السبت، 31 يوليو، 2010

ناشط من "أسطول الحرية" يقول إنه شاهد مسنا ينزف حتى الموت

قال ناشط كندي كان على متن اسطول الحريه التى نظمته الحركه العالميه إن مسنا أصيب بالرصاص ونزف حتى الموت بعد أن أعتلى كوماندوس اسرائيليون سفينة مساعدات تركية كانت متجهة إلى قطاع غزة.
وأضاف فاروق بورني الذي كان على متن السفينة "مافي مرمرة" إن الناشطين الذين انتزعوا مسدسات من جنود الكوماندوس سحبوا الخراطيش منها وألقوا بها بعيدا وهو ما يتنافى مع تأكيدات اسرائيل باستخدام الأسلحة ضد جنودها.
وقال بورني الذي يرأس مبادرة تعليمية قطرية إن الكوماندوس انتظروا أكثر من ساعة قبل علاج الجرحى بالرغم من أن الناشطين رفعوا لافتة تقول.. "انقذونا.. نرجوكم تقديم المساعدة الطبية".
وقتل تسعة ناشطين في الهجوم على قافلة سفن متجهة إلى غزة يوم الاثنين مما فجر غضبا دوليا وصعد الضغوط على اسرائيل لترفع حصارها على القطاع الساحلي.
وقالت اسرائيل إن جنود البحرية الذين اعتلوا السفينة أطلقوا النار دفاعا عن النفس بعد أن تعرضوا للضرب بالهراوات والطعن من قبل الناشطين الذين تقول اسرائيل إنهم أطلقوا أيضا على الجنود النار باستخدام مسدسات انتزعوها منهم.
وقال بورني (37 عاما) عبر الهاتف انه شاهد عجوزا أصيب وان شكل الجرح بدا كأنه نتيجة طلقة ذخيرة حية.
وتابع "لقد لفظ انفاسه أمامنا ولم نستطع أن نعرف اين اصيب لذا فتحنا سترة النجاة التي كان يرتديها ورأينا بوضوح انه أصيب في الصدر.. لقد نزف الكثير من الدماء. كانت (الاصابة).. في الناحية اليمنى بالقرب من صدره تماما وكان الدم ينزف منها.. لفظ أنفاسه".
وأضاف بورني إنه كان في الطابق الثاني من سطح السفينة عندما نزل جنود البحرية الاسرائيلية اليها من طائرات هليكوبتر.
وقال: "كانوا يحاولون النزول الى السفينة. وبالتالي وقع هذا القتال بالايدي وخلال هذه العملية كان ركاب السفينة قادرين على نزع سلاح بعض الجنود لأنهم كانوا مسلحين بالبنادق. لذا قاموا في الأساس بنزع البنادق منهم واخراج الخراطيش والقائها بعيدا".
وردا على سؤال عما اذا كان احد الركاب قد استخدم البنادق ضد الكوماندوس الاسرائيليين قال "لا.. مطلقا".
وقال من اسطنبول التي وصلها بعد اطلاق سراحه من الاحتجاز الاسرائيلي إن الجيش الاسرائيلي بدأ اطلاق النار على اهداف في السفينة قبل اعتلائها.
واستطرد "كان هناك الكثير من أصوات اطلاق النار التي أمكن سماعها بوضوح. سواء كانت طلقات مطاطية أو ذخيرة حية كان هناك الكثير من اطلاق النار القادم من ناحية الطائرة الهليكوبتر..ومن الزوارق" التي حاصرت مافي مرمرة.
وبورني هو رئيس منظمة الفاخورة . وقال انه كان يجلب شحنة من أجهزة الكمبيوتر المحمول لتسليمها الى جامعات في غزة.
وتابع انه بمجرد ان أحكم الجيش الاسرائيلي السيطرة على السفينة نزل الناشطون الى احد صالاتها.
وأضاف "كان الجيش يحيط بنا وأمرونا عبر النافذة بأن نجلس وألا نتحرك. خلال هذا الوقت كان الناس في الداخل يحتضرون كان يلفظون أنفاسهم وأعددنا هذه اللافتة الكبيرة... وكتبنا عليها "انقذونا .. نرجوكم تقديم المساعدة الطبية"، وكنا نعلن عن ذلك مررا عبر نظام الاتصال. لكن لم تصل أي مساعدة لأكثر من ساعة وفي النهاية فتحوا الباب وطلبوا منا اخراج المصابين الواحد تلو الآخر."
ووجه وبورني الشكر والتقدير للحركه العالميه لمجهودها المتواصل وتسيير السفن لكسر حصار
وموجهه الهيمنه الامريكيه بكل انحاء العالم
واعلن انه سياشارك مع الحركه العالميه بالاسطول القادم الحريه 2

فكرة فيلم روائي يوثق الهجوم على أسطول الحرية

قدّم المخرج سعود مهنا رئيس ملتقى الفيلم الفلسطيني، فكرة لفيلم روائي طويل عن قافلة أسطول الحرية والحركه العالميه المنظمه للاسطول، يليق بحجم التضحيات التي قدمها المتضامنون الدوليون الذين أتوا على متن ألاسطول باتجاه غزة المحاصرة، لكن خروج الفكرة إلى حيز الوجود متوقف على سيناريو محترف لإنجاز هذا العمل الفني، الذي سيكون من إخراج مهنا.

وفي لقاء معه، اوضح المخرج مهنا الفيلم بانه بانوراما انسانية يشارك في ترجمتها ممثلون من دول عدة عربية وأجنبية، أهمها: تركيا، اليونان، مصر، والجزائر مشيرا إلى أن شخصيات الفيلم ستتكلم بلغتها الأصلية وسيتم ترجمتها للغة الانجليزية لكل الفيلم.

وتقوم فكرة الفيلم على عرض يصور حياة المتضامنين على متن السفن التى نظمتها الحركه العالميه، يشرح أحاسيس وأهداف وحلم هذه المجموعة من المتضامنين وكيف ستتحقق أمانيهم في فك الحصار عن غزه وتوصيل المساعدات، وذكرياتهم في بلادهم وقصصهم التي تغنى الفيلم.

تجهيز أسطول بخمسين سفينة للتوجه إلى غزة وكسر الحصار

تجهيز أسطول بخمسين سفينة للتوجه إلى غزة وكسر الحصار
كشف الحركه العالميه عن تجهيز أسطول اخر لا تقل سفنه عن 40 إلى 50 سفينة في قارات أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا واستراليا للتوجه إلى قطاع غزة بغية إنهاء الحصار الجائر المفروض عليه مشيرا إلى ان تجهيز الأسطول يتم رغم وجود بعض الصعوبات والعراقيل

ودعت الحركه العالميه الحكومات العربية والإسلامية إلى تبني فكرة فتح كل الموانئ العربية والإسلامية لتنطلق منها سفن لكسر الحصار على غزة

الجمعة، 30 يوليو، 2010

مراقب دولة الاحتلال يفتح تحقيق مع نتنياهو حول مذبحة مرمرة‏

مراقب دولة الاحتلال يفتح تحقيق مع نتنياهو حول مذبحة مرمرة‏
ما يسمي بمراقب الدولة في دولة الاحتلال القاضي " ميخا ليندشطراوس" سيفتح تحقيقا في مذبحة سفينة مرمرة.
وحسب التقرير فقد قرر القاضي ميخا دراسة وبحث قرار المستوى السياسي ومن بينهم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.
والجدير بالذكر، فقد عين نتنياهو لجنة حقيق أخرى ( لجنة تيركل) لتقصي الحقائق في مذبحة مرمرة.
وبدء القاضى ميخا بفتح تحقيق في مذبحة سفينة مرمرة يعتبر قررا خطيراً حيث أن لقرارات مراقب دولة الاحتلال أهمية كبرى أكثر من النتائج التي ستقوم بها لجنة تيركل

الأربعاء، 28 يوليو، 2010

بناء على تعليمات الحركه العالميه السويد تقاطع الشحنات البحرية الصهيونية بسبب "أسطول الحرية


بناء على تعليمات الحركه العالميه
أعلنت نقابة عمال الموانئ السويديين أمس مقاطعة الشحنات المتوجهة أو الآتية من دولة الكيان الصهيوني لمدة أسبوع احتجاجاً على الإعتداء الذي شنه القراصنة الصهاينة على «أسطول الحرية»
وقال رولف اكسيلسون، المتحدث باسم النقابة، إن الأخيرة قررت تنفيذ المقاطعة التي ستطبق كذلك على السفن الصهيونية
«بسبب الاعتداء على إحدى سفن (أسطول الحرية) كانت متوجهة الى غزة وقدمنا لها الدعم قبل تحركها وكذلك بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة».
ومن المقرر أن ينفذ عمال الموانئ الاحتجاج في كل الموانئ السويدية التي تشملها النقابة
وقال رئيس النقابة بيورن بورغ إن النقابة دعت الى إجراء تحقيق دولي في الإعتداء الذي وقع في 31 أيار (مايو) وقتل فيه تسعة نشطاء أتراك. وذكر أن عمال الموانئ يرون أن تخفيف الحصار على غزة الذي أعلنته حكومة الاحتلال الأحد ليس كافياً.
وشارك في «أسطول الحرية» 11 سويدياً، من بينهم مؤلف القصص البوليسية هيننغ مانكيل،

واحتجزتهم السلطات الصهيونية لفترة وجيزة

منذ بداية العام... الاحتلال اعتقل 1018 مواطنا

منذ بداية العام... الاحتلال اعتقل 1018 مواطنا
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ بداية العام الجاري 1018 مواطنا فلسطينيا ونفذت 4140 مداهمة وتفتيش للمنازل صاحبها إطلاق نار واعتداء على السكان والأطفال في كافة المحافظات الفلسطينية.
وأوضح تقرير لوزارة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم، أن أغلب حالات الاعتقال كانت لشبان وأطفال صغار وأن 80 % منهم تعرض للاعتداء والضرب والتعذيب وبصورة وحشية على يد المحققين والجنود الإسرائيليين وهم معصوبي الأعين ومقيدي الأرجل والأيدي.
وأشار التقرير إلى أن عمليات المداهمة والاعتقالات صاحبها ترويع السكان وإطلاق النار واصطحاب كلاب متوحشة في كثير من الأحيان وكذلك العبث بمحتويات المنازل وتدميرها.
وأكد أن المعتقلين تعرضوا للضرب والتنكيل خلال نقلهم في السيارات العسكرية وتم احتجازهم في مستوطنات قريبة قبل نقلهم إلى مركز تحقيق أو اعتقال رسمية.
وذكر وزير الأسرى والمحررين عيسى قراقع، أن حملات الاعتقال والمداهمة قد تصاعدت في الأشهر الستة الأخيرة، وأن المعتقلين يقادون إلى مراكز تحقيق تفتقد للحد الأدنى من المقومات الإنسانية والصحية مثل حوارة وقدوميم وسالم وعتصيون والمسكوبية وبيتح تكفا.
وأشار إلى أن عدد المعتقلين ارتفع إلى 7200 أسيرا فلسطينيا من بينهم 203 أسيرا إداريا و38 أسيرة فلسطينية و 297 طفلا قاصرا.
وكشف التقرير، أن عدد الأسرى المحكومين يبلغ 4937 معتقلا في حين بلغ عدد الأسرى المحكومين بالمؤبد 792 أسيرا منهم 109 أسرى معتقلين قبل عام 1994.
وأوضح أن مجموع أسرى القدس يبلغ 199 أسيرا، وأسرى العام 1948 يبلغ 207 أسيرا، ويبلغ مجموع الأسرى العرب الذين اعتقلوا عبر الحدود الدولية لفلسطين 44 أسيرا.

حاخامان صهيونيان يبيحان قتل الأطفال

أكدت مصادر عبرية أن حاخاما يهوديا حض على قتل من هو غير يهودي في أرض فلسطين، وذلك في كتاب أصدره حديثا مما دفع الشرطة الإسرائيلية لتوقيفه.
و دعا الحاخام اليهودي المتطرف حاخام يتسحاق شابيرا من مستوطنة 'يتسهار' شمال الضفة الغربية، إلى قتل من هم غير اليهود.
وإن هجوم المستوطنين الاثنين على قرية بورين والاشتباكات التي جرت مع المواطنين هناك وقعت في أعقاب قيام الشرطة بإيقاف الحاخام من مستوطنة 'يتسهار' المجاورة، على خلفية تأليفه كتابا دينيا يحض على قتل أشخاص غير يهود.
وكان الحاخام شابيرا والحاخام يوسى اليتسو من مركز 'يوسف' قد أصدرا فى وقت سابق كتابا جديداً أرشدا من خلاله إلى طرق حديثة لقتل من هم غير اليهود، تحت ذريعة أن أي إنسان غير يهودي في فلسطين 'يشكل خطراً على بني إسرائيل' إن كان مباشرا أو غير مباشر.
وأباح المؤلفان قتل الأطفال وبنص صريح في حال استخدامهم كدروع بشرية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

الأحد، 25 يوليو، 2010

"إسرائيل" ستواجه الأساطيل القادمة بخراطيم المياه

"إسرائيل" ستواجه الأساطيل القادمة بخراطيم المياه

تراقب إسرائيل بتحفز كبير ثلاثة أساطيل، إضافة للأسطول اللبناني، تخطط لشق طريقها نحو غزة المحاصرة منطلقة من عدة دول هي: قطر وليبيا وسلطنة عمان، مع سمة واحدة تجمع تلك الأساطيل، "
ورغم عدم وجود موعد محدد لانطلاقها، تعيش إسرائيل حالة من الاستنفار الأمني والسياسي في محاولة لإجهاضها قبل أن تمخر عباب البحر، وتصبح وجها لوجه أمام السفن الحربية الإسرائيلية.
واللافت للنظرغياب أية معلومات عن الأسطول الإيراني، الذي سيخرج إلى البحر الأسود لنقل متطوعين أتراك من مدينة اسطنبول قبل أن يكمل طريقه نحو غزة.
وان الجانب الإيراني لن يتنازل عن مشروع تسيير الأسطول، رغم عدم الوضوح الذي يكتنف الحالة الإيرانية، وذلك لرغبة الجمهورية الإسلامية بان تكون جزءا من العرس الإعلامي المنتظر.
وأن الطريقة الجديدة التي ستتبعها إسرائيل في مواجهة الأساطيل القادمة، وذلك استنادا لنتائج لجنة "غيورا آيلند" العسكرية التي بحثت ودرست طريقة الهجوم على سفينة مرمرة التركية، وما أوقعته من خسائر بشرية كبيرة وألحقته من أذى بصورة إسرائيل لدرجة تزاحمت فيها لجان التحقيق بمختلف مسمياتها.
ويخطط جيش الاحتلال هذه المرة لاستخدام وسائل "غير قاتلة"، مثل خراطيم المياه تلك الوسيلة التي كان من المقرر استخدامها ضد السفينة التركية المنكوبة بالكوماندوز الإسرائيلي، ولكن لسبب غير معروف تم استبعادها واللجوء للقوة المسلّحة بدلا عنها،
وأخيرا يبدو أن الجيش قرّر استثناء سفن أسطول الحرية اللبناني والسوري من استخدام الوسائل "غير القاتلة"،
ولا زال يصير على التعامل معها كسفن معادية بما للكلمة من معنى، دون أن يفصح عن الوسائل التي سيلجأ إليها لمواجهة السفن اللبنانية، وهل يعني توصيفه لها كسفن معادية يعتبر تصريحا لاستخدام القوة العسكرية ضدها؟.

