الأحد، 29 أغسطس، 2010

غالاوي يكشف عن قافلة لنصرة غزة هي الأضخم

اكد النائب البريطاني السابق جورج غالاوي، أن الكيان الصهيوني يعيش أزمة حقيقية منذ العدوان على قطاع غزة، الذي أسفر عن استشهاد وإصابة ما يقارب سبعة آلاف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال.
وقال غالاوي خلال كلمة له في مؤتمر "القدس مسرانا والحرية لأسرانا" في بريطانيا مساء أمس "إن جريمة الهجوم على "أسطول الحرية" في المياه الدولية نهاية أيار (مايو) الماضي، وقتل تسعة من الأتراك وجرح العشرات من المتضامنين من دول مختلفة؛ فضحت الكيان الصهيوني أمام العالم أكثر من أي وقت مضى، وكادت أن تكون القاصمة لظهر البعير، وكذلك "تقرير غولدستون"
ثم أزمة اغتيال القيادي في حركة "حماس" محمود المبحوح، وفضيحة تزوير جوازات السفر الأوروبية".
وشدد على أهمية استمرار المساعي والجهود الشعبية لكسر الحصار عن غزة، مؤكدًا أن الحرب والحصار لم تستطع النيل من عزيمة ومقاومة أهل القطاع، مشيرًا إلى أن الحركه العالميه "وتحيا فلسطين" التي نظموا ثلاث قوافل برية إلى غزة منذ نهاية الحرب، ستقوم بتنظيم قافلة برية رابعة "شريان الحياة 4"، تنطلق منتصف أيلول (سبتمبر) القادم من حديقة "هايد بارك" في لندن، وستلتقي بقافلة أخرى تنطلق من دول الخليج، وثالثة تنطلق من شمال أفريقيا لتكون القافلة الأضخم في التاريخ الحديث.
كما أكد أن الحركه العالميه "وتحيا فلسطين العربية" ستكون شريكًا أساسيًّا في الأسطول البحري القادم.
ويأتي هذا المهرجان السادس ضمن الفعاليات السنوية التي تحتضنها كبرى المدن البريطانية -مثل لندن ومانشستر- للتعريف بالبعد الإنساني والثقافي للقضية الفلسطينية، وإطلاع المجتمع البريطاني على العمق الحضاري لفلسطين وعلى معاناة الفلسطينيين تحت الاحتلال.
وتميَّز المهرجان هذا العام بتعدد برامجه التي اشتملت على عروض فنية قدمتها فرقة النور الفلسطينية من أم الفحم، ومعارض فلكلورية، وعُرضت فيه أفلامٌ وأغانٍ فلسطينيةٌ شعبيةٌ، وأقيم "بازار" خيري وسوق للتحف والمطرزات والأطعمة الفلسطينية الشعبية.
كما تضمنت الفعاليات كلمة عبر الفيديو لرئيس الحكومة في غزة إسماعيل هنية، وكلمة بواسطة الفيديو لرئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر الشيخ رائد صلاح، إضافة إلى كلمة لأستاذ الشريعة في الجامعة الأردنية الدكتور أحمد نوفل.
واحتوى الحفل أيضا -الذي حضره حشد غفير من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية وأنصار فلسطين في بريطانيا- على تكريم البريطانيين الذين شاركوا في "أسطول الحرية"، وقدمت إليهم فيه دروع الحرية.

الجمعة، 27 أغسطس، 2010

لجنة مجلس حقوق الإنسان لتقصي الحقائق تنهي تحقيقها في السفن التركية

لجنة مجلس حقوق الإنسان لتقصي الحقائق تنهي تحقيقها في السفن التركية

أنهى وفد من لجنة تقصي الحقائق التي شكّلها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تحقيقه في السفن التركية الثلاث التي كانت جزءاً من أسطول الحرية الذي هاجمته قوة إسرائيلية خاصة في 31 أيار/ مايو وأسفر عن مقتل 9 أتراك.

وان عضوين من اللجنة غادرا الخميس ميناء اسكندرون حيث التقطا صوراً للسفن الثلاث لا سيما سفينة

(مافي مرمرة) وجمعوا أدلة منها.

وقال محامي عائلات ضحايا (مافي مرمرة) رمضان أريتورك إن التحقيق كان مهماً لتقييم ما إذا كانت حقوق الإنسان انتهكت أثناء الهجوم الإسرائيلي.

وأضاف إن الوفد سيتوجّه إلى معهد الطب الشرعي يومي الخميس والجمعة للتدقيق في الأدلة وسترفع النتائج إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وكانت اللجنة وصلت إلى تركيا الإثنين الماضي للاستماع لإفادات الشهود والجرحى ولإجراء محادثات مع مسؤولين أتراك حتى 29 آب/ أغسطس.

ويشار إلى أن تسعة أتراك قتلوا في الهجوم الإسرائيلي ليل 31 مايو/ أيار الماضي على أسطول الحرية الذي كان يحمل مساعدات إلى غزة بهدف كسر الحصار عن القطاع.

وفي السياق، أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العاصمة عمان الخميس أن بعثة تقصي الحقائق الدولية المستقلة في الهجوم على أسطول الحرية ستبدأ زيارة إلى المملكة الأحد المقبل لمتابعة التحقيق في مقتل تسعة ناشطين أتراك كانوا على متن سفينة أفي مرمرة في 31 أيار/ مايو الماضي.

وقال بيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة في عمان

إن مهمة البعثة ستستمر من 29 آب/ أغسطس وحتى 4 أيلول/ سبتمبر المقبل،

وأنها ستقابل شهودا أردنيين كانوا على متن السفينة التي كانت تنقل مساعدات إلى غزة،

ومسؤولين رسميين.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون شكل خلال الشهر الحالي لجنة تقصي الحقائق حول الهجوم على الأسطول. وتتكون البعثة من خبراء على مستوى عال عينهم رئيس مجلس حقوق الإنسان يرافقهم خبراء فنيون وقانونيون.

وكان نحو 30 ناشطاً أردنيا على متن أسطول الحرية عندما تعرض للهجوم من قبل القوات الاحتلال الإسرائيلية في عرض المياه الدولية قبالة شواطئ قطاع غزة.

