الأحد، 31 أكتوبر، 2010

مصر تمنع قافلة الأمل من عبور أراضيها برًا


مصر تمنع قافلة الأمل من عبور أراضيها برًا
رفضت السلطات المصرية بشكل قاطع عبور قافلة الأمل الليبية إلى مصر برًا،
بينةً أن هناك جهود تبذل من أجل إبحارها عبر ميناء بني غازي الليبي تجاه مدينة العريش المصرية.
وأن القافلة متواجدة منذ أكثر من ثمانية أيام على الحدود الليبية المصرية في منطقة تعرف باسم "طبرق"، حيث ترفض السلطات المصرية عبورها لأراضيها براً
وأوضحت المصادر أن المئات من المشاركين انضموا للقافلة بعد قيام لخطوط الجوية الليبية بعمل خصم خاص للمشاركين القادمين جواً بنسبة تصل إلى 50%.

قانون المواطنة الجديد اسرائيل يهودية وفاشية /الباحث والاعلامى الاستاذ/ ماجد عزام

قانون المواطنة الجديد اسرائيل يهودية وفاشية
الباحث والاعلامى الاستاذ/ ماجد عزام
مدير مركز شرق المتوسط للاعلام
اقرت الحكومة الاسرائلية الاحد الماضى ادخال تعديل على قانون المواطنة تضمن قسم الولاء لاسرائيل يهودية وديموقراطية القرار يكشف عن الوجه البشع للدولة العبرية ويضبطها على حقيقتها دون اى تزييف او تجميل علما انه يعبر فى السياق ايضا عن الواقع المعقد والفريد بالمعنى السلبى لهذه الدولة منذ تاسيسها كما عن صحة المقولة الشهيرة لوزير الخارجية الامريكى الاسبق هنرى كيسنجر والقائلة ان اسرائيل لا تملك سياسة خارجية وانما داخلية فقط .
يؤكد القانون مدى تفشى واستفحال العنصرية فى الدولة ومؤسساتها فالدورة الصيفية للكنيست كانت الاكثر عنصرية فى تاريخ الدولة منذ تاسيسها ووالدورة الشتوية التى بدات منتصف تشرين اول الحالى مرشحة كى تبز سابقتها عنصرية وتطرفا والامر نفسه نلمسه فى المؤسسات المختلفة للدولة التى تتحول شيئا فشيئا الى دولة فاشية وهو ما عبر عنه الوزير الحالى اسحق هيرتزوغ بقوله- الفاشية تتفشى امام ناظرينا علما ان رئيس الكنيست السابق ابراهام بورغ كان ابلغ فى توصيف الاجواء السادة الان هى حسب تعبيره مماثلة تماما لتلك التى سادت المانيا قبل صعود النازية .
يبرهن القانون مرة جديدة على سطوة افيغدور ليبرمان على الحكومة كما الساحة السياسية بشكل عام افكاره العنصية لم تعد هامشية وانما تحوز على تاييد واسع فى الحكومة والبرلمان كما وسط الجمهور الاسرائليى وهنا ايضا يمكن الاستنتاج ان خطابه فى الامم المتحدة لا يعبر عن ارائه الشخصية وانما عن مواقف الحكومة ايضا-موشيه يعلون قال شيئا كهذا امس الثلاثاء- وخططه العنصرية عن تبادل الارض والسكان ليست شخصية ايضا وانما تنم عن المواقف الحقيقية -التى لم تعدخفية –للحكومة الاكثر تطرفا فى تاريخ الدولة العبرية.
يمثل القانون فى بعده التنفيذى تكريسا لمفهوم يهودية الدولة وتحديدا تجاه عرب ويشكل غطاء وخلفية للسياسات التميزية المتبعة ضدهم ويفرض عليهم على المدى الطويل الاختيار بين مواطنية من الدرجة الثانية والتحول الى ايدى عاملة رخيصة للاقتصاد الاسرائيلىحكافراد وليس كمواطنين- و الخضوع للهيمنة اليهودية او التهجير اى كان الشكل والاسلوب ما يؤكد بدوره ان الترانسفير ما زال متجذرا فى الذهنية الصهيونية مثل ويمثل جوهر السياسة المتبعة تجاه الفلسطينين منذ النكبة حتى الان.
يسعى القانون كذلك الى فرض وقائع مسبقة تتعلق بعملية التسوية والتفاوض مع السلطة الفلسطينية عبر تكريس مفهوم الدولة اليهودية على الارض وبالتالى شطب حق العودة عن جدول الاعمال وفى السياق نفى اى حقوق للفلسطينين والعرب والمسلمين المسيحيين فى القدس بصفتها العاصمة الابدية للدولة اليهودية .
يعبر القانون فى السياق كذلك عن صوابية العبارة الشهيرة التى تقول ان الدولة العبرية لا تملك سياسة خارجية بل داخلية فقط وهكذا ومن اجل ان يحصل نتن ياهو على تاييد وزرائه لتميد الكبح المؤقت للاستيطان لشهرين و استئناف المفاوضات المباشرة مع السلطة قام بتمرير القانون العنصرى ليثبت انه لا يقل يمينية وتطرفا عنهم وانه يذهب الى طاولة الحوار من اجل فرض رؤاه المتطرفة وليس من اجل التوصل الى حلول وسط حتى وفق ما تعرف بثوابت الاجماع الصهيونى .
القانون العنصرى والفاشى كما سبق ذكره يضبط اسرائيل مرة اخرى على حقيقتها دولة عنصرية فاشية وهو الامر الذى يجب استثماره من اجل فرض المزيد من العزلة والمقاطعة ضدها بصفتها دولة تمارس الفصل العنصرى والتمييز عن سبق اصرار وتعمد غير ان القانون يؤكد ايضا استحالة صنع السلام مع دولة عنصرية فاشية وبالتالى حتمية مغادرة وهم التسوية معها وبلورة خيارات فلسطينية وعربية ودولية بديلة شبيهة بتلك التى اتبعت فى مواجهة نظام الفصل العنصرى فى جنوب افريقيا و ادت فى النهاية الى تفكيكه وزواله من الوجود.
مدير مركز شرق المتوسط للاعلام
ماجد عزام

الجمعة، 29 أكتوبر، 2010

السيد نصرالله: ادعو الى مقاطعة المحققين الدوليين و كل مساعدة لهؤلاء هو اعتداء على المقاومة و كل معلومة تعطى لهم تصل لاسرائيل


أدّى الاقرارُ الرسميُّ الاسرائيليُّ بصدقيةِ الامينِ العام لحزبِ الله السيد حسن نصرالله حولَ التقاطِ بثِّ طائراتِ الاستطلاعِ الى وضعِ اسرائيلَ على المستويينِ الرسمي والشعبي ...

ان الاوان ان تنتهي هذه الاستباحة التي وصلت الى الاعراض و النقطة التي لا يمكن السكوت عليها


السيد اكد الامين العام لحزب الله وفي اطلالته عبر شاشة قناة المنار متحدثاً حول أداء وسلوك لجنة التحقيق في المحكمة الدولية ان ما دعاه للكلام اليوم هو ما حصل بالامس (الاربعاء) في زيارة العيادة النسائية في ضاحية بيروت الجنوبية، معتبراً ان ما حصل ليس حادثاً عابراً بل اعتبره مفصلاً في هذا المسار وهذا الموضوع.


وشدد السيد نصرالله وان بعد ما قام به المحققين من زيارة العيادة النسائية في الضاحية والطلب من الدكتورة الاطلاع على ملفات لمرضاها منذ عام 2003 وحتى اليوم، اوصلنا الى نقطة حساسة وخطيرة جداً تتصل باعراضنا وكرامتنا وشرفنا وباتت تتطلب موقفاً مختلفاً منا.

واشار الامين العام لحزب الله انه لم يكن يود التحدث اليوم لو لم يشاهد ردود الفعل الخارجية والداخلية وصولاً الى وزارة الخاريجة الاميركية التي ادانت بأشد تعابير الادانة ما حصل في الضاحية، متسائلاً لماذا ان العيون الاميركية عمياء فيما يجري بفلسطين ولا عبارة عن "أم الفحم" مع ان ما جرى في الضاحية ما هو حجمه، وما هو حجم ما جرى في ام الفحم.

واشار الامين العام لحزب الله انه لم يكن يود التحدث اليوم لو لم يشاهد ردود الفعل الخارجية والداخلية وصولاً الى وزارة الخاريجة الاميركية التي ادانت بأشد تعابير الادانة ما حصل في الضاحية، متسائلاً لماذا ان العيون الاميركية عمياء فيما يجري بفلسطين ولا عبارة عن "أم الفحم" مع ان ما جرى في الضاحية ما هو حجمه، وما هو حجم ما جرى في ام الفحم.

كما تساءل سماحته كيف ان القضاء اللبناني استعاد نشاطه وقال: "اذهلني تحرك المدعي العام الذي فتح تحقيقاً سريعاً وهو الذي سكت سنيناً عن شهود الزور، وتصورت انه اسرع للمدافعة عن كراماتنا"، وشدد سماحته على ان هذا المناخ يؤكد المساعي الاميركية الحثيثة لتخريب كل الجهود السعودية السورية التي تود ان تحافظ على البلد وسلامته مشيراً الى ان ذلك يتم بتحريض من قوة سياسية محلية واقليمية، واشار الى معلومات وصلته تمنى ان تكون غير صحيحة ان هناك ضغوطاً اميركية كبيرة جداً على المدعي اعام لتعجيل اصدار القرار الظني قبل كانون الأول/ديسمبر.

وشدد الامين العام لحزب الله ان ما جرى ليس حادثاً عابراً وهو مفصل، موضحاً اننا كحزب الله كنا نعلم بحجم الاستباحة الدولية لكل شيء في لبنان ولكننا سكتنا عن هذا وقال : "الليلة لن اسكت".

وتابع سماحته التوضيح اننا سكتنا حتى لا يقال ان هناك من يريد عرقلة التحقيق الدولة وكشف الحقيقة، وسكتنا مراعاة للامور الداخلية، ولكن الاستباحة كانت قائمة.

وابرز سماحته بعض ما طلبته لجنة التحقيق الدولية سارداً بعض العناوين. وقال: "مثلا التحقيق الدولي طلب ملفات الجامعات الخاصة في لبنان ولا اعرف اذا طلب الجامعات الرسمية (لكنه وعاد واوضح انهم طلبوا كل الملفات حتى من الجامعات الرسمية) منذ 2003 الى 2006 اي كل ملفات الطلاب صارت هناك، كل داتا الاتصالات في لبنان سواء من شركة ام تي سي او الفا او اجيرو كله يعطى للتحقيق، ويتم تحديثه بشكل دوري، طلبوا بصمات من مديرية دائرة الجوازات في الامن العام، وحصل جدل وتم تسوية لـ 893 أشخاص، قاعدة بيانات ال دي ان ايه، قاعدة البيانات الجغرافية في لبنان، وكل ما له علاقة بالمواقع الجغرافية في لبنان، لوائح مشتركي شركة الكهرباء، ولم يكن هناك من قطاع الا ودخلوا اليه".

الامين العام لحزب اوضح اننا في كل هذه المدة لم نتكلم مع علمنا ان هذه المعطيات اوسع من تحقيقات بعملية اغتيال، ومع علمنا ان المحققين علموا على جمع معلومات عن حزب الله اوسع من اتهام مجموعة باغتيال الحريري، ومع علمنا ان كل ما يحصل عليه المحققون الدوليون يذهب الى اسرائيل ومع ذلك سكتنا، واشار بالقول اي احد يحق له القول اننا اخطأنا ام لم نخطئ، سكتنا من اجل لا يقال ان هناك عرقلة وهذا كان يثير حساسيات في البلد ومراعاة لعائلة الحريري.

وخلص السيد نصرالله الى اننا الآن وصلنا الى مكان لا يمكن ان يطاق والسكوت عنه تحت اي اعتبار سياسي او داخلي او خارجي او كرامة لأحد، وقال: "ما هي حاجة التحقيق الدولي للملفات الطبية لنسائنا؟ لماذا يطلب من طبيبة مختصة بعيادة يتردد اليها زوجات وبنات كوادر من حزب الله، سألت كم عدد الملفات المطلوب الاطلاع عليه، علمت ان هناك 7 آلاف ملف لسيدة، ونزلو لـ17 ملفاً بعدما جادلتهم الطبيبة، حتى 17 ملفاً ما علاقتهم بهذا الموضوع".

الامين العام لحزب الله سألأ الرؤساء والوزراء والنواب والقضاة والمواطنين، من منكم يقبل ان يأتي احد ما للاطلاع على ملف زوجته او ابنته او اخته الطبي؟ وتابع : "من يقبل فليقل ذلك، ولنرى من هو الشريف الذي يتحمل موضوعاً بهذا المستوى، هذا امر لا يمكن تحمله ولا السكوت عنه بكل المقاييس الانسانية والاخلاقية والاعتبارات الدينية والثقافية، بدون علم او موافقة او اذن، حتى الموضوع القانوني فيه نقاش واذا القضاء لا يحمي اعراضنا سنذهب للمطالبة بقوانين لحماية اعراضنا.

السيد نصرالله اعتبر ان هذا التطور الفضائحي سيعيدنا الى اصل المسألة الى كل الاستباحة في لبنان تحت مسمى التحقيق الدولي، وقال: "هل يجوز ان نرضى بهذه الاستباحة، ما يجري هو استباحة والقرار الظني مكتوب منذ 2006 وهو نفسه ما صدر في دير شبيغل ولوفيغارو وانا تبلغته في 2008".

واوضح سماحته ان كل التحقيقات التي تحصل للاستفادة من الغطاء للحصول على ما هو ممكن من ملفات لأن ما كتب بالفبركة قد كتب، وتساءل هل يجوز السماح بالاستمرار بهذه الاستباحة، واشار الى انه وحتى هناك اطباء اتصلوا بهم وطلبوا منهم عشرات الملفات، كل العالم سيسمح لنا امام هذه التطور الفضائحي في سلوك التحقيق الدولي.

وطالب الامين العام لحزب الله كل مسؤول ومواطن بمقاطعة هؤلاء المحققين وعدم التعاون معهم لأن كل ما يقدم لهم يصل الى الاسرائيليين، وقال: "كفى استباحة".

واشار سماحته الى ان استمرار التعاون مع المحققين الدوليين يساعد على مزيد من استباحة البلد والاعتداء على المقاومة، ودعا كل مسؤول ومواطن من الآن فصاعداً ان يتصرف مع طلبات هؤلاء المحققين بما يمليه عليه ضميره وكرامته وشرفه، وقال: "لأنه يبدو ان الوقت ضاق وحصل تهديد لعدد من الاطباء والاشخاص من قبل لجنة التحقيق الدولية، وادعو الجميع لتحمل المسؤولية".

