الاثنين، 31 مايو، 2010

بالصور: الهجوم الإسرائيلى على إسطول الحرية::

بالصور: الهجوم الإسرائيلى على إسطول الحرية::

















اليونان تلغي زيارة لقائد سلاح الجو الصهيوني لأثينا

ألغت اليونان زيارة لقائد سلاح الجو الصهيوني كانت مقررة غدا الثلاثاء وذلك اثر هجومه الإجرامي على أسطول الحرية الذي كان يقل ناشطين ومساعدات لقطاع غزة, على ما أعلنت الاثنين الخارجية اليونانية.و أفادت وكالة أنباء فارس أن اليونان اتخذت هذا القرار علي خلفية العدوان الذي شنته قوات الاحتلال الصهيوني ضد قافلة الحرية المدنية واسفر عن استشهاد وجرح حوالي 80 شخصا اليوم الاثنين.
و كانت وزارة الخارجية اليونانية استدعت السفير الصهيوني للادلاء بتوضيحات عن العدوان الذي شنه كيان الاحتلال علي قافلة تحمل مساعدات إنسانية إلي أهالي غزة الذين يتعرضون لحصار صهيوني.
و استدعت وزارة الخارجية الاسبانية سفير الكيان الصهيوني اثر الهجوم على أسطول الحرية الذي أسفر عن استشهاد وجرح حوالي سبعين من ركاب السفن المشاركة في هذا الأسطول الذي كان يحمل مساعدات إنسانية فقط.

شبكة المنظمات الأهلية تنظم مسيرة حاشدة للتنديد باعتداء الاحتلال الاثم على اسطول الحرية

تضامنا مع متضامني أسطول الحرية وتنديدا بالاعتداء الاثم الذي ارتكبته قوات الاحتلال الاسرائيلي، والذي اسفر عن استشهاد واصابة المتضامين الذين كانوا على متن تلك السفن وجرح العشرات منهم, نظمت شبكة المنظمات الأهلية اليوم مسيرة حاشدة انطلقت من قبالة مكتب المنسق العام للامم المتحدة الاونسكو, بمشاركة المئات من مختلف قطاعات المجتمع المدني من شباب وأطفال واطباء وعمال ونساء ومعاقين، مرددين هتافات تطالب المجتمع الدولي بالعمل لتأمين سلامة المتضامنين والإفراج الفوري عنهم ومحاسبة الاحتلال على جرائمة.

ورفع المشاركون في المسيرة الإعلام الفلسطينية واليافطات التي تندد بجريمة الاحتلال، وتؤكد ان ما قام به الاحتلال جريمة حرب وإرهاب دولة، بحق نشطاء سلام كانوا في مهمة انسانية للتضامن مع شعبنا الفلسطيني المحاصر.

وانطلق المتظاهرون في مسيرة تصدرها عشرات المعاقين على الكراسي المتحركة تجاه ميناء غزة البحري، لتنضم الى عشرات الآلاف من ابناء الشعب الفلسطيني بمختلف فئاته وفصائله والذين كانو قد خرجوا بدورهم تنديدا واستنكارا لما اقدمت عليه قوات الاحتلال البحرية من اعتداء عسكري همجي بحق المتضامنين لمنع وصولهم .

ووجة المشاركون في المسيرة، نداءا الى كافة القوى التضامنية في العالم بتكثيف فعاليات للضغط على حكوماتها لاتخاذ مواقف عملية بحق الاحتلال وانتهاكاته المستمرة للقانون الدولي الانساني، مؤكدين ان المجتمع الدولي في اختبار حقيقي، اما الانحياز لمبادئ العدالة وحقوق الانسان او الوقوف الى جانب الاحتلال وانتهاكاته.

وفي كلمته باسم مؤسسات المجتمع المدني في قطاع غزة, طالب رئيس الهيئة الادارية لشبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية محسن ابو رمضان، الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بأخذ كافة الإجراءات التي من شانها ان تدين إسرائيل وترفع الحصار الظالم عن قطاع غزة.

واكد ابو رمضان أن اسرائيل لا تستحق ان تكون عضوا في الاسرة الدولية، مما يتطلب استخدام كافة مختلف الادوات لمقاطعة هذا الكيان العنصري، الذي يواصل سياساته البربرية ضاربا بعرض الحائط كافة المواثيق الدولية ومنتهكا كافة الحقوق والأعراف الإنسانية.

