الأربعاء، 31 مارس، 2010

خلال فعاليات نظمتها الزراعة في يوم الأرض أطفال ومزراعون ورجال أمن وموظفون يغرسون أشجار الزيتون بغزه









وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى من المستشار الاعلامى

لوزير الزراعه بغزه
مفادها
خلال فعاليات نظمتها الزراعة في يوم الأرض أطفال ومزراعون ورجال أمن وموظفون يغرسون أشجار الزيتون بغزه
واليكم التقرير
كما ورد
لمدونه صوت غاضب
خلال فعاليات نظمتها الزراعة في يوم الأرض
أطفال ومزراعون ورجال أمن وموظفون يغرسون أشجار الزيتون
غزة-العلاقات العامة والإعلام
غرس أطفال ومزراعون ورجال أمن وموظفون حكوميون أشجار الزيتون على أنقاض الموقع العسكري الإسرائيلي المحرر في ميدان الشهداء جنوب مدينة غزة، وذلك إحياءً للذكرى الرابعة والثلاثون ليوم الأرض.
ورفع المشاركون في الفعاليات التي نظمتها وزارة الزراعة اليوم الثلاثاء30-3-2010، أغصان الزيتون والنخيل والأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بسياسة الاستيطان وقضم الأراضي والتهويد للمسجد الأقصى والمقدسات.
وأكدت وزارة الزراعة أنها هدفت من زراعة أشتال الزيتون على أنقاض الموقع المحرر لتعمير المنطقة وجعلها أكثر خضرة مما كانت عليه، مشيرة أن الجرافات الإسرائيلية انطلقت من ذلك الموقع وداست الأراضي الزراعية واقتلعت الأشجار المعمرة والمثمرة .
وقال الوكيل المساعد لوزارة الزراعة م.حسن أبو عيطة خلال مؤتمر صحفي:"أنه ليس مجرد صدفة أن نأتي اليوم بمعية أطفالنا ومزارعينا وحماة الوطن لإحياء ذكرى الأرض، من على أنقاض الموقع الصهيوني المحرر الذي قتل أطفالنا وشبابنا وشيوخنا وعلى رأسهم الطفل البرئ محمد الدرة" .
وأوضح أبو عيطة أن الشرارة الأولي لانتفاضة الأقصى كانت من "ميدان الشهداء" يوم أن وطأت قدما "شارون" ساحات المسجد الأقصى المبارك، مؤكداً أن الأطفال الذين فجروا انتفاضة الأقصى على استعداد أن يفجروا انتفاضات وثورات أشد إيلاماً لكيانك الصهيوني الزائف.
وأضاف:"نحيي الذكرى على أنقاض الموقع الإسرائيلي الذي حرم أطفالنا الفرح والنزهة وأقمنا مكانه مدينة البشير الترفيهية وحديقة الحيوان مرح لاند، حتى نزرع في نفوسهم حب الحياة من أجل إعلاء راية الحق والمحافظة على الوطن والمقدسات والأقصى التي اصطفانا ربنا عز وجل بالرباط فيه وفي أكنافه".
وتابع:"جئنا لنثبت للعدو الغاشم أنه ليس ببعيد أن من دحروك من هذا الموقع العسكري الحصين سوف يدحروك قريباً من كافة المغتصبات التي قضمت الأرض في الضفة الغربية، ولنثبت أن مغتصباتك وتوسعة البناء في الجدار العنصري سيزول عما قريب"، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني في الضفة وأراضي الـ48 زاحفون مع أهل غزة عما قريب لاجتثاث الاحتلال من كل الأرض الفلسطينية .
وأشار أبو عيطة أن إحياء الذكرى يأتي لمساندة جبهات المرابطين والساهرين على أمن شعبنا من بطش العدو الذي يتربص به الدوائر صباح مساء، مشدداً أنه كما اندحر الاحتلال من غزة فلن يطأها مرة أخرى وسيمتد التحرير إلى القدس والضفة الغربية وأراضي الـ48 وسائر البلدات المحتلة في فلسطين.
ونوه أبو عيطة إلى أن إحياء ذكرى يوم الأرض يتزامن مع تصعيد الاحتلال من سياستة الاستيطانية السرطانية ويفرض إغلاقاً تاماً على الضفة الغربية وحصاراً مشدداًَ على المسجد الأقصى والبلدة القديمة في القدس المحتلة ويرفع من سقف المضايقات اليومية لأهلنا في أراضي العام 1948 الذين ما فتئوا يُحيون ذكرى يوم الأرض ويشاركون شعبهم في غزة والضفة كل المناسبات الوطنية ، حسب تعبيره.
وشدد أبو عيطة على أن الحروب والحصار الذي يفرضه الاحتلال على شعبنا لن يفت من عزيمة الأطفال والشباب والشيوخ للصمود في وجه الغطرسة التي يمارسها بحق شعبنا ومقدساته الإسلامية والمسيحية.
وقال:"جئنا لنقول للاحتلال أن فرضك لما يسمى بالمنطقة العازلة على الحدود الشرقية لقطاع غزة لن يكون بالسهولة التي تتوقعها..فأبناء شعبنا والمقاومة يرابطون على الثغور يتحينون الفرصة التي يصطادون فيه جنودك الأغبياء وما العملية البطولية في خان يونس قبل أيام إلا خير دليل لتأخذ العبرة وتفكر ألف مرة قبل الاعتداء على مزارعينا ومواطنينا الآمنين".
وأكد أبو عيطة على أن الوحدة الوطنية قائمة بين الغيورين على مصلحة هذا البلد والأرض وأنها الضمانة لردع العدوان وكسر الحصار واسترداد الحقوق المغتصبة، مؤكداً أن أبناء الشعب الفلسطيني يتوحدون على التمسك بالأرض ومقاومة كل أشكال المصادرة والاستيلاء والاستيطان والاقتلاع التي يتعرض لها شعبنا على امتداد الأرض الفلسطينية.
وشدد أبو عيطة على الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور إسماعيل هنية ومع مرور أربعة أعوام على تشكيلها ماضية في برنامجها الذي انتخبها الشعب على أساسه، مؤكداً أنها ماضية في المحافظة على الثوابت وعدم التفريط بالمقدسات وعازمة على انتهاج المقاومة درعاً حامياً للشعب لإستراد حقوقه المسلوبة.
ووجه أبو عيطه حديثه لمن يتمسكون بالمفاوضات خياراً استراتيجياً، فقال:" أن 18عاماً كفيلة أن تصحوا من وهمكم الذي جبلتم عليه وأن تعوا أن عدونا لا يُجدي معه سوى القوة فما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة".
وقال أبو عيطة :"جئنا نحيي الذكرى لنقول لأمتنا العربية والإسلامية أين أنتم من حصار غزة الذي مر عليه أكثر من ألف يوم ..؟ أين أنتم من الحصار البري والجوي والبحري الذي حرم أبناء شعبنا من العلاج والدواء ومستلزمات الحياة الآدمية..؟ أين أنتم من اعمار غزة وأهلها يبيتون في العراء يفترشون الأرض ويلتحفون السماء..؟ أين انتم والمزارعون والصيادون والعمال لا يجدون قوت أبنائهم وإذا ما آلامهم تضور أطفالهم جازفوا بحياتهم وغمسوا لقمتهم بالدم..؟".
وأضاف:"جئنا اليوم لنُسمع العالم والمجتمع الدولي والأوروبي الذي يتغنى بالديمقراطية أنه من حقنا أن نعيش فوق أرضنا بعزة وكرامة وأن حرمان شعبنا وأطفالنا من الحياة لن يكون ثمناً لرغبات "إسرائيل" في تركيعنا والنيل من مقدساتنا وكرامتنا وحريتنا".
وفي كلمة محمد عقل مدير مدينة البشير الترفيهية التي شاركت بأطفالها، أكد أن إحياء يوم الأرض له دلالات عظيمة "فهو يوم خالد لن ننساه ولن ننسى فيه الأرض المجبولة بدماء الشهداء الطاهرة وأنات الجرحى ودموع الثكالي وعرق الكادحين ".
وأكد أن إحياء ذكرى يوم الأرض من هذا المكان المعروف بتاريخه وماضيه على مدى العصور "ففي السابق مفترق البوليس الحربي وفي زمن الاحتلال مفترق نيتساريم المرير.. وفي الانتفاضة المباركة مفترق الشهداء.. ومر في زمن طويل بعدد من السنين في ظلام قاطع لشطري قطاعنا الحبيب".
وأضاف:"بسواعدنا الفلسطينية وقدرتنا المحلية عملنا جاهدين لإنارة أول شمعة في هذا المفترق المظلم بعد جلاء الاحتلال عنه و لنحيي ذكرى الأرض ونزرع بصحبة أطفالنا وقوانا الأمنية جذور شجر الزيتون بعد تدميرها واقتلاعها، مثمنً جهود وزارة الزراعة في إحياء يوم الأرض .

أطفال وأمن ومزارعون يحيون يوم الأرض بطقاع غزه

دعوة لإحياء يوم الأرض

لأنها الأرض التي رواها شهدائنا بدمائهم ..
ولأنه الغرس الذي زرعه أبائنا وأجدادنا.. ولأن القدس موعدنا ..
تدعوكم وزارة الزراعة الفلسطينية لإحياء يوم الأرض
بزراعة أشجار الزيتون في الأرض المحررة لـ....
- يزرع أطفالنا الأرض التي طهروها بحجارتهم.
- يروي حماة الوطن "الأمن الوطني" محررتهم.
- يشهد المزارعون على إعانة أبناء وطنهم .
سنكون كلنا مع هؤلاء على مفرق الشهداء وسط قطاع غزة
يوم الثلاثاء30-3-2010
في تمام الساعة التاسعة صباحاً.

