الجمعة، 29 يناير، 2010

تتقدم مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد باحر التعازى القلبيه بضحايا الطائره اليوم بالبنان الغالى المقاوم ونعلن الحداد لمده اسبوع على ارواح الضحايا


تتقدم مدونه صوت غاضب غاضب وضياء الدين جاد باحر التعازى القلبيه
الى اهالى وذوى الضحايا الطائرة الأثيوبية التي تحطّمت فوق المياه اللبنانية
ونخص بالذكر اهالى العائلات اللبنانيه داعين المولى عزه وجل
ان يتغمدهم بواسع رحمته ويدخلهم فسيح جناتهويلهم اهالى الضحايا الصبر والسلوان
وتعلن مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد
عن الحداد لمده اسبوع على ارواح الضحايا

الخضري: إسرائيل تمارس الإرهاب بمنع وزير التعاون البلجيكي دخول غزة

وصلت لمدونه صوت غاضب رساله
من النائب الاستاذ جمال الخضرى رئيس اللجان الشعبيه لمواجهة الحصار
واليكم نص الرساله
كما وردت لمدونه
صوت غاضب
غزة- وحدة الإعلام
قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إن إسرائيل تمارس الإرهاب بمنعها وزير التعاون والتنمية البلجيكي شارك ميشال دخول قطاع غزة.

واعتبر الخضري، أن رفض زيارة ميشال يؤكد الخوف الإسرائيلي من فك عزلة غزة عن العالم وإمعان في الحصار الظالم.

وقال الخضري، في تصريحات صحفية يوم الاثنين 25-1-2010، إن الاحتلال أكثر من يخشاه التضامن الدولي مع غزة وزيارة المسئولين والمتضامنين الأجانب لها لأنهم سيكشفون زيف ادعاءاته وحقيقة حصاره لغزة.

ودعا الخضري، المسئولين الراغبين في زيارة غزة بممارسة الضغط مع حكوماتهم على دولة الاحتلال من أجل السماح لهم بدخول غزة كحق لهم من أجل الاطلاع على أوضاع المحاصرين.

وأشار إلى أن الاحتلال بمنعه الوزير البلجيكي وقبله العديد من الوزراء والنواب والشخصيات الاعتبارية يعتقد أنه سيخفي جريمته التي يرتكبها في غزة ضد مليون ونصف المليون فلسطيني.

وكان الوزير البلجيكي طلب التوجه إلى غزة يوم السبت الماضي، لكنه رفض إسرائيلياً، وهو ما دفعه إلى إرسال اعتراضات على القرار قوبلت باعتراض إسرائيلي رسمي أيضاً.

البوارج الإسرائيلية.. واستهداف الصيادين

البوارج الحربيه الاسرئيليه اثناء القصف
وصلت لمدونه صوت غاضب تقرير اخبارى عن استهداف البوارج الحربيه الاسرئيليه لمراكب الصياددين الفلسطنيين بغزه
واليكم
نص التقرير الاخبارى كما وصل
لمدونه صوت غاضب
من شمال قطاع غزة وحتى جنوبه، لا يهنأ المواطنون القاطنون قبالة السواحل على شاطئ البحر بصباح جميل، فقد تغير لون السماء وصوت العصافير وأمواج البحر الهادئة، لأصوات البوارج الحربية الإسرائيلية التي تلقي بسمومها في وجه الصيادين وتعكر حياة الآمنين في بيوتهم.

فلم يعد المواطنون يستمتعون بصوت العصافير التي تغرد منذ الصباح، فيما أصبح لون السماء أسوداً، وأصبحوا لا يهنأون في عيشهم، فيما فقد الكثير منهم مصادر رزقهم، لأن معظمهم يعمل في مهنة الصيد.

مصادر مدونه صوت غاضب كانت على مقربة من الحدث، فالبوارج الحربية قبالة سواحل دير البلح وسط القطاع، مازلت تطلق نيرانها على الصيادين، بحجة أنهم اجتازوا المنطقة التي تسمح بها لهم سلطات الاحتلال وهي ثلاثة أميال بحرية فقط أي (حوالي 5.5 كيلومتر ).

الصياد محمد الأقرع، وصف أوضاع معيشتهم بالمأساوي فهو ليس صياداً فقط، بل يقطن وعائلته قبالة هذه السواحل، قائلاً:" البوارج الحربية عدا عن أنها تطاردنا في لقمة عيشنا، فإنها لا تجعلنا نعيش بهدوء في منازلنا، فالخوف والقلق يصاحبنا كل صباح".

وأضاف، أن إسرائيل لا تريد العيش الهادئ لكل سكان القطاع، وهي تعلم أن الصيد هو الرزق الوحيد لأكثر من 3000 مواطن، في ظل الحصار الإسرائيلي الخانق إلا أنها تخنقهم بمطاردة البوارج الحربية لهم.

المواطن محمد نصار، يعيش وأسرته في منزل قبالة الشاطئ، يشير إلى أن عائلته اعتادت على صوت القذائف التي تطلقها البوارج الحربية، وعلى الرغم أن الخوف يسيطر على أطفاله، إلى أنه يؤكد أن هذا هو حالهم ولن يتغير ولا يملك من أمره شيئاً سوى الصمود.

"أطفالي دوماً يتسائلون ماذا سيحدث لنا في حال أخطأت أو تعمدت لا يهم البوارج الحربية وأطلقت نيرانها على منازل المواطنين مثلما حدث لعائلة هدي غالية التي استشهدت وعائلتها أثناء تواجدهم بأمان على الشاطئ" يقول نصار.

في هذه الأوقات مازالت البوارج الحربية تطارد بعض القوارب التي تصر على الدخول للبحر لجلب أرزاقهم، وما يعينهم على العيش بصمود أمام التحديات والصعوبات الإسرائيلية التي تواجههم.

المواطن أبو خالد، كان على مقربة من الشاطئ برفقة مجموعة من الشبان الذين تواجدوا لمشاهدة البوارج الحربية، يؤكد أنه لا يستطيع منع الصيادين من دخول البحر، الأمر الذي قد يخفف عن المواطنين القاطنين في المنطقة من شر البوارج الحربية.

وأضاف، أن إسرائيل لا يهمها إن كان هناك صيادين أم لا ولا تفرق بين المواطنين الآمنين في بيوتهم وغيرهم، وقدر جميع الفلسطينيين أمام العدو الإسرائيلي واحد، فالطائرات الإسرائيلية تطلق صواريخها على كل مكان، كذلك البوارج الحربية.

حياة الصيادين في خطر، فإن لم يكن موتهم من البوارج الحربية التي تطاردهم، وتقوم باعتقال العشرات منهم، فإنه بالحرب التي تشنها على رزقهم حيث أصبحت 3000 عائلة في غزة تعيش في فقر في ظل أوضاع اقتصادية صعبة، فضلاً عن ما يقارب ألفي عائلة تعيش بصناعات لها علاقة بالصيد كمطاعم السمك، وبيع أدوات الصيد.

وتستمر معاناة المواطنين في كل جوانب الحياة، فالصياد والمزارع والطبيب والمعلم، والعاطل عن العمل حتى المواطن الذي لا حول له ولا قوة فمازالوا في مواجهة نيران العدو، ويأملون العيش بهدوء.

الخميس، 28 يناير، 2010

حداد وطني في لبنان بعد الكارثة: تحطم طائرة اثيوبية بعد اقلاعها ولا ناجين


لم يكن يوم الاثنين يوماً عادياً في لبنان..فقد استفاق اللبنانيون على خبر "كارثة جوية" نتجت عن تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الاثيوبية بعيد اقلاعها من مطار بيروت الدولي وعلى متنها 90 شخصل بينهم 54 لبنانياً.وفي التفاصيل أنّ الطائرة وهي من طراز بوينج 737-800 اختفت من على شاشات الرادار بعد نحو خمس دقائق من اقلاعها بعد فترة وجيزة من موعد مغادرتها المقرر في الساعة 2.10 صباحا بالتوقيت المحلي اثناء عاصفة رعدية وامطار غزيرة. وكانت الطائرة في طريقها الى اديس ابابا.



وبين ضحايا الطائرة زوجة السفير الفرنسي في بيروت وعضو مجلس الادارة ومدير البرامج السياسية في تلفزيون "MTV" إضافة إلى 15 مواطناً لبنانياً من مدينة النبطية. كما أنّ عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب نوار الساحلي كان من المفترض أن يكون على هذه الطاولة لو لم يؤجل السفرة للمشاركة في الجلسة العامة للمجلس النيابي.وفيما أُعلن الحداد الوطني في لبنان ليوم واحد على ضحايا الطائرة المنكوبة، غصّ مطار بيروت بالشخصيات التي أتت لمواساة عائلات الضحايا ومواكبة عمليات الانقاذ. وقد أعرب رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان عن أسفه الشديد لـ"الحادث المؤلم والهائل"، مؤكدا أن "جميع اللبنانيين على مستوى الحكومة والشعب والقوى الأمنية تبذل الجهود الكبيرة للانقاذ، وكل مشاعرنا مع الركاب وأهالي المفقودين". وأعرب سليمان، خلال مؤتمر صحافي عقده بحضور وزير الدفاع الياس المر وقائد الجيش جان قهوجي، عن تمنياته بانقاذ أحياء مشيراً إلى أنّ العمليات تحصل في ظروف مناخية سيئة. وإذ استبعد نظرية العمل التخريبي، وجّه سليمان الشكر لـ"اليونيفل" "التي تشاركنا البحث، ومغاوير البحر ووحدات الانقاذ والصليب الأحمر وقوى الأمن الداخلي، وبالتالي الكل مستنفر".من جهته، توجه رئيس الحكومة سعد الحريري الى المطار حيث اطلع من وزير الاشغال العامة والنقل غازي العريضي على آخر المعلومات المتوافرة عن حادث سقوط الطائرة الاثيوبية المنكوبة وعمليات الانقاذ الجارية، ثم انتقل الى صالون الشرف يرافقه وزير الداخلية والبلديات زياد بارود والتقى اهالي ركاب الطائرة في صالة الشرف، حيث أعرب لهم الحريري عن تعاطفه البالغ معهم إزاء هذه الفاجعة، وعانقهم مبديا تأثره الشديد، ومؤكداً لهم أن الحكومة ستستمر في بذل أقصى الجهود لمتابعة عمليات البحث والانقاذ.وأكد الحريري "ان الدولة اللبنانية وبالتنسيق مع كل الوزارات تعمل للوصول بأسرع وقت ممكن الى سحب المفقودين الذين هم على متن الطائرة الاثيوبية التي سقطت قبالة الشاطئ اللبناني فجر اليوم، مشيراً إلى أنّ "الطقس سيئ ولا يساعد في عمليات البحث عن المفقودين الذين هم من اللبنانيين والاثيوبيين وغيرها من الجنسيات". ووعد، في مؤتمر صحافي عقده في المطار، بالوصول إلى الصندوق الأسود الذي سيكشف ما الذي حصل متمنياً على وسائل الاعلام الابتعاد عن التأويلات والاستنتاجات بانتظار جلاء التحقيقات.أما رئيس المجلس النيابي نبيه بري، الذي توجه بدوره إلى المطار، فأعلن في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي اقفال مجلس النواب حداداً وبالتالي تأجيل جلسة مجلس النواب التي كانت مقررة اليوم. وقال بري: "صدم لبنان اليوم بكارثة وطنية فقد خلالها العشرات من أبنائه الأحباء من مختلف المناطق اللبنانية الذين نذروا شبابهم وحياتهم في بلدان الاغتراب من أجل العيش الكريم".والتزاماً بالحداد الوطني، أعلن وزير التربية حسن منيمنة تعليق الدروس في المدارس الرسمية والخاصة والجامعات في وقت استمرت حركة الملاحة الجوية في مطار بيروت الدولي على طبيعتها اليوم بالنسبة الى حركتي الاقلاع والهبوط.في غضون ذلك، قال المدير التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الاثيوبية جيرما ويك انه ليست هناك تقارير تفيد بوجود أي ناجين بعد حادث تحطم احدى طائرات الشركة بعد اقلاعها من مطار بيروت. وقال ويك في مؤتمر صحفي عقد في العاصمة الاثيوبية "اتصلت بالسلطات اللبنانية التي لم تؤكد بعد وجود أي ناجين." وعندما سئل عما اذا كان يمكن أن يكون للارهاب أي دور في الحادث أجاب "ليس لدي معلومات على الاطلاق في هذا الصدد".