محامون يحاولون الالتقاء بمتضامني أسطول الحرية الذين يحتجزهم الاحتلال

أعلنت الحركات العالميه الدولية لفك الحصار بشبكة المنظمات الاهلية، وحسب المعلومات المتوفرة من حركة غزة الحرة احدى الجهات المنظمة لاسطول الحرية البحري، ان فريقا من المحامين يحاول الالتقاء بالمتضامنين الذين تحتجزهم قوات الاحتلال في اعقاب عملية القرصنة البحرية، والاعتداء الاثم الذي ارتكبته بحق اسطول الحرية وذلك في معتقل خاص داخل اسرائيل.

وأعربت الحركات العالميه بتصريح صحفى عن بالغ قلقها تجاه أوضاع المتضانيين في ظل التضليل الإعلامي الذي تقوم به قوات الاحتلال حول الوضع الصحي للمتضامنين واعداد الشهداء والجرحى منهم.

بدأ وصول سفن أسطول الحرية التي سحبتها إسرائيل من عرض البحر إلى ميناء أسدود


بدأ وصول سفن أسطول الحرية التي سحبتها إسرائيل من عرض البحر إلى ميناء أسدود، بعد الهجوم عليها وإصابة واستشهاد العشرات، وتقوم سلطات الاحتلال الإسرائيلي الآن باعتقال عدد من المتضامنين ونقلهم الى سجن بئر السبع، كما وتم نقل عدد من المصابين من الاجانب والعرب وعرب الـ48 الى المستشفيات لتلقي العلاج.

وبدأت مصلحة السجون الإسرائيلية بعمليات استعداد واسعة لاستيعاب من سيتم نقلهم إلى المعتقلات الإسرائيلية، من بين المتضامنين الأجانب.

كما وتضاربت الانباء عن عدد الشهداء والمصابين من متضامني اسطول الحرية، نظرا لصعوبة او شبه استحالة الاتصال بالمتضامنين وللتعتيم الاسرائيلي المقصود، على متن سفن الاسطول بعد الهجوم الضخم من البحرية الاسرائيلية وقوات الكوماندوز والهجوم الجوي الذي شنه الاحتلال على الاسطول، والتعتيم الاعلامي الاسرائيلي لكشف المعلومات، فعدد الشهداء يتفاوت بين 15-20 شهيدا وعشرات الجرحى بينها خطيرة.

واعلنت هيئة الاغاثة التركية عن استشهاد 15 متضامنا تركيا على متن سفن اسطول الحرية.

إسرائيل تعتقل المتضامين وتنقلهم إلى سجن أقامته خصيصاً لهم في ميناء أسدود


أكدت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى، قيام الاحتلال بنقل المتضامنين الذين تم اختطافهم عن متن أسطول الحرية بعد اقتحامه في عرض البحر إلى سجن الخيام في ميناء أسدود .

وأوضح رياض الأشقر المدير الاعلام باللجنة، بأن الاحتلال عمد إلى اقتياد سفن أسطول الحرية إلى ميناء أسدود ،وقام باحتجاز الركاب الذين كانوا يشاركون في الأسطول من جنسيات مختلفة في السجن رقم 26 الذي تم تجهيزه لهذا الغرض قبل أسبوعين ،وهو عبارة عن قسم كبير من الخيام تمت إقامته لاحتجاز أكثر من 700 متضامن يشاركون في أسطول الحرية ، ويتم الان التحقيق معهم من قبل طواقم المخابرات الإسرائيلية ، صاحبة التجربة الطويلة والمريرة في التحقيق مع الأسرى الفلسطينيين والعرب ، والتي لا تتورع عن ارتكاب أفظع الممارسات اللاانسانية بحق الأسرى ، واستخدام أساليب التعذيب المرحمة دولياً .

وأشار الأشقر إلى أن أعداد سجون الاحتلال قد ارتفعت إلى 26 بعد إنشاء هذا السجن ، تعبيراً عن ابتاع الاحتلال لسياسة الاعتقال والاختطاف كنهج ثابت ودائم ، في استهتار تام بكل الشرائع والمواثيق الدولية الإنسانية .

وناشدت اللجنة العليا للأسرى المنظمات الدولية ، وفى مقدمتها الصليب الأحمر الدولي التدخل العاجل ، لضمان سلامه هؤلاء المتضامين من انتهاكات الاحتلال ، وحمايتهم من وسائل التعذيب التي قد تستخدم ضدهم لانتزاع المعلومات منهم بالقوة .