السيد نصرالله ختم بالتشديد على انه قد آن الآوان لأن تنتهي هذه الاستباحة لكل شيء والتي وصلت الى الاعراض اي الى المكان الذي لا يمكن تصوره.

الامين العام لحزب الله كان بدأ حديثه بالكلام عن الحادث الكبير الذي حصل في مدينة ام الفحم في فلسطين المحتلة والاعتداء السافر والوحشي على اخواننا الفلسطينيين والذي هو في المسار العام لحكومة نتانياهو مشيراً الى انه وهو ليس حادثاً عادياً ولا عابراً بل يضع فلسطينيي 1948 في دائرة الخطر الشديد داعياً الى وجوب التنبه له من قبل جميع الشعوب ليتحملوا المسؤولية واستغرب سماحته الصمت العربي والدولي لهذه الحادثة

الأمن المصري يعتقل شاب مصري أثناء محاولته الدخول إلى قطاع غزة

الأمن المصري يعتقل شاب مصري أثناء محاولته الدخول إلى قطاع غزة

أَفادَت مصادر أنّ السلطات المصرية اعتقلت شابًا مصريًا كان فى طريقه للدخول لقطاع غزة، ، وذلك بأحد أكمنة الشرطة القريبة من الحدود مع غزة.

وان قوات الأمن كانت بكمين شرطة الخروبة على طريق العريش رفح، والذى يبعد حوالي 15 كم عن مدينة العريش، باتجاه مدينة رفح، قد لمحت شابًا داخل سيارة أجرة وطالبته بإبراز تحقيق شخصيته.

تبين أن الشاب يدعى عبد الله أحمد السروجي، مواليد 1990 ، ومقيم بشبين القناطر، واعترف الشاب بأنه كان ينوي التسلل لقطاع غزة عبر الانفاق ، وقال : "كانت أمنية حياتي، وتركت منزل العائلة بشبين القناطر سرًا من أجل للجهاد جنبًا إلى جنب مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة".

فيما قامت الشرطة بإحالة الشاب إلى مباحث أمن الدولة بشمال سيناء لاستكمال التحقيقات.وقد سبق أن تكررت مثل هذه المواقف خلال السنوات الماضية.

الخميس، 28 أكتوبر، 2010

انفجاران في "الكيان": 11 اصابة بسيارة قرب الرملة وفندق في "أم الرشراش"

انفجاران في "الكيان": 11 اصابة بسيارة قرب الرملة وفندق في "أم الرشراش"

وقع انفجار اليوم الخميس في فندق "دان بانوراما" في مدينة ايلات(ام الرشراش) جنوبي فلسطين المحتلة،

حيث اصيب جراء ذلك 10 اشخاص، وقد وصفت الاصابات بين بسيطة الى متوسطة.

وفور سماع اصوات الانفجار وصل قوات كبيرة من شرطة الإحتلال ووحدات الانقاذ بالاضافة الى الطواقم الطبية، ووفقا لتقديرات شرطة الاحتلال الاولية فان سبب الانفجار يعود الى انفجار انبوبة غاز، حيث تقوم الشرطة بالتحقيق لمعرفة كيفية وقوع الانفجار.

وفي سياق اخر، ذكرت شرطة الاحتلال ظهر اليوم، عن وقوع انفجار في شاحنة تحمل اسطوانات غاز على طريق 44 قرب مدينة الرملة، في فلسطين المحتلة، وتم اغلاق الشارع في الاتجاهين.

وقد سمع صوت الانفجار من مسافة بعيدة، حيث هرعت قوات من شرطة الإحتلال ووحدات الانقاذ وسيارات الاسعاف الى الموقع، مشيرا الى اصابة شخص واحد فقط حتى الان.

الثلاثاء، 26 أكتوبر، 2010

الفنان القدير محمد صبحى الاسطوره بمقطع فيديو هام جدا (يوميات ونيس واحفاده نسينا حق الناس ده علينا فكثرت مشاكلنا


الفنان القدير الاسطوره محمد صبحى مع احفاده بمسلسل يوميات ونيس واحفاده
بزياره اماكن مصريه للواقع المصرى ومايحدث لبدنا مصر
واليكم الفيديو

السبت، 23 أكتوبر، 2010

كابوس حرب تموز يلاحق وحدات النخبة في جيش العدو الذي يتدرب خشية مفاجآت حزب الله

كابوس حرب تموز يلاحق وحدات النخبة في جيش العدو الذي يتدرب خشية مفاجآت حزب الله

يُجري الجيشُ الصهيونيُّ تدريباتٍ مكثفةً لوِحداتِ النخبةِ في ظروفٍ قاسيةٍ جدا خَشيةَ مفاجآتِ حزبِ الله في الحربِ المقبلة. ووسائلُ لإعلامِ العدوِّ تَطرحُ تساؤلاتٍ عن جدوى تدريباتِ الجنودِ الجُدُدِ في وِحدةِ ايغوز الذي لا يَعرفونَ حزبَ الله الا عَبرَ شاشاتِ التلفزة.
فإسرائيل تخشى مفاجآت حزب الله في الحرب المقبلة، ويخضع جيشها لتدريبات مكثفة تعد خلالها أفضل ما لديها من وحدات النخبة والكفاءات القتالية استعداداً للمواجهة المقبلة وفق ما كشفت عنه وسائل الاعلام الاسرائيلية. ويحاول الجيش الصهيوني عبر التدريبات اعادة تعويم وحداته الخاصة ومنها وحدة ايغوز. وكشفت وسائل اعلام العدو عن مناورة اجرتها هذه الوحدة في ظروف قاسية جداً مشابهة لما تعرض له الجيش الاسرائيلي اثناء حرب تموز/يوليو الفين وستة ، وتضمنت المناورة تعويد الجنود على تحمل اثقال تصل الى خمسة وثلاثين كيلوغرام وقطع مسافات تصل الى نحو أربعين كيلو متراً، وفي درجة حرارة مرتفعة مع الاكتفاء باستهلاك كميات قليلة من المياه كل ذلك من أجل تدريب الجنود على مواجهة حزب الله وجهاً لوجه في اقصى الظروف الميدانية، لكن الامر المهم بحسب التلفزيون الاسرائيلي هو معرفة ما يحضره حزب الله من مفاجئآت يستقبل بها الجنود الاسرائيليين في المواجهات الحقيقية.

ويقول ضابط في وحدة ايغوز لتلفزيون العدو: "نحن نبذل كل جهد لمحاكاة كل ما يتعلق بالقتال، واعتقد أن الجنود يتدربون على حمل الاثقال المادية والصعوبات الفكرية لستعدوا كما يجب للمعركة".

وسائل اعلام العدو ذكرت أن الجيش الصهيوني يبذل جهوداً جبارة لتدريب الجنود الجدد في وحدة ايغوز. وطرحت تساؤلات عن جدوى هذه التدريبات حيث انهم لا يعرفون مقاتلي حزب الله الا عبر شاشات التلفزيون فقط.

مع العلم ان جنود ايغوز الذين عملوا في جنوب لبنان لفترات طويلة وعرفوا حزب الله عن قرب قد تكبدوا خسائر كبيرة اثناء المواجهات المباشرة مع مقاتلي الحزب في حرب تموز/يوليو وتعرضوا للحصار اكثر من مرة ولم يستطيعوا سحب جنودهم القتلى والجرحى من ارض المعركة.

ويقول في هذا المجال ضابط برتبة مقدم في وحدة ايغوز للتلفزيون الصهيوني: "شعوري أن حزب الله في المرة المقبلة سيواجه جهة مختلفة كلياً أقل تردداً واكثر اصراراً على توجيه الضربة التي يستحقها".

تدريبات وحدة ايغوز تأتي في الوقت الذي يستعد فيه رئيس الاركان الجديد يؤآف غالانت لتسلم مهامه بعد تسليمه لمهامه في القيادة الجنوبية، وأكدت وسائل الاعلام الاسرائيلية أن تركيزه الاساسي سيكون على الجبهة الشمالية حيث يعتقد الجيش الاسرائيلي ان حزب الله يشكل اليوم التهديد العسكري الاكثر خطورة الذي تواجهه اسرائيل.

غزة تنثر تراب قبور شهداء أسطول الحرية بتراب قبور شهداء غزة


غزة تنثر تراب قبور شهداء أسطول الحرية بتراب قبور شهداء غزة
أكد عضو القيادة السياسية لحركة حماس الدكتور محمود الزهار أن برنامج الشهادة
لن يتوقف مهما كلف ذلك لأنه طريق المنتصرين . وقال الزهار خلال مشاركته في نثر تراب من قبور شهداء معركة أسطول الحرية إلى جانب قيادة حركة الجهاد ممثلة بعضو القيادية السياسية فيها ":أننا اليوم خلطنا جزءاً من تراب أجدادنا الأتراك الذين ورثوا أبنائهم من اسطنبول الحرية الذين عطرت دمائهم البحر الأبيض المتوسط لتصل إلى عمق قلوبنا وإلى قبور شهدائنا وقادتنا.
وأشار الزهار إلى أن خلط رمال قبور الشهداء الأتراك بشهداء غزة جاء ليؤكد على أن المرحلة التي حاول فيها الاستعمار أن يكسر شوكة الأمة الإسلامية ممثلة في الدولة الإسلامية العثمانية ها هي تجدد وموكب الشهداء يغرس ترابه في اللارض.
من جهته اعتبر عضو القيادية السياسية لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور محمد الهندي هذه الخطوة بأنها تدشين لمحور القدس واسطنبول تأكيداً على متانة العلاقة التركية الفلسطينية.
وقال الهندي خلال كلمته": ونحن نمزج تراب شهداء تركيا مع ترابنا نشعر أننا إلى النصر اقرب والى تحرير فلسطين بفضل هؤلاء الذين جاءوا للتضامن مع فلسطين.
وأكد الهندي على الوحدة الإسلامية ووحدة المقاومة الفلسطينية من اجل صون دماء الشهداء.

الجمعة، 22 أكتوبر، 2010

مدونه صوت غاضب تنشر برنامج فعاليات قافلة شريان الحياة 5 ليوم الجمعة 22/10/2010

برنامج فعاليات قافلة شريان الحياة 5 ليوم الجمعة 22/10/2010



الوقت النشاط ملاحظات
الساعه 9-11
زيارة الأماكن المدمرة (فندق الجزيرة- مبنى اللجنة الأولمبية-برج الأندلس-قصر الباشا-عزبة عبد ربه-الخط الشرقي(المجموعه الاولى)

--------------------------------------------------------------------------------------
الساعه 9-11
زيارة منطقة جحر الديك والمنطقة العازلة- مجمع الوزارات المدمر-المنتدى- مخيم الشاطئ(المجموعه الثانيه)

---------------------------------------------------------------------------------------
الساعه11-13
صلاة الجمعة بالمسجد الغربي
--------------------------------------------------------------------------------------------
الساعه 16-18
لقاء بالمجلس التشريعي-د. أبو أكرم بحر
---------------------------------------------------------------------------------------------
الساعه18-20
مهرجان استقبال كبير بمركز رشاد الشوا وحضور دولة رئيس الوزراء

الثلاثاء، 12 أكتوبر، 2010

مدونه صوت غاضب تنفرد بتقرير عن الشهيد عاطف السادات اسطوره الطيران المصرى الذى هزت اسرئيل بحرب 73


الشهيد /عاطف السادات

أسطورة الطيران المصرى السادات هو الشقيق الأصغر للرئيس المصري محمد أنور السادات، كان طياراً مقاتلاً في القوات الجوية المصرية. استشهد في حرب أكتوبر أثناء تأديته لمهمة عسكرية، اشترك فيها هو وزميل له في غارة على مطار عسكري إسرائيلي.
نقيب طيار محمد عاطف أنور السادات، الشقيق الأصغر للرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات. شاب في مقتبل العمر تملؤه الحماسة والغيرة على كرامة الوطن وعزته، على مصر.
التحق عاطف بالكلية الجوية وتخرج فيها عام 1968، لم يكن لفرحة التخرج أي طعم، وكيف السبيل إلى السعادة والمرح، وقد عصفت نكسة 67 بأي رغبة مصرية وعربية للابتهاج.
في يوم 5 أكتوبر 1973 تم إطلاق حالة الاستعداد في مطار بلبيس وجرى كل طيار على مقاتلة داخل دشم الطائرات الحصينة وكانت الطائرات مسلحه بالقنابل وجاهزة ولكن تم إلغاء المهمة فقد كان هذا تدريب على تجميع الطيارين.

