إشعال نار الفتنة في المنطقة؛ داعياً إياها للعمل على تحقيق سلام عادل ومستمر كي تجنب المنطقة مآسي الحروب و الدمار؛ وأضاف أن إسرائيل هي المستفيدة الحقيقية إذا ما تحقق الأمن و الاستقرار في المنطقة ؛ أما إذا حدث عكس ذلك فإن أبناء شعبها كباقي شعوب المنطقة معرضون للدمار.
في ذات السياق وعد أردوغان بأن بلاده ستعمل جاهدةً لإعادة الحقوق إلى غزة و القدس وإعادة الحقوق إلى جميع الأبرياء أينما كانوا.

الأربعاء، 24 نوفمبر، 2010

أول سيارة من إنتاج فلسطين وتعمل بالكهرباء

ول سيارة من إنتاج فلسطين وتعمل بالكهرباء

مريم سيدس' أول سيارة من إنتاج فلسطيني كشف النقاب عنها بشكلها النهائي في معرض ومسابقة صنع في فلسطين 2010، الذي يقام خلال الفترة 23-25 من تشرين ثاني الجاري في رام الله بالضفة الغربية.

تسير السيارة التي صنعها الستيني محمود مجاهد وأطلق عليها اسم 'مريم سيدس' بسرعة تتجاوز الـ130 كيلو مترًا في الساعة الواحدة، وهي قادرة على حمل ستة أشخاص بمن فيهم السائق.

يقول مجاهد: إن السيارة التي قام بتطويرها تعمل بالطاقة الكهربائية، وهي قادرة على تحويل الطاقة البسيطة الداخلة إليها عبر البطارية إلى كهرباء '3 فاز' تعمل على تدوير المحرك، لتسير بسرعة تتجاوز الـ130 كيلو مترًا، لتصبح بذلك واحدة من أسرع السيارات الكهربائية في العالم.

يجلس مجاهد إلى جانب سيارته الصغيرة التي لا يتجاوز عرضها المتر والنصف وطولها ثلاثة أمتار ونصف، ويوضح أن قوة محركها تصل إلى 20 حصانًا، وأنه قام بتصنيعها باستخدام قطع جمعها من السيارات القديمة، مثل المحرك ومغير السرعات والمقود وغيرها.

والناظر إلى السيارة يجدها الأكبر حجمًا في المعرض الذي يضم هذا العام 41 مشروعًا علميًا رياديًا، 28 منها لمشاركين من الضفة بما فيها القدس، و13 مشروعًا من محافظات قطاع غزة.

ويقول مجاهد الذي قام بتطوير سيارته في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، وقام بتجربتها في عدد من الشوارع العامة هناك قبل نقلها عبر شاحنة إلى رام الله، 'إنها أكثر أمانًا على ركابها من السيارات التي تعمل بالوقود، وهي صديقة للبيئة ولن تعمل على تلويثها'.

ويضيف مجاهد 'قمت بتغطية جدران السيارة بقطع حديدية خفيفة لمساعدتها على السير بالسرعة المطلوبة، كما أنني زودتها بنظام يساعد في شحن البطارية عند السير في المنحدرات التي لا تحتاج إلى طاقة كهربائية بل يتحول جزء من المحرك إلى شحن البطاريات المرفقة.

ويتابع مجاهد شارحًا عن سيارته التي علق عليها لوحة كتب عليها اسم السيارة ورقم جواله وبريده الإلكتروني باللغة الانجليزية، 'إن السير لمسافة 70 كيلو متراً لا يكلفه سوى 3.70 شيقل، أي قرابة دولار واحد فقط.
ويتحدث مجاهد الذي يبدو فرحًا بإعجاب زوار المعرض بسيارته، عن محاولات لتطويرها لتعمل بالطاقة الشمسية في المستقبل، للاستغناء عن الشحن بالكهرباء وبذلك تصبح سيارة تعمل بالطاقة الذاتية فقط.
ويختم مجاهد حديثه عن سيارته التي يتجاوز وزنها 1300 كيلو غرام قائلا: 'سرت بها في شوارع الخليل، وأتمنى إيجاد طريقة خاصة لترخيص مثل هذه المركبات لأتمكن من التنقل فيها في أنحاء الضفة الغربية، وصولاً إلى تبني فكرتها على مستوى العالم خدمة للبشرية'.

الاثنين، 22 نوفمبر، 2010

العدو يبدأ غداً أعمال إقامة السياج الفاصل على الحدود مع مصر

العدو يبدأ غداً أعمال إقامة السياج الفاصل على الحدود مع مصر

تبدأ غدا الأعمال لإقامة السياج على بعض مقاطع الحدود بين الاراضي الفلسطينية المحتلة ومصر في مسعى لوقف دخول المتسللين والمهربين إلى الكيان .
وأنه بالإضافة إلى هذا السياج سيتم وضع أجهزة استشعار الكترونية على امتداد مقاطع أخرى من الحدود لمراقبتها .
وتبلغ الكلفة الإجمالية لهذا المشروع مليارا و350 مليون شيكل.
و قال وزير الحرب للعدو الصهيوني ايهود باراك ان اقامة السياج على الحدود الجنوبية تعتبر مهمة وطنية مشيرا إلى انه أوعز الى كبار المسؤولين في وزارته باستكمال هذه الأعمال في أسرع وقت ممكن .
ومن جانبه اوضح المدير العام لوزارة الحرب العدو الصهيونى اودي شاني ان الشروع في تنفيذ أعمال اقامة السياج
بعد مرور بضعة أشهر فقط على اتخاذ قرار الحكومة بهذا الخصوص اصبح ممكنا بفضل اجراء أعمال التخطيط وإصدار العطاءات بصورة مستعجلة ..

الأحد، 21 نوفمبر، 2010

الصحفية صابرين دياب تتعرض لتفتيش إسرائيلي مهين في مطار القاهرة


اصبحت إهانة المسافر العربي الفلسطيني بالنسبة لفلسطينيي الداخل من قبل الأمن الإسرائيلي أمرا اعتياديا اجمالا ولكنّ الذي حدث بتاريخ 11/11 مع الزميلة الصُحفية صابرين دياب من طمرة إهانة شديدة القسوة يُنفذها الأمن الإسرائيلي في ارض عربية مسلمة.
تعود تفاصيل الحادثة مساء مغادرة الزميلة الصحفية صابرين دياب، من القاهرة الى البلاد, فقد تعرضت لتفتيش وتحقيق إسرائيليّ مهين وقاس في مطار القاهرة في مصر وتحت سيادة عربية مسلمة وأمام أعين الأمن المصري ودون تدخل او مجرد اعتراض على الأقل كون التفتيش من اختصاص امن المطار المصري, وعليه فان ذلك يُعد خرقا للسيادة المصرية، وقد وصل تفتيش صابرين حد خلع الملابس وفحصها وفحص للأجهزة التي كانت بحوزتها من كاميرا وهواتف نقالة وغيرها إلى معاينة الكتب وفتح الفاكهة التي كانت بحوزتها وتفتيشها.
وروت الزميلة الصحفية صابرين دياب تفاصيل الحادثة التي جرت معها في مطار القاهرة فتقول: "ما حدث معي لم يكن عاديا بالمرة،