الاحتلال يعطي تعليماته للمناطق المجاورة للقطاع بالدخول للملاجئ خشية رد المقاومة::

أعطى جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل قليل تعليمات فورية تعليماته لسكان سديروت والكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة لفتح الملاجئ فوراً , خشية من رد محتمل من قبل فصائل غزة بإطلاق الصواريخ.
وقالت إذاعة الجيش أن الاحتلال يخشى من ردة فعل الفصائل الفلسطينية في أعقاب استهداف الأسطول البحري المتضامن في عرض البحر وسقوط العشرات من الشهداء والجرحى.

الأسرى للدراسات : فرقة متسادا التابعة لمصلحة السجون شاركت فى اقتحام الاسطول::

أكد مركز الأسرى للدراسات أن فرقة متسادا التابعة لمصلحة السجون قد شاركت فى اقتحام أسطول الحرية ، واستخدمت سلاحاً قاتلاً أثناء قيامها بالاستيلاء على المتضامنين اللذين كانوا على متن السفن ، الأمر الذى أكدته القناة الأولى الإسرائيلية صباح اليوم .
وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات في بيان أن إدارة مصلحة السجون قامت بتدريب هذه الوحدة الخاصة " فرقة متسادا " للتعامل مع الأسرى أثناء المواجهات والتفتيشات والاقتحامات الليلية لغرف الأسرى فى السجون فى العام 2004 ، وقد اتضحت خطورة هذه الفرقة من خلال المشاركة فى الهجوم على السفن صباح اليوم ، وقتلها سابقاً للشهيد الأسير محمد الأشقر فى سجن النقب .
وحذر حمدونة من عملية اعتقال قد تطال عدد من الشخصيات التى شاركت فى أسطول الحرية أثناء تفريغه فى ميناء أسدود وخاصة أن الاحتلال أقام معتقل مؤقت فيه على يد مصلحة السجون الاسرائيلية
كما ونعى حمدونة باسم المركز الشهداء اللذين راحوا ضحية القرصنة ، وتمنى الشفاء للجرحى

هنية يطلق على اليوم "يوم الحرية " ويمنح المتضامنين وسام الشرف

ندد إسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة غزة اليوم الاثنين, بالجريمة البشعة التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلية بحق أسطول الحرية , مطلقاً على اليوم أسم "يوم الحرية" تكريماً لقافلة أسطول الحرية التي دفعت دمائها تضامناً مع الشعب الفلسطيني.
ومنح رئيس الوزراء كافة المتضامين في القافلة وسام الشرف لما قدموه من تضحيات وصلت لدفع أرواحهم مقابل إيصل صوتهم للعالم أجمع, معتبرا ًان كافة الشهداء الجرحى هم شهداء فلسطينين.
ودعا هنية السلطة الفلسطينية الي وقف المفاوضات فوراً مع الاحتلال الصهيوني, وتشكيل ضغط دولي اتجاه ما قامت به وقات الاحتلال الاسرائيلية

خيمت حالة من الغضب والغليان الشارع الفلسطيني بعد الأنباء التي تناقلتها الصحف والوسائل الإعلامية عن مقتل العشرات من المتضامنين على متن أسطول الحرية الذ


خيمت حالة من الغضب والغليان الشارع الفلسطيني بعد الأنباء التي تناقلتها الصحف والوسائل الإعلامية عن مقتل العشرات من المتضامنين على متن أسطول الحرية الذي هاجمته قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر هذا اليوم.

وقد عبر المواطنون عبر أحاديث منفصلi عن غضبهم وإستيائهم مما قامت به إسرائيل من الاعتداء على المتضامنين واستمراره في جريمته في عرض البحر، ومقتل ستة عشر قتيلاً، وإصابة نحو خمسين آخرين بجروح مختلفة.

وكانت قوات الاحتلال قامت بقطع الاتصال عن أسطول الحرية، حيث أكد متضامنون على متن الأسطول قبيل انقطاع الاتصال معهم نهائياً، أن عدداً من الشهداء و الجرحى سقطوا جراء قيام وحدات من الكوماندوز والبحرية الصهيونية بمهاجمة السفن من البحر والجو فجر اليوم الاثنين ودلك بإطلاق الأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع إضافة إلى الاعتداء بالضرب على المتضامنين.

