الأربعاء، 30 يونيو، 2010

الحركه العالميه تستنكر استمرار احتجاز الاحتلال متعلقات وأجهزة متضامني أسطول الحرية‏

استنكرت الحركه العالميه استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي باحتجاز المتعلقات الخاصة بمتضامني أسطول الحرية وبخاصة أجهزة الحاسوب والكاميرات والهواتف النقالة وغيرها من الوثائق منذ قرابة الشهر.

و حذرت الحركه من قيام سلطات الاحتلال باستغلال الوثائق الموجوده على الاجهزة الخاصة بالمتضامنين والتلاعب بها وتزويرها.

وأشارت الى ان كاميرات المتضامنين وأجهزة التسجيل التي كانوا يحملونها وثقت جريمة الاحتلال بالقرصنة والاعتداء على أسطول الحرية والمتضامنين.

كما طالبت الحركه المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بالضغط الجدي على دولة الاحتلال الاسرائيلي للافراج الفوري عن كافة متعلقات وممتلكات المتضامنين بما في ذلك اجهزتهم وملابسهم وبطاقات الائتمان واموالهم .

و أكدت الحركه ضرورة استمرار الجهود وبخاصة من مجلس حقوق الانسان من اجل ضمان اجراء تحقيق دولي مستقل يتمتع بالشفافية والنزاهة والمصداقية في اعتداء الاحتلال الاسرائيلي على اسطول الحرية ومعاقبة كل من أصدر تعليمات أو شارك في ارتكاب هذة الجريمة بحق متضامني اسطول الحرية.

كما طالبت المجتمع الدولي بضرورة تكثيف الضغط من اجل اتخاذ إجراءات عاجلة وفعالة لرفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة بشكل كامل والذي يمثل شكلاً بشعا من أشكال العقاب الجماعي.

من جهة ثانية، رحبت الحركه العالميه بالمبادرات الشعبية من قبل الكثير من الدول العربية الشقيقة وغيرها من الدول الصديقة في تسيير السفن وقوافل المساعدات والزيارات وغيرها من الفعاليات الهادفة الى كسر الحصار والتضامن مع ابناء شعبنا.

العدو الصهيوني يهدد أسيراً فلسطينياً بالإبعاد لمصر

هددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الأسير محمد يحي إبراهيم شعت من سكان خان يونس بالإبعاد إلى مصر بعد انتهاء مدة محكوميتهم البالغة عشر سنوات
بتاريخ 7-7-2010.

وأعربت والدة الأسير عن خوفها وقلقها البالغ من تنفيذ القرار، وقالت والدته لجمعية "واعد" للأسرى والمحررين أن: "ابنها حصل على لم شمل ومعها وصل هوية ولكن سلطات الاحتلال تتجاهل ذلك وأنزلته محكم اليوم وتم تبليغه بالتهديد بالإبعاد إلى مصر كونه يحمل وثيقة مصرية".
وأوضحت والدته أن ابنها اعتقل من داخل دولة الاحتلال
بتاريخ 12-2-2000 وحكم عليه بالسجن لمدة عشر سنوات تنقل خلالها في عدة سجون
وعانى خلالها عذابات السجن والسجان.

وأشارت إلى أنها تعاني كما باقي أهالي أسرى قطاع غزة من الحرمان من زيارة ابنها مشيرة إلى أن ابنها أعزب ويبلغ من العمر 30عام.

وناشدت والدة الأسير شعت الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية
بالتدخل لمنع قرار الإبعاد والإفراج عنه بعودته إلى قطاع غزة.

الوفد النقابي الأردني يقرر العودة بعد منعه من دخول غزة

قرر الوفد النقابي الأردني المتجّه إلى غزة العودة إلى عمّان، بعدما فشلت جميع محاولاته على مدى 3 أيام في اجتياز معبر رفح بسبب رفض السلطات المصرية، فيما أرسل الأردن أمس قافلة جديدة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى القطاع .
وأوضح رئيس الوفد رئيس مجلس النقابات أحمد العرموطي في اتصال هاتفي مع مدونه صوت غاضب ظهر أمس أن الوفد المكوّن من 14 نقابياً توجّه من منطقة العريش إلى القاهرة تمهيدا للوصول إلى الأردن مساء . مضيفاً "لمسنا إصراراً كبيراً في منعنا من التقدّم صوب غزة من دون بيان الأسباب ورفضوا استلام رسالة كتبناها للجهات المصرية العليا تشرح الموقف وتبعاته السلبية" .
وأشار إلى أن السلطات المصرية أصرت على منعنا من الدخول إلا من خلال "البوابة الإسرائيلية"، وهو المقترح الذي تم رفضه منذ أول يوم اعتصمنا فيه في رفح، وفهمنا أيضا أن المنع قد يكون سببه بأننا وفد من النقابات الأردنية".
وشدد العرموطي على اعتزام تكرار محاولات كسر الحصار وعدم الاستسلام لفشلها، لافتاً إلى الاتجاه نحو عقد " جلسة طارئة لمجلس النقباء لتدارس الأمر، بالإضافة إلى مؤتمر صحفي في مجمع النقابات، باعتبار أن هنالك قافلة مساعدات أردنية جديدة ستنطلق إلى غزة منتصف الشهر القادم".

وفي السياق، رفضت إدارة المعبر استلام برقية موجهة من النقابات المهنية إلى رئيس الجمهورية المصرية محمد حسني مبارك، تدين التعامل الرسمي الذي تعرضوا له.

وجاء في البرقية: "نحن وفد النقابات المهنية الأردنية المتواجدين على معبر رفح منذ أربعة أيام، لم يسمح لنا بالدخول إلى قطاع غزة لإتمام زيارة تضامنية مع شعبنا المحاصر هناك".

وجاء فيها أيضا: "إن الإعلان عن فتح المعبر الذي تم إثر الاعتداء على قافلة الحرية التي استشهد فيها تسعة متضامنين أتراك نتيجة للاعتداء الصهيوني عليها، جاء تأكيدا من حكومة مصر على حق شعبنا في فلسطين عامة وغزة خاصة في الحصول على مستلزمات الحياة الأساسية، والتواصل مع العالم، والسماح بدخول الوفود المتضامنة مع شعب فلسطين من خلال المعبر المصري، لكننا تفاجأنا أن الدخول إلى المعبر يتضمن إجراءات لم يعلن عنها مسبقا، وقد يفهم البعض أن قرار فتح المعبر قرارا انتقائيا، ولا يسمح للجميع بالدخول من خلاله".

وزادت البرقية: "إننا نؤكد رغبتنا الأكيدة بزيارة قطاع غزة من خلال معبر رفح، فنحن لا نرضى بزيارة قطاع غزة من خلال معبر تسيطر عليه سلطات الاحتلال الصهيوني، ولا نقبل بغير المعبر الذي تديره السلطات المصرية، ونعتقد أنكم تشاركوننا هذه القناعة وهذه الرغبة".

كما أمل الوفد الأردني أن يتلقى جوابا إيجابيا على رغبته في زيارة القطاع برفقة قافلة برية تحمل مساعدات إنسانية رمزية للشعب الفلسطيني المحاصر، والتي من المقرر أن تنطلق من عمان في الثاني عشر من شهر تموز 2010.

وكانت السلطات المصرية، منعت منذ يوم السبت الماضي إدخال ممثلي النقابات إلى القطاع عبر رفح، مطالبة إياهم التوجه إلى المعبر الإسرائيلي "إيريز" و الذي أقيم على أرض قرية (دمرة)، وهو الطلب الذي قوبل بالرفض.


يشار إلى أن إدارة المعبر طلبت من الوفد الأردني أيضا، الحصول على كتب تفيد بعدم ممانعة السفارة الأردنية في القاهرة، ووزارة الخارجية في عمان بدخوله إلى غزة، لكن إدارة المعبر عادت لتطالب الوفد بكتب مماثلة من وزارة الخارجية المصرية، وهو ما اعتبره ممثلو الوفد نوعا من أنواع التعجيز والمماطلة

من جهة أخرى، قالت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في بيان إن “
القافلة التي غادرت عبر جسر الملك حسين
(50 كلم غرب عمان) وستصل إلى الأراضي الفلسطينية صباح اليوم الأربعاء مكونة من 24 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والطحين للتخفيف من معاناة الأهل في غزة نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها” .

وأضافت أن “القافلة مقدمة من الهيئة والفعاليات الشعبية الأردنية بالاتفاق مع
الحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (اونروا)
التي ستقوم بتوزيعها هناك”

ويذكر ان الوفد الاردنى قد حصل على موافقه من السلطات المصريه بدخولهم غزه قبل مغادره الاردن باتجاه القاهره لادخال مساعدات طبيبه وانسانيه لغزه ولكن لم يسمح لهم بالدخول لغزه

منع وفد نقابي أردني من دخول غزة عبر معبر رفح


أعلن اليوم الثلاثاء، أن السلطات المصرية تمنع منذ 4 أيام وفد نقابي أردني من التوجه إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.
وإن "الوفد موجود في معبر رفح منذ 4 أيام لكن لم يسمح له بدخول القطاع رغم المناشدات والاتصالات مع السلطات المصرية".
وأن "الوفد لم يستطع تحديد سبب منعهم من دخول القطاع رغم السماح لوفود من جنسيات أخرى مختلفة بدخول القطاع".
وأن "رئيس الوفد احمد العرموطي رئيس مجلس النقابات المهنية الأردنية فى تصريح لمدونه صوت غاضب

أعلن أنه وجه رسالة اليوم إلى رئيس الوزراء احمد نظيف ناشده فيها السماح للوفد بدخول غزة"، وبحسب برقان فإن "الوفد الأردني وفد تضامني لا يحمل شيئا سوى مواد اغاثه والتضامن مع أهلنا في غزة".
ويتكون الوفد من 12 شخصا إضافة إلى العرموطي بينهم رؤساء ونواب نقابات مهنية وصحفيان، ويريد الوفد البقاء يومين في غزة للاطلاع على أحوالها والالتقاء بنظرائهم النقابيين الفلسطينيين وبمسئولين حكوميين وزيارة المستشفى الميداني الأردني.
ويذكر ان الوفد الاردنى قد حصل على موافقه من السلطات المصريه بدخولهم غزه قبل مغادره الاردن باتجاه القاهره لادخال مساعدات طبيبه وانسانيه لغزه ولكن لم يسمح لهم بالدخول لغزه

الثلاثاء، 29 يونيو، 2010

الخضري يدعو مؤتمر البرلمانين الإسلاميين والعرب لتبني "انتفاضة سفن لكسر حصار غزة"

الخضري يدعو مؤتمر البرلمانين الإسلاميين والعرب لتبني "انتفاضة سفن لكسر حصار غزة"
رحب النائب المستقل جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، بالدورة الاستثنائية الذي يعقدها برلمانيين إسلاميين وعرب الأربعاء 30-6-2010 في دمشق تحت عنوان "كسر حصار غزة".

ووجه الخضري، في تصريح صحفي صدر عنه، نداء للمشاركين في المؤتمر لتبني انتفاضة سفن كوسيلة ناجعة لكسر الحصار الإسرائيلي المشدد على غزة، وتحريك سفن من موانئ إسلامية وعربية بقيادتهم.

ودعا الخضري، البرلمانين لاتخاذ القرارات الفاعلة لكسر الحصار ودعمها بالتحرك العملي على أرض الواقع بالتوازي مع انتفاضة السفن.

وشدد علي ضرورة تعزيز صمود المحاصرين في غزة عبر إقامة المشاريع المختلفة التي تستهدف العمال والمعطلين عن العمل والخريجين والأسر الفقيرة ومختلف شرائح المجتمع.

وأكد الخضري، ضرورة اتخاذ البرلمانين قراراً بالشروع في اعمار غزة وفق ما هو متوفر من مستلزمات بناء، وبناء ما دمرته الحرب الإسرائيلية لإيواء المشردين منذ قرابة عام ونصف العام.

وقال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار "إن الظروف مواتية لتحرك عملي والضغط من أجل كسر الحصار خاصة بعد مجزرة أسطول الحرية ومحاولات إسرائيل التهرب من الاستحقاقات الدولية بخطوات إعلامية عبر الترويج بتخفيف الحصار لتفادي الضغط الدولي عليها بإنهائه".

20 مجندة إسرائيلية يتدربن مع "الكوماندو البحري" على إيقاف السفينة اللبنانية

صوره حصريه لسفينه مريم اللبنانيه بميناء طرابلس قبل ان تبحر الى غزه
الجهات الأمنية المختصة لدى العدو إلاسرائيلى قررت تدريب وتأهيل 20 شرطية مقاتلة من وحدات حرس الحدود المختلفة لمهمة التصدي للسفينة النسائية المرتقب إبحارها إلى غزة من لبنان.

وأعلنت مصادر عسكرية قولها إنه سيكون باستطاعة شرطيات حرس الحدود التعامل بشكل أحسن مع النساء المتظاهرات على ظهر السفينة المذكورة وخاصة في ضوء الاعتقاد السائد بأن عملية الاستيلاء على هذه السفينة ستتم أيضا أمام عدسات الكاميرات مثلما حدث في الاستيلاء على السفينة التركية (مرمرة).