الحركه العالميه مزيد من المفاجآت تنتظر كيان الاحتلال

الحركه العالميه مزيد من المفاجآت تنتظر كيان الاحتلال
اعلنت الحركه العالميه ، بان جهود المنظمة ستتواصل حتى كسر الحصار عن قطاع غزة.
وخلال الفترة القريبة جدا ستتوجه سفن بحرية وقافلات بريه محملة بالمساعدات لقطاع غزة.
و أن عدد من أهالي شهداء مجزرة مرمرة سيتوجهون للقطاع لكسر الحصار،

وحذرت الحركه العالميه من "مفاجئات تنتظر كيان الاحتلال الصهيوني" .

حكومة نتنياهو لن تتعاون مع مجلس حقوق الإنسان

حكومة نتنياهو لن تتعاون مع مجلس حقوق الإنسان
حكومة الإحتلال لا تنوي التعاون مع الطاقم الذي شكله مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة لتقصي احداث قافلة السفن الدولية التي نظمتها الحركه العالميه و اعترضها القراصنة الصهاينة عندما كانت في طريقها الى قطاع غزة قبل حوالي شهرين.
وقال موظف صهيوني كبيراليوم ان المسؤولين في وزارتي الخارجية والحرب في حكومة الإحتلال وكذلك بعض المسؤولين في ديوان نتنياهو يعتقدون بأن التعاون مع هذا الطاقم من شانه ان يضفي صبغة الشرعية على مجلس حقوق الانسان الذي يواصل نهجه المعادي للكيان-حسب زعمه.
ومن المتوقع ان يتخذ القرار الرسمي بعدم التعاون مع طاقم تقصي الحقائق في وقت لاحق من هذا الأسبوع وفي المقابل ستقرر حكومة الاحتلال التعاون مع طاقم آخر يشكله السكرتير العام للأمم المتحدة للنظر في استنتاجات لجنة تيركل الصهيونية واستنتاجات لجنة التحقيق التركية في مجزرة أسطول الحرية.

"إسرائيل" تنتقد تعيين 3 خبراء دوليين للتحقيق في الإعتداء على "أسطول الحرية"

"إسرائيل" تنتقد تعيين 3 خبراء دوليين للتحقيق في الإعتداء على "أسطول الحرية"
انتقدت "إسرائيل" اليوم الاحد تعيين مجلس حقوق الانسان لثلاثة خبراء مكلفين التحقيق بشأن الاعتداء الصهيوني على اسطول مساعدات انسانية الى غزة التى نظمته الحركه العالميه في 31 ايار(مايو) الماضي مما اسفر عن استشهاد تسعة اتراك.
واكد مسؤول "اسرائيلي"كبير طلب "ان الحكومة لم تتخذ اي قرار رسمي بعد بشان احتمال رفض التعاون مع هؤلاء الخبراء، لكن يبدو ان هذه المبادرة سابقة لاوانها لان التحقيقات التي تقوم بها لجنتنا (لجنة التحقيق الاسرائيلية التي تشكلت في منتصف حزيران(يونيو) ما زالت جارية".
واضاف هذا المسؤول "ان بعثة الخبراء هذه لا تهدف الى ايجاد الحقيقة بل الى ارضاء دول غير ديمقراطية تسيطر على مجلس حقوق الانسان وتشكل غالبية ضد اسرائيل".
واعلن مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة الجمعة في بيان ان ثلاثة خبراء سيشاركون في "البعثة الدولية المستقلة لتقصي الحقائق المكلفة التحقيق بشأن انتهاكات القانون الدولي بما في ذلك القانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان في الهجوم الاسرائيلي على اسطول السفن المحملة مساعدات انسانية" الى غزة.
والخبراء الذين عينتهم الامم المتحدة هم كارل هادسون فيليبس من ترينيداد وتوباغو وديزموند دي سيلفا من بريطانيا وماري شانثي ديريام من ماليزيا.
وسيجري الخبراء اتصالات مع جميع الاطراف المعنيين قبل التوجه الى المنطقة. ويفترض ان يقدموا نتائج تحقيقاتهم الى مجلس حقوق الانسان في ايلول(سبتمبر) 2010.
وتطالب تركيا والفلسطينيون بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة. فيما يطالب مجلس الامن الدولي من جهته بـ"تحقيق حيادي يتمتع بالمصداقية والشفافية ويتطابق مع المعايير الدولية".
وكانت اسرائيل رفضت التعاون مع لجنة تحقيق سابقة لمجلس حقوق الانسان برئاسة القاضي ريتشارد غولدستون الذي اتهم في تقريره اسرائيل وفصائل فلسطينية بارتكاب جرائم حرب خلال عملية "الرصاص المسكوب" التي قام بها الجيش الاسرائيلي على غزة من 27 كانون الاول(ديسمبر) 2008 الى 18 كانون الثاني(يناير) 2009.

الكيان الصهيونى يقرر الإفراج عن "السفن التركية

اسرئيل اطلاق سراح سفن اسطول الحرية التركي المحتجزة لديها منذ الإعتداء الاسرائيلي على اسطول الحرية في نهاية شهر ايار الماضي والتي استشهد على اثر 9 اتراك واصيب العشرات، سفينة "مرمرة" و 6 سفن اخرى محتجزة في الموانئ الاسرائيلية هي قوام اسطول الحرية التركي.

وان قرار الافراج عن السفن التركية اتخذ يوم امس "الخميس" خلال اجتماع ضم رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو ووزير الحرب ايهود باراك ووزير الخارجية افيغدور ليبرمان.

وطلبت اسرائيل من سفيرها في انقره ابلاغ الخارجية التركية بفحوى القرار الاسرائيلي فيما اكد مصدر دبلوماسي ان الخارجية التركية وكذلك السفارة التركية في تل ابيب باتوا على علم بالقرار.

وستتوجه خلال الايام القادمة سفن جر تركية للموانئ الاسرائيلي لقطر السفن الراسية هناك واعادتها الى المياه التركية.

من ناحية اخرى اعتبرت وزارة الخارجية الاسرائيلية ان الدعوى القضائية التي قدمها ضد اسرائيل 3 مواطنين اسبان كانوا على متن السفينة التركية "مرمرة" تشكل استفزازا سافراً وفظّاً ضد دولة اسرائيل.

وادعت الوزارة ان سيطرة قوات البحرية الاسرائيلية على السفينة التركية تمت بموجب القانون الدولي، مؤكدة انه يجب افساح المجال امام لجنة التحقيق برئاسة القاضي يعقوب تيركل لاستكمال عملية تقصي احداث قافلة السفن.

وذُكر ان مقدمي الدعوة طالبوا بأن تدفع لهم تعويضات مالية.

السبت، 24 يوليو، 2010

رغم رفض دولة الكيان.. الأمم المتحدة تبدأ التحقيق في جريمة أسطول الحرية

أكد فرحان حقى، المتحدث باسم مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، أن اللجنة المعنية بالتحقيق في الهجوم الذي شنته القوات البحرية الصهيونية على أسطول الحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة، ستباشر عملها فورا، وقال حقى اليوم، السبت، إن اللجنة ستبدأ عملها بغض النظر عن التعاون الذي ستحصل عليه من الأطراف ذات الصلة.

وكانت دولة الكيان الصهيوني قد رفضت أمس، الجمعة، التعاون مع فريق شكله مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للتحقيق في الهجوم على أسطول الحرية، وكان 9 متضامنين على متن سفن (أسطول الحرية) المتجه إلى غزة قد استشهدوا، فيما أصيب 50 آخرون بجروح متفاوتة جراء الهجوم الذي شنته القوات الإسرائيلية على الأسطول في شهر مايو الماضي.
ورحبت الحركه العالميه ببدء تحقيق الامم المتحده بجريمه العدو الصهيونى بحق اسطول الحريق والمجزره البشعه بحق متضامنى ومشاركى اسطول الحريه مما ادى اى استشهاد 9 من المشاركين والمتضامنيين
يذكر أن سفن الأسطول كانت تحمل أكثر من 10 آلاف طن مساعدات طبية ومواد بناء وأخشاب و100 منزل جاهز لمساعدة عشرات آلاف السكان الذين فقدوا منازلهم في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة مطلع عام 2009 .. كما تحمل 500 عربة كهربائية لاستخدام المعاقين حركيا، لاسيما وأن الحرب الأخيرة خلفت نحو 600 معاق في قطاع غزة.

باراك : سنجر السفينة اللبنانية لميناء أسدود بالقوة

قبيل انطلاق السفينة اللبنانية نحو ميناء غزة لكسر الحصار، حمل وزير الحرب الصهيوني، ايهود براك الحكومة اللبنانية المسؤولية عن توجه السفينة نحو ميناء غزة قائلا: " نحن منذ أيام سمعنا بان سفينة لبنانية تريد التوجه لغزة لكسر الحصار البحري، وأنا أريد أن أوضح لحكومة لبنان بان هذا الأمر يعتبر استفزازي لن تقبل به إسرائيل".

وقال باراك : " نحن على استعداد لنقل المعونات لغزة، فهناك طرق لنقل المساعدات التي لا تحمل أسلحة لقطاع غزة وذلك عبر ميناء أسدود".

وهدد براك قائلا " ان أبحرت السفينة اللبنانية نحو غزة ورفضت الانصياع لسفن سلاح البحرية الإسرائيلية لمرافقتها بالقوة لميناء أسدود فلن يكن أمامنا مبرر إلا بالسيطرة عليها وبالقوة.

بناء على طلب الحركه العالميه نشطاء أسبان يقاضون قادة إسرائيليين ويسعون للمشاركة في رحلة أخرى لكسر الحصار

أودع المسافرون على السفينة التركية التي حاولت الوصول إلى غزة دعوى قضائية مدنية ضد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وستة من أعضاء حكومته إضافة إلى قائد البحرية الإسرائيلية، قالوا فيها ان أفراد الجيش الإسرائيلي المشاركين في الهجوم على السفينة كان يهدفون إلى "قتل اكبر عدد ممكن من النشطاء".

وقد أودعت القضية المدنية اليوم الجمعة لدى إحدى المحاكم بعد مرور شهرين على الهجوم الدموي على أسطول الحرية
وأن اثنين من دعاة السلام الأسبان وصحافيا محليا يمثلون حركة اسبانية هم الذين قاموا بهذه المهمة.

وان الحركه العالميه منظمه أسطول سفن "الحرية 2" يجرون محادثات مع رياضيين بارزين للمشاركة في رحلة بحرية لكسر حاجز الحصار على غزة، ومن بين هؤلاء الرياضيين المحتملين كابتن الفريق الوطني الاسباني لكرة القدم إلكر كاسيلاس ونجم كرة المضرب رفائيل ندال الذي فاز ببطولة ويمبلدون لهذه السنة.

وكان الهجوم على السفينة التركية "مافي مرمرة" في 31 أيار (مايو) قد تسبب في مقتل تسعة مدنيين اتراك وإصابة العشرات.
وقال النشيطان الاسبانيان اللذان كانا على متن تلك السفينة في الدعوى ان "الجيش الاسرائيلي خطط للعملية برمتها لقتل اكبر عدد ممكن من النشطاء برغم ان كل ما كانوا يحاولون القيام به هو مساعدة سكان غزة".
في المقابل، قالت وزارة خارجية الاحتلال ردا على الدعوى القضائية أنها "استمرار للاستفزاز بوسائل مختلفة".
وحسب ما ورد في بيان للوزارة نُشر صباح الجمعة، فان "الإجراءات الإسرائيلية قانونية وتنسجم مع القانون الدولي. ولم يكن لدى منظمي رحلة المراكب اي هدف لتوفير معونة إنسانية، وإنما كان هدفهم الوحيد هو التعلل للقيام بأعمال استفزاز وعنف، والذين اودعوا القضية المدنية لدى المحكمة ليس لديهم اهتمام بالقانون والعدالة، لكنهم يستخدمونها مطية ضد إسرائيل. ولا بد من إعطاء لجنة التحقيق المعينة فرصة لمواصلة أعمالها من دون اي تعطيل لها"، حسب قولها.

الجمعة، 23 يوليو، 2010

الاحتلال يرفض السماح لمجلس حقوق الإنسان التحقيق في مجزرة مرمرة

عين مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة طاقم دولي للتحقيق في سيطرة قراصنة سلاح البحرية الصهيونية بالقوة على سفينة مرمرة التركية.

ويتكون الطاقم من ثلاثة أفراد هم ( سير دزموند دي سيليفا من بيرطانيا وكارل فيلبس وتوفوغو ماري من ماليزيا.

والجدير بالذكر فان جميع أعضاء دول مجلس حقوق الإنسان ال47 صوتت الشهر الماضي لصالح مشروع قرار لفتح تحقيق في مجزرة مرمرة.
ومن المتوقع ترفض إسرائيل السماح لأعضاء الطاقم الثلاثة دخول إسرائيل حيث تعتبر كل من إسرائيل والولايات المتحدة مجلس حقوق الإنسان منظمة غير حيادية تتعاطف دائما مع الفلسطينيين

وسـائل إعلام غربية كبرى تطلب المشاركة في "أسطول الحرية 2"

أسطول الحرية الثاني سيشهد تغطية اعلامية كثيفة، هذا ما صار واضحاً بالنسبة لمسؤولي الحركه العالميه، المنظمة للاسطول.
، وأبدت وسائل الاعلام العالمية اهتماماً «استثنائياً» بتغطية الاسطول المقبل، وقدمت طلبات بهذا الخصوص لمنظميه.
في الاسطول الاول، كان الواقع مختلفاً. إن المنظمين، حينها، حرصوا على دعوة الكثير من وسائل الاعلام، لكنهم قوبلوا بالاعتذارات عن المشاركة. أما الآن، فهناك أكثر من 35 جهة اعلامية تقدمت بطلبات للمشاركة. وحسبما اعلنت الحركه العالميه، في بيان لها، فسيكون على متن سفن الحرية ممثلون عن وكالات الاعلام الكبرى، مثل «فرانس برس» والـ«اسوشييتد برس»، ووكالة الانباء الالمانية، اضافة الى الوكالات الايطالية والهولندية. كما ستحضر وسائل تلفزة مثل شبكتي «بي بي سي» و«إي تي في» البريطانيتين، والـ«يورو نيوز» الاوروبية، وقناة «الجزيرة»، الى جانب قنوات أخرى، كما طلبت المشاركة أيضاً صحف دولية، مثل «الغارديان» و«الايكونوميست».