الأربعاء، 27 يناير، 2010

غزة: تفاقم معاناة المحاصرين جرّاء أزمة انقطاع الكهرباء

وصلت لمدونه صوت غاضب تقرير اخبارى من داخل قطاع غزه الحبيب
عن ازمه انقطاع التيار الكهربائى عن غزه الحبيبه بسبب
اغلاق معبر رفح والحصار عليها
من قبل الصهيونى ايهود مبارك

فاقمت أزمة انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة يومياً من معاناة المواطنين الذين يعيشون في حصار خانق ومستمر منذ أربعة أعوام.
وبدأت الأزمة التي ظهرت خلال الأيام القليلة الماضية بسبب توقف محطة التوليد جزئياً عن العمل نتيجة نقص السولار تلقي بآثارها السلبية على مختلف أوجه الحياة الفلسطينية في غزة .
وحذرت سلطة الطاقة الفلسطينية من توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة عن العمل بشكل تام غداً بسبب نفاد السولار الصناعي اللازم لتشغيل المحطة .
وأوضح المهندس كنعان عبيد نائب رئيس سلطة الطاقة في محافظات قطاع غزة أن أوقفت مولداً واحداً وستوقف المولد الثاني والأخير غداً في حال استمر الاحتلال بمنع إدخال الكميات المطلوبة من السولار.
الحاجة أم حسام فروانة ,والتي اشتكت من انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة تمتد إلى 12 ساعة، أبدت استياءها الشديد من انقطاع التيار الكهربائي بشكل متلاحق مما أدى إلى تلف عدة أجهزة كهربائية في المنزل موضحة أنها تضطر في بعض الأحيان لإعداد الخبز في منتصف الليل كون الكهرباء تقطع معظم ساعات اليوم.
وأشارت إلى أنها تخشى من استمرار أزمة الكهرباء كما كانت في عام 2006 حيث كان يستمر الانقطاع لأيام عديدة، مطالبة الاتحاد الأوروبي بالتدخل لوقف الأزمة الحالية والتي قد يؤدي استمرارها لحدوث كارثة إنسانية.
ويوافقها الرأي المواطن أحمد العجيلي الذي كان يقف أمام بيته يحمل خرطوم المياه ليصعد به إلى سطح المنزل كون المياه لا تصل إلا بتشغيل "ماتور" المياه، وأوضح أنه يضطر إلى إجراء هذه العملية بشكل يومي كونه يعيش في الطابق الرابع ولا تصل المياه إليه بدون وجود الكهرباء , موضحاً أن أزمة انقطاع التيار الكهربائي باتت هاجساً يؤرق جميع المواطنين.
وطالبً سلطة الطاقة بوضع حد لهذه الأزمة وإنهاء المعاناة التي يعيشها سكان قطاع غزة .
خسائر مادية
أما التاجر إبراهيم سالم صاحب شركة سالم للمواد الغذائية أكد على أن الخسائر التي تتكبدها شركته منذ بداية انقطاع التيار الكهربائي حتى الآن بلغت 20 ألف شيقل، لافتاً إلى أن معظم الثلاجات الموجودة في الشركة ذات حجم كبير تحتاج لمولدات كهرباء بشكل دائم .
وأوضح أنه بعد انقطاع الكهرباء لمدة 12 ساعة تلفت معظم المواد الغذائية الموجودة في الثلاجات مما اضطرهم إلى إعدامها، مؤكداً أنه يتعرض بشكل يومي إلى خسائر كبيرة.

وقال :" معظم المولدات الكهربائية الموجودة في الشركة تلفت كونها لا تستوعب أحجام الثلاجات ".
ولم تختلف معاناة المواطن عماد العجلة, الذي أشار إلى أنه يحتاج الكهرباء بشكل مستمر كونه يمتلك شركة لبيع المواد الغذائية ولا يستطيع أن يوقفها عن العمل, موضحاً أنه بحاجة لجودة كبيرة للمواد الغذائية الموجودة لديه لذلك يعمل على تشغيل المولدات الكهربائية.
ويرى أن مشكلة انقطاع التيار الكهربائي أثرت بشكل كبير على جميع المواطنين ولم تتوقف معاناتها عند شخص دون الآخر, لافتاً إلى أنه يضطر لاستهلاك كميات كبيرة من السولار عند تشغيل المولدات الكهربائية، خاصة وأنها تعمل أكثر من 12 ساعة في اليوم.
وطالب العجلة الاتحاد الأوروبي وشركة الكهرباء وسلطة الطاقة بتحسين حالة الكهرباء لأنها معاناة للجميع, مؤكداً أن استمرار انقطاع التيار الكهربائي سيتسبب في كارثة كبيرة للتجار والمواطنين.
ومع اشتداد البرد في فصل الشتاء تتفاقم معاناة المواطنين لاسيما المرضى والأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية الذين يحتاجون أجهزة التنفس باستمرار .
المواطن خالد عبد العاطي, الذي اضطر إلى شراء مولد كهربائي بحجم 3 كيلو, أشار إلى أنه لا يستطيع تشغيل أجهزة التدفئة بهذا المولد لأن هذه الأجهزة تحتاج لقوة كهربائية عالية, مبيناً أن موجات البرد في فصل الشتاء لا ترحم أطفاله الصغار.
وناشد الجهات المختصة والمؤسسات الحكومية بالعمل على إيصال قضية الكهرباء للرأي العام العالمي للنظر إلى المعاناة التي يعانيها سكان غزة في ظل تشديد الحصار

الاثنين، 25 يناير، 2010

شريط فيديو ربما يعود للطائرة المنكوبة اثناء انفجارها وسقوطها فوق البحر مقابل الناعمة

سلطة الطاقة: أوقفنا مولداً كهربائياً وغزة تعمل بآخر سيتوقف الخميس

وصلت مدونه صوت غاضب تقرير من داخل قطاع غزه الحبيب
عن انقطاع التيار الكهربائى بغزه ووقوع غزه الحبيبه تحت الظلام
ويعلن ضياء الدين جاد
المسئول الاعلامى للحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
المنظمه للمسيره الدوليه لغزه
التى حصارها امن الصهيونى مبارك يوم 28/12/2009
ومنعها من الخروج الى غزه الحبيبه
ان الحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
والمنظمه للمسيره الدوليه لغزه
اننا مستمرون من اجل غزه حتى كسر الحصار عن غزه الحبيبه
وايقاف الجدار العازل
الذى يقوم ببنائه نظام الصهيونى ايهود مبارك
عاشت غزه رمز العزه
واليكم
نص التقرير الاخبارى عن انقطاع التيار الكهربائى
عن غزه الحبيبه كما وصل
لمدونه صوت غاضب
المهندس كنعان عبيد، نائب رئيس سلطة الطاقة في محافظات قطاع غزة، أن محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة أوقفت مولداً واحداً على أن توقف المولد الثاني والأخير يوم الخميس المقبل.
وبيَّن م.عبيد في حديثٍ لإذاعة صوت القدس، أنه وبحسب وحسب الكميات التي ستصل من السولار الصناعي رسمياً سيتم وقف المولد الثاني والأخير يوم الخميس، موضحاً أنه لا يوجد بوادر لزيادة الكمية أو تغطية ثمن السولار الصناعي.
ولفت نائب رئيس سلطة الطاقة النظر إلى أن المشكلة الحالية لا تتمثل في الاتحاد الأوروبي الذي أعلن وقفه تغطية تكاليف السولار الصناعي، مطالباً بأن يقوم بهذه المهمة الدول العربية أو أن تغطى من عوائد الضرائب التي تحوَّل من إسرائيل لموازنة السلطة الفلسطينية.
وفي سؤاله عن ما إذا كان هنالك عدالة في توزيع الكمية المقننة من التيار الكهربائي على مناطق قطاع غزة، أجاب:" لحدٍ ما يوجد عدالة، لكن هنالك خطوط تفصل فنياً سواء من المحطة أو من إسرائيل"، مضيفا :" المناطق متساوية ولا تمييز فيما بينها".
المولدات الكهربائية أصبحت شريان الحياة في غزة!::

خرج المواطن محمد القريناوي مسرعاً لتشغيل المولد الكهربائي من أجل إعادة التيار الكهربائي لمحله الواقع في شارع عمر المختار وسط غزة، لينضم إلى المعزوفة " المزعجة" التي تنشدها تلك المولدات على امتداد الشارع.
ويشير القريناوي إلى أنه يضطر لاستخدام المولد على الرغم من الإزعاج الذي يتسببه للمواطنين. وساهم انقطاع التيار الكهربائي المستمر عن قطاع غزة في انتشار المولدات الكهربائية التي يعتمد عليها أهالي القطاع للحصول على الكهرباء التي تنقصهم بسبب عجز الشركة عن إمدادهم بالتيار جراء الحصار المفروض عليهم منذ عدة سنوات.
وتشير المواطنة أم أحمد السويسي إلى أن أصوات مولدات الكهرباء تسبب لها وعائلتها إزعاجاً كبيراً، لا سيما في وقت متأخر من الليل، " حيث يسبب الصداع المستمر ويمنع الأطفال من النوم".
فيما يؤكد الشاب صادق عيسى أن الضوضاء التي تحدثها المولدات الكهربائية تسبب ضرراً نفسياً أكثر من الصحي نتيجة للضوضاء التي لا تُحتمل, خاصة وأن العديد من الأسر أصبحت تعتمد بشكل كلي عليها.
وبدأت محطة التوليد تشهد أزمة حقيقية منذ يومين، حيث تقلصت كمية الناتج لديها من 65 إلى 50 ميغاواط ليصل إلى 30 ميغاواط، وسط تحذيرات من أن المحطة ستتوقف عن العمل بشكل كامل لعدم توفر السولار الصناعي.
وفي ذات السياق، يشير مدير دائرة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد أحمد أبو ريالة إلى أن دائرته لم يردها أي شكاوى من المواطنين بشأن صلاحية المولدات الكهربائية والضرر الذي يعود عليهم منها.
ويقول:" المولدات حتى اللحظة تعمل بشكل جيد إلا أن على المواطنين توخي الحذر في التعامل معها، فأي خلل قد يطرأ عليها من الممكن أن يسبب ضرر للمستهلك بشكل أو بآخر"، موضحاً أن تلك الأضرار قد تسبب حوادث للمواطنين.