وفي اليوم الموعد، السادس من أكتوبر 1973 تجمع طيارو المقاتلات القاذفة من لواء السوخوي 7 في استراحة الطيارين حتى الساعة الواحدة إلا ربع تقريبا ظهرا حيث دخل على الطيارين اللواء طيار نبيه المسيري رئيس أركان القوات الجوية المصرية وبعد حوار دار بينه وبين أحد الطيارين الجدد اخبر الجميع أن الحرب ستقوم بعد ساعة من الآن وطلب اللواء طيار نبيه المسيري من الطيارين ضرب العدو بشراسة وقوة لإرجاع مجد القوات الجوية المصرية وتركهم بعد أن تمنى لهم التوفيق والنصر، أستقل النقيب طيار / عاطف السادات طائرته ضمن طلعة الطيران الأولى لتحرير الأرض واسترداد الكرامة المهدرة.
انطلق البطل الطيار عاطف السادات مع 36 طائرة أخرى من طائرات لواء السوخوي 7، وكانت المهمة ضرب موقع صواريخ الهوك الإسرائيلي للدفاع الجوي ومطار المليز وكان من قادة التشكيلات في هذه الضربة الرائد طيار زكريا كمال والطيار مصطفى بلابل.
وفي اليوم الموعد، السادس من أكتوبر 1973، أستقل النقيب طيار / عاطف السادات طائرته ضمن طلعة الطيران الأولى لتحرير الأرض واسترداد الكرامة المهدرة, شارك في تشكيل عاطف السادات كل من قائد اللواء الجوي 205 لواء المقاتلات السوخوي7 العميد فاروق أبو النصر عليش والطيار إبراهيم المخزنجي وأثناء تحرك الطيارين لدشم الطائرات ركض الطيار عاطف السادات الا قائده فاروق عليش وطلب منه قبل أن يضغط على زر القاء القنابل من الطائره ان يقرا القران ويقول الاية (وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى) ورد عليه قائده فاروق عليش وقال له لقد كنت ساقولها فعلا فتح الله عليك يا ولدي.
دقت عقارب الساعة لتعلن التقاء عقرب الساعات مع الرقم أثنين وتعانق عقرب الدقائق مع الرقم خمسة، فأنطلق البطل بطائرته السوخوي 7 وبسرعة مذهلة عبر قناة السويس في اتجاه مطار المليز وسط تشكيل قتال السوخوي وفي حماية لصيقة من تشكيل طائرات الميج 21 من اللواء الجوي 104 المنطلقه من قاعدة المنصوره الجويه, وفي الطريق لمطار المليز وجد تشكيل السوخوي طائرتين ميراج إسرائيلي معادي في الجو وطلب فاروق عليش قائد التشكيل من طياريه وبشكل اختياري غير إجباري من يريد القاء الحموله والاشتباك مع الطائرات المعاديه فليفعل (رغم أن التصرف الصحيح في وقتها ان تلقي طائرات السوخوي حمولته للدفاع عن نفسها) ولكن لم يلقي اي طيار حمولته من القنابل والصواريخ بمنتهى الاصرار حتى يصلوا ويضربوا بها مطار المليز والعجيب ان الميراج الإسرائيلي انسحب خوفا من الميج 21 المصاحب لتشكيل السوخوي ولم يدافع عن المطار، وأصبح عاطف ومن معه فوق الهدف تمامًا، فأطلق صواريخ طائرته مفجرًا رادار ومركز قيادة صورايخ الهوك اليهودية للدفاع الجوي المحيطة بالمطار، لحرمان العدو الأسرائيلى من استخدامها ضد قواتنا الجوية طوال فترة الحرب وقام باقي التشكيل بضرب وتدمير مطار المليز واغلاقه.
دورتين كاملتين قام بهما عاطف للتأكد من تدمير الهدف المنوط به تمامًا، وحتى لا يترك أي فرصة لاستخدام تلك البطاريات ضد الطائرات المصرية.
وفي الدورة الثالثة أصيبت طائرة البطل، في نفس اللحظة التي أنتهى فيها من التبليغ عبر أجهزة اللاسلكي عن تمام تنفيذ مهمته, اصيبت طائرة عاطف السادات بصاروخ دفاع جوي إسرائيلي.
تحطمت طائرته، وارتوت رمال سيناء الحبيبة بدمائه الطاهرة، ليحظى بالشهادة فوق أرض البطولة بعد أن أسهم والعديد من رفاقه نسور الجو المصريين في فتح الطريق للقوات المسلحة المصرية لتبدأ هجومها الكاسح نحو استعادة سيناء ورفع العلم المصري فوق أرضها الغالية.
ملحوظة هامه: لقد تم سؤال العميد طيار متقاعد/ عبد الرحيم صدقي حول تفاصيل استشهاد عاطف السادات وأكد صحة التفاصيل حيث كان أحد المشاركين في الطلعة الجوية مع عاطف السادات وتم سؤال طيارين آخرين وأكدوا الرواية وكل اختلافهم كان في عدد مرات الدورات التي قام بها عاطف السادات فوق الهدف قبل إصابته بصاروخ انطلق من الأرض ولقد كانت هذه الطلعة الجوية بطائرتين ميج 21 للحماية وطائرتين قاذفتين سوخوي 7 لضرب مطار المليز وكان الطيار عاطف السادات طيار مقاتلات قاذفه على الطائرة السوخوي 7.
يقول قائد اللواء الجوي 205 لواء السوخوي العميد فاروق أبو النصر عليش, بعد انتهاء الحرب بشهور قليلة استدعى الرئيس محمد أنور السادات قائد لواء السوخوي فاروق أبو النصر عليش وقد علم انه كان في الطلعة التي استشهد فيها اخوه عاطف السادات وفي حضور قائد القوات الجوية وقتها محمد حسني مبارك وساله الرئيس السادات كيف مات اخوه عاطف السادات وعندما اخبره فاروق عليش بما قاله عاطف له قبل دخول دشم الطائرات والاقلاع من قراءة القران وتحديدا اية (وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى) وعندها بكى الرئيس السادات بكاء شديد جدا وبقوة وقال في منتهى التاثر والحزن العميق من بين دموعه (لقد كان ابني، لقد كان اغلى من اولادي، لقد كان أكثر من اخ لي), وعندما تم سؤال العميد فاروق أبو النصر عليش عن عاطف السادات وهو قائده في لواء الطائره السوخوي قال عنه (لقد كان ولد شجاع وشهم وملتزم ولم يتكلم عن اخوه رئيس الجمهوريه قط ولم يحاول استغلال سلطة اخوه ابدا وكان وسيم الوجه أبيض البشره وعلى خلق ولا يشبه اخيه الرئيس السادات في الشكل).
يقول اللواء تحسين فؤاد صايمه قائد اللواء الجوي 203 وأحمد مدرسي الطائره السوخوي7 قبل حرب أكتوبر, لقد كانت كنت مدرسا للطيار عاطف السادات في السوخوي وكان عاطف السادات شاب خلوق جدا ومحترم ووسيم جدا, وفي مره قام عاطف السادات بعمل خطا في التدريبات ويستحق توقيع عقوبه عليه وتم التصديق على الامر وعوقب عاطف السادات على الخطا ولم يتبرم ولم يستخدم سلطة اخيه في الهروب من العقاب, فقد كان رجل بمعنى الكلمه وقد كان بطل بحق.
قالوا عنه قي إسرائيل
قال أحد الأطباء الإسرائيلين ويسمى بن شتاين، من الذين شهدوا بطريقة شخصية استشهاد عاطف السادات: كان يوما هادئا وكنا حوالي عشرون شخص فقط وفي تمام الساعة الثانية والربع ظهرا فوجئنا بطائرتين مصريتن حربيتين ربما سوخوي أو ميج فالطيار الأول أخذ يدمر ممرات المطار ويطلق صواريخه على حظائر الطائرات أما الطيار الثاني فأخذ يصوب صواريخه على صواريخ الدفاع الجوي سكاي هوك التي شلت تماما. [1] أتم الطيار الأول مهمته وانسحب على الفور أما الطيار الثاني لم ينسحب لصعوبة مهمته ،ولأننا في إسرائيل مدربين على كافة أنواع الأسلحة صعدت مع زميل لي علي مدفع أوتوماتيكي مضاد للطائرات لإرغامه للعلو بطائرته إلى المدى الذي يمكن لصواريخنا المتبقية اصابته قبل أن يجهز عليها. وإذا بهذا الوغد يطير باتجاهنا وجها لوجه ويطلق علينا رصاصات من مدفع طائرته اصابت زميلي إصابات بالغة لكن ما ادهشني قدرته الغير عادية على المناورة وتلافي رصاصات مدفعنا لدرجة أنني ظننت أنه طيار أجير من بلد أوروبي لا يمكن أن يكون هذا هو مستوى الطيارين المصريين. وأثناء قيامه بالدورة الثانية وجدنا أن هناك فرصا عديده لإصطياده أثناء دورانه في الدورة الثالثة والأخيرة أصابه زميلي بصاروخ محمول على الأكتاف كنا تسلمنا حديثا من الولايات المتحدة، لقد أسقطناه بعد ما قضى تماما على جميع بطاريات الصواريخ، ودعم زميله في شل الحركة بالمطار وتشويهه. بعدها عرفنا أنها حرب عربية فالسوريون يتجولون في الجولان والمصريون أسقطوا خط بارليف واستولوا على أحصن نقاطه بينما الصدمةالحقيقة لنا عندما عرفنا بأن الطيار الذي دمر داخل طائرته هو عاطف السادات الشقيق الأضغر للرئيس أنور السادات ،وإزداد الرعب في قلوبنا خوفا من تضاعف العقاب على إسرائيل من قبل الرئيس السادات إنتقاما لمقتل أخيه خاصة وأن القيادة الإسرائيلية مرتبكة والاتصالات شلت تماما وعندما عادت الاتصالات للعمل اتصلنا بالقيادة في تل أبيب لإيجاد حل لكن لم نسمع منهم سوى جملة واحدة وهي "لا نعرف لا توجد معلومات متاحة إبقى مكانك حتى إشعار آخر". وأضاف بن شتاين أنه عندما حضر الصليب الأحمر لاستلام جثمانه المتفحم أديت أنا زملائي التحية العسكرية له نظرا لشجاعته التي لم ولن نرى مثلها قط.

الاثنين، 11 أكتوبر، 2010

اسرئيل تتعلم من نظام مبارك الاعتداء على الطالبات الاحتلال يعتدى ويعتقل طالبة أمام جامعة الخليل بالضفة الغربية


العدو الاسرئيلى يتعلم من نظام مبارك الاعتداء على الطالبات>>>>> واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الاثنين, طالبة فلسطينية من أمام جامعة الخليل في بلدة دورا جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية
وأفاد نادي الأسير الفلسطيني "أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الطالبة ساجدة رزق محمد العواودة 20 عاماً من أمام جامعة الخليل", لافتاً "إلي أن الطالبة أم لمولود أنجبته قبل نحو أسبوعين بواسطة عملية جراحية، ولا زالت تعاني من آثار العملية وبحاجة إلى متابعة طبية حثيثة".
وأوضح نادي الأسير"أن الطالبة متزوجة من أسير فلسطيني اعتقلته قوات الاحتلال منذ أكثر من عام".
ومن ناحيته قال شقيق الأسيرة "أن جنود الاحتلال سمحوا لشقيقته بالاتصال وقامت بإبلاغهم باعتقالها وان مخابرات الاحتلال تقوم بالتحقيق معها وأبلغت والدة زوجها للاهتمام بمولودها".
وطالب نادي الأسير الفلسطيني وعلى لسان رئيسه امجد النجار الصليب الأحمر التحرك بشكل مباشر للإفراج عن ساجدة العوادة لما فيه خطرا على حياتها وعلى حياة طفلها الذي لم يتجاوز عمره العشرون يوما فقط

يذكر ان نظام مبارك وبالجيه الامن التابعه للنظام فى الاونه الاخيره يعتدى على الطالبات وبعنف شديد

مما ادى اى اصابه طالبه بالزقازيق نتيجه ركل الطالبه فى بطنها من احد بالطجيه الامن مما ادى الى اصابتها بزيق داخلى

الطالبه منارشكرى جامعه القاهره تم الاعتداء عليها من قبل بالطجيه الامن

وايضا الطالبه بدار العلوم تم الاعتداء عليها مما تسبب باصابه بذارعها نتيجه الاعتداء

والكثير الكثير من الاعتداء على الطالبات فى الاونه الاخيره

وهذا وتعلم العدو الصهيونى هذا من نظام مبارك وتم الاعتداء على طالبه واعتقالها اليوم بمدينه الخليل من امام الجامعه كما يفعل نظام مبارك بالحرف

السيد نصر الله : يسخر من بعض رموز 14 اذار و يؤكد وجود خطة لدى حزب الله للمواجهة



الأمين العام لحزب الله سماحه السيد السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله عقد سلسلة اجتماعات مع قياديين من مختلف المستويات في الحزب، تحدّث فيها بإسهاب عن المرحلة المقبلة، مؤكداً وجود خطط لدى الحزب لمواجهة كل ما يُحضّر له، سواء على المستوى الداخلي أو في ملف المحكمة الدولية.
وشدد نصر الله على عدم الكشف عن هذه الخطط حالياً لكي لا تتأثر بـ«الثرثرة»، طالباً من كوادر الحزب الاطمئنان إلى أن خاتمة الأمور ستكون مريحة جداً للحزب وحلفائه. وسخر الأمين العام لحزب الله مما يقوله عدد من رموز 14 آذار وإعلامييه عن نية الحزب الهجوم على طرابلس أو مناطق انتشار القوات اللبنانية، واصفاً إياها بالطروحات «الغبيّة».

ابنة تشي غيفارا تلتقي مسؤولين في حزب الله

التقت ابنة الثائر الشهير تشي غيفارا التي تزور لبنان نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم اليوم الاحد بعدما جالت في جنوب البلاد حيث قدم اليها مسؤول منطقة الجنوب في الحزب الشيخ نبيل قاووق لوحة في ذكرى والدها وعماد مغنية، القيادي في الحزب الذي تم اغتياله.

واستقبل قاسم الييدا غيفارا، كبرى بنات ارنستو غيفارا، وتحادثا حول "اهمية مقاومة الشعوب للاحتلال وتناغم المواقع العالمية للمستضعفين في شد ازر بعضهم"، بحسب بيان لحزب الله.

وقال قاسم ان "التعاون بين جميع التواقين إلى الحرية في العالم كفيل بأن يسقط غطرسة الاستكبار العالمي"، في اشارة الى الولايات المتحدة التي تعتبر الحزب الذي يقود مقاومة مسلحة ضد اسرائيل تنظيما ارهابيا.

و يوم الجمعة زارت غيفارا التي تشهر ماركسيتها على غرار والدها مدينة صور الجنوبية حيث التقت قاووق فاهداها لوحة تمثل "تشي" وعماد مغنية الذي اغتيل العام 2008.

وقالت غيفارا "لست عربية ولكني احترم حياة البشر وافخر كثيرا بشجاعة الشعوب (...) اشعر بالسعادة لأنني اشعر بحضور والدي هنا"، وذلك في بيان اصدره منظمو الزيارة.

واتت الزيارة في اطار حملة من اجل الافراج عن خمسة كوبيين مسجونين في الولايات المتحدة بتهمة التجسس.

كما زارت غيفار بوابة فاطمة في بلدة كفركلا الحدودية حيث بات ممكنا للزوار مشاهدة مستوطنات اسرائيلية قريبة على الطرف الاخر من الحدود، وذلك منذ انسحاب الجيش الاسرائيلي من جنوب لبنان العام 2000 اثر 22 عاما من الاحتلال.

وقالت الناشطة الكوبية التي زارت معتقل الخيام حيث تم سجن وتعذيب المئات في فترة الاحتلال الاسرائيلي "والدي ما زال حاضرا مع هذا الشعب الذي يقاوم".

شريان الحياة تتوجه إلى ميناء اللاذقية احتجاجا على تأخر الرد المصري

شريان الحياة تتوجه إلى ميناء اللاذقية احتجاجا على تأخر الرد المصري
أبدى الناطق باسم قافلة شريان الحياة 5 زاهر البيراوي قلقه من تأخر السلطات المصرية بإعطاء الإذن للقافلة بالإبحار إلى ميناء العريش ومن ثم التوجه منه إلى قطاع غزة المحاصر.

وخلال مؤتمر صحفي عقدته قيادة القافلة في مدينة اللاذقية المصرية مساء الأحد (10/10)، قال البيراوي إن من شأن التأخر المصري في الرد على قيادة القافلة بشأن السماح لها بالتوجه إلى العريش أن يؤدي انتشار الشعور بالإحباط في أوساط متضامني القافلة.

وأضاف البيراوي أن القافلة جاهزة تمامًا للإبحار؛ حيث تم الانتهاء من عملية فرز وضبط وتغليف المساعدات الطبية والإنسانية التي انضمت للقافلة في سورية.

من جهته، قال المدير التنفيذي للقافلة كيفن أوفندند خلال المؤتمر إن القافلة ستسير مساء الاثنين 40 سيارة جزائرية باتجاه ميناء اللاذقية، مناشدا السلطات المصرية بالسماح لهم بالدخول إلى قطاع غزة وبأن لا يطول بقاءهم في اللاذقية.

