السبت، 31 أكتوبر، 2009

وقفه لموظفى الشهر العقارى الجمعه 30/10 امام وزاره العدل وتغطيه مصوره

تغطيه مصوره لوقفه موظفى الشهر العقارى امام وزاره العدل يوم الجمعه 30/11/2009
امام وزاره العدل













الوقفة الاحتجاجية الثالثة لموظفى الشهر العقارى أمام مبنى وزارة العدل التى نظموها يوم الجمعه وناشد موظفى الشعر العقارى المسئولين بالاستجابه لمطالبهم، كما طالبوا بتفعيل قرار المستشار وزير العدل رقم 1333 لسنة 1973 بمساواتهم بهيئة قضايا الدولة والنيابة. وهدد المحتجون بالتصعيد ضد مسئولى الوزارة فى حالة عدم الاستجابة إلى مطلبهم من خلال لجوء كافة مكاتب الأعضاء القانونيين إلى الإضراب عن العمل، مؤكدين لليوم السابع أن الإضراب يعنى خسارة وزارة العدل 10 ملايين جنيه يوميا أى 2 مليار جنيه سنويا، ملوحين إلى أن الاعتصام والمبيت أمام مبنى الوزارة من الوسائل المطروحة فى تصعيدهم، وأكد المحتجون عدم تحديدهم لجدول زمنى محدد لتصعيد احتجاجهم ضد مسئولى الوزارة. وقال عضو قانونى بالشهر العقارى إن هناك توقيعات من 7 آلاف عضو قانونى وإدارى وكاتب على مستوى الجمهورية كلهم يطالبون بالهيئة القضائية، استنادا إلى 17 سندا ونصا قانونى يمنح مصلحة الشهر العقارى هذا الحق، خاصة وأن الوزارة تشترط منذ عام 2004 أن يكون العضو القانونى حاصلا على درجة الماجستير فى القانون على الأقل.وأضاف أن الهيئة القضائية لا تعنى فقط مصلحة أعضائها، بل ومصلحة المواطنين، حيث سيكون من ضمن أهدافها، توحيد جهات تسجيل العقود. منتقدا تشكيل المستشار محمد حسنى مساعد وزير العدل لشئون الخبراء للجنة تدرس مطلبهم ومشروع القانون الذى تقدموا به إليه فى بداية شهر أكتوبر، بدون أن تضم اللجنة الأعضاء السبعة المفوضين من قبل زملائهم لمتابعة ما تم على الرغم من وعده لهم بان اللجنة ستضم هؤلاء الأعضاء.كما ردد المحتجون هتافات عديدة أهمها "من أسوان لإسكندرية نحن قضاة الملكية العقارية، عاوزين هيئة تشوف النور زى ما قال الدستور". رافعين لافتات مكتوب عليها "مطلبنا هيئة قضائية مستقلة، قانون هيئة الملكية العقارية هو الضمان لحرية الثروة العقارية".
ويذكر ان موظفى الشهر العقارى كانوا بداؤا رحله الاعتصام للمطالبه بحقوقهم منذ شهر
التفاصيل بالرابط التالى
وايضا على هذا الرابط

الجمعة، 30 أكتوبر، 2009

مدونه صوت غاضب /تنشر بعض اسماء المعتقلين الفلسطنيين بمصر


ننشر اسماء المعتقليين الفلسطنيين بالسجون المصريه
واليكم
بعض أسماء المعتقلين
ايمن نوفل ---- سجن المرج
عبد الرحمن مصطفى النواجحة --- سجن اسكندريه
عبد الشافي جبر غرقود --- سجن القناطر
اسماعيل عبد الديم ابومسامح ----سجن بورسعيد
حسان يوسف وشاح ---- سجن ابوزعبل
ابراهيم احمد ابو الثوم ---- سجن ابو زعبل
---------
المعتصم بالله وليد القوقا
نجل المهندس عيسى النشار
عبد الرحمن محمد سلامة النجار
علاء محمد محمود المنسى
وقد اقتحمت بالطجيه امن الدوله السكن الذي يقيم به الجرحى الفلسطينيين بالقاهرة، وقامت باختطاف 9 منهم بينهم طفلة لا يتجاوز عمرها الأربع سنوات ، اقتحمت السكن الساعة الواحد من فجر ،يوم 16/11/2008م، وقامت باختطاف الجرحى ، إضافة إلى مصادرة ما يمتلكون من متاع وجهاز (لاب توب) ، وعلمنا ان هؤلاء مازالوا معتقلين للان وهناك على الاقل 30 معتقل فى العريش فقط .
حسام الرملاوي
إياد سالم
محمد سالم
محمد رضوان
خميس المصري
نور خميس المصري – 4 سنوات
مصطفى أبو سخيله
نضال رويشد
رائد شلايل