وإن هؤلاء الشرطيات يتلقين هذه الأيام تدريبا خاصا مع "مغاوير البحر" ومع باقي القوات المقرر مشاركتها في مهمة الاستيلاء على السفينة النسائية اللبنانيه. وأكدت جهات أمنية إسرائيلية مع ذلك أن مقاتلي الكوماندو البحري هم الذين سينفذون عملية الاستيلاء بالذات. أما الشرطيات المقاتلات فسينضممن إلى العملية في المرحلة الثانية .

وأن وزير الأمن الداخلي يتسحاق اهارونوفيتش أقرّ تخصيص وحدة (ميتسادا) التابعة لمصلحة السجون ووحدة (كورال) - التابعة لحرس الحدود والمتخصصة بتفريق المتظاهرين في الحوادث المخلة بالنظام - للانضمام إلى هذه المهمة بالإضافة الى الشرطيات.

وإن القوات المكلفة بمهمة إيقاف السفن المقبلة المرتقب إبحارها إلى غزة تتدرب هذه الأيام على أساس العبر المستخلصة من عملية الاستيلاء على (مرمرة) حيث تجري في هذه التدريبات محاكاة سيناريوهات مختلفة مع التشديد على تأهيل وإعداد المقاتلين والمقاتلات من الناحية النفسية خشية أن يضطروا مرة أخرى إلى مواجهة متظاهرين يلجأون إلى العنف.

كما استخلص الكوماندو البحري العبر اللازمة بما فيها تعزيز التعاون مع سلاح الجو وتغيير طريقة الاستيلاء على السفينة. كما تدرس الجهات المختصة في جيش احتلال العدو احتمال تنفيذ (إيقاف بارد) للسفن، الأمر الذي لا يستوجب سيطرة جسدية على السفينة ولا يعرض حياة القوات أو الركاب للخطر، وقد يجنّبنا الصور القاسية كتلك الصور التي تم التقاطها خلال السيطرة على سفينة الحرية.

الاثنين، 28 يونيو، 2010

شهيد وثلاث إصابات في اشتباك مسلح مع جيش الاحتلال شرق غزة

استشهد قبل قليل أحد عناصر كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطيني وأصيب آخرين ، في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الصهيوني شرق حي الشجاعية بمدينة غزة.

وذكرت مصادر طبية لمدونه صوت غاضب
أن الشهيد هو بسام إبراهيم بدوان 29 عام.

وفد من الحركه العالميه يلتقى عشرات البرلمانيين في مقر الاتحاد الأوروبي

عقد وفد من الحركات العالميه لقاء مع عشرات البرلمانيين في مقر البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ، حيث أطلعهم على تفاصيل المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المتضامنين الدوليين، الذين كانوا على متن سفن الأسطول المُبحرة إلى قطاع غزة لإيصال المساعدات الإنسانية، والذين كان من بينهم برلمانيون أوروبيون.

ولقد تم تداول ما حدث مع أسطول الحرية، وشرح ما قامت به قوات الاحتلال، الأمر الذي حظي بإدانة شديدة من قبل البرلمانيين لما جرى".

وأن وجه دعوة مفتوحة للنواب الأوروبيين للمشاركة في "أسطول الحرية 2"، المتوقع أن ينطلق باتجاه قطاع غزة في النصف الثاني من شهر تموز (يوليو) المقبل، بمشاركة عدد أكبر من السفن والمتضامنين"، مؤكداً أن استعداد النواب للمشاركة في الأسطول المقبل كانت كبيرة وغير مسبوقة.

وجاء عقد اللقاء بين الحركات العالميه والبرلمانيين الأوروبيين على هامش جلسة للبرلمان الأوروبي تناقش مشروعاً لرفع الحصار عن قطاع غزة وفتح ممر مائي معه، إضافة إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية بالاعتداء على أسطول الحرية.

وقد انتهت جلسة البرلمان الأوروبي، خلال الساعات الماضيه

وذكرت مصادر في الحركه العالميه أن هناك نحو ثمانين في المائة من النواب المشاركين في جلسة البرلمان في ستراسبورغ مع اتخاذ قرار إدانة شديد ضد الاحتلال الإسرائيلي، والدعوة لفتح المعابر ورفع الحصار عن غزة.

وكانت بدأت "الحركه العالميه بحملة اتصالات ولقاءات واسعة مع البرلمانيين في الاتحاد الأوروبي، "من أجل استصدار قرار يدين الاحتلال الإسرائيلي على ارتكابه المجزرة بحق المتضامنين الدوليين الذين كانوا على متن سفن أسطول الحرية، والتي أسفرت عن استشهاد تسعة وجرح نحو خمسين آخرين، إضافة إلى سلب السفن وما عليها من مساعدات إنسانية تقدّر بأكثر من عشرة آلاف طن".

تقرير مصور : عائلة شاليط تنظم مسيرة للمطالبة بإطلاق سراحه

مدونه صوت غاضب تنفرد بتقرير حصرى ومصور
عن المسيره الذى نظمها
عائله الجندى شاليط المحتجز لدى المقاومه الفلسطينيه للطالبه بالافراج عنه وأتمام صفقه التبادل



بدأ الأحد والد الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الأسير لدى المقاومة الفلسطينية منذ أربع سنوات، مسيرة طويلة للضغط على حكومة كيانه لتوقيع اتفاق مع حركة حماس يفضي الى الإفراج عنه.
وفي ميتسبي هيلا حيث منزل عائلة شاليط، الذي يحمل أيضا الجنسية الفرنسية، شارك في المسيرة آلاف الأشخاص الذين قدموا من مناطق مختلفة.
وقال نوعام شاليط "أدعو الجميع إلى الانضمام إلينا هنا والسير معنا. لن نعود إلى هنا إلا ومعنا جلعاد".
وارتدى المشاركون في هذه المسيرة التي تستغرق 12 يوما قمصانا بيضاء واعتمروا قبعات كتب عليها "جلعاد لايزال حيا" ورفعوا لافتات كتب عليها "لقد آن اوان عودة جلعاد الى المنزل".
وامام الحشد وكاميرات المصورين قال نوعام شاليط الذي ترافقه زوجته افيفا وولداه الاخران في المسيرة
"نتحدث كثيرا عن فدية مقابل اطلاق سراح جلعاد لكن منذ اربع سنوات هو الذي يدفع الثمن لانه لم ير ضوء النهار".








الأحد، 27 يونيو، 2010

مرور سفينة إسرائيلية تحمل مواد كيماوية بقناة السويس

إدارة قناة السويس سمحت لسفينة الشحن الإسرائيلية stolt land، والتي تحمل مواد كيماوية بالمرور في قناة السويس ضمن قافلة الجنوب القادمة من البحر الأحمر في طريقها للبحر المتوسط.
وأن السفينة الإسرائيلية عبرت القناة بحمولتها 25 ألف طن في طريقها إلى البحر المتوسط ومنه إلى أحد المواني المصرية.
وعبر من قناة السويس خلال الربع الأول من العام الجاري سفينتان إسرائيليتان فقط حمولتهما 3 آلاف طن, فيما لم تعبر القناة أي سفن إسرائيلية خلال الفترة المقابلة من العام الماضي. وترجع قناة السويس هذا التراجع إلى لجوء بعض السفن الإسرائيلية إلى استخدام أعلام لدول أخرى بسبب الأوضاع السياسية في المنطقة وتعامل البحارة بجفاء شديد مع هذه السفن.
ملاحظه هامه /نظام الصهيونى ايهود مبارك يسمح بمرور السفن الاسرئيليه بقناه السويس وتحمل مواد كيماويه خطره
ولم يسمح للسفن الاغاثه الايرانيه التى تحمل مواد اغاثه لغزه الحبيبه المحاصره
من المرور من قناه السويس
التفاصيل على الرابط التالى

إيران: أرجأنا إرسال المساعدات إلى غزة بسبب قيود مصرية

إيران: أرجأنا إرسال المساعدات إلى غزة بسبب قيود مصرية
أعلن الهلال الأحمر الإيراني اليوم الأحد أنه تم إرجاء إرسال سفينة مساعدات إلى قطاع غزة بعدما منعتها السلطات المصرية من عبور قناة السويس، وذلك فضلا عن القيود الإسرائيلية التي حالت دون إبحارها.

وأوضح الهلال الأحمر في بيان أن: "إرسال المساعدات أرجئ بسبب القيود التي فرضها نظام الاحتلال الصهيوني على السفن التي كانت تحاول الوصول إلى غزة ولأن السفينة الإيرانية منعت من دخول قناة السويس".

وجاء في البيان أن قرار تأجيل إرسال المساعدات الإيرانية إلى قطاع غزة اتخذ فيما كانت السفينة في مرفأ بندر عباس (في الخليج)، بدون تحديد أي تاريخ جديد لإبحارها.

غير أن سلطة قناة السويس في مصر أكدت أنها كانت ستسمح للسفينة بالمرور، حيث قال مسئول إنه: "بموجب معاهدة دولية، فإن القناة ملزمة بالسماح بعبور أي سفينة، سواء كانت إيرانية أو غير إيرانية"، وأضاف: "لم نتلق تعليمات تمنع سفن المساعدات الإيرانية من سلوك قناة السويس".

وكان حسين شيخ الإسلام الأمين العام للمؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية قد أعلن يوم الخميس أن السلطات الإيرانية عدلت عن إرسال سفينة تنقل مساعدات إلى قطاع غزة بسبب القيود التي تفرضها إسرائيل، وكان الهلال الأحمر الإيراني أعلن بداية يونيو عزمه على إرسال سفينتي مساعدات إلى غزة لكسر الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع.


يذكر أن إيران اتخذت قرار إرسال سفينتي مساعدات بعد الهجوم الإسرائيلي الدامي على مجموعة من السفن كانت تقل مساعدات إنسانية في الحادي والثلاثين من مايو ما أدى إلى استشهاد تسعة مدنيين أتراك.

وتعلن الحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه

ادانتها الشديده لمنع السفن المسادات الايرانيه من عبور قناه السويس الابحار الى غزه

كما اعلن الهلال الاحمر الايرانى

وتعلن ان حركه سغن كسر الحصار لن تتوقف مهما كلفنا الثمن وان سفن كسر الحصار ستخرج من كل الدول وجارى التنسيق والترتيب لانطلاق سفن كسر الحصار من كل دول العالم لكسر الحصار عن غزه

ولن نتراجع وسنكسر حصار غزه بفضل احرار العالم

خلال ساعات..غزة ستغرق بمياه الصرف الصحي

حذرت بلدية غزة اليوم الأحد, من حدوث كارثة بيئية محققة تهدد بفيضان مياه الصرف الصحي "المجاري" في محطة المعالجة الرئيسية في غزة بعد توقف مولد محطة ضخ المياه العادمة بسبب توقف التيار الكهربائي، وبدء تسرب مياه الصرف الصحي تجاه المنطقة المحيطة.

وأشارت البلدية الى ان المياه العادمة بدأت بالتسرب فعلياً نحو المنطقة المحيطة بالمحطة مهددة بإغراقها بالكامل في حال استمر انقطاع التيار الكهربائي بالمحطة التي تقوم بضح أكثر من 35 الف متر مكعب يومياً من المياه العادمة بما يعادل 50% من مياه الصرف الصحي في القطاع.
وتخدر الإشارة الي أن البلدية ستعقد مؤتمراً صحفياً عصر اليوم تشرح تفاصيل الكارثة البيئية التي ستحل بغزة.

"الحركات العالميه": اتصالات لإنهاء أزمة كهرباء غزة

بدأت "الحركات العالميه لرفع الحصار عن غزة"، سلسلة اتصالات جديدة مع المسؤولين في الاتحاد الأوروبي من أجل إيجاد حل نهائي لأزمة انقطاع التيار الكهربائي في قطاع غزة المحاصر للسنة الرابعة على التوالي، لا سيما وأن أوروبا تتكفّل بتمويل وقود محطة الكهرباء.

وقالت الحركه العالميه في تصريح لها اليوم: "لقد بدأت الحملة سلسلة اتصالات جديدة مع أطراف أوروبية، لحث الاتحاد الأوروبي على توجيه تمويل وقود الكهرباء مباشرة إلى حساب محطة توليد الكهرباء بغزة، أو "تخصيص" التمويل المقدّم بصورة واضحة لتغطية وقود الكهرباء عبر السلطة الفلسطينية".

وكانت أكدت مراسلات، تلقتها "الحركات العالميه" من العديد من وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي أن الأموال تحول إلى السلطة الفلسطينية، وأن هذه الأخيرة تعهدت بشكل واضح أن تلتزم بتسديد ثمن الوقود الثقيل محطة توليد الكهرباء.

وأوضحت هذه المراسلات أن "الذي حصل هو أن السلطة تقدَّمت بطلب رسمي إلى الاتحاد الأوروبي في شهر تشرين ثاني (نوفمبر) الماضي؛ كي توجه تلك الأموال إلى حساب الخزينة الموحد للسلطة، على أن يترك الاتحاد الأوروبي للسلطة تحديد وجهة هذه الأموال حسب الأولويات".