الخميس، 26 أغسطس، 2010

فريق "أسطول الحرية" الأممي يتجه لتركيا

فريق "أسطول الحرية" الأممي يتجه لتركيا
بدأ خبراء مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، المكلفون بالتحقيق في الهجوم الإسرائيلي على قافلة أسطول الحرية نهاية أيار/مايو الماضي والتي كانت تحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، جولة تقودهم إلى تركيا والأردن.
وأعلنت الأمم المتحدة، مساء أمس الاثنين ، أن المحققين امضوا أسبوعين في جنيف حيث اجتمعوا مع ممثلين أتراك وإسرائيليين.
وأوضح بيان لمنظمة الأممية أن المحققون توجهوا إلى تركيا على أن يتوجهوا في 29 آب/أغسطس إلى الأردن وسيبقون فيه حتى الرابع من أيلول/سبتمبر.
ومن المقرر أن يقدم المحققون تقريرهم خلال الجلسة القادمة لمجلس حقوق الإنسان التي ستعقد من 13 أيلول/سبتمبر إلى الأول من تشرين الأول/أكتوبر في جنيف.
واستنادا الى الامم المتحدة فان الخبراء بداوا عملهم بالفعل باستجواب شهود في لندن وجنيف الاسبوع الماضي.
وكان مجلس حقوق الانسان صوت في الثاني من حزيران/يونيو على قرار يقضي بتشكيل بعثة دولية مستقلة لبحث "الهجمات الاخيرة التي شنتها القوات الاسرائيلية على اسطول السفن الانسانية" في 31 ايار/مايو واسفرت عن مقتل تسعة ناشطين اتراك من ركابه.
وفي 23 تموز/يوليو اختار المجلس الخبراء الثلاثة المكلفين التحقيق. الا ان اسرائيل سرعان ما انتقدت هذه اللجنة معتبرة وفقا لمسؤول اسرائيلي انها سابقة لاوانها حيث انها تجرى بالفعل تحقيقاتها الخاصة بشان هذا الهجوم .
وتتوازى مع بعثة مجلس حقوق الانسان بعثة اخرى شكلها الامين العام للامم المتحدة بان كي مون للتحقيق ايضا في الهجوم الاسرائيلي الدامي.

الاثنين، 23 أغسطس، 2010

تنفرد مدونه صوت غاضب بتقرير مصور عن الاختبار الناجح للطائرة الايرانية النفاثة بدون طيار "كرار

تنفرد مدونه صوت غاضب بتقرير مصور عن الاختبار الناجح للطائرة الايرانية النفاثة بدون طيار "كرار







الأحد، 22 أغسطس، 2010

تعليق إبحار سفينة «مريم» ... وإسرائيل تهدّد

التطورات المتعلقة بسفينة «مريم» التي كان مقرراً إبحارها من مرفأ طرابلس اليوم الأحد وعلى متنها نحو مئة وعشرين سيدة من جنسيات أوروبية وأميركية وعربية ولبنانية، لنقل مساعدات إلى المحاصرين في قطاع غزة، حيث أدت هذه التطورات إلى تعليق إبحارها باتجاه قبرص. فقد هددت إسرائيل باعتراض السفينة بالقوة، و
أن وزير الدفاع الاسرائيلي إيهود باراك طالب لبنان بمنع السفينة المتوجهة الى غزة من مغادرة مياهه،
وقال في تصريح إن «اسرائيل ستسمح للسفينة بالوصول إلى مصر أو إلى ميناء أشدود وستوافق على نقل المساعدات الإنسانية المرسلة إلى الفلسطينيين بعد إخضاعها لتفيتش أمني، ولكنها ستكون مضطرة لاعتراض السفينة وتحويل مسارها إلى ميناء أشدود إذا أصرت على الوصول الى شاطئ غزة. كما طلب باراك من جهات في المجتمع الدولي التأثير على لبنان لمنع إبحار السفينة إلى غزة... معتبراً أن هذه الرحلة تشكل استفزازا معاديا يهدف إلى «مساعدة تنظيم إرهابي يسعى لقتل وإصابة مواطنين إسرائيليين».
وإن وزير الخارجية الإسرائيلية افيغدور ليبرمان وجّه أمس تعليماته إلى مندوبة إسرائيل في الأمم المتحدة غابرييلا شاليف لتقديم شكوى إلى الأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون ضد السفينة،
وعن بيان صادر عن وزارة الخارجية «أن إسرائيل تعمل مع دول أخرى بهدف منع السفينة التي تشكل «استفزازاً غير ضروري» من مغادرة لبنان. وقد حذرت شاليف، في رسالة إلى بان كي مون من أن إسرائيل تحتفظ لنفسها بحق استخدام «كل الوسائل اللازمة» لمنع السفينة من الدخول إلى القطاع.
وأعلن وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي، أن «لا ضمانات» بأن السفينة ستتوجه الأحد إلى قبرص لأن السلطات القبرصية لم تعط الموافقة» للسفينة لكي ترسو في موانئها أو عبور مياهها الإقليمية باتجاه غزة». ورداً على سؤال حول التهديدات الإسرائيلية قال العريضي «نحن لا نتجاوب مع رغبات وأمنيات وطلبات إيهود باراك ولا يعنينا هذا الأمر لا من قريب ولا من بعيد». وأضاف «ما يعنينا هو مصلحتنا الوطنية نحددها نحن ونتخذ القرارات التي نراها مناسبة ونمارس سيادتنا على أرضنا ونتخذ القرارات التي تحمينا. أما إسرائيل فهي دولة عدوة موصوفة بممارسات الإرهاب»...
إلا أن منظمي رحلة السفينة كشفوا عن إمكان تغيير مسارها في اتجاه اليونان حيث تجري اتصالات مع الحكومة اليونانية في حال أصرت قبرص على قرارها بالمنع.

سمر الحاج: ستبقى سفينة "مريم" الكابوس المسلّط على الكيان الصهيوني وستعمل جاهدة للوصول الى غزة

أكدت منسّقة اللجنة المنظمة لسفينة "مريم" السيدة سمر الحاج أن منع سفينة "مريم" من الرسو في ميناء قبرص يمثّل تعديا على لبنان وسيادته وهو نقيض المعاهدات الدبلوماسية الموقعة من الدولة اللبنانية مع جمهورية قبرص، طالبة من وزير النقل والأشغال العامة غازي العريضي حماية لبنان عبر معاملتها بالمثل، ولافتة الى أنه عندما تمنع سفينة انسانية محمّلة بالسيدات من الرسو في مرافئها وتجبر المسافرين ولا سيما الأجانب بواسطة الشرطة القبرصية بالرحيل الى بلادهم عندها لا بد من العمل على منع البواخر القبرصية من القدوم الى المرافئ اللبنانية.

وردا على تهديدات وزير الحرب الصهيوني ايهود باراك، أشارت المسؤولة عن سفينة كسر الحصار عن غزة، الى أن مريم ستبقى الكابوس المسلط على الكيان الصهيوني وهي لن تتوقف يوما ولن تزول وسوف تعمل جاهدة للوصول الى قطاع غزة. وأضافت الحاج " نحن لا ننتظر من "اسرائيل" أن تستضيفنا بتوزيع الشاي، ولكن المضحك أن يتكلم هذا العدو مثل بعض العرب .. كلام بدون فعل"، موضحة أن "مريم" وصلت الى نصف الطريق من خلال ردود الفعل الاسرائيلية الصادرة خصوصا وأنها أصبحت هاجس لديهم.

وردا على سؤال حول الوجهة التي سوف تبحر نحوها "مريم" لاحقا، قالت الحاج " نحن نفتش ولكن باراك سبقنا ولف على لبنان واليونان"، مشيرة الى أن العزيمة باقية وصاحب الحق سلطان والسكت عنه شيطان أخرس؟".