مع أنّ التنكيل بنا نحن فلسطينيي الداخل من قبل الأمن الإسرائيلي أصبح اعتياديا وجزءاً من حياتنا، ولكن ليس بهذا المستوى غير الاخلاقي والمريض فضلا عن مكان حدوثه في خارج البلاد وفي دولة عربية ومسلمة تعني لي الكثير, واذهب اليها لاتزود بالطاقة والهمة والرجاء من ابنائها الاحرار المحبين لفلسطين والداعمين لها ولأبنائها, لقد كانت ليلة قاسية مؤلمة جدا", وتضيف صابرين: "اللافت اني لم اكن العربية الفلسطينية الوحيدة المسافرة على متن تلك الطائرة وإنما استقلها عدد من العرب الفلسطينيين غيري من الناصرة وحيفا، ولم يتم تفتيشهم وإهانتهم مثلي من قبل الأمن الإسرائيلي وإنما تمّ توجيه سؤالين متبعين ومرروا جهازا لفحص الامتعة من دون فتحها ونبش محتوياتها, وتم تفتيشهم بشكل اعتيادي وسلس وطبيعي جدا من قبل الأمن المصري ايضا ، ولدى دخولي أنا في اللحظات الأولى إلى المطار أو البوابة المؤدية إلى طائرة "العال" شعرت أنّ هناك حركة غير طبيعية وأنّه سيتم التحقيق معي بشكل صعب وقاسي".
فحص دقيق للأجهزة
وأضافت: "ضباط الأمن الإسرائيلي بدوا كاْنهم في معركة وهم ينبشون حقائبي في ارض المطار المصري ,وقاموا بمصادرة كلّ أجهزتي من الهاتف النقال والكاميرا وجهاز التسجيل، و قاموا بفصل شريحتي الجوالين اللذين كانا معي، فكان بحوزتي جوال مصري وآخر إسرائيلي ، وبالنسبة للجوال المصري أعادوه لي بعد تفكيكه وفحصه وفصل الشريحة عنه ، ثم اعادوا تشغيله,أما الجهاز الإسرائيلي لم يُعيدوه لي وإنما اخبروني باْني ساْستلمه في تل أبيب، كذلك تمّ فحص الكاميرا بشكل دقيق وطالعوا الصور التي فيها، ولم يهمهّم اني صحفية ولم يهمهم ما قلته لهم باْنهم يتجاوزون حدودهم في تفتيشي, ولم يعروا بطاقتي الصحفية اي اهتمام".
حتى الفاكهة فتشوها
ولفتت إلى "أنّ الأسئلة كانت جدا مهينة, وتتعلق معظمها عن الشخصيات التي التقيت بها وماذا تحدثت معهم وما اذا اعطيتهم شيئا واعطانوا هم شيئا ,وساْلوني حرفيا, من اين لك النقود؟ ومن اوصلك الى المطار,ومتى كنت تعودين الى الفندق واذا ما تحدثت بهاتف الفندق,ومن اختار لي الفندق الذي نزلت فيه,كما طالبوني بالفواتير الخاصة بالفندق وغيره اذا كنت اقتنيت شيئا من القاهرة, وركزوا على المناطق التي زرتها ايضا واذا ما قمت بتصويرها, واذا صورتها فلماذا ، والكتب التي كانت بحوزتي عاينوها،كما عاينوا حبات الفاكهة التي احضرتها من بلدة بلطيم دائرة القيادي الناصري المناضل حمدين صباحي وهي عبارة عن حبات من الجوافة التي تشتهر بزراعتها بلطيم, وقد رغبت في تقديمها لوالدي كهدية من ارض يحبها ورباني على حبها.

تفتيش وخلع كافة الملابس وتهديد بتسليمي الى الامن المصري

وأوضحت أنّ "اللحظات الأصعب كانت عندما اقتاداني ضابط وضابطة إسرائيليان في مطار القاهرة ، بعد ان مرروا علي جهازا بيّن لهم اني جسدي لا يحمل اي شيئ سوى ما ارتديه من ثياب,لكنهم لم يكتفوا ولم يطمئنوا,فادخلوني الى غرفة وطلبا مني خلع ملابسي كل ملابسي,فرفضت في البداية,ثم هدداني باْني اذا لم افعل فانهم سيتركوني مع الامن المصري والطائرة ستقلع بدوني,عندها حاولت اللعب في الوقت معهم لانني اعتقدت باْن ضابطا مصريا سياْتي اليهما محتجا وغاضبا,ليس لاني فتاة عربية مسلمة وفلسطينية ايضا تربيت على الحلال والحرام على ما يجوز وما لا يجوز كما ربوا ضباط الامن المصري كريماتهم وانما على الاقل لانني لا زلت في ضيافة مصر وما اتعرض له هو ليس فقط عدوانا على جسدي وكرامتي الشخصية وانما عدوانا على سيادة بلدهم وهيبتها وكرامتها,لكن للاسف لم ار ضابطا ولا ضابطة مصرية تاْتي لحمايتي وشعرت باليتم وانا في قلب مصر الحبيبة,فبكيت رغما عني وشاهدا ضعفي فطلبت من الضابط الانصراف لتقوم الضابطة ""بمهمتها", وكان ما لاقيته من اذلال وتجريح وامتهان,ثم بعد ذلك اقتادتني الى مكتب ختم الجوازات امام مراْى الامن المصري والمسافرين الذين في الصالة ,وبدا لي المطار وكاْنه مطار بن غوريون الدولي,وما اقساها من لحظات وما امرّها .
قصدوا إهانتي في مصر
وأكدت قائلة "إنهم بذلك قصدوا إهانتي بالذات في أرض مصر لأنّ مصر تعني لي الكثير فهم أرادوا إهانتي هناك، مع العلم أنّهم حققوا معي قبل خروجي إلى مصر، وتعرضت لتفتيش جدا قاسي وادخلوني الى غرفة متر بمتر مع اضاءة الله اعلم باْمرها لكنهم لم يعرّوني وابقوا علي بعض الثياب في تل أبيب ، فأنا ذهبت وعدت في نفس الطائرة، لماذا لم يُعروني وأنا ذاهبة!!!؟ولماذا لم يفتشوا الركاب الفلسطينيين الاخرين مثلي ؟ مع اني لا اتمنى لهم بالتأكيد ما مر علي, لكن اسئلة كثيرة اطرحها الان ,ومن حقي ومن حق آدميتي ومن حق حبي لمصر ان اساْل بصوت مرتفع !.

تعليق صوت غاضب هذه هى السياده المصريه للذين يتحدثون عنها ليلا ونهار وهذه الجرائب ترتكب على ارضنا من قبل السفاحين الصهاينه
ضد فتاه عربيه امام اعين الامن المصرى الذى لايحرك ساكنا
وايضا اطلاق النار على الجنود المصريين من قبل جنود العدو الصهيونى مما اىدىى اى استشهاد عدد من الجنود المصرين على فترات من كل حين لاخر ولا احد يحرك ساكنا
ومدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد يوجهون
نداء لكل الشرفاء والاحرار بالتحرك سريعا للتصدى لهؤلاء السفاحيين
وتعلن مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد عن تضامنهم قالبا وقالبا مع
الاستاذه والصحفيه صابرين دياب ضد ماتعرضت من انتهاكات من قبل احد ضباط العدو الصهيونى
بمطار القاهره الدولى
مدونه صوت غاضب وضياءالدين جاد يناشدون احرارالعالم بالتضامن مع الاستاذه الصحفيه صابرين دياب
ضد الانتهاكات التى تعرضت لها من قبل ضياط العدوالصهيونى بمطار القاهره

السبت، 20 نوفمبر، 2010

مخرج هولندي شارون قتل طفلين من مسافة قريبة

مخرج هولندي شارون قتل طفلين من مسافة قريبة
رفض العدو الإسرائيلى اتهام المخرج الهولندي اليهودي جورج سلويتسر لرئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون بأنه قتل طفلين فلسطينيين في مخيم للاجئين الفلسطينيين في بيروت عام 1982 وكان في حينه يتولى وزارة الحرب ووصفت هذه الاتهامات بأنها فرية دموية معاصرة".
وقال عدد من كبير المتحدثين باسم وزارة خارجية العدو الإسرائيلية يوسي ليفي وصفه اتهامات سلويتسر لشارون بأنها كذب فظ ومخزٍ وقوله إنه من الصعب التصديق بأن شخصا عاقلا يمكنه التعامل بجدية مع فرية دموية معاصرة من النوع الأكثر دونية".
وإلى أن اتهام سلويتسر لشارون جاء في مقابلة أجرتها معه صحيفة "فولكسكرانت" الهولندية والتي تعتبر صحيفة هامة، وقال المخرج إن شارون أطلق النار من مسدس على طفلين فلسطينيين أمام نظره وكأنه يطلق النار على أرانب عن مدخل صبرا وشاتيلا في العام 1982.
وأضاف سلويتسر "أنه شاهد عملية القتل بينما كان يعمل على إعداد فيلم وثائقي في لبنان بعد شهرين من مجزرة صبرا وشاتيلا، لكنه قال إنه ليس متأكدا من التاريخ الدقيق للقتل.
رغم ذلك قال المخرج الهولندي كنت واقفا قريبا جدا من شارون الذي كان وزير الحرب وقتئذ، وقد أطلق النار عليهما عن مسافة عشرة أمتار تقريبا بمسدس كان في حزامه.
واتهم سلويتسر لشارون بالمجلة الأسبوعية "هولندا الحرة" التي تنشر عادة تحقيقات صحفية هامة، وذلك بمناسبة افتتاح مهرجان الأفلام الوثائقية في أمستردام، الذي سيعرض خلاله فيلم وثائقي لسلويتسر بعنوان "الوطن" ويظهر فيه المخرج وهو يقول لصورة شارون إنه كان من الأفضل لو أن شارون مات في معسكر الإبادة النازي أوشفيتز.
من جانبه قال وزير الحرب للعدو الإسرائيلي موشيه ارنس، الذي خلف شارون، لهآرتس إن شهادة سلويتسر كاذب" وأن "شارون لم يكن ليطلق النار على أي طفل وهو لم يكن في لبنان في شهر تشرين الثاني/نوفمبر العام 1982، إضافة إلى أن وزراء الحرب في "إسرائيل" لا يحملون سلاحا".
بدوره وصف الجنرال همرام متسناع الذي كان قائد الجبهة مع سورية في ذلك الحين، شهادة سلويتسر بأنها سخيفة للغاية.
وتحدث سلويتسر لهآرتس عن التأخير في نشر شهادته قائلا إنه حتى وصلت شكواي إلى غايتها وحتى وصلت إلى مرحلة يفترض أن تتم معالجتها، أصبح شارون رئيسا للحكومة وبات يتمتع بحصانة".