وقالت الحركات العالميه "إذا كانت السلطة الفلسطينية تتحدث عن رغبتها بتمويل الأولويات؛ فإننا نعتقد أنه لا يوجد أولوية أكثر إلحاحاٌ من تغطية كاملة لفاتورة الكهرباء، مهما كانت نسبة التحصيل من سكان القطاع المحاصر"، مجدداً الدعوة إلى "وقف استخدام الكهرباء لتنفيذ أجندة سياسية خاصة".

ودعت الحركه العالميه السلطة الفلسطينية إلى "التوقف عن اتخاذ مبررات غير واقعية للتهرب من مسؤولياتها، وأن تقوم بتوجيه الأموال التي يستحقها قطاع غزة، والتي قدمها الاتحاد الأوروبي لتمويل وقود الكهرباء في القطاع المحاصر للسنة الرابعة على التوالي".

يشار إلى أن مناطق واسعة من غزة غرقت بالظلام ليل الجمعة، بعد توقف محطة كهرباء القطاع عن العمل تمامًا نتيجة نفاد الوقود، وشمل الانقطاع مناطق شمال ووسط القطاع، بما في ذلك مدينة غزة ذات الكثافة السكانية العالية.

وفد طبى لبنانى يتوجه غدا لغزة عبر معبر رفح

بوابه معبر رفح من الاتجاه الفلسطينى بغزه
يتوجه غدا، الأحد، إلى قطاع غزة وفد تجمع الأطباء فى لبنان
برئاسة الدكتور غسان جعفر
مزودا بكمية كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية
لتقديمها إلى مستشفيات القطاع المحاصر.
وسيغادر الوفد فجرا، عن طريق الجو، إلى القاهرة ومن هناك سيتابع طريقه برا إلى معبر رفح البرى، حيث سيكون فى استقباله من الجانب الفلسطينى وزير الصحة فى حكومة "حماس" الدكتور باسم نعيم.
وتلقى رئيس التجمع الدكتور جعفر اتصالات مشجعة من كل من الرئيس اللبنانى السابق إميل لحود والنائب العماد ميشال عون ومدير الشئون الخارجية فى مجلس النواب بلال شرارة باسم رئيس المجلس نبيه برى ورئيس المجلس المارونى العام وديع الخازن ومن شخصيات حزبية.

السبت، 26 يونيو، 2010

مقتل وإصابة ثلاثة مصريين بنيران إسرائيلية في سيناء

لقي مواطن مصري حتفه وأصيب ثلاثة آخرون اليوم السبت، بنيران الشرطة الإسرائيلية على الحدود المصرية وسط سيناء.

وإن السلطات المصرية تلقت اتصالات من الجانب الإسرائيلي تفيد بمقتل مواطن مصري من أهالي سيناء وإصابة ثلاثة تم نقلهم إلى مستشفى إسرائيلي بالنقب، وذلك أثناء محاولتهم تهريب المخدرات إلى إسرائيل ـ وفقا للرواية الإسرائيلية ـ للسلطات المصرية.
وأفاد شهود عيان من بدو سيناء بأن الجيش الإسرائيلي فتح نيران أسلحته على مجموعة من بدو سيناء أثناء اقترابهم من الأسلاك الشائكة عند العلامة الدولية رقم 45 بقرية الصابحة الحدودية مع إسرائيل، وسط سيناء، ما أدى إلى مقتل شخص واحتجاز ثلاثة جرحى لدي الجيش الإسرائيلي.
وافاد شهود العيان ان مجموعه البدو كانوا عزل من السلاح
وتم اطلاق النيران عليهم داخل الحدود المصريه
وان الروايه الاسرئيليه انهم كانوا يحاولون تهريب مخدرات روايه كاذبه مؤكدين انهم كانوا لايحملوا شئ وكانوا داخل الحدود المصريه حين اطلق النار عليهم
قتل شخص واحتجز ثلاثه لدى العدو الاسرئيلى
وأكدوا ان جنود العدو الاسرئيلى هم من اخترقوا الحدود المصريه
يذكر أن إسرائيل قامت بقتل العشرات من المصريين من أبناء سيناء الذين تقع بيوتهم بالقرب من الحدود المصرية معها، إضافة إلى مجندين في الشرطة المصرية العاملة على حراسة الحدود المصرية مع إسرائيل وذلك خلال الأعوام الخمسة الأخيرة.

الاحتلال يستبدل الجنود بمجندات للسيطرة على "سفينة مريم"

الاحتلال يستبدل الجنود بمجندات للسيطرة على "سفينة مريم"
جيش الاحتلال بدأ في استنفار كافة أذرعه العسكرية للتصدي لسفينة النساء اللبنانية "مريم" التي ستبحر من ميناء طرابلس اللبناني خلال الأيام القليلة القادمة لكسر الحصار عن قطاع غزة.

وأن النية لدى قادة الاحتلال تتجه إلى استبدال رجال الكوماندوز بمئات المجندات المتطوعات لإحكام السيطرة على سفينة النساء، في الوقت الذي يشارك فيه سلاح البحرية بإحدى وحدات الحماية التابعة له للمساعدة في لجم تقدم السفينة، إذا فشلت المجندات في مهمتهن.

يأتي هذا في الوقت الذي تستعد فيه السفينة "مريم" وزميلتها "ناجي العلي" للإنطلاق من مرفأ مدينة طرابلس اللبنانية في طريقهما إلى غزة، لكسر الحصار عن القطاع ، فيما أعلن الهلال الأحمر الإيراني أمس أنه لم يتم إرسال سفن مساعدات إيرانية إلى القطاع حتى أجل غير مسمى.
ومن المتوقع وصول السفينتين المدنيتين اللتين تحملان متضامنين من مختلف الجنسيات وراهبات أمريكيات وشخصيات أمريكية اعتبارية، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتحمل السفينتين مساعدات طبية مثل أجهزة غسيل الكلى والأدوية لمعالجة مرضى السرطان، وللأطفال والنساء.

قافلة "شريان الحياة 3" تنطلق إلى غزة 12 يوليو

قافلة "شريان الحياة 3" تنطلق إلى غزة 12 يوليو

تنطلق قافلة "شريان الحياة 3" باتجاه قطاع غزة سيكون فى 12 من شهر يوليو المقبل، بمشاركة 500 أردنى من كافة القطاعات.

وأن القافلة محملة بالمساعدات وستنطلق من مدينة الرمثا إلى العقبة مرورا بالعاصمة الأردنية "عمان".

وأن الضجة الكبيرة التى نتجت عن الأحداث التى رافقت أسطول الحرية وردود الفعل على مستوى العالم ضد إسرائيل ما كانت لتحدث لو وصل الأسطول إلى غزة، وإن الدم التركى الذى سال فى أسطول الحرية أثار مشاعر العالم أجمع ضد العنجهية الصهيونية وأعاد قضية الحصار على غزة إلى واجهة الأحداث الدولية".

وأكدت الحركات العالميه أن القضية الفلسطينية ليست قضية خاصة بالشعب الفلسطينى فقط، بل هى قضية عربية إسلامية وعالمية، بدليل مشاركة أكثر من 900 شخص فى أسطول الحرية من 42 جنسية مختلفة.

الجمعة، 25 يونيو، 2010

غزة تغرق بالظلام مساء اليوم

غزة تغرق بالظلام مساء اليوم
أعلنت سلطة الطاقة في الحكومة الفلسطينية في غزة اليوم ان محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة ستتوقف مساء اليوم عن العمل بسبب نفاذ الوقود الخاص.
وقال نائب رئيس سلطة الطاقة المهندس كنعان عبيد ان محطة توليد الكهرباء ابلغتهم ان المحطة ستوقف جميع مولداتها مساء غد بسبب نفاذ الوقود الخاص.
واشار الى انه بتوقف المحطة عن العمل يزداد نسبة عجز الكهرباء في قطاع غزة الى حوالي 60 في المئة.
واوضح انه سيتم الاعتماد على الكهرباء التي تأتي من اسرائيل ومصر وتوزيعها على مناطق قطاع غزة.
ولفت عبيد الى ان توقف المحطة سيؤدي الى زيادة عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي عن المواطنين

الى حوالي 16 ساعة يوميا.

وقال مدير العلاقات العامة في شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة جمال الدردساوي: إن 'واقع كهرباء غزة يشهد أزمة خانقة تنذر بكارثة كبيرة'، مقدراً نسبة العجز في كميات الكهرباء بحوالي 60 في المئة.

وأشار إلى أن الأزمة تزداد حدة، وتنعكس على كل شؤون الحياة ومجرياتها وقطاعات الخدمات التي أصبحت تواجه بالفعل بوادر الانهيار والشلل والتراجع الكبير في خدماتها المقدمة للجمهور في ظل حصار خانق، وهذا يقود بسرعة أكبر نحو كارثة إنسانية'.

وبين أن مستوى الأزمة الآن يتصاعد بسبب تراجع كميات الكهرباء المتوافرة على شبكات التوزيع، نتيجة نقص الوقود المتوافر لتشغيل محطة التوليد.

واعتبر الدردساوي أن هذا العجز تصعب إدارته مع أي برامج للتوزيع، ما ينعكس على الجمهور مباشرة، بقطع التيار لأكثر من 12 ساعة يومياً على مرحلتين.

وأعرب المواطنون في القطاع عن استيائهم الشديد في حال توقف محطة الكهرباء عن العمل نهائياً، وخاصة طلبة الثانوية العامة منهم الذين يؤدون الامتحانات النهائية حالياً.

الحملة الأوروبية لرفع الحصار تعلن عن انطلاق سفينة نسائية اوروبية لغزة قريبا


اعلنت الحركات العالميه انها بدأت بالاستعداد لاطلاق سفينة نسائية جديدة من اوروبا محملة بالمساعدات الانسانية والادوية التي تحتاجها النساء والاطفال غزة.
وقالت الحركات العالميه في بيان انه "تم الاتفاق على تسيير سفينة تقل نساء معظمهن اوروبيات في اطار الجهود المتواصلة لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة للسنة الرابعة على التوالي" مشيرة الى ان الانطلاق سيكون في غضون الاسابيع المقبلة.
واضاف البيان ان "المبادرة النسائية التابعة للحملة وجهت نداء الى كل نساء العالم الرافضات للظلم والاستبداد للانضمام الى السفينة داعية الراغبات في ترك بصمة نسائية على صفحات التاريخ ودعم هذه السفينة
بالمشاركة بكل ما يستطعن".
وطالب من "النساء الراغبات في المشاركة بتنظيم حملات التبرع لهذه السفينة ونشر الوعي وحث الجميع على المشاركة" مؤكدا "اننا مع نساء غزة ومع الارامل والثكالى واخواتنا الاسيرات وكل اللواتي يتجرعن الظلم في كل لحظة".
وعلى صعيد متصل تنطلق قريبا من بيروت سفينتا مساعدات نسائية ايضا باتجاه قطاع غزة بهدف كسر الحصار تشارك فيهما عشرات النساء العربيات والاجنبيات فيما توعدت حكومة الاحتلال بمواجتهما.
وكانت حكومة الاحتلال طالبت الدول الاوروبية والاجنبية بمنع مواطنيها من المشاركة في قوافل سفن كسر الحصار في الوقت الذي اعلن فيه المئات من مواطني تلك الدول نيتهم المشاركة في مثل هذ القوافل.
وياتي تصاعد المشاركات الدولية في القوافل بعد ان إعتدى القراصنة الصهاينة
اواخر مايو الماضي على (اسطول الحرية)
وقتلوا تسعة متضامنين واصابوا العشرات.

الخميس، 24 يونيو، 2010

واشنطن تدعو سفن المساعدات المتجهة إلى غزة لتسليم حمولتها برا


دعت الولايات المتحدة الأميركية سفن المساعدات المتجهة إلى قطاع غزة على 'التصرف بمسؤولية وتجنب الصدامات'، وتسليم المساعدات التي تحملها من خلال طرق برية من دولة الاحتلال الصهيوني
وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان لها، اليوم، إن التسليم المباشر من البحر غير مناسب، وبالتأكيد غير فعال في ضوء الظروف الراهنة.
وأضاف البيان: نحن إلى جانب شركائنا في اللجنة الرباعية، نحث كل الراغبين في تسليم البضائع أن يفعلوا ذلك من خلال قنوات ثابتة لفحص حمولاتهم ونقلها من خلال معابر برية إلى داخل غزة، في إشارة إلى المجموعة الدبلوماسية التي تضم الأمم المتحدة، والولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وروسيا.
وأوضح البيان أنه لا حاجة إلى مواجهات لا داعي لها، ونحن إلى جانب شركائنا في اللجنة الرباعية، ندعو كافة الأطراف للتصرف بمسؤولية في تلبية احتياجات الناس في غزة.