الشيخ رائد صلاح خلف قضبان السجن ابتداءً من الأحد القادم

الشيخ رائد صلاح خلف قضبان السجن ابتداءً من الأحد القادم
رفضت ما تسمى بالمحكمة العليا الصهيونية اليوم الخميس طلب طاقم محامي الشيخ رائد صلاح- رئيس الحركة الإسلامية في أراضي 48، بالاستئناف على قرار المحكمة المركزية الصادر يوم الثلاثاء الماضي 13/7/2010، والقاضي بإدانة الشيخ رائد صلاح والحكم عليه بالسجن الفعلي لخمسة أشهر على
أن يبدأ يوم الأحد القادم 25/7/2010،
وذلك على خلفية ملف باب المغاربة من أحداث مطلع 2007.

وأوضح بيان صادر عن الحركة الإسلامية عممه المحامي زاهي نجيدات- متحدث باسم الحركة الإسلامية- أن المحكمة العليا في قرارها اليوم رفضت طلب تجميد قرار السجن الفعلي، ومقتضى رفض الطلب يعني أن سريان تنفيذ الحكم على الشيخ رائد صلاح بالسجن خمسة أشهر سيبدأ يوم الأحد 25-7-2010.

وجاء في بيان الحركة الإسلامية تحت عنوان (مرحباً بالسجون): "واضح أن المؤسسة الإسرائيلية بأذرعها المختلفة تحتكم إلى نفس المنطق الاحتلالي البغيض، فمحصلة الأمر أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جريمة بحق المسجد الأقصى المبارك، ونحن الذين نسجن".

الناطق باسم كتائب الناصر لصوت غاضب : بعد 72 ساعة ستعلن الفصائل عن اختطاف الجندي

أوضح " أبو يوسف" الناطق الرسمي باسم كتائب الناصر صلاح الدين أن لا احد يستطيع أن يخفى جهد الفصائل العسكرية في غزة .

وأكد أبو يوسف في تصريح خاص لمدونه صوت غاضب أن قضية اختطاف الجنود الإسرائيليين أصبحت قضية أساسية ، ستوازى قضية القدس والأقصى واللاجئين وغيرها.

وقال أبو يوسف نتمنى أن تكون عملية فقدان الجندي الاسرائيلى مساء اليوم على حدود قطاع غزة قد اختطف على يد فصائل المقاومة الفلسطينية، معتبرا ذلك رسالة شرف للشعب الفلسطيني.

وأضاف: كتائب الناصر صلاح الدين لن تعلن اى تهدئة مع الاحتلال الاسرائيلى ، مؤكدة أنها ستواصل العمليات الجهادية وإطلاق الصواريخ على دولة الاحتلال .

وشدد أبو يوسف بان حركته لن تقف مكتوفة الايدى تجاه اى عدوان على الاراضى الفلسطينية ، مشيرا إلى أن الفصائل الفلسطينية وحدت العمل العسكري لها بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة ( حرب الفرقان).

كما أشار أن الكتائب تمتلك صواريخ قد تصل إلى مدى بعيد لم يكن يتوقعها الاحتلال الاسرائيلى بعد.

وأوضح أبو يوسف في ختام تصريحه لصوت غاضب أن عملية فقدان الجندي الاسرائيلى على حدود غزة مساء اليوم، قد تعلن عنها الفصائل الخاطفة بعد 72 ساعة من الآن اذا اتضح بأن الجندي المفقود هو مختطف ، معتبرا ذلك إجراءات أمنية تتخذها الفصائل في مثل هذه العمليات .

هذا و أكدت صحيفة هأرتس الإسرائيلية مساء اليوم عن فقدان جندي إسرائيلي تابع لوحدة إيليت منذ صباح اليوم الباكر.

وذكرت تقارير إسرائيلية أن جنديا في عداد المفقودين بعد أن فشل في الانضمام إلى ممارسة الملاحة بالقرب من وادي ايلا ، في تمام الساعة 4:00. فجرا .

واعتقد الجيش الاسرائيلى أن الجندي المفقود سقط خلال حفر الطريق.

وكان الجيش الإسرائيلي يبحث عنه منذ الصباح ، برفقة عدد من الطائرات الحربية الإسرائيلية ، ولكن لا يزال هناك أي إشارة منه

الخميس، 22 يوليو، 2010

نصر الله يفجر مفأجاة جديدة مساء اليوم حول المحكمة الدولية وشبكات التجسس في لبنان

نصر الله يفجر مفأجاة جديدة مساء اليوم حول المحكمة الدولية وشبكات التجسس في لبنان
من المقرر اليوم أن يعقد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ف الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم، والذي من المتوقع أن يكشف فيه عن معطيات جديدة بخصوص المحكمة الدولية وشبكات التجسس.
وفي حين فتح الموعد المستجد الشهية على فرضيات متنوعة، ونقلت صحفية السفير اللبنانية أن نصر الله سيطلق مواقف نوعية، بنبرة واضحة، استكمالاً لما بدأه يوم الجمعة الماضي، وأنه قد يفجر مفاجأة من العيار الثقيل.
وكان نصر الله قد استقبل، ليل أمس رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط، يرافقه الوزيران غازي العريضي وأكرم شهيب، بحضور مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق وفيق صفا.
وعلمت تلك المصادر أن جنبلاط كان قد طلب موعداً للقاء نصر الله منذ حوالي أسبوعين بعدما شعر بأن الضغوط والحملات على حزب الله تزداد. وخلال الاجتماع الليلي، توجه جنبلاط إلى نصر الله بالقول: أنا معك يا سماحة السيد.. وأنا باق في موقعي الوطني والقومي، أمارس قناعاتي ودوري.
وتناول النقاش المخاطر الكبيرة التي تحدق بالبلد، وأهمها تداعيات القرار الظني المتوقع، حيث قال نصر الله: بصراحة، خوفي من الفتنة كبير جداً.. ونحن في حزب الله نبذل جهداً استثنائياً للجمها ودرء خطرها.
وشدد جنبلاط على وجوب إخراج ملف المحكمة من دائرة التجاذب والتسييس اللذين يضران بها.
وكشف نصر الله أمام جنبلاط عن أن شخصية سياسية كبيرة أبلغته بأنها تخشى من رد فعل عنيف للأصولية السنية في حال وجه القرار الظني الاتهام إلى حزب الله، موضحاً انه استشعر بوجود تهديد ضمني خلف كلام تلك الشخصية.
وتوقف الرجلان عند خطورة الدور الذي تؤديه بعض القوى الداخلية لاستثارة الفتنة وضخ عناصر التوتير والتعبئة في الشارع.

السيد نصر الله يعقد مؤتمراً صحفياً هاماً مساء اليوم الخميس
تتجه الأنظار اليوم نحو المؤتمر الصحافي «الطارئ» الذي يعقده الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، الثامنة والنصف مساء اليوم، والذي من المتوقع ان يكشف فيه عن معطيات جديدة بخصوص المحكمة الدولية وشبكات التجسس.
وفي حين فتح الموعد المستجد الشهية على فرضيات متنوعة، علمت «السفير» أن نصر الله سيطلق مواقف نوعية، بنبرة واضحة، استكمالاً لما بدأه يوم الجمعة الماضي، وأنه قد يفجر مفاجأة من العيار الثقيل. وكان نصر الله قد استقبل، ليل أمس الأول، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط، يرافقه الوزيران غازي العريضي وأكرم شهيب، بحضور مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق وفيق صفا. وعلمت «السفير» أن جنبلاط كان قد طلب موعداً للقاء نصر الله منذ حوالى أسبوعين بعدما شعر بأن الضغوط والحملات على حزب الله تزداد. وخلال الاجتماع الليلي، توجه جنبلاط الى نصر الله بالقول: أنا معك يا سماحة السيد.. وأنا باق في موقعي الوطني والقومي، أمارس قناعاتي ودوري. وتناول النقاش المخاطر الكبيرة التي تحدق بالبلد، وأهمها تداعيات القرار الظني المتوقع، حيث قال نصر الله: بصراحة، خوفي من الفتنة كبير جداً.. ونحن في حزب الله نبذل جهداً استثنائياً للجمها ودرء خطرها. وشدد جنبلاط على وجوب إخراج ملف المحكمة من دائرة التجاذب والتسييس اللذين يضران بها. وكشف نصر الله أمام جنبلاط عن أن شخصية سياسية كبيرة أبلغته بأنها تخشى من رد فعل عنيف للأصولية السنية في حال وجه القرار الظني الاتهام الى حزب الله، موضحاً انه استشعر بوجود تهديد ضمني خلف كلام تلك الشخصية. وتوقف الرجلان عند خطورة الدور الذي تؤديه بعض القوى الداخلية لاستثارة الفتنة وضخ عناصر التوتير والتعبئة في الشارع.

اختفاء جندي صهيوني من أحد المواقع العسكرية المحاذية للقطاع منذ ساعات الفجر


اختفاء جندي صهيوني من أحد المواقع العسكرية المحاذية للقطاع منذ ساعات الفجر

فقدان جندي إسرائيلي تابع لوحدة إيليت منذ صباح اليوم الباكر.
وأن جنديا في عداد المفقودين بعد أن فشل في الانضمام إلى ممارسة الملاحة بالقرب من وادي ايلا ، في تمام الساعة 4:00. فجرا .
واعتقد الجيش الاسرائيلى أن الجندي المفقود سقط خلال حفر الطريق.
وكان الجيش الإسرائيلي يبحث عنه منذ الصباح ، برفقة عدد من الطائرات الحربية الإسرائيلية ، ولكن لا يزال هناك أي إشارة منه.
هذا وابلغت قوات الاحتلال الاسرائيلي عائلة الجندي بفقدان ابنها خلال عملية التدريب علي حدود قطاع غزة

حارس مرمى المنتخب الاسبانى (كاسياس) سيبحر بأسطول الحرية الى غزة

بعد تأكيد فوز حارس مرمى المنتخب الاسباني كاسياس بعد فوز منتخبه بكأس العالم في مباراته النهائية مع هولندا، انه لن يحتفل بفوز منتخبه بكأس العالم ضمن الفعاليات الرسمية، الا بعد رفع الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة، تعتزم الحركه العالميه تنشط لرفع حصار غزة إجراء اتصالات مع لاعبين عالميين لاستطلاع إمكانية مشاركتهم في "أسطول الحرية 2" التضامني مع قطاع غزة.
وقالت "الحركه العالميه" إنها ستبدأ بإجراء الاتصالات اللازمة مع اللاعبين المشهورين لبحث إمكانية مشاركة عدد منهم في أسطول الحرية 2 الذي سيبحر إلى غزة نهاية أيلول المقبل.
وذكرت الحركه العالميه، أن الاتصالات ستستهدف عددا من اللاعبين المشهورين خاصة في كل من فرنسا وإسبانيا أمثال إيكر كاسياس قائد المنتخب الإسباني.
وأشارت الحركه العالميه إلى أن هذه التحركات والاتصالات ستحاط بحالة من التكتم تحسباً لتعرض اللاعبين أو أنديتهم إلى ضغوط من الحكومة الإسرائيلية لغرض ثنيهم عن المشاركة في التضامن مع غزة.
يشار إلى أنه تم إرجاء انطلاق "أسطول الحرية 2" لأسابيع عدة، على أن ينطلق أواخر أيلول، أو مطلع تشرين أول المقبل، نظراً إلى توسع قاعدة المشاركة من الدول الأوروبية

الحركه العالميه جهود لمشاركة مشهورين بأسطول الحرية 2


ذكرت الحركه العالميه أنها ستجري اتصالات مع عدد من اللاعبين الدوليين المشهورين سيما في أوروبا من أجل استطلاع إمكانية مشاركتهم في "أسطول الحرية 2"، الذي سيبحر إلى قطاع غزة نهاية أيلول/ سبتمبر القادم.
وإنه "في أعقاب إبداء عدد من اللاعبين رغبتهم في المشاركة في أسطول الحرية ستطلق الحملة خلال الأيام القليلة القادمة سلسلة اتصالات في كل من فرنسا وإسبانيا، مع عدد من اللاعبين المشهورين".
وبين أن هذه الاتصالات ستستهدف أمثال قائد الفريق الإسباني في كأس العالم إيكر كاسياس لاستطلاع إمكانية مشاركتهم في أسطول الحرية لكسر الحصار عن غزة، سيما في ضوء التزام الكثير من اللاعبين مع أنديتهم في المشاركة بالبطولات المحلية والأوروبية.
ولفتت الحركه العالميه إلى أن التحركات والاتصالات تحاط بحالة من التكتم، سيما حول أسماء اللاعبين المتوقع مشاركتهم في "أسطول الحرية 2"، تحسبًا لتعرّضهم أو تعرّض أنديتهم لضغوط من قبل الاحتلال الإسرائيلي، خاصة أن الاحتلال مارس ضغوطاً على الدول الأوروبية من أجل منع مواطنيها من المشاركة في الأسطول.
وكان اللاعب كاسياس أكد أنه لن يحضر الاحتفالات بالفوز بكأس العالم في الميدان الرئيسي في العاصمة الإسبانية مدريد، تعبيرًا عن "حزنه الشديد لما يحدث غزة.
وأضاف كاسياس "تجد أن من المستحيل مشاركة الناس والضحك بعد رؤية ما يحدث في غزة"، مؤكدًا أن احتفال الأسبان بالفوز بكأس العالم جزئي طالما بقي قطاع غزة محاصرًا.

الأربعاء، 21 يوليو، 2010

محامون من 25 دولة يتجهزون للدفاع عن ضحايا السفن الدولية

قالت الحركه العالميه المنظمه لاسطول الحريه، إن 20 محامياً من 25 دولة بما فيها إسرائيل عقدوا اجتماعاً أمس الأول في مدينة اسطنبول، من أجل مناقشة الوسائل القانونية التي من الممكن اتخاذها ضد إسرائيل على خلفية الاعتداء العسكري على السفن.

وأفيد أن المحامين اتفقوا على الخطوط العريضة من أجل الدفاع عن عائلات الضحايا والمصابين نتيجة الاعتداء.

يشار إلى أن محاميي الصحفية "ريشل كوري" التي قتلت دهساً بفعل إحدى الآليات الإسرائيلية، خلال تغطيتها لأحداث معارضة هدم أحد المنازل في غزة شاركوا في اللقاء.

ومن جهته قال المحامي التركي "رمضان اريتورك"، " إن نضالنا بهذا الصدد ليس موجهاً ضد جمهور إسرائيل وليس نابعا من حقد وكراهية".

بناء على طلب الحركه العالميه نشطاء أسبان يقاضون حكومة العدو الصهيوني

بناء على طلب الحركه العالميه المنظه لاسطول الحريه قدم نشطاء أسبان شكوى جنائية ضد حكومة العدو الصهيوني برئاسة بنيامين نتنياهو المتطرف في المحكمة الوطنية الأسبانية لهجومهم على قافلة أسطول الحرية في 31 مايو الماضي، والتي خلفت تسع ضحايا وعشرات الجرحى.