فمن ناحيته، أعرب المواطن أبو خالد ماضي عن غضبه واستيائه جراء سقوط الشهداء والجرحى من بينهم مواطنين فلسطينيين من أراضي الداخل، وأخرين عرب وأجانب وهم يدافعون عن قضية شعبنا.

ودعا ماضي المواطنين إلى الانتفاض من أجل المتضامنين والخروج بمسيرات فخر وحزن لشجاعة وبسالة هؤلاء المتضامنين ولما ألم بهم من عدوان ظالم اعتاد عليه الاحتلال الإسرائيلي.

الأتراك يحاصرون القنصلية الإسرائيلية والأمريكية وليبرمان يدعوهم للمغادرة فوراً

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان االاسرائيلين المتواجدين في تركيا العودة فورا لإسرائيل كما دعاهم لإلغاء سفرهم لتركيا خشية من مهاجمتهم في تركيا بسبب مقتل 20 من نشطاء سفن كسر الحصار.

وتجدر الإشارة الي وجود ردود فعل غاضبة من قبل الأتراك منذ فجر اليوم حيث يقوموا في هذة الأثناء بمحاصرة القنصلية الإسرائيلية والأمريكية بتركيا.

استشهاد مواطن من غزة غرقاً خلال محاولته الذهاب لإنقاذ أسطول الحرية::


استشهد المواطن خالد وليد عامر من قطاع غزة صباح اليوم الاثنين, خلال محاولته الإبحار لإنقاذ أسطول الحرية فور سماعه بالاعتداء على أسطول الحرية .

وقالت المصادر انه فور سماع الشاب بالخبر شرع بالإبحار والقفز مما أدى لغرقه في عرض البحر .

استشهاد مواطن من غزة غرقاً خلال محاولته الذهاب لإنقاذ أسطول الحرية::


ستشهد المواطن خالد وليد عامر من قطاع غزة صباح اليوم الاثنين, خلال محاولته الإبحار لإنقاذ أسطول الحرية فور سماعه بالاعتداء على أسطول الحرية .

وقالت المصادر انه فور سماع الشاب بالخبر شرع بالإبحار والقفز مما أدى لغرقه في عرض البحر .

ارتفاع عدد القتلى إلى 20 متضامن واصابة 50، وإصابة جنديين إسرائيليين "محدث

ارتفاع عدد القتلى إلى 20 متضامن واصابة 50، وإصابة جنديين إسرائيليين
عدد قتلى المتضامنين الأجانب ارتفع إلى ستة عشر قتيلاً، وإصابة نحو خمسين آخرين بجروح مختلفة، فيما أصيب جنديين إسرائيليين أحدهم طعناً بالسكين والآخر بالكدمات، تم نقلهم مباشرة إلى مستشفى راندم الإسرائيلي.

وأفادت مصادر اعلامية على متن اسطول الحرية قبل انقطاع الاتصال معهم نهائياً، أن عدداً من الشهداء و الجرحى سقطوا جراء قيام وحدات من الكوماندوز والبحرية الصهيونية بمهاجمة السفن من البحر والجو فجر اليوم الاثنين ودلك بإطلاق الأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع إضافة إلى الاعتداء بالضرب على المتضامنين.

وقالت المصادر أن قوات البحرية الصهيونية اقتربت من الأسطول وطلبت من طاقمه التوقف والتعريف عن هويته وهوية مركبه، وبعد ذلك انقطع الاتصال بالحملة في الساعة الرابعة فجراً، مشيرة إلى أن جميع النشطاء الآن موقوفين لدى قوات الاحتلال.

وأعلنت مصادر تركية، ان اجتماعاً طارئاً يعقده كبار المسؤولين الاتراك لبحث موقف انقرة من الهجوم الاسرائيلي على الاسطول.

و لا تزال دولة الاحتلال تلتزم الصمت تجاه هذا الهجوم.

وشهد ميناء أسدود في وقت سابق تحركات كثيفة لسلاح البحرية الصهيونية استعداداً لمنع الاسطول من الوصول الى قطاع غزة، حيث كان من المقرر أن يصل صباح اليوم الاثنين.

و كان الاسطول انطلق عبر المياه الاقليمية القبرصية باتجاه قطاع غزة لكسر الحصار المفروض عليه منذ نحو ثلاث سنوات و نيف.

و يحمل الاسطول على متنه نحو 650 متضامن من دول مختلفة، بالإضافة الى عشرة الاف طن من المساعدات الإنسانية.