الى ذلك، بيّنت الحاج أن اللجنة المنظمة لسفينة مريم بصدد اعداد مؤتمر صحفي للحديث عن كل شيء وتأكيد عدم وجود أية مشاكسات أو مخالفات قانونية من قبلها، مؤكدة وجود تجاهل تام من قبل بعض المسؤولين، ومتمنية سماع اي رد فعل من المسؤولين على موقف قبرص واصفة اياه بأنه يعتبر بمثابة مسّ بالسيادة اللبنانية، لافتة الى أن "هذا الصمت والتجاهل هو تجاهل لسيادة لبنان وليس لمريم".

وختمت الحاج بتأكيدها عدم التراجع عن أي خطوة، مشيرة الى ان "الآخرين علمونا أن نكسر الحائط طالما أن القرار موجود".

السبت، 21 أغسطس، 2010

سفينة مريم تبحر إلى غزة الأحد والمعيق هذة المرة قبرص

أعلن وزير النقل اللبناني غازي العريضي، امس، ان "لا ضمانات" بأن سفينة مريم للمساعدات ــ تقل ناشطين يريدون كسر الحصار على قطاع غزة ــ ستتوجه غداً الى قبرص لأن السلطات القبرصية لم تعط الموافقة لسفرها الى القطاع المحاصر.
وقال العريضي، "ليس هناك ضمانات بأنهم سيسافرون، الأحد، لان قبرص لم تعط الموافقة" للسفينة لكي ترسو في موانئها او بعبور مياهها الاقليمية باتجاه غزة.
وكانت منظمة الرحلة سمر الحاج اعلنت، الخميس، ان السفينة تنوي الابحار الى قبرص الاحد وعلى متنها مناصرون للقضية الفلسطينية بهدف التوجه الى غزة لكسر الحصار الاسرائيلي.
وذكرت الحكومة القبرصية، امس، في بيان بانها لا تزال تمنع السفن من التوجه من موانئها الى غزة.
وكان وزير الحرب ايهود باراك حذر في 23 تموز من ان اسرائيل ستعترض اي سفينة تنطلق من لبنان باتجاه قطاع غزة.
وقال باراك "انه استفزاز غير مجد ونعتبر ان منع انطلاق مثل هذا الاسطول هو من مسؤولية الحكومة اللبنانية".
ورداً على سؤال حول التهديدات "الاحتلالية" قال الوزير العريضي "نحن لا نتجاوب مع رغبات وأمنيات وطلبات ايهود باراك ولا يعنينا هذا الامر لا من قريب ولا من بعيد".
واضاف العريضي "ما يعنينا هو مصلحتنا الوطنية نحددها نحن ونتخذ القرارات التي نراها مناسبة ونمارس سيادتنا على ارضنا ونتخذ القرارات التي تحمينا. اما اسرائيل فهي دولة عدوة موصوفة بممارسات الارهاب".
كما أعلنت سفيرة اسرائيل لدى الامم المتحدة غابرييلا شاليف، امس، ان "إسرائيل" تحتفظ لنفسها بحق استخدام "كل الوسائل اللازمة" لمنع سفينة المساعدات الانسانية من الدخول الى القطاع، وذلك في رسالة الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون.
وقالت الحاج (منظمة الرحلة)، الخميس، ان السفينة "مريم" ستغادر الى قبرص مساء الاحد من مرفأ طرابلس شمال لبنان.
واضافت ان "السفير القبرصي في بيروت حاول اقناعنا بعدم الذهاب من خلال التشديد على ان بلاده لن تمنحنا الاذن لكننا مصرون. ليس لدينا سلاح وسنتوجه الى غزة".
ومن المفترض ان تشارك خمسون امرأة لبنانية واجنبية في الرحلة.
وقتل تسعة اتراك في 31 ايار الماضي عندما هاجمت وحدات عسكرية إسرائيلية اسطولاً بحرياً محملاً بالمساعدات متوجهاً الى قطاع غزة الذي تفرض عليه الدولة العبرية حصاراً منذ 2006.
ولم تمنح السلطات القبرصية حينها الاذن للسفن التي شاركت في القافلة بالانطلاق من مرافئها، ما اجبرها على البقاء في المياه امام قبرص قبل التوجه الى غزة.