سلسلة غارات تشنها طائرات العدو شمال و جنوب قطاع غزة

سلسلة غارات تشنها طائرات العدو شمال و جنوب قطاع غزة
العدو الصهيونى يستمر بارتكاب المجازر وطائرات العدو الصهيوني قصفت في ساعة متأخرة من الليلة منطقة الأنفاق المنتشرة على الحدود بين مصر و قطاع غزة.

وان طائرة من نوع أف 16 أطلقت صاروخين على الأقل على منطقة العبد جبر، قرب مخيم "يبنا" مما أدى لحدوث أضرار مادية دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

يشار الى ان الطائرات الحربية الصهيونية تواصل تحليقها المكثف في أجواء مدينة رفح و معظم مناطق قطاع غزة، و ذلك بعد سلسلة من الغارات الصهيونية أسفرت عن إصابة نحو سبعة مواطنين من بينهم امرأتين في خانيونس و دير البلح.

و في بيت لاهيا شمال القطاع، قالت مصادر محلية ان مدفعية الاحتلال قصفت احد الأهداف في المنطقة، دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.

الجمعة، 19 نوفمبر، 2010

من هو رجل 2010؟

من هو رجل 2010؟
اختاروا لهذا العام 2010عدده شخصيات لهذا العام
الرئيس التركي طيب اردوغان ليكن أشهر رجل في العالم بسبب تحدياته لإسرائيل والولايات المتحدة في أعقاب الحرب على غزة
وبعد مجزرة سفينة مرمرة، وصف متصفحي الموقع اردوغان بأنه استعرض عضلاته ولم يهب لا من إسرائيل ولا الولايات المتحدة

وفي المكان الثاني اختار متصفحي المجلة المطربة الأمريكية ( ليدي غاغا)

المتربة الثالثة مؤسس موقع ( فيكيليكس) جوليان اسانج الذي سرب معلومات كثيرة في تاريخ الولايات المتحدة

وفي المرتبة الرابعة تم اختيار المسرحيان الفكاهيين ( جون ستيورت وستيفن كولبر)
واللذان شاركا في المظاهرة الكبرى في واشنطن قبل انتخابات الكونغرس

الثلاثاء، 16 نوفمبر، 2010

فيلم "مرمرة " التركي يثير الرعب فى "إسرائيل


حالة من القلق والرعب انتابت المسئولين فى الكيان الصهيوني عقب الإعلان عن الانتهاء من إنتاج فيلم تركي عن السفينة "مرمرة" التى اعتدى عليها جنود جيش الاحتلال الصهيوني قبل وصولها إلى قطاع غزة لكسر الحصار المفروض عليها.

وقالت القناة الثانية بالتليفزيون "الإسرائيلي" إن تركيا وجدت طريقة جديدة للانتقام من "إسرائيل" بسبب عدوانها على نشطاء حقوق الإنسان الذين كانوا على متن السفينة التركية "مرمرة" قبل وصولهم لقطاع غزة، من خلال إنتاج فيلم جديد عن حادث الاعتداء، بداية من إنطلاق السفينة من تركيا وحتى محاولة وصولها إلى غزة، وهو الأمر الذي سيسهم فى زيادة التوتر فى العلاقات بين أنقرة وتل أبيب عقب التدهور الشديد الذي شهدته فى الآونة الأخيرة.

الأعلى مشاهدة:

وتابعت القناة الثانية "الإسرائيلية" أن المحطات التليفزيونية، ودور السينما فى تركيا قد بدأت بالفعل فى نشر صور مبدئية لبعض مشاهد الفيلم، مشيرة إلى أن الفيلم الجديد الذي يحمل عنوان " وادي الذئاب –فلسطين" من المتوقع أن يحقق أعلى مشاهدة بين الأتراك، بعد عرضه المرتقب على الشاشات الفضية فى الثامن والعشرين من يناير القادم.

فضح "إسرائيل":


وأوضحت القناة الثانية أن الفيلم الذي بلغت تكاليف إنتاجه أكثر من 10ملايين دولار، يعتبر الأعلى تكلفة فى تاريخ السينما التركية، زاعمة بأن قصة الفيلم وأحداثة ستسئ لصورة "إسرائيل"، وستفضح ممارساتها الوحشية أمام المجتمع الدولي، خاصة فى تصوير مشاهد الجنود "الإسرائيليون"- الذين وصفوا فى الفيلم بالقتلة- وهم يعتدون على النشطاء الأتراك على متن السفينة. وينتهى الفيلم – حسب ما ذكره التليفزيون الإسرائيلي" بقيام بطله التركي بقتل الضابط "الإسرائيلي" الذي كان مسئولاً عن الفرقة العسكرية الصهيونية التى اعتدت على السفينة مرمرة، وقتلت الناشطين الذين كانوا على متنها.

سلسلة تركية:


وأنهى التليفزيون "الإسرائيلي" تقريره بالإشارة إلى أن الفيلم التركي، هو الثالث ضمن سلسلة أفلام ومسلسلات تركية معادية للكيان الصهيوني تحمل عنوان "وادي الذئاب" وقد حظى الجزئين الأولين بنسبة مشاهدة عالية للغاية سواء، داخل تركيا أو فى خارجها. جدير بالذكر أن قوات الاحتلال الصهيوني قد اعتدت على السفينة مرمرة قبل وصولها لقطاع غزة فى نهاية مايو الماضي وقتلت عدد من نشطائها، وتسبب هذا الحادث فى تدهور شديد للعلاقات الاستراتيجية بين أنقرة وتل أبيب.

الطيبي معقباً على قرار الكنيست توبيخه على زيارته لليبيا : ان توبيخا من عضو الكنيست اليميني أرييه الداد هو بالنسبة لي بمثابة وسام شرف ومصدر للفخر !

النائب المناضل الدكتور احمد الطيبى مع الرئيس الليبى معمر القذافى
وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى
من الدائرة الاعلامية في الحركة العربية للتغيير
ورئيسها النائب المناضل الدكتور احمد الطيبي
العضو العربى بالكنسيت الاسرئيلى
مفادها
الطيبي معقباً على قرار الكنيست توبيخه على زيارته لليبيا : ان توبيخا من عضو الكنيست اليميني أرييه الداد هو بالنسبة لي بمثابة وسام شرف ومصدر للفخر !

عقب النائب أحمد الطيبي، نائب رئيس الكنيست ورئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، على قرار لجنة آداب المهنة التابعة للكنيست توجيه رسالة توبيخ له في أعقاب سفره الى ليبيا استجابة للدعوة التي تلقاها مندوبو الجماهير العربية من الرئيس الليبي القائد معمر القذافي ولقائهم به ، حيث قال : ان توبيخا من عضو الكنيست اليميني أرييه الداد هو بالنسبة لي بمثابة وسام شرف ومصدر للفخر. رغم ذلك، نحن لم نفاجأ بتاتاً من هذا القرار غير المستهجن على نواب اليمين.
وأضاف د. الطيبي : نحن لم نخالف القانون بأي شكل من الأشكال، وكون أرييه الداد يجلس في هذه اللجنة التي تتداول عادة في شؤون النواب العرب، وهو الذي أطلق عليّ اسم " عدو " ودعا إلى إعدامي، انه أمر مثير للهزل من جانب واحد، ومقلق من الجانب الآخر. ان تركيبة لجنة آداب المهنة التابعة للكنيست بحد ذاتها تمسّ بمصداقيتها.
وكان " المنتدى القانوني من أجل إسرائيل " الذي تديره شخصيات اسرائيلية يمينية قد تقدم بشكوى للجنة آداب المهنة التابعة للكنيست ضد النائب أحمد الطيبي والنواب العرب الآخرين الذي شاركوا في هذه الزيارة التاريخية، بإدعاء ان ليبيا دولة عدو وان ما قاموا به يمس بأمن دولة اسرائيل، إلا ان المستشار القضائي للحكومة يهودا فاينشتاين ، والمستشار القانوني للكنيست المحامي ايال ينون، قررا عدم فرض عقوبات على النائب الطيبي وأعضاء الوفد لأن " ليبيا ليست معرّفة كدولة عدو ".
بينما وبخت لجنة آداب المهنة التابعة للكنيست برئاسة شيلي يخيموفيتش، النائب الطيبي لأن هذه هي المرة الثالثة التي يسافر فيها في زيارات شبيهة دون اخذ موافقة اللجنة – على حد قولهم.
وفي سياق مشابه فقد رفضت اللجنة شكوى اخرى من النائب ميخائيل بن اري تقدم بها ضد النائب الطيبي اثر حادثة انزاله بالقوة عن المنصة بعد عودته من ليبيا مدعيا ان سلوك الطيبي يجب ان يعاقب عليه الا ان اللجنة رفضت ذلك في حين طالب
النائب اريه الداد عضو اللجنة في رأي الأقلية إبعاد الطيبي شهرا كاملا عن جلسات الكنيست.