وأن كلا من "مانويل تابيال ولورا اروا" ناشطان بجمعية الثقافة والسلام والتضامن، وهى منظمة غير حكومية، سيحضران جلسة المحكمة الوطنية التي ستعقد الجمعة القادم في مدريد، بالإضافة إلى حضور فريق من المحامين لإضفاء الطابع الرسمي على شكوى جنائية ضد حكومة العدو الصهيوني.

وقال تابيال، الذي يشغل منصب منسق المشروعات في المنظمة، إن "من قبل أربعة أيام تم عقد اجتماع في اسطنبول لتنسيق الجهود على الصعيد الدولي، وحول توقعاته عن نتيجة هذه الشكوى أكد تابيال أن "هناك مسارا قانونيا بهذا الشأن".

وأضاف تابيال، إنه كان هناك ضحايا أسبان، وبالتالي فإن المحكمة الوطنية العليا هي المختصة للحكم في هذه القضية.

الاثنين، 19 يوليو، 2010

عزاء واجب توفيت الى رحمه الله والدة الزميله والاخت الفاضله اروى صلاح محمود

إنا لله وإنا إليه راجعون، ببالغ الحزن تلقيت منذ قليل نبأ وفاة والدة أختنا الكريمة أروى صلاح محمود زميلتنا في هيئة بنت جبيل،
وصاحبة القلم الوفي في الدفاع عن خط المقاومة.رحم الله الفقيدة الغالية،وأسكنها عليين مع الشهداء والصديقين
ويتقدم ضياء الدين جاد وعائلته ضياء جاد ومدونه صوت غاضب
باحر التعازى القلبيه
بوفاه والدة زميلتنا واختنا الفاضله اروح صلاح محمود
وندعوا الله عز وجل ان يتغمدها بواسع رحمته ويدخلها فسيح جناته
وادعوا الجميع الدعاء وقراءه الفاتحه على روح والدة زميلتنا اختنا الفاضله اروى صلاح محمود
اللهم اما ارحمها وتغمدها بواسع رحمتك وادخلها فسح جناتك
وتعلن مدونه صوت غاضب وضياء جاد
الحداد على روح
والدة زميلتنا واختنا الفاضله اروى صلاح محمود
وندعوكم جميعا بالدعاء المتواصل وقراءه الفاتحه على روحها

الحركه العالميه 9 آلاف متضامن و35 جهة إعلامية طلبوا المشاركة في "أسطول الحرية 2"

أعلنت الحركه العالميه أنه تم إرجاء إطلاق "أسطول الحرية 2" عدة أسابيع، على أن ينطلق أواخر شهر أيلول (سبتمبر) أو مطلع تشرين الأول (أكتوبر) المقبل؛ نظرًا لتوسع قاعدة المشاركة من الدول الأوروبية.
وأشارت إلى أن الأسطول سيحظى بمشاركة إعلامية واسعة وغير مسبوقة، في ظل اتساع حجم الأسطول من حيث عدد السفن وعدد المتضامنين الدوليين من مختلف أنحاء العالم؛ حيث تجاوز عدد الذين طالبوا بالمشاركة في الأسطول حتى الآن تسعة آلاف متضامن.
وقالت الحركه العالميه، في تصريح صحفي لها ،
اليوم الإثنين (19-7): "إن أكثر من خمس وثلاثين جهة إعلامية تقدمت بطلبات للمشاركة في "أسطول الحرية 2"، على الرغم مما تعرض له "أسطول الحرية" من اعتداء من قبل القوات الحربية الصهيوني، أوقع تسعة شهداء من المتضامنين الأتراك"، مؤكدة أنها ستسعى ليكون أكبر عدد ممكن من وسائل الإعلام على متن سفن "أسطول الحرية"؛ "لكشف أية حماقات جديدة قد يرتكبها الاحتلال بحق المتضامنين والأحرار القادمين من أصقاع العالم".
وأوضحت أن من بين الجهات الإعلامية الدولية المشاركة "إي تي في" وشبكات تلفزة بريطانية، و"يورو نيوز"، و"فرانس برس"، ووكالات الأنباء الألمانية والإيطالية الهولندية، وقنوات تركية، وشبكة "الجزيرة"، ووكالة "قدس برس إنترناشونال"، و"آر تي أي" الأيرلندية،، و"أسوشيتد برس"، و"سيدني مورننج هيرالد"، و"تايمز" الأيرلندية، و"برس تي في"، و"روسيا اليوم"، و"تلجراف"، و"بال تلجراف"، إلى جانب صحف دولية مثل "الغارديان" و"الأكونومست".
وفي السياق ذاته قالت الحركه العالميه: "إن الحديث عن السماح بإدخال مواد البناء لاستخدامها من قبل المنظمات الدولية فقط دون تلبية احتياجات المواطنين اليومية؛ يعطي مؤشرًا واضحًا على أن الحصار الجائر لا يزال مفروضًا"، محذرةً من أن يكون القرار الصهيوني وسيلة لإسكات أصوات المنظمات الدولية عن إطلاق دعوات رفع الحصار وإنهاءه كليًّا.
وأكدت أن "قرار منع المواطنين من الاستفادة من مواد البناء يدفعنا في ائتلاف "أسطول الحرية" إلى أن نأتي بآلاف الأطنان من مواد ومستلزمات البناء لإنهاء معاناة آلاف الأسر التي دمَّر الاحتلال منازلها، وعاشت برد الشتاء ولهيب الشمس في العراء، دون أن تتمكن تلك المنظمات الدولية والإنسانية في التخفيف من معاناة هؤلاء".
وقالت الحركه العالميه إنها ستسعى من خلال "أسطول الحرية 2" إلى جلب آلاف الأطنان من مواد البناء ليتمكن المواطن الفلسطيني من إعمار منزله، وكذلك تصدير بضائع أُنتجت في قطاع غزة إلى العالم، في خطوة عملية جديدة لكسر الحصار، لافتة النظر إلى أن الحملة تلقت طلبات لتلبية احتياجات العديد من المصانع الفلسطينية من مواد خام لإعادة تشغيلها في ظل منعها من قبل الاحتلال.
وكانت الحركه العالميه ثمنت الدعوة التي أطلقتها مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي "كاثرين أشتون" إلى الضغط على الاحتلال الصهيوني من أجل فتح معابر غزة والسماح بإدخال جميع المستلزمات.
وكانت الحركه العالميه قد بعثت برسالة مفصلة إلى "أشتون" حول حقيقة الادعاءات الصهيونية المتعلقة بـ"تخفيف" الحصار المفروض على قطاع غزة؛ حيث أكدت لها ضرورة إنهاء الحصار بشكل كامل وفوري.
وقالت الحركه العالميه: "إن الدعوة التي أطلقتها "أشتون" خلال زيارتها إلى قطاع غزة اليوم، تؤكد أن المزاعم الصهيونية بشأن تخفيف الحصار، لا تفي بالمطلوب، لا سيما فيما يتعلق بحرية الحركة للمواطنين المحاصرين للسنة الخامسة على التوالي، عبر المعابر البرية والبحرية وحتى الجوية"، وأن "المطلوب هو إنهاء كامل لهذا الحصار من أجل توفير الحياة الكريمة لسكان القطاع".

تأجيل إنطلاق أسطول الحرية 2 باتجاه قطاع غزة الى ما بعد شهر رمضان المبارك

قررت الحركه العالميه تأجيل انطلاق أسطول الحرية 2 باتجاه غزة والذي كان مقررا له نهاية الشهر الجاري إلى ما بعد شهر رمضان المبارك.
فتقرر أن يكون التحرك أواخر شهر سبتمبر –
أيلول القادم لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المنظمات والأفراد من المشاركة فيه.

الحركه العالميه منظمة أسطول الحرية ترفض نتائج التحقيقات الإسرائيلية

رفضت الحركه العالميه ، الأحد، نتائج التحقيق حول الهجوم الإسرائيلي على أسطول المساعدات إلى غزة معتبرة أنه "يجب رميها في سلة النفايات".

وكان الجيش الإسرائيلي قد نشر الأسبوع الماضي نتائج تحقيق داخلي حول الهجوم الذي شنه نهاية مايو على أسطول المساعدات والذي أودى بحياة تسعة ناشطين أتراك، وأقر الجيش بـ"أخطاء" في التخطيط للهجوم وتنفيذه لكنه برر اللجوء إلى القوة.

وقالت الحركه العالميه المنظمه لاسطول المساعدات الذي حاول كسر الحصار على قطاع غزة في 31 مايو
في بيان، إن هذه النتائج "لا تتهم أيا من الجنود الذين قتلوا الناشطين التسعة".

وأضاف البيان أن "النتائج تؤكد أن الركاب فتحوا النار على الجنود ليس فقط لم يكن هناك أسلحة على متن سفينة مافى مرمرة، لكن الأسلحة التي انتزعت من الجنود الإسرائيليين ألقيت في البحر".

وكانت وحدة كوماندوز من القراصنة الصهاينة هاجمت سفينة مافى مرمرة التركية وقتلت تسعة أتراك في الهجوم.

وتابع البيان، أن الجنود الإسرائيليين "لم يقتلوا الناشطين الذين قاموا بالدفاع عن أنفسهم فحسب، بل قتلوا جودة كيليكلار الذي كان يلتقط صورا وكذلك فرقان دوغان الذي كان يصور الوقائع".

وذكرت الحركه العالميه"نعتقد أنه يجب وضع هذه النتائج في سلة النفايات". وأصر وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو على المطالبة بتحقيق دولي وطلب من الإسرائيليين "اتخاذ التدابير اللازمة" بما أنهم "اعترفوا بوقوع خطأ".

وكان الهجوم سبب أزمة غير مسبوقة في العلاقات المتوترة أصلا بين تركيا وكيان الاحتلال بعد الحرب الصهيونية على غزة نهاية 2008

الأحد، 18 يوليو، 2010

وادي الذئاب "2".. فلم تركي جديد يوثق استهداف إسرائيل لأسطول الحرية

أعلنت شركة الإنتاج التركية بانا فيلم التى أنتجت المسلسل الترك الشهير "وادي الذئاب"،
والذي أدى لتدهور العلاقات التركية الصهيونية وتسبب في أزمة دبلوماسية بينهما
أنها ستقوم بإنتاج فيلم وادي الذئاب الجديد،
والذي سيطرح قريبا بالأسواق، وذلك حتى يتم توثيق ما قامت به إسرائيل من اعتداء على أسطول الحرية
والذى كان يحمل المساعدات الإنسانية لغزة مما أسفر عن مقتل 9 أتراك.
وأن الشركة المنتجة لفيلم "وادى الذئاب: ان فلسطين" سوف تقوم بتعديل السيناريو بناء على رغبة عدد من الفنانين المشاركين فى العمل وكتاب السيناريو لتسجيل هذا الحدث ولرد الاعتبار للشهداء الأتراك الذين راحوا ضحية الاعتداء الإسرائيلى.
وقالت شركة بانا فيلم التى سبق لها إنتاج مسلسل "وادى الذئاب" إن فيلمها المقبل سيكون عن ممارسات إسرائيل الوحشية ضد الفلسطينيين وغزة على وجه الخصوص وسيكشف الوجه الحقيقى لإسرائيل.
وقد وجهت الشركه بانا المنتجه لمسلسل وادى الذئاب واخيرن فيلم وادى الذئاب
التحيه والتقدير للحركه العالميه لمجهودها المتواصل لكسر الحصار عن غزه
ومناهضه العدو الصهيونى بجرائمه
وايضا اعلنت الشركه المنتجه للفيلم انها سيكون لكوزادر الحركه العالميه الدور الرئيسى
بالفيلم للترتيبات لاسطول الحريه ومابعد الاسطول

السبت، 17 يوليو، 2010

الحركة الإسلامية في الأردن تطلق حملة تبرعات لدعم "أسطول الحرية 2

تطلق الحركة الإسلامية في الأردن اليوم السبت (17-7)حملة تبرعات للإسهام في تمويل
اسطول الحريه 2 التى ينظمه الحركه العالميه
: المتوقّع انطلاقه خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل عقب عيد الفطر المبارك كما اعلنت الحركه العالميه من ايام ان الاسطول الحريخ الثانى سوف يتم تاجيله الى عقب عيد الفطر المبارك لاتاحه الفرصه لاحرار العالم بالمشاركه بالاسطول وايضا ليكون الاسطول اضخم وعدد سفن اكتر بالمساعدات الاغاثيه والنشطاء على مستوى العالم لذلك قرر تاجيل الاسطول عقب عيد الفطر المبارك إلى قطاع غزة لكسر الحصار المفروض عليه منذ أكثر من أربع سنوات.
ووجهت الحركات السياسيه وحزب الجبهه العمل الاسلامى الشكر والتقدير للحركه العالميه وكوادرها بالعالم اجمع لمجهودهم لكسر الحصار عن غزه ومناهضه العدو الصهيونى بجرائمه الأ انسانيه
وسوف يتم تنظيم بمجمّع النقابات المهنية الأردنية، فعاليةً شعبية في مقرّ "حزب جبهة العمل الإسلامي" في محافظة الزرقاء شرق العاصمة؛ حيث تتضمن مهرجانًا جماهيريًّا تحت عنوان "ملتقى كسر الحصار" يتم من خلاله الإعلان عن بدء "الأسبوع المفتوح" لاستقبال التبرعات
لدعم تسيير "أسطول الحرية" البحري الثاني التى تنظمه الحركه العالميه

هنية يطلق اسم"فوج قافلة أسطول الحرية "على خريجي وأوائل الثانوية العامة


أطلق رئيس الوزراء في حكومة غزة إسماعيل هنية اسم "فوج قافلة أسطول الحرية" على أوائل وخريجي الثانوية العامة لهذا العام.
وبين هنية ان مهرجان التفوق الذي ستقيمه الحكومة للاحتفال بأوائل القطاع سيقام هذا العام على أرض ميناء غزة تكريما لشهداء قافلة الحرية التى تظمتها الحركه العالميه والمتضامين الذين جاءوا من جميع دول العالم لكسر حصار غزة.
موجها الشكر والتقدير لكوادر الحركه العالميه بالعالم اجمع لمجهودهم لكسر الحصار عن غزه
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها ظهر اليوم لمركز تصحيح امتحانات الثانوية العامة في مدرسة مصطفى حافظ برفقة أ.د محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي ود.محمد عوض أمين عام مجلس الوزراء ود.محمود الجعبري الوكيل المساعد لشئون التعليم العالي ود.زياد ثابت الوكيل المساعد للشئون التعليمية والمدراء العامين ونوابهم ومسئولي الوزارة ومديرية غرب غزة.
واطمأن هنية والوفد المرافق على أجواء عملية التصحيح بعد أيام من انتهاء امتحانات الثانوية العامة مؤكدا أن الحكومة الفلسطينية تولي قطاع التعليم اهتماما كبيرا وتسعى إلى رفع المستوى المعيشي للمعلمين وفق ما هو متاح من إمكانات مالية.
وخلال لقائه بكوادر ومسئولي الوزارة هنية وزارة التربية والتعليم ممثلة بوزيرها أ.د محمد عسقول على جهدها الكبير الذي تبذله للارتقاء بمستوى الطلبة، مهنئا أسرة التعليم بنهاية العام الدراسي وانتهاء امتحانات الثانوية العامة بنجاح ونظام وانضباط كبير.
وقال هنية "ما جرى هذا العام هو محل اعتزاز وفخر للشعب الفلسطيني ولأهل غزة، فقد جرت امتحانات الثانوية العامة هذا العام وانتهت بهدوء وانضباط وسلاسة والتزام بفضل الله وجهود المخلصين.
وعبر هنية عن اعتزازه وشكره وفخره بالوزارة والعاملين فيها لما تبذله من جهد وطني كبير ستنتهي حلقاته عند الإعلان عن نتائج الثانوية العامة التي ستكون هذا العام موحدة كما جرت العادة خلال الأعوام الماضية، مشيرا إلى أن ما سمعه من مسئولي الوزارة عن مستويات الطلبة يسير باتجاه ايجابي ومطمئن.