حضوركم دعم للقدس والأرض والإنسان

صحيفة معاريف تختار النائب ألطيبي واحداً من أفضل عشرة سياسيين في البلاد


الدكتور احمد الطيبى

وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى
من الدائرة الاعلامية في الحركة العربية للتغيير
ورئيسها الدكتور احمد الطيبي
العضو العربى بالكنسيت الاسرئيلى
مفادها
صحيفة معاريف تختار النائب ألطيبي واحداً من أفضل عشرة سياسيين في البلاد
*السياسي العربي الأهم والأكثر تأثيرا في البلاد
* غدعون ساعر مرشح معاريف لخلافة نتانياهو
وهيرتسوغ مرشح لخلافة باراك في العمل*
31\3\2010
نشرت صحيفة معاريف ملحقا خاصا ً بمناسبة الاعياد اختارت فيه أفضل عشرة نواب ووزراء في الكنيست الحالية مبينة الإعتبارات التي تقف وراء اختيار كل منهم تحت عنوان : "افضل عشرة" ، ولأول مرة ضمت هذه القائمة سياسيا عربيا هو النائب الدكتور أحمد ألطيبي، نائب رئيس الكنيست ورئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير.
اما النواب الآخرون فهم : داليا ايتسك التي بدأت من الصفر واصبحت رئيسة كنيست، شيلي يحيموفيتش التي نجحت في تكريس عملها لصالح البسطاء، جدعون ساعر الذي توقعت الصحيفة ان يكون خليفة نتانياهو مستقبلا في رئاسة الوزراء، بنيامين بن اليعزر، افيغدور ليبرمان الذي نجح في تحويل حزب اسرائيل بيتنا الى الحزب الثاني في اسرائيل، جلعاد ايردان، مرينا سولودكين، سيلفان شالوم ويتسحاق هرتسوغ الذي يسعى لخلافة ايهود باراك في قيادة العمل.
وقالت الصحيفة ان اختيارها جاء وفقاً لمعايير معينة من بينها القدرة على التأثير، الحراك السياسي، الشعبية الجماهيرية، المواظبة، تحديد الأجندة ، العمل بحكمة سياسية، تشريع القوانين وتمثيل منتخبيهم.
وجاء في حيثيات اختيار ألطيبي ضمن هذه القائمة :
"انه لو كان يهودياً لوصل الى منصب رئيس الحكومة، ولو كان فلسطينياً من 67 لأصبح رئيساً، ولكنه يكتفي حالياً بإدارة دولتين ومنطقة : دولة اسرائيل، السلطة الفلسطينية والشرق الأوسط.
وأضافت الصحيفة : ألطيبي هو فلسطيني فخور، يعرف عن العملية السياسية اكثر من غالبية الوزراء في الحكومة، كان مستشاراً لعرفات وأصبح مقرباً جدا لمحمود عباس، كل مسؤول فلسطيني يستشيره قبل اتخاذ اي قرار ، يؤثر في كل مكان. الجدل معه فيه تحدي ، موهوب، ذو قدرة خطابية فائقة، يجيد اللغة العبرية أكثر من زملائه اليهود، يعرف كيف يلمس النقطة الحساسة في عمله السياسي، خطواته مدروسة، له تأثير دولي قوي في اوروبا وأمريكا والعالم العربي. دخل البيت الابيض 3 مرات ومحاضر مطلوب في ارجاء العالم.
وتابع الصحيفة وضع النقاط التي حذت بهاالى اختيار ألطيبي ضمن هذه القائمة بالقول :
لدي ألطيبي طاقم مساعدين أكفاء ويستخدم أحدث الوسائل الإلكترونية في عمله البرلماني والتغطية الإعلامية، هو أقوى واهم رجل سياسة عربي في البلاد منذ قيام اسرائيل، مخلص لأجندة ومصلحة جمهوره ومنتخبيه، متفوق، متواصل مع قضايا الجمهور وهموم الناس، شرّع قوانين تعنى بكل المجتمع، اعتبر احد خطاباته انه الأفضل في تاريخ الكنيست وترجم الى عدة لغات. اقوال الطيبي كثيرا ما تثير غضب اليهود ولكنه يطرح تحدي دائم امامنا جميعا ولذلك هو جدير بالاحترام ..
ثم أنهى كاسبيت مقاله بتساؤل مفتوح : هل سيكون ألطيبي أول رئيس لدولة جميع مواطنيها ؟؟!

الثلاثاء، 30 مارس، 2010

مشروع قرار قمة سرت حول فلسطين


وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى
حول مشروع قرار قمه سرت حول فلسطين
واليكم التقرير
كما ورد
لمدونه صوت غاضب

إن مجلس الجامعة على مستوى القمة، بعد اطلاعه:
-على مذكرة الأمانة العامة
.-وعلى تقرير الأمين العام عن العمل العربي المشترك
.-وعلى توصيات الاجتماع الوزاري الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات
والالتزاماتالذي عقد بسرت بتاريخ 24/3/2010م.
- وإذ تؤكد على كافة قراراته في هذا الشأن والقرارات الدولية وعلى
رأسها قرارات مجلس الأمن ذات الصلة

وبالنظر للمخاطر الجسيمة المتزايدة التي تواجهها القضية الفلسطينية
جراء استمرار السياسات الإسرائيلية العدوانية وبشكل خاص تلك الهادفة
إلى تغيير البنية الجغرافية والديمغرافية والثقافية لمدينة القدس، بما في
ذلك إجراءات توسيع بناء المستوطنات فيها وفرض الأنظمة والتشريعات
الرامية لطرد سكانها، وتهويدها وطمس هويتها العربية، واستهداف
المقدسات الإسلامية والمسيحية،بخاصة المسجد الأقصى، ومحاولة تغيير
معالم البلدة القديمة في القدس، وهو ما أظهرته الإجراءات والممارسات
الإسرائيلية الأخيرة بصورة واضحة.

-وفي ضوء رفض إسرائيل المتواصل الانصياع لقرارات الشرعية الدولية
وإمعانها في انتهاك القانون الدولي الإنساني بحق الشعب الفلسطيني من
خلال إجراءات الحصار الاقتصادي الخانق وسياسة العقوبات الجماعية،
وتقطيع أوصال الأرض الفلسطينية، والاعتداء المستمر على المرافق
الحيوية والمؤسسات الوطنية الفلسطينية.
-وتأكيداً للموقف العربي الثابت والدائم باعتبار القضية الفلسطينية القضية
المركزية للعرب جميعا، وتعني جميع أبناء الأمة العربية وأقطارها،
وتشكل جوهر الصراع العربي
-الإسرائيلي بما يمثله من خطر عسكري وسياسي واقتصادي وحضاري

يهدد مصير الأمة العربية بكاملها.
وانطلاقا من الحرص العربي على دعم صمود الشعب الفلسطيني في
كفاحه من أجل استعادة حقوقه، وتقديم كافة أشكال الدعم
والمساندة لمواجهة المخططات الإسرائيلية.
-وإذ يحيي صمود وثبات أهل القدس في وجه العدوان الإسرائيلي
المتواصل عليهم وعلى أرضهم ومقدساتهم بغية تهويد مدينتهم،
يؤكد أهمية دور المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية

(رئاسة لجنة القدس)
والمملكة العربية السعودية
وجمهورية مصر العربية
والجمهورية العربية السورية
وغيرها من الدول العربية والإسلامية
في الحفاظ على الهوية العربية
والمقدسات الإسلامية والمسيحية
في القدس ودعم صمود المقدسيين.
-وإيماناً بضرورة تفعيل وتنفيذ قرارات القمم العربية ذات الصلة بالقضية
الفلسطينية بما في ذلك العمل على وضع آليات عملية وتنفيذية لها.يقرر
1-انعقاد قمة سرت تحت نداء "دعم صمود القدس".

2-التأكيد على أن جميع الإجراءات والممارسات الإسرائيلية من أجل تغيير
معالم مدينة القدس المحتلة ووضعها الجغرافي والبشري والتاريخي بما في
ذلك مصادرة الأراضي والممتلكات وتهجير السكان هي إجراءات باطلة وفقا
لقواعد القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ولا يمكن
الاعتراف بها.
3-التأكيد على أن القدس الشرقية أرض محتلة وبأن جميع الإجراءات التي
تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي فيها باطلة بطلانا مطلقا ومنعدمة
قانونا وحكما ولا يترتب عليها إحداث أي تغيير على وضع المدينة
القانوني كمدينة محتلة ولا على وضعها السياسي باعتبارها عاصمة لدولة فلسطين
، والإشارة إلى الموقف الدولي الجماعي إزاء عدم قانونية وجود المستوطنات في الأراضي المحتلة.
4-مطالبة الدول والمنظمات الدولية كافة بالاستمرار في عدم الاعتراف أو التعامل
مع أي من المشاريع والإجراءات التي تستهدف الأرض والمقدسات الإسلامية والمسيحية
في فلسطين باعتبارها غير شرعية وتتجاهل الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني.
5-وضع خطة تحرك عربي لدعم صمود القدس تتضمن
الإجراءات والخطوات المشار إليها في هذا القرار.
6-مطالبة منظمة اليونسكو بتعيين بعثة دائمة في القدس لرفع تقارير دورية
حول الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات الإسلامية والمسيحية
في الأراضي الفلسطينية المحتلة حتى يتسنى وقفها وتكليف
المجموعة العربية في اليونسكو باتخاذ الإجراءات المناسبة في هذا الشأن.
7-تكليف المجموعة العربية في نيويورك بطلب عقد جلسة خاصة للجمعية العامة لوقف
الإجراءات الإسرائيلية في القدس التي تخالف قواعد القانون الدولي وقيام إسرائيل
بإعاقة تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وتقييم امكانية استصدار قرار
عن الجمعية العامة يطلب من محكمة العدل الدولية النظر في وقف الإجراءات الإسرائيلية
في القدس وتفويض الأمين العام للجامعة بإجراء المشاورات حول
الموضوع وفي حال ثبت تعذر رفع دعوى مباشرة أمام المحكمة.
8-الدعوة إلى التنسيق مع منظمة المؤتمر الإسلامي خاصة لجنة القدس
لتحقيق التكامل اللازم من أجل بلوغ النتائج المتوخاة من هذه الخطة.
9-زيادة الدعم الإضافي المقرر في قمة بيروت 2002 لصندوقي الأقصى
والقدس إلى 500 مليون دولار لدعم صمود الشعب الفلسطيني وتثبيته
على أرضه وتمكينه من إفشال المخططات الإسرائيلية المستمرة والمتصاعدة في القدس المحتلة.
10-إنشاء مفوضية عامة في الأمانة العامة تعنى بشؤون القدس ودعم صمود أهلها المقدسيين.
11-دراسة امكانية عقد مؤتمر دولي تحت رعاية جامعة الدول العربية وبمشاركة
جميع الدول العربية والمؤسسات والنقابات وهيئات المجتمع المدني المعنية خلال الأشهر الثلاثة القادمة للدفاع عن القدس وحمايتها
12-دعوة الدول والمنظمات العربية والإسلامية والصناديق العربية ومنظمات المجتمع المدني لتمويل
وتنفيذ المشروعات التنموية الخاصة بقطاع التعليم والصحة والشباب والرفاه الاجتماعي والقطاع الاقتصادي والإسكان في القدس، وذلك لدعم الوجود العربي فيها.
13-دعوة الفعاليات الشعبية والمؤسسات والأفراد للتبرع دعماً لصمود الشعب الفلسطيني
في القدس والطلب من الأمانة العامة الاستمرار في فتح حساب لدى البنوك في الدول العربية لهذا الغرض، على
أن يحدد مجلس الجامعة آليات استخدام هذه التبرعات.
14-تكليف وزراء الإعلام العرب بالتركيز على ما تتعرض له القدس
من أخطار التهويد، ودعوة وسائل الإعلام العربية إلى الاهتمام بأوضاع القدس، وعرض الإجراءات الإسرائيلية في المدينة، ودعم سبل التمسك بعروبتها.
15-دعوة الحكومة السويسرية لاستئناف انعقاد اجتماع الأطراف
السامية المتعاقدة لاتفاقية جنيف لعام 1949 لعقد مؤتمر لبحث سبل تطبيق الاتفاقية على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني
تحت الاحتلال بما في ذلك القدس المحتلة، مستفيدين من النتائج الإيجابية التي أوجدها تقرير جولدستون وتكليف المجموعة
العربية في جنيف باتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.
16-تكليف دولة فلسطين والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية
بالتنسيق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لبحث أي خطوات
أو إجراءات إضافية مطلوبة لمواجهة مخططات سلطات الاحتلال الإسرائيلي في القدس.
17-الطلب من الأمين العام متابعة تنفيذ هذا القرار وتقديم تقرير
حول الإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الشأن في أسرع وقت ممكن.