الخميس، 29 أكتوبر، 2009

بالطجيه أمن الدولة تعتقل مندوب السلطة السابق بمعبر رفح


قامت بالطجيه مباحث امن الدولة بالقاهرة، باعتقلت هاني الجبور مندوب السلطة الفلسطينية السابق بمعبر رفح منذ عدة ايام، وما زالت التحقيقات جارية معه حتى الان ومع سائق آخر. واضافت المصادر بان مباحث امن الدولة بالعريش قامت باستدعاء هاني الجبور منذ ستة ايام وتم احتجازه يوما واحدا بمقر مباحث امن الدولة بالعريش حتى تم ترحيله لمقر مباحث امن الدولة بالقاهرة، وما زالت التحقيقات جارية معه حتى الان. كما اعتقلت مباحث امن الدولة شخصا اخر يدعى علاء محمد الهندي ( 35 سنة) يعمل سائقا ومقيم بمدينة العريش وقد تم اعتقاله على خلفية اعتقال الجبور بعد ان داهمت امن الدولة منزل السائق وتم تفتيش منزله بحثا عن اجهزة حاسب آلي. واشارت مصادر مؤكده بان اعتقال الجبور والسائق ربما يكون على خلفية تعاملات مع عناصر بقطاع غزة تحقق أمن الدولة في هذه العلاقات حتى الان بالجهاز الرئيسي لبلطجيه امن الدولة بالقاهرة. وقد قامت سفارة فلسطين في القاهرة باخطار السلطة الفلسطينية برام الله بموقف هاني الجبور وعملية اعتقاله لدى امن الدولة بالقاهرة وان التحقيقات ما زالت جارية معه. والجدير بالذكر ان هاني الجبور ظل يعمل مندوبا لسفارة فلسطين بمعبر رفح البري لعدة سنوات حتى اوقفته السلطات المصرية عن العمل داخل المعبر العام الماضي
وتدين بشده مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد هذا العمل الاجرامى المتواصل من قبل بالطجيه امن الدوله والعميل الصهيونى ايهود مبارك
تجاه غزه وحصارها واغلاق معبر رفح واعتقال الفلسطنيين بدون سبب من قبل بالطجيه امن الدوله باوامر الصهيونى ايهود مبارك
ونطالب بالافراج عن الاستاذ هانى الجبور وكافه المعتقليين الفلسطنيين بالسجون المصريه

ونطالب الجميع مجددا بالتحرك السريع لفتح معبر رفح
باى ثمن كان

الثلاثاء، 27 أكتوبر، 2009

عشر قذائف مدفعية على خراج حولا وطائرات العدو التجسسية والمروحية تحلق في أجواء المنطقة بكثافة