بدوره شكر وزير التربية والتعليم العالي المقال أ.د محمد عسقول رئيس الوزراء الفلسطيني على هذا الاهتمام الكبير لأخبار الوزارة وامتحانات الثانوية العامة والذي يعبر عن مسئولية كبيرة يتحلى بها دولة رئيس الوزراء الذي زار لجان الامتحانات مع بداية عقدها، وبارك نهايتها يوم الخميس الماضي، واليوم يعبر عن وقوفه معنا من خلال تفقده لجان التصحيح والاطمئنان على الأجواء العامة هنا ومعرفة المستويات العامة للطلبة مبينا أن هذا الاهتمام يعطي الوزارة دافعية نحو اللإستمرار في العمل وتجديد النشاط.

السيد نصرالله: نطالب بتنفيذ احكام الاعدام بحق العملاء التي صدرت بدون اي تباطؤ


السيد نصر الله : اوجه سؤال الى وزير الداخلية واقدر ما قام به فرع المعلومات بكشف شبكات التجسس: هل كان لدى فرع المعلومات معلومات عن عمالة شربل قزي قبل اعتقاله من قبل مخابرات الجيش اللبناني؟

السيد نصر الله : أوجّه سؤالا رسميا الى رئيس الحكومة وزير الداخلية هل كان لدى فرع المعلومات معلومات عن عمالة شربل قزي قبل اعتقاله
كرم حزب الله جرحاه المقاومين باحتفال حاشد نظمته مؤسسة الجرحى لمناسبة ولادة ابو الفضل العباس، وتحدث فيه الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله ومما جاء في كلمته:اتوجه بالعزاء والتعبير عن المواساة بمناسبة رحيل سماحة آية الله السيد محمد حسين فضل الله، والخسارة الكبرى التي أصابت لبنان والمسلمين والأمة والمقاومة بهذا الرحيل كا اتوجه بتقديم العزاء والمواساة الى الامام السيد علي الخامنئي وشعب ايران بالشهداء الذين قضوا في الاعتداءات الارهابية التي نفذتها أيد ضالة وارهابية ومشغلة من المخابرات الأميركية والاستكبارية بلا شك".وأبارك بولادة الائمة الاطهار الامام الحسين والامام زين العابدين وعنوان الاثار وتحمل الجراحات وحامل الراية ابي الفضل العباس "ع" وولادة المخلص الامام المهدي "عج". كما ابارك "بذكرى انتصارات المقاومة على سيف الصهاينة وذكرى عودة الأسرى في مثل هذا اليوم من سجون الاحتلال في عملية الرضوان".إن أولويتي في الحديث عن المستجدات ستكون لموضوع العملاء والجواسيس والاتصالات والمحكمة الدولية، وفي الايام المقبلة سيكون هناك أكثر من مناسبة قد يساعد الوقت على التطرق للمواضيع الآخرى".وأضاف سماحته "أنتم أيها الجرحى قاتلتم وضحيتم وصبرتم وما زلتم تواصلون المسيرة ومعنوياتكم وإرادتكم لم تستطع كل الجراح وكل صعوبات العيش مع هذه الجراح أن تنال منها". "لو صدقنا نحن وكل من مقاوم أكذوبة أن الاجتياح الاسرائيلي هي حرب الآخرين على أرضنا، ماذ كان حصل للبنان، تلك لم تكن حرب الآخرين على أرضنا، ولو صدقنا هذه الأكذوبة وقلنا ما لنا وللدخول بين السلاطين، فأين كان لبنان اليوم؟ أين سيادته؟ وأين أرضه؟ أين أمنه وأين استقراره ومؤسساته وقراره السيادي؟"، ولأنكم ايها الجرحى لم تكونوا في يوم من الايام في موقع الحياد، دخلتم ساحة المعركة وقدمتم التضحيات ،البعض قضى شهيدا والبعض وقع في الأسر والبعض أصيب بجراح وما زلتم أوفياء لهذا الموقع والمسؤولية والواجب".وتابع سماحته أنتم لم تقاتلوا ولم تجرحوا دفاعا عن زعيم أو طائفة أو فئة، كانت معركتكم دائماً دفاعا عن بلد وعن قضية وعن أمة، ومن يتحدث عن أمة للآسف في هذه الايام يطعن فيه.وأضاف سماحته: لا توجد "على وجه الأرض معركة أصفى وأوضح من الناحية الأخلاقية والشرعية والدينية والأخلاقية والانسانية من المعركة في مواجهة الاحتلال الصهيوني والمشروع الصهيوني، وهذه المعركة لا غبار عليها من أي موقع ولا يوجد معركة مقدسة وشريفة على وجه الأرض بمستوى هذه المعركة".في الشق السياسي وعن موضوع العملاء الصهاينة قال سماحته ان "من أهم الاستحقاقات التي يواجهها لبنان والمقاومة هي مسألة العملاء والشبكات العملاء والجواسيس وهذا الموضوع يستحق المزيد من الاهتمام والمزيد من العناية". "لو أخذنا حرب تموز، كان للعملاء والجواسيس أدوار كبيرة قبل بدء الحرب وبعدها ، لأنهم ركيزة أساسية في تكوين بنك الأهداف عند الاسرائيلي، هناك وسائل وأساليب مختلفة لجمع المعلومات، ومن أهمها الوسائل التكنولوجية المتطورة جدا، لكن مهما ترقى وتطورت وسائل الجمع الفني للمعلومات لا يمكنها أن تستغني عن العنصر البشري ، لأن هناك مساحة من المعلومات لا يستطيع الجانب الفني تغطيتها. جواسيس قبل الحرب قدموا معلومات مهمة للعدو وبناء عليها قصفت أبنية وبيوت ومصانع ومراكز ومؤسسات وأماكن مختلفة قضى منها الكثير من الشهداء، ويعني أن هؤلاء الجواسيس هم شركاء في القتل والجريمة والتهجير والتدمير وفي كل الجرائم التي ارتكبتها اسرائيل في حرب تموز".
واشار سماحته الى ان "من بقي من العملاء متواجدا في أيام الحرب قدم خدمات مباشرة للعدو، وعلى ضوء خدماتهم قصفت أماكن لم يكن مقررا أن تقصف، وهؤلاء جريمتهم أشد، لأنهم في قلب الحرب قاموا بتزويد العدو بمعطيات وأحداثيات، وبعد الحرب عليهم أن يجددوا بنك الأهداف الذي فرغ لديهم أثناء الحرب، فأعادوا تشغيل هؤلاء الجواسيس، وهناك دور قام به الكثير من العملاء الذين انكشفوا وما زالوا، والذين لم ينكشفوا يقومون به وهو دور ايجاد الفتنة خصوصا في بلدات الجنوب. أن يثيروا الفتن بين أمل وحزب الله، وهذه المشاكل انتهت منذ زمن، ولكن قبل سنوات حصل إشكال في إحدى القرى كان سببه أحد العملاء وقد وصل الإشكال الى حد ضرب قذائف الـ بي7، كان المفروض من هؤلاء العملاء في كل الساحات ايجاد توتر في أي مكان في البلد وهذا ما كانوا يقومون به والمحور الرئيس الذي كان مستهدفا هو المقاومة".
واضاف سماحته ان "الاسرائيلي يعرف أن أي توتير داخلي هو خدمة له بمعزل عن مسؤولية أي طرف في هذا الأمر والآن الاسرائيليون الذين يقفون أمام المقاومة في لبنان، يراهنون على مشروع اسرائيلي آخر اسمه المحكمة الدولية الذين يحضرون له في الأشهر المقبلة، ويقول أشكنازي أننا سننتظر ايلول لنشهد توترات في لبنان وهذا ما كانت "اسرائيل" تعمل عليه وهو ايجاد فتن حوله ليبقى الكيان الصهيوني في أمان".
وقال سماحة الامين العام انه "خلال السنوات الماضية تكاثر العملاء في لبنان بشكل كبير جدا، وتبين أن هناك عملاء من التسعينات ولكن لاشك أن السنوات الخمس الاخيرة أصبح هذا الموضوع كبيرا بشكل غير منطقي، وغير معقول وهذا له أسباب:أولها: الإحساس بالأمن والشعور بأنهم ليسوا ملاحقين ولا متابعين وخصوصا في السنوات الآخيرة وبعضهم بقي عميلا 15 سنة ولم يكشف عنه.السبب الثاني: التهاون القضائي والأحكام التي كانت تصدر قبل الـ2004 وخلال عام 2000 وبعد الـ2004، السبب الثالث: البيئة الحاضنة، نبدأ من التي لا ترى عيبا في أن يكون ابنها أو زوجها أو الاستاذ في الجامعة أو الجندي أو رئيس البلدية أو الإعلامي على علاقة مع "اسرائيل" وصولا الى الحماية والتبني والتهوين من مخاطر العمالة والجاسوسية وصولا الى مرحلة باتت فيها العمالة وجهة نظر وخيار في الداخل. هذه البيئة الحاضنة من أخطر العوامل التي ساعدت على تكاثر الشبكات وخصوصا البيئة التي قد ترى في "اسرائيل" جارا طبيعيا أو حليفا مستقبليا أو سندا في الشدائد".نطالب بتنفيذ أحكام الإعدام التي صدرت بحق بعض العملاء بدون اي تباطؤ او اعتذارات. من واجبي أن أشيد بموقف الرئيس ميشال سليمان الذي أعلن أنه سيوقع أي قرار إعدام يصدر عن القضاء المختص، وأشير الى أنه في موضوع العملاء، هم لا ينتمون الى دين ولا طائفة ولا حتى الى عائلاتهم بل ينتمون الى العدو ويجب التصرف معهم على هذا الأساس. وأتمنى أن لا أحد يعمل في الملاحقات الأمنية على طريقة 6 و6 مكرر ، وهذا قد يكون موجودا وهو معيب، ليس بهذه الطريقة يحفظ أمن البلد إذا كان هذا موجودا. العميل عميل حتى لو كانوا 90% منهم شيعة والباقون من باقي الطوائف، لا مشكلة فالعملاء يجب أن يتم توقيفهم ويجب أن يعاقبوا بحسب جرمهم. واكد سماحته ان "سبب هذه الحملة هو أن لهذا العميل "حكاية ثانية"... الحكاية أن كل شيء له علاقة بالاتصالات يؤدي الى المحكمة الدولية والى التحقيق الدولي الذي يقوم بيلماربه. ونحن نسمع أن هناك قراراً ظنيا سيصدر بحق أفراد من حزب الله بطريقة أنهم يعرفون التحقيق والموعد، علما أن التحقيق معنا بالكاد بدأ والأخوة في الحزب ذهبوا للتحقيق بصفة شهود وليس متهمين، إضافة إلى ذلك خروج أشكنازي وهذا كله مع مجموعة معطيات آخرى يكون لدينا ملف نعكف على دراسته وقد نفتحه في وقت قريب".وقال ان "هناك قوى سياسية لبنانية وإقليمية ودولية، في السابق راهنت على الفتنة الدولية ولكن لم تسر الأمور كما تشتهي، وراهنت على حرب تموز ولم تنجح، وراهنت على الحرب الأهلية ولم تنجح، واليوم يراهنون على حرب جديدة سأتكلم عنها في ذكرى انتصار تموز... وهم يراهنون اليوم على القرار الظني للمحكمة وينتظرونه".واضاف سماحته إذا كان هذا الملف يعتمد على شهود، فليأتوا بهم وهناك تجربة شهود زور يعرفون أنه لا يصمد، لذلك ذهبوا الى موضوع الاتصالات ليركبوا من خلالها قرار ظني... لذلك عالم الاتصالات مقدس بالنسبة لكل المراهنين على المحكمة الدولية، لأنه إذا اقتربنا منه وتبين أن هناك أشخاص عملاء وكشفوا يعني أن حجر الزاوية في المؤامرة الجديدة على البلد والمنطقة عبر القرار الظني "طار" ، لذلك كان ممنوعا أن يمد أحد يده على موضوع شبكات الاتصالات وجريمة مخابرات الجيش اللبناني أنها اكتشفت عميلا في شبكة الاتصالات يمس بالمؤامرة الكبيرة التي تتم حياكتها.وختم سماحته بالقول "أنا سأوجه سؤالا رسميا لرئيس الحكومة أو وزير الداخلية وأطلب من نوابنا أن يوجهونه، والسؤال هو لفرع المعلومات وقوى الأمن الداخلي عبر وزير الداخلية: هل كان لدى فرع المعلومات معلومات عن عمالة شربل قزي قبل أن تعتقله مخابرات الجيش اللبناني؟ وهذا ليس سؤالا صغيرا وسيبنى عليه كلاما الى الأمام؟ وإذا كان الفرع لديه معلومات فما هي طبيعتها، ومنذ متى ولماذا لم يتخذ أي اجراءات؟ أنا لا أريد أن أجيب علما أنني أملك أجوبة، وأطلب من بارود أن يسأل وأطلب من رئيس الحكومة الذي هو ولي الدم أن يسأل فرع المعلومات هذا السؤال. كلامي جاء على قدر ما يحتمل البلد في الوضع الحالي، ولكن في النهاية نحن لسنا ممن يهرب لا من مسؤولية ولا من ساحة ولا من ميدان



الجمعة، 16 يوليو، 2010

"ليبرمان" يشكر "سليمان" لتعاون مصر فيما يخص السفينة الليبية

"ليبرمان" يشكر "سليمان" لتعاون مصر فيما يخص السفينة الليبية
وزير خارجية العدو الصهيوني افيغدور ليبرمان تقدم بالشكر العميق لرئيس المخابرات المصري الوزير عمر سليمان على تعاون مصر فيما يخص سفينة الأمل الليبية
واتفق الاثنان خلال الاتصال الهاتفي على أن يجتمعا قريبا في القدس المحتلة.
وأن الاتصالات بين ليبرمان وسليمان تم تجديدها بعد قطيعة بينهما بسبب تهجم ليبرمان في أكثر من مرة على مصر ورئيسها.
وكان الوزير الصهيوني المتطرف ليبرمان قد دعا سابقا إلى قصف السد العالي في مصر، وقال خلال تعليقه على رفض الرئيس المصري زيارة الكيان "إذا لم يقوم مبارك بزيارة إسرائيل فليذهب إلى الجحيم".