الخضري يدعو لتحرك رسمي دولي لإنقاذ أسطول الحرية من "المجزرة"

استنكر النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، مهاجمة الاحتلال الإسرائيلي سفن أسطول الحرية وإطلاق النار وقنابل الغاز صوب المشاركين مما أدى لاستشهاد وإصابة العديد منهم حسب ما أعلنت وسائل الإعلام.

ودعا الخضري، إلى تحرك رسمي مسئول على مستوي المجتمع الدولي والدول التي يتبع لها المشاركين في الأسطول وهم أربعين دولة لوقف المجزرة الإسرائيلية بحق المتضامين وهم مدنين وخرجوا من بلادهم بشكل قانوني.

كما دعا إلى تحرك شعبي وجماهيري في الأراضي الفلسطينية مناصرة وتأييداً للمتضامنين الذين تحدوا الاحتلال وأصروا الوصول لغزة وتعرضوا لهذا الخطر من قبل إسرائيل التي لا ترضخ للقوانين والأعراف الدولية.

وأشار رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إلى أن المتضامنين مدنين ولا يحملون سوى المساعدات الاغاثية ورسالتهم الإنسانية بضرورة التحرك لإنقاذ سكان غزة المحاصرين، مشدداً على أن الاحتلال يهاجمهم من موقف ضعف وخوف وليس قوة وشجاعة.

وأكد الخضري، على أن هذا العمل البربري لن يوقف التضامن مع غزة بل سيزيد أحرار العالم تمسكاً بنصرة غزة والتضامن معها وإرسال مزيد من السفن والقوافل التضامنية معها.

مدونه صوت غاضب تنفرد بالصور : احتفالية مسائية لإنتظار أسطول الحرية في ميناء غزة

مدونه صوت غاضب تنفرد بالصور : احتفالية مسائية لإنتظار أسطول الحرية في ميناء غزة
















مع قرب العدد التنازلي للوصول.. افحاي يهدد بمنع وصول 'أسطول الحرية'


قرب العد التنازلي لوصول أسطول الحرية إلى شواطئ قطاع غزة، أكد أفيحاي أدرعي الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، أن قوات البحرية الإسرائيلية ستعترض سفن "أسطول الحرية" المتوجهة إلى قطاع غزة وستمنعها من الوصول إلى شواطئ غزة.

وقال أدرعي في تصريحات صحفية ، إن القوات البحرية الإسرائيلية لديها أوامر باستخدام القوة في منع السفن من الوصول للقطاع واقتيادها إلي ميناء اسدود، مشدداً على أن المساعدات الإنسانية التي تنقلها السفن ستنقل لغزة عبر إسرائيل فقط بعد أن يتم فحصها أمنياً.
وفي معرض رده على سؤال عن التهديدات التي يشكلها الأسطول على أمن إسرائيل، أجاب أدرعي، أن هذه السفن خرجت من أماكن لا نعرفها، ولا نعرف ما تحمل على متنها، موضحاً أنها تحمل شخصيات مواليه لحركة حماس من الجزائر وإيران حسب قوله.

الأتراك يحتجون أمام قنصلية إسرائيل ومسيرات غضب في غزة

الأتراك يحتجون أمام قنصلية إسرائيل ومسيرات غضب في غزة
تظاهر المئات من الأتراك الغاضبين أمام القنصلية الإسرائيلية في أسطنبول في ساعات الفجر الأولى تضامنا مع أسطول الحرية الذي تعرض لقرصنة إسرائيلية .
وأشار مراسلنا أن المئات من الأتراك حاصروا مبنى السفارة وهم يهتفون لفلسطين وضد إسرائيل .
يأتي ذلك في وقت دعت فيه حركة الجهاد الإسلامي للخروج بمسيرات حاشدة بعد عصر اليوم الاثنين انطلاقا من ساحة الجندي المجهول تضامنا مع ركاب أسطول الحرية .
كما دعت الحركات العالميه لفك الحصار للخروج بمسيرات غاضبة في الدول العربية والإسلامية لتعرية إسرائيل وفضح جرائمها .

جالاوي: الاحتلال خسر معركة الأسطول

قال النائب البريطاني السابق رئيس ومؤسس قوافل "شريان الحياة" إلى غزة جورج جالاوي إن أسطول الحرية الإنساني يساهم بشكل كبير في كشف حقيقة "إسرائيل" كدولة خارجة عن القانون ولا تلقي بالاً لحقوق الإنسان ولا للقوانين والمواثيق الدولية.