الأحد، 14 نوفمبر، 2010

السفاح شارون سيعاد لمنزله بعد ان وصلت فاتورة علاجه 1.6 مليون شيكل سنويا

السفاح شارون سيعاد لمنزله بعد ان وصلت فاتورة علاجه 1.6 مليون شيكل سنويا

يبدو ان اسرائيل ضاقت ذرعا من التكاليف المالية التي تقدمها لعلاج رئيس وزرائها السابق ارئيل شارون فبعد سحب الحراسات من حوله ونقله لمستشفى للعلاج الطبيعي سيئول به المصير الى بيته بعد ان شكلت تكاليف علاجه ازمة مالية باهضة .
فحسب صحيفة يدعوت احرنوت فان التكلفة السنوية للعلاج الطبي الذي يتلقاه رئيس الوزراء السابق ارييل شارون في مركز حاييم شيبا الطبي في تل هاشومير 1.6مليون شيكل (440 الف دولار) .
واشارت الصحيفة الى ان وزارة المالية الاسرائيلية تلقت موافقة من اللجنة المالية بالكنيست الاسرائيلي لدفع هذه التكاليف من ميزانية وزارة الصحة بدلا من دفعها من ميزانية مكتب رئيس الوزراء .
وعلمت الصحيفة انه من المقرر ان يعود شارون الى منزله في مزرعة الجميز في نهاية هذا الاسبوع.
وكانت مصادر طبية في مستشفى "هداسا" الذي دخله شارون في بداية مرضه في يناير2006 قد ذكرت أن مرض "الترسب الشمعي في الأوعية الدموية للدماغ" يصيب كبار السن، وهو السبب في 20% من حالات الإصابة بالسكتة الدماغية، ولا يوجد له أي علاج.
وأوضحت المصادر أن المرض قد يكون بسبب عيب وراثي، ويتسبب في تكون جلطات دموية، أو نزيف دماغي، وربما بظهور مرض الزهايمر.

السبت، 13 نوفمبر، 2010

يوم الشهيد: مقاومون يرسمون الصورة الارقى لحب الحياة

يوم الشهيد: مقاومون يرسمون الصورة الارقى لحب الحياة
ألف وستمئة شهيد خلال ستة وعشرين عاماً من انطلاقة المقاومة. تاريخ تخللته أربع محطات مع أربعة شهداء كشفوا مع كل شهادة وجه مرحلة جديدة من مراحل المعنى الحقيقي لحب الحياة.
يوم الحادي عشر من الشهر الحادي عشر، قصة أربعة آحاد تختصر حكاية بدأت في اليوم نفسه من العام اثنين وثمانين.أول الإستشهاديين وفاتح عهدهم كان الشهيد أحمد قصير. الإستشهاد هنا كان من نوع آخر لم تألفه مقاومات ذاك الزمان. شاب في مقتبل العمر يحول نفسه إلى صاعق تفجير قنبلة على هدف كبير بحجم مبنى الحاكم العسكري الإسرائيلي. والأكثر رمزية، أن هوية الشهيد لم يعلن عنها الا بعد ثلاثة أعوام، في حين ظلّت تفاصيل العملية لناحية التحضير والتنفيذ مدار جدل أبدي داخل الدوائر الإستخباراتية الإسرائيلية.بدأ الأسلوب يتطور، مقاومون يخططون وينفذون، وبين هذا وذاك، إستعداد للشهادة في ساحة المعركة، والقادة في المقدمة: من شيخ الشهداء الشيخ راغب حرب كأول شهيد من مؤسسي المقاومة الى الأمين العام لحزب الله السيد عباس الموسوي كأول شهيد من قادتها، فانطلقت المقاومة بزخم لخصه السيد الموسوي قبل لحظات من شهادته: "اقتلونا فإن شعبنا سيعي أكثر". انتصار يجر انتصار، وهذه المرة تغيرت وسيلة الشهادة. صعوبات أمام الإسرائيليين تعترض قتل مقاوم يرمي صاروخاً أو يقتحم موقعاً ليعود منه سالماً، إلى أن جاء العام سبعة وتسعين: نجل قائد المقاومة هادي حسن نصر الله يستشهد إلى جانب رفاقه المقاومين ويؤسر جسده، فدخلت المقاومة في إطار وطني شامل أسس لانطلاقة السرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال. تحرر الجزء الأكبر من الأرض، ودخلت الشهادة في مفهوم جديد. العدو الإسرائيلي يبذل سنوات من الجهد والإتصالات وإشراك لأكثر من جهاز استخباراتي، كل ذلك بهدف قتل مقاوم واحد لم يقدروا عليه في ساحة المواجهة، فكان استشهاد قائد الإنتصارين الحاج عماد مغنية بشارة عهد جديد من عمل المقاومة سيكشف النقاب عن وجهه يوم المفاجأة الكبرى.انها فلسلفة الشهادة لدى حزب الله مقاوم يطلب شهادة، تارة يمشي اليها، وتارة تمشي اليه لكنها في كل الحالين تنجح في رسم الصورة الارقى لحب الحياة وليس حب الدنيا، والفارق بين الاثنين هو تماماً كالفارق بين المقاوم وبين من لا يريد المقاومة.