الجمعة، 20 أغسطس، 2010

التوريث قضيه لن يحسمها إلا الشعب المصري

فى مؤتمر الحزب الوطنى الذى انعقد فى نوفمبر 2007 اى من حوالى ثلاثه اعوام قد عُقد من أجل مهمة واحده فقط و هى وضع الأسس القانونيه و التشريعيه و اللمسات الأخيره لتداول السلطه بين الولد و أبيه و تأبينها إلى ان يقضى الله أمراً كان مفعولاً و ما حدث فى انتخابات الرئاسه و مجلس الشعب و الشورى و أخيراً فى انتخابات المحليات الأخيره هو البداية الفعليه لخطوات التوريث القادمه التى تم تطويرها فى مؤتمر الحزب الوطنى الأخير
كل هذا يجعلنى أتسائل كيف يتحدد مصير وطن و شعب على مصير و مستقبل شخص واحد؟!!
للأسف الشديد نردد دائماً مقوله غريبه بنقول فيها : و ماله جمال مبارك ده راجل حلو و بيلبس كويس و أحسن من غيره على الأقل أتعلم من أبوه!لكن للأسف احنا دايماً بنتكلم و بنرد على أنفسنافماذا تعلم جمال من أبوه لكى يصبح رئيساً لدوله ؟؟؟؟
منذ 1998 و والده يعده لخلافته كرئيس للجمهوريه ,اى من حوالى 12 سنه و هو يشارك فى الحكم بدون اى صفةو تولى الحكم الفعلى للبلاد من سنه 2002 – 2003,
اى ان الحاكم الفعلى لمصر هو جمال مبارك!اى ان كل ما نعيشه من كوارث و مصائب و غلاء هو نتاج سياسة جمال مباركطبعاً فى ناس تقرأ و لا تعى ,و هناك من لا يقرأ و يتسائلون من أين لنا بهذا الكلام.طبعاً جميعنا نعلم ان جمال مبارك هو آمين لجنه السياسات بالحزب الوطنى منذ عدة أعوام و من قبلها كان يساعد والده
الجميع يعلم ان لجنه السياسات هى من يضع سياسه الدوله التى تسير عليها الحكومه و جمال مبارك هو أمين لجنه السياسات,اذاً ما نعيشه خلال قرابة السبع سنوات الماضيه هو نتاج سياسات لجنة السياسات التى يرأسها جمال مبارك,
اى ان العبث بالدستور و التلاعب به و هتك عرضه كما رأينا فى السنتين الأخيرتين هو نتاج سياسة جمال مبارك!
اسوأ انتخابات حدث بها تزوير و قهر و ظلم كانت انتخابات مجلس الشعب و مجلس الشورى عام 2005 اى من نتاج سياسات جمال مباركمهزلة الأنتخابات المحليه من نتاج سياسه جمال مبارك
أزمة رغيف العيش و المياه و السكر و الزيت و الغلاء من نتاج سياسات جمال مبارك,التطبيع مع إسرائيل و الكويز و قضية الجاسوس عزام عزام من نتاج سياسة جمال مبارك
عندما تشكلت الوزاره عام 2004 برئاسة الدكتور أحمد نظيف كان خطاب التكليف لها يحمل ثلاثة أهداف من تفصيل ترزية لجنة السياسات بقيادة جمال مبارك ,ثم يؤشر عليها مبارك الأب بصفته رئيساً للحزب الوطنى و رئيساً للجمهورية و الرئيس التنفيذى للوزراء
كان خطاب التكليف ينص على
:1- الأسراع فى تنفيذ برامج الخصخصهبيع يا لطفى
2- الأسراع فى عمليه التطبيع مع أسرائيلو من هنا جائت الكويز و الأفراج عن عزام عزام و تصدير الغاز إلى أسرائيل
3- الأسراع فى إلغاء الدعممشكلة العيش و إزدياد أسعار الدقيق و الزيت و السكر و غيرهم من السلع الأساسيه و كل ما سبق ذكره هو من خطاب التكليف القادم من لجنه السياسات بقياده جمال مبارك
هناك ايضاً من يردد أن جمال أفضل من غيره لأنه ذاق العز و شبعان و مش هايسرق
احنا هانجيب واحد تانى ليه منعرفهوش و يسرقنا
ليه مبتسألوش نفسكم طيب هو شبع منين هو و من حوله ؟؟
و أين أقرارت الذمم الماليه لهم ؟؟ماذا كانوا يمتلكون قبل تولي السلطه ؟؟
من أين لك بالمليارات يا جمال ؟؟؟؟؟؟؟؟
أين مشاريع و استثمارات جمال مبارك ؟؟
فين المشاريع اللى خلته شبعان !!! فين ؟؟ فين المشاريع اللى جابتله المليارات ؟؟
أين استثماراته و مشاريعه التى تضيف إلى الناتج القومى كمشاريع أحمد عز و غيره
من المرتزقه و المتسلقين,
مرتزقه و متسلقين و لكنهم يضيفون الى الناتج القومى و يوفرون فرص عمل
انا أقولكم جمال مبارك جاب فلوسه منين هو و من حوله
جابوها من شركات السمسره و البورصه و دماء صغار المستثمرين الغلابه الذين
يتلاعبون بأسهمهم فى البورصه و بأحلامهم و طموحاتهم,
جابوها من حرق الديون المعدومه و المشكوك فيها و شرائها من الناس بأبخث الأثمان,
و بالسلطه و النفوذ و السطوه يتم تحصيلها كلها
جابوها من ملايين الأمتار الموجوده فى احسن المناطق بمصر بجنيه و اتنين جنيه ثم
يتم بيعها بآلاف الجنيهات
جابوها من آلاف الأفدنه التى تم أخذها من دماء الشعب....
لاااااااااااااااااااا لجمال مبارك
لا لجمال مبارك حتى بالانتخاب لأننا رافضون لسياسة جمال مبارك
لا لمن يتلاعب بقوت الشعب و أحلامه و طموحاته
و اخيرا ليس على المعارضه فقط ان تجد السبيل للخروج من النفق المظلم كى ينعم
الشعب بالحريه و الديموقراطيه و لكن على الشعب كله ان يتحرك ليواجه الظلم و الإستبداد
و على الشعب كله ان يعلم انه ليس هناك من يملك عصاه سحريه ليغير بها الأوضاع فى لمح البصر
فالتوريث قضيه لن يحسمها إلا الشعب المصري و التغيير يأتى تدريجيا و لكن غيروا ما بأنفسكم أولآ
المحاسب الاستاذ /ضياء اسامه البحراوى

الخميس، 19 أغسطس، 2010

فضيحة جديدة..ضابط وجندي إسرائيليان نهبا ركاب "مرمرة" التركية

فضيحة جديدة..ضابط وجندي إسرائيليان نهبا ركاب "مرمرة" التركية

يبدو أن فضائح جيش الاحتلال الإسرائيلي مع سفينة "مرمرة" التركية لم تنتهي بعد ، بعد الكشف عن قيام ضابط بالجيش الإسرائيلي ببيع حواسيب قام بسرقتها من على متن السفينة التي كانت متجهة ضمن "أسطول الحرية" لكسر حصار غزة نهاية مايو/أيار الماضي قبل مهاجمتها ومقتل تسعة أتراك وإصابات العشرات.
وتم اعتقال الضابط وجندي عمل كوسيط بين "البائع" وثلاثة جنود آخرين قاموا بشراء الحواسيب المسروقة، ويخضع الخمسة الى التحقيق .
وعن مصادر مطلعة على التحقيقات أن الضابط المشار إليه والذي تم اعتقاله هو برتبة عالية لا يتبع لسلاح البحرية بل لإحدى الوحدات العسكرية التي عملت على متن السفينة بعد الاستيلاء عليها، ويشتبه بأنه قام بسرقة من أربعة الى ستة أجهزة كمبيوتر محمولة تعود للمشاركين في "أسطول الحرية".
وقام الضابط ببيع الأجهزة لأحد الجنود في القاعدة العسكرية التي يعمل بها، وقام الأخير بدوره ببيعها لثلاثة جنود آخرين عل الأقل.
كما جاء أن الشرطة العسكرية تحقق في شبهة قيام الضابط المذكور بسرقة معدات وأجهزة أخرى من السفينة بضمنها هواتف نقالة.
ورغم أن مصادر في الجيش قد صرحت بأنه ليس من المؤكد أن تكون الحواسيب قد سرقت من المشاركين في أسطول الحرية، إلا أن قرار تمديد اعتقال الجنود المشتبهين في المحكمة العسكرية في حيفا، تشير إلى أن الشرطة العسكرية على قناعة بأن الحواسيب تعود للمشاركين في أسطول الحرية.
يذكر أن الجيش الإسرائيلي قام بمهاجمة أسطول الحرية في المياه الدولية مستخدما الرصاص الحي، ما أدى إلى استشهاد 9 أتراك وإصابة العشرات قبل الاستيلاء على السفن واقتيادها إلى ميناء أسدود.