وتعلن الحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
عن استمرار سفن كسر الحصار مهما حدث
حتى كسر الحصار عن غزه منذ اربع سنوات
وتعلن الحركه العالميه بتجديد مطالبها بتشكيل لجنه تحقيق دلوليه
للتحقيق باراتكاب العدو الصهيونى جريمه القرصنه على اسطول الحريه

حزب الله: لن نقف مكتوفي الأيدي إذا اعتقلت إسرائيل ركاب سفن كسر الحصار

حزب الله: لن نقف مكتوفي الأيدي إذا اعتقلت إسرائيل ركاب سفن كسر الحصار
هدد غالب أبو زينب عضو المكتب السياسى لحزب الله اللبنانى بأن حزب الله لن يقف مكتوف الأيدي إذا أقدمت إسرائيل على اعتقال ركاب سفن كسر الحصار المتجهة إلى قطاع غزة.

وقال أبو زينب - فى تصريح خاص لمدونه صوت غاضب" اليوم الأربعاء "إذا أقدمت إسرائيل على اعتقال ركاب السفينتين اللبنانيتين، فإننا سنعتبرهم أسرى لبنانيين لدى العدو الإسرائيلي".
وأكد أن مسئولية المقاومة وواجبها يحتم عليها العمل على إطلاق سراح الأسرى، وكانت الناشطة اللبنانية سمر الحاج التى ستبحر على متن سفينة "جودت" أو "مريم" كما أطلق عليها إلى غزة، قد أكدت أن موعد الانطلاق لم يتحدد بعد، وينتظر دخول السفينة إلى مرفأ طرابلس خلال الساعات القادمة، بعد إنجاز كامل الأوراق اللازمة، لافتة إلى أن الحملة تلقت أكثر من 450 طلباً حتى الآن.
وكانت "إسرائيل" حذرت السفن اللبنانية والإيرانية للمساعدات من محاولة كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.
وقال ديفيد حاخام مستشار وزير الحرب الإسرائيلي إيهود باراك، فى تصريح خاص لراديو "سوا" الأمريكى اليوم الأربعاء، "إن الجيش الإسرائيلي تلقى تعليمات واضحة وصارمة من قبل وزارة الجيش والحكومة بأن يتم التصدى للسفن القادمة من لبنان أو إيران أو أى دولة أخرى تحاول كسر الحصار على غزة".

وأضاف مستشار باراك "أنه يوجد فى قطاع غزة كيان معاد لإسرائيل، لذلك الحكومة حريصة على منع دخول سفن تحمل على متنها أسلحة أو مواد قتالية لتستخدمها حماس".

يشار إلى أنه أُعلن أمس أن سفينتى "ناجى العلى" و"مريم" تستعدان للإبحار إلى غزة لكسر الحصار الإسرائيلي عليها، حيث دخلت سفينة ناجى العلى إلى مرفأ طرابلس شمالى لبنان. .
وأن تقدم بطلب إلى السلطات لطلب دخول سفينه مريم إلى المرفا لانتطلاق رحلة سفينة مريم الى غزه لكسر الحصار
حيث من المتوقع أن تنطلق السفينتان معا من مرفأ طرابلس باتجاه قبرص ومن ثم التوجه إلى غزة.

الأربعاء، 23 يونيو، 2010

دفن محتويات أسطول الحرية بمزبلة "دودائيم"قرب راهط بالنقب

صوره حصريه اثناء نقل العدو الاسرئيلى محتويات اسطول الحريه لدفنها

إقدامت سلطات الاحتلال على دفن بعض محتويات سفينة الحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة، والتي تم جلبها الى ميناء أسدود بعد الاستيلاء عليها خلال عملية القرصنة في عرض البحر، في مزبلة في النقب.

وافاد شهود عيان من فلسطينوا 48 أنهم شاهدوا جرافات إسرائيلية تدفن بعض المحتويات في مزبلة "دودائيم" في النقب، لا سيما بعض أواني الطعام والمعلبات وحاجيات تخص النشطاء الذين كانوا على متن السفينة التي تعرضت إلى الاعتداء.

وأنا وصولت شاحنة مليئة بالمواد الغذائية من معلبات كانت داخل كراتين ووصلت الشاحنة بحراسة شرطية مشددة إلى مكب النفايات في دودائيم .

وأنه ظهرت خلال أعمال الدفن بعض من حاجيات السفينة والأغراض الشخصية للركاب من بينها ملابس وأعلام تركية وفلسطينية ورايات كتب عليها "لا اله إلا الله"، وبعد الانتهاء من عمليه الدفن غادرت قوات الشرطة المكان.

ويذكر ان مزبلة "دودائيم" تقع جنوبي مدينة رهط وتعدّ إحدى اكبر مكبات النفايات في البلاد، ويتم دفنها تحت طبقات من الأرض، كما تستخدم النفايات لتوفير الطاقة الكهربائية، ولكنها تشكل مصدر إزعاج للعديد من السكان لا سيما في التجمعات المحاذية لـ"دودائيم".

الثلاثاء، 22 يونيو، 2010

انطلاق مهرجان غزة الدولي الثاني للأفلام الوثائقية بغزه بحضور الفنان محمد صبحى وفنانين عرب

وصل لمدونه صوت غاضب
تقرير عن مهرجان غزه الدولى الثانى للافلام الوثائقيه
من الاستاذ الصحفى القدير
خالدابوشماله
رئيس لجنة البروتوكول
مهرجان غزه الدولى الثانى بغزه للافلام الوثائقيه
أعلنت شركة "سكرين" للإنتاج الإعلامي عن انطلاق فعاليات مهرجان غزة الدولي الثاني للأفلام الوثائقية بعنوان
"الحرية للأرض والإنسان".
وقال رئيس المهرجان مفيد أبو شمالة في مؤتمر صحفي عقد اليوم:
" تم التوافق على اختيار يوم الاثنين 29 نوفمبر 2010 الذي يوافق يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني
ليكون أول أيام المهرجان والحفل الافتتاحي"،
لافتاً إلى أن المهرجان سيستمر لمدة أربعة أيام.
وأوضح أبو شمالة أن المهرجان سيقدم ثلاث جوائز رئيسية للأفلام الوثائقية الطويلة،
وثلاث جوائز للأفلام الوثائقية القصيرة وجائزة لأفلام الرسوم المتحركة،
بالإضافة إلى جائزة لجنة التحكيم،
وأربع جوائز إبداع لأحسن إخراج وأحسن تصوير وأحسن مونتاج وسيناريو.
ودعا أبو شمالة كافة المنتجين الفلسطينيين والعرب والعالميين لحضور هذا المهرجان،
والمشاركة بالأعمال الوثائقية التي تخدم قضايا التحرر الوطني.
وأشار إلى أن شخصيات فنية ونقابية عربية ستحضر المهرجان،
كالفنان المصري محمد صبحي
ورئيس اتحاد شركات الإنتاج المصرية إبراهيم أبو زكري،
ورئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية يوسف العميري،
بالإضافة إلى الأمين العام لاتحاد الفنانين العرب المخرج السوري أسعد عيد،
ونقيب السينمائيين بلبنان المخرج صبحي سيف الدين
وشخصيات فنية أخرى.
ودعا أبو شمالة شركات الإنتاج إلى احتضان المواهب الشابة وتحويل أحلامهم إلى أفلام وثائقية وروائية تضاف إلى الرصيد الإعلامي العالمي،
من أجل توصيل رسائل بكافة اللغات لاسيما الصورة التلفزيونية

الخامس عشر من الشهر القادم موعداً مبدئياً لانطلاق أسطول جديد نحو غزة

الخامس عشر من الشهر القادم موعداً مبدئياً لانطلاق أسطول جديد نحو غزة
اجتماع الحركات العالميه في بيروت في إطار التحضيرات لأسطول جديد يضم سفناً من لبنان والخليج والجزائر ومصر وإرلندا، وحدد منظمو الحملة موعداً مبدئياً لانطلاق الأسطول في ال -15 من شهر تموز (يوليو) المقبل نحو غزة.

وأن الرد اللبناني على التهديدات الإسرائيلية في مجلس الأمن والأمم المتحدة بالتصدي للسفن اللبنانية المرتقب إبحارها نحو غزة قد أنجز وهو يشدد على أن لبنان يلتزم بالقوانين الدولية في ما يخص حمولة السفن التي تنطلق من موانئه والتي تشمل عدم منع أي سفينة لا تتعارض مع القانون استناداً الى حرية التنقل واعتباره أن التعرض للسفن ولمن هم عليها خرق للقانون الدولي. وذكرت مصادر رسمية أن لبنان أبلغ موقفه الى الجهات الدولية التي نقلت إليه التحذيرات الإسرائيلية وأنه يفترض أن تكون هذه الجهات والدول قد أبلغت الاحتلال بوجوب عدم خرق القوانين والتعرض للسفن في عرض البحر، كما فعلت في ال – 30 من الشهر

قبرص لن تسمح للسفينة اللبنانية بالتوجه نحو قطاع غزة

الاحتلال الصهيونى جدد خلال الأيام الأخيرة اتصالاته مع الحكومة القبرصية حول السفن اللبنانية المرتقب إبحارها من الشواطئ اللبنانية الى غزة عبر قبرص.

وان العدو إلاسرائيلى تلقى رساله من قبرص خلال هذه الاتصالات هي ان المرسوم الرئاسي الذي أصدره الرئيس القبرصي والقاضي بحظر إبحار السفن من الموانئ القبرصية إلى غزة – ان هذا المرسوم ما زال نافذ المفعول.

وان مصادر مسئولة في مدينة القدس ترى ان السلطات القبرصية لن تسمح للسفينة اللبنانية (جوليا) بالإبحار من موانئها الى قطاع غزة.

الاثنين، 21 يونيو، 2010

"مريم" و"جوليا" ستبحران الى قبرص ومنها لغزة

"مريم" و"جوليا" ستبحران الى قبرص ومنها لغزة
أصدر وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني غازي العريضي قراراً سمح بموجبه للسفينة "مريم" بالدخول إلى مرفأ طرابلس استعدادا للإبحار في اتجاه قبرص لتتجه من قبرص إلى غزة. وطلب العريضي من إدارة مرفأ طرابلس أن تحرص على استيفاء الباخرة لجميع الشروط القانونية، المحلية والدولية، والاتفاقيات البحرية الصادرة عن "المنظمة البحرية الدولية". مشيرا إلى ان السفينة ستخضع لكشف تقني قبل انطلاقها.
وأكد الوزير ان أبحار" مريم" في اتجاه قبرص ليس خرقا للقرار الدولي رقم 1701، الذي تبناه مجلس الأمن في نهاية حرب تموز 2006.

و في السياق عينه، قال احد المنظمين للرحلة ان وزير النقل غازي العريضي "اعطى موافقته المبدئية" لسفينة "جوليا"، "للانطلاق الى قبرص شرط ان تكون ملتزمة بالمعايير القانونية".
واعلن أن العمل جار في مرفأ طرابلس في شمال لبنان على التحقق من هذه المعايير في الباخرة الراسية على احد الارصفة.
و"جوليا" هي باخرة شحن صغيرة أطلق عليها اسم ناجي العلي، على اسم رسام الكاريكاتور الفلسطيني الراحل، وستنقل مساعدات والعابا مخصصة للاطفال وصحافيين لبنانيين واجانب.
في هذا الوقت، تنتظر باخرة "مريم" التي ستحمل بالأدوية وستقل خمسين امرأة لبنانية واجنبية الضوء الاخضر من السلطات للتوجه الى قبرص.
وقال المشاركين "التهديدات الاسرائيلية لا تخصنا، نحن سنكمل حتى بلوغ الهدف وهدفنا نابع من التزام انساني ثابت"، مضيفا "مهما فعلت دولة الاحتلال سيكون في عهدة المجتمع الدولي".

ومن جهته ، نفى مدير الشؤون السياسية والمدنية في قوات الطوارئ الدولية العاملة في الجنوب ميلوش شتروجر أن تكون "اليونيفيل" قد تبلغت أي تحذير صهيوني بمنع السفن اللبنانية من الإبحار باتجاه غزة، مشيرا الي ان مهمة قوات "اليونيفيل" البحرية محصورة في مساعدة الحكومة اللبنانية بناء على طلبها في منع نقل الأسلحة غير المصرح بها إلى لبنان عبر البحر "، لافتا الى ان" كل أنشطة القوى البحرية التابعة للأمم المتحدة محصورة في إطار هذه المهمة فقط

سفينة "مريم" النسائية تنطلق قريباً من بيروت لكسر حصار غزة::

سفينة ستنطلق من بيروت على متنها عدد من النساء، تحمل مساعدات غذائية وطبية إلى قطاع غزة.
وأعلن عن الانتهاء من إعداد سفينة "مريم" المؤلفة من النساء والتي ستتجه لكسر الحصار عن قطاع غزة،
وإلى أنها اطلق عليها "مريم، ولأنها مريم.. ففي رمزيتها يختصر الكلام".
وخلال مؤتمر صحافي بحضور ممثلين عن السفارات والقنصليات العربية والأجنبية وجمعيات المجتمع المدني، اعلن أن "مريم" ستنطلق لكسر الحصار عن شعب غزة. ودعت لإفساح المجال أمام السيدات الراغبات في المشاركة على متنها للمباشرة بالإجراءات التي تستلزمها الرحلة

حملت العلمين الفلسطيني واللبناني وشعارات الترحيب اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار تنظم مسيرة بحرية لدعم سفينتي "مريم" و"ناجي العلي"





حملت العلمين الفلسطيني واللبناني وشعارات الترحيب
اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار تنظم مسيرة بحرية لدعم سفينتي "مريم" و"ناجي العلي"
اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، مسيرة بحرية في ميناء غزة ترحيباً بسفينتي "مريم" و"ناجي العلي" اللبنانيتين التضامنيتين بمشاركة رئيس وأعضاء اللجنة ومتضامنين أجانب اليوم الاثنين 21-6-2010.