تذكير بتغطية فعالية اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بيوم الارض

دعوة للتغطية
تدعو اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام لتغطية فعالية
إعادة تشجير الأرض في يوم الأرض
وذلك الساعة الثانية عشر والنصف من ظهر اليوم الثلاثاء 30-3-2010، على الأراضي التي كانت عليها منازل عائلة السموني في حي الزيتون شرق مدينة غزة بأشجار مختلفة تأكيداً على الصمود والصبر الفلسطيني على الأرض الفلسطينية والالتصاق بها.
سيتم في نهاية الفعالية عقد مؤتمر صحفي للنائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار.

اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار

الاثنين، 29 مارس، 2010

دعوة للتغطية تدعو اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام لتغطية فعالية إعادة تشجير الأرض في يوم الأرض

دعوة للتغطية
تدعو اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام لتغطية فعالية
إعادة تشجير الأرض في يوم الأرض

وذلك الساعة الثانية عشر والنصف من ظهر الثلاثاء 30-3-2010،
على الأراضي التي كانت عليها منازل عائلة السموني
في حي الزيتون شرق مدينة غزة بأشجار مختلفة تأكيداً
على الصمود والصبر الفلسطيني على الأرض الفلسطينية والالتصاق بها.
سيتم في نهاية الفعالية عقد مؤتمر صحفي
للنائب جمال الخضري
رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار.

اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار

الأحد، 28 مارس، 2010

الدكتور ألطيبي في محاضرة في جمعية كرايسكي بالنمساعلى الفلسطينيين ان يبدأوا بالمطالبة بملكيتهم لعقاراتهم في القدس الغربية رداً على تهويد القدس






وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى
من الدائرة الاعلامية في الحركة العربية للتغيير
ورئيسها الدكتور احمد الطيبي
العضو العربى بالكنسيت الاسرئيلى
مفادها
الدكتور ألطيبي في محاضرة في جمعية كرايسكي بالنمسا:

على الفلسطينيين ان يبدأوا بالمطالبة بملكيتهم لعقاراتهم في القدس الغربية رداً على تهويد القدس وطرد الفلسطينيين من منازلهم
*في إسرائيل 40 قانوناً عنصرياً ضد العرب.*نطالب الإدارة الأمريكية بمنع استيراد بضائع المستوطنات في الأسواق الأمريكية.
26/3/2010
غصت قاعة جمعية كرايسكي في العاصمة النمساوي فيينا بالحضور المميز جاء لسماع محاضرة ألقاها النائب الدكتور أحمد ألطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير بعنوان : الأقلية العربية في اسرائيل – مكانة قانونية وحقوق منقوصة. وبدأ الدكتور ألطيبي محاضرته بشكر الجمعية على دعوته واهتمامها بوضع المواطنين العرب وقضاياهم وخاصة في جمعية لها اعتبار ومكان مميز في اوروبا نسبة لإسم مؤسسها الراحل برونو كرايسكي الذي كانت تربطه علاقات حميمة بالشعب الفلسطيني وتحديداً مع الرئيس الراحل ياسرعرفات.وأكد النائب ألطيبي ان اسرائيل تدير ثلاثة أنظمة حكم
أولا : الديموقراطية ل80% من السكان اي لليهود وهي الديموقراطية العرقية،
وثانياً سياسة التمييز العنصري والإقصاء ضد 20% من السكان وهم الفلسطينيون العرب في اسرائيل
والثالث هو الاحتلال والابرتهايد ضد الفلسطينيين في حدود
1967وعرض الدكتور ألطيبي معطيات واحصائيات محوسبة حول أوجه التمييز في كافة نواحي الحياة :
نحن نشكل 20% من السكان في اسرائيل ولكننا فقط 6.7
% من العاملين في القطاع العام وفي شركة الكهرباء فقط
1.3% هم من العرب كما أن عدداً كبيراً من الوزارات
لا تشغل العرب في دوائرها إلا ما ندر.
كذلك أكد على ندرة المحاضرين الجامعيين في سلك التدريس في الجامعات الاسرائيلية
وعلى شروط قبول تمييزيه في بعض الكليات هدفها استبعاد المتقدمين العرب
بحجة السن وعدم النضوج.ثم توقف النائب الطيبي عند معطيات
حول تقرير اور وتقرير لجنة التحقيق البرلمانية التي يترأسها في
الكنيست حول عدم استيعاب العرب في القطاع العام والشركات الحكومية قائلا :
ان محاولات الحكومة الادعاء بانها تعمل على جَسر الهوة هي ليست
صحيحة مستذكرا طلب اسرائيل القبول لمنظمة الاو سي دي المتطورة
ورفض قبولها حتى اليوم بسبب نسبة الفقر العالية لدى العرب
واليهود الحريديم.واستذكر النائب ألطيبي في عرضه المحوسب
امام الحضور ارقاماً حول عنف الشرطة الاسرائيلية
ضد المتظاهرين العرب ومقتل 45 متظاهرا حتى اليوم منذ عام 2000 دون محاسبة عادلة للقتلة وغالبيتهم من افراد الأمن والشرطة.واستعرض النائب الطيبي اوجه التشريع العنصري في الكنيست قائلا : "ان كتاب القوانين الاسرائيلية يضم اليوم ما يقارب 40 قانونا مباشرا او غير مباشر يميز ضد المواطنين العرب ".وتوقف النائب الطيبي عند الاوقاف الاسلامية والمسيحية عارضاً صورا لمساجد تم تدميرها او تحويل غاياتها الاساسية مما يشكل مساساً بالمعتقدات الدينية والعقائدية ومخالفة للقانون الدولي رابطا ذلك مع المنع المتكرر للسلطات الاسرائيلية للمسلمين من دخول المسجد الاقصى الا لمن بلغ سن الخمسين، ومنع شامل لدخول الفلسطينيين من الضفة الغربية وغزة للمسجد الاقصى مما يشكل مساً فظاً بحرية العبادةوحول الوضع السياسي قال النائب الطيبي :ان الازمة الحالية بين الادارة الامريكية والحكومة الاسرائيلية يجب الا تبقى بمستوى العتب والتنديد الامريكي بالاستيطان بل يجب ان تتبعه خطوات عملية ذات بعد عقابي مؤثر وعلى رأسها رفع الفيتو الامريكي الاوتوماتيكي في مجلس الأمن ضد اي قرار يندد باسرائيل وسياساتها الاستيطانية الى جانب ان تقوم الحكومة الامريكية بمنع التعامل في اسواقها ببضائع قادمة او مصنعة بالمستوطنات وسط تصفيق الحضور لذلك.وتساءل ألطيبي : لماذا يغير نتانياهو سياساته اذا لم يكن هناك ضغط حقيقي عليه وعلى حكومته؟ لماذا يعيد التفكير في مواقفه المتغطرسة اذا لم يكن هناك ثمنا يدفعه؟ انني اقول بصراحة : لا تصدقوا نتانياهو عندما يعدكم بحل الدولتين فهو يقول شيئا ويفعل شيئا اخرا!وحول سياسات الاحزاب في اسرائيل قال الدكتور ألطيبي : نحن هنا في النمسا وانتم كان لديكم يورغ هايدر وفي اسرائيل يوجد افيغدور ليبرمان والاخير اكثر فاشية من فاشييكم لأن ليبرمان هو مهاجر يكره السكان العرب الأصليين بينما هايدر هو عنصري محلي يكره المهاجرين وليبرمان اصبح وزير خارجية ونائب رئيس وزراء بينما هايدر لم يكن وزيرا.وتوقف الطيبي حول مشروع الاستيطان في القدس واصفاً اياه بمشروع : "التهديد والتهويد" عبر طرد الفلسطينيين من منازلهم واحلال المستوطنين اليهود مكانهم بحجة وجود مستندات وطابو لليهود قبل عشرات السنوات، وعليه اقول اذا كانت القضية قضية عقارات واوراق طابو ومستندات فان الوقت حان ليبدأ الفلسطينيون بحصر املاكهم وعقاراتهم وبيوتهم في القدس الغربية والتي تقدر بالآلاف وعرضها على نفس المحاكم الاسرائيلية لاخراج من فيها اليوم من اليهود بحجة الملكية ولنرى كيف ستتصرف انذاك المحاكم الاسرائيلية التي تدعي العدل وكيف سيكون رد الحكومة الاسرائيلية على ذلك!!واجاب النائب الطيبي في نهاية المحاضرة على اسئلة كثيرة للحضور حول العرب في اسرائيل وحكومة نتانياهو والقمة العربية وحضر المحاضرة السفير الفلسطيني في فيينا الدكتور زهير الوزير وعدد من الدبلوماسيين العرب المنتدبين في النمسا الى جانب مثقفين وناشطين نمساويين في مجال حقوق الانسان حيث ادار اللقاء الصحفي النمساوي توماس سيفيرت من صحيفة دي بريس المعروفة.ومن المفروض ان يكون النائب الطيبي غداً المتحدث الرئيسي في مهرجان يوم الأرض الذي تحييه الجالية الفلسطينية في النمسا.

الجمعة، 26 مارس، 2010

مساعدات تركية في طريقها لمحاصري غزة

وصلت لمدونه صوت غاضب
رساله مفادها
مساعدات تركيه فى طريقها لمحاصرى غزه
واليكم الرساله
كما وردت
لمدونه صوت غاضب
أعلنت جمعية المساعدات الإنسانية التركية أنها قررت إرسال 10 آلاف طن من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
وعن المسئول في جمعية المساعدات الإنسانية التركية أحمد سري كورت أن خمس سفن تركية محملة بالمساعدات الإنسانية ستبحر خلال الأسابيع المقبلة نحو ساحل غزة, مشيرا إلى أن السفن التركية ستكون ضمن عشرين سفينة دولية لتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.وأشار سري كورت إلى أن المساعدات الإنسانية تشمل مواد بناء مثل الحديد ومواد غذائية وأدوية ومستلزمات طبية بالإضافة إلى تقديم مساعدات للأهالي المقيمين بالعراء منذ سنة بعد تدمير منازلهم عقب الحرب على القطاع العام الماضي.يشار إلى أن جمعية المساعدات الإنسانية التركية سبق وقدمت مساعدات إنسانية عاجلة بقيمة 10 مليون دولار لقطاع غزة في أعقاب وقوع العدوان.

الحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه والامريكيه والصهيونيه تتقدم ببلاغ للخارجيه المصريه ضد مايحدث بغزه والقدس والمسجد الاقصى ورساله تهديد لاسرئيل

الحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه والامريكيه والصهيونيه
تقدمت ببلاغ للخارجيه المصريه
ضد مايحدث بغزه والقدمس والمسجد الاقصى
ورساله تهديد لاسرئيل
واليكم نص البلاغ الذى تقدمت به

الحركه الحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه والامريكيه والصهيونيه
السيد /وزير الخارجيه المصرى
تحيه طيبه وبعد
قد سمعنا من سيادتكم مؤخرا بقناه النيل للاخبار تصريح بخصوص مايحدث فى القدس تجاه الاقصى والحرم الابراهيمى بعد ان تجرأت مايسمى بالكيان المسمى اسرئيل من ابناء صهيون على ضم الحرم الابراهيمى ومسجد بلال حيث كان تصريح سيادتكم على اسرئيل تحمل نتيجه افعالها وتعنتها بالعالم وقد اعلن مؤخرا
بأقامه شعائر لهم بذبح اضاحى يوم 27/28مارس
داخل المسجد الاقصى بعد تصريح سيادتكم ويبدوا انهم لم
ياخذوا تصريح سيادتكم بمحمل الجديه ذلك
نهيب بسيادتكم نقل رسالتنا تلك نيابه عننا حيث اننا اخذنا قرار بالتوجه لسفاره اسرئيل حيث من اولى مطالبنا التصعديه طرد السفير الاسرئيلى وتجميد التمثيل الدبلوماسى وايقاف تصدير الغاز مع تلك الدوله العنصريه التى تقتل من اطفال ونساء وشيوخ واهالى غزه العام الماضى اثناء العدوان على غزه بشهر يناير ومازال مستمر العدوان والان تجراءت اسرئيل هؤلاء السفاحين والتهديد بهدم المسجد الاقصى وبرجاء شمول طلبنا هذا برعايه وعنايه واهتمام سيادتكم ونحن شباب ونبض الامه المصريه من الاحرار بعيدا عن الوان الطيف السياسى بالشارع المصرى تبليغ وزير خارجيه الكيان المسمى بدوله اسرئيل ومنه الى رئيس وزراء المسمى بدوله اسرئيل نتنياهوبأنه قد اعذر من انذر وان لم يقم بتهدئه الاوضاع وسحب كافه اشكل التهديدات للمسجد الاقصى وغزه ولبنان وسوريا وكافه الدول العربيه
على الباغى ستدور الدوائر عليهم ان يتحملوا نتيجه افعالهم الحمقاء
وسوف نتخذ كافه اشكال
حمايه والدفاع عن وطننا العربى الحبيب بكل دول العالم
ضد انتهاكتكم الغير انسانيه
ونطلب من سيادتكم السيد وزير الخارجيه
وقف بناء الجدار العازل
وفتح معبر رفح
مقدم لسياتكم
المدون/ضياء الدين عبد السميع احمد مصطفى جاد
المسئول الاعلامى للحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
والاستاذ حسام الدين محمود حسين شحاته
الناشط بفاعليات الحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
وعضو حزب الغد

الخميس، 25 مارس، 2010

خلال مسيرة نظمتها اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار رفعت أعلام القمة الخضري الأجواءالإقليمية والدولية مهيأة لقرارعربي يواجه التحديات بالقدس ويكسر حصارغزه



وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى من

الاستاذ النائب جمال الخضرى
رئيس اللجان الشعبيه لمواجهه الحصار
واليكم التقرير
كما ورد
لمدونه صوت غاضب
خلال مسيرة نظمتها اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار رفعت أعلام القمة
الخضري: الأجواء الإقليمية والدولية مهيأة لقرار عربي يواجه التحديات بالقدس ويكسر حصار غزة

غزة- وحدة الإعلام
اعتصم المئات من الفلسطينيين قبالة المعلم التذكاري لضحايا الحصار في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة تلبية لدعوة اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، مطالبين القمة العربية المقرر عقدها في ليبيا نهاية الشهر الجاري بإنهاء الحصار.

وحمل المعتصمون، اليوم الخميس 25-3-2010، أعلام الدول العربية المشاركة في القمة تأكيدا على عمق العلاقة والدور العربي المسند لقضيتنا، وهتفوا بشعارات تطالب الزعماء العرب بمساندتهم والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

من جهته، جدد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، في مؤتمر صحفي عقده في نهاية المسيرة، مطالبته للقمة العربية بدعم القدس أولا وغزة المحاصرة، إلى جانب رفع العرب مستوى مطالبهم.

وقال الخضري " الأجواء الإقليمية والدولية مهيأة لقرار عربي يواجه التحديات الإسرائيلية في القدس ويكسر حصار غزة، مبيناً أن الشعب يستصرخ القمة بأن أغيثوا فلسطين والقدس وغزة المحاصرة والصامدة بقرارات حقيقية وأفعال على أرض الواقع.

ودعا القمة العربية بتقديم الدعم لكافة شرائح الشعب الفلسطيني من العمال المعطلين عن العمل والطلاب المحرومين من الدراسة والأسر المحتاجة والفقيرة وأسر الشهداء والجرحى والأسرى، ودعم مشاريع المعاقين والمشاريع الصغيرة.

وطالب الخضري، القمة بتشكيل وفد على أعلى مستوي لزيارة غزة المحاصرة منذ ألف يوم والإطلاع على آثار الحصار الكارثية وتبعات الحرب علي كافة الجوانب الصحية والاجتماعية والبيئة والإنسانية.

وعلى صعيد ملف الاعمار، قال الخضري" يجب على القمة البدء باعمار غزة ووضع الميزانيات التي رصدت سابقاً في كافة المحافل موضع التنفيذ مما لع آثراً وانعكاساً إيجابياً على الشعب الفلسطيني".

ودعا الدول العربية لأن يكون لها دوراً في كسر الحصار عن غزة والتأثير في المعادلة الدولية والإقليمية، مبيناً أن الوضع الفلسطيني خطيرة في كافة المحافظات والمناطق سواء في غزة أو الضفة الغربية أو القدس المحتلة.

وأكد الخضري، على ضرورة العمل على البعد القانوني والحقوقي فيما يتعلق بحصار غزة عبر استثمار تقرير غولدستون وفولك والتعاطف الدولي الرسمي والشعبي مع غزة بسبب ممارسات الاحتلال.

وشدد الخضري، على أهمية توفير دعم مالي خاص لمدينة القدس المحتلة التي تتعرض لأبشع حملة تهويد وبناء استيطاني ومحاولات مستمرة لطرد الفلسطينيين من أرضهم وبيوتهم، وزيادة وتيرة الحفريات تحت المسجد الأقصى.

وفي ملف المفاوضات، أشار رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لا يملك أي مشروع سلام بل يتحدي القرار العربي باستئناف المفاوضات غير المباشرة بالإعلان عن بناء استيطاني جديد في القدس.

وشدد الخضري، على ضرورة رفع الدول العربية سقف مطالبها بسبب التعنت الإسرائيلي واستمرار حصار غزة وسرقة الأراضي في الضفة والقدس.

ودعا وزراء الاقتصاد والتجارة العرب المقرر اجتماعهم اليوم في ليبيا تحضيراً للقمة العربية بوضع قضية الدعم المالي للقدس المحتلة وغزة المحاصرة وإعادة الاعمار على سلم الأولويات.

تدعو اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار وسائل الإعلام لتغطية مسيرة الأعلام التي تنظمها ومؤتمر صحفي لرئيس اللجنة الشعبيه لمواجهه الحصارالنائب جمال الخضرى

دعوة للتغطية

تدعو اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الصحفيين ووسائل الإعلام لتغطية مسيرة الأعلام التي تنظمها والمؤتمر الصحفي الذي سيعقده رئيس اللجنة الشعبية النائب جمال الخضري، الساعة الحادية عشر والنصف
من صباح اليوم الخميس 25-3-2010،
قرب المعلم التذكاري لضحايا الحصار في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة، لدعوة القمة العربية لإنهاء حصار غزة.

اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار

الأربعاء، 24 مارس، 2010

الخميس.. اللجنة الشعبية تنظم مسيرة أعلام ومؤتمر صحفي لدعوة القمة لإنهاء حصار غزة

وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى من
الاستاذ النائب جمال الخضرى
رئيس اللجان الشعبيه لمواجهه الحصار
مفادها
الخميس.. اللجنة الشعبية تنظم مسيرة أعلام ومؤتمر صحفي لدعوة القمة لإنهاء حصار غزة
واليكم التقرير
كما ورد
لمدونه صوت غاضب
الخميس.. اللجنة الشعبية تنظم مسيرة أعلام ومؤتمر صحفي لدعوة القمة لإنهاء حصار غزة

غزة- وحدة الإعلام
تستعد اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، لتنظيم مسيرة صباح الخميس 25-3-2010 قرب المعلم التذكاري لضحايا الحصار في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة، لدعوة القمة العربية للعمل من أجل إنهاء حصار غزة.

ومن المقرر أن يعقد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية مؤتمراً صحفياً في نهاية المسيرة لمطالبة القمة العربية المقرر عقدها في ليبيا نهاية الشهر الجاري، باتخاذ قرارات يتبعها أفعال جدية من أجل كسر الحصار الإسرائيلي المشدد على غزة.

وسيحمل المشاركون في المسيرة أعلام كافة الدول العربية المشاركة في القمة العربية، إلى جانب العلم الفلسطيني، وصور لضحايا الحصار وبوسترات وشعارات داعية لمساندة مليون ونصف المليون في غزة.

وكانت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أطلقت في الفترة الأخيرة العديد من المطالبات عبر البيانات والتصريحات والفعاليات المختلفة للقمة وخاصة مع مرور ألف يوم على حصار غزة بكل ما تحمله من معاناة وآلام على الشعب الفلسطيني.