هذا وتتكون القافلة من 140 حافلة محملة بالمساعدات الطبية، وبالمساعدات التعليمية، وتبلغ قيمتها نحو خمسة ملايين جنيه استرليني، واستقر عدد أعضاء القافلة على 385 مشاركا يمثلون 30 دولة

الأحد، 10 أكتوبر، 2010

القاهرة.. استئناف نظر دعوى ورثة أسرى 67 ضد إسرائيل غدا

تنظر محكمة شمال القاهرة دائرة التعويضات، فى جلستها غدا الأحد الدعوى المعروفة إعلامياً بـ"روح شاكيد"، والتى أقامها عدد من أهالى الأسرى الذين قتلهم الجيش الإسرائيلى فى حرب 1967 ضد كل من رئيس الوزراء الإسرائيلى ورئيس التلفزيون الإسرائيلى بصفتهما.

كان محمود المصرى محامى عائلات الأسرى طلب تأجيل الدعوى بالجلسة السابقة لاستكمال إجراءات إدخال باقى عائلات الأسرى الذين بلغ عددهم حتى الآن 150 عائلة حتى يتسنى للمحكمة الحكم مرة واحدة فى دعاوى التعويض ضد رئيس الوزراء الإسرائيلى ورئيس التلفزيون الإسرائيلى بصفتهما.

يذكر أن اثنين من أشقاء الشهيد "سيد أبو رية" الذى قتله الجنود الإسرائيليون عقب أسره فى 1967 وأهالى ورثة 15 من شهداء مصر فى الحرب ذاتها والجمعية المصرية للأمم المتحدة، أقاموا دعوى أمام محكمة شمال القاهرة الابتدائية ضد رئيس وزراء إسرائيل إيهود أولمرت بصفته ورئيس التلفزيون الإسرائيلى بصفته، للمطالبة بعشرة ملايين جنيه تعويضاً عن قتل الأسرى المصريين بدم بارد وذلك بعد أن بثت القناة الإسرائيلية الأولى فيلماً وثائقياً كشفت فيه قتل الجيش الإسرائيلى 250 جندياً مصرياً عقب انتهاء القتال فى 1967 بشبه جزيرة سيناء وداخل السجون الإسرائيلية،والمتهمون من أعضاء وحدة "شاكيد" التى أنشئت 1954 وكانت مهمتها حراسة الحدود مع مصر والأردن، وتحدث فى الفيلم الوثائقى عدد كبير من الجنود الذين خدموا فى صفوف الوحدة تحت قيادة "بنيامين بن إليعازر" وزير البنية التحتية الإسرائيلى، وكشفوا عن عمليات القتل التى قاموا بها بدم بارد ضد جنود من وحدة الصاعقة، وهم فى طريق انسحابهم للغرب داخل سيناء بعد توقف القتال.

وتخلل الفيلم مقاطع وثائقية مصورة تظهر إطلاق النار على المصريين، وهم رافعو الأيدى على الأرض بلا سلاح.

يذكر أن محكمة مدنى تعويضات شمال القاهرة قررت انتداب لجنة ثلاثية من خبراء اتحاد الإذاعة والتليفزيون لتفريغ شريط الفيلم التسجيلى المسمى (روح شاكيد) والذى عرضه التليفزيون الاسرائيلى لبيان ما احتوى عليه من مشاهد وصور وما إذا كانت تحوى وقائع تعذيب وانتهاك للأسرى المصريين وتحديد عدد هؤلاء الأسرى والحالة التى كانوا عليها ومرتكب تلك الوقائع.

السبت، 9 أكتوبر، 2010

السيد نصرالله يدعو لاستقبال كثيف للرئيس نجاد، ويعتبر ان التحقيق الدولي سياسياً


اطل الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في احتفال مؤسسة جهاد البناء في ختام حملة غرس مليون شجرة لعام 2010، واكد سماحته انه سيتناول في كلمته عن مواضيع ثلاثة: أولا عن موضوع المناسبة، حملة المليون شجرة والخلفيات والآفاق، والثاني يرتبط بالزيارة المرتقبة للرئيس الإيراني أحمدي نجاد إلى لبنان، والثالث يرتبط بالتطورات الموجودة في البلد والمنطقة خصوصاً في ما يتعلق بالمسألة التي هي الآن موضع اهتمام الجميع وهي مسألة المحكمة الدولية وشهود الزور وتداعياتها.
وفي موضوع المناسبة شدد سماحته على الجهد الذي تقوم به مؤسسة جهاد البناء واعتبره بانه جهد متقدم وكبير من خلال اعلان وتنفيذ حملة المليون شجرة، واوضح انه هنالك جهات كثيرة شاركت في هذا الجهد مشيراً الى انه هناك حرص على تعميم هذه الثقافة وألا يكون هذا الأمر مجرد فعل تقوم به مؤسسة بل هذا الأمر وطني وبحاجة لتعاون الجميع في الميدان.

وتوجه سماحته بشكر خاص للإخوة في سوريا، حيث كشف انه ومنذ سنوات كان هذا الأمر بمبادرة من الرئيس السوري بشار الأسد وتطور هذا التعاون عاماً بعد عام إلى أن وصل إلى هذه المرحلة اليوم، واشار الى ان الامر لا يقتصر على مؤسسة جهاد البناء وان الإخوة في سوريا مستعدون للتعاون بلا حدود على مستوى هذا المشروع.

واشار السيد نصرالله إلى أن التهديد المناخي اليوم هو من أهم التهديدات التي تواجه البشرية في سلامتها وأمنها ووجودها بل لعله الأهم، لأنه بدأ يخرج عن سيطرة حتى الدول العظمى، واوضح ان التهديد النووي تهديد كبير ولكنه تحت السيطرة، ولكن مما يشهده العالم اليوم من تبدلات خطيرة والكوارث الإنسانية نتيجة التغيرات المناخية. وفي لبنان - بحجمه الصغير – اعتبر سماحته انه قد لا يكون بلدنا متأثراً في مواجهة هذا التهديد الكبير لكن اشارر الى ان هذا الامر لا يسقط المسؤولية التي يعنى فيها بلدنا، وقال: "عندما نهتم بهذا الملف شعبياً سنحصل على كل البركات المودعة بهذه الشجرة".

واذا اعتبر السيد نصرالله اننا الذين نتغنى بلبنان الأخضر لكن اشار الى ان التصحر الطبيعي وغير الطبيعي في لبنان بدأ يظهر والكل مسؤول هنا وعلينا تحمل المسؤولية واكد انه يجب التعاطي مع موضوع الشجرة والتشجير والأحراش على أنه جزء من الأمن القومي اللبناني.

واذا اشار الامين العام لحزب الله الى ان لبنان يحتاج لهذه الشجرة، يحميها لتحميه، شرح سماحته كيف ان الاسرائيليين ومنذ العام 1978 في المنطقة المحتلة يتعمدون قطع الأشجار على الطرقات، لأنها تعطي ميزة دفاعية للمقاومة اللبنانية. وكشف السيد نصرالله انه وبعد 25 أيار/مايو في العام 2000، تجول مع الشهيد الحاج عماد مغنية على طول الحدود مع فلسطين المحتلة، وقال: "من الملفت أننا وقفنا على التلال ونظرنا من الحدود إلى داخل فلسطين المحتلة، فوجدنا اللون الأخضر، ومنذ الحدود إلى الداخل اللبناني هنالك يباس وقليل من الأشجار التي تم الحفاظ عليها".

ودعا سماحته للتصرف مع هذا الموضوع بمسؤولية وطنية كبرى، موضحاً ان هذا الامر يرتب مسؤولية باتجاهين: توسيع رقعة انتشار الأشجار وحماية الموجود وما سيوجد.

واذا اوضح سماحته انه بعض الحرائق مخطط لها ويجب البحث عن الأيدي الإسرائيلية خلفها خصوصاً في بعض المناطق اشار الى ان الأشجار جزء من الصدقات الجارية وقال: "أردنا من خلال زرع الشجرة رقم مليون إيصار الرسالة التالية: لو كل واحد منا زرع شجرة أمام منزله وتكفل بحفظها كيف يصبح شكل البلد كله؟".

موضوع زيارة الرئيس الايراني للبنان:

وفي الموضوع الثاني، أي زيارة الرئيس أحمدي نجاد إلى لبنان، اكد الامين العام لحزب ان هنالك كلام يجب أن يقال قبل الزيارة، لأن الرئيس نجاد يأتي كرئيس لإيران وكممثل للثورة الإسلامية المباركة وليس ليعبر عن فترة رئاسته بل عن تاريخ الثورة منذ انتصارها على نظام الشاه.

واوضح سماحته انه ومنذ انتصار الثورة في إيران، تقدم الجمهورية الاسلامية المواقف الحاسمة والمتقدمة إلى جانب الحكومات العربية في الصراع العربي-الإسرائيلي، وان الثورة الإسلامية حذفت أقوى حليف لإسرائيل في المنطقة وهو نظام الشاه.

واكد الامين العام لحزب الله ان هذا الإنجاز كاف لنقول شكراً وألف شكر لإيران، اونه يجب أن يسجل للرئيس الراحل حافظ الأسد موقف استراتيجي المتقدم انطلاقاً من رؤيته الواسعة للصراع، وعلى طول الخط الثورة الإسلامية تحولت الى حليف استراتيجي لحركات المقاومة ولم توفر أي سبيل للدعم رغم تعرضها للإتهامات وللضغوطات.

واوضح الامين العام لحزب الله انه وحتى لو كان هنالك خطوطاً سياسية داخل إيران وتداول السلطة لكن نقطة الإجماع هو الموقف حول فلسطين والقدس والنظر إلى القضية الفلسطينية. واشار الة ان وجود الرئيس احمدي نجاد في الرئاسة ساعد على ان يكون مستوى الدعم الإيراني للمقاومة في المنطقة أكبر بكثير.

وكشف سماحته انه تحدث منذ مدة مع الرئيس احمدي نجاد عندما كان يحضر مشروع الزيارة عن وضع حجر الاساس لبعض المشاريع التي تقوم بها ايران في لبنان وقال ان الرئيس الايراني قال له: "أنا، أي مراسم يمكن أن يشعر من خلال الشعب اللبناني أنني "أربحه الجميل" لا أريدها، فنحن قمنا بواجبنا تجاه هذا الشعب، ونحن يجب أن نشكر الشعب اللبناني على الإنتصار الكبير الذي اهداه للأمة".

كما وكشف الامين العام لحزب الله انه وفي منتصف الحرب في ال 2006 والتي كنا على يقين من انتصارنا، وانه أثناء الحرب كنا نحضر ليوم وقف اطلاق النار، وقال انه تكلمنا مع الإخوة الإيرانيين وانه قال لهم : "نتمنى أن تساعدونا نقداً". واشار السيد نصرالله انه لو أعطيت هذه الأموال للدولة كان مصيرها سيكون كمصير بعض الهبات التي قدمت، واننا كنا سندخل ببيروقراطية وببطء وكنا نعرف أن الناس سيعودون قوافل ولن ينتظروا أحداً إلى قراهم وكنا نعرف حجم الدمار. واعتبر سماحته ان ما أنجز بعد حرب تموز لا نظير له في تاريخ الحروب في العالم وانه لا نزال ندفع للعديد من العائلات التي لم يكتمل إعادة بناء منازلها، وان هذه الأموال هي إيرانية.

واكد انه بعض الناس لم تأخذ حتى الآن بدل ترميم من الدولة اللبنانية وقال: "نحن ساعدنا الناس ودفعنا لهم كامل أعمال الترميم، وهذا من خلال الطريقة الحزب اللهية".

السيد نصرالله اشار الى ان ايران قدمت أموالاً كثيرة من خلال الدولة أو من خلالنا وما زالت تقف إلى جانبنا، وتسأل بالقول: "الدولة التي تقف إلى جانب لبنان بمواجهة أكبر تداعيات لحرب حصلت على لبنان بماذا يجب أن يقابلها اللبنانيون؟ بالشكر والتقدير والإحترام وإن كانت هي لا تريد أن تمنن أحداً، اليوم نجاد ضيف لبنان الرسمي ولا يأتي إلى هنا بدعوة من طائفة أو جهة بل من لبنان الرسمي وعلينا التعاطي بالأخلاق وحسن الضيافة اللبنانية وأن نكون كباراً في التعاطي مع مسائل بهذا الحجم".

واكد الامين العام لحزب الله ان ايران مستعدة لمساندة لبنان رغم كل الصعوبات التي تعيشها، واوضح انه ونتيجة المحبة والتقدير للبنان، فاننا نجد ان الإيرانيين مستعدين للمشاركة في مشاريع وصولاً لمسألة المساعدة في تسليح الجيش، وقال : "هنا أريد أن أريّح اللبنانيين، وللأسف الجديد، نحن نطلب من الآخرين فيضعون الشروط ونرفضها، وبالموضوع الإيراني هو يعرض علينا ونحن نضع الشروط وهذا غريب وهذا يؤكد أن الخلفية السياسية هي المتقدمة". وتابع القول: "تقولون أن لديكم نقص في التسليحات، وهنالك دولة مستعدة للمساعدة، إذا لا تريدون فليكن، لا داعي لأن يغضب أحداً... هنالك وقائع معينة، الجيش السوري يمكنه الخروج من لبنان ولكن من يمكنه إخراج سوريا من لبنان؟".

واذا دعا السيد نصرالله للمشاركة الواسعة في الإحتفال الجماهيري التكريمي في ملعب الراية في اليوم الأول لزيارته، اواضح ان الرئيس احمدي نجاد يريد الذهاب إلى الجنوب وانه في البرنامج لا وجود لما قيل أن نجاد سيرمي حجراً وان هذا الموضوع لم يكن مطروحاً، وقال كنا نرغب أن يقوم نجاد بزيارة البقاع أيضاً ولكن ضيق الوقت لم يساعد على ذلك، وتوجه الى اللبنانيين والفلسطينيين، إلى استقبال نجاد بكثافة وبصبر.موضوع المحكمة الدولية وشهود الزور

وفي الموضوع الثالث حول المحكمة الدولية وشهود

واتهام أفراد من حزب الله وما شابه، اكد السيد نصرالله ان لبنان كان مستقراً وحكومة الوحدة كانت "ماشية وشغالة"، رغم الإختلاف داخل الحكومة حول موقف لبنان من العقوبات ضد ايران، وتحدث ان الرئيس الحريري زاره ولكن ابلغني انه اخر الشهر أن بلمار سيصدر قرار ظنياً يتهم كذا وكذا، واتفقنا على استمرار التواصل.