وأبحرت القوارب الفلسطينية وهي تحمل العلمين الفلسطيني واللبناني وشعارات ترحيبية بالسفينتين ومن عليها من متضامنين وشخصيات اعتبارية.

من جهته، أكد النائب المستقل جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في مؤتمر صحفي عقده في نهاية المسيرة، موافقة الحكومة اللبنانية على إبحار السفينتين.

وتوقع الخضري، وصول السفينتين المدنيتين خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكداً إصرار المشاركين فيهما على الوصول إلى سواحل غزة والتضامن مع سكانها المحاصرين.

وقال "إن المتضامنين من مختلف الجنسيات لا تخيفهم التهديدات الإسرائيلية ولن تردعهم في مساعيهم الحثيثة للوصول لغزة ونقل المساعدات الإنسانية والاغاثية إلى السكان".

وبين أنهما تقلان متضامنات وراهبات أمريكيات وشخصيات أمريكية اعتبارية، وتسيرهما مؤسسة فلسطين الحرة برئاسة ياسر قشلق.

ولفت إلى أن سفينة "مريم" تنقل خمسين متضامنة بينهم خمسة راهبات أمريكيات، إلى جانب أوروبيات ومتضامنات من جنسيات مختلفة، وتحمل السفينتين مساعدات طبية مثل أجهزة غسيل الكلى والأدوية لمعالجة مرضى السرطان، وللأطفال والنساء.

من جانبه، قال قشلق في كلمته عبر الهاتف خلال المؤتمر "جئنا للتضامن مع إخواننا في غزة ومن أجل كسر الحصار الظالم المفروض عليه".

وأضاف قشلق "إننا نحمل مساعدات إنسانية وإغاثية ودواء ومعدات طبية لسكان غزة وخاصة الأطفال والنساء، ونتمني الوصول إليكم وإيصال المساعدات".

مواطن تركي يتهم "الكوماندوز الإسرائيلي" بالتسوق ببطاقة ائتمانه

مواطن تركي يتهم "الكوماندوز الإسرائيلي" بالتسوق ببطاقة ائتمانه
إتهم مواطن تركي من طاقم سفن أسطول الحرية الكوماندوز الإسرائيلي بالتسوق وشراء الحاجيات باستخدام بطاقة ائتمانه الشخصي.

وعن المواطن التركي«هاكان كوسا» لمدونه صوت غاضب من سكنة ولاية مرسين غربي البلاد قوله أنه كان يعمل فنيا كهربائيا في إحدى السفن التركية الثلاثة ضمن أسطول المعونات الإنسانية التي أبحرت إلى غزة أواخر الشهر الحالي بغية إيصال مساعدات إنسانية لسكانها, وأضاف أنه أعتقل مع بقية النشطاء من قبل الجنود الإسرائيليين بعد وضع اليد على حاجياته الشخصية بينها بطاقة ائتمان.

وأضاف الناشط أنه بعد إطلاق إسرائيل سراح نشطاء أسطول الحرية عاد إلى تركيا في 2 يونيو/حزيران الحالي ثم قام بمراجعة المصرف لإلغاء بطاقة ائتمانه ولكنه تفاجأ بوجود 62 دولار في قائمة مشتريات البطاقة أُستخدم في التسوق من محل تجاري في القدس !

وأردف الناشط قائلا:" إن الجنود الإسرائيليين ليس قتلة فقط بل وأيضاً لصوص تسوقوا ببطاقات النشطاء !" وبيّن أنه سيقيم دعوى بهذا الصدد بحق الحكومة الإسرائيلية

قراصنة العدو ينهون تدريبات للتصدي للسفن الإيرانية و اللبنانية

قراصنة العدو ينهون تدريبات للتصدي للسفن الإيرانية و اللبنانية
أنهت ما تسمى "البحرية الصهيونية" اليوم الأحد تدريبات عسكرية للتصدي للسفن التي تنوى الانطلاق من لبنان وإيران قريبا باتجاه قطاع غزة في إطار المساعي لكسر الحصار المفروض عليه، وذلك بعدما أبلغت تل أبيب الأمم المتحدة بأنها تحتفظ لنفسها بحق استخدام كافة الوسائل اللازمة لوقف تلك السفن.

وأعلنت الإذاعة العبرية أن ما يسمى سلاح البحرية استكمل استخلاص العبر من عملية السيطرة على قافلة أسطول الحرية السابقة، حيث أكدت مصادر عسكرية أنه لن يسمح للسفن المنطلقة من لبنان وإيران بأن تقترب من شواطئ غزة.

وأضافت أن قراصنة العدو وأجهزة الاستخبارات رفعت حالة التأهّب إلى أقصى درجاتها استعداداً لمواجهة السفن اللبنانية .

و زعم جيش الاحتلال أنه "على الرغم من نفي "حزب الله" وقوفه خلف هذه السفن، إلا أن إسرائيل على يقين من أن الحزب قام بتنظيمها تحت غطاء منظمات نسائية".

وقال العدو الصهيونى : "إن السيطرة على السفن الإيرانية واللبنانية ستكون أسهل من سابقتها التركية، خاصة وأنها سفن مبحرة من دول معادية، مشددة أن التعامل معها سيكون حازماً وقاسياً".


كثّفت العدة اتصالاتها عبر القنوات الدبلوماسية لإفشال المبادرة اللبنانية لكسر الحصار، وطالبت الفاتيكان بمنع مشاركة عدة راهبات، كما طالبت مصر بالتدخل، وبحسب تقرير لوزارة خارجية الاحتلال فإن الكيان سيواجه ثماني قوافل لكسر الحصار المفروض على القطاع خلال الأشهر القليلة المقبل، تشمل 20 سفينة.

وذكرت العدو الصهيونى أن الحكومة اللبنانية تتعرض لضغوط دبلوماسية مكثفة من الولايات المتحدة وفرنسا وإسبانيا، بناء على الطلب الصهيوني، لمنع خروج السفن نحو غزة.

من جهته يطرح وزير الحرب الصهيوني، إيهود باراك، مسألة توجه السفن ضمن أسطول الحرية إلى غزة واختراق القرار الإسرائيلي بفرض الحصار البحري، على المسئولين الأمريكيين والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وذلك خلال زيارته إلى الولايات المتحدة التي بدأها الأحد .

وعلى صعيد آخر ، يستدل من التحقيق الذي أجرته وحدة الكوماندوز البحري بجيش العدو الصهيونى في عملية السيطرة على سفينة "مرمرة" التركية انه كانت هناك عيوب خلال الاستعدادات التي أجريت تمهيدا لتنفيذ هذه العملية وخاصة في مجال الاستخبارات، كما تشير نتائج التحقيق إلى بعض النواقص في طريقة تنفيذ العملية نفسها.

وأشارت الإذاعة العدو الصهيونى إلى أنه تبين أن احتمال تعرض الجنود لاعتداء جماعي من جانب ركاب السفينة لم يؤخذ بالحسبان بينما أكدت نتائج التحقيق أن الجنود تصرفوا على ما يرام في الظروف التي تكونت على ظهر السفينة، على حد زعمهم.

الأحد، 20 يونيو، 2010

رحلة المليون الى غزة

صور لمدينه غزه الحبيبه الصامده


واقترب الحلم من الحقيقه قريبا سنكون بغزه الحبيبه الصامده
الى كل احرار العالم بادر الان والتحق معنا بالذهاب الى غزه الحبيبه
واليكم تفاصيل
رحله المليون الى غزه
بدء جمع مليون سائح قبل نهاية صيف2010 للذهاب الى غزه
والتعريف بمدينة غزة سياحيا غزة من أروع المدن على ثرى فلسطين
و تمتلك ساحلا خلابا يفوق بالوصف سواحل الكاريبي
بادر بالاشتراك معنا

8 أساطيل :"والعدوالاسرائيلى" تجهز لتكرار سيناريو "مرمرة" مع السفن اللبنانية

8 أساطيل :"والعدوالاسرائيلى" تجهز لتكرار سيناريو "مرمرة" مع السفن اللبنانية
بعد أن وصفت المشاركين في سفن كسر الحصار اللبنانية بالإرهابيين، بدأت دولة الاحتلال في تهيئة الرأي العام الإسرائيلي والدولي لتكرار سيناريو العدوان على اسطول الحرية وعلى سفينة "مرمرة" خصوصاً التي سقط فيها تسعة شهداء، وأكدت في رسالة للأمين العام للأمم المتحدة إنها ستوقف السفن عبر كافة الوسائل المتاحة لها.

وأن سلاح البحرية الإسرائيلي وأجهزة الإستخبارات في حالة تأهب قصوى استعداداً لمواجهة السفن. وتمهيداً لإعتداء محتمل على السفن، وقال أحد القائميين للسفن اللبنانية،" دعوته "للإسرائيليين" مغادرة فلسطين واصفاً اياهم بحثلات أوروبا.

وقال قشلق ومشاركين اخرين في السفن لتصويرهم كمتطرفين وارهابيين وليس نشطاء سلام.

على صلة، قّدر تقرير داخلي في بما يسمى بوزارة الخارجية الإحتلالية أن تواجه إسرائيل 8 قوافل لكسر الحصار المفروض على القطاع خلال الأشهر القليلة المقبل، تشمل 20 سفينة.
وإن لبنان تتعرض لضغوطات دبلوماسية كثيفة من الولايات المتحدة وفرنسا واسبانيا بناء على الطلب الإحتلالي بتفعيل الضغوطات على لبنان لمنع خروج السفن نحو غزة. وأضافت ان الحكومة الاحتلال تكثف في الأيام الأخيرة اتصالاتها عبر القنوات الدبلوماسية لإفشال المبادرة اللبنانية لكسر الحصار، وطالبت الفاتيكان بمنع مشاركة عدة راهبات، كما طالبت مصر بالتدخل.

وقال العدو الصهيونى على حسب قولهم أن السيطرة على السفن الإيرانية واللبنانية ستكون أسهل من سابقتها، السيطرة على السفن التركية، خصوصاً وأنها سفن مبحرة من دول معادية، وقالت أن التعامل معها سيكون حازماً وقاسياً.

الحركات العالميه تطالب بان كي مون حماية سفن كسر الحصار

طالبت الحركات العالميه لفك الحصار، الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون ومجلس الأمن الدولي بالعمل بكافة الوسائل اللازمة من أجل حماية سفن فك الحصار والضغط على دولة الاحتلال بعدم الاعتداء عليها وتمكينها من الوصول إلي قطاع غزة.
وأكدت الحركات العالميه، أن هذه السفن ومن عليها من متضامنين يقومون بمهمة مدنية إنسانية تهدف إلى المساهمة في جهود كسر الحصار الجائر والغير قانوني الذي يفرضه الاحتلال على أكثر من مليون ونصف فلسطيني منذ ما يزيد عن ثلاثة سنوات.
وتجدد الحركات العالميه مطالبتها بضرورة استمرار الجهود الدولية من اجل ضمان إجراء تحقيق دولي مستقل يتمتع بالشفافية والنزاهة والمصداقية في اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على أسطول الحرية ومعاقبة كل من أصدر تعليمات أو شارك في ارتكاب هذه الجريمة بحق متضامني أسطول الحرية.
كما طالبت الحركات العالميه السيد بان كي مون والمجتمع الدولي بضرورة تكثيف الضغط من اجل اتخاذ إجراءات عاجلة وفعالة لرفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة بشكل كامل والذي يمثل شكلاً بشعا من أشكال العقاب الجماعي.
كما أكدت الحركات العالميه رفضها المطلق لأية مبادرات من شأنها شرعنة الحصار وتجميلة وتتعامل مع الحصار ببعده الإنساني فقط والتي يستغلها الاحتلال في الإمعان بعزل قطاع غزة عن العالم وفصله عن الضفة الغربية والقدس وتنفيذ مخططاته للنيل من مشروعنا الوطني في التخلص من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
ورحبت الحركات العالميه بالمبادرات الشعبية من قبل الكثير من الدول العربية الشقيقة وغيرها من الدول الصديقة في تسيير السفن وقوافل المساعدات والزيارات وغيرها من الفعاليات الهادفة الى كسر الحصار والتضامن مع أبناء شعبنا.