فضيحة مربكة
وتقود هذه الاتهامات الجديدة ادعاء وزير الحرب الإسرائيلي ايهود باراك أكثر من مرة أن جيشه "أخلاقي " إلا أن الوقائع المتتالية مرة تلو الأخرى تشير إلى عكس ذلك تماما من العنف المبالغ فيه والمباهاة والتقاط الصور بجانب الجثث والجرحى والأسرى والتزوير وأخيرا جرائم السرقة .
وان نتيجة التحقيق الجاري في هذه المسألة من المحتمل ان تكون مخزية للغاية بالنسبة لإسرائيل
وأضافت أن هذا التحقيق قد ينعكس بضرر بالغ على إسرائيل في الوقت الذي تسعى فيه جاهدة لتفادي انتقادات دولية للهجوم الذي شنته على سفن أسطول الحرية والذي أسفر عن مقتل تسعة نشطاء أتراك وإصابة العشرات.
وأعلنت الحركه العالميه فور تسلمها سفينة "مافي مرمرة" بعد احتجازها لدى إسرائيل أن الأخيرة قامت بإخفاء أدلة تدينها على متن السفينة، إذ قامت بطلاء السفينة لإخفاء أدلة تؤكد استعمالها الرصاص ضد ركاب السفينة، الذين قتل9 منهم.
وإن إسرائيل قامت بإخفاء الأدلة خصوصاً وأن السفينة تعرضت لآلاف الرصاصات.

الحرارة تبلغ ذروتها الخميس والجمعة وتحذير من التعرض للشمس

الحرارة تبلغ ذروتها الخميس والجمعة وتحذير من التعرض للشمس
من المقرر ان تبلغ الموجة الحارة التي تؤثر على المنطقة حاليا ذروتها الجمعة حين من المتوقع ان تصل درجة الحرارة العظمى في بعض المناطق ما بين 41 و42 درجة مئوية، بحسب توقعات دائرة الأرصاد الجوية التي أشارت إلى أن الموجة الحارة ستبدأ بالانحسار تدريجيا اعتبارا من يوم الأحد المقبل.
ويكون الجو الليلة وغدا خماسينيا في المناطق الجبلية والداخلية ومشبعا بالرطوبة في السهل الساحلي، وتشتد وطأة الحر .
وبعد غد الجمعة تسود معظم انحاء البلاد وطأة حر بين شديدة وقصوى، اما في يوم السبت القادم فسيطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتخف وطأة الحر قليلا، وتوالي درجات الحرارة انخفاضها يوم الاحد القادم .
وحذرت دائرة الأرصاد الجوية اليوم، المواطنين من عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة وقت الظهيرة لتفادي حدوث ضربات الشمس، ومن نشوب الحرائق نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وذكرت أن الجو يكون اليوم حاراً، حيث يستمر تأثير موجة الحر، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ضابط إسرائيلي بعد أن قتلنا ركاب "مرمرة" أسرعنا بالاستيلاء على الغنائم

ضابط إسرائيلي بعد أن قتلنا ركاب "مرمرة" أسرعنا بالاستيلاء على الغنائم
كشفت الشرطة العسكرية الإسرائيلية بأنها قامت باعتقال ضابط إسرائيلي وجنديين إسرائيليين من الذين قاموا باقتحام سفينة مرمرة التركية بتاريخ 31مايو الماضي.
وقام الضابط والجنود بسرقة مستلزمات وحواسيب ( لاب توب) خاصة بركاب سفينة مرمة التي كانت متجهة لميناء غزة لكسر الحصار البحري علي القطاع وحسب ما اعلنت عنه الشرطة العسكرية الإسرائيلية فقد قام الثلاثة جنود إسرائيليين بعد سرقتهم حواسيب متنقلة من ركاب السفينة قاموا بالمتاجرة بها وقد قتل خلال اقتحام الجنود الإسرائيليين للسفينة 9 من ركابها المدنيين.

وقد وصف الحادث بالأمر المخجل جدا للجيش الإسرائيلي
أما ضابط إسرائيلي آخر قال :" هؤلاء الجنود لا يفهمون معنى البزة العسكرية التي يرتدونها".
والجدير بالذكر فان الجنود الإسرائيليين تاريخهم حافل بسرقة البيوت الفلسطينية خلال مداهمتها فقد حدث عشرات عمليات السرقة والنهب قام بها جنود إسرائيليين إما بسرقة أموال وإما بسرقة ذهب من منازل فلسطينية قاموا بمداهمتها بذريعة وجود أسلحة داخلها في الضفة الغربية وقطاع غزة وآخر حادثة تم الكشف عنها هي قيام جنود إسرائيليين بسرقة بطاقة صراف آلي من احد مواطني غزة خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة .

الثلاثاء، 17 أغسطس، 2010

حرارة مرتفعة اليوم وغدا والختام الخميس بجو خماسيني


تتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن يستمر الجو اليوم الثلاثاء حاراً ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.
وسيبقى الجو يوم غد الأربعاء، حاراً حيث يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وفي يوم الخميس القادم يستمر الجو خماسينيا ومشبعا بالرطوبة.

جنرال صهيوني يُقر بجريمة الاحتلال بحق أسطول الحرية


اعتراف مسئول عسكري سابق في دولة الاحتلال الإسرائيلي بأن المخابرات ارتكبت خطأً خلال الهجوم القاتل على أسطول قافلة الحربة التي كانت تحمل مساعدات إنسانية لقطاع غزة المحاصر، ولن التصريحات التي أدلى بها الجنرال متقاعد جيورا إيلاند الذي تولى قيادة التحقيقات في هجوم البحرية الإسرائيلية على السفينة "مرمرة" مما أدى إلى استشهاد 9 مدنيين، والتي قال فيها إن هذه العملية كانت تفتقر إلى التخطيط.

وأشار الجنرال الإسرائيلي إلى أن هناك أخطاء معينة تم ارتكابها من قبل القوات الإسرائيلية وكل من المخابرات وقادة البحرية، كان هناك عدم تقدير جيد لحجم المقاومة المفترض للسفينة.

ويشير إيلاند إلى أن المقاومة كانت كبيرة فاقت التوقعات بكثير، وأوضح أن النشطاء على متن مرمرة كان أمامهم خيار إما أن يقتلوا أو يقتلوا.

الاثنين، 16 أغسطس، 2010

جمارك تركيا: "مرمرة" كانت خالية من الأسلحة

جمارك تركيا: "مرمرة" كانت خالية من الأسلحة
أكدت تقارير مديرية الجمارك التركية عدم وجود أسلحة أو ذخيرة على ظهر السفينة "مافى مرمرة" التركية، أثناء توجهها ضمن قافلة أسطول الحرية إلى غزة فى مايو الماضي.
واكدالبيان الذى أصدرته الجمارك التركية، حيث أوضح التقرير الأول الذى أصدره مفتشو ميناء كاراكوى فى إسطنبول عدم وجود أسلحة أو ذخيرة أو متفجرات على ظهر السفينة التي كانت تحمل 42 ناشطا فى مجال المساعدات الإنسانية.
وأضاف أن التقرير الثاني حول السفينة التي تعرضت للهجوم من جانب القوات الجوية الإسرائيلية الذى أصدره ميناس كاس فى محافظة أنطاليا جنوب تركيا، أكد ما جاء فى التقرير الأول.
يذكر أن الهجوم الإسرائيلي على السفينة فى 31 مايو الماضي قد أدى إلى مقتل 9 أشخاص منهم 8 أتراك وأمريكي من أصل تركي.