وتابع ان رئيس اركان جيش الاحتلال غابي اشكنازي خرج في الإعلام وبشر الإسرائيليين بأنه سيكون هنالك اتهام لحزب الله وبأن لبنان سيواجه أياماً صعبة، وبعد كلام اشكنازي الموضوع صار له منحاً آخر، واشار الى انه وبالدرجة الأولى الإسرائيلي هو أول من بدأ بتوظيف قرار ظني صادر عن بلمار.

واذا اكد السيد نصرالله اننا كلنا نريد الحقيقة، وانه لا يجب أن يتهمن أحد الآخر بعكس ذلك، اوضح اننا نريد الحقيقة الحقيقة لا ما هو مزور باسم حقيقة، ونريد العدالة الحقيقية وليس الظلم باسم العدالة، واعتبر ان الطريق إلى العدالة هي الحقيقة ودون الحقيقة سيكون هنالك ظلم كالظلم التي طال عدداً من الموقوفين والضباط الأربعة وحلفاء سوريا، وتوجه بالقول أريد أن أسأل سؤالا هادئاً: هل التحقيق الدولي يوصل إلى الحقيقة التي تؤدي إلى العدالة؟

واعتبر ان النقاش بيننا ليس من يريد الحقيقة ومن لا يريدها، وقال: "بل أدعي الحقيقة التي أنا أفترضها أن اسرائيل هي التي اغتالت الحريري ولنا مصلحة كبيرة جداً في معرفة الحقيقة، ولكن هل يوصل هذا التحقيق للحقيقة؟ التجربة التي رأيناها حتى الآن، من موضوع شهود الزور، تجربة مؤلمة جداً وفي النهاية، سعد الحريري توجه بكلام إلى الشرق الأوسط حول شهود الزور وهو مشكور عليه".

واعاد السؤال: "هل هذا الطريق يوصلنا إلى الحقيقة أو الى التزوير وإلباس الجريمة وتبرئة القاتل وتجريم الأخ والصديق وبغطاء ومطالبة من بعضكم". وتابع: "لماذا يصر بلمار على ألا يسلم شهادات شهود الزور للواء السيد؟ لماذا؟ لماذا هذا الإصرار على حماية شهود الزور من قبل السيد بلمار والأمم المتحدة، فنحن كنا نطالب بمحاكمتهم، ولكنهم اليوم يحمونهم، بلمار يحمي شهود الزور غير الحماية الداخلية".

واشار السيد نصرالله الى ان البعض في لبنان قال أنه ليس هنالك شهود زور، وانه وبعد شهر ونصف قام وزير العدل بإعداد الملف، وان المماطلة كانت واضحة. واعتبر سماحته ان خطوة الرئيس بري الأخيرة كانت موقفاً متقدماً وقامت بصدمة إيجابية في البلد. واذا اوضح انه في الثلاثاء المقبل سيناقش الملف في الحكومة اللبنانية اعتبر ان هنالك من يريد أن يماطل، وان على جلسة الحكومة المقبلة يجب أن تدرس هذا الموضوع ويجب عدم المماطلة، واشار الى ان موقف وزراء كتلة التنمية والتحرير هو موقف كل وزراء المعارضة وقال: "يجب أن يبت هذا الأمر في الجلس المقبلة للمصلحة الوطنية، وعلينا أن نتابع ألا تحصل مماطلة في القضاء عندما ينتقل إلى القضاء".

وتابع الامين العام لحزب الله القول: "الإحتمال يكفي لفتح تحقيق، وهم ادعوا حجة أننا لم نعطيهم كافة القرائن، ولكن القرائن التي قدمناها لا التحقيق الدولي درسها ولا القضاء اللبناني، لدينا كل الشواهد التي تقول أن التحقيق الدولي سياسي وليس مسيساً لأن المسيس يعني أنه قضائي ولكنه سيّس، على العكس إنه تحقيق سياسي ألبس لباس القضاء. وحول القرار الظني التي تحدث عنه الإسرائيلي والأميركي والفرنسي والبريطاني والصحف.... إذا هنالك شهود على القرار الظني ما هي الضمانة ألا يكونوا شهود زور، فقانون المحكمة يحمي الشهود".

واذا تسأل لماذا لم يسأل أحد عن إمكانية أن تكون اسرائيل قد لعبت في "داتا" الإتصالات، وهل ان هذا الدليل يستند إليه في قضية هي من أخطر القضايا في العقد الماضي؟ اكد انه سيكون له مؤتمر صحافي حول موضوع الإتصالات، مشيراً الى ان هنالك ما هو مذهل تعرف عليه في الأشهر الماضية، وقال: "نحن نعرف أننا بريئون، لسنا هنا لنهبط الجدران على أحد، ولسنا نحن من يسيّس المحكمة ".

واذا دعا سماحته الى العمل معاً لنرى كيف نمنع هذا العدوان على المقاومة، وكيف نمنع أميركا وإسرائيل من استغلال المحكمة لإتهام المقاومة، طالب بمناقشة هذا الموضوع بدلا من الإستسلام للإدارة الدولية، وتسأل: "ومن يقول أن التداعيات والآثار سأتحكم بها أنا وأنت؟ من يعلم أو لا يعلم بأن من يصر على اصدار هذا القرار الظني هو جزء من مخطط للمنطقة؟ يجب مناقشة الأمور بهذه الطريقة".

وللذين يتحدثون عن ان حزب الله سيقوم بانقلاب اكد السيد نصرالله اننا لو أننا كنا نريد إمساك السلطة في لبنان لكنا فعلنا ذلك في الـ2005 أو في 15 آب 2006 ولكننا لم نفعل ذلك. وتابع القول: "لماذا التحدث عن انقلابيين والهروب من الموضوع الأساسي عبر لغة التحريض؟ لا يجب الذهاب للمواضيع الأساسية، بل الموضوع الأساسي هو الإرادة الدولية باستغلال المحكمة الدولية.

وقد دعا الامين العام لحزب الله في كلمته الى التضامن لمنع بدء المخطط الجديد للبلد، مشيراً الى ان أميركا واسرائيل بالطبع لا تريدان ذلك ومشيراً الى ان البعض سيقوم برمي الزيت على النار، وسيتحدث البعض عن الفتنة، وقال : "لكن هل نستسلم أو علينا المواجهة والتعاون مع أي صديق". واشار السيد نصرالله الى ان المستفيد الوحيد من هذا الموضوع (القرار الظني) هو الإسرائيلي ومن يدعمه ومن يزود اسرائيل بأحدث طائرات لتغيير المعادلات في المنطقة ومن يضغط على الفلسطينيين وعلى العرب لكي يتحملوا المهانة والمذلة التي شاهدناها في الأيام الأخيرة، سواء مشهد الأسيرة التي يرقص إلى جانبها الإسرائيلي، او الطفل الصغير التي صدمته سيارة المستوطن أو الغارة على بيوت المجاهدين، أو ما يجري في القدس...".

واكد سماحته انهم يشغلون لبنان بالمحكمة، إيران بالعقوبات، سوريا بالضغوط، سودان مشاكل، مصر لا احد يعرف شيئاً، وفي ظل انشغال كل البلدان العربية يريد الإسرائيلي فرض الشروط على الفلسطينيين. ودعا في ختام كلمته وبكل صراحة وهدوء لمقاربة الموضوع بهذه المنهجية لأنها صحيحة وسليمة.

وتأتي إطلالة السيد نصرالله خلال الاحتفال الذي تقيمه مؤسسة جهاد البناء في الضاحية الجنوبية لمناسبة زرع الشجرة، الرقم مليون في لبنان والتي تولى السيد زرعها بنفسه.

وتم بداية الاحتفال عرض فيلم وثائقي عن هذا الإنجاز قبل كلمة السيد ركزت على أهمية "المقاومة البيئية بمعنى الحفاظ على البيئة ومقاومة التصحر الذي بدأ يزحف على بلدنا والمنطقة طبيعياً وفكرياً، وعنوان هذه المقاومة الشجرة التي استهدفت بالتجريف والحرق من قبل العدو الاسرائيلي لأنها كانت المأوى والمخبأ للمقاومين".

السيد نصر الله: بعد 25 أيار 2000، تجولت مع الحاج عماد على طول الحدود، والملفت أننا وقفنا على التلال ونظرنا من الحدود إلى داخل فلسطين المحتلة، فوجدنا


السيد نصر الله: أرحب بكم في هذا الحفل المبارك لإختتام حملة مباركة، وأود في هذه المناسبة أن أتحدث عن عدد من المواضيع، وهي 3 بما يتسع له الوقت: أولا عن موضوع المناسبة، حملة المليون شجرة والخلفيات والآفاق، والثاني يرتبط بالزيارة المرتقبة للرئيس الإيراني أحمدي نجاد إلى لبنان، والثالث يرتبط بالتطورات الموجودة في البلد والمنطقة خصوصاً في ما يتعلق بالمسألة التي هي الآن موضع اهتمام الجميع وهي مسألة المحكمة الدولية وشهود الزور وتداعياتها

السيد نصر الله: نحن كلنا نريد الحقيقة، ولا يجب أن يتهمن أحد الآخر بعكس ذلك، وكلنا نريد العدالة، ولكننا نريد الحقيقة الحقيقة لا ما هو مزور باسم حقيقة، نريد العدالة الحقيقية وليس الظلم باسم العدالة، والطريق إلى العدالة هي الحقيقة ودون الحقيقة سيكون هنالك ظلم كالظلم التي طال عددا من الموقوفين والضباط الأربعة وحلفاء سوريا، وأريد أن أسأل سؤالا هادئاً: هل التحقيق الدولي يوصل إلى الحقيقة التي تؤدي إلى العدالة؟
السيد نصر الله: حول موضوع المحكمة وشهود الزور واتهام أفراد من حزب الله وما شابه، يجب أن أذكر أن البلد كان مستقرا وحكومة الوحدة كانت "ماشية وشغالة"، رغم الإختلاف داخل الحكومة حول موقف لبنان من العقوبات ضد ايران، وزارني الحريري ولكن بلغني بآخر الشهر أن بلمار سيصدر قرار ظنياً يتهم كذا وكذا، واتفقنا على استمرار التواصل، اشكنازي خرج في الإعلام وبشر الإسرائيليين بأنه سيكون هنالك اتهام لحزب الله وبأن لبنان سيواجه أياما صعبة، وبعد كلام اشكنازي الموضوع صار له منحى آخر، فبالدرجة الأولى الإسرائيلي هو أول من بدأ بتوظيف قرار ظني صادر عن بلمار
السيد نصر الله: دعونا لإحتفال جماهيري تكريمي في ملعب الراية في اليوم الأول، ونجاد يريد الذهاب إلى الجنوب وفي البرنامج لا وجود لما قيل أن نجاد سيرمي حجراً وهذا الموضوع لم يكن مطروحاً، وكنا نرغب أن يقوم نجاد بزيارة البقاع أيضاً ولكن ضيق الوقت لم يساعد على ذلك، وأتوجه الى اللبنانيين والفلسطينيين، إلى استقبال نجاد بكثافة وبصبر
السيد نصر الله: تقولون أن لديكم نقص في التسليحات، وهنالك دولة مستعدة للمساعدة، إذا لا تريدون فليكن، لا داعي لأن يغضب أحداً... هنالك وقائع معينة، الجيش السوري يمكنه الخروج من لبنان ولكن من يمكنه إخراج سوريا من لبنان؟
السيد نصر الله: ايران مستعدة لمساندة لبنان رغم كل الصعوبات التي تعيشها، ولكن نتيجة المحبة والتقدير للبنان، نجد ان الإيرانيين مستعدين للمشاركة في مشاريع وصولا لمسألة المساعدة في تسليح الجيش، وهنا أريد أن أريّح اللبنانيين، وللأسف الجديد، نحن نطلب من الآخرين فيضعون الشروط ونرفضها، وبالموضوع الإيراني هو يعرض علينا ونحن نضع الشروط وهذا غريب وهذا يؤكد أن الخلفية السياسية هي المتقدمة
السيد نصر الله: ايران قدمت أموالا كثيرة من خلال الدولة أو من خلالنا وما زالت تقف إلى جانبنا، والدولة التي تقف إلى جانب لبنان بمواجهة أكبر تداعيات لحرب حصلت على لبنان بماذا يجب أن يقابلها اللبنانيون؟ بالشكر والتقدير والإحترام وإن كانت هي لا تريد أن تمنن أحداً، اليوم نجاد ضيف لبنان الرسمي ولا يأتي إلى هنا بدعوة من طائفة أو جهة بل من لبنان الرسمي وعلينا التعاطي بالأخلاق وحسن الضيافة اللبنانية وأن نكون كبارا في التعاطي مع مسائل بهذا الحجم
ترميم من الدولة، نحن ساعدنا الناس ودفعنا لهم كامل أعمال الترميم، وهذا من خلال الطريقة الحزب اللهية
السيد نصر الله: ما زلنا ندفع للعديد من العائلات التي لم يكتمل إعادة بناء منازلها، وهذه الأموال هي إيرانية
السيد نصر الله: ما أنجز بعد حرب تموز لا نظير له في تاريخ الحروب في العالم
السيد نصر الله: كنا بمنتصف الحرب في ال 2006 وكنا على يقين من انتصارنا، وأثناء الحرب كنا نحضر ليوم وقف اطلاق النار، وتكلمت مع الإخوة الإيرانيين وقلت لهم أننا نتمنى أن تساعدونا نقداً، وبكل صراحة، لو أعطيت هذه الأموال للدولة كان مصيرها سيكون كمصير بعض الهبات التي قدمت، وكنا سندخل ببيروقراطية وببطء وكنا نعرف أن الناس سيعودون قوافل ولن ينتظروا أحدا إلى قراهم وكنا نعرف حجم الدمار
السيد نصر الله: من واجبي لأن شكر المخلوق هو شكر للخالق، أن أذكر ولو هذه الخلاصة لأنني أعرف أن الإيرانيين لن يتحدثوا عن ذلك وأنا منذ مدة تكلمت مع نجاد عندما كان يحضر مشروع الزيارة، فقلت له أن بعض المشاريع التي قامت بها إيران في لبنان فيمكننا أن نقوم بشئ ما كوضع حجر أساس، قال: أنا، أي مراسم يمكن أن يشعر من خلال الشعب اللبناني أنني "أربحه الجميل" لا أريدها، فنحن قمنا بواجبنا تجاه هذا الشعب، ونحن يجب أن نشكر الشعب اللبناني على الإنتصار الكبير الذي اهداه للأمة
السيد نصر الله: وجود نجاد في الرئاسة ساعد على ان يكون مستوى الدعم الإيراني للمقاومة في المنطقة أكبر بكثير
السيد نصر الله: حتى لو كان هنالك خطوط سياسية داخل إيران وتداول السلطة لكن نقطة الإجماع هو الموقف حول فلسطين والقدس والنظر إلى القضية الفلسطينية
السيد نصر الله: هذا الإنجاز كاف لنقول شكرا وألف شكر لإيران، ويجب أن يسجل للرئيس الراحل حافظ الأسد موقف استراتيجي المتقدم انطلاقا من رؤيته الواسعة للصراع، وعلى طول الخط الثورة الإسلامية تحولت الى حليف استراتيجي لحركات المقاومة ولم توفر أي سبيل للدعم رغم تعرضها للإتهامات وللضغوطات
السيد نصر الله: بالنسبة لنا في لبنان وفلسطين والمنطقة، يجب أن نستحضر بعض العناوين، منذ انتصار الثورة في إيران، تقدم هذه الجمهورية المواقف الحاسمة والمتقدمة إلى جانب الحكومات العربية في الصراع العربي-الإسرائيلي، والثورة الإسلامية حذفت أقوى حليف لإسرائيل في المنطقة وهو نظام الشاه
السيد نصر الله: في الموضوع الثاني، أي زيارة الرئيس أحمدي نجاد إلى لبنان، هنالك كلام يجب أن يقال قبل الزيارة، لأنه يأتي كرئيس لإيران وكممثل للثورة الإسلامية المباركة وليس ليعبر عن فترة رئاسته بل عن تاريخ الثورة منذ انتصارها على نظام الشاه
السيد نصر الله: أردنا من خلال زرع الشجرة رقم مليون إيصار الرسالة التالية: لو كل واحد منا زرع شجرة أمام منزله وتكفل بحفظها كيف يصبح شكل البلد كله؟
السيد نصر الله: الأشجار جزء من الصدقات الجارية
السيد نصر الله: بعض الحرائق مخطط لها ويجب البحث عن الأيدي الإسرائيلية خلفها خصوصا في بعض المناطق
السيد نصر الله: يجب التصرف مع هذا الموضوع بمسؤولية وطنية كبرى، وهذا يرتب مسؤولية باتجاهين: توسيع رقعة انتشار الأشجار وحماية الموجود وما سيوجد
السيد نصر الله: لبنان يحتاج لهذه الشجرة، يحميها لتحميه، ففي كل العالم، حتى في الدراسات العسكرية، الطبيعة تعطي ميزات دفاعية مهمة جداً، لذلك القتال في الصحراء يختلف عن القتال في الجبال وفي الوديان، منذ 1978 الإسرائيليون في المنطقة المحتلة كانوا يتعمدون قطع الأشجار على الطرقات، لأنها تعطي ميزة دفاعية للمقاومة اللبنانية
السيد نصر الله: يجب التعاطي مع موضوع الشجرة والتشجير والأحراش على أنه جزء من الأمن القومي اللبناني
السيد نصر الله: نحن اللبنانيون نتغنى بلبنان الأخضر ولكن التصحر الطبيعي وغير الطبيعي في لبنان بدأ يظهر، ويكاد لبنان الأخضر يصبح شعاراً، فكون لبنان الأخضر هو جزء من ماهيته، فإذا لم يعد جميلاً يصبح لبنان شيئاً آخر، وبالتالي جميعاً مسؤولون وعلينا تحمل المسؤولية
السيد نصر الله: أشير باختصار إلى أن التهديد المناخي اليوم هو من أهم التهديدات التي تواجه البشرية في سلامتها وأمنها ووجودها بل لعله الأهم، لأنه بدأ يخرج عن سيطرة حتى الدول العظمى، التهديد النووي تهديد كبير ولكنه تحت السيطرة ولكن مما يشهده العالم اليوم من تبدلات خطيرة والكوارث الإنسانية نتيجة التغيرات المناخية، لبنان بحجمه الصغير قد لا يكون مؤثرا في مواجهة هذا التهديد الكبير ولكن هذا لا يسقط المسؤولية التي يعنى فيها بلدنا، عندما نهتم بهذا الملف شعبيا سنحصل على كل البركات المودعة بهذه الشجرة
السيد نصر الله: نتوجه بشكر خاص للإخوة في سوريا، فمنذ سنوات هذا الأمر كان بمبادرة الرئيس بشار الأسد وتطور هذا التعاون عاما بعد عام إلى أن وصل إلى هذه المرحلة اليوم، والموضوع لا يقتصر على مؤسسة جهاد البناء وفي هذا الإطار الإخوة السوريون مستعدون للتعاون بلا حدود على مستوى هذا المشروع
السيد نصر الله ; عملية التشجير امر وطني وبحاجة لتعاون الجميع في الميدان ولا يمكن أن تقوم به جمعية أو وزارة أو منطقة واحدة أو حزب واحد بل يجب التعاطي مع هذا الأمر على أنه وطني
السيد نصر الله: في الموضوع الأول، هذه السنة كان الجهد متقدم وكبير من خلال اعلان وتنفيذ حملة المليون شجرة، وهنالك جهات كثيرة شاركت وحرصنا على تعميم هذه الثقافة وألا يكون هذا الأمر مجرد فعل تقوم به مؤسسة بل هذا الأمر وطني وبحاجة لتعاون الجميع في الميدان ولا يمكن أن تقوم به جمعية أو وزارة أو منطقة واحدة أو حزب واحد بل يجب التعاطي مع هذا الأمر على أنه وطن

