الجمعة، 30 أبريل، 2010

مهاجمة نائبة السفير الإسرائيلي لدى بريطانيا


تعرضت نائبة السفير الاسرائيلي لدى بريطانيا تاليا لادور- فريشر للهجوم في جامعة مانشستر بشمال إنكلترا دون ان تصاب بأذى.

وأفادت وسائل إعلام الإحتلال أن هذا الحادث وقع الليلة الماضية بعد قيام الدبلوماسية الاسرائيلية بإلقاء محاضرة في الجامعة حيث صعد متظاهرون مناوئون لاسرائيل على سيارة كانت تقلها وحاولوا تحطيم زجاج نوافذها .

وتمكنت الشرطة البريطانية من اخراج الدبلوماسية من المكان بسلام .

وأكد الناطق بلسان السفارة الاسرائيلية في لندن أن هذا الحادث يعتبر تصعيدًا خطيرًا في تصرف المناهضين لاسرائيل في أنحاء العالم .

الطيبي يطالب في واشنطن الادارة الامريكية بالضغط الفعلي على نتانياهو ويوجه انتقادات لاسعه لدنيس روس

النائب الدكتور احمد الطيبى











وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى
من الدائرة الاعلامية في الحركة العربية للتغيير
ورئيسها الدكتور احمد الطيبي
العضو العربى بالكنسيت الاسرئيلى
واليكم التقرير كما ورد
لمدونه صوت غاضب

القى النائب احمد الطيبي محاضرة هامة في "معهد الشرق الاوسط في واشنطن" انتقد فيها اكتفاء الادارة الامريكية بالملاحظات اللفظية حول سياسة الحكومة الاسرائيلية قائلا: اذا ارادت الادارة الامريكية التأثير فعلا فعليها الانتقال لمرحلة الضغط المباشر على نتانياهو وحكومته وخاصة في مجالين : الدبلوماسي عبر رفع الغطاء الامريكي عن اسرائيل في مجلس الامن الدولي وعدم استخدام حق النقض الفيتو وتحديدا في موضوع الاستيطان في القدس وكذلك في موضوع الاقتصاد متسائلا: لماذا لا تمنع امريكا البضائع الاسرائيلية القادمة من المستوطنات من دخول الاسواق الامريكية كما يتم في بعض الدول الاوروبية؟؟ فقط هكذا يمكن ان تشعر هذه الحكومة بضغط حقيقي والا فنتانياهو لن يغير من سياساته ابدا.
ووجه النائب الطيبي انتقادا للمسؤول الامريكي في البيت الابيض دنيس روس واصفا اياه بأنه " رمز الفشل الامريكي في عملية المفاوضات على مدى اكثر من عقد" واضاف الطيبي :" دنيس روس يرى المفاوضات من منظور اسرائيلي وليس من اي منظور اخر واكثر ما يثير الغضب تجاهه انه دائما يطالب العرب والفلسطينيين ب"تفهم المشاكل الائتلافية لاي رئيس وزراء اسرائيلي حفاظا على حكومته"!! هل هذا دور الولايات المتحدة ان تحافظ على الائتلاف الاسرائيلي؟ اقل لكم بصراحة : انا نائب بالكنيست وهمي الاساس هو اسقاط هكذا حكومة لانها الاسوأ..
ثم توقف النائب الطيبي عند مكانة الاقلية العربية في اسرائيل متسائلا: لماذا تهتم الادارة الامريكية في حالة الاقليات في العالم ولا تفعل الشيئ نفسه معنا نحن الاقلية العربية داخل اسرائيل؟ هل لانكم تكتفون بتعريف اسرائيل لنفسها بانها ديمقراطية؟
ان التعامل الرسمي الاسرائيلي مع المواطن العربي نابع من سياسات الاقصاء والتهميش والاهمال والتمييز في كل مجالات الحياة ونحن نسعى لان نكون متساوين ولكننا لم ننجح بسبب التمييز العرقي بحقنا.واضاف: نحن نشكل 20% من السكان الا اننا نشكل 6.7% فقط من العاملين في القطاع العام بسبب الاقصاء .هل يعقل الا يكون هناك مواطنون امريكيون من اصل افريقي او يهودي في البنك المركزي الامريكي كما الحال في البنك المركزي في اسرائيل تجاهنا؟

ثم اجاب النائب الطيبي على اسئلة الحضور الذي كانوا من المتخصصين في سياسات الشرق الاوسط وكان من بين السائلين السفير ريتشارد ميرفي الذي اهتم باستيعاب العرب في سوق العمل واسباب تدني نسبتهم.كذلك برز من بين الحضور الكاتب الفلسطيني المعروف فوزي الاسمر والبرفيسور رياض اغبارية الذي وصل واشنطن في زيارة عمل في هذا الاسبوع اضافة للسفير الفلسطيني في واشنطن معن عريقات.وادار النقاش السفير فيل وولكوكس الذي اشغل بالماضي منصب القنصل الامريكي في القدس.
من جهة اخرى القى الطيبي محاضرة امام طلاب مختارين من كليات السياسة والشرق الاوسط في جامعة ماري واشنطن المعروفة حيث قدمه للجمهور البرفيسور شكري العبد المحاضر الكبير في الجامعة قائلا للطلاب:
"احمد كان طالبي في ثانوية الطيبة وانا كنت استاذه وانا فخور بتميزه انذاك واليوم"
فرد الطيبي قائلا : وان فخور بانك كنت استاذي لانك معلم مخلص ورائع وبلدي الطيبة يذكرك بالخير دائما يا استاذي!"
وكان عنوان المحاضرة : العرب في اسرائيل وسياسات التمييز الرسمية.

ضمن حملتها الإعلامية وسلسة فعاليتها اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار تنظم أضخم مسيرة بحرية منتصف الشهر ترحيبا بانتفاضة السفن وتأكيدا على الحق بممر مائي

وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى من
الاستاذ النائب جمال الخضرى
رئيس اللجان الشعبيه لمواجهه الحصار
واليكم التقرير
كما ورد
لمدونه صوت غاضب
غزة- وحدة الإعلام
أعلن النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن الأخيرة تقود حملة إعلامية وستنظم سلسة فعاليات مصاحبة لإحياء انتفاضة السفن الجديدة ترحيباً بها وللضغط على الاحتلال الإسرائيلي الذي قد يحاول منعها.

وقال الخضري، في تصريح صحفي صدر عنه إن اللجنة ستنظم أضخم مسيرة بحرية ستنطلق منتصف الشهر الجاري من موانئ غزة بقرابة 100 قارب تهيئة واستعداداً لاستقبال قافلة السفن التضامنية الجديدة وتأكيدا على حقنا في ممر مائي يربط غزة وفلسطين بالعالم الخارجي بحريا.

وبين أن اللجنة أعدت ضمن هذه المسيرة قوارب خاصة لوسائل الإعلام والصحفيين والمصورين، مشيراً إلى مشاركة متضامنين أجانب وفرق كشافة وأطفال ومتضررين وشرائح مختلفة من الشعب الفلسطيني.

وأشار الخضري، إلى أنه وفق أخر اتصال مع رئيس الحملة اليونانية البحرية المشاركة في التحالف مالك أول سفينتين تضامنيتين وصلتا إلي غزة "بسياس فينغليس" فقد تم التوافق على توسيع المشاركة في التحالف عبر دعوة المزيد من المؤسسات والشخصيات العالمية.

وأوضح رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن عدد القادمين على السفن الدولية يبلغ حتى الآن 500 متضامن بينهم شخصيات أمريكية وأوروبية ورجال إعلام وأطباء وأدباء وأكاديميين وسياسيين.

ولفت إلى أن رحلات السفن الدولية ستنطلق من اليونان وإيرلندا وتركيا بمواعيد مختلفة نهاية الشهر الجاري بحيث تصل شواطئ غزة المحاصرة في وقت واحد مطلع الشهر القادم.

وحسب اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، فإنها ستزود وسائل الإعلام المختلفة بكافة التفاصيل والتطورات فيما يتعلق بقافلة السفن من الآن حتى وصولها غزة مطلع الشهر القادم.

الخميس، 29 أبريل، 2010

السيد نصر الله: الأحكام بحق معتقلى حزب الله بمصر سياسية وظالمة ولن نتركهم في السجون

سماحه السيد حسن نصر الله

اعتبر الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله أن الأحكام التي صدرت أمس "ضد المجاهدين الذين كانوا يقدمون الدعم للمجاهدين في قطاع غزة هي أحكام سياسية وظالمة". وقال سماحه السيد حسن نصراللهاليوم: "نحن من اليوم الأول الذي أعلن فيه عن اعتقال الأخوة في مصر، أكدنا ـ وقلت ذلك أنا شخصياً ـ إن هؤلاء أخوة مقاومون مجاهدون شرفاء، وليس كما قال رئيس المحكمة الذي كان يتلو الأحكام حيث وصفهم بالخارجين عن القانون والمجرمين والإرهابيين". واشار الى "ان هؤلاء من جملة شرفاء هذه الأمة، وذنبهم الوحيد والحقيقي أنهم كانوا يمدون يد العون لإخوانهم في قطاع غزة، ويقدمون المساعدة والمساندة للمقاومة الفلسطينية المشروعة والتي يجب أن يحتضنها الجميع. وكل الأمور الأخرى التي قيلت هي تلفيقات لتغطية الإجراء الذي اتخذ بحقهم". وخاطب نصر الله المعتقلين وعائلاتهم قائلاً: "أنتم عندما اخترتم طريق مساندة ودعم الشعب الفلسطيني كنتم تعرفون أنه في لحظة من اللحظات قد تتعرضون للاعتقال ولما هو أبعد من الاعتقال، وهو القتل. وبالتالي ما واجهتموه خلال السجن والأحكام التي صدرت هو وسام شرف على صدور هؤلاء المجاهدين وهؤلاء الشرفاء". واكد نصر الله: ان الأمور مع مصر ليست مقفلة، لافتا الى ان حزب الله لن يترك هؤلاء في السجون بالتأكيد، مشددا على متابعة هذه القضية حتى بعد صدور الأحكام، كما في الفترة السابقة، حرصنا على معالجة الأمور من خلال القنوات القضائية والقانونية. واضاف: "الآن أصبح الموضوع خارج القضاء، ولعل المخارج الوحيدة المتاحة هي مخارج سياسية وسوف نسعى من خلال الوسائل السياسية والدبلوماسية لمعالجة هذا الأمر وإنصاف هؤلاء الأخوة وعدم إبقائهم في السجون".
ومدونه صوت غاضب
وضياء الدين جاد
يوجهون التحيه والتقدير والاجلال
لسماحه السيد حسن نصر الله
وكما قال السيد حسن نصر الله
لن نترك اسرانا ومعتقلينا بالسجون
وان ابطال حزب الله المعتقليين والاسرى بسجون الصهيونى
ايهود مبارك
هؤلاء الابطال
احرار رغم القيود
نعدكم الحريه القادمه مهما حدث

الداخلية بغزة : تتهم مصر في التسبب بمقتل 4 فلسطينيين في نفق


بعد الحكم على معتقلى حزب الله الابطال من قبل حكومه الصهيونى ايهود مبارك
حكومه الصهيونى ايهود مبارك تقتل اربعه فلسطنيين داخل نفق بين مصر وغزه بالقرب من بوابه صلاح الدين
واليكم تقرير عن ماحدث
ارتفع عدد ضحايا إنهيار نفق بالقرب من بوابة صلاح الدين على الحدود المصرية الفلسطينية ارتفع إلى 4 شهداء من عمال الأنفاق و11 جريحا.
وأكدت مصادر طبية أن الشهداء هم المواطن محمد اجميعان أبو جاموس (25 عاماً)
وشقيقه أسامة اجميعان أبو جاموس (22 عاماً)
وخالد الرملي (20 عاماً)
ونضال الجدي (20 عاماً)

هذا وقد أكدت وزارة الداخلية في غزة أن استشهاد المواطنين الأربعة وإصابة ستة آخرين بحالات اختناق جاء اثر رش السلطات المصرية غازات سامة داخل نفق على الحدود المصرية مع قطاع غزة.
حيث وصلت أربع جثث إلى مستشفى ابو يوسف النجار في مدينة رفح وهم : نضال جمال الجدي 20 عاما وأسامة جميعان ابو جاموس 20 عاما من سكان البريج ، والمواطن محمد علي ابو جاموس وخالد الرملاوي 25 عاما .