السبت، 19 يونيو، 2010

الاحتلال يحاول منع إبحار "مريم"

الاحتلال يحاول منع إبحار "مريم"
حذر كيان الاحتلال في رسالة بعث بها إلى الأمم المتحدة من أنه سيعترض وبكل الوسائل اللازمة أي سفينة تخطط للإبحار من لبنان إلى غزة لنقل المساعدات.

وأن مندوبة الاحتلال في الأمم المتحدة غابريلا شاليف سلمت الأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون رسالة لدعوة الحكومة اللبنانية لمنع سفن المساعدات من مغادرة المياه اللبنانية.

وقالت السفيرة الصهيونية إن للمنظمين صلات محتملة بحزب الله وأعمالهم محل شك.

وفي لبنان أعلن حزب الله في بيان له أن الحزب لا علاقة له بسفينة المساعدات "مريم" التي ستبحر من لبنان إلى غزة، معللاً ذلك بالحرص على عدم إعطاء الكيان الصهيوني ذريعة لمهاجمة السفينة.

وتحضر مجموعة من نحو خمسين امرأة للذهاب إلى غزة على متن سفينة المساعدات التي لم يتحدد موعد إبحارها بعد.

وكان منظمو الرحلة قد صرحوا أمس بأنهم يرفضون نقل المساعدات عبر معبر رفح البري لأنهم لا يعترفون بدولة الاحتلال مضيفين انه لا علاقة لهم بحزب الله .
ومن جانبه حث الأمين العام للأمم المتحدة حكومة الاحتلال على الموافقة على تشكيل لجنة دولية تضم ممثلي تركيا والكيان للتحقيق في أحداث قافلة السفن معربا عن اعتقاده بان لجنة تقصي الحقائق التي شكلتها حكومة نتنياهو لن تحظى بمصداقية دولية .
كما أنه دعا سلطات الاحتلال إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات لتخفيف الطوق المفروض على قطاع غزة.

الجمعة، 18 يونيو، 2010

تخوف إسرائيلي من سفينة "مريم" لكسر الحصار عن غزة

تخوف إسرائيلي من سفينة "مريم" لكسر الحصار عن غزة
الاحتلال الاسرئيلى يتخوف من وصول سفينة "مريم" اللبنانية التي تحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة بمشاركة نساء فقط، الأمر الذي يؤدي إلى إرباك حكومة نتنياهو التي تواجه انتقادات دولية بسبب الهجوم على قافلة "أسطول الحرية".
وان أجهزة الأمن الإسرائيلية تترقب وصول قافلتين إحداهما إيرانية والثانية لبنانية، لكن جهاز الأمن قلق في هذه المرحلة من القافلة اللبنانية أكثر من القلق من القافلة الإيرانية لمشاركة نساء فقط في القافلة اللبنانية.
"وإن أجهزة امن العدوالإسرائيلي لا تعرف بعد مدى علاقة حزب الله بالقافلة اللبنانية لكن من الواضح أن حزب الله ضالع في الاتصالات لإعداد القافلة لكن ليس معروفا ما إذا كان الحديث يدور عن ضلوع في التمويل فقط أم أنه ضلوعه يتعدى ذلك".
وأجرى الجيش وأجهزة امن العدو الاسرئيلى مداولات أولية لبحث التعامل مع القافلة اللبنانية لكن المعلومات المتوفرة لدى إسرائيل ليست كافية بعد.
وإن الجيش الإسرائيلي يستعد لاعتراض ووقف القافلة اللبنانية بالقوة في حال قررت الحكومة ذلك".
وقال ضابط كبير في سلاح بحرية العدو الإسرائيلي قوله : "إن سلاح البحرية وخصوصا الكوماندو البحري جاهزان لمنع محاولة كسر الحصار البحري على غزة".

100 ألف إيراني يريدون كسر الحصار عن غزة عبر البحر

اعلن العدو الاسرئيلى بأن إسرائيل ستمنع وصول أية سفن إيرانية لميناء غزة وذلك عبر الاتصالات مع مصر "على حد قولها".

وأن السفينتين الإيرانيتين القادمتين لغزة تحمل علي متنها 300 شخص
وإن 230 عضو في البرلمان الإيراني سجلوا أسمائهم للقدوم لغزة علي متن السفن الإيرانية ولكن في نهاية الأمر تم الموافقة علي 3 أعضاء فقط وقد سجل 100 ألف إيراني أسمائهم للقدوم لغزة علي متن سفن كسر الحصار.

بسبب 'أسطول الحرية': طعن جندي إسرائيلي في حيفا

بسبب 'أسطول الحرية': طعن جندي إسرائيلي في حيفا

تحول نقاش دار بين شبان عرب وجنود إسرائيليين، في مدينة حيفا، اليوم، إلى تشابك بالأيدي، وطعن الجندي وصديقه اليهودي على خلفية مجزرة 'أسطول الحرية' لكسر الحصار عن قطاع غزة.

وكان الشبان العرب والجندي وبعض اليهود قد تواجدوا وبالصدفة في حي الحليصة وحاول الجندي الدفاع عن موقف الجيش من العملية والتي اعتبرها الشبان العرب جريمة ويجب معاقبة إسرائيل عليها، واحتد النقاش بين الطرفين وحاول الجندي وأصدقائه الاعتداء على العرب بالضرب إلا أنهم تمكنوا من طعن الجندي برأسه وإصابة احد رفاقه بجروح.
وتم نقل الجرحى إلى المستشفى وتبحث شرطة الإحتلال عن الشبان العرب لإعتقالهم

الأربعاء، 16 يونيو، 2010

ضابط صهيوني: "إذا جاء أردوغان على متن أسطول جديد سنغرقه"

ضابط صهيوني: "إذا جاء أردوغان على متن أسطول جديد سنغرقه"
قال أوزي ديان" نائب رئيس الأركان في جيش الاحتلال العدو الصهيونى ورئيس ما يسمى "مجلس الأمن القومي" في السابق، انه "يجب أن نكون واضحين على المستوى السياسي فمن المحتمل أن يفرض علينا لجنة تحقيق دولية في حادثة الأسطول، ولذلك علينا الانتقال من مرحلة الدفاع عن النفس إلى الهجوم بصورة سريعة والمطالبة بتقديم رئيس الحكومة التركية اردوغان للمحكمة الدولية".

و زعم " أن اردوغان دعا بشكل مباشر للإرهاب، ولو كنت رئيس لحكومة إسرائيل لأوضحت لاردوغان انه إذا جاء إلى غزة على متن سفن حربية تركيا سيكون مصيره كمصير الذين قتلوا قبالة شواطئ غزة"، لافتاً إلى أنه إذا لم نوضح له ذلك فان ثقته بنفسه سوف تعزز وما يقوم به اردوغان الآن لا يحتمل ولا يطاق.

وأردف ديان قائلاً، "مجيء اردوغان على متن سفن حربية معناه أنه يعلن حرب علينا، وبذلك علينا أن نضع خط احمر بحيث في حال تجاوزه لن نسيطر على سفينته بل سنغرقها"، حسب قوله.

العدو يعترف بأنه لا زال يعتقل العشرات من متضامني الحرية

كشف بنيامين نتانياهو، رئيس حكومة الاحتلالالعدو الصهيونى، النقاب عن أنهم لا زالوا تعتقلون في "مدينة لم يسمها" العشرات من المتضامنين الدوليين ضمن ناشطي أسطول الحرية، حيث يخضعون الآن لفحوصات أمنية مختلفة تماما عن باقي الركاب، بحسب تصريحه.
وحذر يوفال ستينيتز، وزير المالية في حكومة العدو، من أن العلاقات بين كيانه وتركيا تدهورت قائلا: "إنني أراقب الموقف عن كثب بقلق كبير وآمل في أن تكون لنا القدرة على تحسين هذه العلاقات"، محذرا رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء التركي، مما أسماه "حماقة" قيادة قافلة إنسانية لكسر حصار غزة.

الثلاثاء، 15 يونيو، 2010

الاحتلال يهدد "لبنان" في أعقاب سفينة "مريم" النسائية ::

الاحتلال يهدد "لبنان" في أعقاب سفينة "مريم" النسائية
نقل الى لبنان صباح اليوم رسائل تحذيرية عبر عدة قنوات دبلوماسية حذرت فيها من إنها لن تتيح وصول رحلة بحرية لبنانية يقوم حزب الله بتنظيمها الى قطاع غزة.
ونقل في رسالة حازمة صباح اليوم الثلاثاء ,انه في حال تواجد نشطاء من حزب الله على ظهر السفن اللبنانية التي تخطط للتوجه من لبنان الى غزة نهاية الأسبوع الجاري – فان الحكومة اللبنانية سوف تتحمل المسؤولية عما قد يحدث وعن اي مواجهة بحرية قد تقع.
وتقول الرساله ان الاحتلال يستعد لمواجهة إي احتمال وانه في حال إيعاز المستوى السياسي الى الجيش بوقف رحلة السفن المقررة نحو غزة فإن مغاوير البحر أفراد الصاعقة البحرية سينفذون هذه المرة أيضا مهمة الاستيلاء على السفن وسيلجؤون الى القوة إذا دعت الضرورة الى ذلك.
ويشار الى ان وحدة الكوماندو البحري استخلصت العبر اللازمة من عملية الاستيلاء الأخيرة على سفينة "مرمرة".
وزعمت الصحيفة بناء على معلومة من بيروت ان إحدى الحيل التي تخطط لها منظمة حزب الله لمباغتة سلاح البحرية الإحتلالي هي إرسال سفينة نساء اطلق عليها اسم "سفينة مريم" تقلّ على ظهرها عشرات من الناشطات من منظمتي حزب الله وحماس من لبنان وسوريا بهدف وضع إسرائيل أمام معضلة معقدة ومربكة: الاستيلاء على سفينة تقل نساء على ظهرها.
وأكدت منسقة اللجنة التحضيرية للسفينة سمر الحاج أنه تم الانتهاء من إعداد سفينة "مريم" المؤلفة من النساء والتي ستتجه لكسر الحصار عن قطاع غزة مشيرة الى ان "السفينة تحمل اسم مريم، ولأنها مريم ففي رمزيتها يختصر الكلام".
وأوضحت انه تمت تسمية السفينة بهذا الاسم "لأن (مريم) مميزة عن سائر النساء في الكتب المقدسة، وهي سيدة النساء، وكنا نفتش على اسم غير غير قابل للنقاش".
وقد أطلقت سمر الحاج حملة تواقيع دعما للحملة الرامية لكسر الحصار حول غزة داعية لإفساح المجال أمام السيدات الراغبات في المشاركة على متن السفينة للمباشرة بالإجراءات التي تستلزمها الرحلة.

وكانت قد أعلنت أول أمس الأحد عن إطلاق سفينة "ناجي العلي" من بيروت نحو غزة في أواخر الأسبوع الجاري، موضحة انها ستقل على ظهرها 50 صحافياً و25 ناشطاً أوروبياً بينهم نواب أوروبيون.
وتضيف وان قافلة حزب الله البحرية التي من المخطط ان تتوجه الى غزة من الشواطئ اللبنانية ستتألف من سفينتين أو ثلاث سفن علما بان الحديث يدور هنا عن سفن تنطلق من موانئ دولة عدوّ وعليه فان التعامل مع هذه السفن سيختلف عما جرى بالنسبة للقافلة البحرية التركية التي كانت أبحرت تحت عَلَم دولة صديقة.

وأكدت مصادر عسكرية مجددا صباح اليوم استحالة اجراء تفتيش وتدقيق امني في حمولات سفن في عرض البحر مشيرة الى ان اجراء تفتيش امني دقيق في كافة حاويات السفن في الميناء كفيل وحده بتأكد من عدم وجود أسلحة فيها. لذا فان اي اتفاق سياسي مع جهة او دولة أجنبية لا تشتمل على تفتيش دقيق من هذا القبيل سوف يؤدي الى تعاظم قوة حماس بشكل لم يسبق له مثيل.

الاثنين، 14 يونيو، 2010

مصور صربي على متن أسطول الحرية: ما حدث مشهد من نهاية العالم

مصور صربي على متن أسطول الحرية: ما حدث مشهد من نهاية العالم
تصريح خاص لمدونه صوت غاضب
من المصور سرديان ستويليكوفيتش
الذى كان على سفينه مرمرة
واليكم التصريح
مصورا صربيا اعتقل فى إسرائيل بعد الهجوم الذي شنه عناصر من مجموعة كوماندوز إسرائيلية على أسطول ينقل مساعدات إنسانية إلى غزة، قد عاد إلى بلغراد ليل الخميس الجمعة، وقال إن الهجوم كان شبيها بـ "مشهد من نهاية العالم".
وقال المصور سرديان ستويليكوفيتش الذي طلب منه منظمو الرحلة تصوير وقائعها، "بدأ كل شيء كما لو أنه رحلة في سفينة عادية بلا مشاكل، قبل أن يتحول مشهدا من نهاية العالم"، مضيفا "حدث كل شيء في ربع ثانية".