إسرائيل حضّرت صواريخ تحمل رؤوسا نووية لقصف سورية ومصر

دايان انهار في الأيام الأولى للمعركة وكان مؤمنا بأنّ الدولة العبرية إلى زوال
تقارير: إسرائيل حضّرت صواريخ تحمل رؤوسا نووية لقصف سورية ومصر خلال حرب 73

في كتاب جديد صدر في الأيام الأخيرة كشف المؤلف النقاب عن أنّ الدولة العبرية أعلنت مرتين أو ثلاثا حالة التأهب القصوى في المجال الاستراتيجي، أيْ أنّها كانت على قاب قوسين أو أدنى من استعمال الأسلحة النووية لضرب كلٍ من سورية ومصر، كما أكد ذلك البروفيسور يوفال نئمان في شهادة سريّة زودها للمؤلف. وجاء أيضًا،

كما أكد المؤلف د. أفنير كوهين، وهو مؤرخ إسرائيلي للشؤون النووية، أنّ وزير الأمن الإسرائيلي في حرب 1973، موشيه دايان، طلب في الأيام الأولى من الحرب من الجهات ذات الصلة أن تقوم بعرض جميع المعلومات حول الأسلحة النووية، وذلك في جلسة خاصة عقدتها الحكومة الإسرائيلية المصغرة للشؤون الأمنية والسياسية، كما أنّ دايان وجّه دعوة رسمية لرئيس الوكالة النووية في الدولة العبرية، شالهيفت فرايير، للمشاركة في الجلسة وعرض وجهة نظره، ولكن بحسب المؤلف فإنّه بسبب معارضة رئيسة الوزراء، غولدا مائير، والوزيرين يغآل ألون ويسرائيل غاليلي، فإنّ الجلسة ألغيت.
وإنّ اللحظة الأكثر دراماتيكية في التاريخ النووي الإسرائيلي وقعت في المراحل الأولى من حرب أكتوبر 1973، ذلك لأنّه خلافًا لحرب حزيران (يونيو) من العام 1967، فإنّ إسرائيل في حرب العام 1973 كانت قريبة جدا من الانهيار، كما قال د. كوهين في كتابه الجديد.
وإنّ دايان الذي تحدث في الأيام الأولى من الحرب عن قرب انتهاء إسرائيل وما يُسمى إسرائيليًا بخراب الهيكل الثالث، اقترح في عدد من المناسبات استعمال الأسلحة النووية التي تملكها الدولة العبرية، لأنّه توصل إلى نتيجة مفادها أنّ إسرائيل وصلت إلى نقطة لا يمكن العودة منها، كما أنّه حاول عبر التلويح باستخدام الأسلحة النووية عن أمله في أنْ تفهم الولايات المتحدة الأمريكية أنّ الدولة العبرية وصلت إلى خط النهاية، على حد قول مؤلف الكتاب.
وزاد قائلاً، حسب شهادة رئيس ديوان الوزير يسرائيل غاليلي، صباح يوم التاسع من تشرين الأول (أكتوبر)، أيْ بعد يوم واحد من فشل الجيش الإسرائيلي في الهجوم المضاد على الجيش المصري في الجبهة الجنوبية، أنْ يقوم 'الكابينيت' الإسرائيلي بدراسة اقتراح استعمال الأسلحة النووية. علاوة على ذلك، إنّه لم يتبين حتى الآن ما هي الاقتراحات التي قدّمها دايان لاستعمال الأسلحة النووية.
وقال المؤلف أيضًا إنّ رئيسة الوكالة النووية الإسرائيلية وصلت إلى جلسة الحكومة الأمنية والسياسية المصغرة لتقديم استعراض حول الضربة النووية، ولكنّ الوزراء عارضوا ذلك، وقالوا إنّ نقاشًا من هذا القبيل سابق لأوانه وغير مهم، وعليه لم تقدم رئيسة الوكالة الاستعراض الذي كانت قد أعدته خصيصًا للجلسة، وأكد الكاتب أنّ الشاهد المركزي الذي زوّده بالمعلومات حول الجلسة المذكورة كان مساعد الوزير غاليلي وكاتم أسراره، والذي انتظر في الغرفة القريبة عندما اجتمع الوزراء.
ويقول المؤلف أيضًا في الكتاب، بحسب الشهادات الموثقة التي حصل عليها، إنّ الدولة العبرية أعلنت مرتين أو ثلاثا على الأقل عن حالة التأهب الاستراتيجية القصوى، وفي أول مرتين أعلن التأهب الاستراتيجي في الأيام الأولى من الحرب، أمّا الثالث فقد تمّ الإعلان عنه في السابع عشر أو الثامن عشر من شهر تشرين الأول (أكتوبر)، وذلك كرد فعل على حالة الاستعداد المصري للبدء بإطلاق صواريخ من طراز سكود باتجاه الدولة العبرية، هذه الصواريخ التي حصلت عليها من الاتحاد السوفييتي.
وقال د. كوهين في كتابه أيضًا إنّ حالة التأهب الاستراتيجية الإسرائيلية شملت في ما شملت إخراج الصواريخ من طراز (أريحا) من المخازن، وتحضيرها للإطلاق.
يشار إلى أنّ هذه الصواريخ تحمل رؤوسًا نووية، كما قامت إسرائيل بعمليات مختلفة في هذا السياق، لم يُفصح المؤلف عنها، لافتًا إلى أنّها تمت تحت إشراف مباشر من قبل مساعدي رئيس الوزراء ووزير الأمن.
وأوضح المؤلف في كتابه أنّه بعد عدة سنوات وفي مؤتمر تمّ تنظيمه في واشنطن، تبيّن لويليام كواندت، الذي شغل منصب المستشار للأمن القومي، كما كان تأثر التقارير المخابراتية التي أعدّتها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية حول التأهب الاستراتيجي كبيرًا، وأنّه أكد أنّ هذه التقارير كانت السبب الرئيسي الذي دفع وزير الخارجية الأمريكي آنذاك إلى اتخاذ قرار مع الرئيس الأمريكي بتفعيل جسر جوي لتزويد إسرائيل بالأسلحة والعتاد، على حد قوله.

ذوى شهداء مرمرة يقاضون إسرائيل في محكمة العدل الدولية في لاهاي

بدء ذوي شهداء سفينة مرمة التسعة بتقديم دعوى ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية في لاهاي.
ويتهم ذوو شهداء مرمرة إسرائيل بالقتل وخرق القانون الدولي.
وقال خبراء دوليين في القانون الدولي إن للمحكمة كل الحق لفتح تحقيق ضد إسرائيل على الرغم من أن إسرائيل
لاتعترف بمحكمة العدل الدولية وبصلاحياتها.

اطلالة للسيد نصر الله غد السبت ترحيباً بالدكتور احمدي نجاد

اطلالة للسيد نصر الله غد السبت ترحيباً بالدكتور احمدي نجاد
يطل الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصرالله غد السبت في مناسبة بيئية لوضع الرأي العام وجمهور المقاومة في الداخل والخارج في عناوين ما يحصل سياسياً، على أن يكون للكلام المختصر ما يليه.. قبل نهاية تشرين.
وتأتي إطلالة نصرالله خلال الاحتفال الذي تقيمه «مؤسسة جهاد البناء» في الضاحية الجنوبية لمناسبة زرع الشجرة، الرقم مليون في لبنان والتي تولى السيد زرعها بنفسه، حيث سيعرض فيلم وثائقي عن هذا الإنجاز تعقبه كلمة للسيد نصرالله تركز على أهمية «المقاومة البيئية بمعنى الحفاظ على البيئة ومقاومة التصحر الذي بدأ يزحف على بلدنا والمنطقة طبيعياً وفكرياً، وعنوان هذه المقاومة الشجرة التي استهدفت بالتجريف والحرق من قبل العدو الاسرائيلي لأنها كانت المأوى والمخبأ للمقاومين».
وإذ يتكتم المسؤولون في الحزب عن مضمون ما سيطلقه السيد نصرالله باعتبار أنه «لم تجر العادة أن يسرب ما سيقوله سلفاً وهذا الامر يبقى ملكه الشخصي»، فإنهم يكتفون بالقول «أن إطلالته لن يغيب عنها ملف شهود الزور ومذكرات التوقيف السورية ومواقف بعض الأطراف اللبنانية من زيارة الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد والتحذيرات الاسرائيلية والاميركية بهذا الخصوص، الى المفاوضات الفاشلة وخيار المقاومة كسبيل وحيد لاستعادة الحقوق».
وفيما لم يحسم امكان تطرق السيد نصرالله الى ملف المحكمة الدولية والقرار الاتهامي، إلا ان بعض المعلومات أشارت الى أن نصرالله، سيطل في مناسبة ثانية (على الأرجح بعد انتهاء زيارة نجاد)، وسيكون لديه من المعطيات والقرائن والإثباتات ما يطيح المحكمة وقرارها الاتهامي، وأن ملف الاتصالات الذي تستند اليه المحكمة في قرارها الاتهامي هو ملف أصبح بحكم الساقط عملياً بعد انكشاف حجم الاجتياح الاسرائيلي لشبكتي الاتصالات الخلوية والثابتة ومدى قدرتها المباشرة أو عبر عملائها على التحكم بهذا القطاع وتركيب ما تريده من معطيات تصب في خدمتها».
وتشير المعلومات الى وجود «إثباتات بحوزة نصرالله مرتبطة بملف الاتصالات من شأن إعلانها أمام الرأي العام إسقاط القرار الاتهامي المنتظر، وفتح الباب واسعاً أمام الدخول في مسار جديد من التحقيق في اغتيال الحريري، وربما تضع أشخاصاً في موقع المسؤولية في دائرة الاتهام اقله من خلال التضليل والفبركة والتماهي مع ما يريده العدو الاسرائيلي». وتوضح المعلومات «أن الوقائع المرتبطة بملف الاتصالات والدخول الاسرائيلي المباشر عليه أظهرت تقنياً أن الاسماء التي أبلغها مرجع سياسي وآخر أمني لقيادة حزب الله والتي تفيد بتورط ما سمي عناصر غير منضبطة في الجريمة، لم تكن أصلاً في مسرح او محيط وقوع الجريمة. إذ أن ما تم اكتشافه على الصعيد التقني بالتوازي مع اعترافات عملاء الاتصالات أن العدو الاسرائيلي دخل على الخطوط الخلوية وتحكم بمكان وجودها ونقلها من مكان الى آخر من دون علم أصحاب هذه الخطوط وبإمكان العدو مباشرة او عبر عملائه وضع أو شطب بيانات وهذا ما حصل بالفعل مع الاسماء المتهمة من قبل المحكمة الدولية وفريق لبناني».
وتشير المعلومات الى أن «التدقيق في حقيقة هذا الملف تظهر تواطؤاً غير مسبوق من جهاز معين في تمرير هذا الامر عبر تبنيه، والجزم بأن حزب الله قتل رفيق الحريري، وهذا ما تبرع بتسليمه للتحقيق الدولي في العام 2006 قبل «حرب تموز» وتولى تسريبه مؤخراً موحياً بأن ما كتب قد كتب ولا يمكن الافلات من الاسنادات التي يرتكز إليها الاتهام الذي سيصدر عن المحكمة».
وبينما لا يجزم مصدر واسع الإطلاع حول «إمكان أو عدم إمكان إطلاق السيد نصرالله مفاجأة مدوية على هذا الصعيد»، إلا أنه يؤكد بأن الايام المقبلة «ستشهد فضحاً للمستور لأنه من غير المقبول السكوت عن وقائع خطيرة وانتظار صدور القرار الاتهامي لكشفها، فمن الأجدى أن يعلن عنها قبل صدور القرار لوضع الامور في نصابها وليتحمل كل فريق مسؤولياته على هذا الصعيد، لأن باب المساءلة والمحاسبة لا بد وأن يفتح لمعرفة حقائق لا زالت الى الآن تهدد الاستقرار والسلم الاهلي في لبنان».