وأكدت الوزارة أن سبب إستشهاد المواطنين هو قيام قوات الأمن المصرية برش غازات سامة في احد الأنفاق المجاورة للنفق الذي كان يعمل فيه الضحايا .
يذكر ان قوات الامن المصرية شرعت منذ فترة ببناء جدار فولاذي على الحدود الفلسطينية المصرية بهدف منع تهريب البضائع عبر الانفاق الممتدة على طول الحدود المصرية الفلسطينية ، حيث تعتبر هذه الأنفاق شريان الحياة الوحيد لقطاع غزة .
فيما قال أدهم أبو سلمية المنسق الإعلامي للخدمات الطبية العسكرية في قطاع غزة إن أكثر من 38 فلسطيني قتلوا في منطقة الأنفاق على الحدود مع مصر جراء رش السلطات المصرية للغاز السام في تلك الأنفاق.

وأضاف أبو سلمية أن مصر تقوم برش الغاز القاتل في الأنفاق التي يستخدمها المواطنين الفلسطيني لإدخال المواد الغذائية والأدوية إلي قطاع غزة المحاصر منذ أكثر من 1000 يوم، وهو ما يعد انتهاك واضح للقانون الدولي والذي يعتبر رش الغاز المميت في مناطق بها مدنيين "جريمة قتل مع سبق الإصرار والترصد".

وشدد أبو سلمية على أن القانون الدولي يرفض استخدام الغاز المميت في مثل هذه الحالات، وهو ما يعني أن قام بمثل هذا الأمر لا بد وأن يعاقب على هذه الجريمة.

وطالب أبو سلمية الحكومة المصرية بضرورة فتح معبر رفح بشكل دائم، وإدخال الأدوية والمستلزمات الطبية التي يحتاجها القطاع المحاصر، بدل محاربة من يحاولون إدخال الطعام والغداء للقطاع.

ملحوظه هامه/وبذلك يكون قتلت حكومه الصهيونى ايهود مبارك 100فلسطينى داخل الانفاق

الأربعاء، 28 أبريل، 2010

(الحكم على معتقلى حزب الله ) (وثمرة اتصالات بين سليمان وبيريز.. مصر تفرج عن إسرائيلي معتقل لديها)

أفرجت حكومة الصهيونى ايهود مبارك كبير العملاء للصهاينه في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء عن إسرائيلي اعتقلته في 24 نيسان (ابريل) بعد عبوره الحدود خطأ، كما أعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة.
وكان الإسرائيلي البالغ من العمر 36 عاما دخل الأراضي المصرية على متن دراجة نارية في منطقة شبه جزيرة سيناء حيث اعتقلته الشرطة المصرية.
وأوضحت الإذاعة أن الإسرائيلي عاد عبر معبر كرم ابو سالم وان الإفراج عنه جاء ثمرة محادثات بين الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز ومدير المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان
وفى هذا التوقيت
حكمت محكمه امن الدوله على معتقلى حزب الله
بالسجن المشدد تتراوح بين 10اعوام الى 15 عام
بتهمه محاولة ضرب اقتصاد مصر وإشاعة الفوضى فيها
وان هدف حزب الله والجميع يعرف هو العدو الاسرئيلى لتحرير الارض العربيه
من العدو الصهيونى
وقد حكمت المحكمه على البطل المقاوم
سامى شهاب 15 عاما
ومحمد قبلان غيابيا 15 عاما
كما أصدرت أحكاما بالسجن تصل لـ10 سنوات لباقى المعتقليين
هذا اثبات اخر ان الصهيونى ايهود مبارك اكبر عميل لاسرئيل ومتواطئ مع اسرئيل بجرائمها
ضد لبنان الغالى المقاوم اثناء العدوان عليه
وغزه الحبيبه الصامده اثناء العدوان عليها 2009
باغلاق معبر رفح وحصارها من اجل السفاحيين العدو الصهيونى
وفتح قناه السويس لعبور البوارج الحربيه وحاملات الطائرات الامريكيه وغيرها لضرب العراق
ولكثير من جرائم التى ارتكبها الصهاينه وشارك فيها الصهيونى كبير العملاء الصهيونى ايهود مبارك
ان معتقلى حزب الله الابطال
احرار رغم القيود

الثلاثاء، 27 أبريل، 2010

اختراق موقع الوكالة الوطنية اللبنانية من قبل العدو الاسرائيلي

صوره من الموقع بعد اختراقه
لوحظ منذ بعض الوقت خرق اسرائيلي لموقع الوكالة الوطنية للاعلام من خلال وجود اعلان اسرائيلي عن جوائز مالية تصل لقيمة 10 مليون دولار تقدم مقابل معلومات موثوقة عن جنود اسرائيليين مفقودين.
أوضحت مديرة الوكالة اللبنانية لور سليمان
أنها المرة الأولى التى يحدث فيها خرقا إسرائيليا لموقع الوكالة اللبنانية، مشيرة إلى أنه من الطبيعى أن تكون إسرائيل هى المتهمة بهذا الخرق بعد الاتصالات التى تلقاها مواطنون لبنانيون من الإسرائيليين يعرضون فيها مكافآت مالية، مقابل تقديم معلومات عن جنود إسرائيليين خطفوا أو فقدوا.

وقالت، إن الطاقم الفنى للوكالة اللبنانية فوجئ بالخرق عند تلقيه اتصالات من زوار الموقع يفيد بحدوثه وجرى العمل سريعا للتخلص من الخرق خلال مدة لم تتجاوز نصف ساعة وعادت الأمور إلى طبيعتها.

وأضافت مديرة الوكالة اللبنانية أن كافة المواقع الإلكترونية معرضة للقرصنة، مشيده بالفريق الفنى للوكالة الذى تكمن من معالجة الخرق بسرعة وتفادى عدم تكراره.

الاثنين، 26 أبريل، 2010

النائب ألطيبي ضيف الجالية الفلسطينية في واشنطن إحياء لذكرى يوم الارض والنكبة

النائب الدكتور احمد الطيبى





وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى
من الدائرة الاعلامية في الحركة العربية للتغيير
ورئيسها الدكتور احمد الطيبي
العضو العربى بالكنسيت الاسرئيلى
واليكم التقرير كما ورد
لمدونه صوت غاضب
وصل النائب احمد الطيبي الى العاصمة الامريكية واشنطن حيث حل رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير ضيفاً على الجالية الفلسطينية في واشنطن ليقدم سلسلة من المحاضرات واللقاءات إحياء لذكرى يوم الأرض والنكبة.وادارت المهرجان امل جادو نائبة رئيس البعثة الفلسطينية في واشنطن.

وحضر المهرجان الرئيسي أبناء الجالية الفلسطينية وعدد كبير من الشخصيات السياسية والأكاديمية والجماهيرية، حيث ألقى السفير معن عريقات رئيس بعثة م ت في واشنطن كلمة رحب فيها بالضيف ألطيبي مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به من خلال لقاءاته بالجاليات الفلسطينية وشدد على اهمية وحدة الجالية في دعم الشعب الفلسطيني بعيدا عن خلافات الفصائل ، وكانت أيضاً كلمة للدكتور حنا حنانيا رئيس شبكة المهنيين العرب الأمريكيين ركز فيها على أهمية التواصل مع الجاليات ولا سيما في أمريكا مشددا على اهمية الالتفاف حول م ت ف وممثليتها في دعم الشعب الفلسطيني.

وألقى النائب ألطيبي الكلمة الرئيسية بمناسبة ذكرى يوم الارض قائلاً : تحية لكم من الجليل والمثلث والنقب ، من الضلع الثالث في مثلث الشعب الفلسطيني. تحية للشتات الذي يرفع صوت المعاناة والطرد والتشريد..وتوقف النائب ألطيبي عند مفاصل عديدة في حياة الأقلية العربية داخل إسرائيل وأوجه التمييز العنصري وخاصة في موضوع الأرض والتخطيط والبناء ومحاولات تهميش دورهم وتشويه هويتهم الوطنية والعربية التي تتكسر أمام إرادة ذاتية قوية وشامخة في الحفاظ على الهوية الوطنية وتطويرها.وشدد ألطيبي على أهمية الوحدة الفلسطينية من أجل الوقوف صفاً واحداً أمام تحدي الاحتلال والاستيطان مؤكدا على اهمية عدم نقل خلافات الفصائل والانقسام الى الجاليات خارج الوطن .