وأكد جالاوي في اتصال هاتفي مع وفد شريان الحياة البريطانية المتواجد على السفينة التركية تضامنه ودعمه الكامل لجهود كسر الحصار الحركات العالميه والمؤسسات المطالبه بكسر الحصار عن غزه

سلاح البحرية الإسرائيلي يحاصر أسطول الحرية تمهيدا للاستيلاء عليه

سلاح البحرية الإسرائيلي يحاصر أسطول الحرية تمهيدا للاستيلاء عليه

تحاصر الزوارق الحربية الإسرائيلية مدعومة بمروحيات إسرائيلية في هذه الأثناء سفن "أسطول الحرية"...
وقالت مصادر ان الركاب المتواجدين على متن السفن، شاهدوا زورقين إسرائيليين وطائرة مروحية وهي تحوم فوق سفن أسطول الحرية .
وأفادت المصادر بان طواقم السفن تتأهب للمواجهة..وقد صدرت التعليمات لهم بارتداء "سترة النجاة" من الغرق..!
وأكد احد المشاركين أن ركاب السفينة يتحلون معنويات عالية ولا زالوا مصممين على مواصلة رحلتهم نحو غزة المحاصرة .
وتوقع احد المشاركين وقوع اشتباكات بالأيدي بين ركاب السفينة وجنود سلاح البحرية إذا ما تم اقتحام السفن .
و قالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن سلاح البحرية الإسرائيلي تحرك باتجاه سفن كسر الحصار عن غزة لمنع وصولها إلى شواطئ القطاع.
ووفقا للمصادر فإن البث المباشر من على متن "اسطول الحرية" يشهد حالات انقطاع مفاجئة بين الحين والاخر وسط ترجيحات بان سلاح البحرية الاسرائيلي يقوم بالتشويش على البث لمنع النقل المباشر لعملية اعتراض الاسطول والاستيلاء على سفنه واعتقال مئات المتضامنين المتواجدين على متن السفن الستة المؤلفة للاسطول..
وكانت "الحركات العالميه لرفع الحصار عن غزة" قد أفادت في وقت سابق بإن بعض سفن "أسطول الحرية" تتعرّض بين الحين والآخر لمحاولات إسرائيلية لتشويش عملية الاتصالات بينها، وذلك في إطار تحركاتها الهادفة لمنع الأسطول من الوصول إلى هدفه.
وأوضحت أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، كما يبدو، تحاول التشويش على وسائل الاتصال اللاسلكي التي تستخدم بين السفن..

ويطالب سلاح البحرية الاسرائيلية في خطوة اولية تستبق عملية الاعتراض -

- يطالب "اسطول الحرية" بالتعريف بهوية السفن...فيما أكدت مصادر تركية على متن السفينة أن طائرات مروحية تحوم فوق سفن أسطول الحرية
تفاصيل عملية "القرصنة" التي تتوعد بها اسرائيل "اسطول الحرية"..
يشار الى ان عملية الاستيلاء على " اسطول الحرية" التي اعدها سلاح البحرية الاسرائيلي يشرف عليها بشكل مباشر قائد سلاح البحرية الميجر جنرال اليعيزر ماروم وقد اطلق على العملية اسم "رياح السماء".