الأحد، 15 أغسطس، 2010

بيان صادر عن هيئة بنت جبيل بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك


تتوجه هيئة بنت جبيل الخيرية الثقافية "هبـــة" من اللبنانيين عامة،
ومن المسلمين خاصة بأسمى أيات التهنئة والتبريك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
سائلة الله عز وجل أن يعيده على الجميع بالخير واليمن والعزة.
وبهذه المناسبة الكريمة تتوجه هيئة بنت جبيل بالشكر الجزيل لكل من
ساهم في نشاطات وبرامج الهيئة الثقافية والاجتماعية؛
في لبنان وفي الخارج، سيما الذين تبرعوا لإعالة بعض العوائل المحتاجة في هذا الشهر الكريم.
وكل عام وأنتم بخير
رئيس الهيئة
محمد حسين بزي

دار الامير للثقافه والعلوم تهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك


تتقدم
دار الأمير للثقافة والعلوم
منكم بالتهنئة والتبريك لقدوم
شهر رمضان المبارك ..
وندعو الله سبحانه أن يوفقنا وإياكم لصيام أيامه وقيام لياليه قولاً وعملا.
أعاده الله عليكم باليمن والبركة وقبول الطاعات.

السبت، 14 أغسطس، 2010

سفينة "شموع الحرية" تبحر إلى دول أجنبية وعربية لتسليط الضوء على معاناة الأسرى

سفينة "شموع الحرية" تبحر إلى دول أجنبية وعربية لتسليط الضوء على معاناة الأسرى
تخطط مجموعة من الأسرى المحررين لإطلاق سفينة بعد رمضان تحمل اسم "شموع الحرية"، لن يكون قطاع غزة وجهتها، بل دول أجنبية وعربية. والغرض هو تسليط الضوء على معاناة وتجربة الأسرى الفلسطينيين، والمطالبة بإطلاق سراح القدامى والمرضى والنساء والأطفال.
وقال فهد أبو الحاج الذي أمضى في الأسر أكثر من 10 أعوام، ويشرف مع مجموعة من رفاقه الأسرى على الرحلة، "نريد تسليط الضوء أكثر على هذه القضية المهملة (...) نريد أن يعرف العالم جميعا ماذا يجري في السجون الإسرائيلية".
وحسب الخطة التي انتهت معظم ترتيباتها، فإن السفينة ستنطلق من الجزائر إلى المغرب وغيرها من الدول العربية، فالبرتغال وإسبانيا وغيرهما من الدول الأوروبية. ولمعت الفكرة لدى أبو الحاج ورفاقه بعد تنظيم معرض "شموع الحرية" في 13 بلدة ومدينة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، الذي قدم تجربة ومعاناة الأسرى خلال حقبتين من الزمن (البريطانية والإسرائيلية). وان هذه الفكره من تجربه "أسطول الحرية": "سنحمل هذه التجربة والمعاناة إلى كل العالم بطريقة سلمية". وان إطلاق سفينة تجوب العالم "فرصة لتجنيد رأي عام عالمي رسمي وشعبي ضاغط على الحكومة الإسرائيلية من أجل إجبارها على إطلاق سراح الأسرى". وقال المنظمون فى رسالة للرئيس الفلسطيني محمود عباس "إن الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الأسرى بحاجة لإطلاق حملة تضامنية معهم من خلال سفينة تجوب عباب البحار، متنقلة بين دولة وأخرى، حتى تصل إلى جنيف أو إلى لاهاي".
والأهداف كما حددتها الرسالة هي "لفت الانتباه إلى معاناتهم الإنسانية. أي ظروف الحياة اليومية في السجون والمعتقلات الإسرائيلية، وأوضاع المرضى والأطفال الأسرى والأسيرات. ورفع أربعة شعارات على متن السفينة تطالب بإطلاق سراح القدامى وعددهم (120)، والأسيرات (40 أسيرة)، والمرضى (1100)، والأطفال (386). وترمي الحملة أيضا إلى «إبراز الوجه الإنساني لقضية الأسرى، وتثبيت وضعهم كمقاتلي حرية وليسوا إرهابيين. وتوضيح الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي لحقوق الإنسان فيما يتعلق بوضع الأسرى. والتشبيك مع منظمات حقوق الإنسان في الدول المضيفة وإيجاد آليات للتواصل معها لخدمة قضية الأسرى".

وأن"الهدف الكبير أن نصل إلى لاهاي (التي تحتضن محكمة الجنايات الدولية)، وسنعسكر قبالة المحكمة، وسنضرب عن الطعام، ونطالب بإطلاق سراح الأسرى، وسنرفع قضايا على الحكومة الإسرائيلية".

وسيضم فريق السفينة خبراء في القانون الدولي الإنساني ومتخصصين في الدفاع عن حقوق الإنسان الأسير، مهمتهم شرح جانب الاختصاص في هذه المسألة، وتشمل الفعاليات محاضرات وأفلاما وثائقية ومعارض في الموانئ والمدن التي ستصلها السفينة.
وتكفل عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" نبيل شعث باستصدار تأشيرات دخول إلى كل الدول التي ستزورها السفينة. وإن شعث يبذل جهدا كبيرا في هذه المسألة. ومن المقرر أن تستمر الرحلة نحو شهرين، أما تكلفتها فتصل إلى 200 ألف يورو. وأن "الاتصالات مستمرة لتجهيز السفينه

وتشارك باللجنة الناشطة الدولية الأميركية - الفلسطينية الأصل هويدا عراف، التي كانت تقف إلى جانب آخرين على رأس سفن أسطول الحرية. وقالت عراف: "سنقول للعالم إنه يوجد 8000 أسير فلسطيني لدى إسرائيل محتجزون في ظروف صعبة وغير قانونية أحيانا كثيرة، وليس أسيرا واحدا اسمه جلعاد شاليت في غزة". وستصطحب السفينة نحو 10 من الأسرى القدامى المعروفين، و20 متضامنا أجنبيا، و15 وسيلة إعلامية.
وأضافت "لا أعرف ما هو الصدى الذي سنحققه قياسا بأسطول الحرية، إذ لا توجد هنا مواجهة مباشرة، لكني أعتقد أننا سننجح في تسليط الضوء أكثر على هذه القضية عند العالم الذي لا يعرف عنها شيئا".

الجمعة، 13 أغسطس، 2010

حنين زعبي تستجوب وزير صهيوني حول التفتيش الاستفزازي لذوي الأسرى

حنين زعبي تستجوب وزير صهيوني حول التفتيش الاستفزازي لذوي الأسرى
قدمت النائبة حنين زعبي استجواباً لما يسمى بوزير "الأمن الداخلي" الصهيوني حول التفتيش الاستفزازي والمهين لأهالي الأسرى في سجن الجبلوع.
وجاء استجواب النائبة زعبي بعد تلقيها عدد من الشكاوى من أهالي الأسرى الذين قاموا بزيارة أبنائهم في الآونة الأخيرة والذين اشتكوا من التفتيش المهين والمذل، خاصة لكبار العمر وللنساء , حيث أجبر البعض منهن على خلع ثيابهن الداخلية.
وجاء على لسان ذوي الأسرى أن هذه الإجراءات الجديدة تستنفذ قواهم وتجبرهم على الانتظار لساعات طويلة خارج السجن في الحر الشديد حتى انتهاء التفتيش ولقاء أبنائهم.
وسألت النائبة زعبي في استجوابها عن الأسباب التي أدت إلى هذه الإجراءات التعسفية بحق ذوي الأسرى وعن أهدافها، علماً أن النظام الذي كان قائماً قبل هذه الإجراءات سهل إلى حد كبير زيارة الأهل لأبنائهم.