وتطرق ألطيبي إلى خصوصية وأهمية العمل في الساحة الأمريكية لتنكشف إدارة أوباما على وجهة النظر العربية الفلسطينية وعدم إخلاء الساحة للرواية الصهيونية، ووجوب الضغط عليها من أجل ضمان الحق الفلسطيني مع عدم تناسي أن المفتاح الرئيسي هو في أيدي الإدارة الامريكية شئنا أم أبينا. وطالب ألطيبي الإدارة الأمريكية بإتخاذ خطوات عقوبة واضحة ضد السياسات الاسرائيلية وخاصة أمام استخدام حق الفيتو لحماية سياسات اسرائيل وعدم السماح بتسويق منتجات الإستيطان عملياً وليس ضريبة كلام.واستذكر النائب ألطيبي قرار وزير المواصلات الاسرائيلي بتغيير اسماء البلدات العربية مستشهداً بأقوال شاعرنا الكبير محمود درويش " ايها المارون بين الكلمات العابرة .. احملوا اسماءكم وانصرفوا ". وسط هتافات وتصفيق الحضور المتواصل.
كما دعا إلى إحلال الوحدة الفلسطينية وإنهاء الإنقسام الذي يعود بالضرر على الشعب الفلسطيني وعلى قضيته مؤكداً أن فلسطين أكبر من فصائلها . وكانت فقرة فنية ملتزمة للفنان فؤاد فوته وكذلك للشاعرة الاردنية مي مشيني

الأحد، 25 أبريل، 2010

الاحتلال يعتقل ستة متضامنين أجانب في الضفة

وصلت لمدونه صوت غاضب
رساله عاجله من فلسطين الحبيبه
مفادها
اعتقال قوات الاحتلال متضامنيين اجانب بالضفه
واليكم الرساله
كما وردت
لمدونه صوت غاضب
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ستة متضامنين أجانب خلال قمعها للمسيرة السلمية الشعبية التي نظمت في مدينة بيت جالا بمحافظة بيت لحم في الضفة الغربية، تنديدا بتجريف الأرض لاستكمال بناء جدار الفصل العنصري.
وقال عماد أبو نصار منسق اللجنة الوطنية لمقاومة والاستيطان في بيت جالا قوله: إن المسيرة انطلقت من أمام النادي الأرثوذكسي العربي- البيت جالي باتجاه الأرض المجرفة حيث اعترضها جنود الاحتلال وقمعوها واعتدوا على المشاركين واعتقلوا ستة متضامنين أجانب.ومن ناحية أخرى، توغلت جرافة لجيش الاحتلال الإسرائيلي وعدة آليات عسكرية اليوم في منطقة خزاعة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة

الجمعة، 23 أبريل، 2010

جورج غالاوي: قافلة بحرية لغزة في حزيران القادم

وصلت لمدونه صوت غاضب
رساله
مفادها
جورج غالاوي: قافلة بحرية لغزة في حزيران القادم
واليكم الرساله
كما وردت
لمدونه صوت غاضب
قال النائب البريطاني جورج غالاوي أن نستعد الآن لتسيير قافلة بحرية لكسر الحصار بالتعاون مع عدد من المؤسسات من مختلف أنحاء العالم، كما تقوم بتأسيس مدرسة صيفية للمتضامنين الدوليين ولكل النشطاء العاملين لنصرة القضية الفلسطينية، معلنا أنها ستبدأ في شهر يوليو القادم في لبنان.

جاء ذلك خلال تنظيم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا وكل من الرابطة الإسلامية ومنتدى الوحدة الإسلامي وبدعم من مؤسسات بريطانية مختلفة حفلا لتكريم قافلة شريان الحياة التي دخلت قطاع غزة الشهر الماضي وذلك في قاعة كونوي بالعاصمة لندن ، الذي حضره المئات على رأسهم النائب جورج غالاوي وأعضاء القافلة.

وقال مسؤول العلاقات والإعلام في المنتدى الفلسطيني في بريطانيا زاهر بيراوي أن هذا الاحتفال جاء "تقديرا من الجاليات العربية والإسلامية في بريطانيا للنجاح الكبير الذي حققته القافلة في إيصال الدعم المادي والمعنوي لأهل غزة الصامدين وللجهد المتميز الذي قامت به قيادة القافلة لكسر الحصار ولإبقاء قضية فلسطين حية في عقول وقلوب الملايين في أنحاء العالم".

جدير بالذكر أن القافلة التي دخلت غزة الاشهر الماضيه هي الثالثة
لجورج جالوى
وتمكنت من إدخال مئات الحافلات المليئة بالمساعدات الطبية والإنسانية.

الخميس، 22 أبريل، 2010

سقوط صاروخين على إيلات.. وإسرائيل تزعم إطلاقهما من عمان أو سيناء.. ومصر والأردن ينفيان ::

سقوط صاروخين على إيلات.. وإسرائيل تزعم إطلاقهما من عمان أو سيناء.. ومصر والأردن ينفيان
مدونه صوت غاضب
تنفرد
بتقرير اخبارى حول اطلاق صواريخ على مدينه ايلات
واليكم التقرير
سقط صاروخا كاتيوشا، الخميس، على مدينة إيلات فى جنوب إسرائيل من دون وقوع ضحايا، وقالت مصادر مشيرة إلى أنهما أطلقا من الأردن أو من سيناء فى مصر، لكن مسئولاً حكوميا أردنيا رفيع المستوى قال اليوم إنه لم يحدث إطلاق صواريخ من المملكة، وتحدث عن انفجار فى مخزن للتبريد قرب العقبة (325 كم جنوب) على ساحل البحر الأحمر.

وذكر مسئولون فى جهاز الأمن الإسرائيلي أن أحد الصاروخين سقط في البحر الأحمر قبالة سواحل مرفأ إيلات، بينما انفجر الثاني على ما يبدو قرب مدينة العقبة الأردنية المتاخمة لايلات.

كما ذكرت بعض المصادر منذ قليل أنه تم سماع دوى 3 انفجارات قوية فى المنطقة المحاذية لمدينة طابا المصرية ومنطقة فندق الأميرة فى إيلات، وأضاف المصدر بأن التفجيرات ناتجة عن إطلاق صواريخ "كاتيوشا" من سيناء وفق التقديرات الأولية للأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

وأضاف أن قوات كبيرة من الشرطة والجيش الإسرائيلي وفرق الإسعاف ذهبت إلى المكان، التى بدورها أغلقت المكان وفتحت تحقيقا أوليا فى الحادث لمعرفة ملابساته، وأشارت المصادر الإسرائيلية إلى أن سحابات من الدخان شوهدت فى المنطقة المحاذية للأردن.

وأوضحت تلك المصادر أن التقديرات كانت تشير فى البداية إلى أن الحادث ناتج عن سقوط طائرة فى المكان، وبعد الفحص الميدانى أشارت التوقعات إلى أن قذائف صاروخية أطلقت باتجاه إيلات، علما أن الصواريخ لم تسقط فى إيلات إنما فى حدود المدينة.

وذكرت أن قوات الأمن لم تعثر حتى اللحظة على بقايا الصواريخ، إلا أنها لاحظت عملية إطلاق الصواريخ من منطقة سيناء، وحسب تقدير قوات الأمن فإن خلية عسكرية تعمل داخل سيناء تحاول القيام بعمليات ضد المدن الإسرائيلية خاصة مدينة إيلات هي التي تقف وراء الحادث.

وذكرؤت بعض المصادر تحدثت عن أول محاولة لإطلاق صواريخ كاتيوشا من شبه جزيرة سيناء كانت خلال الحرب على غزة، ولكنها باءت بالفشل.

وعلى الجانب المصري نفت مصادر محلية مسئولة بشمال وجنوب سيناء ومصادر أمنية المزاعم التى ترددت فى وسائل الإعلام الإسرائيلية وتناقلتها بعض وسائل الإعلام الأخرى، عن إطلاق صاروخى كاتيوشا على إسرائيل من شبة جزيرة سيناء.

ونفت المصادر الأمر جملة وتفصيلا، وقالت إنه عار تماما من الصحة، مشيرا إلى أن منطقة طابا المجاورة لإيلات هادئة تماما والسياح فيها بحالة استقرار ولم يسمع أي انفجارات.


على الجانب الآخر، قال مسئول حكومى أردنى رفيع اليوم الخميس، إنه لا معلومات عن إطلاق صواريخ على إيلات وتحدث عن انفجار فى مخزن للتبريد قرب العقبة (325 كم جنوب) على ساحل البحر الأحمر.

وقال المسئول الذى طلب عدم كشف هويته: "ليس لدينا أى معلومات حول إطلاق صواريخ"، لكنه أضاف أن "التحقيق جار" فى هذا الشأن، لافتا إلى أن انفجارا "حصل صباح اليوم فى مبردات خاصة بسلطة العقبة الاقتصادية شمال العقبة ولم يؤد إلى وقوع إصابات لكن وقعت بعض الأضرار".

وقال نبيل الشريف، وزير الدولة لشئون الإعلام والاتصال والناطق الرسمى باسم الحكومة، إن "انفجارا محدودا وقع فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس فى مستودع لأجهزة التبريد عند المدخل الشمالى لمدينة العقبة، نجمت عنه أضرار مادية طفيفة ولم تحدث أى إصابات فى الأرواح"، مضيفا أن "الأجهزة المعنية باشرت التحقيق لمعرفة أسباب الانفجار والوقوف على التفاصيل المتعلقة به".

وتقع المستودعات الجاهزة التابعة لسلطة العقبة الاقتصادية شمال الميناء خارج مدينة العقبة التى أعلنت منطقة اقتصادية حرة عام 2001.
ملاحظه هامه
يذكر ان مدينه ايلات ارض مصريه وهى اسمها الحقيقى بلده ام الرشراش
واحتلاتها اسرئيل ورفضت اعادتها
والصهيونى ايهود مبارك لم يتتدخل لاعاده ارضنا الحبيبه
الى مصر ولكن سوف ياتى اليوم سوف تعود
بلده ام الرشراش وكل الارض العربيه
الى الامه العربيه وسوف يزول هذا الكيان السرطانى
الصيهونى من الوجود

استشهاد المواطن يوسف حجاج يرفع شهداء الحصار لـ502


وصلت لمدونه صوت غاضب
رساله منذ لحظات من قطاع غزه الحبيب المحاصر
مفادها استشهاد المواطن يوسف حجاج يرفع شهداء الحصار لـ502
واليكم نص الرساله
كما ورد
لمدونه صوت غاضب
أفادت مصادر طبية فلسطينية أن عدد شهداء الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من ثلاثة اعوام ارتفع إلى 502 شهيد، وذلك بعد وفاة الحاج يوسف حجاج (63 عاما) من سكان خان يونس، جراء منعه من السفر من معبر رفح لتلقي العلاج رغم إصابته بسرطان حميد في فكه العلوي وفشل علاجه في مستشفيات قطاع غزة.