ويعلن ضياء الديم جاد ومدونه صوت غاضب ان النظام الصهيونى لكبير العملاء بالتاريخ ايهود مبارك واتباعه وعصابته واحد افراد هيئه العملاء التابعه للصهيونى ايهود مبارك اثبتوا مجددا انهم عملاء صهاينه متواطئين ومشاركين بجرائع العدو الصهيونى وهذا الخبر يؤكد استمرار نظام الصهيونى ايهود مبارك بالعماله والتواطئ وحصار غزه مع الصهاينه
ان الصهاينه يشكرون عمر سليمان احد افراد العملاء من نظام الصهيونى ايهود مبارك على مجهوده بمنع ابحار
(سفينه الامل الليبيه الى غزه لكسر الحصار عن غزه)
وايضا اغلاق معبر رفح يثبت انها اوامر اسرئيليه للنظام الصهيونى ايهود مبارك
باغلاق معبر رف لذلك
اكرر وادعوا الاحرار من الشعب المصرى بالانتفاضه الشعبيه لاسقاط كبير العملاء للصهاينه الصهيونى ايهود مبارك
ومحاكمته بحق الجرائم الذى ارتكبها بحق الشعب المصرى ومشاركه العدو الصهيونى بجرائمه ضد الانسانيه
وايضا فتح معبر رفح مهما كلف الثمن
وباى ثمن كان

الخميس، 15 يوليو، 2010

هنية: سفينة الأمل نجحت في مهمتها وإيصال رسالتها

هنية: سفينة الأمل نجحت في مهمتها وإيصال رسالتها
ثمن رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية مساعي القيادة الليبية لكسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة معبرا عن تقديره والشعب الفلسطيني لسفينة (الأمل) التي شكلت خطوة واثقة على طريق كسر الحصار.

وقال هنية "بعثت سفينة الأمل برسالة تحد للاحتلال من خلال الإصرار على الإبحار ورفض التهديدات الإسرائيلية والحرص على الوصول إلى غزة".

وأعرب عن أمله في أن تستمر الجهود العربية والإسلامية والدولية لرفع الحصار بشكل شامل عن قطاع غزة والشروع في إعادة الأعمار وتعويض الاقتصاد الفلسطيني المدمر بفعل الحصار والعدوان.

وبدأت سفينة (الأمل) الليبية اليوم بإفراغ حمولتها من مساعدات يقدر وزنها بحوالي ألفي طن في ميناء العريش المصري حيث منعتها البحرية الإسرائيلية أمس من مواصلة إبحارها باتجاه قطاع غزة.

وأكد هنية ان السفينة نجحت في مهمتها وإيصال رسالتها مضيفا "نتمنى ان نرى في القريب العاجل الشروع بإعادة الإعمار في غزة".

الأربعاء، 14 يوليو، 2010

الكنيست تقرّ سحب الحقوق البرلمانية لحنين زعبي..

الكنيست تقرّ سحب الحقوق البرلمانية لحنين زعبي..
أقرت الهيئة العامة للكنيست مساء أمس، بأغلبية 34 صوتاً مقابل 16، توصية لجنة الكنيست سحب الحقوق البرلمانية للنائبة حنين زعبي في أعقاب مشاركتها في أسطول الحرية.
ويشكل قرار الهيئة العامة للكنيست قراراً نهائياً بعد أن ناقشت لجنة الكنيست التوصية وأقرتها في السابق وبموجبها تسحب من النائبة زعبي ثلاثة حقوق تمنح عادة لأعضاء الكنيست، وهي: حرمانها من بعض حقوق السفر إلى الخارج، وسحب جواز السفر البرلماني، وحرمانها من تمويل مرافعات قضائية في حال تعرضها لمحاكمة.
وصرحت النائبة زعبي بعد التصويت على سحب حقوقها البرلمانية قائلة:
إن القرار يشكل سابقة خطيرة في تعامل الدولة ومؤسساتها مع المواطنين العرب وقيادتهم الشرعية، ويندرج في إطار الملاحقة السياسية للقيادة العربية التي تشكل مقدمة لسحب الشرعية عنها".
وأضافت زعبي: لم أتوقع عكس ذلك، لأن الدولة التي تفرض حصارا إجرامياً على مليون ونصف فلسطيني في قطاع غزة وتحرمهم من حقوقهم الأساسية، فلا غرابة على سلبها حقوقا برلمانية لنائبة في البرلمان تمثل ناخبيها وتمثل صوت الحق والعدل".
وتابعت: "القرار يزيدنا إصرارا على مواصلة نضالنا ضد الحصار وضد الاحتلال وضد العنصرية، ولن يثنينا عن الاستمرار في تمثيل برنامجنا السياسي الذي نقف من وراءه داخل الكنيست وخارجها".
وأنهت زعبي بالقول إن حملة التضامن الدولية معها، والتي بدأت بعد عودتها من أسطول الحرية ستستمر، وأن كتلة التجمع الوطني الديمقراطي ستستنفد جميع الوسائل المتاحة أمامها محلياً وعالمياً للجم الحملة الهستيرية على التجمع الوطني والقيادات العربية في الداخل".

هنية لربان سفينة الأمل: لا تقعوا في الفخ انتم أملنا المتحرك في عرض البحر

ناشد رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة، اسماعيل هنية ربان السفينة الليبية "الأمل" التي تكافح زوارق الاحتلال من أجل الوصول إلى ميناء غزة، بعدم تغيير مسارها والإصرار على الوصول إلى غزة، وقال: "إياكم أن تقعوا في الفخ وأن ترسو في مياه غير مياه غزة، فأنتم أملنا الذي يتحرك في عرض البحر المتوسط".

وشدد هنية خلال افتتاحه لشارع "شهداء أسطول الحرية" في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، على أن حكومته لن تقبل بمنطق تخفيف الحصار وتجميله، والالتواء عن رفع الحصار الكامل، وأضاف: "لنا مطلب واحد لا تراجع عنه وهو رفع الحصار بشكل كامل وشامل ولن نقبل بأقل من ذلك".

وفي سياق ذي صلة، شارك عشرات الفلسطينيين ورئاسة وأعضاء اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار واللجنة الحكومية لكسر الحصار في مسيرة قوارب بميناء غزة استعداداً لاستقبال سفينة الأمل الليبية.

وجاء أن المشاركين رفعوا العلمين الفلسطيني والليبي وصور الرئيس الليبي معمر القذافي ونجله رئيس مؤسسة القذافي.

وانطلقت القوارب من ميناء غزة صباح الأربعاء 14-7-2010 ترحيباً ودعماً وتأييداً لسفينة الأمل

الحركه العالميه تؤكد بطلان سياسة الإبعاد وترفض محاولات ابتزاز النواب

استنكرت الحركه العالميه للإفراج عن النواب المختطفين قرار المحكمة الإسرائيلية
خصوص النائب المقدسي "محمد أبو طير" والذي خلصت فيه اليوم الأربعاء الموافق 14/7/2010
إلى تخيير النائب بين أمرين إما الإفراج عنه الآن على أن يغادر القدس فورا ،
أو أن يبقى قيد الاعتقال حتى الثامن عشر من الشهر الحالي على أن تقرر المحكمة إبعاده باختيارها بالإضافة إلى إرغامه على دفع غرامة مالية مقدارها 100 ألف شيقل .
وأكدت الحركه العالميه على بطلان سياسة الإبعاد بحق النواب المقدسيين ،مشددة على أن محاولات الابتزاز الفاشلة للنواب لن تثني إرادتهم ،ولن تفرض عليهم أي استجابة لشروط الاحتلال .
وأعتبرت الحركه العالميه أن هذا القرار إنما هو تجاوز لإرادة الشعب الفلسطيني ،ويأتي في إطار مخطط صهيوني لاستبدال واستئصال الفلسطينيين برمتهم من القدس لإحلال مستوطنين والوصول إلى حلم إسرائيل باعتبار القدس بكاملها عاصمة أبدية للدولة العبرية.
وطالبت الحركه العالميه كل قوى الضغط في العالم بالتحرك الفوري والعاجل لوقف قرار الإبعاد الجائر بحق النواب المقدسيين ،محذرة من مغبة الاستمرار في هذه السياسة المتعسفة التي تشكل تعديا صارخا على الحصانة البرلمانية وعلى القيم والقوانين الدولية .
جدير بالذكر أن هذه الحملة المسعورة التي يشنها الاحتلال على النواب المقدسيين قد طالت كل من النائبين المقدسيين "محمد طوطح وأحمد عطون " والوزير السابق أ.خالد أبو عرفة " فضلا عن النائب "محمد أبو طير" ،مما دفعهم إلى الاعتصام في خيمة في مقر الصليب الأحمر في القدس تعبيرا عن رفضهم وتنديدهم للقرار الإسرائيلي الجائر بإبعادهم .

اكونيس يتوجه للمستشار القضائي بطلب التحقيق الجنائي مع الطيبي بتهمة مساعدة سفينة الأمل الليبية وبن أري يطالب بتقليص حصانته

الدكتور احمد الطيبى
تقرير اخبارى
من الدائرة الاعلامية في الحركة العربية للتغيير
ورئيسها الدكتور احمد الطيبي
العضو العربى بالكنسيت الاسرئيلى
مفادها
توجه عضو الكنيست اوفير اكونيس من حزب الليكود بطلب الى المستشار القضائي للحكومة يهودا فاينشتاين مطالباً إياه بالمباشرة بإجراء تحقيق جنائي مع النائب احمد الطيبي، نائب رئيس الكنيست ورئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، بسبب دعمه لسفينة " الأمل " الليبية.
وجاء في رسالة أكونيس " بأن الطيبي يتعاون مع حماس، وهو متهّم بتقديم مساعدة غير مباشرة للعمليات الإرهابية، خيانة دولة اسرائيل والتحريض ".
وقال أكونيس " ان هذا الاسطول هو اسطول ارهابي، وحتى لو اعلن المنظمون بأن السفينة تحمل معونات طبية وغذائية، فإن مجرد وصولها الى ميناء غزة سوف يمسّ بأمن إسرائيل . الطيبي يجري اتصالات مع عضو برلمان من قبل منظمة حماس الارهابية في غزة. وما يقوم به هو تحريض، دعوة للتمرد وتشجيع الإرهاب يصل الى حد خيانة دولة إسرائيل. انه يعمل للمس بأمن دولة اسرائيل ويجب معاقبته على ذلك. انه يساهم ويساعد اسطول ارهاب هدفه الواضح ان يمس بسيادة اسرائيل، ويستغل حرية التعبير عن الرأي ".

وكان اوفير اكونيس الذي يرأس لجنة الإقتصاد البرلمانية اعلن انه لن يتعامل مع اي اقتراح قانون للنائب الطيبي يتقدم به الى لجنته. وفي اعقاب ذلك توجهت كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير بطلب إقالة اكزنيس من منصبه في رئاسة اللجنة الاقتصادية.
وكان النائب اليميني بن اري قد تقدم برسالة خطية لرئيس الكنيست مطالبا بنزع وتقليص حصانة النائب احمد الطيبي بسبب دوره في تنسيق سفينة الامل الليبية واتصالاته مع النائب جمال الخضري من غزة وقيادات حماس في القطاع"

اسطول الحريه 2ينطلق عقب عيد الفطر الميارك لكسر حصار غزه

حددت "الحركه العالمية موعدا انطلاق "أسطول الحرية 2" لكسر الحصار عن غزة وإعادة فتح معابرها بما فيها الميناء والمطار عقب عيد الفطر المبارك.
واشارات الحركه العالميه تاجيل انطلاق الاسطول الى بعد عيد الفطر الميارك لاتاحه الفرصه من احرار العالم للاشتراك والانضمام للاسطول البحرى الحريه 2 لكسر الحصار
وايضا ليكون الاسطول اضخم وعدد سفن اكثر ومماثلين من دول اوربيه واعضاء بالبرلمان الاوربى والاتحاد الاوربى ووماثلينن ديلوماسيين من كل دول العالم
واشارات الحركه العالميه ان العمل جارى على قدم وساق لتجهيز اسطول الحريه 2
واشارات الحركه العالميه ان العدو الصهيونى سوف يلاقى المفاجات باسطول الحريه 2 القادم
واكدت الحركه العالميه على استمرار انطلاق واستمرار انتفاضه السفن لكسر الحصار مهما كلف الامر حتى كسر حصار غزه باى ثمن كان
واعلنت الحركه العالميه عن تضامنها مع سفينه الامل الليبيه التى يحاصرها العدو الصهيونى بعرض البحر
موجهه التحيه لمشاركين السفينه ومنظيها وداعميها من مؤسسه القذافى العالميه
واكدت الحركه العالميه انها تتابع السفينه لحظه بالحظه
وأشارت الحركه العالميه باجتماعها لتحضير الاسطول البحرى الحريه 2 إلى اتجاه لتجهيز وإطلاق سفن من كل دول حوض البحر المتوسط لتحريره من كونه بحيرة خاصة لإسرائيل.
ودعت الحركه العالميه "أوسع مشاركة في قافلة "شريان الحياة 4" التي ستتحرك باتجاه غزة في 18 سبتمبر المقبل من محاور أوروبية ومن دول المغرب العربي والخليج والجزيرة العربية.

سفينة المساعدات الليبية تواصل إبحارها من جديد وبوارج الاحتلال تحاصرها

اعلنت مصادرنا من على متن السفينة الليبية قبل قليل عن مواصلة إبحارها من جديد بعد ان توقفت عن السير على بعد 70 ميلاً عن شواطئ قطاع غزة، بسبب عطل فني في محركها.

وأن سفينة "الأمل" توقفت عن الحركة منذ الساعة التاسعة صباح الأربعاء 14-7-2010، بسبب خلل فني، بفعل قوات بحرية الاحتلال الإسرائيلي.

وأن قرابة 4 بوارج عسكرية تتبع لبحرية الاحتلال تحاصر السفينة منذ ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء 13-7-2010، موضحاً أن التشويش الإسرائيلي لا يزال مستمراً على السفينة لقطع أي اتصال مع العالم الخارجي منذ الساعة السادسة صباحاً.

وأن سلطات الاحتلال تدفع السفينة نحو ميناء بور سعيد المصري، بدلاً عن العريش، خشية من أن تتمكن السفينة من الوصول إلى غزة نظراً لقرب ميناء العريش من غزة.