الخميس، 12 أغسطس، 2010

محمد صبحي: أحاسب نفسي وأقرأ القرآن في رمضان




قال الفنان محمد صبحي في حوار خاص إنه يقضي شهر رمضان في بيته للعبادة والتقرب الى الله, ومحاسبة النفس وقراءة القرآن مرة واحدة على الاقل, ومتابعة مسلسله "أحفاد ونيس"، مشيداً بالدراما السورية التي تفوقت على
نظيرتها المصرية
وعن حياته اليومية في رمضان قال صبحي: "لا أخرج من بيتي في رمضان, وأتناول الافطار والسحور مع اسرتي, وأرفض تلبية اي دعوة مهما كان صاحبها بسبب طقوسي الخاصة, ولكن لا أرفض استقبال الاهل والاقارب في بيتي

"وقال: أقضي رمضان مع زوجتي, وأولادي كريم ومريم, ومع احفادي عائشة وليلى وعليوتابع "أحرص على الصلاة في أوقاتها, ومع أفراد أسرتي, لكن في البيت لأننا نقصر فيها طوال العام و أقرأ القرآن مرة واحدة في رمضان, وأبدأ الإفطار بكوب من التمر باللبن, ثم أؤدي صلاة المغرب, وأعتبر الكنافة هي الطبق المفضل لي

واعترف محمد صبحي بأن الدراما السورية تقدمت، وقال "لا أرى مشكلة في ذلك, وعظمة الدراما السورية ليس معناها أننا أصبحنا سيئين في مصر, ولكن تراجعنا الى درجة أنهم تميزوا علينا, لاننا لم نتطور, ولا يوجد جديد لدينا.. لا يجب ان يغار احد من هذا الوضع, فقط علينا ان نعترف به".

وأكد صبحي أن كل مسلسلاته ارتبطت بالعرض في شهر رمضان بداية من مسلسل "علي بيه مظهر" و"فرصة العمر" و"خلي بالك يا جمعة" و"رحلة المليون" و"سنبل بعد المليون" ثم خمسة أجزاء من "يوميات ونيس"، وبعدها "فارس بلا جواد"، أكثر الاعمال التي أثارت ضجة وجدلاً لحديثه عن الحركة الصهيونية، وبعده "ملح الارض" و"أنا وهؤلاء" و"عايش في الغيبوبة" و"رجل غني فقير جداً" وأخيراً الجزء السادس "أحفاد ونيس".

وعن دوره في مسلسل "أحفاد ونيس" قال صبحي إن المسلسل يتناول قضايا كثيرة, ويسير على نفس طريقة ونيس السابقة في تربية الاحفاد، كما حدث مع الابناء, لانني اعتبر هذا العمل يمثل 80% من شخصيتي الحقيقية مع أسرتي وزوجتي وأبنائي وأحفادي والأشخاص المحيطين بي.

وتبدأ أحداث الجزء السادس عندما يكتشف ونيس أنه وقع في خطأ كبير حين قام بتربية أبنائه تربية صحيحة, الا انه لم يحصنهم ضد المنافقين والكذابين والفاسدين, الذين يعيشون حولهم ويتفوقون عليهم.

ويناقش العمل ما يحدث لـ"ونيس" بعد أن فقد زوجته مايسة, وكيف يتفرغ طوال الحلقات لتربية أحفاده, ويراقب تلك التربية, ويرى نتائجها ومتغيراتها عليهم.

الله المعين..درجات الحرارة مرتفعة اليوم وغدا وانخفاضها السبت

الله المعين..درجات الحرارة مرتفعة اليوم وغدا وانخفاضها السبت
تتوقع دائرة الارصاد الجويه ان يكون الجو اليوم الخميس صافياً مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة ولا يطرأ اي تغير على درجات الحرارة، والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الجمعة: يكون الجو صافياً مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت: يكون الجو صافياً مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

بالصور : العدو ينشر "الريبوت" على طول الشريط الحدودي





ارتفاع عدد شهداء الحصار إلى 375 ضحية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد شهداء الحصار إلى 375 ضحية
بعد وفاة المواطن محمد يونس انطيز البالغ من العمر (18 عامًا) من سكان مدينة غزة.
وأوضحت الوزارة، في بيان وصل لمدونه صوت غاضب نسخه منه؛
أن الفتى انطيز كان يعاني من مشاكل حادة في القلب منذ فترة إغلاق المعابر؛
الأمر الذي زاد من تدهور حالته الصحية وبقائه في غزة حتى وافته المنية.

السيد نصر الله يعلن نجاح المقاومة الاسلامية بالالتقاط رصد الطائرات الاسرائيلية ..و اسراراً عن اغتيال الحريري


السيد نصرالله يكشف وبالوقائع والصور رصد متواصل للعدو لمناطق تحرك الرئيس الحريري
اكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ان اسرائيل عمدت منذ 13ايلول / سبتمبر 1993 على اقناع الشهيد رفيق الحريري بأن حزب الله يحاول اغتياله. وبدأ سماحته في مؤتمره الصحافي في قاعةِ مدارسِ شاهد ـ طريق المطار بضاحية بيروت الجنوبية وتحدث عن انه وفي عام 1996 قامت المقاومة بملاحقة عميل عمل لصالح اسرائيل وعن بعض اعترافات العميل احمد نصرالله الذي اعتقلته المقاومة وحققت معه حيث كان يجمع المعلومات عن حزب الله