قضية عينات كام…اسرائيل على حقيقتها/ للكاتب الفاضل الباحث والاعلامى ماجد عزام

قضية عينات كام…اسرائيل على حقيقتها
ماجد عزام
مدير مركز شرق المتوسط للاعلام
ضبطت قضية الصحافية فى هارتس عينات كام اسرائيل على حقيقتها بدون اى مساحيق تجميل دولة ترتكب الجرائم عن سبق اصرار وتعمد دولة تبطش فيها الرقابة العسكرية بحرية التعبير وتتوقف فيها الديموقراطية على اعتاب المؤسسة الامنية التى يتجند معظم المراسلين العسكريين لخدمتها .
للتذكير فقد عملت الصحافية عينات كام اثناء خدمتها العسكرية الالزامية فى مكتب قائد المنطقة الوسطى لجيش الاحتلال وخلالها حصلت على اكثر من الفى وثيقة عسكرية سرية مررتها بعد ذلك الى زميلها الصحافى والمراسل العسكرى اورى بلاو اهمها ما تتعلق باعدام لمقاتلين فلسطيننين حتى مع وجود امكانية لاعتقالهم وكذلك الموافقة على اغتيال مدنيين فلسطيينسن ابرياء وعزل اضافة الى خطط تتعلق بالمجزرة الى نفذت ضد غزة العام الماضى . نشر بلاو تحقيقه الصحفى الشهير تحت عنوان حملة التصفية فى تشرين ثانى نوفمبر 2008 عرض فيه مسودة وثيقة تظهر موافقة قيادة الجيش على اغتيال مقاومين حتى مع وجود امكانية لاعتقالهم وكذلك استهداف مدنيين عزل لا ذنب لهم سوى تواجدهم فى نفس مكان الجريمة او بالقرب من المقاومين عند تنفيذ عمليات الاغتيال
. بمجرد نشر التحقيق قامت قيادة الجيش بالتعاون مع جهاز الشاباك باجراء تحقيق خلص الى فرض الاعتقال المنزلى على كام واصدار الرقابة العسكرية امرا بمنع النشر لدرجة ان وسائل الاعلام الاسرائلية اكتفت حتى فترة قريبة بوصفها بالقضية الامنية الخطيرة و بنقل شذرات عنها عن الصحافة الاجنبية .
كما قلت بداية تفضح قضية عينات كام اسرائيل وتضبطها على حقيقتها بدون اى مساحيق تجميل كل مواطن- او مواطنة- يخدم فى الجيش وفق نظام الخدمة الالزامى باعتبار الجيش بوتقة الصهر حسب تعبير بن غوريون الشهير , وعمليا يكون شريك فى قتل الفلسطينيين والتنكيل بهم وفى احسن الاحوال يتحول الى شاهد على الجرائم دون امتلاك القدرة على منعها او حتى الاحتجاج و الاعتراض عليها
. تظهر قضية كام كذلك مدى سطوة الرقابة العسكرية ونفوذها وتحكمها بعمل واداء الوسائل الاعلامية المختلفة وهو الشىء الذى لا نجده الموجود فى اى من الديموقراطيات الغربية العريقة اسرائيل دولة فريدة بالمعنى السلبى طبعا وتبدو الديموقراطية فيها اسيرة للمؤسسة الامنية ورغباتها ومزاجها .
.
بعد اخر مهم فى القضية يتعلق برد فعل المراسلين العسكريين الذين وقفوا –بمعظمهم-ضد زملائهم من هارتس وتجندوا كما دائما الى جوار المؤسسة الامنية العسكرية علما انهم فى الحقيقة ليسوا اكثر من ابواق وادوات لها ما يدعونا الى اخذ ما يكتبونه بكثير من الريبة والحذر .
اهم ما فى قضية عينات كام برايى يتمثل بتاكيد الاستنتاج الاساس للقاضى ريتشارد غولدستون اسرائيل ترتكب جرائم حرب –وربما- جرائم ضد الانسانية بحق الشعب الفلسطينى والان نحن بصدد وثائق رسمية تؤكد ذلك و تظهر قيامها بتنفيذ اعدامات حتى خارج القانون الاحتلالى الوضعى واستهداف مباشر للمدنيين الابرياء والعزل ما سيعزز الجهد القانونى والقضائى الهادف لجلب المجرمين الى ساحات العدالة كما قناعة الراى العام الدولى خاصة الاوروبى بان اسرائيل دولة مارقة وان ثمة ضرورة لمعاقبتها ان لم يكن رسميا فعلى الاقل شعبيا وجماهيريا عبر حملات المقاطعة الاقتصادية والاكاديمية والنقابية من اجل اجبارها على الانصياع للمواثيق والمعاهدات الدولية وهو الامر الذى قالت عينات كام انها حصلت على الوثائق من اجله .
مدير مركز شرق المتوسط للاعلام
ماجد عزام

الأربعاء، 21 أبريل، 2010

فياض يروى طبيعة ما جرى في العديسة: العدو يتمادى بأعماله الإستفزازية

أوضح عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي فياض طبيعة ما جرى مساء السبت في بلدة العديسة الجنوبية، فقال ” إنه كان مشاركًا "مجموعة من المدعويين إلى مناسبة إجتماعية في منزل رئيس بلدية العديسة الذي يقع على بعد نحو خمسين مترًا من الشريط الحدودي، وبطبيعة الحال فإن سيارات المدعويين إلى المناسبة كانت تملأ الشارع المحيط بالمنزل، وفجأة أطلقت في فضاء المكان قنبلة مضيئة وأخرى في الجانب المقابل من الشريط، وقنبلة أخرى نقل المواطنون أنها أطلقت ولكنها لم تنفجر، وذلك بالتزامن مع دوريات مؤللة لقوات الإحتلال الإسرائيلي تقوم بتحركات تنمّ عن توتر مرتفع على طول الخط الحدودي".
وإذ لفت إلى حضور دورية من قوات اليونيفل "على شكل عاجل إلى المكان بالإضافة إلى وحدة عسكرية من مخابرات الجيش اللبناني"، شجب فياض "تمادي العدو الإسرائيلي بأعماله العدائية والإستفزازية"، وطالب "الدولة اللبنانية بالتصرف وتقديم شكوى إزاء تصاعد وتيرة الإستفزازات والخروقات الإسرائيلية للقرار الدولي 1701"، لافتًا الإنتباه إلى أنها "المرة الأولى منذ زمن طويل حيث تعمد القوات الإسرائيلية إلى إطلاق قنابل مضيئة فوق الأراضي اللبنانبة المحررة، وهو ما يندرج في إطار المنحى التصعيدي الذي تتخذه التهديدات والإستفزازات الإسرائيلية بتبني وغطاء واضح من قبل الولايات المتحدة الأميركية".
وردًا على سؤال، وصف فياض الوضع الراهن في المنطقة بأنه "على الأقل يعتريه مزيد من التوتر"، مؤكدًا في الوقت عينه أن "الوضع الميداني في بلدة العديسة قد عاد إلى طبيعته المستقرة".

الأحد، 18 أبريل، 2010

القوات الإسرائيلية هدّدت بإستهداف منزل رئيس بلدية العديسة إذا لم تغادره قيادات من "حزب الله"


وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى
حول الاعتداءات والاستفزازات الصهيونيه المستمره فى الاون الاخيره
على لبنان الغالى المقاوم
واليكم التقرير
كما ورد
لمدونه صوت غاضب
افادت مصادرنا أن رئيس بلدية العديسة أسامة رمّال كان يقيم حفل عشاء يوم امس في منزله في البلدة لمجموعة من الشخصيات بينهم عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي فياض ، والذين بدأوا بالمغادرة ما إن أُطلقت القنبلة المضيئة . في الوقت الذي أبلغت فيه "اليونيفل" قيادة الجيش أنها تلقّت تهديدًا إسرائيليًا بإطلاق النار على المنزل في حال لم تغادر السيارات المتجمعة في محيطه، التي قارب عددها نحو مائة سيارة، والتي أثارت ريبتها خصوصًا أن منزل رمّال لا يبعد عن الحدود سوى حوالي 150 مترًا. هذا، وتقوم قيادة الجيش بالعمل على تهدئة الوضع بالتنسيق مع "اليونيفيل".
وعلى الأثر، أصدرت قيادة الجيش - مديرية التوجيه بيانًا أكدت فيه أن "العدو الإسرائيلي
أطلق مساء يوم السبت17/4/2010 قذيفة مضيئة إنفجرت في سماء بلدة العديسة الجنوبية، مما يشكّل تماديًا في الإعتداءات والإستفزازات التي دأب عليها هذا العدو في الآونة الأخيرة".
ومن جانب اخر اعلن الجيش اللبنانى : القذيفة المضيئة فوق العديسة تماد في الإستفزازات الإسرائيلية
اعلنت قيادة الجيش - مديرية التوجيه،ان الجيش الإسرائيلي اطلق قذيفة مضيئة مساء انفجرت في سماء بلدة العديسة الجنوبية، واعتبرت ان هذا التصرف يشكل تماديا في الاعتداءات والاستفزازات التي دأبت عليها اسرائيل في الآونة الأخيرة.
إستنفار متبادل على الحدود بعد إلقاء إسرائيل قنبلة مضيئة فوق العديسة
اعلنت قيادة الجيش - مديرية التوجيه،ان الجيش الإسرائيلي اطلق قذيفة مضيئة مساء انفجرت في سماء بلدة العديسة الجنوبية، واعتبرت ان هذا التصرف يشكل تماديا في الاعتداءات
أفادت معلومات ان الجيش الإسرائيلي،
ألقى مساء يوم السبت 17/4/2010 قنبلة مضيئة فوق بلدة العديسة، مترافقة مع استنفار داخل اسرائيل، في المنطقة المقابلة للبلدة، ما أدى إلى استنفار للجيش اللبناني وقوات اليونيفيل داخل العديسة وعلى طول الطريق المؤدي إليها. والاستفزازات التي دأبت عليها اسرائيل في الآونة الأخيرة.
وتعلن مدونه صوت غاضب
وضياء الدين جاد المسئول الاعلامى للحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
عن ادانتهم الشديده للاعتداءات والاستفزازات المستمره على لبنان الغالى المقاوم
ونناشد الجميع بانحاء العالم مجددا بالتحرك السريع والعاجل ضد العدو الصهيونى وضد جرائمه المستمره
بحق لبنان الغالى المقاوم
وفلسطين
وغزه الحبيبه
ونعلن اننا مستمرون مهما حدث

الجمعة، 16 أبريل، 2010

عائلة راشيل كوري تقيم دعوى قضائية ضد "إسرائيل

راشيل كورى فتاة امريكية فى الثالثة والعشرين توجهت الى فلسطين وسط حملة تضامنية لايقاف
بلدوزر اسرائيلى يقوم بهدم المنازل وكتبت راشيل رسالة الى اصدقائها
تقول فيها ان الاسرائليين يقتلون الفلسطنيين
ويدمرون منازلهم دون احترام كونهم بشرا
وفى 16 مارس عام 2003 كانت راشيل مع اصدقائها تحاول
وقف الهدم وجلست تنادى على البلدوزر ان يتوقف عن هدم المنازل

ولكن رغم ان سائق البلدوزر رائها حسب رويات اصدقائها الا انه ظل يتقدم ويتقدم حتى قتلها