الجمعة، 12 نوفمبر، 2010

السيد نصرالله : اليد التي ستمتد الى اي من مجاهدينا ســنــقــطــعــهــا





السيد نصرالله : يخطئ من يتصور ان من يهددنا بحرب اسرائيلية يمكن أن تجدي نفعا ومن يتكلم عن حرب يبشرنا..... و اعدكم واطمنكم سنخرج من هذا الفصل بعد خروجنا من الفصول السابقة جميعها
اكد امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله (حفظه) ان اليد التي ستمتد الى اي واحد من مجاهدين وقياديي المقاومة ستقطع ، موضحاً ان من يتصور ان المقاومة يمكن ان تقبل او تسلم باي اتهام لاي من مجاهديها او قيادييها أيا تكن التهويلات والتهديدات والضغوط فهو مخطىء، وقال سماحته " يخطئ من يتصور اننا سنسمح بتوقيف او اعتقال احد من مجاهدينا وان اليد التي ستمتد الى اي واحد منهم ستقطع، يخطئ من يتصور ان المقاومة امام اي اتهام لن تدافع عن نفسها وعن كرامتها اذا اعتدي عليها وبالطريقة التي ستختارها مع حلفائها المخلصين في المعارضة والحريصين على عزة ومناعة لبنان". سماحته وفي خطابه الذي القاه اليوم الخميس خلال احياء حزب الله ليوم الشهيد في مجمع سيد الشهداء عليه السلام في ضاحية بيروت الجنوبية ،شدد ان من يتصور ان التهويل على المقاومة بحرب اسرائيلية يمكن ان يجدي نفعا فهو مخطىء بل بالعكس فمن يحدثنا عن حرب يبشرنا ولا يهددنا ونحن ننتظر ذلك اليوم بقرار ظني وبغير قرار ظني فنحن جاهزون لاي حرب اسرائيلية على لبنان لنصنع ان شاء الله انتصارنا العظيم والكبير، مضيفاً " يخطئ من يراهن مجددا على الاميركيين يخطئ من يراهن مجددا على الاميركيين هؤلاء الاميركيون عندما كانوا في عز قوتهم تركوكم وخذلوكم اليوم وهم يتراجعون ويتقهقرون وهم ضائعون تائهون ماذا يمكن أن يقدّموا لكم".
واضاف سماحته "أضعتم كل الفرص حتى تستقيم الأمور وما زلتم تضيعون لكن ما زال هناك فرصة قلنا لكم لتستقيم الامور حاكموا شهود الزور ومن صنعهم وفبركهم وبدل ذلك تقدمون لهم الحماية. من يريد الحقيقة من يريد العدالة يحاكم شهود الزور ومن صنّعهم. لدينا جدل في مجلس الوزراء قضاء عدلي او قضاء عادي. انا مع القضاء العدلي لكن لماذا لم يتحرك القضاء العادي حتى اللحظة؟ لان حقيقة موقفكم ما يقوله بعضكم ان لا شيء اسمه شهود زور بل ان هذا الملف سيوصل الى رؤوس كبيرة والى فضيحة كبيرة. تقدمون الحماية لشهود الزور لتحموا من صنّعهم وفبركهم. قلنا لكم امنعوا التسريب فزاد التسريب. قلنا لكم اعملوا على الفرضيات الأخرى".
وتابع قائلاً "أمام اللبنانيين الآن في 11-11-2010 فرصة بكل صراحة هناك فرصة لانقاذ بلدهم مما يخطط له الاميركي والاسرائيلي ومن يسيرون معهم من حيث يعلمون او لا يعلمون. هناك مسعى سوري سعودي انتم ايها اللبنانيون عليكم ان تختاروا اما ان تسلموا بلدكم لفيلتمان ورايس وكلينتون وكيسنجر واما لدينا ارادة وعزم وشجاعة لنجلس على الطاولة ونتصارح ونتعاون مع السوري والسعودي للوصول الى معالجة، مؤكداً على ان لا يفكر أحد أننا نفكر بتسوية من باب القبول باتهام. من يتهمنا هو الذي قتل وليس نحن من قتلنا".
ورأى السيد نصرالله ان هناك مؤامرة كبيرة على المقاومة ، قائلاً " في يوم 11-11 في يوم شهدائنا الاعزائنا في يوم شهيدنا الذي يختصر كل شهدائنا اطمئنكم واريحكم سنخرج من هذا الفصل صحيح أن هناك مؤامرة كبيرة لكن اقول لكم ان شاء الله سوف نتجاوز هذه المرحلة وهذا الفصل مرفوعي الرأس شامخين منتصرين كما في كل الفصول السابقة. أما قدرنا في لبنان ما دمنا حريصين على كرامتنا وعزتنا سنبقى عرضة للضغوط طالما هناك اسرائيل ومن يرعى اسرائيل. هل نستسلم؟في هذا اليوم كتبنا بدماء شهدائنا نحن قوم عاهدنا الله سوف نمضي في هذا الطريق حتى إحدى الحسنيين إما النصر وإما الشهادة ".
واعتبر سماحته ان المنطقة دخلت في مرحلة حساسة جداً، وقال "اننا دخلنا في مرحلة حساسة جداً ونحن معنيون بأن تكون لدينا وقفة تأمل ومراجعة لاننا عندما نواجه مراحل جديدة وخطيرة يجب ان نستحضر كل المراحل السابقة اين اصبنا ،اين اخطانا، كيف واجهنا عناصر القوة عناصر الضعف لنعرف ،كيف نواجه ما هو آت،ولتكون مواقفنا وخياراتنا صحيحة ومناسبة ومسؤولة كلنا يشعر اليوم أن لبنان امام فصل جديد ومرحلة جديدة وان المقاومة بالتحديد امام فصل جديد من فصول استهدافها .
ورأى ان من بين ما نشر من كتب في هذه الايام والاسابيع الاخيرة يبقى كتابا جورج بوش وطوني بلير بين الاهم لان لهما قيمة قضائية وقانونية فهما يعترفان ويقران، معتبراً انه رغم ان الكتاب الفرنسي على درجة كبيرة من الاهمية لكن يبقى انه ينقل عن وثائق ورؤساء بعكس كتابي بوش وبلير اللذين يقران عن بعض ما فعلا ولا أحد يستطيع اتهامنا بالفبركة فهذه كتبهم تنطق بما قالوا وبما فعلوا.
ولفت السيد نصرالله الى حجم الحقد والوحشية التي كان يفكر فيها جورج بوش وطوني بلير من خلال اعترافاتهما ، معتبراُ ان بلير لا يتحدث عن اسقاط النظام في سوريا بل يتحدث عن تدمير الدولة السورية الدولة السورية شيء ، موضحاً ان ما حصل في العراق ليس تدميرا للنظام بل تدميرا للعراق .
ودعا السيد نصرالله خلال كلمته الى التنبه لفصول استهداف المقاومة ، متمنياً لو تتاح فرصة ليكون هذا الكلام موضع نقاش بيننا كلبنانيين ، موضحاً انه" بعد انتصار المقاومة عام 2000 الذي هو من اهم العناوين لأن هذا الانتصار دق المسمار الاخير في نعش اسرائيل الكبرى الممتدة جغرافيا لتنتقل الى مرحلة جديدة وقد قال الاسرائيليون بوضوح ومعهم الاميركيون انهم لن يسكتوا على مقاومة الحقت الهزيمة بهم".
واكد السيد نصرالله ان الفصل الاول لاستهداف المقاومة هو المواجهة مع المجتمع الدولي من خلال اصدار القرار 1559، لافتاً الى ان "سيلفان شالوم يقول: "قمت بجولة حول العالم من أجل إصدار هذا القرار، نريد ان نضع حزب الله والمقاومة في لبنان في مواجهة المجتمع الدولي".اسرائيل هزمت اذا فلنذهب الى مكان نضع المقاومة بوجه المجتمع الدولي.
ورأى سماحته ان هذه المساعي الاسرائيلية تلاقت مع الوقت والتطورات والاحداث الى اجتماع بين الرئيسين بوش وشيراك وتم الاتفاق على القرار 1559 ، موضحاً ان هذا القرار صناعة اميركية فرنسية او بالاحرى بوشية شيراكية بمساهمة عوامل اقليمية دولية محلية متعددة لكن الصناع الحقيقيون هم جورج بوش وجاك شيراك.
واكد ان المقاومة قبل هذا القرار لم تكن جزءا من الصراع السياسي الداخلي ولكن كان عليها ان تدفع الثمن للذي يجري في المنطقة.، واضاف ان من اولويات شيراك إخراج سوريا من لبنان، أما أولوية بوش فكانت إنهاء المقاومة اللبنانية والفلسطينية من أجل ابقاء المشروع اي الشرق الاوسط الجديد قائماً ، موضحاً ان "من جملة الاستهدافات الحقيقية في الـ1559 كان المقاومة ودور المقاومة، أمس سيلفان شالوم يقول إن القرار الظني الذي سيصدر سيؤدي الى تطبيق الـ1559"،"أخطأوا في التقدير. هم ظنوا أنهم اذا وضعوا المجتمع الدولي بمواجهة المقاومة او سوريا فان الجميع سينهار وينهزم وهذا لم يحصل".
كما اكد السيد نصرالله ان الفصل الثاني هو من الفصول التي كانت تستهدف المقاومة ولكن بطريقة ناعمة هو فصل يحمل عنوان "الاغراء بالسلطة" ، موضحاً "ان إدارة جاك شيراك كان لديها رؤية تقول فلنأخذ حزب الله والمقاومة على السلطة وهذا ليس تحليلي، شيراك في لقاء مع رئيس لاحدى دول المنطقة قال له انا وجورج بوش متفقان على لزوم انهاء المقاومة في لبنان ونزع سلاحها ولكن الفارق بيني وبين الاميركيين انني اريد ان انجز هذا الهدف من خلال العقل والسياسة وهم يريدون ان ينجزوه من خلال العضلات. انا رأيي ان ندخل حزب الله في السياسة وبعد مدة من الزمن سيشعر حزب الله وحده ان بقاءه في ميدان المقاومة وتمسكه بالسلاح سيصبح عبئاً عليه فيتخلى عن السلاح. أنا أشكر هذا الرئيس لانه ارسل لنا المعطيات".
واضاف ان الفرصة التي كانت ممنوحة لجاك شيراك لانجاز هذا الهدف مع اصدقائه في لبنان كانت سنة ونصف لا اكثر لان ولادة الشرق الاوسط الجديد لم تكن تحتمل الكثير من الوقت. نحن في حزب الله عرضت علينا السلطة الى اقصى ما يمكن ان يعرض على حزب سياسي ضمن تركيبة لبنان الطائفية. وتصحيحا لمعلومات بعض اللبنانيين موضوع المثالثة الذي يتهمون حزب الله وامل به (سنة وشيعة ومسيحيون) هذه الفكرة اول من طرحها هم الفرنسيون في ادارة جاك شيراك. نحن لم نفكر بالمثالثة في يوم من الايام وانا اتحدى كل العالم ان يجلبوا تصريح لمسؤول من حزب الله او امل او المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى او عالم دين شيعي او شاب شيعي تحدث عن مثالثة. الفرنسيون هم الذين جاءوا وعرضوا على الايرانيين وهذا موثق وقد تحدث الفرنسيون للايرانيين عن ضرورة اعادة النظر باتفاق الطائف واعطوا مثلا المثالثة في لبنان مع تغير الوضع في لبنان فالمنطق يقول بامكانية النقاش باتفاق جديد بعد مرور 20 سنة على الاتفاق".
وتسأل السيد نصرالله خلال خطابه "من الذي تكلم عن اتفاق جديد وان هناك 5 دول عربية تؤيد عقد اتفاق جديد في لبنان؟ أليس برنار كوشنير؟ ما الذي يعنيه اتفاق جديد؟ لماذا عندما تحدث كوشنير عن اتفاق جديد على حساب اتفاق الطائف كل الغيارى على اتفاق الطائف في لبنان بلعوا ألسنتهم وسكتوا؟ أين الغيارى؟ أين أصحاب الشهامة؟ أين الذين كانوا يقيمون الدنيا إذا تحدث احدهم عن اتفاق الطائف؟
واضاف متسائلاً "منذ اسابيع تحدث احد النواب الواعدين في 14 آذار عن نظام سياسي جديد اقرب للفدرالية. أين الغيارى؟ لماذا بلعوا السنتهم من جديد؟ هذا يدل على المستوى السياسي الذي نتواجد فيه. لو قال احد من المعارضة وخصوصا المسيحية هذا الكلام، ما الذي كان ليحصل في البلد؟ كانوا ليتحدثوا عن الانقلاب على الطائف والمؤامرة على الطائف"."لماذا عرضوا او فكروا بالمثالثة؟ من اجل اغراء الشيعة في لبنان بصراحة. الشيعة كانوا دائما مهمَلين بالتركيبة السياسية فنقول لهم أنتم ثلث، انتم فيتو في كل شيء. الثمن التخلي عن المقاومة. وأنا أقول لكل المراهنين على الاميركيين إذا فتحنا لهم باب حارة حريك هناك الكثير من الاماكن التي لا يعود الاميركيون يذهبون اليها".
واكد السيد نصرالله ان المثالثة عرضت من اجل ان نتخلى عن المقاومة وان ننفصل عن سوريا وان نركب في المشروع الاميركي البريطاني الغربي الاسرائيلي المفتوح على الجميع. اغراء السلطة ايضا فشل لانهم فهمونا غلط. عرضتم علينا المناصب لنتخلى عن المقاومة وكنتم مخطئين. نحن لسنا طلاب سلطة نحن لا نبيع دماء شهدائنا ليس بثلث السلطة بكل السلطة والمقاومة بالنسبة إلينا هي واجب. هو واجب الهي وليسخروا فبيننا يوم القيامة. وليس مساحة للمساومة مع أحد في هذا العالم. أخطأتم ولم تستطيعوا فعل شيء.
ورأى السيد نصرالله ان الفصل الثالث هو الحرب، مؤكداً ان الوقت بالنسبة للامريكيين كان قد انتهى والمطلوب حينها ان يولد الشرق الاوسط الجديد في الـ2006 قبل الانتخابات النصفية للكونغرس. فكان الخيار هو الحرب، وقال "ان في لبنان اعتبروا انهم وضعوا اليد على المجلس النيابي والحكومة والبلد وبقيت عقدة اساسية تكمن في القوى المسلحة، الأميركي لا يريد حل مشكلة لبنان بل مشكلة اسرائيل، نحن اللبنانيون يجب أن يحضر دائما في بالنا هذه الثابتة الاميركية، ليس المهم لبنان ولا سوريا ولا العراق ولا ايران ولا باكستان المهم اسرائيل وامن اسرائيل وقوة اسرائيل وبقاء اسرائيل وعلو اسرائيل هذه هي الثابتة الاميركية المطلقة".
ودعا السيد الى قراءة رسالة جوابية من وزير الخارجية الامريكية الاسبق والتي ارسلها للعميد ريمون اده ابن الرئيس اللبناني الاسبق اميل اده والسياسي والباجث، وقال " فلنقرأ كلمتين عن كيسنجر من جريدة النهار التي نشرت رسالة جوابية لكيسنجر ارسلها للعميد ريمون اده بعد رسالة قاسية وشجاعة من الاخير ويتهم فيها كيسنجر بانه يريد تدمير لبنان. ويرد كيسنجر برسالة طويلة جزء منها سخيف. هناك مقطعان حساسان اتمنى ان يسمعهم 14 اذار وتحديدا مسيحيو 14 آذار (هذه الرسالة في 14-6-1976): "صحيح أنني افكر بخلق دويلات شبيهة باسرائيل بعدما فشلت في اقناع الدول العربية بفكرة الصلح الانفتاحي ولكن الصحيح ايضا ان الاحداث الدامية التي افتعلناها في لبنان (اعتراف بخط يد وزير خارجية اميركا بان الحرب الاهلية في لبنان هي من صنعهم) أمنت لنا ارضية مثالية لتقسيم النفوس الموحدة وتدمير صيغة التعايش واحداث خلل اساسي في النظام الديمقراطي الوحيد في المنطقة ...وختاما عليك ان تعرف ان اخلاصي لاسرائيل لا يعادله الا اخلاصي لزوجتي واميركا".
واشار السيد ايضا الى ان هناك مقطع ثان مهم جداًفي هذه الرسالة،وهو : "ثق باننا حاولنا ان نتآمر على انظمة عديدة في العالم العربي ولا نزال وانما باءت كل محاولاتنا بالفشل لاننا اصطدمنا بمقاومة وطنية ومناعة داخلية والزلازل لا تحدث الا في الارض المتماسكة ولا اكتمك ان لبنان هو بلد مثالي لتحقيق المؤامرات ليس ضده فقط بل ضد العالم العربي ككل. صحيح ان وجود اسرائيل وسّع حجم العمل لكن التناقضات اللبنانية هي التي كانت تؤمن لنا استمرار الخطة وسلامتها".
واعتبر سماحته ان هذا يجب أن يدرّس في المناهج التربوية في لبنان والعالم العربي ويجب أن يوزّع. هذه اميركا وهذه السياسة الاميركية. وكل من لحق اميركا هذه اميركا تستغلهم توظفهم في مشاريعها لكن لا يعنون شيئا لها. كل ما يعنيها مصالحها واسرائيل.
ورأى السيد نصرالله ان الفصل الرابع هو يوم 5 أيار اليوم الذي اتخذت فيه القرارات بتأييد اميركي وكان الهدف احداث صدام بين المقاومة والجيش واحداث فتنة مذهبية بين السنّة والشيعة. حصل ما حصل في 7 ايار وسقط الفصل الرابع.، ومجددا اخطأتم في فهم اولوياتنا وطريقة تفكيرنا وما زلتم تخطئون.
واعتبر السيد نصرالله ان الفصل الخامس والأخير حتى الساعة المحكمة الدولية والقرار الظني وعود على بدء المواجهة مع المجتمع الدولي، وقال " الآن دخلنا في مرحلة جديدة من استهداف المقاومة عبر القرار الظني. جورج بوش يتحدث عن ادلة اتهموا على اساسها سوريا لكن اتهام سوريا استنفد وتوجه الاتهام لحزب المقاومة. تعالوا لنتهم شباب شيعة باغتيال الزعيم السنّي الابرز وبالتالي نصدر قرارا ظنيا ونطلب من الحكومة اللبنانية التي وقعت تفاهما معنا ان تعتقل الشباب فترسل الاخيرة الجيش الذي سيدخل في صدام مع المقاومة. هذا هو ما يخططون له". "المهم بالنسبة لهم اسرائيل ومصلحة اسرائيل ان تتهم هذه المقاومة وننتهي منها نعزلها نشوه صورتها نحاصرها، في نهاية المطاف تصبح جاهزة للضرب او الاستسلام. هذا هو المشروع".يبدو أن تقديرات خاطئة حصلت ومن جملتها اننا اذا اتينا الى حزب الله وقلنا له ان الاتهام سيتجه اليك والكل يعلم حرص حزب الله على سمعته وصورته وعلى سلاحه".