في خرق جديد للقرار 1701 قصفت مدفعية العدو الاسرائيلي خراج بلدة حولا الجنوبية بعشر قذائف مدفعية، ولم تسجل اصابات حتى الساعة الثامنة والثلث من مساء اليوم. وترافق القصف مع تحليق مكثف للطائرات التجسسية المعادية والطائرات المروحية في احواء المنطقة المستهدفة.هذا وكانت قيادة الجيش اللبناني اعلنت اليوم (الثلاثاء) ان الطيران الحربي الاسرائيلي انتهك المجال الجوي اللبناني، فيما شهدت منطقة الحدود اللبنانية الاسرائيلية تحركات اسرائيلية مكثفة .وقالت قيادة الجيش اللبناني في بيان صدر اليوم، ان طائرة تجسس إسرائيلية اخترقت الاجواء اللبنانية لنحو 17 ساعة نفذت خلالها طيرانا دائريا فوق منطقتي الجنوب وبيروت.من جهة اخرى، شهدت المنطقة المقابلة للقطاع الشرقي من الجانب اللبناني على الحدود اللبنانية الاسرائيلية خلال ساعات فجر اليوم تحركات اسرائيلية مكثفة، حيث سيرت القوات الاسرائيلية دورياتها الراجلة والمدرعة من محور بلدة الغجر غربا وحتى موقع المرصد عند الأطراف الغربية لجبل الشيخ شرقا.وسجلت اعمال "تدشيم" في العديد من المواقع الاسرائيلية المحاذية للسياج الشائك الحدودي، خصوصا مواقع الضهيرة والسماقة ورويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.كما نفذت قوة مشاة اسرائيلية معززة بكلاب بوليسية عملية تمشيط عند الضفة الشرقية لمجرى نهر الوزاني قرابة الساعة، فيما شوهدت آليات مدرعة اسرائيلية تقوم بأعمال تمشيط بمحاذاة السياج الشائك عند محور بركة النقار.وتزامنت التحركات الإسرائيلية البرية مع تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي وطائرات الاستطلاع دون طيار في اجواء مزارع شبعا.وتجدرالاشارة إلى ان موقع صحيفة "هآرتس" نقل عن شهود عيان في مستعمرة كريات شمونا انهم سمعوا دوي انفجار كبير قرابة الساعة السابعة الا ربع من مساء اليوم (الثلاثاء) تبين لاحقا انه ناجم عن سقوط صاروخ كاتيوشا في خراج المستعمرة ولم تسجل أي اصابات.

وتعلن مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد عن ادنتهما بشده هذا العمل الاجرامى من العدو الاسرئيلى على لبنان الغالى

ونعلن اننا فداء لبنان ومقاومه لبنان وشعب لبنان الصامد الابى

الأسرى : وحدات خاصة وتفتيشات فى السجون كان نتيجتها القتل المتعمد

أكد مركز الأسرى للدراسات أن إدارة مصلحة السجون قامت بتدريب وحدات خاصة لمواجهة الأسرى عند أى خطوة من جانبهم للحفاظ على انجازاتهم ، ومن هذه الوحدات ما يسمى بوحدة ناحشون وأخرى أكثر همجية وانتهاك وتدريب ومعدات تسمى وحدة متسادا ، هذه الوحدة تحمل سلاح قاتل وخطير أودى بحياة الأسير محمد الأشقر فى سجن النقب .

وتابع المركز :" هذه الوحدة تقتحم غرف الأسرى ليلاً ، وتدخل مقنعة ومسلحة وتمارس الإرهاب فى الصراخ والقيود والضرب ومصادرة الممتلكات الخاصة تصل لألبوم الصور العائلي والأوراق والرسائل من الأهل والممتلكات وتخلط محتويات الغرفة على بعضها فتنثر السكر وتصب الزيت على الملابس وتخلط الحابل بالنابل".

وأضاف :" فى بعض الأحيان بكون التفتيش استفزازى عارى وليس بآلة التفتيش المعروفة بالزنانة أو بشكل يدوى فوق اللباس ولطالما انتقم الأسرى وضحوا لرفض هذه الممارسات وكلفهم ذلك حياتهم وانجازاتهم التي حققوها بالدم والجوع , حيث هناك تفتيشات أخرى استفزازية عند نقل الأسير من قسم إلى قسم آخر فى نفس السجن ، والأكثر إشكالية هو التفتيش العاري الذى يجبر فيه الأسير وبالقوة خلع ملابسه عند نقله من سجن إلى سجن أو حتى عند ذهابه وعودته من محكمة أو مستشفى ".

ومن جهته طالب رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات الصحفيين والسياسيين والحقوقيين ووسائل الإعلام " المسموعة والمقروءة والمشاهدة تسليط الضوء على هذا الجانب المهم والخطير عن حياة الأسرى ومعاناتهم .