تدعو اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار وسائل الإعلام لتغطية مسيرة الأعلام التي تنظمها ومؤتمر صحفي لرئيس اللجنة الشعبيه لمواجهه الحصارالنائب جمال الخضرى

دعوة للتغطية
تدعو اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الصحفيين ووسائل الإعلام لتغطية مسيرة الأعلام التي تنظمها والمؤتمر الصحفي الذي سيعقده رئيس اللجنة الشعبية النائب جمال الخضري، الساعة الحادية عشر والنصف من صباح الخميس 25-3-2010، قرب المعلم التذكاري لضحايا الحصار في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة، لدعوة القمة العربية لإنهاء حصار غزة.
اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار

النائب جمال الخضري: فوز الجامعة الإسلامية بجائزة البنك الإسلامي اختراقاً للحصار

وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى من
الاستاذ النائب جمال الخضرى
رئيس اللجان الشعبيه لمواجهه الحصار
مفادها
النائب جمال الخضري: فوز الجامعة الإسلامية بجائزة البنك الإسلامي اختراقاً للحصار
واليكم التقرير
كما ورد
لمدونه صوت غاضب
النائب جمال الخضري: فوز الجامعة الإسلامية بجائزة البنك الإسلامي اختراقاً للحصار
غزة- وحدة الإعلام
أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن فوز الجامعة الإسلامية في غزة بجائزة البنك الإسلامي للتنمية عن مؤسسات البحث العلمي الأكثر إنجازاً يعد اختراقاً مهماً للحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وقال الخضري "إن توقيت هذا الفوز دلالة مهمة على أن الإرادة الفلسطينية والصمود الفلسطيني أقوى من الحرب والحصار".

وأَضاف "جاء هذا الفوز الهام للجامعة بعد حصار مشدد على غزة تسبب في منع إدخال الأجهزة العلمية اللازمة لتطوير البحث العلمي، كما أنه جاء بعد قصف مبنى المختبرات العلمية ومبنى المختبرات الهندسية في الحرب وتدمير مختبرات الجامعة التي تقدم الخدمة للطلبة والتي يجري من خلالها الأساتذة أبحاثهم العلمية.

وبين أنه بالرغم من تدمير كل هذه المختبرات ومنع الحصار إدخال أجهزة بديلة، فقد جاء فوز الجامعة الإسلامية ومن قلب الحرب والحصار والدمار ليؤكد أن إرادة العمل والبناء أقوى من إرادة الحرب والدمار والحصار.

وقال الخضري "إن ما ورد في إعلان البنك حول المؤسسات الفائزة ليؤكد حجم الإنجاز الذي حققته الجامعة وأساتذتها وعلماؤها بالرغم من ظروف الحرب والحصار".

وجاء في إعلان البنك الإسلامي للتنمية أن كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية قد أحرزت أعلى درجات التقييم لمجموعة المؤسسات المتنافسة لنيل جائزة البنك للعلوم والتكنولوجيا للمؤسسات التي تقوم بإنجازات مشهودة".

وجاء أيضاً أن كلية الهندسة تقدم مستوى تعليمياً جيداً، كما تقوم بنشاط بحثي متميز على الرغم من ظروف الحصار الصعبة لقطاع غزة، كما أنتجت الكلية عدداً من المنتجات لتنمية المجتمع المحيط، وأوجدت حلولاً بديلة لندرة مواد البناء بسبب الحصار، وذلك من خلال تدوير واستخدام مخلفات البناء والدمار كمواد بناء.

وقال الخضري "إننا إذ نهنئ الجامعة الإسلامية، وإذ نهنئ شعبنا بهذا الفوز لنؤكد أن سياسات الحرب والحصار والتدمير لن يكتب لها النجاح لأن هذه السياسات سوف تعطي شعبنا الفلسطيني وأهلنا في غزة دافعاً أقوى على الصمود والنجاح والعطاء".

ووجه الخضري، التحية والشكر لمعالي الدكتور محمد أحمد علي رئيس البنك الإسلامي للتنمية ولجميع الإخوة في البنك تقديراً لدورهم الكبير في رعاية الإبداع في العالم الإسلامي، وفي تقديم الدعم والمساندة لشعبنا الفلسطيني.

وقال الخضري إن البنك الإسلامي للتنمية قدم على مدى السنوات دعماً كبيراً ومتواصلاً لمشاريع تنموية هامة في مجالات الإعمار والبنى التحتية والزراعة والإسكان والتعليم وغير ذلك، كما قدم مشاريع إغاثية لمساعدة الطلبة ومختلف الفئات المتضررة، وقد كان لهذه المشاريع الهامة أثر كبير في تدعيم صمود الشعب الفلسطيني وفي التخفيف من معاناة سكان غزة الذين يعانون أشد المعاناة تحت الحرب والحصار.

غزة تفتح اليوم ثلاثة ميادين بأسماء مناضلات فلسطينيات


وصلت لمدونه صوت غاضب
رساله من داخل قطاع غزه الحبيب
مفادها
غزة تفتح اليوم ثلاثة ميادين بأسماء مناضلات فلسطينيات
واليكم نص الرساله
كما ورد
لمدونه صوت غاضب
قال حاتم الشيخ خليل مدير العلاقات العامية ببلدية غزة , ان البلدية تعتزم اليوم افتتاح ثلاثة ميادين تطلق عليها أسماء مناضلات فلسطينيات تخليداً لذكراهم.
وأشار الشيخ خليل انه سيتم افتتاح الميادين اليوم برعاية رئيس الوزراء إسماعيل هنية" بحضور عدد من الشخصيات الاعتبارية.
واشار الشيخ خليل انه سيتم إطلاق اسم الشهيدة دلال المغربي التي قضت في عملية الساحل علي الميدان المقام في شارع فلسطين, واسم الشهيدة ريم الرياشي منفذة احدي العمليات الاستشهادية علي الميدان في دوار الميناء, والمناضلة البريطانية راشيل كوري التي جعلت من نفسها درعا بشريا فقتلت تحت جرافة إسرائيلية كانت تهدم احد المنازل الفلسطينية عام 2003.

ميدان رئيسي لـ "دلال المغربي" في غزة

وصلت لمدونه صوت غاضب
رساله من داخل قطاع غزه الحبيب
مفادها
ميدان رئيسي لـ "دلال المغربي" في غزة
واليكم التقرير
كما ورد
لمدونه صوت غاضب
قررت الحكومة الفلسطينية في غزة اطلاق اسم الشهيدة دلال المغربي والشهيدة ريم الرياشي على ميدانين رئيسيين في مدينة غزة .
كما أدانت الحكومة خلال اجتماعها الأسبوعي برئاسة رئيس الوزراء إسماعيل هنية بشدة الممارسات الصهيونية تجاه المقدسات الإسلامية وعملية تهويد القدس المتسارعة وخاصة افتتاح ما يسمى بكنيس الخراب واستمرار مصادرة الاراضي بهدف الاستيطان وقمع أبناء شعبنا والاعتداء عليهم وتدنيس المقدسات واهانة المواطنين والمواطنات والحط من كرامتهم.
ودعت الحكومة أبناء شعبنا الفلسطيني الى التعبير عن غضبهم بكل الوسائل المتاحة وعدم السماح للاحتلال بتمرير مساعيه لتهويد القدس والسيطرة عليها وتغيير واقعها الإسلامي العربي، واعتبرت أن الانتفاضة في مواجهة المحتل خيارا أصيلا لوضع حد لحالة الاستخفاف بالشعب الفلسطيني ومقدساته.
وقالت الحكومة في بيانها الأسبوعي أن منع أبناء شعبنا في مناطق سلطة فتح من التعبير عن انفسهم والتظاهر ضد تهويد القدس وضد القمع الصهيوني تواطؤ صارخ مع الاحتلال واستكمال للدور الوظيفي الذي تقوم به هذه السلطة المأتمرة أجهزتها الامنية من دايتون الامريكي، ودعت قيادة سلطة فتح للعودة الى حضن الجماهير والالتحام معها في مواجهة العدو الغاصب واطلاق سراح المعتقلين السياسيين وعناصر المقاومة واتاحة المجال لهم بالذود عن حياض وكرامة شعبنا.
ووجهت الحكومة الدعوة الى وقف كل اشكال اللقاءات مع العدو الصهيوني مباشرة وغير مباشرة وانهاء التنسيق الامني مع الاحتلال واعتبارها جزءا من الماضي والى اطلاق حوار المباشر بين قوى شعبنا لوضع الاليات لمواجهة ما يجري في القدس وبحق مقدساتنا وارضنا المغتصبة.
كما دعت الامة العربية الى تحمل مسؤوليتها تجاه الواقع الراهن في القدس وعدم الاكتفاء بتصريحات الشجب والادانة وانما وضع الخطط وتنفيذها لانقاذ القدس والمقدسات والارض من الاغتصاب والاستيطان وخاصة دعم صمود المقدسيين وانشاء المشاريع على المستوى الميداني وعلى المستوى السياسي التحرك في كل المحافل لوضع حد لتجاوز الاحتلال لكل الخطوط الحمر تجاه مقدساتنا.
ودعت مؤسسات حقوق الانسان المحلية والاقليمية والدولية والمؤسسات الاممية ذات الصلة مثل الامم المتحدة ومجلس الامن الى اتخاذ مواقف واضحة تجاه الاستيطان باعتباره جريمة حرب ومخالف لاتفاقية جنيف الرابعة فضلا عن تغيير الواقع الديموغرافي والانساني لمدينة القدس مما يستوجب محاكمة قادة الاحتلال امام محاكمة مجرمي الحرب وملاحقتهم قضائيا وقانونيا في كل الاماكن المتاحة.
واعتبرت ان مرور افتتاح كنيس الخراب وتصعيد الاستيلاء على مقدساتنا وارضنا دون موقف عربي جاد يغري الاحتلال بالمزيد من هذه الخطوات مما يتطلب مواقف عربية حازمة وسحب أي غطاء للمفاوضات او للتطبيع واعادة النظر في العلاقات القائمة مع دولة الكيان

الثلاثاء، 23 مارس، 2010

الخضري: الشعب الفلسطيني لن ينكسر مهما زادت ضغوطات الاحتلال

وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى من
الاستاذ النائب جمال الخضرى
رئيس اللجان الشعبيه لمواجهه الحصار
مفادها
الخضري: الشعب الفلسطيني لن ينكسر مهما زادت ضغوطات الاحتلال

غزة- وحدة الإعلام
أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، على أن الشعب الفلسطيني لديه قرار واضح بعدم الرضوخ الانكسار مهما تضاعفت الضغوطات الإسرائيلية عليه من حصار وعدوان.

وأشار الخضري، خلال برنامج بلا حدود على قناة الجزيرة الفضائية، إلى أن الاحتلال يستهدف في حصاره لغزة الإنسان الفلسطيني، لكن الأخير كان يواجه ألف يوم حصار ومعاناة وألم بألف يوم من الصمود والصبر والثبات الحقيقي.

وبين النائب الخضري، أن الشعب الفلسطيني تحمل ما لم يتحمله أحد، وهو البطل الحقيقي في هذه الملحمة، فالحصار لم يستثنى أي شيء.