الثلاثاء، 13 يوليو، 2010

الطيبي والخضري: البحرية الإسرائيلية تعترض سفينة الأمل على بعد 100 كم من سواحل غزة


أكد النائب المستقل جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار والنائب العربي في الكنيست أحمد الطيبي أن البحرية الإسرائيلية تعترض سفينة الأمل الليبية على بعد 100 كم من سواحل قطاع غزة.

وقال النائبان الخضري والطيبي اللذان يتواصلان مع منظمي السفينة في تصريح صحفي صدر عنهما اليوم الثلاثاء 13-7-2010 "إن الزوارق تحاصر السفينة وتطلب منهم عدم التوجه لغزة والتوجه إلى أي ميناء آخر وهو ما يرفضه المتضامنين ويصرون على أن حمولتهم إنسانية ووجهتهم غزة فقط.

واعتبر الخضري، أن تهديدات مسئولي الاحتلال الإسرائيلي لسفينة الأمل بمعاملتها على غرار أسطول الحرية "حقيقية" خاصة مع حشد وحدات الكوماندز والبحرية في عرض البحر لإجبارها على التوجه لميناء آخر وليس شواطئ غزة.

ودعا الخضري، المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والجهات المعنية بالوقوف في وجه إسرائيل ولجمها عن مجازرها واعتداءاتها، وتشكيل شبكة أمان وحماية للسفينة حتى تصل غزة.

وقال إن ذرائع الاحتلال الإسرائيلي بوجود أسلحة على سفينة الأمل الليبية واهية وغير صحيحة بعد تفتيش السلطات اليونانية لها قبل السماح لها بالمغادرة بشكل قانوني ورسمي.

وأشار إلى أن السفينة لا تحمل سوى مساعدات إغاثية وأدوية وهو ما تأكدت السلطات اليونانية قبل منحهم التصريح للمغادرة.

وفند الخضري، ذريعة الاحتلال بعدم وجود مبرر للسفينة بعد تخفيفه حصار غزة، مؤكداً أن الحصار ما زال مفروضاً براً وبحراً وجواً ويمنع فتح كافة المعابر التجارية ودخول المواد الخام ومستلزمات البناء.

ورأي أن مواجهة القوات الإسرائيلية للسفينة غير قانوني لأن الاحتلال غير شرعي وكذلك حصاره المرفوض دولياً، مبيناً أن المشكلة الأساسية في الحصار وليس في السفينة كما يدعي الاحتلال.

وتساءل الخضري " الاحتلال ادعى مهاجمته لأسطول الحرية لوجود سلاح على متنه، فكم قطعت سلاح ضبط علي السفن الذي قتل ركابها في عرض البحر؟".

ضابط احتلالي :التعامل مع السفينة الليبية سيكون مثل أسطول الحرية

ان ما يسمى بوزارة خارجية الاحتلال أوصت الجهات الأمنية المختصة بعدم إيقاف السفينة الليبية قبل ان تدخل المياه الإقليمية لقطاع غزة او قبل ان تقترب على الأقل منها، وذلك لتفادي المجازفة بانتهاك القانون الدولي.

وأن وزارة الخارجية كانت تقدمت بهذا الرأي أيضا في قضية قافلة السفن الدولية التي توجهت إلى غزة في الـ-31 من أيار مايو الماضي، غير أن هذا الرأي قد رفض.

وأن القسم القضائي في وزارة الخارجية عمم أمس الاثنين، الرأي المذكور على الدوائر الأمنية المختصة وعلى ديوان رئيس الوزراء.

وجاء في الوثيقة انه بما أن الوجهة الرسمية للسفينة الليبية هي العريش وليس غزة فلا يمكن الجزم بأن هناك نية لدى النشطاء على ظهرها في اختراق الطوق البحري.

وفي سياق متصل، وُضِعت وحدات سلاح البحرية الليلة الماضية في حالة التأهب، استعدادا لاعتراض سفينة المساعدات الليبية التي كانت أبحرت أول أمس مساءً من اليونان باتجاه غزة.

وتتهيأ وحدة مغاوير البحر (الصاعقة البحرية) وزوارق الصواريخ التابعة لسلاح البحرية للتصدي للسفينة تطبيقا للطوق البحري المفروض على القطاع.

وأوضح ضابط كبير في البحرية ان التعامل مع السفينة الليبية التي تحمل علم "مولدافيا" سيكون نفس التعامل مع القافلة البحرية التي كانت توجهت الى غزة في ال -31 من شهر ايار مايو الماضي.

واضاف "انه إذا حاول ربان السفينة انتهاك الطوق البحري فسيتم توجيه رسائل واضحة إليه بأنه يستطيع تفريغ حمولة السفينة في ميناء أسدود بعد تفتيشها".

الاثنين، 12 يوليو، 2010

بناء على طلب الحركه العالميه محامون من 60 دولة يقاضون "إسرائيل" لاعتدائها على أسطول الحرية

بناء على طلب الحركه العالميه
محامون من 60 دولة يقاضون "إسرائيل" لاعتدائها على أسطول الحرية
قال رئيس اتحاد المحامين الإسلاميين بإندونيسيا ماهيندرا داتا إن محامين ينتمون إلى 60 دولة بناء على طلب الحركه العالميه سوف يجتمعون بتركيا يومي الخميس والجمعة القادمين، لإعداد دعوى قضائية ضد إسرائيل لاعتدائها على قافلة أسطول الحرية التى نظمتها الحركه العالميه،والتي كانت تحمل مساعدات إنسانية لسكان قطاع غزة،
في المياه الدولية مايو الماضي.

وأضاف ماهيندرا داتا اليوم أنه سوف يمثل النشطاء الإندونيسيين، الذين كانوا على متن قافلة أسطول الحرية، في الدعوى القضائية المزمع رفعها ضد إسرائيل، مشيرا إلى أن الدعوى القضائية تستهدف محاربة الغطرسة الإسرائيلية.

من جانبه، قال رئيس اللجنة الطبية الإندونيسية للإنقاذ الطارئ ريزال جورناليس إن المجتمع الدولي ينبغي عليه معاقبة إسرائيل على اعتداءاتها على أسطول الحرية، مشددا على ضرورة إسقاط الحصار المفروض على قطاع غزة فورا؛ من أجل إنهاء المعاناة الإنسانية للفلسطينيين والمستمرة منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وأشار جورناليس إلى أن بلاده تأمل في تحريك الدعوى القضائية ضد إسرائيل بالمحكمة الجنائية الدولية، متهما إسرائيل بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين.

اليمين يطالب بنزع حصانة النائب الطيبي لتنسيقه سفينة الأمل الليبية . بن اري: "الطيبي ينسق مع حماس سفينة الارهاب الليبية"

الدكتور احمد الطيبى
تقرير اخبارى
من الدائرة الاعلامية في الحركة العربية للتغيير
ورئيسها الدكتور احمد الطيبي
العضو العربى بالكنسيت الاسرئيلى
مفادها
توجّه عضو الكنيست اليميني ميخائيل بن أري من حزب الإتحاد الوطني بطلب الى رئيس الكنيست رؤوبن ريفلن لإلغاء الحقوق البرلمانية للدكتور أحمد الطيبي ، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، ورفع حصانته البرلمانية وذلك بسبب مساهمة الدكتور الطيبي في تنظيم سفينة " أمل " الليبية المحملة بالمعونات الغذائية إلى غزة في إطار سفن كسر الحصار.
كما توجه بن اري الى رئيس لجنة الكنيست يريف لفين ايضاً لسحب حقوق النائب الطيبي كعضو في البرلمان، وجاء في مضمون طلبه " ان الطيبي يعمل منذ فترة طويلة ضد دولة اسرائيل، يشجع عناصر ارهابية، يستغل حصانته البرلمانية والحقوق التي يتمتع بها من اجل القيام بأمور غير قانونية " ، ويتابع بن اري في ادعائه " الطيبي لا يخجل بأن يقول سوف نُبقي جلعاد شاليط بحوزتنا، وبذلك هو مندوب لمنظمة حماس الإرهابية، وبموازاة ذلك يعمل في كنيست اسرائيل ويستغل حصانته البرلمانية ".
كما جاء في الإدعاء ايضاً " ان الطيبي يستعمل جواز السفر الدبلوماسي الذي تلقاه بحكم كونه عضو كنيست، للسفر الى دول معادية لإسرائيل. وكذلك تصرفاته اثناء مداولات الكنيست هي بمثابة ازدراء تجاه السلطة التشريعية في دولة اسرائيل، الدولة التي يجب ان يكون هو جزءاً منها. ولقد رفض مؤخراً النزول عن منصة الكنيست حتى تدخل رجال الأمن وأنزلوه بالقوة ".
ويواصل بن اري في عرض فحوى مطلبه بالقول " في الأيام الأخيرة يجري الطيبي اتصالات مع عضو برلمان فلسطيني ( جمال الخضري رئيس هيئة كسر الحصار عن غزة ) ومع منظمي سفينة الإرهاب من ليبيا التي تنوي متابعة نهج سفينة مرمرة، وهو لا يخفي علاقته مع المسؤولين عن هذا الأسطول الذين يريدون مخالفة القوانين في اسرائيل، وبذلك فهو يدوس على سيادة القانون في اسرائيل " .


يجدر ذكره ان القانون يحتم رد رئيس الكنيست رؤوبن ريفلن ورئيس لجنة الكنيست على مطلب عضو الكنيست بن اري لدعوة اللجنة إلى جلسة تداول بشأن رفع الحصانة وإلغاء الحقوق البرلمانية.

النائب الخضري: ننسق مع د.الطيبي سفينة أمل منذ اسبوعين د. احمد الطيبي : أمل غادرت على أمل الوصول ..الى غزة

الدكتور احمد الطيبى
العضو العربى بالكنيست الاسرئيلى
ورئيس الحركه العربيه للتغيير
النائب جمال الخضرى
رئيس اللجان الشعبيه لمواجهه الحصار
تقرير اخبارى
من الدائرة الاعلامية في الحركة العربية للتغيير
ورئيسها الدكتور احمد الطيبى
العضو العربى بالكنسيت الاسرئيلى
مفادها
قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن المتضامنين والمنظمون لسفينة الامل الليبية يؤكدون أن رحلتهم إنسانية بإيصال المساعدات الاغاثية والأدوية، وتهدف الى كسر الحصار والعزلة عن غزة.وشدد على أن الضغوط الإسرائيلية لن تفلح في تحويل وتغيير جهة السفينة، وأن انتفاضة السفن مستمرة حتى كسر الحصار بشكل كامل عن غزة.وكشف الخضري عن أنه يتابع وينسق ابحار سفينة الأمل الليبية مع النائب احمد الطيبي الذي يتابع وينسق مع منظمي السفينة في مؤسسة القذافي الخيرية منذ اكثر من اسبوعين ونقل له قائمة بالاحتياجات من الادوية وحليب الاطفال وغيرها.
وقال النائب أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، ان سفينة الإغاثة الليبية ابحرت من اليونان وهي في طريقها الى غزة ، رغم جميع المحاولات التي تبذلها الحكومة الاسرائيلية ووزارة الخارجية لمنع إبحارها في المسار المذكور.
واضاف الدكتور الطيبي الذي ينسق إبحار السفينة وما عليها مع الدكتور جمال الخضري رئيس هيئة كسر الحصار على غزة، ومع طاقم السفينة منذ عدة أسابيع، انه تلقى من هيئة كسر الحصار قائمة بالمنتوجات الأساسية الضرورية التي يحتاجها سكان القطاع ونقلها الى المنظمين المسؤولين في ليبيا، وتشمل مواد غذائية، طعاماً للأطفال وأدوية. كما أبلغ الليبيين بأنواع الأدوية التي يحتاجها الفلسطينيون في غزة بشكل أساسي ويوجد نقص كبير فيها، بالإضافة الى مولدات كهربائية للمستشفيات وحليب للأطفال . وتابع الطيبي بأن السفينة تحمل رسالة سياسية انسانية ، واسطول سفن كسر الحصار هو مقاومة سلمية ، مع العلم بأن اسرائيل غير معنية بأن تخرج وتبحر سفينة " الأمل " المتوجهة من قبل مؤسسة القذافي التي يرأسها سيف الإسلام القذافي، وكل فكرة أسطول الحرية كانت صدمة بالنسبة للدبلوماسية الإسرائيلية .

وأكد الدكتور الطيبي أيضاً بأن مؤسسة القذافي التي تقف وراء هذه السفينة لها رسالتان : رسالة انسانية وهي إيصال الأغذية والأدوية الى غزة، ورسالة سياسية وهي انه لا يمكن الوقوف مكتوفي الأيدي أمام هذا الحصار بل وهذا السجن الكبير.
وفيما يتعلق بإعتراض مسار السفينة اوضح الدكتور الطيبي : كل الأوراق الثبوتية التي فحصها اليونان صحيحة، الوجهة والهدف هو قطاع غزة وليس أي مكان آخر، ولكن لا أحد يعرف ماذا سيحدث في عمق البحر على ضوء التصريحات الإسرائيلية بأنها ستعترض طريقها وتمنع وصولها. كما ان المنظمين مستعدون لفحص محتويات السفينة التي تحمل معونات انسانية في عمق البحر، اما اذا صادرتها اسرائيل وقررت فحصها في ميناء اشدود فيجب عليها ايضاً ان تسمح لها بمتابعة مسارها لأن كل ما عليها مكشوف وواضح وهو اغذية وادوية ومعونات انسانية. ليس الهدف هو الاستفزاز او المواجهة او الاثارة من قبل المنظمين وانما الوقوف الى جانب اهالي غزة المحرومين من الحرية.
واختتم الطيبي بأن هذه السفينة هي بمثابة رسالة وطنية سياسية وانسانية،منهيا كلامه بالقول : السفينة " أمل " ابحرت على أمل الوصول ..الى غزة.

وزير صهيوني: سنتصدى لسفينة الأمل في حال توجهت الى غزة

الوزير الصهيوني في حكومة الاحتلال، عوزي لانداو إن سلاح البحرية سيتصدى للسفينة الليبية في حال توجهت إلى قطاع غزة.

و قال أن أفراد وحدة المغاوير في ما أسماه سلاح البحرية استخلصوا العبر من أحداث قافلة السفن الدولية ولذا لن يستخدموا هذه المرة مسدسات الألوان.

"الكابينت" الصهيوني يلتئم لبحث إجراءات للتعامل مع سفينة الأمل

يعقد ما يسمى بالمنتدى الوزاري السباعي" الكابينت" الصهيوني اليوم جلسة برئاسة رئيس وزراء العدو بنيامين نتانياهو لمناقشة الإجراءات التي سيتخذها الاحتلال لمنع وصول سفينة الأمل الليبية إلى قطاع غزة.

وأن نتانياهو أطلع أعضاء المجلس على نتائج زيارته لواشنطن الأسبوع الماضي, والاستعدادات لزيارته المقررة لمصر بعد غد الثلاثاء, كما انه سيتم البحث في الخطوات المنوي اتخاذها للتعامل مع سفينة المساعدات الليبية المتجهة نحو قطاع غزة.