ويتبين وفق ما سربه جيش الاحتلال ان قواته ستحاول الاستيلاء على السفن ومنع اسطول الحربة من الوصول الى شواطىء غزة عبر مراحل اربع هي على الشكل التالي:
المرحلة الأولى/ الإنذار
في أول الأمر ستقوم وحدات بحرية وجوية إسرائيلية بمتابعة تقدم قافلة السفن صوب سواحل قطاع غزة ولدى وصولها إلى الخط المحدد كالخط الأحمر سيتم إبلاغ هذه السفن ومن على ظهورها بطرق مختلفة بأنها تخالف القانون من خلال تقدمها إلى القطاع.
المرحلة الثانية/ عملية الاستيلاء
في حال عدم استجابة الأشخاص على ظهور السفن لطلب الجانب الإسرائيلي العودة أدراجهم- كما هو متوقع- فإنه سيتم الانتقال إلى مرحلة الاستيلاء بالفعل على السفن الثماني التي تقل حوالي 800 شخص.
وبعد إجراء عملية تمشيط وتفتيش دقيقة سيقوم جنود الاحتلال بقيادة السفن إلى ميناء أشدود حيث تم إنشاء خيمة كبيرة لاعتقال الناشطين وركاب السفن.
المرحلة الثالثة/ الإعادة والإبعاد بطريق الجو إلى دول المنشأ
جنود وأفراد شرطة الاحتلال سيقومون بمرافقة ركاب السفن - بعد إنزالهم من السفن في ميناء أشدود - إلى الخيمة الكبرى لاحتجازهم. وسيطلب منهم تعبئة استمارة يوافقون فيها على إبعادهم وإعادتهم إلى الدول التي انطلقوا منها.
وسيتم نقل الركاب الموافقين على ذلك إلى مطار بن غوريون الدولي حيث سيستقلون طائرة لإعادتهم إلى بلدانهم.
المرحلة الرابعة/ الاعتقال تمهيدا لإجراءات الطرد
بالنسبة للركاب الذين سيرفضون توقيع الاستمارة بشأن موافقتهم على العودة أدراجهم فإنهم سيخضعون لفحوصات طبية من قبل طواقم تابعة لسلاح الطب للتأكد من لياقتهم الصحية. ثم يتم نقل الركاب الرافضين إلى وحدة (نحشون) التابعة لمصلحة السجون حيث سيخضعون لفحص أمني آخر قبل أن يستقلوا حافلات تقوم بنقلهم إلى سجن بئر السبع وربما إلى سجون أخرى أيضاً حيث سيتم اعتقالهم تمهيدا للشروع في إجراءات قضائية لطردهم.

الأحد، 30 مايو، 2010

مدونه صوت غاضب تنفرد بالصور : احتفالات بغزه بقرب وصول أسطول الحرية ::

مدونه صوت غاضب تنفرد بالصور : احتفالات بغزه بقرب وصول أسطول الحرية ::




خلال مؤتمر صحفي مشترك في ميناء الصيادين الخضري: استهداف أسطول الحرية سيجلب مزيد من التضامن والخيار الوحيد أمام الاحتلال رفع حصار غزة

وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى
من الاستاذ النائب جمال الخضرى
رئيس اللجنه الشعبيه لمواجهه الحصار
واليكم التقرير
كما ورد
لمدونه صوت غاضب
خلال مؤتمر صحفي مشترك في ميناء الصيادين
الخضري: استهداف أسطول الحرية سيجلب مزيد من التضامن والخيار الوحيد أمام الاحتلال رفع حصار غزة


قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إن التهديد الإسرائيلي باستهداف أسطول الحرية واعتقال المشاركين فيه سيجلب المزيد من التضامن مع قطاع غزة.

وأضاف الخضري، خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك في ميناء غزة مع اللجنة الحكومية لكسر الحصار والحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عقب مسيرة القوارب البحرية اليوم الأحد 30-5-2010، "إسرائيل واهمة إن اعتقدت أن التعرض لأسطول الحرية سيوقف التضامن مع غزة".

وشدد على أن الممارسات الإسرائيلية تزيد من التضامن وكشف حقيقة حصار غزة، ولن تثني المشاركين في أسطول الحرية ولا غيرهم عن الوصول لغزة لكسر حصاره وإيصال المساعدات الإنسانية.

وأشار رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إلى أن الخيار الوحيد أمام الاحتلال هو رفع الحصار بشكل كامل عن مختلف جوانب الحياة في غزة وفتح معابرها التجارية.

وجدد الخضري، دعوته للمجتمع الدولي وأحرار العالم لحماية الأسطول من التهديدات الإسرائيلية عبر الضغط الإعلامي والدبلوماسي والسياسي، إلى جانب تنظيم الفعاليات المختلفة.

وأكد الخضري، على أن المتضامنين وصلوا إلى نفوس أبناء الشعب الفلسطيني وإلى كل بيت، وعلى الجميع الوقوف معهم ومساندتهم ومناصرتهم.

وكان قرابة مائة قارب فلسطيني أبحروا صباح اليوم من ميناء الصيادين في غزة وهي تقل رئيس وأعضاء اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار واللجنة الحكومية لكسر الحصار والحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار، إلى جانب متضامنين أجانب وأهالي الأسرى.