الخميس، 11 نوفمبر، 2010

من هو أحمد قصير؟ ولماذا ارتبط اسمه بيوم الشهيد في 11 تشرين الثاني؟

من هو أحمد قصير؟ ولماذا ارتبط اسمه بيوم الشهيد في 11 تشرين الثاني؟

انه الحادي عشر من تشرين الثاني يوم الشهادة والاستشهاد، يوم الشهيد، وذكرى فاتح العمليات الاستشهادية الشهيد احمد قصير، وكل الاستشهاديين العظام.
ففي مثل هذا اليوم، وفي 11 تشرين الثاني من العام 1982، اقتحم الاستشهادي أحمد قصير بسيارته المفخخة مقر الحاكم العسكري الاسرائيلي عند بوابة صور، مُسْقِطًا أكثر من 150 صهيونيًا من الضباط وجنود العدو بين قتيل وجريح، لتشكّلَ تلك العملية أكبرَ وأعظمَ وأنجحَ عملية استشهادية في تاريخ الصراع مع العدو الاسرائيلي، التي هزّت أَركان وأُسس الكيان المعادي، وفتحت الباب أمام سلاح الاستشهاديين أصعب معادلة أمام العدو، وجعله عاجزًا مذهولاً مهزوما. فكان هؤلاء الشهداء بالفعل والقول سر انتصارنا في كل محطات المواجهة مع العدو وحروبه في العام 1993، 1996، والـ2000 يوم الاندحار الكبير، وصولا الى الانتصار الاعظم في تموز العام 2006.