وذكر بليتش لمدونه صوت غاضب "لقد وصل الجنود الإسرائيليون وحاولوا الصعود إلى متن السفينة، وألقوا قنابل صوتية فيما كان الطاقم يصوب الأنوار ويلقى المشاعل عليهم".

وأوضح أن عناصر من مجموعة الكوماندوز نزلوا للدعم، الواحد تلو الآخر من مروحية، ووصلوا إلى السفينة، "وانتشر الذعر وسمعت أصداء إطلاق نار، وقبض أشخاص عزل على متن السفينة على أحد الجنود وجردوه من سلاحه".

وفصل الصحفيون عن الناشطين الآخرين وتلقى الأشخاص الذين أتوا من بلدان عربية "معاملة أقسى من المعاملة التي حصلنا عليها نحن الذين أتوا من أوروبا أو من العالم الغربي".

سفينة إيرانية في طريقها لغزة والاحتلال يتابع عن كثب وصولها

سفينة مساعدات إيرانية في طريقها الآن لميناء غزة، كما أن سفينة أخرى ستنطلق يوم الجمعة القادمة نحو القطاع.

وان السفينة التي انطلقت نحو القطاع تحمل مواد بناء وأغذية والعاب أطفال لأطفال غزة.

وان العدوالاسرئيلى يتابع عن كثب وصول السفينة الإيرانية التي لا زالت في طريقها لميناء غزة.

الأحد، 13 يونيو، 2010

باراك يقرر إلغاء سفرة لباريس خشية من اعتقاله

باراك يقرر إلغاء سفرة لباريس خشية من اعتقاله

أعلن وزير الحرب الصهيوني أيهود باراك قرر إلغاء زيارته لباريس، لحضور معرض الصناعات العسكرية خشية من استصدار مذكرة اعتقال بحقه خلال هبوطه في مطار باريس.

فإن باراك قرر عدم السفر لباريس حتى يتم تشكيل لجنة تحقيق في مذبحة سفينة "مرمرة".
جدير بالذكر فقد قدم نشطاء فرنسيين بدعم من نواب في البرلمان الفرنسي دعوتين لاعتقال باراك بتهمة ارتكاب جرائم حرب وخطف وقرصنة.

ربان تركي: الإسرائيليون أطلقوا النار على "مرمرة" قبل الصعود إليها::

ربان تركي: الإسرائيليون أطلقوا النار على "مرمرة" قبل الصعود إليها
كشف ربان تركي، كان ضمن أسطول الحرية، أن الكوماندوز الإسرائيليين أطلقوا النار على سفينة المساعدات

(مافي مرمرة) قبل الصعود إليها، وقال إنهم بدأوا إطلاق النار بشكل مباشر على (مافي مرمرة)، ولم يبالوا هل هي مقدمة السفينة أم مؤخرتها.

وقال الربان التركي، ويدعى حسين توكالالاك : "إنهم صوبوا مسدسين إلى رأس كل منا، وكانت حقا مسدسات مثيرة مثل تلك التي تشاهدها في الأفلام".

وأوضح أن سفينة البضائع التي كان يقودها وتحمل معظم المعونات كانت مباشرة خلف السفينة (مافي مرمرة)، وهي سفينة ركاب على متنها نحو 600 شخص، وقال إن سفن أسطول الحرية كانت على بعد 68 ميلا خارج المياه الإقليمية لإسرائيل.

وروى توكالالاك تفاصيل الهجوم الإسرائيلي: "شاهدت أضواء في البحر والجو وطائرات مروحية تقترب من القافلة، وانطلقت زوارق سريعة نحونا وحلقت المروحيات فوق السفن". وقال إنه أبلغ الزوارق المقتربة من خلال مكبر للصوت أن سفينته في المياه الدولية ولا تحمل شيئا محظورا، لكن الإسرائيليين هددوا بفتح النار وإغراقهم.

ورأى توكالاك الدخان يتصاعد من السفينة والمروحيات تنزل، وقال "ظننت أنهم سيغرقون السفينة" مؤكدا أن ربان (مافي مرمرة) جرح وأن آخرين على متن سفينته أصيبوا، وبدا أنه خائف.

الجمعة، 11 يونيو، 2010

سفينة إيرانية تنطلق يوم الجمعة نحو غزة.. و العدو يتوقع حرب شاملة


تنطلق من ايران سفينة يوم الجمعة القادم تحمل معونات إنسانية لكسر الحصار عن قطاع غزة.
وسوف تتوقف السفينة في ميناءين إيرانيين، ومن ثم ستصل لعمان واليمن وستمر عبر قناة السويس.
وقال محمد علي نوراني ان السفينة ستمر في ميناء خرما شهر وبوشهر وبندر عباس ومن ثم ستصل لميناء عمان ولاحقا اليمن ومن ثم ستنطلق عبر قناة السويس، وسيكون على متنها أطباء ورياضيين ونواب من البرلمان الإيرانى

ومن المتوقع أن تصل للمنطقة مروحية إيرانية ستحط في مصر وعلى متنها 30 طن من المساعدات الإيرانية لقطاع غزة وبعد ذلك سيتم نقل المعونات عبر معبر رفح لقطاع غزة، ويأمل الإيرانيين إرسال سفينة عبارة عن مستشفى وعلى متنها طاقم طبي وأجهزة طبية سترسو بشكل دائم مقابل شاطئ قطاع غزة.
واعلن تليفزيون اللعدو الاسرئيلى ، فإن الحديث لا يدور فقط عن عمل استفزازي إيراني ضد إسرائيل بل يعتبر خطوة خطيرة من شأنها أن تؤدي إلي حرب شاملة في المنطقة.

رساله اخرى من شباب غزه الحبيب لمدونه صوت غاضب الرساله موجهه لرئيس تركيا رجب طيب اوردغان تقديرا له

وصلت لمدونه صوت غاضب
رساله من شباب غزه الصامد
الى لرئيس تركيا
رجب طيب اوردغان تقديرا له
لجهوده لرفع الحصار عن غزه
واليكم نص الرساله
كما ورد
لمدونه صوت غاضب
سيدي أردوغان
كل العالم اجتمع على غزة وضاقت علينا الأرض بما رحبت لم يبقى من البشر أحد يقف معنا وخاصة الدول العربية والإسلامية وفرض الحصار واشتد وأملنا في الله كبير وتذكرنا شعب أبي طالب وحصار النبي صلى الله وعليه وسلم وتذكرنا وراجعنا صفحات التاريخ وعرفنا انه يأتي مع كل عسر يسران وما محنة الا وورائها منحة ربانية وخاصة لشعب الله في غزة الإبطال وأملنا في الله رب العالمين فسبحان الله يتحقق وعد الله في أن يظهر الطيب اردوغان ويدافع عن قضية فلسطين وعن حاصر غزة وكأنها قضيته الأولى بينما العرب والمسلمين صامتين صمت الذل وتذكرنا أن صلاح الدين كردي وأيقنا أن اردوغان تركي فالنصر يأتي على يد هؤلاء الرجال سيدي هنية كنت في خطبك تصبرنا انه سيأتي وعد الله وستحقق وإسرائيل وأمريكا قد وعدت حلفائها بالنصر والله قد وعدنا بالنصر وهاهو النصر يلوح بالأفق فسبحان الله خابت وخسرت أمريكا ومن معها ونصر الله عبر الرجال المؤمنين فالرجل المؤمن بألف من اليهود وأردوغان ب100ألف منهم
كل التحيت لتركيا اردوغان وكل من شارك في أسطول الحرية وسيشارك في القادم لكم منا ألف سلام وتحية استمروا في عطائكم وثباتكم وقوتكم أنتم أهل الله في أرضه اصطفاكم لان لتشاركوا أهل غزة في ماهم فيه والله أكرمكم أن يكون من بينكم شهيد البحر وكم أتمنى هذه الشهادة وأنا في غزة فسبحان الله اصطفى منكم الشهداء وأعظم بها من كرامة ومرتبة ومنكم الجرحى في سبيل الله فثق ثقة تامة انك اخترت لنفسك مقعدا في الجنة بإذنه تعالى وكل التحية لكل مسلم يؤنبه ضميره على غزة شكرا سيدي اردوغان شكرا للمرة الألف والله انك رجل بألف رجل الله اصطفاك لتعيد للإسلام مجده هنيئاً لك على هذه الكرامة سر أنت على الحق في غزة أبو البعد ورجاله وأنت في تركيا وأحمل الراية ولاتخف في الله لومة لائم
أبوأنس
من غزة

الخميس، 10 يونيو، 2010

قانوني ألماني يعتزم مقاضاة "تل أبيب" لهجومها على أسطول الحرية

أعلن سياسي وخبير قانوني ألماني شارك في أسطول الحرية عزمه رفع دعوى أمام القضاء الألماني ضد "إسرائيل" لهجوم قواتها البحرية على سفن الأسطول وقتل وجرح متضامنين كانوا على متنها.
وقال البروفسور نورمان بيش أستاذ القانون الدولي بالجامعات الألمانية :" إنه سيسعى لجعل مقاضاة "إسرائيل" أمام المحاكم الألمانية، مقدمة لرفع دعاوي عليها أمام القضاء الدولي".
واعتبر بيش ادعاء حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" أن جنودها كانوا في حالة دفاع عن النفس ضد هجوم المتضامنين هو كذب وقلب للحقائق.
وأضاف أن ما جرى هو أن قوات البحرية "الإسرائيلية" ألقت أولاً قذائف على سفينة "مرمرة" ثم هجم جنودها عليها من القوارب المطاطية والمروحيات، وهم مدججون بأسلحة متطورة كالبنادق والرشاشات الآلية والعصي المطاطية المكهربة.

ناشط يوناني: "الإسرائيليون" قتلوا تركيا لوقف بث الاعتداء على الإنترنت


اتهم ناشط يوناني، كان على متن السفينة التركية التي كانت تنقل مساعدات إنسانية إلى غزة، قوات الاحتلال "الإسرائيلي" بأنها قتلت تركيا لأنه كان ينقل على الانترنت صورا عن الهجوم،

وقال ديمتري بليونيس: "بعد نصف ساعة من وقوع الاعتداء ورغم الحرب الالكترونية استمرت سفينة مافي مرمرة في بث صور على الانترنت بفضل نظام متطور كان يديره متطوع تركي، ثم رأيته قتيلا بعد أن أصيب برصاصة في الرأس".

وأضاف بليونيس وهو أحد اليونانيين اللذين كانا على السفينة التركية "كانت أولوية "الإسرائيليين" وقف بث مشاهد الإعتداء، وكان الأتراك نشروا على السفينة ربما 100 كاميرا كانت تبث صورا بانتظام، وانقطع البث عندما قتل الشخص الذي كان يدير الشبكة".وقتل 9 أتراك بينهم تركي يحمل الجنسية الأمريكية خلال "الإعتداء الإسرائيلي" على سفينة مافي مرمرة، وتزعم "إسرائيل" إن قواتها فتحت النار دفاعا عن النفس وتبث صورا لدعم روايتها.

وقال بليونيس إنه لجأ خلال الإعتداء إلى المركز الإعلامي على السفينة بناء لطلب القبطان التركي لدى وقوع الإعتداء، وبعد السيطرة على السفينة ضرب عناصر الكوماندوس "الإسرائيلي" الصحفيين وحطموا كافة الكاميرات وأجهزة الكمبيوتر والهواتف.

وتحدث عدد من الناشطين اليونانيين الـ37 الذين شاركوا في العملية المؤيدة للفلسطينيين عن تعرضهم لسوء المعاملة خلال الإعتداء وفترة احتجازهم في "إسرائيل".

حركة حماس تستضيف مونديال العام 2010على طريقتها

وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى من

المستشار الاعلامى لوزير الزراعه بغزه
واليكم التقرير
كما ورد
لمدونه صوت غاضب

حركة حماس تستضيف مونديال العام 2010على طريقتها
خان يونس- اللجنة الرياضية
أعلنت اللجنة الرياضية في حركة المقاومة الإسلامية"حماس"عن استضافتها لـ"مونديال العام 2010" في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وحددت اللجنة سبعة مراكز عرض مرئي لكافة مباريات "المونديال" يتخللها مواعظ دعوية في بداية ونهاية واستراحة كل مباراة، مؤكدة أن اهتمامها نابع من الحرص على توجيه الشباب إلى ما ينفعهم في أوقات الترفيه عن النفس.
وذكر رئيس اللجنة الرياضية عبد الغني الشيخ في بيان صحفي الخميس10-6-2010، أنه في ظل تطلع شريحة الرياضيين والمهتمين لمتابعة مونديال العام 2010، ارتأت اللجنة الرياضية مشاركتهم الحدث الرياضي الكبير بما يعود عليهم بالفائدة المزدوجة.
وأكد أن المواد الدعوية التي سيتم عرضها قبل وبعد وما بين استراحة الشوطين ستحمل غايات التوجيه والإرشاد لتقويم السلوك الديني والروحي والاجتماعي والأخلاقي للفرد المسلم، وخاصة فئة الشباب الذين يتجهون لقضاء أوقاتهم في المقاهي والأماكن المفتوحة بدون أدنى فائدة.
واعتبر الشيخ أن عرض المباريات في المراكز السبعة التي حددتها اللجنة من شأنه أن يوفر أجواءً هادئة لطلبة الثانوية العامة في متابعة دراستهم بمعزل عن الضوضاء التي يسببها المتابعين والمشجعين للمونديال، لافتاً أن اللجنة حرصت على تقديم مسابقة رياضية يتخللها توزيع جوائز قيمة على الفائزين في نهاية المونديال.
وأشار إلى أن هذا العرض المرئي سيمكن المهتمين في الشأن الرياضي من متابعة مباريات المونديال في ظل الانقطاع المفاجئ والمتكرر للتيار الكهربائي، إضافة إلى أنه يخدم الكثير ممن لا يتمكنون من الاشتراك في القنوات المشفرة التي تعرض المونديال.
وحدد الشيخ المراكز السبعة المغلقة التي سيتم فيها مشاهدة المباريات على شاشات عرض "LCD" وهي "نادي شباب خان يونس, نادي الأمل، نادي معن, نادي اتحاد خان يونس, نادي القرارة ، نادي العطاء ، ومركز الكرامة الرياضي".
وأهاب بالمشاركين إلى إبداء الروح الرياضية الملتزمة بتقاليد وعادات الشعب الفلسطني المسلم، مؤكداً أن الروح الوطنية والوحدوية مبغي اللجنة الرياضية أن تتجسد بين أبناء الوطن الواحد.