ومر البلدوزر الاسرائيلى ليسطر فى التاريخ ذكرى عن افضل
مناضلات العالم راشيل كورى فى احسن صفحات التاريخ
ومر البلدوزر على جسدها ليسطر فى مزبلة التاريخ اسوء بشرا وهم
الاسرائليين القاتليين دون النظر او احترام اى شىء حتى الانسان
قتلت راشيل وبقت ذكراها خالدة فى اذهننا فى احسن صورة
قتلت راشيل وتركت لنا ذكرى سوداء عن بشاعة الاسرائيليين
ماتت راشيل بجسدها ولكنها فى القلوب لن تموت بل ستظل
راشيل كورى التاريخ يتذكر نضالها ضد العدو الاسرئيلى
وصلت لمدونه صوت غاضب
رساله خاصه
مفادها
عائله رشيل كورى تقيم دعوى قضائيه ضدد اسرئيل
واليكم التقرير
كما ورد
لمدونه صوت غاضب

تبدأ عائلة ناشطة أميركية قتلتها جرافة عسكرية إسرائيلية في قطاع غزة دعوى قضائية ضد العدو الاسرئيلى للمطالبة بتعويض ما يثير جدلا حول معاملة إسرائيل لمتظاهرين مؤيدين للفلسطينيين ويغضب الإسرائيليين المستاءين من الانتقادات الدولية. وراشيل كوري واحدة من عدد من النشطاء الأجانب الذين لاقوا حتفهم في مواجهات مع إسرائيل في الأراضي المحتلة في العقد المنصرم. وستقيم عائلتها دعوى قضائية للمطالبة بتعويض قدره 324 ألف دولار تنظرها محكمة في مدينة حيفا. ويقول الجيش الإسرائيلي ان كوري (23 عاما) وكانت عضوا في حركة التضامن الدولية المؤيدة للفلسطينيين تعرضت لإصابة قاتلة من لوح خرساني في 17 آذار 2003 حينما كانت جرافة تقوم بإزالة مخبأ لأحد النشطاء الفلسطينيين في منطقة غزة. وتقول عائلة كوري استنادا لروايات الشهود أن السائق الإسرائيلي لا بد أن يكون حدد مكانها قبل أن يحرك نصل الجرافة في اتجاهها. من جانبها قالت سيندي كوري والدة راشيل في بيان "بينما نقترب من الذكرى السنوية السابعة لمقتل راشيل لا تزال العائلة وأنا نبحث عن العدالة". ومن المقرر أن يدلي ناشطان سابقان في غزة بشهادتهما أمام المحكمة في القضية

الخميس، 15 أبريل، 2010

الأمم المتحدة: الجدار الفولاذي منع 80% من واردات غزة


وصل لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى اصدرته الامم المتحده
حول الجدار الفولاذى
واليكم التقرير
كما ورد
لمدونه صوت غاضب

ذكر تقرير لمكتب الأمم المتحدة للشئون الإنسانية "إيرين" عن أنفاق غزة الحدودية مع مصر أنّ الجدار الفولاذى الذي تبنيه مصر على حدودها مع قطاع غزة، سوف يعزل القطاع نهائياً عن مصر من الأعلى ومن الأسفل أيضاً حيث توجد الأنفاق، الأمر الذي سيضع سكان القطاع على حافة الهاوية، فهذه الأنفاق هي التي تعتبر مصدر الحياة مع إغلاق المعابر .
وذكر التقرير أنه وفقاً للبنك الدولي وخبراء اقتصاد فلسطينيين فإن ما لا يقل عن نسبة 80% من واردات قطاع غزة تأتى من خلال هذه الأنفاق.
ونقل التقرير عن عمر شعبان، الخبير اقتصادى في غزة أنّه بالرغم من ارتفاع مرتبات حفر الأنفاق والعمل فيها لمبلغ يصل إلى 25 دولار يومياً، إلا أنّ هذه الوظيفة من الوظائف القليلة المتاحة للشباب الفلسطيني، إذ إنّهم يتعرضون لهجمات يومية من الاحتلال الصهيوني، بالإضافة إلى انهيار الأنفاق ونشوب الحرائق.
ومن جهة أخرى، نقل التقرير عن "زياد الظاظا" وزير الاقتصاد فى الحكومة الفلسطينية، حيث قال إنّه كان هناك 20000 عامل كانوا يعملون فى الأنفاق قبل العمليات الصهيونية فى غزة أوائل عام 2009، ولكن بقى الآن ما يقرب من نصف هذا العدد جراء تدمير القوات الإسرائيلية من 60% إلى 70% من الأنفاق.
ووفقاً للتقرير، فقد أشار رجل لديه سبعة أبناء إلى أنّ مشكلة الجدار الفولاذى ليست بأزمة، حيث يمكن العبور منه ومن الأنفاق بسهولة، ولكن المشكلة والأزمة الحقيقية تكمن فى كهربة الجدار، ووضع أجهزة استشعار للحركة بداخل الأنفاق، وهذا الأمر يجعل المهمة مستحيلة، هذا لأن الأنفاق هي مصدرنا الوحيد للعيش.
ويضيف التقرير أنّ الجدار العازل سيمتد على طول من 10 إلى 11 كيلومتر، وعلى عمق 18 متر تحت سطح الأرض.

اقالة و توبيخ /للكاتب الفاضل الصحفى ماجد عزام

ماجد عزام
مدير مركز شرق المتوسط للاعلام
أخيراً أصدر الرئيس محمود عباس قراره بإقالة رئيس ديوانه السيد رفيق الحسينى على خلفية الشريط الفاضح الذي كشف مدى تغلغل الفساد والانهيار الاخلاقى فى مؤسسات السلطة الفلسطينية، و في مصادفة لافتة كانت قيادة الاحتلال تصدر في الوقت نفسه تقريباً قرارا بتوبيخ جنود أقدموا على قتل اربعة مواطنين فلسطينين بدم بارد أواخر آذار مارس الماضي .
قرار الرئيس عباس جاء متاخرا جدا . فالشريط قدم له منذ سنة ونصف تقريبا اى فى خريف العام 2008 واكتفى عباس حينها باقالة اللواء توفيق الطيراوي, بعد ترقيته طبعا! ليدير" الاكاديمية الامنية الفلسطينية" -عندنا شىء كهذا-. رغم ان العدالة كانت تقتضى اقالة الحسينى ايضا دون اى مجاملات وليس على طريقة العالم الثالث وجمهوريات او عفوا - سلطات الموز- حيث الاقالة دائما تتم بترقية -او شلوت- الى الاعلى .
غير ان الاخطر من ذلك هو, ان قرار لجنة التحقيق الشكلية ركز على قضية الشريط وبرأ عمليا الحسينى من( الابتزاز الجنسي) وتجاهل تماما قضية الفساد المالي التي تعتبر جزءًا لا يتجزا من القضية. ارادت اللجنة الوهمية التى كانت قراراتها معروفة " سلفا " القول لنا : ان الحسينى ارتكب خطا شخصيا لا علاقة له بعمله الرسمي, وان المشكلة فى المخابرات التى تتعقب الناس وليس فى الذهنية التى تتحكم بعمل المخابرات و السلطة ككل والتى تتعامى عن حقيقة انها سلطة حكم ذاتى بلدي ليس موسّعا حتى , وانها لا تملك صلاحيات فعلية وجدية على الارض, علما ان هذا البعد مهم جدا ويؤثر على كافة مناحي عمل السلطة وهو يختصر حقيقة الملهاة التى نعيشها سواء فى الضفة الغربية او حتى فى قطاع غزة .
بالتزامن مع قرار اللجنة البائسة كانت قيادة جيش الاحتلال تكتفى بتوبيخ جنود قتلوا اربعة فلسطينيين بدم بارد اواخر اذار مارس الماضى قالت انهم ارتكبوا خطا تكتيكيا وهى محقة طبعا, على اعتبار ان الهدف الاستراتيجى يتمثل بقتل اكبر عدد ممكن من المواطنين الفلسطينيين وفق سياسة عدّ الجثث الاجرامية والعنصرية التى تتبعها اسرائيل منذ تاسيسها. والادهى من ذلك كله ان قيادة الاحتلال قررت الاستعانة بالكلاب البوليسية من اجل مطاردة المتظاهرين الفلسطينيين كى لا تلجا الى القتل او التنكيل المباشر بحقهم .
المعطيات والحقائق السابقة تطرح السؤال المر والمحزن كيف تستطيع سلطة تتصرف بهذه الذهنية وتتستر على الفساد بانواعه واشكاله المختلفة ان تواجه ذهنية الاحتلال والاجرام ليس فقط فى الميدان وانما حتى على طاولات التفاوض وفى ميادين السياسة الاجابة يمكن الحصول عليها عبر عدة مصادر ووقائع فالسيد ياسر عبد ربه قال فى مذكراته التى نشرتها صحيفة الحياة-تشرين ثانى نوفمبر 2008- ان ياسر عرفات لم يكن مفاوضا بارعا ناهيك عن اتباعه استراتيجية تفاوضية خاطئة-الاهتمام بمظاهر السلطة على حساب الارض- عبد ربه ارجع كذلك التباين الهائل بين الخطاب الفلسطينى الباهت والبائس ,والاستجدائى الذى القى فى البيت الابيض عند توقيع اتفاق اوسلو و خطاب اسحق رابين المتعالى والمتغطرس والعنصرى الى مجرد خطا وانخداع بشروط البيت الابيض وليس الى الافتقاد الى الارادة والقدرات اللازمة للتفاوض او الاشتباك التفاوضى حسب تعبير بعض الخجلين من عملية التسوية ومساوئها .
برهان اخر على وهن ووهم السلطة قدمه السيد عباس زكى الذى قال لصحيفة الشرق القطرية انه يشعر بالحزن والاسى من اللامبالاة الى تعاطت بها قيادة السلطة وفتح مع اعتقاله وحسب زكى ، فإن رئيس السلطة محمود عباس لم يجد وقتا يجري فيه اتصالا هاتفيا مع عضو قيادة الحركة التي يترأسها، ليهنئه بالخروج من الأسر الإسرائيلي، والاطمئنان على صحته، وهو أخّر عودته، باقيا في العاصمة الأردنية بضعة أيام أخرى بعد انتهاء القمة العربية في سرت، أما سلام فياض رئيس حكومة السلطة، ومحمد راتب غنيم الموجودان في رام الله، فقد وجدا وقتا للاتصال، دون أن يجدا وقتا لزيارتى وهم إلى ذلك، لم يصدروا أي بيان يطالب بإطلاق سراحى.!
هذه السلطة البائسة-بنت اتفاق اوسلو سىء الصيت - لن تستطيع مقارعة الاحتلال لا سلما ولا حربا وهى اوصلت الشعب الفلسطينى الى الماساة التى يعيشها حاليا ليس فقط فى الضفة الغربية وانما فى قطاع غزة والشتات ايضا وبالتاكيد فان اى مواطن فلسطينى لن ينام هادىء البال طالما ان مصيره مرتبط بها و وبقياداتها التى تعجز قامتها القصيرة عن قيادة الشعب العملاق نحو الاستقلال وتقرير المصير .
ماجد عزام
مدير مركز شرق المتوسط للاعلام

الاثنين، 12 أبريل، 2010

قافلة مساعدات سورية في طريقها لقطاع غزة

صوره للقافله قبل انطلاقها بلحظات
وصلت لمدونه صوت غاضب
رساله عاجله منذ قليل
مفادها انطلاق قافله اغاثه من سوريا الى غزه
واليكم الرساله
كما وردت
لمدونه صوت غاضب
انطلقت اليوم قافلة مساعدات سورية مكونة من 141 طناً من المواد الغذائية إلى قطاع غزة.
وأن القافلة تأتي للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة بهدف تخفيف معاناتهم جراء الحصار الإسرائيلي
وأن المواد المحملة في القافلة تم اختيارها بناء على طلب سكان غزة المحاصرين.