نبذة عن حياة الاستشهادي البطل وعمليته الجهادية :

هو الإستشهادي أحمد جعفر قصير.
من مواليد بلدة دير قانون النهر، قضاء صور، عام 1963.
تربَّى منذ طفولتهِ على المبادئ الأخلاقيةِ والدينية، وتمتعَ بصفاتٍ وخصالٍ نبيلة ميّزتهُ عن كثيرٍ من أترابه.
إرتبط إسم أحمد قصير بـ"يوم الشهيد"، إذْ أنه كان أول منفذٍ لعمليةٍ إستشهادية ضد قوات الإحتلال الصهيوني في جنوب لبنان، بعد 5 أشهرٍ و7 أيامٍ على بداية الإجتياح الإسرائيلي، وسقوط ألاف الشهداء والجرحى اللبنانيين، فضلاً عن آلاف المعتقلين.

فيومها قاد ذلك الفتى الذي لم يتجاوز عمره 18 عامًا سيارته المفخخة بكمياتٍ كبيرة من المتفجرات، واقتحم بها مقر الحاكم العسكري الإسرائيلي الذي كان يضمّ القيادة العسكرية، وفجّر نفسه بالمبنى المؤلف من 8 طبقات ويضمُّ مكاتبَ تابعة مباشرةً للمخابرات الإسرائيلية، بينما خُصِّصَ أحدُ الطوابق كمقرٍ لوحدة المساعدة التابعة للقيادة الإسرائيلية في المنطقة، وحوِّلَ الطابقُ الرابع الى مقرٍ يبيتُ فيه عددٌ من الضباط والرتباء ممن يُكَلَّفونَ بمهماتٍ محدودة كالمخابراتِ واللوجيستيك والارتباط.
ومع حدوث الانفجار سرعان ما هوى المقر على من فيه، وشبَّ حريقٌ هائلٌ وارتفعت سحب الدخان، وامتزجَ صراخُ الجنود مع طلقاتٍ ناريةٍ متقطعة، وتحوّلَ المكان الى ساحة من الجثث المتناثرة التي وصلَ عددها باعتراف من الناطق العسكري الإسرائيلي الى 74 ضابطًا وجنديًا بمن فيهم الحاكم العسكري، واعْتُبِرَ 27 منهم في عداد المفقودين، وفي محصّلةٍ أوردتها الصحف الإسرائيلية بعد بضعة أيام أن هناك 141 قتيلاً و10 جنود في عداد المفقودين.
وبعد 3 أيام على العملية البطولية، اجتمعت حكومة العدو وأعلنت الحداد، حيثُ أُطلِقتْ صفارةٌ في جميع أنحاء الكيان الصهيوني، وواصلت وسائل الإعلام قطع برامجها وبث الموسيقى الحزينة. في حين خصصت المدارس ساعةً من حصصها للحديث عن العملية.
بدورها، المقاومة الإسلامية أبقتْ إسمَ الإستشهادي أحمد قصير مجهولاً، كذلك الجهة التي نفذت العملية، حتى التاسع عشر من أيار عام 1985، عندما أقامتْ إحتفالاً بذكرى شهدائها في بلدة دير قانون النهر كشفتْ فيه النقابَ عن الإستشهادي البطل أحمد قصير، وذلك خلال كلمة ألقاها الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله.
بروحِ هذهِ العمليةِ الجريئة، إنطلقتْ قافلةٌ كبيرةٌ من المجاهدينَ الإستشهاديين الذين روَّعوا جنود العدو الصهيوني في أنحاء لبنان كافة.
وتستمر القافلة
هذه المسيرة التي انطلقتْ يوم الحادي عشر من تشرين الثاني في العام 1982، وقدّمتْ عددًا كبيرًا من الشهداء -

لا سيما القادة منهم- مستمرةٌ في الدفاعِ عن الأرض وحمايةِ المقدسات ودرءِ المخاطر الإسرائيلية...
11-11-2010

الثلاثاء، 9 نوفمبر، 2010

العدو الصهيونى يبدأ مناورات "اللهب البرتقالي" لمواجهة أسلحة بيولوجية

العدو الصهيونى يبدأ مناورات "اللهب البرتقالي" لمواجهة أسلحة بيولوجية
اعلن جيش الاحتلال الصهيوني اليوم الاثنين ان ما تسمى بـ "الجبهة الداخلية الإسرائيلية" ستبدأ اعتبارا من يوم غد الثلاثاء مناورات بمشاركة وزارة الصحة الصهيونية و جنود إسرائيليين ومستشفيات "إسرائيل" للتدرب على التعامل علي سقوط صواريخ بيولوجية داخل الكيان.
و سيشرف على التدريبات التي تستمر لثلاثة ايام ضباط من وزارة الحرب الصهيونية.
وإن تلك المناورات خطط لها مسبقا كجزء من التدريبات لعام 2010 الخاصة بالجبهة الداخلية الصهيونية

الاثنين، 8 نوفمبر، 2010

مدونه صوت غاضب: جيش الاحتلال قتل كل من حمل هاتفه النقال اثناء الحرب على غزة

مدونه صوت غاضب تنفرد بتقرير هام بخصوص العدوان على غزه الحبيبه من قبل العدو الصهيونى
واليكم التقرير
اثناء العدوان الغاشم على غزه الحبيبه نهايه عام 2008 مع بدايه عام2009 واستمرهذا العدوان حتى واخر الايام من شهر يناير2010 قام جييش العدو الصهيونى أطلاق النار على كل فلسطيني يحمل جهاز الخليوي خلال الحرب الأخيرة على غزة
وأن أفراد وحدة جبعاتي في الجيش الإسرائيلي، من ضباط وجنود استعملوا ما يسمى 'أسلوب الخلوي'، وكانت الأوامر الصادرة لجنود الوحدة خلال الحرب باعتقال كل فلسطيني يحمل جهاز الخليوي، وفي حالة عدم الانصياع لأوامر الجنود فإنه سيتم إطلاق الرصاص على الفلسطيني
وكانت الشرطة العسكرية باشرت التحقيق في تجاوزات الجنود في هذه القضية التي أثارت ضباط الجيش الإسرائيلي.
وإن جنود الوحدة أطلقوا الرصاص على كل فلسطيني تحدث بالخليوي، وفي حالات كثيرة تمت إصابة الفلسطينيين بجروح، وكشف احد ضباط الوحدة عن الأوامر للجنود بإطلاق الرصاص على كل من يحمل الخلوي.
وقالت مصادر: إنه لم يعرف من أصدر الأوامر للجنود، لكن في الأسابيع الأخيرة تم التحقيق مع عدد كبير من ضباط وجنود الجيش، في محاولة للربط بين الأوامر التي صدرت واستشهاد عدد كبير من الفلسطينيين في 'أسلوب الخليوي' بعد أن تم نشر تقارير حقوقية ودولية حول قتل الفلسطينيين الأبرياء.

السبت، 6 نوفمبر، 2010

اقرار رسمي لجيش الاحتلال بحقيقة الصور التي عرضها السيد نصرالله عن عملية انصارية


أكد قائدُ سلاحِ البحرية الجنرال الي ماروم تشيني بشكلٍ رسميٍ لعائلاتِ قتلى الكوماندوس الاسرائيلي في انصارية صِحَةَ صُورِ طائراتِ الاستطلاعِ التي عرضها الامينُ العام الحزب الله السيد حسن نصر الله في مؤتمره الصِحافيِّ في شهرِ اغسطس آبِ الماضي.
سر واحد لدى المقاومة كشف أسراراً في تقنية العدو... فأوقع قواته في كمين لن يُمحى من ذاكرة قوة النخبة الأولى لديه، وقدَّم إقراراً جديداً أكثر وضوحاً هذه المرة على لسان قائد سلاح البحرية الجنرال ايلي ماروم تشايني الذي أطلع عائلات قتلى الكوماندوس البحري في انصارية عام سبعة وتسعين على حقائق الاستنتاجات التي تمَّ التوصل اليها والتي تؤكد حقيقة الصور التي عرضها الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في اغسطس/ آب الماضي حول التقاط بث طائرات الاستطلاع الاسرائيلية. وأكد ماروم بشكل رسمي أن الصور التي بحوزة حزب الله صحيحة وأن الحزب استطاع التقاط بث الطائرات والاعداد المسبق للكمين القاتل

ويقول امير بار شالوم المختص بالشؤون العسكرية في تلفزيون العدو: "نفذت طائرات الاستطلاع الاسرائيلي عدة طلعات فوق انصارية وكل بثها انتقل الى حزب الله. ففي الواحد والثلاثين من آب/اغسطس كان هناك طلعة اولى التقطها حزب الله وبعد ذلك حصلت طلعة ثانية في الرابع من ايلول/سبتمبر وثالثة في الخامس من نفس الشهر... وكذلك اكتشف حزب الله البارجة التي أنزلت الكوماندوس وكل الصور التي نقلت الى غرفة عمليات القيادة الشمالية ووزارة الدفاع وصلت في نفس الوقت غرفة عمليات حزب الله".
أهالي الجنود القتلى في انصارية إتهموا من أشرف على التحقيقات السابقة بالكذب من اجل حماية مناصبهم وأنهم أخفوا الحقيقية لمنع حزب الله من تسجيل انتصار.
اما موشيه رودوفسكي والد احد الجنود القتلى في عملية انصارية: "طائرات الاستطلاع بثت بشكل مكشوف وكان لدى العدو القدرة على التقاط ذلك ليكشف العملية ويستعد لمواجهتها".
ويقول المحامي شوئيل سعديا وهو محامي احد عائلات قتلى انصارية: "هناك اخفاقات كثيرة حيث كان هناك ادلة واضحة ان المعلية ستفشل فشلاً ذريعاً فقد كان هناك فشل في الخروج للعملية وفي توقيتها وكان هناك اخفاق ذريع في عملية الانقاذ".
عائلات قتلى انصارية التي توجهت الى المحكمة الاسرائيلية العليا بطلب كشف كل تفاصيل العملية أمامها اعتبرت ان جنود الكوماندوس البحري في انصارية ساروا في العملية كالنعاج الى المسلخ لأنهم وَثقوا بقادتهم الذين ارسلوهم الى تلك العملية.