وقبل بضعة أيام، لقي ثلاثة أطفال أشقاء حتفهم وسط قطاع غزة بسبب اختناقهم بدخان "عادم" مولد كهربائي وضع في حجرة نومهم المغلقة.
ولم تكن تلك الحادثة الوحيدة فمنذ حصار غزة توالت حوادث الاختناق والاحتراق بأشكال مختلفة، حيث يدفع الغزيون من أرواحهم فاتورة الحصار الذي فرض عليهم ويدخل عامه الرابع .
الانقطاع المتواصل
من جهته، يرجع نائب رئيس سلطة الطاقة كنعان عبيد زيادة استخدام المواطنين للمولدات الكهربائية للانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي في جميع مدن قطاع غزة.
وحذر في حديث من سوء استخدام مولدات الكهرباء، مطالباً المواطنين بوضعها في أماكن مفتوحة بعيداً عن الشقق السكنية.
واعتبر حادثة وفاة ثلاثة أطفال خنقاً في دير البلح مأساة جديدة تضاف إلى مآسي التيار الكهربائي الناتج عن الحصار المفروض على قطاع غزة، محذراً من كارثة إنسانية تحل في القطاع إذا بقي الحال على ما هو عليه

قطاع غزة مقبل على " أزمة ظلام جديدة" ما لم تزود محطة الكهرباء بالوقود



حذرت شركة توزيع الكهرباء في غزة مساء السبت من أزمة خانقة في تزويد محافظات القطاع بالكهرباء في حال استمر وقف تزويد محطة التوليد بالكمية المناسبة من الوقود لتشغيلها صباح يوم الأحد.

وقال مدير العلاقات العامة في الشركة جمال الدردساوي " :" إن محطة التوليد منذ عصر السبت أصبحت تنتج 30 ميغا واط بدلاً من 65 ميغا واط في الأوضاع الراهنة، وذلك مع شح الوقود اللازم لتشغيلها".

وأضاف الدردساوي أن انخفاض إنتاج المحطة تدريجياً بسبب عدم توريد الوقود إليها من قبل الاحتلال، وهو ما يهدد بتوقفها صباح الأحد إذا لم يستأنف توريده، ما يعني دخول قطاع غزة في أزمة كهرباء حادة.

وذكر أن توقف المحطة سيؤدي إلى حدوث إرباكات في التوزيع، " وبعد أن كانت شركة التوزيع تضطر إلى قطع الكهرباء بسبب الوضع الراهن لمدة ست ساعات كل يومين عن المناطق المختلفة، ستجبر وفق الأوضاع الجديدة إلى قطع الكهرباء لمدة 12 ساعة وتوصيلها لمدة ساعات فقط يومياً".
وأوضح أنه حتى اللحظة لم يحصل جديد بشأن إعادة توريد الوقود، معرباً عن أمله أن يتم حل ذلك خلال الساعات القادمة وقبل توقف المحطة بشكل كامل صباح الأحد، ودون ذلك ستدخل غزة في "أزمة ظلام جديدة".

مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد يناشدون الجميع بكافه انحاء العالم
بالتحرك من اجل غزه وكسر الحصار عنها وفتح معبر رفح
بأى ثمن كان

الأحد، 24 يناير، 2010

مظاهرات امام السفاره المصريه ببيروت من اجل كسر الحصار عن غزه وضد الجدار العازل


ضمن الفاعليات المستمره حول العالم
للحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
المنظمه للمسيره الدوليه لكسر الحصار عن غزه
وصلت رساله لمدونه صوت غاضب
من الاستاذه المناضله يارا حركه عن مظاهره يوم السبت 23/1/2010
امام السفاره المصريه من اجل غزه وضد الجدار العازل
وقد تعرضت الاستاذه يارا حركه للضرب من قبل
قوات مكافحه الشغب واصيبت برضوض نتيجه الاعتداء
ورغم الاعتداءات هذه استمرت الاستاذه يارا والمظاهره امام السفاره المصريه ببيروت
وتقول الاستاذه المناضله يارا حركه عن الاعتصام والتظاهر
امام السفاره المصريه ببيروت يوم السبتا 23/1/2010

لم تعتد الأحزاب اللّبنانيّة والفصائل الفلسطينيّة في مناسبات سبقت أن تحشد أكثر من المئات من الغاضبين والساخطين أمام سفارة "النظام المصري". كما لم يمثّل هذا الاعتصام حالة مختلفة من حيث العدد الجماهيريّ, فلم تتعدّى المشاركة "المئة" من أربعة تنظيمات حزبيّة وأطراف يساريّة مستقلّة, لم تعمل بالشكل الكافي ومنذ أسابيع على تجييش الساحة تجاه ممارسات النظام المصريّ ضدّ أبناء غزّة, مقابل عتاد أمنيّ مجهّز لاعلان حرب وجيش من الكاميرات المخابراتيّة التي تفوق أعداد المتجمهرين عديدا" في دولة تدّعي مرارا" وتكرارا" ديمقراطيّتها وحمايتها الحريّات العامّة.

وبغضّ النظر عن الأعداد وقيمتها المعنويّة والماديّة في هكذا تحرّكات, الاّ أنّ المشاركين عبّروا اليوم عن رفضهم للتواطؤ العربيّ وعلى رأسه نظام مصريّ يساهم يوميّا" في قتل المئات وجرح الآلاف من الفلسطينيّين بذريعة حماية الحدود والحقوق.
حملوا اللافتات وردّدوا الشعارات المندّدة ورفعوا علما" فلسطينيّا" كبيرا" باتجاه السفارة وقاموا باقفال الشارع المؤدّي اليها. فما قوبلوا من عناصر مكافحة الشغب الملقّبين "بالفهود" الاّ بالعنف والضرب بأسوء مظاهره. ولم يكن اعتداؤهم ردة فعل بل كان موجّها" لاضعاف عزيمة الشباب ومحاولة قاسية لتشتيت الصفوف المرصوصة. وقد تحوّلت العصي في أيديهم وفوهات بنادقهم أدوات لغلّهم الشخصيّ ضدّ المتظاهرين ومنهم الفتيات خصوصا" أدوات تحتسي الشاي في المحن وتصبّها على ناشطين يعبّرون بأبسط ما لديهم عن سخطهم تجاه كلّ ما يدور من اتفاقيات تحت الطاولات.

من هنا أطلقت أولى بوادر الأمل في "سابقة" لم يشهدها لبنان منذ فترات طويلة وانتفاضة الورق أمست واقعا" على الأرض.
فكلّ هذه الممارسات من السلطات الأمنيّة وعلى حدّتها لم تزد الشباب الاّ ممانعة" واقتناعا" بايصال صوتهم. وبالرغم من أنّ المدّة المقرّرة للاعتصام كانت قد انتهت الاّ أنّهم أصرّوا على مخالفة قرارات بعض قياداتهم الجبانة بالتراجع والانسحاب. وقرّروا على عاتقهم الشخصيّ تحمّل مسؤوليّة ما ينتج عن أحزابهم أو السلطات تجاه ما يقوموا به على الأرض. فمضوا بهتافاتهم التي طالت القيادات وحمّلتها تخاذل الشارع ومشاركتها "بالصمت العربيّ" الذي أصبح عنوانه الرئيسّي "حرق الأعلام" وتلاوة بيانات رفض وشجب وتنديد.
دامت هذه "الانتفاضة" حوالي 40 دقيقة بعيد انتهاء الاعتصام المرخّص, تبعتها مسيرة سيّارة في شوارع بيروت ووعد بسلسلة من التحرّكات المفاجئة الفعّالة ورفع سقف المطالب الى مستوى يليق بمعاناة الشعب الفلسطينيّ الحبيب.
وتتقدم مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد
الى الاستاذه المناضله يارا حركه والجميع
على مجهودهم ونشاطهم من اجل غزه وشعب غزه لكسرعن غزه
لكم كل التحيه والتقدير
وننتظر المزيد والمزيد
ونحن هنا بمصر مستمرون وسوف نستمر
الحريه للاحرار

السبت، 23 يناير، 2010

غزه الحبيبه تتبرع من اجل ضحايا زلزال هايتى رغم حصارها >>الخضري: لم نتلق رداً إسرائيليا على مرور مساعدات غزة لـمنكوبي هايتي عبر المعابر التى تسيطرعليها

وصلت لمدونه صوت غاضب رساله من رئيس اللجان الشعبيه لمواجهه الحصار
واليكم نص الرساله كما ورد لمدونه
صوت غاضب
الخضري: لم نتلق رداً إسرائيليا على مرور مساعدات غزة لـ"منكوبي هايتي" عبر المعابر التي تسيطر عليها

غزة- وحدة الإعلام
أعلن النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أنهم ينتظرون رداً إسرائيلياً بالموافقة على مرور المساعدات التي جمعت من محاصري غزة لـ"منكوبي هايتي" عبر المعابر التي تسيطر عليها وتغلقها منذ أربعة أعوام.

وقال الخضري، في تصريح صحفي
صدر عنه اليوم الخميس 21-1-2010، إنهم تقدموا بطلب للجنة تنسيق
إدخال البضائع إلى غزة، وينتظرون الرد لنقل البضائع
عبر المعابر التي يسيطر عليها الجيش الإسرائيلي ويمنع
دخول أو خروج البضائع ضمن الحصار المفروض على القطاع".

وأشار الخضري، إلى أن المساعدات العينية الرمزية عبارة عن شاحنة محملة بمعلبات وأغذية وملابس وأغطية، تم جمعها من مواطنين محاصرين في غزة".

وأضاف أن هذه المساعدات تأتي في إطار الشعور بالألم الذي يعيشه المدمرين في هايتي، ورسالة إنسانية من غزة الذي يشعر سكانها بشعور الآخرين في العالم لأنه الأكثر معايشة لذلك".

وبين الخضري، أن شعبنا لو لديه الإمكانيات لقدم أكثر من ذلك بكثير، لكن رغم الحصار والفقر إلا أنه قدم ما استطاع جمعه من قوت يومه وقوت أطفاله، لإيصال رسالة للعالم بأنه " يغيث هايتي ويطالب العالم بإغاثته".

وكانت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أطلقت حملة لجمع التبرعات لـ"منكوبي زلزال هايتي" خلال اعتصام لأهالي
الأسرى، وجمعت مساعدات نقدية وعينية، تم تسليم النقدية لممثل الصليب الأحمر في غزة لإيصالها للمنكوبين.
وتتقدم مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد الو شعب غزه الحبيب بكل التحيه والتقدير لعملهم الانسانى تجاه شعب هايتى رغم حصارهم

ملتقى الفيلم الفلسطينى يطلق حمله التضامن مع الفنان الفلسطينى محمد بكرى ضد الهجمه الصهيونيه ضد لاخراجه فيلم يظهر جرائم الصهاينه بمدينه جنين

وصلت مدونه صوت غاضب رساله من ملتفى الفيلم العربى
من الاستاذه ايناس الطويل
الناطقه الاعلاميه للملتقى
واليكم الرساله كما
وردت
لمدونه صوت غاضب
ملتقى الفيلم الفلسطيني يطلق حملة التضامن و المؤازرة مع الفنان الفلسطيني محمد بكري الذي يتعرض لهجمة صهيونية اسرائيلية شرسة بسبب اخر افلامه الوطنية الفلسطينين جنين جنين و الذي كشف الزيف الصهيوني و حقيقة المذابح الصهيونية التي فام بها الجيش الاسرائيلي الهمجي اثناء اجتياح جنين و في اتصال هاتفي أجراه رئيس ملتقى الفيلم الفلسطيني المخرج السينمائي سعود مهنا مع الفنان محمد بكري أبلغه بمؤازرة الفنانين الفلسطينيين وجميع اعضاء ملتقى الفيلم الفلسطيني و الوقوف معه قلبا و قالبا في التصدي لهذه الهجمة الشرسة التي يتعرض له بكري و التي تمس كل فنان فلسطيني ,حيث أكد مهنا أن الملتقى يجري اتصالات مع السينمائيين العرب والاحرار في العالم ليشاركوا ملتقى الفيلم الفلسطيني هذه حملة مناصرة الفنان الفلسطيني محمد بكري وهذه دعوة من ملتقى الفيلم الفلسطيني لكل اصدقائنا الاحرار في كل المؤسسات الفنية و الثقافية والاعلامية والسينمائية ليعلنوا انضمامهم معنا لهذه الحملة
الاعلاميه ايناس الطويل
الناطقه الاعلاميه للملتقى
وتعلن مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد المسئول الاعلامى للحركه الدوليه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
المنظمه للمسيره الدوليه لغزه
عن تضامنهم قلبا وقالبا مع المخرج القدير محمد بكرى ضد الهجمه الصهيونيه لاخراجه فيلم يظهر جرائم الصهاينه اثناء اجتياح جنيين 2002
ونوجه مل التحيه والتقدير للمخرج القدير محمد بكرى على اعماله القديره لاظهار جرائم العدو الصهيونى بكل مكان
وننتظر المزيد
ونعلن اننا نستقبل رسائلكم التضامنيه مع المخرج القدير محمد بكرى
على الاميل التالى وسوف نرسلها له مباشره
الاميل
kong_fu7@yahoo.com
ننتظر رسائلكم التضامنيه مع المخرج القدير محمد بكرى
تمنياتنا بالتوفيق الدائم والتألق
للمخرج القدير محمد بكرى