ورفعت القوارب، العلم الفلسطيني وأعلام أربعين دولة مشاركة في الأسطول وفرق الكشافة، إلى جانب شعارات تطالب بالسماح لأسطول الحرية بالوصول لغزة، وأطلقوا بالونات هوائية تحمل صور شهداء من الأطفال وأسماء عوائل أبيدت جراء الحرب. كما خصصت قوارب للصحفيين حيث شهدت الفعالية حضور إعلامي مكثف.

حركة الجهاد: المشاركون في أسطول كسر الحصار يمثلون "الضمير الحي" للأمة

حركة الجهاد: المشاركون في أسطول كسر الحصار يمثلون "الضمير الحي" للأمة
أشادت حركة الجهاد الإسلامي بثبات المشاركين في أسطول الحرية القادم إلى قطاع غزة، وإصرارهم على تحدي كل الصعاب، والتهديدات الإسرائيلية. وعبرت عن اعتزازها واعتزاز كل أبناء الشعب الفلسطيني بهذه الوقفة البطولية من قبل المشاركين، وتُحيي إرادتهم القوية وإصرارهم على فضح الاحتلال وتحدي ترسانته العسكرية.
وأكدت الحركة أن هذه الخطوة هي نتاج لصمود الشعب الفلسطيني وإيمانه بعدالة قضيته وتمسكه بحقه، ولذلك يجب البناء عليها بمزيد من الثبات والتضحية.
وقالت الحركة في بيان لها ان هذه القافلة تكشف عجز النظام الرسمي العربي الذي بات فاقداً لزمام المبادرة ولأي دور حقيقي تجاه فلسطين وما تعيشه من حصار وعدوان.
وأضافت الحركة ان التهديدات العلنية بحق سفن القافلة، وما يرافقها من استعدادات عسكرية ضخمة من قبل العدو الصهيوني للسطو على السفن وما تحمله من مساعدات إنسانية، لهو دليل دامغ على التواطؤ ما يعرف بالمجتمع الدولي الذي يشكل الحماية والغطاء لما يرتكبه الاحتلال من جرائم وانتهاكات وعدوان.
ودعت الحركة جماهير شعبنا وقواه إلى مواكبة هذه القافلة والتفاعل معها وهي تتحدى العربدة الصهيونية الطاغية، إننا ندعو جماهير شعبنا في كل مكان إلى إعلاء صوتهم في مواجهة الحصار والخروج في مسيرات الدعم والتأييد للمشاركين في هذه القافلة، كما ندعو أبناء الأمة وجماهيرها إلى التضامن مع هذه القافلة ونصرة إخوانهم المشاركين فيها.

ليبرمان يدعو لجلسة عاجلة لبحث سبل التعامل مع سفن كسر الحصار

ليبرمان يدعو لجلسة عاجلة لبحث سبل التعامل مع سفن كسر الحصار

دعا وزير خارجية الاحتلال "اقيغدور ليبرمان" لعقد جلسة عاجلة الليلة لتقييم الوضع قبيل الاصطدام بين سفن سلاح البحرية الإسرائيلي وسفن كسر الحصار المتجهة لميناء غزة.

و وفقا لموقع يديعوت احرونوت الإليكتروني فان سفن سلاح بحرية الاحتلال ستوقف تقدم سفن كسر الحصار بالقوة.

و بحسب ليبرمان فقد تقرر القيام بحملة إعلامية دولية لشرح موقف "إسرائيل" من منع سفن كسر الحصار المتجهة لغزة.

احد المشاركين بالاسطول البحرى لغزه : غدا الاثنين سنصل الى ميناء غزة

احد المشاركين باسطول الحرية المحمل بالمساعدات الانسانية والمتضامنين سيصل غدا الاثنين الى ميناء غزة.

وقال : نحن لدينا كافة الاستعدادات اللوجستية للتوجه الى قطاع غزة لكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني المظلوم ونتوقع ان نكون صباح غد الاثنين في ميناء غزة.

واشارالى التهديدات الاسرائيلية ضد اسطول الحرية وقال: نحن لانبالي بهذه التهديدات وسنواصل الطريق حتى نصل الى قطاع غزة منوها الى أن اوساطا دولية طالبت الكيان الاسرائيلي أن لا يعترض الاسطول.

مدونه صوت غاضب بالصور: حفل انهاء الإستعدادات لاستقبال أسطول الحرية

مدونه صوت غاضب بالصور: حفل انهاء الإستعدادات لاستقبال أسطول الحرية