وتمكن العميل وبتوجيه من العدو من التحكم بموكب الرئيس الحريري.لكن السيد نصرالله اشار الى انه تم اطلاق سراح العميل في شباط عام 2000 من دون اي تفسيرات . واستعرض السيد نصرالله في مؤتمره الصحافي فيلماً عن العميل اللبناني الذي كان يعمل لصالح اسرائيل في منتصف التسعينات.
وقال الامين العام لحزب الله ان اليوم نكتشف ان اسرائيل لديها عدد كبير من العملاء في مجالات عدة داخل لبنان. واوضح ان العدو الاسرائيلي يريد ان ينتهز اي فرصة للقضاء على المقاومة في لبنان. وفي معرض حديثه اشار الى ان الرئيس السوري بشار الاسد ابلغه في العام 2004 ان قائداً عربياً ابلغه انه الاميركيين لا يمانعون بقاء قواته في لبنان شرط نزع سلاح حزب الله والسلاح الفلسطيني داخل المخيمات.
واشار الامين العام لحزب الله ان اسرائيل تمتلك الاستطلاع الجوي والميداني من خلال العملاء والجواسيس والقوات الخاصة للاغتيال. ومن ثم استعرض سماحته فيلماً عن بعض العملاء وادوارهم وبعضهم العميل فينيوبس حنا صادر والذي كان دوره ان يستطلع الاوضاع حول منزل الرئيس اللبناني ميشال سليمان وقائد الجيش جان قهوجي قبيل اغيتال الحريري وهم اعترفوا بذلك.
ثم تحدث سماحته عن العميل سعيد طانيوس العلم والذي طلب منه معلومات تفصيلية عن الرئيس سعد الحريري وعن قائد القوات اللبنانية سمير جعجع ووقت زيارة الحريري للارز وقت كان جعجع في الارز، بالاضافة الى من يذهب السياسيين اللبنانيين الى مقاهي جبيل.
ثم كان هناك ملخص عن العميل محمود رافع وقال بعد ذلك السيد نصر الله ان الاسرائيلي الذي قتل رفيق الحريري خطط لاغتيال رئيس مجلس النواب الشيعي نبيه بري عبر عبوة الزهراني والذي اعترف العميل محمود رافع الذي بزرعها.

واكد السيد نصرالله ان هؤلاء العملاء لديهم هذه الاعترافات عند الأجهزة اللبنانية في ظل الدولة الحالية وهذا بعض من اعترافاتهم، ادعو ان تقوم جهة ما بجمع كل اعترافات هؤلاء العملاء والقيام بقراءة معمقة لنشاط العملاء على الساحة اللبنانية، ومن يريد الحقيقة باغتيال الحريري يجب ان يبدأ من هنا.
وعن ملف الاتصالات، بعد وقف عملاء بهذا القطاع يتبين ان العدو سيطر بشكل كبير على قطاع الاتصلات وهو يستطيع ان يقوم بما يريد عبر السيطرة، وللعدو سيطرة فنية على ساحة الاتصالات في لبنان ويستطيعون تحديد حركة ومكان اي شخص اذا كانوا يريدون استهدافه
وكشف الامين العام لحزب الله عن سر عملية انصارية التي والكمين التي اعدته المقاومة لفرقة اسرائيلية كانت في طريقها لبلدة انصارية في جنوب لبنان العام 1997 واوضح ان المقاومة تمكنت من التقاط صور تصورها طائرة استطلاع اسرائيلية وترسلها الى غرفة عمليات العدو.

ثم كان عرض فيديو لعملية رصد الشهيد الحاج علي ديب قبل اغتياله بعامين الطريق التي يسلكهاكذلك كان عرض فيديو لعملية رصد الشهيد محمود المجذوب الاستطلاع الأول والثاني
ثم تحدث عن العميل فيصل مقلد الذي اوى مجموعات اسرائيلية بقيت في لبنان عدة اسابيع عام 2006 ثم كان ملخص عن العميل اديب العلم وما قدمه للاحتلال.

ثم تحدث سماحته انه وبعد اغتيال الشهيد الحريري قام بزيارة عائلته وطلب منه ان يساعد في التحقيق واكد انه تم تشكيل لجنة مشتركة للتحقيق بالاضافة الى فريق لكشف ملابسات عملية اغتيال رفيق الحريري. واوضح سماحته ان معظم عمليات الاستطلاع الاسرائيلية تمت فوق اجواء العاصمة اللبنانية بيروت وقد عرض فيديو عن استطلاع اسرائيلي جوي لمدينة بيروت، لقصر رفيق الحريري في قريطم والسراي الحكومي في الصنائع ونقطة استهداف الحريري

ثم كان عرض فيديو لعملية استطلاع اسرائيلي للطريق من بيروت الى فقرا حيث منتجع الحريريكذلك عرض فيديو للطريق بمدينة صيدا من الجية الى صيدا حتى منزل شفيق الحريري شقيق الرئيس الشهيد رفيق الحريري واشار السيد نصر الله اننا نعتبر ان هذه الصور والأفلام في ازمنة متعددة وفي اماكن متعددة لا يمكن ان تكون على سبيل الصدفة ومن يقوم بهذا الاستطلاع يحضر لعميلة استهداف.
كما اشار السيد نصرالله الى الحركة الجوية للعدو يوم الاغتيال، واكد ان لدينا معطيات مؤكدة ترتبط بحركة العدو الاسرائيلي في 14 شباط 2005 وسواء تلك التي ترتبط بطائرة الأواكس او حركة سلاح الجو، واشار الى ان طائرة الأواكس مجهزة بالقدرة على التنصت وقيادة العمليات.
وعرض خلال المؤتمر فيديو عن التحرك الجوي الاسرائيلي في 14 شباط 2005 بالأجواء اللبنانية وعلى الخط الساحلي اللبناني. واكد الامين العام لحزب الله ان هذا الجدول عن تحرك الطيران الاسرائيلي تستطيع اي جهة تحقيق دولية ان تحصل عليه.
ومن ثم تحدث سماحته عن القرينة الأخيرة ترتبط بأن احد العملاء التنفيذيين واسمه غسان الجد والذي آوى مجموعة مرتبطة باغتيال غالب عوالي، واشار الى اننا حصلنا على معلومات مؤكدة انه كان متوجداً في ساحة جريمة اغتيال الحريري في السان جورج في 13 شباط 2005 .

واوضح السيد نصرالله ان ما لدينا من معلومات وقرائن سيكون جزءاً من تعاوننا مع لجنة تحقيق تسعى الى معرفة حقيقة اغتيال الحريري. وشدد على ان تجاهل المحكمة الدولية ما عرض من معطيات سيؤكد موقفنا من المحكمة. واعتبر انه اذا قررت الحكومة تكليف جهة سياسية لبنانية موثوقة نحن سنتعاون معها ونقدم لها هذه الوثائق. واعتبر السيد نصرالله في معرض رده على اسئلة الصحافيين انه لم تكن لدينا معلومات حول تورط العميل غسان الجد في عملية اغتيال رفيق الحريري حين كنا نراقب تحركاته.

الأربعاء، 11 أغسطس، 2010

اجمل التهانى بحلول شهر رمضان المبارك

مدونه صوت غاضب تتقدم باحر التهانى القلبيه للامه العربيه والاسلاميه بحلول شهررمضان المبارك
اللجنه العامه لشباب الوفد بالغربيه تتقدم باحر التهانى القلبيه للامه العربيه والاسلاميه بحلول شهررمضان المبارك
تتقدم اللجنه العامه لشباب الوفد بالغربيه
ومدونه الصوت المصرى الحر وضياء الحلوجى
ومدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد
باحر التهانى القلبيه للامه العربيه والاسلاميه
بحلول شهررمضان المبارك اعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات
واتمنى لكم التوفيق الدائم ورمضان كريم وسعيد وتحقيق كافه امانيكم
ودمتم بخير اصدقائى الاعزاء
ورمضان كريم