الجمعة، 5 نوفمبر، 2010

مواجهة بين الطيبي ونتنياهو في جلسة الكنيست:الطيبي"انت ترفض تجميد الاستيطان لشهرين فكيف ستفكك المستوطنات؟

النائب المناضل الدكتور احمد طيبى
وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى
من الدائرة الاعلامية في الحركة العربية للتغيير
ورئيسها النائب المناضل الدكتور احمد الطيبي
العضو العربى بالكنسيت الاسرئيلى
مفادها
مواجهة بين الطيبي ونتنياهو في جلسة الكنيست:
الطيبي"انت ترفض تجميد الاستيطان لشهرين فكيف ستفكك المستوطنات؟
نتانياهو: انت تطالب بضغط دولي علينا من اجل حفنة بيوت في يهودا والسامرة؟!
عقدت الكنيست بكامل هيئتها جلسة خاصة ألزمت رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بحضورها والرد على ما آلت إليه الأوضاع السياسية.
وألقى النائب أحمد الطيبي ، نائب رئيس الكنيست ورئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، كلمة سرعان ما تحولت الى مواجهة كلامية بينه وبين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الجالس أمامه في القاعة.
افتتح د. الطيبي بالقول : يجب تفعيل ضغط على حكومة اسرائيل التي ترفض العروض الدولية من قبل المجتمع الدولي للتقدم في عملية السلام.

فرد نتنياهو : هل تعتقد ان الضغط على الحكومات للدخول في مفاوضات سياسية هي فكرة جيدة ؟ إذن إفعل ذلك .. !

فرد د. الطيبي : أنت المتواجد أمامي الآن ويجب البدء بإقناعك أنت .. الضغط عليك أنت لكي تقبل ما عرض عليك خطياً ولم ترغب حتى في الرد. لقد عرضوا عليك حدوداً واضحة لإقامة دولة فلسطينية ، ولكن المشكلة فيما تعنيه أنت عندما تقول دولة فلسطينية .

ولكنك ترفض حتى تجميد الاستيطان لمدة 60 يوماً .. إذن كيف ستنجح في تفكيك المستوطنات ؟.
فأجاب نتنياهو : هذه "حفنة من البيوت"..هل من اجل حفنة من البيوت تطالب بالضغط الدولي على الحكومة؟

الطيبي : ليست مجرد حفنة! انه استيطان ..
نتنياهو : انا زرت اللد وهناك قالوا لي يوجد 1,600 منزل غير مرخص لمواطنين عرب وانا طلبت معالجتها وليس هدمها وأنت تحدثني عن بضع بيوت في كل " يهودا والسامرة " ؟
الطيبي : ما دامت " بضع " بيوت إذن لماذا قررت التجميد لعشرة أشهر ؟ هذا يعني انها بالغة الأهمية .انه الاستيطان..

واستمر الطيبي في خطابه موجها كلامه لنتانياهو :"وما دمت تذكر اللد التي زرتها عندما عصفت بها موجة عنف وجرائم قتل وهي مدينة مهملة ، إذن لماذا لا تحرك ساكناً بالنسبة لمدينة الطيبة التي حدثت فيها 26 جريمة قتل !! ولماذا لا تفعل شيئاً لمدينة الطيبة التي يحكمها حالياً شخصان : مؤتمن ورئيس لجنة معينة ؟؟ والمؤتمن يتقاضى 250 ألف شيكل شهرياً على حسابنا نحن !
وتابع د. الطيبي : رئيس الحكومة .. أطالبك بالاهتمام بمدينة الطيبة وهي مدينتي انا ايضاً مثلما تهتم بقضية اللد . فالطيبة ايضاً مدينة في مأزق .. لا يوجد فيها فرع بريد لأنه تم احراقه.. فرع التأمين الوطني نُقل الى نتانيا .. سكانها يريدون الخروج من هذه الأزمة التي تتواجد فيها المدينة وهنا دورك أنت وأطالبك أنت بالتدخل لحل مشاكل مدينة الطيبة .

وعندما اعتلى نتانياهو المنصة قال خلال خطابه ردا: "في موضوع الطيبة لم اكن على اطلاع تام في ما ذكرته واعدك ان اعالج ذلك وارد عليك"...

الخميس، 4 نوفمبر، 2010

نتنياهو سيطالب عمر سليمان الإفراج عن "عودة الترابين" المعتقل في مصر منذ عشر سنوات


نتنياهو سيطالب عمر سليمان الإفراج عن "عودة الترابين" المعتقل في مصر منذ عشر سنوات
نائب وزير التعاون الإقليمي الدرزي ( أيوب قرا) طالب كل من رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ورئيس الكيان شمعون بيرس أن يطالبا صباح غد الخميس وزير المخابرات المصرية عمر سليمان الإفراج عن الجاسوس البدوي الإسرائيلي
( عودة الترابين) المعتقل في مصر منذ عشر سنوات.

وقال أيوب قرا: "قريبا سيحل عيد الأضحى وغدا الخميس هو يوم ملائم لنطالب سليمان بالإفراج عن الترابين، موضحاً ان الرئيس المصري حسني مبارك يفرج عن عدد كبير من المعتقلين في مصر قبل الأعياد، وليكن الترابين احدهم".

الثلاثاء، 2 نوفمبر، 2010

الثاني من نوفمبر..التاريخ الأسود(وعد بلفور)

الثاني من نوفمبر..التاريخ الأسود(وعد بلفور)
وعد بلفور أو تصريح بلفور المعروف أيضاً بـوعد من لا يملك لمن
لا يستحق وذلك بناء على المقولة المزيفة أرض بلا شعب لشعب بلا أرض تطلق على الرسالة التي أرسلها آرثر جيمس بلفور إلى اللورد ليونيل وولتر دي روتشيلد يشير فيها إلى تأييد الحكومة البريطانية لإنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين.
ففي هذا اليوم الثاني من نوفمبر/ تشرين أول الذكرى الثالثة والتسعون لصدور وعد بلفور المشؤوم، الذي منحت بموجبه بريطانيا الحق لليهود في إقامة وطن قومي لهم في فلسطين.
وكان وزير خارجية بريطانيا آنذاك آرثر جيمس بلفور قد وعد في مثل هذا اليوم من عام 1917م أحد زعماء الحركة الصهيونية العالمية اللورد روتشيلد بإنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين، بعد مفاوضات استمرت ثلاث سنوات دارت بين الحكومة البريطانية من جهة، واليهود البريطانيين والمنظمة الصهيونية العالمية من جهة أخرى.

الاثنين، 1 نوفمبر، 2010

السجن 5 أشهر فقط للجندي الراقص بجانب الأسيرة

السجن 5 أشهر فقط للجندي الراقص بجانب الأسيرة
حكمت المحكمة العسكرية الصهيونية اليوم الأحد على الجندي الصهيوني الذي ظهر في فيديو مصور يستهزئ بأسيرة فلسطينية بالسجن لمدة خمسة أشهر.

وكانت القناة العاشرة في التليفزيون الصهيوني عرضت مطلع الشهر الجاري شريط فيديو مسجلاً يظهر فيه جندي إسرائيلي بلباسه العسكري الكامل وهو يرقص أمام أسيرة فلسطينية لا تملك أن تدافع عن نفسها، حيث كانت مقيدة ومعصوبة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن جندييْن آخريْن ظهرا في الفيديو لم تُستكمل الإجراءات القانونية ضدهم بعد.

ونقلت القناة العاشرة التسجيل من شبكة الانترنت، علمًا أنه نُشر بتاريخ 20 إبريل/ نيسان عام 2008،
دون أن يثير في حينه أي ضجة إعلامية، حتى تم عرضه مؤخرًا في القناة الإسرائيلية العاشرة خلال برنامج يعرض "لقطات طريفة" من الانترنت.