هيئة بنت جبيل ترحب بزيارة الرئيس الإيراني


هيئة بنت جبيل ترحب بزيارة الرئيس الإيراني
بيروت في 8/10/2010
ترحب هيئة جبيل بزيارة رئيس الجمهورية الإسلامية في إيران الدكتور محمود أحمدي نجاد إلى لبنان، والتي تأتي تتويجاً للدعم المستمر الذي تقدمه الجمهورية الإسلامية للبنان والمقاومة على كافة الصعد.ز
وإذ تعتبر هيئة بنت جبيل هذه الزيارة زيارة تاريخية بكل المعاني، تتقدم بالشكر الجزيل لقائد الجمهورية الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي ولحكومة وشعب إيران على وقوفهم بجانب إخوانهم اللبنانيين بكل ثبات سيما في أوقات الشدة والمحن.
دكتور نجاد أهلاً وسهلاً ..
رئيس هيئة بنت جبيل محمد حسين بزي

الجمعة، 8 أكتوبر، 2010

اجتماع الاعضاء الشهر العقارى للشئون القانونيه لاتخاذ قرارت لحل ازمتهم

صوره من جدول اعمال اجتماع الاعضاء القانونين للشهر العقارى

تقرير مصور لاعضاء الشهر العقارى للشئون القانونيه اثناء التحضير للاجتماع العام لاتخاذ قرارات لحل ازمتهم



وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى
من الاستاذ وليد الحفنى
الناطق الرسمى باسم الاعضاء القانونيين بالشهر العقارى
التقرير الاخبارى مفاده
اجتماع الاعضاء القانونيين بالشهر العقارى
واليكم التقرير
اجتماع الخميس السابع من اكتوير الاعضاء القانونيين بالشهر العقارى على مستورى الجمهوريه وحضره عدد من ممثلى المحافظات لمناقشه الخطوات التى سوف يتم اتخاذها فى الايام القادمه لتحقيق الاهداف المرجوه وتحويل مصلحه الشهر العقارى لهيئه قضائيه مستقله. وتم الاتفاق على دعوه الجمعيه العموميه لجمعية نادى اعضاء الشهر العقارى لعقد اجتماع جمعية عموميه غير عاديه لعزل مجلس الاداره الحالى من خلال التفويضات التى تم الحصول عليه من جميع الاعضاء على مستوى الجمهوريه
وسوف يتم تقديم طلب لإداره التضامن الاجتماعى بغرب القاهره

الاسبوع الجارى لتحديد موعد الاجتماع الذى من المقرر ان يحضره الاعضاء القانونيين من مختلف محافظات الجمهوريه. وتم الاتفاق على رفع دعاوى قضائيه ضد منتجى ومخرجى مسلسلى العار والجماعه وذلك بسبب الاساءه البالغه الموجهه لكل الاعضاء القانونيين بالشهر العقارى وجارى الاتفاق على أحد اكبر المحامين المختصيين بمثل هذا النوع من القضايا سوف يعلن عن اسمه فيما بعد وكان اجتماع مشرف جدا ومشجع للغايه
واستمر الاجتماع من الساعه التاسعه صباحا حتى الساعه الواحده ظهرا
وتم ازاله ايه خلافات او معوقات بين كافه وجهات النظر للاعضاء
وتم تحويل اللجنه السباعيه الى لجنه ثلاثيه وذلك بعد اجراء اقتراع مباشر من الساده الاعضاء القانونيين ممثلى المحافظات لاختيار قيادات اللجنه الجديده
وتم الاتفاق على عدد من النقاط والقرارات المصيريه التى سوف تؤدى إلى نتائج ناجحه جدا لمواجهه ما اسماه الاعضاء القانونيين بالمماطله ومحاوله ابعادنا عن هدفنا الاساسى من تحويل الشهر العقارى إلى هيئه قضائيه ومحاوله توقيع الجزاءات على اعضاء الشهر العقارى والخصم من الحوافز بل ونقل بعضهم من مكاتبهم الاساسيه
ويذكر ان اعضاء الشهر العقارى يطالبون بتفيذ مطالبهم منذ اكثر من عام
وقد تلقوا كثيرا من الوعود بحل ازمتهم لكن لم يحدث شيئا
مدونه تعلن صوت غاضب
وضياء الدين جاد
يجددون تضامنهم مع اعضاء الشهر العقارى
وللمزيد عن ازمه موظفى واعضاء الشهر العقارى
على الروابط التاليه
وايضا هنا
وايضا هنا

الاحتلال سيستخدم طريقة جديدة لإفشال السفن البحرية المتضامنة مع سكان القطاع

الاحتلال ستخدم طريقة جديدة لإفشال السفن البحرية المتضامنة مع سكان القطاع
اتخذت قوات البحرية الصهيونية قراراً يقضي بمشاركة "الكلاب البوليسية" المهاجمة التابعة لوحدة "عوكتس" فى المواجهات البحرية من أجل إفشال الحملات البحرية المتضامنة مع سكان قطاع غزة المحاصر منذ أكثر من أربع سنوات".
وأن الكلاب ستصعد على ظهر السفينة قبل القوات من أجل منع وصول الناشطين إلى القوات البحرية الصهيونية، كما حدث فى السابق فى السفينة التركية "مرمرة".
وأنه فى حال إنزال تلك الأنواع من الكلاب، فإنها ستحافظ على المكان، ولن تعطى لأحد فرصة الاقتراب من قوات البحرية"، مضيفة "أنه من الممكن إنزالهم من خلال رافعات أو بطرق أخرى، وأن مثل هذه الكلاب مدربة على نهش الأعداء من أجسادهم، وكلما قاوم العدو تشتد نهشة الكلاب فى جسده، وقد أثبتت تلك الكلاب قدرتها فى أحداث كثيرة ودون رحمة، حيث إنها سلاح غير قاتل ويستطيع أن يفعل الكثير".
فيما أضافت مصادر عسكرية لصحيفة معاريف العبرية "أنه فى الحملة البحرية السابقة، والتي تم السيطرة خلالها على سفينة "مرمرة"، كانت هناك أيضا كلاب بوليسية ولكن لم يتوقع أحد أن يكون هناك مقاومة عنيفة، وعليه لم يتم إرسال الكلاب أولاً".
وأنه فى ضوء النجاحات التي سجلتها تلك الوحدة الكلابية بقيادة المقدم يرون سيتبون، فقد قرر توسيع عمل تلك الوحدة بحيث سيتم ضمها إلى ألوية سلاح المشاة خلال عمليات التدريب، وبعد ذلك سيتم دمجها أيضا فى ميادين القتال.

الخميس، 7 أكتوبر، 2010

نداء عاجل.. أين النخوة يا عرب؟

نداء عاجل.. أين النخوة يا عرب؟

إمرأةٌ فلسطينية ضعيفة لا حول لا ولا قوة مكبلة الأيدي ومعصوبة الأعين وتدير ووجها للحائط، تأن بحرقة، وتبكي بألم، ومن خلفها جندي صهيوني يرقص ويهلل ويحاول التحرش بها.. مشهدٌ رآه الآلاف المؤلفة من المشاهدين بثته القناة التلفزيونية الإسرائيلية العاشرة.
هي الأسيرة المحررة إحسان دبابسة، والتي ظهرت في شريط مصور نشر على وسائل الإعلام كافةً انتفض له الفلسطينيون الغيورون على شرف بناتهم وأمهاتهم وأخواتهم، ولم يحرك في العالم ساكناً، كيف لا وقد وقف مكتوف الأيدي أمام جرائم صهيونية لا تعد ولا تحصى.
حكايتها بدأت عندما اعتقلها جنود الاحتلال الصهيوني في 21-12-2007 ، فكانت معصبة العينين ولم ترَ ما حدث ولكنها سمعت صوت الكاميرات و صوت الجنود يرقصون و يغنون حولها ويضحكون بصوت عال، ولكن رأت شريط الفيديو على شاشات التلفزيون عرفت ما الذي كانوا يفعلونه، و شعرت بإهانة كبيرة و لم تنم طوال الليل وأخبرت عائلتها بذلك".
وكانت الأسيرة دبابسة قد اعتقلت بعد اقتحام منزلها في بلدة نوبا القريبة من الخليل اقتيدت إلى مركز تحقيق "عيتصون" ومن هناك إلى العزل الانفرادي لمدة ثلاث أيام.
وتقول دبابسة:" بعد انتهاء فترة التحقيق نقلت إلى السجن الانفرادي وأثناء النقل كانت الواقعة، فقد طلب مني الجنود أثناء ذلك الجلوس بجانب "حاوية للقمامة" و قاموا بعصب عيني و بعدها لم أر شيئا لكنني سمعت أصوات عالية حولي كانوا يرقصون و يغنون و يشربون، كنت اسمع صوت الكؤوس، ثم سمعت صوت كاميرات".
وخلال ذلك حاولت دبابسة نزع العصبة عن عينيها إلا أن أحد الجنود لاحظ ذلك و انهال عليها بالسب و الشتم و أمرها بإبقاء العصبة حتى انتهوا من "احتفالهم" و قاموا بنقلها عبر سيارة "البوسطة" إلى مكان العزل.
دبابسة لم تتوقف طويلاً عند هذه الحادثة ولم تتذكرها إلا حين الإفراج عنها في نهاية العام 2009، حيث أخبرت والدتها و أشقائها بما جرى معها.
والغريب في الأمر، أن المواقع تداولت شريط الفيديو ولكن لا أحد حرك ساكناً، وكأن نساء فلسطين كتب عليهن الشقاء وتحمل المشقة والظلم، وملايين المسلمين يقبعون في أماكن العالم المختلفة.
أما رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فاكتفى باستنكار الحادث، مدعياً أن جيش حربه هو من أكثر الجيوش في العالم أخلاقية وهو يعامل المعتقلين والسجناء بصورة مشرفة ولا يعتاد على إذلالهم.
وفي غزة، تضامن المئات من الوزراء والشخصيات الوطنية وأهالي الأسرى والمؤسسات المعنية في خيمة نظمتها وزارة الأسرى واللجنة العليا للأسرى في مقر الوزارة مع الأسيرة دبابسة وكافة الأسيرات اللاتي يتعرض للإهانة من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي.
واعتبر المتحدثون، أن ما تبثه وسائل الإعلام الصهيونية، جزء يسير مما يفعله الاحتلال بحق الأسرى، مطالبين بالتحرك الفوري والعاجل لإنقاذ الشعب من غطرسة الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه.

اطلالة للسيد نصر الله بعد غد السبت ترحيباً بالدكتور احمدي نجاد


يطل الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصرالله بعد غد السبت في مناسبة بيئية لوضع الرأي العام وجمهور المقاومة في الداخل والخارج في عناوين ما يحصل سياسياً، على أن يكون للكلام المختصر ما يليه.. قبل نهاية تشرين.