الزراعة:انقطاع الكهرباء سيؤدي حتماً لكارثة غذائية في غزة


وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى من المستشار الاعلامى لوزير الزراعه بغزه
عن انقطاع الكهرباء بغزه
واليكم التقرير
كما ورد
لمدونه صوت غاضب

الزراعة:انقطاع الكهرباء سيؤدي حتماً لكارثة غذائية في غزة
غزة-العلاقات العامة والإعلام
أكدت وزارة الزراعة الفلسطينية أن استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن قطاع غزة سيؤدي حتماً إلى كارثة غذائية وبيئية لا تحمد عقباها .
وأكدت الوزارة في بيان صحفي
وزعته العلاقات العامة والإعلام الأحد11-4-2010،
أن القطاع الزراعي مهدد بالتوقف التام، ما يعني أن السلة الغذائية
لسكان القطاع المتمثلة في الزراعة والصيد البحري والثروة الحيوانية مهددة بالخطر .
وأوضحت وزارة الزراعة أنها حذرت في السابق من
أن انقطاع التيار الكهربائي نتج عنه توقف أكثر من 3000بئر مياه ري وآبار مواصي، مشيرة إلى توقف مزارع الدواجن عن التفريخ والإنتاج، وبالتالي حرمان سكان القطاع من اللحوم البيضاء بعد حرمانهم من اللحوم الحمراء التي هي مفقودة أصلاً من القطاع بسبب إغلاق المعابر.
وذكرت الوزارة أن جميع البرادات ومحطات تخزين الخضار والألبان تعمل على الكهرباء وهي أيضاً سوف تتوقف عن العمل.
وأشارت الوزارة إلى أن الضرر من انقطاع الكهرباء يطال الورشات الزراعية ومصانع التعليب والفرز وكذلك ومصانع الألبان، إضافة إلى صيدليات ومخازن الأدوية البيطرية وكيميائيات زراعية أخرى.
ودعت الوزارة الإتحاد الأوروبي و المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان وأصدقاء الشعب الفلسطيني إلى التدخل وبذل كل الجهود لإنقاذ قطاع غزة من الموت والكوارث.

الأحد، 11 أبريل، 2010

إخماد حريق في مبنى يضم مكاتب رئيس وزراء العدو

وصلت لمدونه صوت غاضب
منذ قليل رساله عاجله
مفادها
اندلاع حريق بمبنى يضم مكاتب رئيس وزراء العدو
اندلع حريق في مبنى يضم مكاتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مُسببا بعض الأضرار دون إصابات.
وأكد مصادر نشوب الحريق "في مكان ما في المبنى"، مشيرا الى انه جرى إطفاؤه في وقت لاحق.
من جهتها، أعلنت شرطة العدو أنها تحقق فيما اذا كان الحريق الذي شب هو بفعل فاعل أو ناتج عن تماس كهربائي.
ونقلت وسائل إعلامية إسرائيلية أن الدخان وألسنة اللهب ألحقت أضرارا في منطقة قريبة من المكان الذي تحفظ فيه الوثائق الحكومية الحساسة.
وتوجد الوثائق في طابق تفصله عدة طوابق عن ذلك الذي يضم مكتب نتانياهو وقاعة الاجتماعات الحكومية، فيما أفادت القناة الثانية الاسرائيلية بأنه لم تلحق أضرار بأرشيف الوثائق.

الجمعة، 9 أبريل، 2010

توقف محطة كهرباء غزة كليا بسبب نفاذ الوقود

وصلت لمدونه صوت غاضب
رساله خاصه
من داخل قطاع غزه الحبيب
مفادها
انقطاع التيار الكهربائى عن غزه توقف محطة كهرباء بسبب نفاذ الوقود
واليكم الرساله
كما وردت
لمدونه صوت غاضب
أكد نائب رئيس سلطة الطاقة المهندس كنعان عبيد صباح اليوم الجمعة أن محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، أوقفت عملها بشكل كامل بسبب نفاد الوقود اللازم.

وقال عبيد إن المولدات الاربعة في محطة توليد الكهرباء تم إيقافها بسبب نفاد السولار الصناعي اللازم للتشغيل بعد تقليص الكميات اللازمة من 2200 كوب إلى 750 كوب التي لا تكفي لتشغيل وحدة واحدة من المحطة.

وأضاف نائب رئيس سلطة الطاقة أن المحطة كانت تعطي 60 مغيا وات، وأصبحت نسبة العجز في الكهرباء في محافظات غزة أكثر من 50% بعد توقف المحطة، محملا الحكومة برام الله المسؤولية عن تقليص الوقود اللازم لتشغيل المحطة.

وأوضح عبيد أن سلطة الطاقة وشركة الكهرباء سوف تعملان من اجل توزيع الخطوط الاسرائيلية والتي تغذي قرابة 50% من القطاع الى المناطق التي لا توجد فيها كهرباء.

وكان جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة في شركة توزيع الكهرباء في غزة اعلن امس ان ازمة الكهرباء في القطاع تمر بأسوء مراحلها نتيجة تراجع كبير في كميات الطاقة المتوفرة لدى الشركة مقابل الطلب على الكهرباء، نتيجة التوسع الطبيعي والذروة الموسمية وزيادة الاستهلاكات في بداية فصل الصيف.
وتدين مدونه صوت غاضب
وضياء الدين جاد
المسئول الاعلامى للحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
حصار قطاع غزه الحبيب من قبل العدو الصهيونى
ومن الصهيونى ايهود مبارك
واغلاقه معبر رفح بأوامر الصهاينه
ونناشد الجميع مجدادا بالتحرك الفورى والسريع بمجيع انحاء العالم لكسر الحصار
عن غزه سريعا قبل فوات الاوان
مهما كان الثمن
وفتح معبر رفح
بأى ثمن كان
واسقاط نظام الصهيونى ايهود مبارك
ومحاكمته لمسانده العدو الصهيونى بجرائمه
وضد جرائمه بحق الشعب المصرى

الخميس، 8 أبريل، 2010

النائب جمال الخضري: "انتفاضة السفن" تتجدد بشراكة دولية

وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى
من
الاستاذ النائب جمال الخضرى
رئيس اللجان الشعبيه لمواجهه الحصار
واليكم التقرير
كما ورد
لمدونه صوت غاضب
النائب جمال الخضري: "انتفاضة السفن" تتجدد بشراكة دولية

غزة- وحدة الإعلام
رحب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، بإعادة إحياء "انتفاضة السفن" بعد التآلف والشراكة التي أعلنت في إسطنبول بين حركة غزة الحرة- التي سيرت عدة سفن قبل ذلك-
ومؤسسة حقوق الإنسان والعون الإنساني التركية "IHH" ومؤسسات أجنبية وأوروبية وتركية مختلفة.

وقال الخضري، في تصريح صحفي صدر عنه اليوم السبت 3-4-2010 "
إن التآلف يعطي مشروع إحياء السفن قوة ويكسبه دعما من الناحية اللوجسيتية والفنية".

وأشار إلى أن عدد السفن لا يقل عن عشرة كحد أدنى وقد يصل إلى عشرين بينهم سفينة ماليزية وعدة سفن تركية وأوروبية ستنطلق نهاية شهر أبريل أو مطلع شهر مايو وذلك وفق الأحوال الجوية والترتيبات الفنية.

وبين الخضري، أن الاتفاق سيعطي زخماً كبيراً لانتفاضة السفن، متأملاً أن تنتهي بكسر حصار غزة وافتتاح ممر مائي بين قطاع غزة والعالم لإتاحة حرية التنقل والحركة".

وأوضح أن السفن تقل شخصيات برلمانية وسياسية وإعلامية من مختلف دول العالم، وتحمل مواد بناء حديد وأسمنت، ومستلزمات طبية وإغاثية وإنسانية ومدرسية وقرطاسية ومحولات كهربائية، إلى جانب مستلزمات خاصة بالأطفال.

وحيى رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، العديد من الشخصيات التي شاركت في مشروع التآلف وخاصة بولند ياردم رئيس مؤسسة IHH، ومنسقة حركة غزة الحرة هويدا عراف، إضافة إلى مالك أول سفينتين تضامنيتين وصلتا إلي غزة بسياس فينغليس.

يشار إلى أن العديد من السفن التضامنية وصلت غزة في حين منع الاحتلال الإسرائيلي وصول عدد كبير منهم خاصة بعد الحرب.

السفن التضامنية التي وصلت غزة
23-8-2008 سفينتا "الحرية" و"غزة الحرة" تصلان غزة في أول كسر بحري للحصار الإسرائيلي المشدد على القطاع تقل على متنها أكثر من أربعين متضامناً من 17 دولة، بعد رحلة امتدت أربعين ساعة في عرض البحر، ولما غادرتا أقلتا ستة فلسطينيين عالقين يملكون أوراقا ثبوتية قبرصية.

29-10-2008 سفينة "الأمل" تصل قطاع غزة في ثاني حالة كسر بحري للحصار وعلي متنها 27 ناشطا ينتمون إلى عشرة دول، وتحمل معدات طبية وأدوية، وأقلت السفينة أيضا النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي جمال زحالقة، والسيدة ميريد كوريجان ماجويري الفائزة بجائزة نوبل للسلام، وعددا من الأطباء الأجانب الذين قاموا بإجراء عدد من العمليات الجراحية العاجلة في القطاع.

8-11-2008 سفينة الكرامة تصل غزة من ميناء "لارنكا" القبرصي وعلى متنها اثنان وعشرون شخصية برلمانية أوروبية وصحفيون ومتضامنون أجانب، إلى جانب مشاركة وزيرة التعاون الدولي في حكومة توني بلير السابقة كلير شورت.

20-12-2008 سفينة "الكرامة القطرية" تصل غزة وهي تحمل شخصيات تمثل جمعيات خيرية قطرية وعددا من المتضامنين الأجانب والصحفيين، وطنا من الأدوية والمستلزمات الطبية.

السفن التضامنية التي منع الاحتلال وصولها غزة
1-12-2008 الاحتلال يمنع مرور سفينة "المروة الليبية" كأول سفينة مساعدات عربية كانت تحاول الوصول لشواطئ غزة لتفريغ حمولتها التي بلغت 3 أطنان من الأدوية.