الطيبي ينتقم لسفير تركيا بـ"تل أبيب" ويعامل أيالون باحتقار

الدكتور احمد الطيبى
وصلت لمدونه صوت غاضب
تقرير اخبارى
من الدائرة الاعلامية في الحركة العربية للتغيير
ورئيسها الدكتور احمد الطيبي
العضو العربى بالكنسيت الاسرئيلى
مفادها
ينتقم لسفير تركيا بتل ابيب ويعامل أيالون باحتقار
واليكم نص التقرير
كما ورد
لمدونه صوت غاضب
اختار العضو العربي في الكنيست أحمد الطيبي، الوقت الملائم بالأمس للانتقام من نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني أيالون، الذي حاول إهانة السفير التركي الأسبوع الماضي.
فقد ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الطيبي انتهز لقاءً سياسياً في الكنيست بحضور جمهرة من الصحافيين شارك فيه أيالون، وكان مقعده، بالصدفة منخفضاً عن مستوى مقعد الطيبي، ليسأله الأخير: "ما هو شعورك وأنت تجلس على مستوى منخفض عن مستواي؟".
ولفت صحافيون إسرائيليون إلى أن أيالون حاول تخفيف حالة الحرج وسط ضحك الصحافيين والغمز في ما بينهم ليرد على الطيبي قائلاً: "على الأقل هنا لا يقذفون الأحذية"، في إشارة إلى الصحافي العراقي الذي قذف الرئيس الأميركي جورج بوش بحذائه

الجمعة، 22 يناير، 2010

غالاوي يرفض فرض عقوبات على مصر لحصارها غزة ويصف مبارك بالديكتاتور

النائب المناضل جورج غالاوى
وصل لضياء الدين جاد المسئول الاعلامى للحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
المنظمه للمسيره الدوليه لغزه
ولمدونه صوت غاضب تقرير اخبارى عن مؤتمر عقده
النائب القدير
جورج غالاوى فى لندن عن غزه
واليكم تقرير شامل عن المؤتمر
كما ورد
لمدونه صوت غاضب
أعرب النائب البريطاني المعروف جورج غالاوي عن معارضته للدعوة المتنامية في صفوف المناصرين للقضية الفلسطينية حول ضرورة اتخاذ موقف بالمقاطعة من مصر، عقاباً لها على اسهامها في فرض الحصار على قطاع غزة.
وقال غالاوي في خطبة ألقاها في جمعٍ حاشد في لندن مساء الثلاثاء انه يعارض أمر فرض أي مقاطعة أو عقوبات على مصر لأنها ستضر بالطبقة الكادحة البسيطة من الشعب المصري ولن تؤثر على الطبقة الحاكمة.
وتخلى غالاوي خلال خطبته تلك عن دبلوماسيته التي التزم بها طيلة فترة اعداد وتسيير قافلة 'شريان الحياة 3' التي وصلت غزة محملة بالمساعدات بعد مشاكل واجهتها مع الجانب المصري وغادرت القطاع الاسبوع الماضي. وقال انه لن يلتزم الصمت والدبلوماسية تجاه الموقف المصري أكثر مما فعل، معللاً انتهاجه للصمت والدبلوماسية في السابق برغبته في تأمين النجاح للقافلة ووصولها الى غزة.
ووصف غالاوي الذي بات محظوراً عليه دخول الاراضي المصرية اثر عاصفة الجدل التي أثارتها قافلته الرئيس المصري حسني مبارك في أكثر من مرة بـ 'الديكتاتور'، وقال: 'لا أعتقد أنني سأدخل مصر طالما بقي الديكتاتور فيها'.
وجدد موقفه من الدور المصري في فرض الحصار على غزة قائلاً: 'يمكننا أن نتحدث اليوم بطوله عن اسرائيل وفرضها للحصار، ولكن هذا الحصار ما كان سيفرض لولا الدور العربي والمصري'.
وصعَد من لهجته ضد الرئيس المصري قائلاً: '...لكننا يجب أن نسعى الى اصطياد الديكتاتور مثلما نصطاد تسيبي ليفني وغيرها من مجرمي الحرب الاسرائيليين'، في اشارةٍ الى مساعي المتضامنين مع القضية الفلسطينية في بريطانيا لملاحقة القادة الاسرائيليين قضائياً واستصدار مذكرات اعتقال بحقهم.
ولم ينس غالاوي ادانة اسرائيل مجدداً لمواقفها العدوانية من الفلسطينيين وايران ولبنان، وقال لماذا نسمح لدولة صغيرة قوامها 6 ملايين مستوطن أن تثير القلاقل وعدم الاستقرار في العالم؟'، معتبراً أن محاولات اسرائيل المرجحة لاستعادة ماء وجهها من خلال حرب جديدة في لبنان أو غزة أو ايران ستعود عليها بالخسران المبين لأن مواطني هذه الدول لن يستسلموا ويرفعوا الرايات البيضاء لها بل سيلقوننها درساً في المقاومة والصمود من جديد.
وحث غالاوي الحاضرين على المضي قدماً في طريق دعمهم للفلسطينيين قائلاً: 'البوابات والمعابر مغلقة أمامكم ولكن البحر مفتوح لمحاولاتكم . فاستمروا على ما أنتم عليه'.
وكان المهرجان الذي تحدث فيه غالاوي ضم مئات المتضامنين البريطانيين والعرب في قاعة كونوى وسط العاصمة لندن، احتشدوا من أجل الاستماع الى غالاوي عن صورة الوضع في غزة بعد أن أفلحت القافلة في الدخول اليها.
كما أتاح منظمو المهرجان الفرصة للعديد من رموز العمل التضامني مع فلسطين لالقاء خطبهم والتعبير عن مواقفهم. وكان بين هؤلاء النائب البريطاني جيرمي كوربن الذي عاد مؤخراً من زيارة الى غزة ضمن وفد برلماني أوروبي. وقال كوربن ان البرلمانيين الاوروبيين الذين عبروا عن مواقف متضامنة مع زملائهم البرلمانيين في غزة يجب أن يصعدوا من مواقفهم الآن الى حد ادانة الدور الذي يمارسه زملاؤهم الاسرائيليون في معاملة الفلسطينيين. واعتبر أن الاوضاع في غزة لا تقل سوءاً عن الوضع الحالي في هاييتي بعد الزلزال الذي ضربها بل هو أكثر سوءاً لأنه ليس نتاج كارثة طبيعية بل بفعل الانسان ضد أخيه الانسان.
من ناحيته، قال أنس التكريتي ممثلاً عن المبادرة الاسلامية البريطانية ان الوضع في غزة ورغم ما يحمله من أوجه شبه في حجم الكارثة مع هاييتي يعكس مواقف انسانية صلبة يحملها السكان في غزة الذين لم يقوموا بأي أعمال سلب أو نهب عند وصول المساعدات اليهم. كما لفت الى تمسك أهالي غزة بأراضيهم وهويتهم حيث يرفضون مغادرتها، مشيراً الى أنه خلال مرات فتح وغلق معبر رفح في الشهور الاخيرة غادر القطاع نحو 615 ألف شخص فيما جاوز العائدون هذا العدد برقم وصل الى 713 ألف شخص.
وأكد ممثلو عشرات المؤسسات والجمعيات البريطانية المتضامنة على مواقفهم الداعمة للحق الفلسطيني ورفع الحصار عن غزة وطالبوا المجتمع الدولي باتخاذ مواقف حاسمة واجراءات رادعة ضد اسرائيل وما تقترفه من انتهاكات ضد الانسان الفلسطيني. كما أعربوا عن تفاؤلهم بمستقبل الجهود التي تبذلها مؤسساتهم وغيرهم من الافراد المناصرين للقضية الفلسطينية، مستبشرين خيراً بالقيادات الجديدة في المنطقة التي تدعم الفلسطينيين مثل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز

الأربعاء، 20 يناير، 2010

النائب الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة ا لحصار يلتقي وفدين طبيين فرنسي وسويسري يزوران غزة لإجراء عمليات جراحية نادرة

وصلت لمدونه صوت غاضب

رساله من النائب الاستاذ جمال الخضرى رئيس اللجان الشعبيه لمواجهه الحصار عن غزه

واليكم نص الرساله كما ورد

لمدونه صوت غاضب

النائب الخضري يلتقي وفدين طبيين فرنسي وسويسري يزوران غزة لإجراء عمليات جراحية نادرة

غزة- وحدة الإعلام
التقى النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة ا لحصار، وفدين طبيين فرنسي وسويسري يزوران قطاع غزة لإجراء عمليات في جراحة العظام والأعصاب والتجميل.

وشكر الخضري، الوفدين الأوروبيين على زيارتهم لغزة ومساعدة عشرات المرضى والجرحى الذين لا يستطيعون السفر لتلقي العلاج بالخارج بسبب الحصار والإغلاق الإسرائيلي.

وأشاد الخضري، بالأطباء الذين زار عدد منهم القطاع لعدة مرات من أجل تقديم الخدمة للشعب الفلسطيني المحاصر، ونقل معاناة لجهات صحية أجنبية من أجل تقديم خدمة أوسع للفلسطينيين.

وأشار إلى أن الحصار تسبب في وفاة أكثر من 360 مريضاً من قطاع غزة، وما زال خطر الموت يتهدد مئات المرضى الذين يمنعون من السفر، وينقصهم العلاج اللازم.

وتمني رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، على الوفدين وكافة الوفود الطبية العمل لنقل كوادر طبية فلسطينية للخارج لتلقي دورات لازمة من أجل تطوير المجال الصحي الفلسطيني.

الثلاثاء، 19 يناير، 2010

مئات الفلسطينيين يظاهرون قبالة الحدود المصرية ضد الجدار الفولاذي

مئات الفلسطينيين يظاهرون قبالة الحدود المصرية ضد بناء "الجدار الفولاذي"
وصلت مدونه صوت غاضب رساله من داخل قطاع غزه الحبيب المحاصر
مفادها تظاهر المئات من قطاع غزه الحبيب على الحدود ضد الجدار العازل
واليكم الرساله كما وصلت
لمدونه صوت غاضب
تظاهر المئات من الأكاديميين والمهنيين الفلسطينيين، امس الاثنين
( 18/1)، قبالة الحدود بين قطاع غزة ومصر، ضد استمرار السلطات المصرية
بناء الجدار الفولاذي في باطن الحدود مع القطاع.
وصاح المتظاهرون على سائقي الرافعات العملاقة في الجانب المصري، وطالبوهم بوقف بناء الجدار الفولاذي، الذي يقولون إنه من شأنه أن يخنق الحياة في القطاع.
وحمل المشاركون في الاعتصام، الذي نظمه تجمع النقابات المهنية الفلسطينية قرب بوابة صلاح الدين على الحدود مع مصر، لافتات تذكر بدور مصر القومي تجاه قطاع غزة ومعاناة أطفاله من الحصار.
وردد المتظاهرون عبارات مناهضة للحصار والإجراءات الإسرائيلية والمصرية على السواء، من إغلاق للمعابر خاصة معبر رفح البري. وطالبوا الرئيس المصري حسني مبارك بالتدخل المباشر لإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة. كما طالبوا علماء الأمة وفقهائها بالتحرك لوقف الحصار والتضييق الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة.