سفينة سويسرية تشارك في "أسطول الحرية 2"

سفينة سويسرية تشارك في "أسطول الحرية 2"

أعلنت الحركات العالميه لرفع الحصار عن غزة عن بدء تجهيز سفينة سويسرية لتشارك ضمن "أسطول الحرية 2" الذي بدأ ائتلاف "أسطول الحرية" بالإعداد له، والمتوقع انطلاقه باتجاه قطاع غزة في غضون الأسابيع القادمة.إن في ختام أسبوع من الاعتصامات اليومية أمام ساحة حقوق الإنسان في مقر الأمم المتحدة بجنيف، دعت إليها جمعية "الحقوق للجميع" و"الحركات العالميه" -وبمشاركة أكثر من عشرين جمعية وحزبًا سياسيًّا سويسرية؛ من بينها "حزب الوسط"، و"حزب الشعب"، و"الحزب الاشتراكي"، و"حزب الخضر"، و"حزب العمال" لهذه المبادرة- أُعلن عن بدء التجهيز لسفينة سويسرية ستكون ضمن "أسطول الحرية 2".وأنه "عقب الإعلان عن بدء تجهيز السفينة، أُطلقت حملة كبيرة لجمع التبرعات؛ حيث حظيت هذه السفينة بدعم العشرات من الشخصيات السياسية والفنية والرياضية السويسرية المشهورة".وأن هذه السفينة هي الأكثر دعمًا من شخصيات بارزة في أوروبا، مشيرًا إلى أن حملة التبرعات تشهد إقبالاً كبيرًا، لا سيما عقب المجزرة الصهيونية التي ارتكبت بحق "أسطول الحرية" الأول الذي كان يُبحر باتجاه قطاع غزة وعلى متنه 750 متضامنًا دوليًّا، إلى جانب نحو عشرة آلاف طن من المساعدات الإنسانية.وأن "المجزرة "الإسرائيلية" التي ارتكبت بحق المتضامنين على متن "أسطول الحرية"، شكَّلت دافعًا كبيرًا للأحرار في العالم من أجل دعم المزيد من الحملات الهادفة إلى كسر الحصار المفروض على قطاع غزة".

الأربعاء، 9 يونيو، 2010

يوميات رحلة حنظلة الى فلسطين

يوميات رحلة حنظلة الى فلسطين

لعنة الاهمال تلاحقني ليلا، ما ان وصلت الى مركز التجمع لبحث اخر الترتيبات في شأن سفينة ناجي العلي، حتى اكتشفت ان سيارتي قد تعطلت، ولن تسير مجددا دون اصلاح، تطلب الامر اكثر من ساعتين من الاجتماع المتواصل في المقر الذي نشغله في احد احياء بيروت، ودخل عدة اشخاص وخرج اخرين من الاجتماع الذي اصبح يشبه باصات النقل العمومية، يدخل اليها على الطريق اشخاص وينزل منها اخرون، وفي كل الوقت اجهزة الهاتف الخليوي لا تكف عن العمل، سفينة اخرى نبحث عنها، او قبطان نستوضحه معلومات تقنية، ما هو نداء الباخرة التي ستصل قريبا، وكم تحتاج الباخرة البريطانية لتصل اذا ما قررنا استقدامها.
لم يطفىء احد جهازه الخليوي، وبين الفينة والاخرى يتصل بنا المزيد من المتطوعين، صحافيون، مواطنون، شبان طلاب جامعات متحمسون للرحيل الى غزة.
البريد الالكتروني اصبح وظيفة بدوام كامل، وتحول الى الة تعذيب لمن يتابعه، عليك كتابة رد على كل رسالة تصل، وشرح الامر مجددا ومجددا، علما ان المعلومات كلها متوافرة على صفحة الفايس بووك وعلى صفحة البلوغ. ويعمل على البريد الالكتروني شخصان، احدهما للرد على الاسئلة والاخر لتسجيل اسماء المتطوعين، ومع ذلك يبقى هذا البريد بمثابة الة تعذيب.
ليلا وقبيل منتصف ليل التاسع من حزيران تمكن من بقي في الاجتماع لاخر لحظة من ادارة محرك سيارتي العينة، واتجه كل الى منزله، واوصلت زميلي زياد، ولكن عاد المحرك وتوقف، وكان الامر يتطلب عودة زياد الى ممارسة هوايته في مساعدة الاخرين، والى تدخله المباشر لاعادة ادارة محرك السيارة، انتهت الليلة عند الثانية عشرة والنصف من فجر التاسع من حزيران، حيث ركنت السيارة وعدت الى المنزل. ولكن قبل كل ذلك اسريت لزياد ان المشكلة ليست في السيارة، فالمحرك اعطى اشارة العطل الكهربائي ولكني اعتبرت انه يمكن الانتظار الى صباح الغد لاوصل السيارة الى الكاراج. وحدثته بالحكمة الشهيرة التي سمعتها عدة مرات من سائقي سيارات الاجرة "السيارة لا تخذلك، انت من يخذلها".
الشاطر الان هو من يستطيع النوم. المزيد من القهوة والدخان والبحث على الانترنت وقراءة البريد الالكتروني والرد على الرسائل.
في الصباح الباكر استيقظت، ولا اعرف اي شيطان دفعني للنهوض المبكر من الفراش خاصة ان النعاس لا يزال يتحكم بالجفون، المزيد من الرسائل على البريد الالكتروني، واتصال من شخص سبق ان طلب من احد اصدقاء عمري ان يطلب مني اشراكه بالبعثة الصحافية الى غزة، الشاب ليس صحافيا بالمعنى الدقيق، هو منتج منفذ ولكنه اقترح التطوع لصالح تجمع صحافيون بلا قيود باية مهمة نراها، مصور طباخ الخ، طلبت منه ارسال رسالة نظامية كالمعتاد.
هذا الصباح يكون قد مضى اسبوع بالتمام والكمال على اللحظة التي كنت اجلس فيها على شرفة احد الاصدقاء، ونتحدث عما جرى لباخرة مرمرة واسطول الحرية، حينها لمعت الفكرة بيننا، لماذا لا يتواصل هذا العمل طالما ان له كل هذا الصدى، وطالما انه يظهر لا قانونية ولا شرعية حصار غزة، وبدأت رحلة البحث عن شركاء لسفينة تتجه الى غزة تحمل على متنها صحافيين من لبنان والعالم العربي والعالم، وها نحن بعد اسبوع نغرق في بحر من المتطوعين الذين لا يكفون عن الاتصال وارسال الرسائل، ثم هناك من يتحدثون عبر الهاتف ويعرضون جمع مساعدات لاطفال غزة، وانا احاول التملص من لقائهم لا لشيء الا لانني اصبحت على حافة البكاء في كل مرة ارى فيها حماسة الناس لمساعدة اهالي غزة ولمساعدتنا على كسر الحصار المفروض على القطاع.
اضف الى ذلك الاصدقاء الذين يتصلون طوال الوقت لعرض مساعدتهم او يقومون مباشرة بما يعتبرونه مفيدا، وهو دائما مفيد، من اجل تسهيل عملنا وايصال اكبر قدر ممكن من المساعدات وتسهيل عملية كسر الحصار.
وفوق كل ذلك فتحت هذه الحملة التي بدأت تكبر مثل كرة الثلج الباب امام المزيد من العلاقات، اعلاميون واثرياء ورجال اعمال يعرضون كل انواع الدعم دون ذكر اسمائهم، ومواطنون. اصبح العبء اكبر من ان نتحمله، اصبحت الاحلام اجمل من ان نخيبها في لحظة خطأ او غفلة، وهي المسؤولية التي تكاد تقصم الظهر.
وماذا يمكن ان نقول لعشرات بل مئات من الراغبين بالسفر والذين اصلا ليسو باعلاميين او صحافيين؟
كل هذا لا يقاس بمدى القلق في موضوع تنظيم الرحلة باكملها، كل هذا نقطة في بحر التحضير لوصول اول باخرة ومن بعدها الباخرة الاخرى، والحرص على عدم وضع كل الحملة في استغلال اعلامي – سياسي من اطراف سياسية هامشية، سيكون مجرد ظهورها مدخلا لافقاد حملتنا اية مصداقية او جدية، وسيضعنا امام الخيارات الصعبة في الرد او السكوت على الكلام السياسي او الاعلامي الصادر عن فلان او غيره، وسيؤدي في النهاية الى اضاعة الوقت والجهد واحباط الرأي العام الذي يحتضننا كل يوم اكثر من الذي سبق.
ها قد انتصف النهار، ولا زلت اضيع الدقائق نتيجة لعنة الاهمال التي تصيبني، ولا زلت الى الان لا اعلم ما الذي حصل لسيارتي، هل تم اصلاحها ام لا، وهل ستسير اليوم فتسهل عملي ام علي تديبر شؤوني كيفما اتفق لما تبقى من هذا النهار قبل ان احصل على سيارتي.
كل يوم جديد هو يوم اقرب الى غزة. وغدا يوم اخر.
التوقيع مشارك بالتحضيرات لحملة صحافيون
الى غزة من تجمع "صحافيون بلا قيود"

منظمة صهيونية تهدد ألطيبي بلعنة الموت اليهودية " بولسة دي نورا "

نص الرساله التى وصلت
الدكتور احمد الطيبى للتهديد بالقتل
الدكتور احمد الطيبى
وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى
من الدائرة الاعلامية في الحركة العربية للتغيير
حول رساله التهديد للدكتور احمد الطيبى
ورئيسها الدكتور احمد الطيبي
واليكم التقرير كما ورد
لمدونه صوت غاضب

منظمة صهيونية تهدد ألطيبي بلعنة الموت اليهودية " بولسة دي نورا "

وصلت النائب أحمد ألطيبي، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير،
رسالة تهديد من منظمة صهيونية في نيو يورك تطلق على نفسها اسم " منظمة بولسة دي نورا " وهي لعنة موت يهودية تشمل طقوسا يهودية ودعوات وصلوات لقتل الشخص المذكور فيها. وتأتي هذه الرسالة يوماً بعد التسجيل الصوتي الذي تلقاه الطيبي في مجيبه الخليوي والذي شمل هو ايضاً تهديدات بالقتل .
ومضمون رسالة التهديد: انك ستجد نهايتك قريباً ، بقي لك 180 يوماً تعيشها فقط، موتك سيكون مفاجئاً، عنيفاً وبمعاناة شديدة، وذلك بسبب آرائك ضد اسرائيل وضد الصهيونية . آن الأوان ان تجهّز وصية وفاتك، وأصدقاؤك في المنظمات الإرهابية سيكونون مسرورين بتحضير عيادة لك في الأيام الأخيرة من حياتك. التوقيع : جوهان راسمونسين.
وفي أعقاب ذلك توجه الطيبي مرة اخرى الى ضابط الأمن في الكنيست الذي باشر في التحقيق بالأمر وقدم له التعليمات للحذر والتحرك من اجل الحفاظ على أمنه الشخصي.
وعقب الدكتور الطيبي على هذا التهديد الثاني في غضون يومين : التحريض لا يتوقف، في الشارع وفي الكنيست على حد سواء، وسبب هذه التهديدات هو تحريض اعضاء الكنيست من اليمين الذين يتحملون مسؤولية المسّ والاذى لي ولأي واحد من زملائي النواب العرب. ولكننا لا نخاف ولا نخشى وهذه التهديدات لن تغير ولن تزحزح مواقفنا ومبادئنا.

وتوالت الاتصالات الجماهيرية الداعمة للنائب الطيبي والمنددة بهذه التهديدات معبرة عن شديد استيائها مما يتعرض له من هجمة يمينية شرسة .