7-12-2008 الاحتلال يمنع "سفينة العيد" من الإبحار من ميناء يافا تجاه شواطئ غزة وصادرتها وكل ما تحمله من مساعدات طبية واغاثية وهدايا للأطفال مقدمة من القيادات الفلسطينية وأبناء الشعب الفلسطيني في الداخل الفلسطيني.

2-2-2009 الاحتلال يمنع وصول سفينة "الأخوة اللبنانية" بعدما رفضت الانصياع لأوامر الزوارق الحربية الإسرائيلية بالرجوع بحمولتها من حيث أتت، واعتقلت طاقمها لعدة أيام بعد مداهمة السفينة والاعتداء عليهم.

30-6-2009 زوارق حربية إسرائيلية تعترض طريق سفينة "روح الإنسانية" التي تحمل مساعدات إنسانية وكانت تسيرها حركة غزة الحرة وهي في طريقها من قبرص إلى غزة وتقل عشرين ناشطا سياسيا وحقوقيا عربا وغربيا، إضافة إلى كميات من المساعدات الطبية والأدوية.

14-1-2009 جيش الاحتلال يمنع وصول سفينة الكرامة التي كانت تسيرها حركة غزة الحرة وكانت تحاول القدوم لغزة في فترة الحرب الإسرائيلية

"إسرائيل" تعتقل مواطناً من سخنين رفع صورة نصر الله في يوم الأرض

وصلت لمدونه صوت غاضب
رساله خاصه
مفادها شرطه الاحتلال تعتقل مواطنا من سخنين رفع صوره
سماحه السيد حسن نصر الله
واليكم التقرير
كما ورد
لمدونه صوت غاضب
شرطة الاحتلال صباح اليوم الخميس قامت باعتقال مواطنا من سخنين في الأراضي المحتلة عام 48 للاشتباه به برفع صورة للسيد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني في تظاهرة يوم الأرض.
و حسب المصادر فإن الشرطة كانت قد مددت اعتقال شابا آخر يدعى ياسر فايد زبيدات، 20 عاما من سخنين مدة خمسة أيامٍ أخرى بزعم رفعه صورة للقيادي في حزب الله اللبناني العسكري عماد مُغنية الذي اغتيل قبل نحو عامين.
وأضافت المصادر أن الشرطة الإسرائيلية لا زالت تبحث عن آخرين ، بدعوى أنهم يحملون ملصقات لجهات "معادية".
وتعلن مدونه صوت غاضب
وضياء الدين جاد
المسئول الاعلامى للحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
عن ادانتهم الشديده لهذا العمل الاجرامى للعدو الصهيونى
ضمن جرائمه اليوميه بحق الامه العربيه والشعب العربى
ونعلن اننا مع المقاومه
وسماحه السيد حسن نصر الله
بروحنا ودمائنا
وسوف نستمر مهما حدث
حتى النصر وعوده كامل الاراضى العربيه المحتله
وزول الكيان السرطانى الصهيونى من الوجود

الاثنين، 5 أبريل، 2010

أكثر من خلاف... أقل من أزمة بين أمريكا وإسرائيل للكاتب الفاضل الصحفى ماجد عزام

أكثر من خلاف... أقل من أزمة
بين أمريكا وإسرائيل

ماجد عزام*
مدير مركز شرق المتوسط للاعلام.

ليس خلاف عادي ذلك الذي اندلع مؤخراً بين إسرائيل والولايات المتحدة او بالأحرى بين إدارة بارك أوباما وحكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة ، إنه أكثر من خلاف , بدليل الإهانة الفظة التي تعرض لها اقرب المسوؤلين الى الدولة العبرية والذى يصف نفسه "كصهيونى" ايضا نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن . غير أنه حتماً أقل من أزمة , بدليل تصريحات التهدئة الأخيرة التي اطلقت خاصة من قبل مسؤولين في إدارة أوباما و حتى هذا الأخير نفسه والتي تتضمن الجملتين الأكثر شيوعاً، "التحالف الراسخ غير القابل للفصل بين البلدين، و الالتزام الأمريكي الثابت والمطلق بامن بإسرائيل " .
عندما يتعرض نائب الرئيس الامريكى وهو احد اكثر الشخصيات السياسية الامريكية تاييدا لاسرائيل لاهانة فظة على هذا النحو سواء كانت من موظف متوسط الدرجة او نتيجة خطا بيروقراطى, ام من حكومة باكملها, فان ثمة مشكلة كبيرة وعندما يصل الامر الى مطالبة الادارة الامريكية بتحقيق رسمي مع التوجس من شبهة تعمد الاساءة, خاصة ضمن المستويات المهنية فى وزارة الداخلية الاسرائلية . يصبح الامر اكثر من خلاف عادي وتحديدا اذا ما تذكرنا التباين حول عملية التسوية واليات ووسائل الوصول الى اتفاق نهائى للصراع فى فلسطين والمنطقة.
رغم الاهانة والشعور الكبير بالغضب فى اوساط الادارة الامريكية الا ان الامر لم يصل الى حد الازمة لعدة اسباب : منها التحالف الاستراتيجى الراسخ بين البلدين والالتزام الامريكى المطلق بامن اسرائيل بوصفها جزء من المصالح الامريكية الحيوية فى المنطقة ومنها ايضا الوضع السياسى والحزبى الداخلى فى واشنطن حيث لاسرائيل حلفاء واصدقاء اكثر من باراك اوباما حسب تعبير اليوت ابرامز .
غير ان انتهاء الخلاف وطى صفحته بشكل مرحلي, لا يعنى ان النار ليست تحت الرماد لعدة اسباب منها, المنهجى او المبدئى والمتمثل بانتخاب امريكا لاوباما وانحياز العالم ككل الى نهج هذا الاخير مقابل انتخاب اسرائيل لنتنياهو وانحيازها الى نهج واسلوب جورج بوش المناقض تماما . ومنها تبلور مستجد مهم فى واشنطن حيث اضحت الدولة الفلسطينية مصلحة قومية امريكية وحيث اضحى الانحياز لاسرائيل ضارا للمصالح الامريكية فى المنطقة وعاملا سلبيا فى العلاقات الرسمية والشعبية وليس ذلك فقط بل ان عدم التوصل الى حل للصراع فى فلسطين يترك اثارا سلبية حتى على حياة الجنود الامريكيين المنتشرين فى طول المنطقة وعرضها .
الان رغم طي صفحة الخلاف مرحليا, وقبل تحوله الى ازمة الا ان تكراره وارد جدا اذا ما سعت ادارة اوباما الى الدفاع عما تراه مصلحة قومية , واذا ما انسجمت حكومة (نتياهو, ليبرمان ,بيغن ) اليمينية المتطرفة مع مواقفها التى لا ترى فرصة للتسوية سوى بابقاء الوضع الراهن فى احسن الاحوال, وفى اسواها تقديم حكم ذاتى بلدى موسع للفاسطينين مع امكانية غض النظر عن اطلاق اسم دولة عليه وهو امر لا يمكن ان يقبل به اى مسوؤل فلسطينى او عربى .
ثمة امر مقلق يتمثل بنزوع ادارة اوباما كما الادارات الامريكية المتعاقبة الى التوصل الى حل وسط مع اسرائيل كما جرى مع مطلب التجميد التام للاستيطان ومن ثم الضغط على الفلسطينيين والعرب لقبوله بمعنى تحسين شروط الحكم الذاتى الموسع وتزيينه باطار الدولة الخادع وتقديمه بصفته الحل الواقعى والمنطقى والممكن بعد بلورة حل وسط مع اسرائيل وفق ثوابت او لاءات الاجماع الصهيونى لا لحق عودة اللاجئين لا لتقسيم القدس لا للعودة الى حدود حزيران يونيو 1967 هذا لا يمكن ان يواجه بالطبع الا باعلى مستوى ممكن ليس فقط من الوحدة وانما التوافق والتفاهم والوعى ايضا على المستوى الفلسطينى كما العربى ايضا
ماجد عزام*
مدير مركز شرق المتوسط للاعلام.

الخضري يطالب بخطوات عملية لتصريحات المسئولين الدوليين الداعية لإنهاء حصار غزة

وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى من
الاستاذ النائب جمال الخضرى
رئيس اللجان الشعبيه لمواجهه الحصار
واليكم التقرير
كما ورد
لمدونه صوت غاضب
غزة- وحدة الإعلام
دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، المسئولين الدوليين إلى تحويل تصريحاتهم الداعية لإنهاء الحصار الإسرائيلي عن غزة بعد يومه الألف إلى أفعال.


وأكد الخضري، في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الخميس 1-4-2010، ضرورة اقتران هذه التصريحات بأفعال على أرض الواقع وتحركات عملية لإنهاء الحصار وفتح المعابر.

وشدد على أهمية ترجمة هذه التصريحات والزيارات التضامنية لغزة ومواقف البرلمان الأوروبي وتوصيات تقرير غولدستون وريتشارد فولك إلى أفعال لكسر الحصار وفتح المعابر.

وقال الخضري، في تعقيبه على تصريحات رئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في القدس المحتلة فيليب لازاريني بأن الوضع الإنساني في قطاع غزة "أزمة للكرامة البشرية" " هذه التصريحات توصف الحالة لكنها ما زالت لا ترقى لحد العمل الذي يسهم في رفع الحصار".

وتساءل الخضري "عن خطوات الأمم المتحدة لتدارك الأزمة الإنسانية والواقع الصعب والإحصائيات الخطيرة التي ترد بشكل يومي عن واقع غزة سواء من اللجنة الشعبية أو من كافة المسئولين الذي يزورون غزة".

وأشار إلى أن تصريحات الأوروبيين تعبر أيضاً عن العجز الدولي في اتخاذ قرارات تنهي الحصار عن الشعب الفلسطيني، مشدداً ضرورة إرغام الاحتلال على فتح المعابر التجارية مع غزة والشروع في مشاريع تعزيز الصمود سواء على الصعيد الدولي أو العربي والإسلامي.

دعوة للتغطية تدعو اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بالتعاون مع الحملة الوطنية لنصرة الأسرى الصحافه والإعلام لتغطية مسيرة الشموع لأطفال الأسرى الفلسطنيين

دعوة للتغطية
تدعو اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بالتعاون مع الحملة الوطنية لنصرة الأسرى، الصحفيين ووسائل الإعلام لتغطية مسيرة الشموع لأطفال الأسرى الفلسطينيين بمناسبة يوم الطفل، وذلك الساعة السابعة والنصف من مساء الاثنين 5-4-2010 في ساحة الجندي المجهول غرب مدينة غزة..

اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار

الأحد، 4 أبريل، 2010

بمناسبة يوم الأرض اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار والمواطنين يزرعون أراضي مجرفة الخضري يدعو للتوحد في مواجهة مخططات الاحتلال التي تستهدف الأرض



وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى من
الاستاذ النائب جمال الخضرى
رئيس اللجان الشعبيه لمواجهه الحصار
واليكم التقرير
كما ورد
لمدونه صوت غاضب
غزة- وحدة الإعلام
شارك النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، المواطنين الفلسطينيين في إعادة تشجير أراضي عائلة السموني في حي الزيتون شرق مدينة غزة تأكيداً على التشبث والصمود في يوم الأرض.

وغرس المواطنون، أشجار مختلفة في الأراضي التي جرفها جيش الاحتلال الإسرائيلي وهدم منازل المواطنين خلال الحرب على غزة قبل أكثر من عام، في حين رفع آخرين العلم الفلسطيني وشعارات ضد الاحتلال.

وأكد الخضري، أن الاحتلال يخطط ويعد العدة للاستيلاء على كل الأرض الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة ضمن مشروعه وعقليته.

وأوضح الخضري، أن حصار غزة جزء من مشروع تهجير الفلسطينيين عن أرضهم وتحويل حياتهم إلى جحيم، ودعاهم لمزيد من الصمود والتوحد لمواجهة التحديات.

وقال "نحيي هذه الذكرى في المنطقة التي شهدت مجزرة إسرائيلية واستشهاد 29 من أفراد عائلة السموني من الأطفال والنساء.. ونقدم التحية لأروح كل الشهداء الفلسطينيين الذين روا هذه الأرض بدمائهم".

وشدد الخضري، في مؤتمر صحفي عقب زراعة الأرض، أن هذا اليوم هو يوم الصمود والثبات الفلسطيني على الأرض المستهدفة من قبل الاحتلال.

وأكد أن الاستهداف لن يزيد الشعب الفلسطيني إلا تمسكاً بأرضه بكل ما أوتي من قوة وعزيمة بالنفس والأهل والأبناء وأنه لن ينكسر ولن ينحني.

وأشار إلى الاحتلال يستهدف الأرض بمزيد من الاستيطان في الضفة الغربية والقدس وغزة بالحصار والإغلاق، إلى جانب سلب الأراضي في القدس وبناء الجدار، داعياً الأمتين العربية والإسلامية لموقف جراء وشجاع لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه.

ودعا رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، الفصائل والقوى الفلسطينية للتوحد والتعاضد في مواجهة التحديات والمخططات الإسرائيلية الهادفة للاستيلاء على الأرض، موجها رسالة للعالم بضرورة التحرك والضغط على الاحتلال لإنهاء حصاره واستهداف شعبنا.

واستعرض الخضري، بعض الإحصائيات حول سرقة الاحتلال للأرض الفلسطينية، مبيناً أن 85% من فلسطين التاريخية تحت السيطرة الإسرائيلية، وأنه تم مصادرة 160 دونما في مناطق الضفة لإقامة الجدار العنصري وتوسيع المستوطنات وشق طرق للمستوطنين.

وبخصوص القدس، أكد الخضري، أن الوضع فيها خطير جداً جراء الاستهداف المستمر لكل مناحي الحياة، لافتاً إلى أن الخطة الإسرائيلية تقوم على أنه في العام 2020 يجب أن يكون 88 من سكان القدس من المستوطنين.

وأشار رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إلى أن 60 ألف فلسطيني في القدس المحتلة مهدد منزله بالمصادرة.

السبت، 3 أبريل، 2010

النائب الخضري ينتقد "تغييب" القمة العربية لقرار اعادة اعمار غزة

وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى من
الاستاذ النائب جمال الخضرى
رئيس اللجان الشعبيه لمواجهه الحصار
واليكم التقرير
كما ورد
لمدونه صوت غاضب
غزة- وحدة الإعلام
انتقد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار "تغييب" نتائج القمة العربية قرار الشروع في إعادة اعمار غزة رغم أنه اتخذ مسبقاً ورصد له ميزانية 2 مليار دولار.

وقال الخضري" نتائج القمة لم تضع آليات الشروع في الاعمار رغم إمكانية الشروع بذلك الآن - ولو بشكل تدريجي- وخاصة أن عملية الاعمار تحتاج عدة سنوات".

وأكد أن الأمر لا يحتاج قرار لأنه اتخذ مسبقا وإنما يحتاج تنفيذ على أرض الواقع، مبيناً أن هذا الأمر ضروري وحيوي لمئات الأسر المشردة في غزة وتنتظر بناء منازل له لإيوائها.

وشدد الخضري، على أن عدم التطرق لموضوع الاعمار لم يكن متوقعاً من قبل سكان غزة وأصحاب البيوت المدمرة، وأنهم كانوا يأملون أن يكون على رأس الأولويات".

وناشد الخضري، رئاسة القمة والأمانة العامة بوضع آليات مناسبة من أجل الشروع في تنفيذ القرار من أجل تعزيز صمود مليون ونصف المليون فلسطيني في غزة.

وأشار رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إلى عشرات المشاريع الذي يجب دعمها في غزة لتعزيز الصمود، ومنها دعم الصناعة للأسر المنتجة، ودعم القطاع الزراعي، وتشغيل العمال والخريجين، إضافة لمشروع التشغيل عن بعد، ومشاريع دعم الطلاب والبلديات.




الحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه تتقدم بطلب لجامعه الدول العربيه لكفاله اطفال ايتام غزه والطفل اليتيم العربى

الحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
تقدمت بطلب
للسيد الامين العام لجامعه الدول العربيه
السيد الاستاذ عمرو موسى
بطلب لكفاله ايتام غزه
واليتيم العربى عموما الذى استشهد اهاليهم واقاربهم
نتيجه العدوان الصهيونى الغاشم عليهم
واليكم نص الطلب الذى قدم
الحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
لجامعه الدول العربيه
وللسيد الامين العام للجامعه
وتفاصيل ماحدث امام جامعه الدول العربيه
من قبل امن الصهيونى ايهود مبارك
الحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
السيد الامين العام لجامعه الدول العربيه
السيد الاستاذ /عمرو موسى
نتقدم لسيادتكم بطلب ولجامعه الدول العربيه
بتبنى انشاء مشروع مراكز وصندوق لكفاله يتيم غزه وفلسطين والعربى
وايضا اهالى الشهداء وعوائل الجرحى نتيجه العدوان الصهيونى الغاشم عليهم
لذا نتقدم لسيادتكم بهذا الطلب فى يوم اليتيم الموافق اول جمعه من شهر ابريل
ليكون يوم للطفل اليتيم الفلسطينى والمصرى
وخصوصا يتيم غزه
ونأمل من سيادتكم بتنفيذ هذا المشروع سريعا لانقاذ هؤلاء الايتام
مقدم لسيادتكم
ضياء الدين عبد السميع احمد مصطفى جاد
المسئول الاعلامى للحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
وايضا قام بالتوقيع على الطلب
الاستاذ / عصام الشريف
الاستاذه/ عفاف ممدوح
الاستاذ /مصطفى مجدى
تفاصيل ماحدث امام جامعه الدول العربيه

قامت قوات امن الصهيونى ايهود مبارك بفرض حصار شامل حول منطقه الجامعه العربيه
ومنعت وقفه احتجاجيه
للحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
امام جامعه الدول العربيه
بمناسبه يوم اليتيم الفلسطينى
وقامت قوات الامن بحصار ايضا
منطقه ميدان التحرير وقامت بمنع عدد من النشطاء من الوصول
للجامعه العربيه
وايضا حاولت قوات الامن وضباط امن الدوله بمنع
ضياء الدين جاد
والاستاذ عصام الشريف من التوجه الى مقر جامعه الدول العربيه
لكن صمم ضياء الدين جاد على الذهاب لمقر الجامعه الدول العربيه
والاستاذ عصام الشريف
ولكن بعد مرور
بعض الوقت سمحوا بتقديم البلاغ للجامعه العربيه
وبالفعل توجه ضياء الدين جاد
والاستاذ عصام الشريف
لمقر الجامعه وتم تقديم البلاغ لاحد مستشارى جامعه الدول العربيه
على وعد منهم ببدء تنفيذ المشروع سريعا
ملحوظه هامه ايضا
وعند دخولنا مقر الجامعه العربيه
كان موجودعربات امن مركزى وفرق كاراتيه كثيره جدا
امام جامعه الدول العربيه

الخميس، 1 أبريل، 2010

ألطيبي في محكمة عوفر العسكرية : ليس من حق الشعوب مقاومة الإحتلال بل من واجبهم ذلك !

الدكتور احمد الطيبي
وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى

من الدائرة الاعلامية في الحركة العربية للتغيير
ورئيسها الدكتور احمد الطيبي
العضو العربى بالكنسيت الاسرئيلى
مفادها
ألطيبي في محكمة عوفر العسكرية : ليس من حق الشعوب مقاومة الإحتلال بل من واجبهم ذلك !
1\4\2010
جرت اليوم في محكمة عوفر العسكرية جلسة النظر في تمديد اعتقال القيادي الفتحاوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، والذي كانت اسرائيل اعتقلته مع احد عشر فلسطينياً خلال مشاركته في مسيرة في مدينة بيت لحم مطلع الاسبوع . ولقد انتهت الجلسة بقرار إطلاق سراح عباس زكي ورفاقه.
وحضر جلسة المحكمة الدكتور أحمد ألطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير، واللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لفتح، إلى جانب ممثلين عن الاتحاد الاوروبي والسلك الدبلوماسي وحقوقيين وبمشاركة جماهيرية شعبية كبيرة. ولقد رفض ألطيبي والطيراوي الوقوف أمام قاضي المحكمة العسكرية عند دخوله القاعة.
وعند دخول عباس زكي الى القاعة مد الدكتور الطيبي يده لمصافحته، فمنعه ضابط شرطة سجن عوفر من ذلك وقام بدفع زكي وهو مكبّل ، فصاح ألطيبي بوجهه قائلاً : أنت وقح ، قذر ، فاشي وعديم الإنسانية ، يجب أن تخجل من نفسك لأنه في سن والدك !!
أما عباس زكي فقال : من حقنا المشاركة في مظاهرة سلمية وأن نعبر عن موقفنا ضد الإحتلال وهذا موقف لن نتزحزح عنه.
وعقب ألطيبي في ختام المحكمة قائلاً : ليس من حق الشعوب مقاومة الإحتلال بل من واجبهم ذلك ! ان الإحتلال منزعج من فكرة المقاومة الشعبية الجماهيرية، واعتقال عباس زكي هو بمثابة رسالة للجنة المركزية لفتح من قبل الإحتلال. ولكنني على يقين ان الشعب الفلسطيني وحركة فتح وجميع الفصائل الفلسطينية ماضون في حقهم في رفض الإحتلال ضمن المقاومة الشعبية التي تكفلها المواثيق الدولية.