وقال نقيب المعلمين في قطاع غزة علي صيام: "إن هذا الاعتصام يأتي لإرسال مناشدة عاجلة للقيادة المصرية من أجل النظر إلى معاناة سكان قطاع غزة، ووقف كل ما من شأنه تشديد الحصار وزيادة خنق سكان القطاع".

وخلال الاعتصام؛ أطلق أطفال فلسطينيين "حمام السلام" من قفص تم نصبه قبالة الحدود المصرية.

وفي السياق ذاته، طالبت لجنة مناهضة الجدار الفولاذي، التي تنشط في غزة الجماهير العربية والإسلامية والمتضامنين الأوروبيين، بـ "انتفاضة شعبية" أمام السفارات المصرية في العالم رفضاً لإقامة الجدار.

وقالت اللجنة في بيانها الإعلامي الأول، الذي تسلمت "قدس برس" نسخة منه: "إن الجدار الذي تبنيه مصر قد يؤدي إلى كارثة إنسانية حقيقية مع استمرار الحصار وخنق القطاع بعد إغلاق أخر "شريان حياة" يعتاش المواطنين منه وهي الأنفاق".

ووصفت اللجنة السياسة المصرية تجاه قطاع غزة بأنها "عمياء"، وتضرب من خلالها كل القيم والأخلاق والأعراف الإنسانية في تعاملها مع جيرانها متهمةً القاهرة بالخضوع لـ"الملاءات الإسرائيلية" من وراء بناء الجدار.

وشرعت مصر بإنشاءات تقول إنه "هندسية" على حدودها مع قطاع غزة لوقف نشاط الأنفاق الأرضية إلى القطاع الساحلي الفقير.

الاثنين، 18 يناير، 2010

مدونه صوت غاضب تنفرد بالصور:: الوفد الاوروبى خلال زيارته لقطاع غزة

تغطيه مصوره حصريه تنفرد بها مدونه صوت غاضب لزياره الوفد البرلامانى الاوربى لقطاع غزه المحاصر
واليكم التقرير المصور




الأحد، 17 يناير، 2010

نداء في ذكرى محرقة غزة الاحد 27 ديسمبر المبادرة المغربية للدعم و النصرة تنظم فعليات فى الذكرى الاولى لمحرقه غزه

وصلت لمدونه صوت غاضب رساله من المبادره المغربيه للدعم والنصره

مفادها تنظيم فاعليات فى الذكرى الاولى لمحرقه غزه /العدوان على غزه

واليكم نص الرساله

كما ورد

لمدونه صوت غاضب

بسم الله الرحمان الرحيم
حركة التوحيد و الإصلاح

المبادرة المغربية للدعم و النصر

نداء الذكرى الأولى لمحرقة غزة
"غزة ...محرقة و فرقان"
أيها الشعب المغربي الأبي
بتاريخ 27 من شهر ديسمبر من سنة 2009 تكون قد مرت سنة كاملة على حدث المحرقة الصهيونية الهمجية التي اقترفتها، في حق أهالي غزة الصامدين، أياد أثيمة ما زالت في منأى عن يد العدالة الدولية وذلك في صمت مريب ومخز لدول العالم وبمباركة أمريكية وغربية مفضوحة وتواطؤ المجتمع الدولي والنظام العربي الرسمي.
وفي هذه المناسبة الأليمة نستعيد ومعنا كل أحرار العالم شريط أحداث عمليات الحرق الشاملة للإنسان والأرض بأسلحة أمريكية وغربية فتاكة بعضها محرم دوليا، ونستعيد معها الأعداد الكثيرة للشهداء والجرحى، أكثر من نصفهم من النساء والأطفال، والتدمير الممنهج للبنية التحتية ومؤسسات الخدمة الأساسية التعليمية والإستشفائية بقطاع غزة المحاصرة .
سنة كاملة مرت على هذه الآلام، لكنها لن تنسينا فداحة الجرم والعدوان ولن تنسينا وهذا الجزء الأهم بشجاعة وصمود الملحمة التي سطرها بابتسال "رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى ومنهم من ينتظر" رجال أصروا على الموت واقفين على أن يقدموا الدنية من وطنهم ومبادئهم فخاضوا " معركة الفرقان" وقدموا فيها أروع نماذج الفداء والصمود برغم الحصار و اختلال ميزان القوة الفاضح في العتاد والإمكانات مع العدو المدعوم دوليا وعربيا .
ووفاء لدماء 1400 شهيد وآلاف الجرحى من أهلنا في فلسطين ولإبقاء ذكرى هذه المحرقة حية ومستمرة في الضمير الإنساني، وتوريثا لعدالة قضية فلسطين في ذاكرة ووجدان الأجيال المتلاحقة، فإننا في حركة التوحيد والإصلاح والمبادرة المغربية للدعم و النصرة نتوجه إلى كل مكونات الشعب المغربي وهيئاته المدنية الجمعوية والحقوقية والسياسية وإلى كل ضمير حر بهذا النداء من أجل تعبئة شعبية شاملة تليق بمستوى الحدث وترفع من معنويات شعبنا في فلسطين لمواصلة صمودهم ضد نفس المحرقة التي تتواصل فصولها بأشكال وصيغ أخرى لا أقلها المحاولة الأخيرة لإحكام قبضة الحصار بجذار فولادي وبأيد شقيقة.
أيها الشعب المغربي الأبي
إن أقل ما نقدمه فداء للأرواح التي أزهقت وللنساء اللاتي رملت وللطفولة التي يتمت وللبيوت والمنشآت التي أحرقت، هو الانخراط في فعاليات شعبية لإحياء الذكرى الأولى لمحرقة غزة حتى لا يطويها النسيان والإهمال، شعارنا أن لا نتوانى عن تقديم أي دعم وجهد حتى يقدم مرتكبوا هذه المحرقة إلى العدالة الدولية ويتم تنفيذ توصيات تقرير "غولدستون" الذي يعتبر شاهدا قانونيا على الجريمة.
إننا في المبادرة المغربية للدعم والنصرة وحركة التوحيد والإصلاح ننادي بالإحياء السنوي المستمر لمحرقة غزة، و أن تكون الذكرى الأولى هذه السنة على امتداد الفترة ما بين 27 دجنبر/ديسمبر 2009 و 26 يناير 2010، وهي فترة الجريمة المحرقة خلال السنة الماضية، تحت شعار "غزة ...محرقة و فرقان" .
وفي هذا الإطار فإننا نعلن عن إنطلاق حملة هذه الفعاليات بجعل يوم الأحد 27 دجنبر/ديسمبر 2009 يوما وطنيا لأجل غزة من خلال وقفة مركزية على الساعة 11 صباحا بالرباط ووقفات في باقي المدن المغربية على امتداد وطننا الحبيب، نعبر فيها مع الهيئات المشاركة عن وفائنا لفلسطين والقدس وغزة و نعاهد الشهداء والمقاومين على دعم المقاومة ومناهضة دعاوى التطبيع بالمغرب وخطواته وأشكاله الرسمية وغير الرسمية.

ويذكر ان المبادره المغربيه اعلت المشاركه بالمسيره الدوليه لغزه التى حصارها امن الصهيونى مبارك

يوم 28/12/2009 بعشرات الامن المركزى ومنعت من الخروج من القاهره لغزه رغم هذا فاعليات المسيره الدوليه مستمره بمصر حتى هذه اللحظه التى تنظمها الحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه

برئاسه الدكتور فادى ماضى

لكم كل التحيه والتقدير

والحريه للاحرار

احرار رغم القيود

الوفد البرلماني الأوروبي يغادر قطاع غزة

وصلت مدونه صوت غاضب رساله من قطاع غزه عن انهاء الوفد البرلمانى الاوربى زيارته لغزه
واليكم نص الرساله كما وردت
لمدونه صوت غاضب
غادر الوفد البرلماني الأوروبي الذي يضم 56 نائباً قطاع غزة مساء يوم السبت16/1/2010، عبر معبر رفح البري، بعد جولة له في عدة مرافق ومواقع استهدفها العدوان، واطلع على الآثار التدميرية للحصار.

وقال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن الوفد يحمل في جعبته رسالتين نقلهما عن غزة، وهي رسالة الصمود والصبر والثبات الفلسطيني، ورسالة معاناة أبناء شعبنا كنتيجة طبيعية للحصار والعدوان.

وأضاف الخضري "إن البرلمانيين شاهدوا صبر غزة بعد أربع سنوات من الحصار وآثاره الكارثية، وعام من الحرب وما خلفته من دمار ودماء وشهداء وجرحى ومعاقين".

وأكد أن الوفد تعهد بالعمل من أجل إنهاء معاناة غزة عبر الضغط على حكوماتهم لدفع الاحتلال الإسرائيلي لوقف حصار غزة.

ونقل الخضري عن البرلمانيين قولهم " لم نأت لزيارة غزة فقط، بل جئنا لبدء التحرك وتفعيل إعادة الاعمار ونقل مطالب الفلسطينيين للمجتمع الدولي".

وخلال وداعهم على معبر رفح، قدمت لهم اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، كتابها الذي أصدرته عن حصار غزة بالأرقام والإحصائيات والصور، إلى جانب هدية رمزية.

يذكر ان الوفد وصل الى القطاع عصر امس الجمعة عبر معبر رفح.
كانت مدونه صوت غاضب انفردت بنشر تقرير اخبارى لزيارته الوفد البرلمانى الاوربى لقطاع غزه لحظه دخوله لقطاع غزه
على الرابط التالى

عاجل /وزارعه الزرراعه الفلسطنيه بغزه اختطاف سته صيادين من بحر غزه من قبل العدو الصهيونى

وصل بيان لمدونه صوت غاضب من وزاره الزارعه الفلسطنيه بغزه
مفادها اختطاف سته صياديين بحر بمحافظه رفح جنوب القطاع
واليكم نص البيان كما
ورد لمدونه صوت غاضب
حذرت من "القرصنة الإسرائيلية"
الزراعة:اختطاف ستة صيادين من بحر رفح
غزة-العلاقات العامة والإعلام
حذرت وزارة الزراعة الفلسطينية من "القرصنة الإسرائيلية" في المياه الفلسطينية، مشيرة إلى ارتفاع معدلات الاعتداءات والملاحقة للصيادين في عرض بحر مدينة غزة .
وأفادت الوزارة في بيان وزعته العلاقات العامة والإعلام
الأحد17-1-2009، أن الزوارق الحربية الإسرائيلية
قامت ليلة أمس السبت، باختطاف ستة صيادين من بحر محافظة رفح جنوب القطاع.
وذكرت أن الصيادين كانوا يمارسون مهنتهم الوحيدة على متن ثلاثة مراكب"حسكات صنار"، عندما باغتتهم الزوارق الإسرائيلية و اقتادتهم ومراكبهم إلى جهة غير معلومة.
وبينت أن الصيادين هم:"سليم النعمان، عواد الصعيدي، عوض الصعيدي، محمد القرم، رائد العشي،
وطلال أبو خربوش ".
وحملت وزارة الزراعة الاحتلال الإسرائيلي المسئولية عن حياة الصيادين الفلسطينيين، داعية مؤسسات حقوق الإنسان والصليب الأحمر إلى التدخل العاجل للإفراج عن الصيادين ومراكبهم المحتجزة.
وتعلن مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد عن تضامنهما مع الصيادين وتطالب المجتمع الدولى بالتدخل العاجل للافراج عن الصيادين وفك الحصار عن غزه

عاجل/ارتفاع عدد ضحايا الحصار لـ 368 بوفاة طفل من غزة::

وصلت مدونه صوت غاضب رساله من قطاع غزه الحبيب المحاصر
مفادها ارتفاع شهداء الحصار الى 368بوفاه طفل عمره 3اعوام
واليكم نص الرساله كما ورد
لمدونه صوت غاضب
أعلنت وزارة الصحة في غزة يوم السبت 16/1/2010ارتفاع عدد ضحايا الحصار الصهيوني على القطاع إلى 368 بوفاة الطفل ميسرة إبراهيم موسى (3) أعوام من سكان محافظة غزة.
وقالت الصحة بغزة في بيان لها إن الطفل موسى كان مصاب بتشوهات خلقية في القلب، والذي كان من المقرر أن يسافر لتلقّي العلاج في الخارج، ولكن إغلاق المعابر وبالتحديد معبر رفح حال دون ذلك، ليكون بذلك أول ضحايا العام الجديد.