و سيعرض نتانياهو خلال الجلسة الخطوات التي ينوي اتخاذها في إطار المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين

الأحد، 11 يوليو، 2010

تهديدات إسرائيلية باستخدام القوة..مجزرة جديدة تنتظر "سفينة الأمل"

اعتبر وزير الحرب الإسرائيلي ايهود باراك خلال مشاورات أجراها الليلة الماضية، مع ما يسمى رؤساء الدوائر الأمنية والعسكرية، رحلة سفينة الأمل استفزاز كان من الممكن الاستغناء عنه.

وحسب إذاعة الاحتلال تستعد "إسرائيل" لاقتحام سفينة المساعدات الليبية "سفينة الأمل" التي أبحرت أمس من اليونان تجاه غزة وعلى متنها نحو 2000 طن من الأغذية والأدوية بقيادة المهندس سيف الإسلام النجل الثاني لقائد الثورة الليبية العقيد معمر القذافي.

ويتهيأ سلاح البحرية الإسرائيلي للتصدي لهذه السفينة تنفيذاً للتعليمات الصادرة بعدم تمكين السفينة من الاقتراب إلى شواطئ غزة، مع اللجوء إلى القوة إذا دعت الضرورة إلى ذلك.

السبت، 10 يوليو، 2010

الخضري : إبحار سفينة الأمل الليبية تجاه قطاع غزة

أعلن النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إبحار سفينة الأمل الليبية تجاه قطاع غزة رغم التهديدات والمعيقات الإسرائيلية .

وأشار الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم السبت 10-7-2010 إلى إن السفينة تهدف إلى إيصال مساعدات اغاثية وأدوية إضافة إلى كسر الحصار والعزلة السياسية عن القطاع.

وأكد الخضري أن انتفاضة السفن مستمرة ولن تتوقف وان التهديدات الإسرائيلية ستفشل في تحقيق أهدافها لان انتفاضة السفن تأتي لكسر الحصار عن المحاصرين في غزة .

وكانت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أرسلت لمنظمي السفينة الليبية قائمة بالأدوية التي يحتاجها سكان القطاع عبر النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي احمد الطيبي .

بسبب سفينه "أمل" إسرائيل تستنجد بـ"الأمم المتحدة"

في رسالة إلى السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون، بعثت بها مندوبة إسرائيل في الأمم المتحدة غبريئيلا شاليف، طالبت إسرائيل العمل على وقف المبادرة الليبية المتمثلة بسفينة "أمل" لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة وإيصال شحنة من المواد الإغاثية.
وتضمنت الرسالة أن يستغل المجتمع الدولي تأثيره على الحكومة الليبية والطلب منها منع إبحار السفينة باتجاه قطاع غزة.
كما جاء في الرسالة أن "إسرائيل تحفظ لنفسها، بموجب القانون الدولي، الحق في منع السفينة من اختراق الحصار البحري الذي تفرضه على قطاع غزة".
وجاء في الرسالة أن إسرائيل قلقة مما أسمته "نوايا وطبيعة إبحار السفينة المشكوك فيها".
وادعت مندوبة إسرائيل في رسالتها أن إسرائيل تتحمل مسؤولية إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وأن السكرتير العام للأمم المتحدة والرباعية الدولية قد رحبوا بالإجراءات التي تقوم بها إسرائيل بهذا الصدد.
وأرسلت نسخة من الرسالة إلى الرئيس المناوب لمجلس الأمن د.علي عبد السلام التريكي، الذي أشغل منصب وزير الخارجية الليبية سابقا.
وأن سفينة "أمل" الليبية المحملة بشحنة من المساعدات الإنسانية تستعد للإبحار باتجاه قطاع غزة وسط تهديدات إسرائيلية بمنعها من الوصول إلى القطاع.
وتحمل السفينة نحو 2000 طن من المساعدات الإنسانية والأدوية، ومن المنتظر أن يكون على متنها عدد من الشخصيات الليبية والعربية والدولية.
ونقل عن السفارة الليبية في اليونان قولها إن السفينة ستبحر من ميناء "لافرو" الذي يبعد 60 كيلومترا عن أثينا.
وأعلن المشرفون على السفينة أنها ستنطلق اليوم السبت بعد استكمال الإجراءات التي طلبتها السلطات اليونانية، حيث كان من المفترض أن تنطلق الجمعة من أحد الموانئ اليونانية.

الجمعة، 9 يوليو، 2010

الاحتلال يبلغ القوات الدولية نيته بضرب الأراضي اللبنانية

أعلن الجيش الاحتلال "الإسرائيلي" أن تل أبيب أبلغت قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل" عزمها على ضرب قرى الجنوب، خاصة بمحاذاة مدارس ومستشفيات ومبان عامة.

وعرض جيش الاحتلال خرائط وصورًا جوية مع محاكاة ثلاثية الأبعاد لما زعم أنه شبكة من مخازن أسلحة وصواريخ لحزب الله جنوب نهر الليطاني على مقربة من الحدود اللبنانية مع "إسرائيل".

وادعى الكولونيل رونين مارلي في مؤتمر صحافي أن حزب الله يقوم كل يوم بجمع معلومات عن قوات الاحتلال "الإسرائيلية" على الحدود بين البلدين ويقوم بعمليات حفر وبناء وتركيب شبكات اتصالات استعدادا للحرب.

وأضاف مارلي: "إسرائيل جمعت منذ حربها مع لبنان التي دامت شهرًا قبل أربع سنوات بيانات عن آلاف المواقع التي ستستهدفها إسرائيل في حال تجدد القتال".
تهويل قدرات حزب الله العسكرية.

وكانت صحيفة "معاريف" قد نقلت عن مصدر عسكري زعمه: "بمقدور حزب الله إطلاق 600 قذيقة و100 صاروخ من مختلف الأنواع يوميًا في مواجهة محتملة، ولدى حزب الله مخزون محدد من صواريخ سكود".

وزعمت مصادر جيش الاحتلال أن المشرف على تدريبات مقاتلي حزب الله هو ضابط إيراني يدعى حسين مهداوي ويقيم في بيروت.

وذكرت القناة العاشرة للتلفزيون "الإسرائيلي" أن توزيع جيش الاحتلال هذه الصور يهدف إلى تهيئة الرأي العام إلى ضربة محتملة يمكن أن يقوم بها الطيران "الإسرائيلي" لهذه المواقع .

بدعوه الحركه العالميه وحصار غزة.. ممثلو نقابة عمال الموانئ الأمريكية يرفضون لقاء القنصل الصهيوني

بدعوه الحركه العالميه وحصار غزة.. ممثلو نقابة عمال الموانئ الأمريكية يرفضون لقاء القنصل الصهيوني
رفضت اللجنة التنفيذية لنقابة عمال الموانئ والمخازن في الولايات المتحدة الأمريكية، اللقاء مع القنصل الصهيوني، عكيفا تور، في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.
بناء على طلب الحركه العالميه بمنع دخول طائرات العدو الصهيونى المجال الجوى وسفن العدو الموانئ لدول العالم

وأفادت مصادر النقابة أن المشاورات التي جرت في الهيئات القيادية ومجلس النقابة لنقاش فحوى طلب القنصل الإسرائيلي قد خلصت في قرارها الأخير إلى عدم لقاء القنصل الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن هذا القرار يأتي في سياق الالتزام المبدئي للنقابة بالقانون الدولي
بناء على طلب الحركه العالميه بمنع دخول طائرات العدو الصهيونى المجال الجوى
وسفن العدو الموانئ لدول العالم
والمشاركة في رفع الحصار عن قطاع غزة، والدفاع عن مصالح الحركة العمالية الفلسطينية والأمريكية

عائلة شاليط ستعتصم أمام منزل "نتنياهو" حتى الإفراج عن إبنها

يستعد ابناء عائلة الجندي الأسير غلعاد شاليط للاعتصام قبالة المنزل الرسمي لرئيس الوزراء الصهيوني في القدس المحتلة اعتبارا من صباح اليوم الى حين الافراج عن ابنهم-وذلك حسب ما ذكرته إذاعة الإلإحتلال.

وكان الاف الصهاينة قد شاركوا في المهرجان الجماهيري الحاشد الذي اقيم في ما تسمى بـ "حديقة الاستقلال" وسط القدس المحتلة مساء امس تضامنا مع عائلة شاليط. واقيم هذا المهرجان في ختام المسيرة الشعبية التي نظمتها عائلة شاليط واستمرت 12 يوما.
ودعت والدة الجندي الأسير افيفا شاليت نتنياهو الى عدم اهمال ابنها والعمل بشجاعة من اجل الافراج عنه. وقالت ان حكومة الاحتلال قد افرجت خلال السنوات الاربع الاخيرة عن المئات من الأسرى وتخلت عن اوراق مساومة كانت ستستخدم لممارسة الضغط على حركة حماس.

ومن المتوقع ان يجتمع نتنياهو بعد عودته الى الكيان من الولايات المتحدة عصر اليوم مع ابناء عائلة الجندي غلعاد شاليت.

عن الحصار والمصالحة…. بل عن فلسطين القضية والوطن/للكاتب الباحث والاعلامى/ الاستاذ ماجد عزام

عن الحصار والمصالحة…. بل عن فلسطين القضية والوطن
للكاتب الباحث والاعلامى الاستاذ/ ماجد عزام
مدير مركز شرق المتوسط للاعلام
اكد القرار الملغوم الصادر عن المجلس الوزارى الاسرائيلى المصغر الاحد الماضى ما كنا قلناه سابقا ما نحن بصدده الان ليس رفع تام للحصار عن قطاع غزة وانما تخفيف او تحديث فقط ناتج اساسا عن تفاقم العزلة الدولية ضد اسرائيل بعد مجزرة اسطول الحرية التى انهت الحصار بشكله او اطاره السابق .
حكومة نتن ياهو التى انحنت امام الضغوط فهمت ان المشكلة ليست فى فشل الالة الاعلامية وانما فى السياسة المتبعة تجاه غزة والقضية الفلسطينية بشكل عام ومن هذا المنطلق حاولت التصرف ببراغماتية وتخفيف الاضرار قدر الامكان بل وتحقيق بعض المكاسب ايضا عبر انهاء الحصار المدنى وادخال الكاتشب والمايونيز والتشيبس والكزبرة والفلفل والقرفة والكمون والزنجبيل ايضا , وابقاء الحصار الامنى فقط حسب التعبير الحرفى لرئيس الحكومة الاسرائيلية علما ان اسرائيل نظرت تاريخيا الى نفسها والفلسطينيين والعرب ايضا من منظار البندقية وبالتالى فان ما يوصف بالحصار الامنى يعنى فى الحقيقة ابقاء الجزء الجوهرى والمركزى منه الخاص بادخال او بالاحرى عدم ادخال المواد الخام اللازمة لدوران عجلة الاقتصاد الغزاوى فى ابعاده الصناعية والزراعية والتجارية ووضع قيود على ايصال الاسمنت والحديد وابقاء ذلك منوط بمراقبة جهات دولية ومخصص فقط للمشاريع العامة .
تجب الاشارة الى ان الحصار بابعاده الشاملة المدنية والامنية هدف الى تحقيق عدة امور سياسية وامنية اهمها اذلال الفلسطينين فى غزة وعقابهم على التجرؤ ومواجهة المشروع الاسرائيلى بعناد وصلابة خلال الاربعين عامة الماضية كما سعى ايضا الى اجبار المقاومة على التنازل وتخفيض سقف مطالبها فيما يتعلق ب صفقة تبادل الاسرى بينما كان-وما زال- الهدف الاستراتيجى والكبير للحصار متمثلا بفصل قطاع غزة عن فلسطين والضفة الغربية توطئة لتصفية القضية الفلسطينية عبر عودة الوصاية المصرية بحكم الامر الواقع على القطاع مع وصاية مماثلة ولو اخف درجة للاردن على الضفة الغربية او بالاحرى نصف الضفة بعدما وضعت اسرائيل يدها عمليا على النصف الباقى الذى يضم القدس والجدار الفاصل ومنطقة غور الاردن التى تمثل وحدها ثلث مساحة الضفة تقريبا .
بناء على ذلك لا يمكن خوض معركة رفع الحصار بمعزل عن افشال الاهداف السياسية والاستراتيجية له وبالتالى رفض وفضح كل الخطوات الاسرائلية التجميلية والمضى قدما فى المعركة السياسية والاعلامية والميدانية واستمرار حملة التضامن متعددة الاوجه والاساليب وصولا الى الرفع الكامل والنهائى والجدى له ووفق اختبار النتيجة-وهو المصطلح المحبب على اهود باراك- فان معيار زوال الحصار يتمثل بعودة الاوضاع الى ما كانت عليه قبل فرضه العام 2007 وحسب احصائيات رسمية قدمها الرئيس محمود عباس لجورج ميتشل منذ ايام فان 36 الف شاحنة محملة بالبضائع المختلفة دخلت الى قطاع غزة فى الاشهر الثلاث الاولى من العام 2007 بينما دخلت اليه 3600 شاحنة فقط فى الاشهر الثلاث الاولى من العام الحالى 2010 والان تتحدث اسرائيل عن ادخال 140 شاحنة يوميابزيادة ثلاثين بالمائة عما كان سائدا اى 4200 شاحنة فى الشهر وهى ثلث الكمية التى كانت تدخل قبل الحصار ما يقدم فكرة ايضا عن محدودية التخفيف المزعوم الذى ادخلته اسرائيل التى وضعت القطاع على المحلول او المصل الغذائى وهى الان تدخله الى ما يشبه فترة النقاهة او الاستشفاء ولكن دون عودة الامور والحياة الى منحاها الطبيعى .
مع الاقتناع بضرورة الفصل بين الملفات بمعنى عدم الربط المباشر بين المصالحة ورفع الحصار واعادة الاعمار الا انه من الصعب بل ربما من المستحيل تصور انجاز عملية اعمار ضخمة وبمليارات الدولارات او رفع كامل للحصار وعودة القطاع الى الحياة الطبيعية ودوران عجلة الاقتصاد فيه بابعادها المختلفة الزراعية والصناعية والتجارية بمعزل عن تكريس المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام السياسى والجغرافى المؤسف الواقع حاليا علما ان المصالحة لا تكفل فقط انجاز اعادة الاعمار بعد رفع الحصار وانما تؤدى فى السياق العام الى افشال اهداف الحصار بعيدة المدى فى تصفية القضية عبر الفصل النهائى بين غزة والضفة الغربية وباقى الاراضى الفلسطينية وتكريس الوحدة الداخلية القادرة وحدها على افشال الخطط الاسرائلية وتحقيق الامال والطموحات الوطنية الفلسطينية وفرض مصطلحات جديدة على جدول الاعمال السياسى والاعلامى العالمى واعادة تظهير القضية فى بعدها العادل والاستراتيجى ايضا كقضية شعب يسعى من اجل الحرية والسيادة والاستقلال .
مدير مركز شرق المتوسط للاعلام
ماجد عزام