فعلى الصعيد الصحي، قال الخضري "لم يحدث أي تطور يتناسب مع الزيادة السكنية، فزيادة السكان لم يرافقها زيادة في المرافق الصحية وتطويرها وصيانتها".

وأضاف " جاء مضافا علي الحصار الحرب الإسرائيلية التي استهدفت كافة المرافق بما فيها الصحية، مما أدى إلى زيادة حجم معاناة السكان وخاصة مع تأثير الحرب على كافة القطاعات الاقتصادية والزراعية الصحية والتعليمية".

وبين الخضري، أن 500 ضحية توفوا جراء الحصار بسبب منعهم من تلقي العلاج في الخارج أو نقص الأدوية في غزة، إلى جانب أن أكثر من30 مواطناً توفوا جراء انفجار المولدات الكهربائية التي اضطر السكان لاستخدامها بسبب انقطاع التيار الكهربائي المستمر.

وتطرق الخضري، إلى نفاد 88 صنف من الأدوية، و200 صنف من المستهلكات الطبية لأقسام الاستقبال والعناية المركزية، إلى جانب تعطل 80 جهاز في مختبرات التحاليل و24 جهاز أشعة رئيسي و20 جهاز خاص بالتخدير، وعدم التمكن من إصلاحهم بسبب منع الاحتلال دخول قطع الغيار عبر المعابر.

وشدد على أن الاحتلال يدرج أي قطع غيار ضمن الممنوعات بحجة أنه ليس إنساني، لكنه إنساني لأنه يذهب للمستشفى ويستخدم في علاج الحالات المرضية، موضحاً أن 500 حالة مرضية تحتاج لسفر عاجل للعلاج بالخارج.

وعلى صعيد وضع الأطفال، أشار الخضري إلى أن أطفال غزة يبلغون ما نسبته 53% من السكان، 60% منهم يعانون أمراض سوء تغذية وفقر دم نتيجة ظروف الحصار، إضافة إلى أن 35% من ضحايا الحصار من الأطفال.

وأكد الخضري، على أن التعليم هو رأس مال الإنسان الفلسطيني وأفضل استثمار له، موضحاً أن التعليم في غزة يواجه صعب وظروف استثنائية وخطيرة، فكل مواد القرطاسية ممنوعة، و50% من الـ 80 ألف طالب جامعي لا يستطيعون دفع الرسوم الجامعية.

وبين أن واقع المدارس صعب، فلا يوجد في القطاع المحاصر سوى 640 مدرسة، والطلاب يدرسون في نظام المناوبات.

ووجه الخضري، نداء إلى الاتحاد الأوروبي لإعادة تمويل شحنات الوقود كما كان كالسابق بشكل مباشر للجهات الموردة، لأنه من اللحظة التي توقف فيها عن التوريد المباشر أصبحت محطة التوليد تعمل بنسبة 30% من طاقتها.

وأشار إلى أن انقطاع التيار الكهربائي يعني توقف المياه ومضخات الصرف الصحي، والاحتلال يمنع دخول أي محطات للتحلية أو معالجة مياه الصرف الصحي مما جعل 40 مليون لتر يومياً من مياه الصرف الصحي غير المعالجة يتم ضخها في مياه البحر للتخلص منها.

وقال " 90% من مياه غزة غير صالحة للشرب، فإسرائيل تحاصر المياه في غزة على الحدود الشرقية تضع آبار مياه من أجل تحصين أي مياه عبر وادي غزة، وأي عملية تدفق لمياه الأمطار تذهب تجاه إسرائيل وتبقى غزة تنتظر الأمطار فقط".

وحسب الخضري، فقد بلغت خسائر القطاع الزراعي 180 مليون دولار خلال فترة الحرب فقط.

ودعا رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، الدول العربية والإسلامية لتطوير أدائها، لأنه لم يرتقي لمستوي الحدث والتحديات سواء على صعيد الحصار أو استهداف المسجد الأقصى والقدس والضفة الغربية بالاستيطان.

وسط حضور جماهيري كبير... مغاربة يؤكدون دعم المقاومة وإدانة التخاذل والتطبيع

وصلت لمدونه صوت غاضب
رساله من المبادرة المغربية للدعم والنصرة
التى شاركت بالمسيره الدوليه لغزه
بتاريخ28/12/2009
التى نظمتها الحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
وتأتى هذه الفاعليات ضمن فاعليات الحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
بجميع انحاء العالم من اجل الاقصى وغزه
وللمزيد حول مشاركه المبادرة المغربية للدعم والنصرة
بالمسيره الدوليه
على الرابط التالى

نظمت المبادرة المغربية للدعم والنصرة مهرجانا فنيا خطابيا تحت شعار "مغاربة من أجل غزة"، بقاعة المهدي بنبركة بالرباط على الساعة الرابعة عصر ، وشهد حضورا جماهيريا مكثفا، وتفاعلا كبيرا من قبل الجمهور مع فقرات برنامج المهرجان.
في كلمة الجهة المنظمة، المبادرة المغربية للدعم والنصر، أكد نائب منسق المبادرة عزيز هناوي، أن المهرجان فرصة لتجديد العهد مع الشهداء والمقاومة، وهي أيضا فرصة لتجديد العداء للعدو ومن وراءَه من أمريكا والاتحاد الأوربي والنظام العربي الرسمي، كما أكد هناوي أن صور المحرقة لازالت عالقة في أذهان المغاربة، وأننا لا زلنا نذكر أن العدوان انطلق من عاصمة عربية، هي نفسها اليوم وبعد سنة على العدوان توغل في إذلال الأمة وتبني جدارا لزيادة حصار غزة، وأعلن أن المبادرة تعتبر سلوك مصر هذا خيانة واضحة وعمالة رخيصة للعدو الصهيوني وانخراط واضح في المشروع الصهيوني والأمريكي.



وفي ذات السياق أكد هناوي إدانته للمغاربة الذين يأتون بالصهاينة لبلادنا، واعتبرها جريمة واصطفافا مع العدو الصهيوني. وقال :"إن هؤلاء صوتهم نشاز، ومن العيب أن نجعل المغرب بوابة للتطبيع مع الصهاينة ، وكفى تشويها لسمعة هذا البلد". وأعلن هناوي أن المبادرة سوف تحيي هذه الذكرى كل سنة، لأن العدوان مايزال مستمرا والمحرقة لازالت مستمرة.
وفي الأخير استنكر هناوي التطبيع الأكاديمي مع الكيان الصهيوني في إشارة لزيارة وفد من الأساتذة للكيان الغاصب، كما أدان الحوار الصحفي الذي أجرته صحيفة وطنية مع صهيونية من أصل مغربي التي زارت ":إسرائيل"، حيث اعتبر أن اليهود المغاربة هم كباقي المغاربة لهم ما لنا وعليهم ما عليهم، ولكنهم إذا زاروا الكيان الصهيوني وحصلوا على الجنسية "الإسرائيلية" فهم يعتبرون حينها صهاينة محتلين.
أما امحمد هلالي، الكاتب العام لحركة التوحيد والإصلاح،فقد أكد على أن غزة تعاني اليوم محرقة أكبر من محرقة السنة الماضية بإحكام الحصار عليها من جديد وإغلاق منافذها. واعتبر أن من يتواطئ لمنع السلاح والغذاء والحليب لأطفال غزة هو آثم بمعايير الشرائع السماوية والوطنية، مؤكدا استمرار دعم وتضامن الحركة للقضية ولهذه المبادرات والمهرجانات.
وفي شهادات لمغاربة زاروا القطاع أيام العدوان وبعده؛ أكد النائب البرلماني عبد العزيز أفتاتي أن المجاهدين الحقيقيين هم الرجال الثابتون في قطاع غزة دفاعا عن الأمة، وشدد على أنهم بحاجة أن نقاتل إلى جانبهم، وأوضح أن مدهم بكل ما يحتاجون إليه بطولة وليس تهريبا.
أما النائب البرلماني عبد القادر عمارة فقال إن زيارته لغزة كانت أحسن عمل قام به في حياته إلى الآن، وأعلن أنه بصدد تحضير كتاب يحكي فيه زيارته لغزة والأحداث التي عاشها في تلك الأيام هناك.

وفد اتحاد الصيادلة العرب ومن ضمنهم الأمين العام للاتحاد السيد علي ابراهيم والسيد صلاح سوار الذهب، والسيد بلال نقيب وشخصيات اخرى

وبعد فقرة إنشادية قصيرة، تقدم إلى المنصة مجموعة من أعضاء اتحاد الصيادلة العرب، يتقدمهم الأمين عام للاتحاد علي إبراهيم، وصلاح سوار الذهب عضو الاتحاد والأمين العام السابق، والسيد بلال نقيب الصيادلة بالقدس، والذين ثمنوا مجهودات المغرب والمغاربة في دعم صمود الشعب الفلسطيني أثناء العدوان، ودور القطاع الصحي في تقديم الكثير من يد العون للقطاع المنكوب، وأكدوا ضرورة توحيد الصف الفلسطيني الداخلي، والصف العربي لمواجهة الاعتداء الصهيوني على القدس وفلسطين عامة.


ومن اللحظات المؤثرة في هذا المهرجان عرض مسرحي بعنوان قادمون إلى غزة، من تقديم أطفال جمعية الرسالة بمدينة طنجة. وكذلك شريط قصير يمزج بين صور المحرقة والحرب العنيفة على غزة، وبين الفعاليات المغربية التي واكبت تلك الحرب أيام العدوان، وهو الشريط الذي أنتجته المبادرة بهذه المناسبة واختارت له كعنوان "مغاربة من أجل غزة الفرقان". ثم الشريط الخاص باتحاد الصيادلة العرب، الذي استعرض الدور الهام للصيادلة المغاربة أثناء الحرب، ومبادرتهم السريعة لتقديم يد المساعدة لإخوانهم في غزة منذ بدء العدوان الغاشم عليها.
ويذكر أن المهرجان يأتي في إطار في طار فعاليات الذكرى الأولى للحرب الصهيونية الوحشية على غزة؛ التي انطلقت لها شعار:"غزة.. محرقة وفرقان".