وأضافت أن الحصار لا يزال يحصد مزيدا من الضحايا ويبقى الباب مشرعا على مصرعيه في ظل نفاد الأدوية والعلاجات والمستلزمات الطبية اللازمة لعلاجهم والحفاظ على حياتهم، فضلا عن إغلاق المعابر وعدم السماح إلا لأعداد محدودة وبعد فترات انتظار طويلة لسفر المرضى عبر معبر رفح.

ووجهت الصحة نداء استغاثة إلى كل الضمائر الحية في العالم، مطالبة بالوقوف إلى جانب أهالي القطاع ومرضاه المحاصرين، من خلال ممارسة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل إنهاء ممارساته بحق قطاع غزة.

السبت، 16 يناير، 2010

مدونه صوت غاضب تنفرد بتغطيه خاصه>>> لزياره رئيس الوفد البرلماني الأوروبي لغزه حاليا: سنضغط على دولنا لإنهاء الحصار الظالم عن غزة

وصلت مدونه صوت غاضب تقرير اخبارى وحصرى من داخل قطاع غزه عن زياره الوفد البرلمانى الاوربى لغزه الحبيبه حاليا
واليكم التقرير الاخبار
أكد جيرلر كوفمان رئيس الوفد البرلماني الأوربي الذي يزور قطاع غزة حاليا، و عضو مجلس العموم البريطاني، أنهم سيمارسون الضغوط على الاتحاد الأوروبي ليقوم بخطوات فاعلة لإنهاء هذا الحصار الظالم عن قطاع غزة، مشيرا إلى أن زيارتهم لن تنتهي في غزة.

وترأس كوفمان 56 برلمانياً أوروبياً من 13 دولة أوربية وصولوا بعد ظهر امس الجمعة (15/1) قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي في زيارة قصيرة تستمر لمدة يومين.

وأضاف رئيس الوفد البرلماني الأوربي في مؤتمر صحفي عقده مع النواب الفلسطينيين فور وصوله إلى قطاع غزة وزيارته لمقر المجلس التشريعي الفلسطيني المدمر في غزة: "أن البرلمانين الأوروبيين يمثلون ورائهم الملايين من الأوروبيين الذين يتابعون أخباركم بشغف".

وتابع: "إن معاناتنا للوصول إلى غزة لا تساوي جزءاً من مليون ما يعانيه أهالي قطاع غزة جراء الحصار الإسرائيلي على القطاع".

وشدد على "أن كل من يستخدم الفسفور الأبيض خلال الحروب يجب أن يقدم للمحاكمة كمجرم حرب في إشارة منه إلى قوات الاحتلال التي استخدمت الفسفور الأبيض خلال حربها على غزة قبل عام.

وقال: "في الوقت الذي يخشى قادة إسرائيليون السفر إلى بلادنا خشية توقيفهم واعتقالهم، ندرك حينها أن هناك نحو 1.5 مليون إنسان يعانون في قطاع غزة جراء الحصار الإسرائيلي".

وأوضح أن هناك شعور عام بالقلق يعيشه القادة الإسرائيليون عندما يفكرون بالسفر إلى بريطانيا خوفاً من المساءلة والتوقيف والاعتقال.

وأكد البرلماني الأوروبي أن "العديد من نظرائه من الأوروبيين يودون زيارة قطاع غزة، آملين أن تكون زيارتهم عندما تتحرر غزة".

وقال "أنا فخور جداً بزيارة قطاع غزة للإطلاع على المعاناة التي يعيشها الأهالي، وفخور أيضا بالتواجد في مقر المجلس التشريعي المدمر الذي يرمز إلى الشرعية الفلسطينية والديمقراطية الفلسطينية، التي لم تحترمها إسرائيل" مشيرا إلى "أننا شهدنا على نزاهة الانتخابات التي حصلت هنا في فلسطين عام 2006 وهى أكثر نزاهة من الانتخابات التي حصلت في أمريكا التي جاءت بالرئيس بوش عام 2000" وفق ما يرى.

وأضاف أننا جئنا إلى هنا أنا وزملائي لكي نتبادل وجهات النظر مع البرلمانيين الفلسطينيين، وأنه من المنطقي جداً أن يأتي هؤلاء النواب الفلسطينيين إلى بلادنا ليجلسوا مع نظرائهم من النواب الأوروبيين ليشرحوا وجهة نظرهم لأنهم يمثلون الشعب الفلسطيني.

ومن جهته رحب الدكتور أحمد بحر النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالوفد البرلماني
وتتقدم مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد بالشكر الى الوفد البرلمانى الاوربى برئاسه جيرلر كوفمان على جهودهم من اجل فك الحصار عن غزه الحبيبه
ونعلن عن استمرار فاعليات المسيره الدوليه لغزه التى تنظمها الحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
برئاسه الدكتور الفاضل المناضل/ فادى ماضى
والتى محاصره بالقاهره من قبل امن الصهيونى مبارك
من يوم 28/12/2010وحتى هذه اللحظه لكن فاعليات المسيره
مستمره يوميا بتظيم وقفات احتجاجيه واعتصامات يوميا رغم تخاذل القوى السياسه المسيره الدوليه بغزه لكن نحن مستمرون مهما حدث واليوم
السبت الموافق 16/1/2010وقفه احتجاجيه بميدان طلعت حرب بالشموع الساعه السادسه مساء ضد محاصره المسيره الدوليه لفك الحصار عن غزه والجدار العازل وقرار الخارجيه بمنع النائب القدير جورج غالاوى من دخول
وتتقدم مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد الى الحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه لمجهودها الوطنى والانسانى وتنظيمها المسيره الدوليه لغزه برئاسه الدكتور فادى ماضى
لكم كل التحيه والتقدير
ومستمرون مهما حدث
واحرار رغم القيود

الخميس، 14 يناير، 2010

اطلعى بقى من سكاتك للفنان القدير محمد صبحى من مسرحيه (سكه السلامه2000 )

اطلعى بقى من سكاتك للفنان القدير محمد صبحى من مسرحيه

(سكه السلامه 2000)

لكل العرب اطلعوا بقى من سكاتكم

اليكم الفيديو

رائع جدا

عاجل وحصرى بمدونه صوت غاضب/ أردوغان وشافيز وزوما" سيأتون على ثلاث سفن لغزة


فى رساله خاصه وصلت مدونه صوت صوت غاضب منذ قليل
مصادر مؤكده لمدونه صوت غاضب علمت بان الرئيس التركي طيب أردوغان تحدث في الأيام الماضية مع الرئيس الفنزويلي "هوغو تشافيز" ومع رئيس جنوب افريقيا ( جيكوب زوما) وطلب منهما أن يجهز كل واحد منهما سفينة معونات لقطاع غزة وابلغهم بأنه هو وهما سيأتوا على متن السفن الثلاثة حتى أن تصل لميناء العريش ومن ثم الدخول لقطاع غزة.
ووفقا لمصادرنا فان اردوغان ابلغ تشافيز وزوما بان الرئيس المصري حسني مبارك واسرائيل لن يقفا أمام العاصفة في الرأي العام العالمي
لو اتضح بان مصر تمنعه هو وشافيز وزوما من الدخول لقطاع غزة

تقرير مصور حصرى بمدونه صوت غاضب /وفد تركي من قافلة شريان الحياة يزور إذاعة صوت القدس في غزة

وصلت لمدونه صوت غاضب من داخل قطاع غزه الحبيب المحاصر تقرير مصور عن زياره المشاركين بقافله شريان الحياه لجوله لهم بقطاع غزه ومنها اذاعه صوت القدس بغزه
واليكم التقرير المصور













وتتقدم مدونه صوت غاضب والمدون ضياء الدين جاد بالتحيه والتقدير والاجلال والاحترام لمشاركين قافله شريان الحياه وفى مقدمتهم النائب البريطانى القدير جورج غالاوى على عملهم الوطنى والانسانى تجاه شعب غزه الحبيب المحاصر

لكم مننا كل الود والتقدير الاحترام

ودمتم بخير

الأربعاء، 13 يناير، 2010

مدونه صوت غاضب تنفرد/أبراج حراسة مصرية على غرار الإسرائيلية على الحدود مع غزة

وصلت مدونه صوت غاضب رساله من داخل قطاع غزه الحبيب
مفادها
الصهيونى مبارك يعطى الاوامر ببناء 23برج حراسه على الحدود مع قطاع غزه الحبيب بعد الجدار الفولاذى
واليكم نص الرساله كما وصلت مدونه صوت غاضب
أفادت تقارير إخبارية في مصر اليوم الأربعاء بأن السلطات المصرية ستبدأ في إقامة 23 برج حراسة على الحدود مع قطاع غزة.
وعلمت مدونه صوت غاضب من مصادر"مطلعة ان الأبراج الجديدة ستكون أسمنتية ومجهزة بنوافذ زجاجية مقاومة للرصاص وبتجهيزات إليكترونية تسمح لفرد الحراسة بمراقبة الاتجاهات الأربعة والتعامل مع أي أهداف تشكل خطرا على الحدود المصرية.
وأضافت المصادر أن شركة مصرية متخصصة ستقوم بإنشاء تلك الأبراج خلال الأيام المقبلة، وان شاحنات عديدة تقوم بنقل كميات كبيرة من الأسمنت ذي مواصفات خاصة إلى منطقة الشريط الحدودي منذ أكثر من أسبوعين.
كما أشارت إلى أنه سيجري إنشاء عشرة أبراج أخرى بنفس المواصفات بدءا من أول نقطة حدودية عند ساحل البحر المشتركة مع الشريط الحدودي مع قطاع غزة، حتى عمق ست كيلومترات داخل الأراضي المصرية.