وتأتي إطلالة نصرالله خلال الاحتفال الذي تقيمه «مؤسسة جهاد البناء» في الضاحية الجنوبية لمناسبة زرع الشجرة، الرقم مليون في لبنان والتي تولى السيد زرعها بنفسه، حيث سيعرض فيلم وثائقي عن هذا الإنجاز تعقبه كلمة للسيد نصرالله تركز على أهمية «المقاومة البيئية بمعنى الحفاظ على البيئة ومقاومة التصحر الذي بدأ يزحف على بلدنا والمنطقة طبيعياً وفكرياً، وعنوان هذه المقاومة الشجرة التي استهدفت بالتجريف والحرق من قبل العدو الاسرائيلي لأنها كانت المأوى والمخبأ للمقاومين».
وإذ يتكتم المسؤولون في الحزب عن مضمون ما سيطلقه السيد نصرالله باعتبار أنه «لم تجر العادة أن يسرب ما سيقوله سلفاً وهذا الامر يبقى ملكه الشخصي»، فإنهم يكتفون بالقول «أن إطلالته لن يغيب عنها ملف شهود الزور ومذكرات التوقيف السورية ومواقف بعض الأطراف اللبنانية من زيارة الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد والتحذيرات الاسرائيلية والاميركية بهذا الخصوص، الى المفاوضات الفاشلة وخيار المقاومة كسبيل وحيد لاستعادة الحقوق».
وفيما لم يحسم امكان تطرق السيد نصرالله الى ملف المحكمة الدولية والقرار الاتهامي، إلا ان بعض المعلومات أشارت الى أن نصرالله، سيطل في مناسبة ثانية (على الأرجح بعد انتهاء زيارة نجاد)، وسيكون لديه من المعطيات والقرائن والإثباتات ما يطيح المحكمة وقرارها الاتهامي، وأن ملف الاتصالات الذي تستند اليه المحكمة في قرارها الاتهامي هو ملف أصبح بحكم الساقط عملياً بعد انكشاف حجم الاجتياح الاسرائيلي لشبكتي الاتصالات الخلوية والثابتة ومدى قدرتها المباشرة أو عبر عملائها على التحكم بهذا القطاع وتركيب ما تريده من معطيات تصب في خدمتها». وتشير المعلومات الى وجود «إثباتات بحوزة نصرالله مرتبطة بملف الاتصالات من شأن إعلانها أمام الرأي العام إسقاط القرار الاتهامي المنتظر، وفتح الباب واسعاً أمام الدخول في مسار جديد من التحقيق في اغتيال الحريري، وربما تضع أشخاصاً في موقع المسؤولية في دائرة الاتهام اقله من خلال التضليل والفبركة والتماهي مع ما يريده العدو الاسرائيلي».
وتوضح المعلومات «أن الوقائع المرتبطة بملف الاتصالات والدخول الاسرائيلي المباشر عليه أظهرت تقنياً أن الاسماء التي أبلغها مرجع سياسي وآخر أمني لقيادة حزب الله والتي تفيد بتورط ما سمي عناصر غير منضبطة في الجريمة، لم تكن أصلاً في مسرح او محيط وقوع الجريمة. إذ أن ما تم اكتشافه على الصعيد التقني بالتوازي مع اعترافات عملاء الاتصالات أن العدو الاسرائيلي دخل على الخطوط الخلوية وتحكم بمكان وجودها ونقلها من مكان الى آخر من دون علم أصحاب هذه الخطوط وبإمكان العدو مباشرة او عبر عملائه وضع أو شطب بيانات وهذا ما حصل بالفعل مع الاسماء المتهمة من قبل المحكمة الدولية وفريق لبناني».
وتشير المعلومات الى أن «التدقيق في حقيقة هذا الملف تظهر تواطؤاً غير مسبوق من جهاز معين في تمرير هذا الامر عبر تبنيه، والجزم بأن حزب الله قتل رفيق الحريري، وهذا ما تبرع بتسليمه للتحقيق الدولي في العام 2006 قبل «حرب تموز» وتولى تسريبه مؤخراً موحياً بأن ما كتب قد كتب ولا يمكن الافلات من الاسنادات التي يرتكز إليها الاتهام الذي سيصدر عن المحكمة».
وبينما لا يجزم مصدر واسع الإطلاع حول «إمكان أو عدم إمكان إطلاق السيد نصرالله مفاجأة مدوية على هذا الصعيد»، إلا أنه يؤكد بأن الايام المقبلة «ستشهد فضحاً للمستور لأنه من غير المقبول السكوت عن وقائع خطيرة وانتظار صدور القرار الاتهامي لكشفها، فمن الأجدى أن يعلن عنها قبل صدور القرار لوضع الامور في نصابها وليتحمل كل فريق مسؤولياته على هذا الصعيد، لأن باب المساءلة والمحاسبة لا بد وأن يفتح لمعرفة حقائق لا زالت الى الآن تهدد الاستقرار والسلم الاهلي في لبنان».

لجنة تيركل تستدعي اثنين من فلسطينيي الداخل كانوا علي متن مرمرة

لجنة تيركل تستدعي اثنين من فلسطينيي الداخل كانوا علي متن مرمرة
لجنة تقصي الحقائق الصهيونية بما يتعلق بمجزرة مرمرة قررت استدعاء اثنين من فلسطيني الداخل لتقديم افادانهم يوم الأربعاء القادم.
والاثنين هما رئيس لجنة المتابعة العليا لفلسطيني الداخل محمد زيدان ورئيس الحركة الإسلامية في منطقة النقب حماد ابو دعابس.
وقد قرر استدعاء الاثنين لضم إفادتهما لتقرير اللجنة الذي لا زال مستمر

مدونه صوت غاضب تنفرد الأسيرة التي ظهرت بشريط الفيديو تروي تفاصيل القصة

الأسيرة التي ظهرت بشريط الفيديو تروي تفاصيل القصة
" كنت معصبة العينين ولم أر ما حدث ولكنني سمعت صوت الكاميرات و صوت الجنود يرقصون و يغنون حولي ويضحكون بصوت عال"، قالت الأسيرة المحررة إحسان دبابسة، والتي ظهرت في شريط مصور نشر على وسائل الإعلام معصوبة العينين بجانب جنود "إسرائيليين" يرقصون و يشربون.

وتابعت دبابسة عندما رأيت الشريط يوم أمس على شاشات التلفزيون عرفت ما الذي كانوا يفعلونه، و شعرت بإهانة كبيرة و لم أنم طوال الليل
وأخبرت عائلتي بذلك".

وكانت الأسيرة دبابسة قد أعتقلت في 21-12-2007 بعد اقتحام منزلها في بلدة نوبا القريبة من الخليل و اقتيدت إلى مركز تحقيق "عيتصون" ومن هناك إلى العزل الانفرادي لمدة ثلاث أيام.

تقول دبابسة:" بعد انتهاء فترة التحقيق نقلت الى السجن الانفرادي و اثناء النقل كانت الواقعة، فقد طلب مني الجنود اثناء ذلك الجلوس بجانب "حاوية للقمامة" و قاموا بعصب عيني و بعدها لم أر شيئا لكنني سمعت أصوات عالية حولي كانوا يرقصون و يغنون و يشربون، كنت اسمع صوت الكؤوس، ثم سمعت صوت كاميرات".

وخلال ذلك حاولت دبابسة نزع العصبة عن عينيها الا ان أحد الجنود لاحظ ذلك و انهال عليها بالسب و الشتم و أمرها بإبقاء العصبة حتى انتهوا من "احتفالهم" و قاموا بنقلها عبر سيارة "البوسطة" الى مكان العزل.

دبابسة لم تتوقف طويلا عند هذه الحادثة ولم تتذكرها الا حين الإفراج عنها في نهاية العام 2009، حيث أخبرت والدتها و أشقائها بما جرى معها.

و تشير دبابسة إلى أن كل ما في الاعتقال قاس و هذه الواقعة رغم ما شعرت به من إهانة و وخوف، إلا أنها لا تقل قسوة عن ما تعرضت له أثناء التحقيق و خلال الزيارات و المحاكم و النقل بالبوسطات".

وكانت دبابسة و البالغة من العمر 24 عاما، قد قضت عامين بالمعتقل بتهمة الانتماء السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

وبحسب دبابسة فإنها وكلت محامي نادي الأسير الفلسطيني لرفع قضية ضد الجندي الذي قام بتصوير الشريط و نشره على شبكة الانترنت.

الأربعاء، 6 أكتوبر، 2010

مدونه صوت غاضب تنفرد بتقرير هام الشركة المصرية التي زوّدت جيش الاحتلال بالأغذية خلال حرب غزة تغزو الاسواق الاسرائيلية

الشركة المصرية التي زوّدت جيش الاحتلال بالأغذية خلال حرب غزة تغزو الاسواق الاسرائيلية

كُشف النقاب امس الثلاثاء عن انّ الشركة المصرية، التي قامت بتزويد جيش الاحتلال بالغذاء في اثناء العدوان على غزة باشرت ببيع منتجاتها داخل اسرائيل. وفي الفترة الاخيرة يلاحظ كل من يصل الى احد فروع المجمعات الغذائية التجارية الكبيرة في اسرائيل، وجود منتجات جديدة، وقد كتب على عبواتها الخارجية باللغة العربية، وهذه المنتجات تحتل مساحات كبيرة من رفوف تلك الفروع، ولم يكلف المصريون او الاسرائيليون انفسهم عناء اخفاء مصدر المنتجات، بل على العكس، من يدقق في المنتجات المعروضة يكتشف وبسرعة انّها صناعة مصرية، كما انّ هذه الشركة، في الداخل الفلسطيني، تقوم بالاعلان عن المنتجات نفسها في الفضائيات المصرية والعربية على حد سواء.

واللافت انّ المنتجات المصرية قلّما تباع في الاسواق الاسرائيلية، ولكن على ما يبدو فانّ ادخال هذه المواد الغذائية، والتي لسخرية القدر انزلت الى الاسواق الاسرائيلية، في نفس الوقت الذي تحتفل فيه مصر بنصر اكتوبر، هي على ما يبدو تطبيق للمعاهدة التجارية بين الدولة العبرية وبين مصر.

فالروابط الاقتصادية بين البلدين تحميها اتفاقية الكويز، التي تمّ التوقيع عليها بين القاهرة وتل ابيب قبل خمس سنوات، التي تستورد بموجبها مصر من اسرائيل مكونات تدخل في صناعة النسيج الذي يتم اعادة تصديره بعد ذلك الى الولايات المتحدة من دون جمارك.

كما يربط البلدان اتفاق لتصدير كميات كبيرة من الغاز المصري الى اسرائيل، وبلغ حجم المبادلات التجارية بين مصر واسرائيل 271 مليون دولار في العام 2008. وباسم رفض التطبيع مع اسرائيل، لا تباع كتب اسرائيلية في المكتبات، ولا تعرض افلام سينمائية اسرائيلية في مصر.

وقيام شركة محلية بتزويد الجيش الاسرائيلي بالمواد الغذائية بصورة منتظمة عبر معبر العوجة في اوج الحرب الاسرائيلية على غزة، وذلك في وقت كان فيه معبر رفح مغلقا امام ادخال مواد الاغاثة والمساعدات الطبية للجرحى الفلسطينيين.

وان اسطول شاحنات مصريا يتحرك ذهابا وايابا على الطريق الممتد من مدينة السادات حتى معبر العوجة اقصى شرق مصر، ليسلم منتجات شركة الاتحاد الدولي للصناعات الغذائية المتكاملة الى شركة تشانل فود الاسرائيلية التي تقوم بتوريدها لجيش الاحتلال.

وقامت الشركه بتزويد جنود العدو بأغذية مصرية اسمها لذة في الوقت الذي كانت فيه مصر كلها تنتفض حزنا على ما يحدث لغزة، والدعاة والائمة والقساوسة يتوجهون الى الله بالدعوات لنصرة الابرياء الجائعين في القطاع المحاصر.

وعن الاشخاص وارقام رخصهم ومحل سكنهم، وعن الكميات التي نقلوها والتواريخ التي ركزت فيها على ايام العدوان الاسرائيلي الاخير على غزة، وقرنت نقل المواد بعدد الشهداء والجرحى من الفلسطينيين، وباغلاق معبر رفح. وفي سياق هذا الخبر نبهت الصحيفة الى ان قطاعا من المصريين، وبالذات من المطبعين مع اسرائيل اصطفوا مع الموقف الرسمي لدواع اهمها شعورهم بان علاقاتهم بشركائهم الاسرائيليين ستتعرض للتدهور.

ونخص بالذكر شركة الاتحاد الدولي التي رأت ان خوفها كان مضاعفا، اولا لان العدوان قد احيا الحملة الشعبية الداعية لقطع جميع العلاقات مع اسرائيل، وثانيا لشعور ادارتها بانها ستتعرض لحملة شعبية واسعة اذا تسرب اي خبر عن قيامها بتصدير الاغذية لجيش الاحتلال .

والاستغرب ان تبقى هذه الشركة التي تتعامل مع اسرائيل منذ فترة ليست بالقصيرة بعيدا عن لوائح الشركات المطبعة، عازية ذلك الى السرية البالغة التي تتم فيها عمليات التبادل بينها وبين عملائها في اسرائيل.

وبحسب الموقع الرسمي للشركة على الانترنت، باللغتين الانكليزية والعربيّة، فانّ الاتحاد الدولى للصناعات المتكاملة للاغذية ( لذة) شركة تصنيع للاغذية يقع مقرها فى القاهرة، وهي شركة تابعة لمجموعة الشناوي، ويعتبر الاتحاد الدولي للصناعات المتكاملة للاغذية ( لذة) من اكبر الشركات الرائدة في مجال تحضير الخضراوات والفاكهة المجمدة ويعمل بها ما يزيد على 350 موظفا وقد تم تأسيس الشركة فى عام 2005 وتعقد حاليا الشركة صفقات مع قاعدة عريضة من العملاء من مختلف دول العالم، كذلك تركز الشركة جهودها على امداد الاسواق المحلية، والعالمية بالخضراوات، والفاكهة المجمدة ويتضمن ذلك عمليات الزراعة، والتجميد، والتعبئة وفقا لأعلى المعايير الدولية، ويقول موقع الشركة ايضا ان المنتجات تسوق بنسبة 30 بالمائة فى السوق المحليـة بينما يصدر 70 بالمئة من اجمالى الانتـاج الى اوروبا والولايات المتحدة الامريكيــة وجميع الدول العربية. ويجب الاشارة هنا الى انّ الموقع لا يتطرق لا من قريب ولا من بعيد للتعاون مع اسرائيل.

مدونه صوت غاضب تنفرد برنامج زيارة الرئيس احمدي نجاد للبنان



البرنامج النهائي لزيارة الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الى لبنان انجز ودخل حيز وضع اللمسات الأخيرة عليه .وفي المعلومات وفق المصادر ان الرئيس نجاد الذي يصل صباح الثالث عشر من الشهر الحالي سينتقل من المطار حيث سيكون في استقباله رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ورئيسا المجلس النيابي نبيه بري والحكومة سعد الحريري والوزراء ورؤساء اللجان النيابية والسفراء العرب والأجانب،الى قصر بعبدا في صحبة الرئيس سليمان حيث سيعقدان اللقاء الرسمي ويتبادلان خلاله الأوسمة والهدايا.


ومن بعبدا ينتقل الرئيس الإيراني الى عين التينة لعقد لقاء مع رئيس مجلس النواب نبيه بري قبل ان يتوجه الى السراي الحكومي للقاء الحريري على ان ينتهي هذا اللقاء بحفل غداء يقيمه الحريري على شرف الضيف الايراني.ومساء 13 الحالي، يقيم الرئيس سليمان في قصر بعبدا عشاء رسميا كبيرا على شرف نجاد يحضره مدعوون من مختلف القيادات الرسمية ورؤساء الأحزاب اللبنانية والسفراء العرب والأجانب.


واوضحت المعلومات ان ما بين حفل الغداء في السراي والعشاء في قصر بعبدا يلتقي الرئيس الإيراني في مقر اقامته في فندق الحبتور عددا من الشخصيات السياسية والحزبية اللبنانية من مختلف الطوائف باستثناء القيادات المسيحية من قوى الرابع عشر من آذار. وتحديداً رئيس حزب "الكتائب" أمين الجميل ورئيس الهيئة التنفذية في "القوات اللبنانية" سمير جعجع.


وقد حددت مواعيد مبدئية لكل من النواب العماد ميشال عون و سليمان فرنجية ووليد جنبلاط والأمير طلال ارسلان.وفي اليوم الثاني للزيارة يبدأ الرئيس الإيراني جولته على الجنوب اللبناني باكرا حيث يزور مارون الراس وبنت جبيل حيث يقام احتفالاً شعبياً حاشداً في ملعب مدينة بنت جبيل.