جانب من المسرحية الطفولية من مدينة طنجة



الاثنين، 22 مارس، 2010

النائب الخضري: نتائج زيارة "بان كي مون" إلى غزة مخيبة للآمال

وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى
من
الاستاذ النائب جمال الخضرى
رئيس اللجان الشعبيه لمواجهه الحصار
مفادها
النائب الخضري: نتائج زيارة "بان كي مون" إلى غزة مخيبة للآمال
واليكم التقرير
كما ورد
لمدونه صوت غاضب
النائب الخضري: نتائج زيارة "بان كي مون" إلى غزة مخيبة للآمال

غزة- وحدة الإعلام
أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن نتائج زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي زيارته إلى قطاع غزة مخيبة لأمال مليون ونصف المليون فلسطيني كانوا ينتظرون فعلاً حقيقياً لإنهاء الحصار الإسرائيلي.
وقال الخضري، في تصريح صحفي اليوم الأحد 21-3-2010، إن الشعب الفلسطيني كان ينتظر أكثر من ذلك من "مون" من أجل تغيير الواقع في غزة وإنهاء الحصار، لكن تصريحاته لم تعطي الأمر حقه.
وأضاف " "مون" لم يتطرق لمعاناة مشردي الحرب ومن دمرت بيوتهم وجرفت مزارعهم.. ومن فقدوا أطرفهم وباتوا معاقين.. ومن أغلقت مصانعهم جراء منع دخول المواد الخام.. والعمال المعطلين عن العمل.. وأزمة الكهرباء.. والمعابر المغلقة.. والمشاريع المختلفة المتوقفة..والوضع الصحي الصعب.. وكافة آثار الحصار الكارثية"..
واعتبر أن تعهد بان كي مون بـ"تشطيب" مشروع الإسكان التابع "للأونروا" في خان يونس الذي يضم 150 وحدة سكنية خطوة غير كافية في ظل وجود مشاريع إسكانية لبناء 2200 وحدة في غزة متوقفة جراء الحصار منذ أربعة أعوام.
ولفت إلى أن الـ 150 وحدة في خان يونس تم بنائها وتجهيزها منذ العام 2006 وأن الأمر فيها لا يتعدى سوى "تشطيبات" بسيطة كان متوقفة بسبب منع الاحتلال دخول مواد البناء.
وأشار إلى أنه لم يتطرق للحديث عن عشرات المشاريع الدولية من أجل تحسين وضع البنية التحتية ومشاريع الصرف الصحي ومضخات المياه والمعالجة ومشاريع الإسكان.

وشدد الخضري، على أن الأمر الأصعب هو عدم حديثه عن أزمة الاعمار في غزة لمن دمرت بيوتهم في الحرب رغم لقائه عشرات الأسر التي هدمت بيوتهم في عزبة عبد ربه شمال قطاع غزة في بداية جولته، وتأكيدهم له أن الأمر متعلق بمنع الاحتلال دخول مستلزمات البناء عبر المعابر.

سقوط صاروخ في عسقلان و مدفعية الاحتلال تستهدف شمال القطاع

سقوط صاروخ في عسقلان و مدفعية الاحتلال تستهدف شمال القطاع
وصل لمدونه صوت غاضب
هذا الخبر العاجل من قطاع غزه الحبيبه
واليكم الخبر
كما ورد
لمدونه صوت غاضب
قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، مجموعة من المواطنين غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وأفادت مصادر محلية وشهود عيان لمراسلنا أن مدفعية الاحتلال المتمركزة على الحدود الشرقية للقطاع مع أراضينا المحتلة عام 1948م استهدفت بقذيفة واحدة - على الأقل- عدداً من المواطنين شمال القطاع.
وكانت مدفعية الاحتلال استهدفت، صباح اليوم، مجموعة من المواطنين شرق منطقة جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة، دون وقوع إصابات.
وفي وقتٍ سابق، ذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية أن صاروخاً فلسطينياً أطلق من شمال قطاع غزة مساء اليوم الأحد، سقط جنوب مدينة عسقلان.
وزعمت تلك المصادر لموقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية على الإنترنت، أن الصاروخ لم يتسبب في وقوع إصابات أو أضرار
.

الأحد، 21 مارس، 2010

أمن الصهيونى ايهود مبارك يعتقل 3 صيادين فلسطينيين دخلوا المياه الإقليمية المصرية


وصل لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى
باعتقال امن الصهيونى ايهود مبارك
لصيادين فلسطنيين فجر يوم الاحد21/3/2010
واليكم التقرير
كما ورد
لمدونه صوت غاضب
اعتقلت قوات امن الصهيونى ايهود مبارك فجر الاحد 21/3/2010
ثلاثة صيادين فلسطينيين دخلوا المياه الإقليمية المصرية بمراكب صيدهم.

وأفادت مصادر في العريش أن إحدى دوريات البحرية المصرية لمحت ثلاثة صيادين بالقرب من العلامة الدولية رقم واحد واعتقلتهم واتخذت ضدهم الإجراءات القانونية الخاصة بقضية التسلل ودخول المياه الإقليمية بطريقة غير شرعية.

وقالت المصادر أن الفلسطينيين الثلاثة أكدوا أن دخولهم للمياه الإقليمية المصرية جاء نتيجة عطل في المركب وتوقف "الموتور" الخاص به فقامت المياه بجرهم من المياه الفلسطينية إلى المصرية.

واشارت الى انه سبق وان تكرر هذا الحادث ثلاث مرات وعادة ما تصدر السلطات المصرية بحقهم احكام تصل الى عام مع وقف التنفيذ بالاضافة الى دفع غرامة قدرها الف جنيه ومن ثم تقوم بتسليم الصيادين الى الجانب الفلسطيني مرة اخرى.
وفي سياق منفصل ضبطت السلطات المصرية نفقا لتهريب السيارات للمرة الخامسة على التوالي، جنوب معبر رفح بحوالي 300 متر في منطقة الدهنية التي تقع بين معبري رفح البري ومنفذ كرم ابو سالم والتي لم يكتمل تشييد الجدار الفولاذي بها حتى الان.
وتدين مدونه صوت غاضب
وضياء الدين جاد
المسئول الاعلامى للحركه العالميه لمناهضه الولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
هذا العمل الاجرامى من قبل امن الصهيونى ايهود مبارك
ونطالب مجدا بالتحرك الشعبى والجماهيرى
باسرع وقت لكسر الحصار عن غزه الحبيبه
وأسقاط نظام الصهيونى مبارك
ومحاكمته ومحاكمه افراد العصابه من اتباعه من نظامه
بحق الجرائم الذى ارتكبها بحق الشعب المصرى
وغزه الحبيبه وحصارها بأوامر صهيونيه
ومشاركه العدو الصهيونى بجرائمه

تحليق للمروحيات الاسرائيلية فوق شبعا وكفرشوبا وصولا الى الجولان

حلقت مروحيات عسكرية اسرائيلية عند الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم فوق مزارع شبعا وتلال كفرشوبا المحتلة وصولا حتى مرتفعات الجولان السورية المحتلة، وقد حطت في أحد المواقع الاسرائيلية داخل المزارع قبل ان تغادر الاجواء قرابة الرابعة بعد الظهر.

غداً محاكمة لليبرمان في غزة

وصلت لمدونه صوت غاضب
رساله خاصه من قطاع غزه الحبيب
مفادها
نشطاء غزه وشباب غزه يحاكمون غداً محاكمة لليبرمان في غزة
واليكم
الرساله
كما وردت
لمدونه صوت غاضب
دعت المنتديات الالكترونية للحارة الفلسطينية للمشاركة في الاعتصام الشبابي في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة تحت عنوان " وقفة واجب من أجلك يا قدس".

وذلك رفضاً لسياسة التهويد الصهيونية بحق القدس
وكل الأراضي الفلسطينية وذلك يوم الاثنين الساعة 12:00 مساءً.

وسيتخلل الاعتصام عدة كلمات لشخصيات وطنية
وسياسية فلسطينية كما سيتخلل الاعتصام
محاكمة رمزية لرمز العنصرية والتطرف الإرهابي "ليبرمان".

اعتقال المدون/ضياء الدين جاد المسئول الاعلامى للحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه امس السبت اثناء مظاهره امام سفاره اسرئيل

اعتقال المدون/ضياء الدين جاد
مشرف عام المدونه
والمسئول الاعلامى للحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
امس السبت اثناء مظاهره امام سفاره اسرئيل من قبل امن الصهيونى ايهود مبارك
فى بدايه فاعليات مسيرة بغداد والقدس والاقصى العالمية
التى بدات امس بكافه انحاء العالم
تفاصيل ماحدث امام سفاره اسرئيل
من اجل غزه والاقصى والقدس
يوم السبت20/3/2010

الساعه3 عصرا كان مظاهره امام سفاره اسرئيل
من اجل الاقصى وغزه
ولكن فوجئنا بعناصر من بالطجيه امن الدوله تحتجزنا بالقوه
من اعلى كوبرى الجامعه امام سفاره اسرئيل
بمكتب المخابرات الخاص بحمايه السفاره الاسرئيليه لعده ساعات
المدون/ ضياء الدين جاد المشرف العام لمدونه صوت غاضب
والمسئول الاعلامى للحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
وحسام شحاته عضو حزب الغد
تم التحقيق كل واحد على حده وتم التحقيق مع ضياء جاد
عن نشاطه من اجل غزه وعن مدونه صوت غاضب وعن الحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
ونشاطه ضد نظام مبارك والاعتقالات السابقه ولكن رفض الكلام الا بوجود
المحاميين من الشبكه العربيه لحقوق الانسان
فكان التهديد بالاخفاء نهائى مدى الحياه
وبعد ذلك تم ترحيل ضياء جاد
وحسام شحاته
من مكتب المخابرات الخاص بحمايه السفاره الاسرئيليه المتواجد اسفل العماره المتواجد بها السفاره الاسرئيليه
الى قسم شرطه الجيزه
وتم التحقيق مع ضياء جاد وحسام شحاته من قبل امن الدوله بالقسم كل واحده على حده ايضا بعد تحقيق مكتب جهاز المخابرات الخاص بحمايه سفاره اسرئيل
رفض ضياء الدين الكلام الا بوجود محاميين من الشبكه العربيه لحقوق الانسان بدات التهدايت بعدم الخروج نهائى
وحدث مشادات مع ضياء جاد بسبب ارتدائه
الكوفيه الفلسطنيه وخلعه لها الا ان ضياء جاد رفض خلها واصر على ذلك وبالفعل احتفظ بالكوفيه رغم اعتراضهم
وبعده عدده ساعات من الاحتجاز والتهديد بعدم الخروج نهائى بتسليم المتعليقات الخاصه بضياء الدين جاد وتهديد ضياء الدين جاد وتوعده بالايام القادمه بأن ماافعله سوف احساب عليه
وايضا بعد تسليمى المتعليقات للانصراف تم تسليم حسام شحاته متعليقاته ايضا بالمكان الذى مكان المحتجز
به بالقسم وغادرنا القسم مساء السبت 20/3/2010
وتأتى هذه المظاهره امام سفاره اسرئيل
فى بدايه فاعليات
مسيرة بغداد والقدس والاقصى العالمية
التى تنظمها الحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
التى بدات فى جميع انحاء العالم يوم السبت 20/3/2010
وتفاصيل اكثر عن المسيره التى تنظمها
الحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
بكل انحاء العالم
من 20/مارس/اذار
الى
4/ابريل /نيسان الشهر القادم
التفاصيل عن مسيره
مسيرة بغداد والقدس والاقصى العالمية
التى تنظمها الحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
على الرابط التالى
تعلن مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد
عن الاستمرار
مهما حدث مهما كان الثمن
وبأى ثمن كان

الخضري لبان كي مون: ننتظر خطوات عملية بشأن رفع معاناة سكان غزة جراء الحصار

وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى من
الاستاذ النائب جمال الخضرى
رئيس اللجان الشعبيه لمواجهه الحصار
واليكم التقرير
كما ورد
لمدونه صوت غاضب
الخضري لبان كي مون: ننتظر خطوات عملية بشأن رفع معاناة سكان غزة جراء الحصار

غزة- وحدة الإعلام
وجه النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي ينوي زيارة غزة الأحد 21-3-2010.