ووفقا لمصادر مدونه صوت غاضب فإن الأبراج جميعا ستكون على غرار الأبراج الإسرائيلية المتطورة المقامة على طول الحدود بين الأراضي المصرية وإسرائيل

وتدين مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد القوى السياسيه والحركات السياسيه المعارضه باكملها بشده لتخاذلها
المسيره الدوليه التى تنظمها الحركه الدوليه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
يوم 28/12/2009وتخاذل كافه القوى السياسه المسيره الدوليه وغزه ونعلن استمرار فاعليات المسيره بدونهم
وان الفاعليات سوف تستمر مهما حدث

الأحد، 10 يناير، 2010

ماضي يعلن عن بدء التحضيرات والاستعدادات للمؤتمر الدولي وقافلةاغاثة بلا حدود الى غزة INTERNATIONAL CALL FOR GAZA

وصلت مدونه صوت غاضب رساله من الحركه العالميه لمناهضه العولمه والهيمنه الامريكيه والصهيونيه
واليكم نص الرساله كما وصل مدونه صوت غاضب
العالمية لمناهضة العولمة والهيمنة الأميركية والصهيونية

Arabic – English
اغاثة بلا حدود غزة ضمير العالم
GAZA WORLD'S CONSCIENCE AID WITHOUT BORDERS
نطلب من الرفقاء والمواطنين والاصدقاء وكل من تصله هذه الرسالة على توزيعها بالسرعة الممكنة وعلى اوسع نطاق لنساهم جميعا في معركة العز القومي

تدعوكم اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي لانهاء حصار غزة والقافلة الدولية اغاثة بلا حدود لارسال مقترحاتكم ومشاركتكم
ومساهمتكم واسماء وعناوين الجمعيات والهيئات والمنظمات والافراد الذين من الممكن ان يقدموا دعما ومؤازرة للمؤتمر والقافلة حتى يتسنى لنا الاتصال بهم , وان اللجنة بصدد تشكيل لجنة تحضيرية في كل دولة فعلى من يجد نفسه قادرا على القيام بمهمة الاتصال والتنسيق والمتابعة مع الجهات المحلية ضرورة مراسلتنا حتى يتم اصدار التفويضات والتوكيلات اللازمة وسنبدأ بنشر تفاصيل المؤتمر والقافلة اعتبارا من 1 اذار 2010

في خطوة تاريخية جبارة وغير مسبوقة وفي سياق الجهود المبذولة لانهاء معاناة شعب غزة وفك حصارها نهائيا وبعدما حققت مسيرة غزة العالمية اهدافها واصبحت غزة قضية الراي العام الاولى انسانيا في كل انحاء العالم كشف رئيس الحركة العالمية لمناهضة العولمة والهيمنة الاميركية والصهيونية الأخ فادي ماضي النقاب في حديث تلفزيوني خاص مع قناة الساعة الفضائية المصرية في لقاء حواري مع النائب في مجلس الشعب المصري الاخ مصطفى بكري ليل 1\1\2010 عن استعدادات وتحضيرات الحركة العالمية لعقد مؤتمر دولي على غرار دوربان 1الشهير بمناهضة العنصرية والصهيونية يضم عشرات الالاف من المنظمات العالمية وبرعاية الامم المتحدة تحت شعار غزة ضمير العالم لبحث السبل الكفيلة بانهاء الحصار المفروض على القطاع والزام جميع الاطراف المعنية بفتح جميع المعابر متلازمة مع تسيير اطول واكبر جسر بحري لمساعدة شعب غزة حيث ترفع اكثر من عشرين دولة اعلامها على سفنها في قافلة اغاثة بلا حدود وتتجمع من كل انحاء العالم في 9 عواصم عالمية ووجهتها الاخيرة ميناء غزة البحري لكسر حصارها بشكل نهائي
وهذا نص الحديث:
في الواقع بعد جميع المحاولات والتجاربوالمحاولات الجادة منذ ان اطلقنا الجملة العالمية لكسر حصار غزة منذ اكثر من ثلاث سنوات استخلصنا النتائج التالية :
اولا:هناك رغبة اكيدة لدى العديد من القوى والشخصيات والهيئات الدولية الرسمية والشعبية لانهاء مأساة ومعاناة هذا الحصار
ثانيا:ان جميع الصعوبات والعراقيل التي واجهت جميع القوافل والمحاولات الجادة والدؤوبة لكسر الحصار ودخول القطاع قد اعطتنا رؤى جديدة وحفزت لدينا اردة مصممة على كسر وانهاء الحصار باية وسيلة ,وعليه فان محاولة تسيير القوافل او دخول متضامنين او مناشدة المعنيين لفك الحصار الى الأن لم تؤدي الغرض المطلوب سوى تخفيف بعض المعاناة .
بل عمقت الازمة بدل ان تكون احدى وسائل انقاذ البشر والحجر وانهاء الكارثة الانسانية ومن الطبيعي ان نؤكد انه لا نية حاضرا او مستقبلا لدى العدو الصهيوني في ظل تعقيدات عملية السلام الفاشلة المزعومة والغير منظورة في الوقت القريب لتخفيف اجراءات الحصار ,وليس لدى الحكومة المصرية ايضا تبعا لما جرى ويجري على معبر رفح من بناء لجدار اقل ما يقال فيه انه اصرار متعمد لوأد وخنق اية فرصة ممكنة لحدود طبيعية بين بلدين شقيقين وجارين وبالتالي تعميق الازمة الناشئة عن اغلاق او فتح المعابر , لذلك اصبح لزاما وضرورة على المستوى الرسمي الدولي عقد مؤتمر برعاية الامم المتحدة لبحث واقرار السبل الكفيلة بانهاء هذا الحصار فورا والزام الاطراف المعنية كافة بانهاء هذه الكارثة الانسانية , وادراج مسألة انهاء الحصار بندا رئيسيا على جدول اعمال مؤتمر القمة العربي القادم لعل وعسى .
اما من جهتنا نحن كحركة عالمية لمناهضة العولمة والهيمنة الاميركية والصهيونية بدأنا الخطوات اللازمة والتحضيرية لتفعيل امكانية عقد هذا المؤتمر , متلازمة مع خطوة جيارة وهي تسيير قافلة دولية من مختلف قارات العالم بحماية ورعاية اكثر من دولة تتجمع في تسعة عواصم عالمية وتلتقي جميعها بعدئذ في احدى الموانئ المتوسطية لتنطلق في اطول واكبر جسر بحري مباشرة الى ميناء غزة
الاتصالات بدأت وهناك مؤشرات واجابات اكثر من ايجابية من اكثر من طرف دولي معني , ونؤكد من اسم القافلة اغاثة بلا حدود انها محاولتنا المدروسة جيدا والاخيرة انشالله لانهاء هذا الحصار في حال لم يطرا اي بادرة او مبادرة من المجتمع الدولي قبل انطلاق القافلة لانهاء الحصار
مسيرة غزة العالمية مستمرة
مصادر مطلعة :منع رئيس الحركة العالمية الاخ فادي ماضي من دخول مصر عطل امكانية وصول المسيرة الى معبر رفح لعدم وجود قيادة فاعلة على الارض تقف بوجه السلطات المصرية وقادرة على استنهاض قوى الشعب المصري وهيئاته المدنية والشعبية والسياسية ,وان احداث العريش الاخيرة اثبتت ان النية المسبقة لمنع اي اختراق جدي لحصار غزة سببه اصرار دولي ليس لزيادة طوق الحصار بعد اغلاق معبر الشجاعية بشكل كامل وحسب بل ايضا المضي قدما بحصار المقاومة وكل مفاهيمها وثقافتها لا بل اكثر من ذلك وهو القضاء نهائيا عليها وهو لب واس الخطة الاميركية الجديدة للشرق الاوسط تحت عنوان اعادة احياء عملية السلام وقد استدرك رئيس الحركة العالمية الأخ فادي ماضي ذلك الامر عبر اعلانه لكافة كوادر ونشطاء الحركة في العالم للاستعداد لبداية مسيرة غزة العالمية التي لم تبدأبعد وهي عند بدئها ستحطم الجدار وكل بناته وصانعيه ومعه كل المعابر المصطنعة حتى تبدأمسيرة غزة وتنتهي بتحرير كل شبر من تراب وارض فلسطين, وفي حديث صحفي يوم الاربعاء 6\1\2010 مع صحيفة فلسطين اكد ماضي على حراك دولي متسارع واتصالات حثيثة يجريها مع العديد من الدول المهتمة بالشان الفلسطيني حول المشاركة بقافلة اغاثة بلا حدود الدولية والمؤتمر الدولي الخاص بغزة تحت استمرار نشطاء الحركة العالمية من اعتصاماتهم ومسيراتهم المتحركة يوميا في القاهرة حتى الان وامام العديد من مؤسسات واجهزة الدولة المصرية رغم التعتيم الاعلامي متزامنة مع عشرات الانشطة التضامنية يوميا في مختلف دول العالم والمستمرة حتى نهاية الشهر الحالي
* العناوين الرئيسية:تمديد زمن الاحتجاجات الشعبية العالمية حتى نهاية يناير 2010
الاعتصام امام السفارات المصرية والاسرائيلية
استمرار اعمال مسيرة غزة العالمية رغم القمع الصهيوني والمصري
برنامج التحركات اليومية
النداء الشعبي العالمي

قافلة اغاثة بلا حدود
تصريحات رئيس الحركة العالمية
نظرا لتصاعد وتيرة الاحتجاجات العالمية الشعبية ضد ممارسات الكيان الغاصب والنظام الفرعوني المصري واستمرار الصمت والعجز والتواطؤ الرسمي العربي والاسلامي والدولي على حرب الابادة بحق الشعبين الفلسطيني والعراقي اعلن مجلس منظمات الحركة العالمية لمناهضة العولمة والهيمنة الاميركية والصهيونية تمديد حركة الاحتجاج الشعبية واسبوع التضامن مع غزة ومسيرتها العالمية في الذكرى السنوية الاولى للعدوان حتى نهاية شهر يناير 2010

العالم يتابع انتصاره لغزة الاباء وعشرات المسيرات والنشاطات التضامنية وتستمر المسيرة رغم انف الصهاينة في كل انحاء العالم انهض يا شعب مصر وانفض غبار الذل والعار عن كرامتك
ايها العرب ايها المسلمون لا عذر لكم بعد اليوم فليكن يوم غزة العالمي ثورة شعبية عربية ضد القهر والظلم والعدوان شاركوا احرار العالم في انتفاضتهم الشعبية
تعلن الحركة العالمية لمناهضة العولمة والهيمنة الاميركية والصهيونية عن استمرار فعاليات مسيرة غزة الابية نحو الحرية
وقيام اسبوع غزة التضامني الاستراتيجي العالمي نهاية كانون الثاني 2010
أنقذ اطفال غزة باتباعك الخطوات والإرشادات التالية:
. أوقف نشاطك التجاري ما استطعت اعتبارا من ظهر يوم الاحد الموافق 27 ديسمبر 2009 وحتى يوم الاحد 3 يناير 2010, 2. شارك أو ساهم في كل النشاطات المحلية (نشاط واحد على الأقل يوميا). 3. ابدأ بتكوين مجموعتك الخاصة من أقربائك وأصدقائك وشارك المجموعات الأخرى في كل تحرك جماعي. 4. ابق في الشارع ما استطعت إلى ذلك سبيلا، ولا تصطدم مع قوات الأمن. 5. افحص بريدك الإلكتروني يوميا لمعرفة كل تفاصيل تحرك منطقتك. 6. تابع الإعلانات التليفزيونية المحلية، وانتظر رسائلنا البريدية 7. أبلغ مكتب هيئة الطوارئ عن أي حادث أو شكوى من قبل قوى الأمن. 8. وزعوا مواد الإسعافات الأولية فيما بين مجموعتكم أثناء التحرك. 9. لا تقتن أي سلاح أثناء الحصار أو الاعتصام أو أي تحرك آخر. 10. احمل كاميرا خاصة معك لتصوير مشاهد القمع الأمني. 11. واعتمر الكوفية الفلسطينية دائما. 12. احمل كمامة واقية من الغازات المسيلة للدموع دائما معك. 13. لا تكبر إلا مع الجماعة، وشارك في دق أجراس الكنائس وصلاة الجمعة أو قداس الأحد. 14. لا تتلف أو تدمر أي مرفق عام، واحذر المندسين والشعارات المغرضة والتقسيمية. 16. ضع إعلانا مناهض للمحرقة الاسرائيلية وجدار الفصل العنصري المصري بحق اهلنا في غزة وفلسطين أمام حديقة ومدخل منزلك. 17. ضع ملصق إشارة السلام الدولية على سيارتك. 18. تبادل أنت وأصدقاؤك في العالم صور المجازر في فلسطين والعراق. 19. أطفئ نور الكهرباء بشكل يومي لمدة 5 دقائق س 8 مساء بالتوقيت المحلي. 21. شارك في توقيع أية عريضة مناهضة للجدار المصري ومحرقة وحصار غزة واصنع عريضتك الخاصة بك وبأفراد عائلتك وأصدقائك وأرسلها إلى الصحيفة المحلية. . 22:قاطع أية منتجات أمريكية وإسرائيلية.مصرية سويسرية

اعادة تقسيم المجموعات كافة وفق اخر التعليمات ليتم الاعتصام ايضا امام السفارات المصرية مع سفارات الكيان الغاصب بدءا من يوم الاحد 27 ديسمبر 2009
غزة ضمير الانسانية الحائرة والصرخة الثائرة النداء الشعبي العالمي الرابع والعشرين انقاذا للضمير العالمي والحق الانساني وقيم الحق والخير والجمال الى اطفال غزة الجريحة الاسيرة الصامدة الصابرة الابية ورفضا للاحتلال الاميركي لارض العراق الجريح الاسير للاحتلال اليهودي لارض فلسطين الصابرةللاغتصاب اللاشرعي للجولان الصامد للاحتلال الصهيوني لمزارع شبعا اللبنانية لجدار الفصل العنصري المصري
دعما ونصرة لمقاومة اهلنا وشعبنا في فلسطين والعراق ولبنان لتحرير الاسرى من سجون الاحتلال الاميركي والصهيوني للمواطن العربي المقهور والمظلوملوقفة مسؤولة وجريئة ضد الاستكبار والطاغوت والشيطان الاكبر لجبهة مقاومة عالمية موحدة ضد الامبريالية والهيمنة الاميركية والصهيونيةلتستمر انتفاضة فجر الحرية ضد القهر والظلم والعدوان من اجل الاطفال والابرياء العدالة والحرية الانسانية والسلام والامن العالميين باسم شهداء فلسطين والعراق
الحركة العالمية لمناهضة العولمة والهيمنة الاميركية والصهيونية
تدعوكم للمشاركة والمساهمة في المسيرات والاعتصامات واضاءة الشموع وحصار المقرات والبعثات الدبلوماسية والعسكرية الاميركية والاسرائيلية والمصرية في كل انحاء العالم.الزمان: كل الاوقات منذ اللحظة مفتوحة ووفق القوانين المحلية المرعية الاجراء المكان: الساحات والميادين العامة ومقرات الامم المتحدة والقواعد العسكرية الاميركية ومقار البعثات الدبلوماسية للدول التي يحتل جنودها ارض العراق والسفارات والقنصليات والمراكز التجارية والثقافية الاسرائيلية.والمصرية, ولنا موعد اخر مع اعداء الانسانية والحضارة, ولا بد ان يستيقظ الشعب العربي كما في البراق وميسلون, ومعركتنا قادمة لا محالة
مسيرة غزة العالمية بدأت ولن تنتهي الا بكسر حصارها نهائيا الحركة العالمية لمناهضة العولمة والهيمنة الاميركية والصهيونية وفي اطار الجهود المبذولة لتخفيف المعاناة عن اهلنا وشعبنا في القطاع المحاصر تعد وتحضر للقافلة الدولية اغاثة بلا حدود برا وبحرا ومن كل انحاء العالم وتحت علم وراية الشعوب الحرة في مسيرة خضراء تاريخية تتجمع في احدى اقرب الدول المتوسطية ومحطتها الاخيرة ميناء غزة البحري والتي ستنطلق في اواسط شهر ابريل 2010 وتدعو كافة المنظمات والهيئات والمؤسسات والافراد الدولية للمشاركة والالتحاق بها وتوفير كافة سبل الدعم والمؤازرة لها

والمسيرات انطلقت في نيويورك ولندن واسطنبول وباريس وسان فرانسيسكو وبيروت وبروكسيل ونوتردام ومدن فلسطين المحتلة واغلب المدن الالمانية والسويسرية وطوكيو وبنوم بنه ومدن الفليبين واليونان وسيئول ومدن السويد وبلغاريا وروما شمال سيناء العريش ايرلندا وبلجيكا والمدن الايرانية وهولندا وباكستان ودمشق وعشرات المدن الاخرى العالمية باتجاه السفارات المصرية والاسرائيلية ونشاطات مختلفة في عمان والرباط والدار البيضاء واغلب المدن الاميركية الشمالية والجنوبية

We invite you Preparatory Committee of the International Conference to end the blockade of Gaza and the international relief convoy Without Borders to send your suggestions and your participation and contribution and the names and addresses of associations and organizations and individuals who could provide support and assist the Conference and the convoy so that we can contact them, and that the commission is setting up a preparatory committee in each State For those who find
himself able to carry out the task of communication, coordination and follow-up with the local need for us until the issuance of necessary authorizations and agencies and we will publish details of the Conference and the convoy as of March 1, 2010
In a historic step tremendous and unprecedented in the context of efforts to end the suffering of the people of Gaza once and for lifting the blockade after the process has achieved the global targets and Gaza Strip has become the issue of public opinion, the first humanitarian all over the world revealed the President of the global movement against globalization and American hegemony and Zionism brother Fadi Madi, unveiled in a television interview particularly with the Egyptian satellite channel time in a discussion with the deputy in the Egyptian People's brother, Mustafa Bakri, Lille 1 \ 1 \ 2010 on the preparations and preparations for the global movement for an international conference along the lines of the famous 1 Durban anti-racism and Zionism, involving tens of thousands of international organizations and United Nations-sponsored logo Strip the conscience of the world to discuss ways to end the siege imposed on the sector and bind all parties concerned to open all border crossings with the syndrome's longest running and largest sea bridge to help the people of Gaza, where more than twenty-flying state flags on their vessels in a convoy of relief without Borders, and gather from all over the world in capitals of 9 universal destination of the last port of Gaza's sea to break the siege once and for all The text of the interview: In fact, after all the attempts and Altjarboualemhaullac serious since we launched the global wholesale to break the siege of Gaza for more than three years we have drawn the following conclusions: First: There is a definite desire among many forces and personalities and international bodies, official and popular to end the tragedy and the suffering of the siege Secondly: that all difficulties and obstacles faced by all convoys and serious and persistent attempts to break the blockade and enter the sector has given us new insights and stimulated our incoming designed to break and end the siege by any means, and therefore the attempt of convoys or to enter or call on those involved in solidarity to end the siege to date have not served the purpose required only alleviate some of the suffering. Deepened the crisis, but instead of being one of the means to save lives and stone and ending the humanitarian disaster it is natural that we had no intention now or in the future to the Zionist enemy in the complexities of a failed peace process and the alleged invisible in the near future to ease the blockade, and not the Egyptian government also according to happened and is happening at the Rafah crossing construction of the wall to say the least that the insistence of deliberate infanticide and stifle any chance possible to natural boundaries between two brothers, neighbors and thus deepen the crisis arising from the closure or opening of the crossings, so it became necessary and the need at the official level international conference under UN auspices to discuss the and adoption of the ways to end the blockade immediately and bind all parties concerned to end this humanitarian catastrophe, and the inclusion of the issue of ending the major item on the agenda of the next Arab Summit Perhaps Perhaps. For our part we as a global movement against globalization and American hegemony and Zionism started the necessary steps and preparations for the activation of the possibility of holding this conference, acquired with a step GAYARA a convoy of international management from various continents of the world to protect and care for more than one clustered in nine capitals of the world and then all meet in one of the Mediterranean ports to start in the longest and largest sea bridge directly to the port of Gaza Contacts had begun and there are indications of more positive responses from more than one side of an international and stress relief convoy from the name of Sans Frontieres said it well thought our bid and the last ÇäÔÇááå to end the siege in the event there has been any gesture or initiative from the international community before the start of the convoy to end the siege
المانيا:
TEL: 0049-711-7354796
MOBILE: 0049-172-8774071
FAX:0049-711-7354754

gazafreedommarch@yahoo.com

Please join us.
لمزيد من المعلومات والاستفسارات وكيفية المشاركة والمساهمة يرجى الاتصال بالعناوين ادناه
هلم نبني وحدة اتجاه وهدف ورؤيا بالبطولة المؤمنة المؤيدة بصحة لعقيدة لنحيا امة عزيزة بأبنائها شامخة بشهدائها جديرة بالحياة تصنع نصر الغد الأتي بالأجيال التي لم تولد بعد إذا كنت من عشاق المقاومة ومن الراغبين بالمشاركة في التحليل والموقف فاضغط على
الوصلة أدناه

السبت، 9 يناير، 2010

الخارجية المصرية الصهيونيه التابعه للصهيونى ايهود مبارك:: جورج غالاوي شخصية غير مرغوب بها في مصر

النائب المناضل جورج غالاوى اثناء دخوله غزه ائناء قافله شريان الحياه 2
اعلنت وزارة الخارجية المصريه الصهيونيه التابعه للصهيونى كبير العملاء ايهود مبارك أن عضو مجلس العموم البريطاني جورج غالاوي الدي ترأس قافلة شريان الحياة 3 شخصية غير مرغوب فيها في مصر متهمة اياه بالتحريض وذلك في اعقاب الانتقادات الشديدة التي وجهها الى السلطات المصرية على خلفية تعاملها مع قافلة شريان الحياة.
وغالاوي يعتبر من منظمي عملية نقل المساعدات الى قطاع غزة بواسطة هذه القافلة. واوضحت الخارجية المصرية أنه لن تسمح له بدخول مصر .
ويعتبر هذا القرار بعد قرار النائب البريطانى جورج غالاوى انه لن يدخل مصر فى ظل وجود جدار العار
وقد اعلن فى برنامج بلاحدود على قناه الجزيره مع الاعلامى احمد منصور قراره بعدم دخول مصر
كالتالى
حوار فى برنامج بلا حدود هاجم النائب البريطانى "جورج غالاوى" الحكومة المصرية بشدة إثر الأحداث التى رافقت قافلة "شريان الحياة" فى العريش أعلن أنه لن يدخل مصر فى ظل وجود جدار العار كما وصفه "جالاوى" وقال إن مصر ستكون قد أخطأت لو أنها جعلتنى شخصا غير مرغوب فيه فضلا عن أنها تأخرت فى هذا الإعلان حيث أنا الذى قررت عدم حضورى إلى مصر احتجاجا على ماحدث
وتعلن مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد ان قرار الخارجيه المصريه الصهيونيه التابعه للصهيونى ايهود مبارك ليس له اى شرعيه لان هؤلاء ليسوا شرعيين وليسوا عرب او مصريين بل ان ابو الغيط وايهود مبارك واتباعه هم عملاء للصهاينه وقرارتهم هى قرارات الصهاينه وانا اقول للصهيونى ايهود مبارك واتباعه انتم الذى غير مرغوب فيكم فى مصر ولا فى اى مكان بالعام كله انتم لااحد يعترف بيكم مثل اسيادكم بالكنسيت الاسرئيلى عليكم ايها العملاء ان تغادروا مصر قبل فوات الاوان قبل لحظه انتم سوف تندمون عليها ايها الصهيونى ايهود الا مبارك واتباعك
باسم شرفاء العالم مدونه صوت غاضب وضياء الدين يعلنوا للجميع اننا يشرفنا وجود النائب البريطانى جورج غالاوى فى مصر ام الدنيا بيننا وسعدنا ان نستقبله فى بيوتنا وضياء الدين جاد يشرفه ويسعده ان يستقبل النائب البريطانى جورج غالاوى فى منزله
وتتقدم مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد الى النائب البريطانى جورج غالاوى بكل التحيه والتقدير والاحترام والاجلال على مواقفه الانسانيه والوطنيه ونؤكد على اننا سوف نستمر مهما حدث