وقال الخضري، في رسالته "ننتظر من السيد مون خطوات عملية بشأن رفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة وإعادة الاعمار وبناء المشاريع المتوقفة من أجل تغيير الصورة القاتمة في غزة".

ووصف الخضري، هذه الزيارة بالايجابية والمهمة من أجل رفع الحصار عن غزة وبدء اعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية واستكمال العشرات من المشاريع التابعة لوكالة الأونروا المتوقفة جراء إغلاق المعابر ومع دخول مستلزمات البناء ومنها مشروع الإسكان في خان يونس.

كما دعا النائب الخضري، بان كي مون لتبني توصيات غولدستون من أجل كسر الحصار وفتح المعابر التجارية المغلقة.

وأضاف "أن السيد بان كي مون سيشاهد في غزة صوراً من الألم والمعاناة، وسيشاهد أطفال أيتام قتل الاحتلال ذويهم بالحصار والحرب، ويشاهد بيوت مدمرة ومزارع مدمرة وأشجار مقتلعة من جذورها ومصانع مغلقة وآلاف المواطنين المعطلين عن العمل ويعيشون حياة غاية في الصعوبة.

وتابع يقول " سيشاهد في المقابل صور الصمود والثبات الفلسطيني والتشبث بالأرض والممتلكات رغم المعاناة، والمطالبة الحقيقية برفع الحصار وإنهاء الاحتلال الظالم".

وأكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، على أن الأمم المتحدة طالبت مراراً وتكراراً برفع معاناة غزة وإنهاء الحصار ويجب أن تكون زيارتك لغزة المحاصرة بداية لإنهاء هذه المعاناة,


الخضري يطالب اللجنة الرباعية باتخاذ قرار جرئ بإنهاء حصار غزة

وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى من
الاستاذ النائب جمال الخضرى
رئيس اللجان الشعبيه لمواجهه الحصار
واليكم التقرير
كما ورد
لمدونه صوت غاضب
غزة- وحدة الإعلام
طالب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، اللجنة الرباعية باتخاذ قرار جرئ بإنهاء الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، وإلزام الاحتلال بذلك.

وقال الخضري، في تصريح صحفي صدر عنه
يوم الخميس 18-3-2010
للترحيب بزيارة الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية
كاثرين أشتون
إلى غزة "إن إنهاء الحصار قرار أخلاقي وإنساني وقانوني ويمثل ضمير كل حر في العالم".

وأكد ضرورة وقف ألف يوم من الحصار بكل ما حملته من مآسي ومعاناة وقهر، والانتقال بمليون ونصف المليون فلسطيني إلى حياة كريمة حرة يعيشون فيها كباقي العالم.

وأشاد الخضري، بتأكيد اشتون أنها ستنقل ما شاهدته في غزة من وضع كارثي إلى اجتماع الرباعية الجمعة في العاصمة الروسية موسكو".

وشدد على أن الوفود التي تزور غزة هي رُسل لها في الخارج من أجل فك الحصار وفتح معابر غزة التجارية، داعياً المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية والقانونية تجاه الحصار.

السبت، 20 مارس، 2010

بعد قصف مطار رفح.. الجيش يطالب سكان المستوطنات أخذ الحيطة والحذر


في أعقاب قصف الطائرات الإسرائيلية الليلة منطقة مطار رفح الدولي، طالب الجيش الإسرائيلي سكان الكيبوتسات المجاوره لقطاع غزة ومستوطنة سديروت أن يكونوا يقظين وان يأخذوا أقصى درجات الحيطة والحذر، وان يبقوا بالقرب من الغرف المحصنة في حالة تم إطلاق صواريخ من قطاع غزة على المستوطنات.

15 جريح في قصف صهيوني استهدف مطار غزة الدولي في رفح


أعلنت مصادر طبية فلسطينية أن 15 مواطنا أصيبوا بجراح اثنين منهم في حالة ما بين متوسطة و خطيرة جراء قصف طائرات الاحتلال للمنطقة الشمالية المحيطة بمطار غزة الدولي جنوب قطاع غزة في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة .
و أفاد مراسلنا أن الطائرات الصهيونية قامت بإطلاق أربعة صواريخ على الأقل باتجاه مباني المطار، كما أنها تقوم بشن غارات وهمية على المنطقة.
و أكد مراسلنا ان طواقم الاسعاف لا تستطيع الوصول الى الجرحى سيما و ان الطائرات الصهيوينة تقوم بمباغتة المواطنين الذين يتجمعون في هذه اللحظة في المنطقة المستهدفة.
و أوضح ان الطائرات الصهيونية لا زالت تحلق بكثافة و على علو منخفض في سماء المنطقة، وسط تخوفات من المواطنين ان تقوم قوات الاحتلال بتصعيد الوضع الامني هناك.
و يتوقع المواطنون في المنطقة أن تكون ليلة ساخنة لا سيما بعد تهديدات الاحتلال بشن هجمات على القطاع بعد مقتل صهيوني في مستوطنة سديروت أمس الخميس في قصف صاروخي للمقاومة الفلسطينية.
و زعم الناطق باسم جيش الاحتلال أن قوات سلاح الجو قصفت منشأة تابعة لحماس ردا على اطلاق صواريخ نحو المستوطنات الإسرائيلية
.

الجمعة، 19 مارس، 2010

غارات اسرائيلية تستهدف مناطق متفرقة في القطاع


شن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم، عدة غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة.
وقد استهدفت طائرات الاحتلال بعد منتصف الليل ورشة للحدادة بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة مما أدى إلى تدميرها بالكامل وإلحاق أضرار مادية في المنازل المجاورة ولم يبلغ عن إصابات.
كما شنت طائرات الاحتلال غارة أخرى على منطقة دير البلح وسط قطاع غزة، وخمس غارات على الشريط الحدودي في رفح جنوب القطاع، كما اغارت على منطقة زراعية بخان يونس جنوب القطاع.
وذكرت مصادر محلية في وقت لاحق أن مواطنين اثنين اصيبا في القصف الاسرائيلي على منطقة الشريط الحدودي بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية وأن اصابتهما وصفت بالطفيفة ونجمت عن تناثر شظايا الزجاج المتطاير في منازل المواطنين جراء القصف. وأشارت المصادر إلى أن الطيران الحربي يواصل تحليقه بكثافة في أجواء القطاع.

قصف منازل المواطنين شرق غزة وتحليق مروحي مكثف

اطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل قليل، عدة قذائف وفتحت نيران اسلحتها الرشاشة باتجاه منازل وممتلكات المواطنين شرق مدينة غزة.
وأفادت مصادر محلية بأن دبابات وآليات الاحتلال المتمركزة في محيط ما يسمى موقع 'ناحل العوز' العسكري على الحدود الشرقية للقطاع مع أراضي الــ'48' أطلقت عدة قذائف وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة صوب منازل وممتلكات المواطنين شرق حي الشجاعية.
وأضافت أن القصف الإسرائيلي الوحشي الذي ترافق مع تحليق مكثف للطيران الحربي المروحي ألحق أضرارا مادية وخلق حالة من الهلع في صفوف المواطنين لا سيما الأطفال منهم دون أن يبلغ عن وقوع إصابات حتى اللحظة.

ضابط إسرائيلي: ليلة ساخنة وردنا لن يوقف صواريخ غزة


أعطت الجبهة الداخلية "الإسرائيلية" تعليماتها لسكان سديروت وعسقلان والكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة الامتثال فورا لصفارات الإنذار باللجوء للملاجئ فوراً.
كما طالبت من بلديات تلك المناطق إنعاش إنذارات صفارات الإنذار وإعطاء التعليمات للمستوطنين بالفرار فورا للغرف المحصنة والملاجئ فور سماهم صوت صفارات الإنذار(تسيف ادوم).
وقال ضابط رفيع في الجيش الإسرائيلي أن الرد العسكري سيكون عنيف ولكنه لن يوقف إطلاق الصواريخ من غزة نحو إسرائيل.

الخميس، 18 مارس، 2010

لماذا طلب الرئيس البرازيلي لقاء النائب ألطيبي؟

الدكتور احمد طيبى مع الرئيس البرازيلى دي سيلفه الدكتور احمد طيبى يصافح الرئيس البرازيلى دي سيلفه
وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى
من الدائرة الاعلامية في الحركة العربية للتغيير
ورئيسها الدكتور احمد الطيبي
العضو العربى بالكنسيت الاسرئيلى
مفادها
نشرت صحيفة "اسرائيل اليوم" انه وبعد انتهاء خطاب الرئيس البرازيلي دي سيلفه أمام الكنيست هذا الأسبوع وخرج إلى لقاء رئيس الكنيست روبي ريفلين في مكتبه فاجأ الرئيس البرازيلي ريفلين متسائلا:
من هو النائب الذي قاطع نتانياهو وقال له أن القدس محتلة؟
فرد ريفلين : انه احمد ألطيبي وهو ممثل للأقلية العربية وهو نائب رئيس الكنيست فطلب دي سيلفا على الفور الالتقاء بالطيبي الذي دعي فورا الى لقاء الرئيس البرازيلي. وكان النائب الطيبي قد قاطع نتانياهو خلال خطابه قائلا له: القدس محتلة وهذه الأحياء هي مستوطنات وأنت لا تتحدث باسمي!!
دي سيلفا: انت شجاع وأبديت موقفك
ألطيبي : نعم هذا هو موقفي ونتانياهو الذي قال ان كل النواب يؤيدون بقاء الأحياء اليهودية في القدس الشرقية تحت سيادة إسرائيلية لا يقول الصحيح فموقفنا يختلف تماما
دي سيلفا : مهم جدا أنكم هنا وتسمعون صوتكم للعالم .ما هي مشا كل وقضايا العرب في اسرائيل؟ألطيبي أسهب في الشرح عن كل مشاكل الأقلية العربية وانتهى اللقاء بان وجه الرئيس دي سيلفا دعوة مفتوحة للدكتور الطيبي لزيارة البرازيل..