الاثنين، 26 أكتوبر، 2009

بعد تحريرها .. الأسيرة زهور حمدان تسلط الضوء على معاناة الأسيرات

وصفت الأسيرة المحررة زهور حمدان معاناة الأم الأسيرة بأنها صعبة جداً وتعجز الكلمات عن وصفها كما أكدت حمدان أن أكثر ما كان يقلقها هو فراق الأبناء والزوج فهي كثيرا ما كانت تفكر في أبنائها البالغ عددهم 9أبناء خمس بنات وأربع أبناء كيف سيعيشون؟ ومن سيعتني بهم ؟ خاصة أنها تركت ابنها الصغير وعمره عامان فقط. وأضافت حمدان بالقول :" منذ لحظة اعتقالي بتاريخ 13-5-2003 أصبت بانتفاخ في الوجه والأرجل مما حدا بهم لاحتجازي في معسكر اعتقال لمدة ثلاثة أيام بعدها نقلت إلى سجن الرملة ومكثت فيه ستة أشهر وخلال فترة اعتقال في سجن الرمله تم عزلي لمدة ثلاثة أشهر كانوا يمارسون فيه أقسى تعذيب تعرضت له "
في ذات السياق أوضحت حمدان أن أصعب ما يمكن أن تعانيه الأسيرة هو "العزل" والاعتقال مع مدنيات يهوديات يعاملن الأسيرة الفلسطينية أسوأ معاملة وأصعبها فالاحتجاز معهن كله خوف وقلق وقالت المحررة حمدان البالغة من العمر 46عاما:" أنها عانت كثيرا من سب وشتم الجنائيات اليهوديات اللاتي كنا يعملنها معاملة ظالمة ومهينة جداً.
واستدركت حمدان بالقول :" ولكن الحمد لله استطعت الصبر وتم نقلي من عزل الرملة إلى سجن تلموند "هشارون" وهناك استقر بي الحال، حيث أمضيت خمس سنوات من الاعتقال فيه علماً بأن مدة حكمي 8سنوات قضيت منها 6سنوات ونصف"
ونوهت حمدان إلى أنها قبل اعتقالها لم تكن تعاني من أي أمراض وداخل السجن أصيبت بعدة أمراض منها ضعف النظر والسمع والضغط والسكري وكل ذلك كان يقابل بسياسية الإهمال الطبي المتعمد فلا علاج و لا أطباء .
واشارت الأسيرة المحررة إلى وجود حالات صعبة وخطيرة من الأسيرات يعانين من عدة أمراض كالأسيرة رجاء الغول التي تعاني من مرض القلب والضغط وارينا سراحنة التي تعاني من الضغط وكذلك الأسيرة أمل جمعة التي تعاني من سرطان الرحم وجميعهن أمهات يعشن قلق دائم على مصيرهن ومصير أبنائهن .
وذكرت حمدان أن إدارة السجون تتقن فن الضغط النفسي على الأسيرة وخاصة الأم بحرمانها من زيارة أبنائها كالأسيرة قاهرة السعدي المحكومة 3مؤبدات حرمت من زيارة ابنتها الكبرى بمجرد أن طبقت 16عاماً وفقا للقانون الصهيوني الذي يمنع زيارة الأبناء ما فوق 16عاما من زيارة آبائهم وأمهاتهم ،وأشارت حمدان إلى أن الأوضاع المعيشية التي تعيشها الأسيرات صعبه جداً ومؤلمة مطالبة جميع الفصائل بالوحدة ورص الصفوف وتوحيد الكلمة لاستكمال صفقة تبادل الأسرى موجهة التحية والشكر إلى الفصائل الآسرة للجندي جلعاد شاليط، متمنية أن تستكمل فرحة الأسيرات بالإفراج عن جميع الأسيرات والمرضى وكبار السن والأمهات والآباء..

استئناف محاكمة " معتقلين حزب الله" وزوجة البطل سامي شهاب حضرت الجلسة

استأنفت امس محكمة أمن الدولة العليا المصرية النظر في القضية التي أصبحت معروفة في مصر باسم "خلية حزب الله" اللبناني المتهم فيها اثنان من قيادييه هما "رئيس وحدة دول الطوق" في الحزب محمد قبلان والذي يحاكم غيابيا، و"رئيس قسم مصر" في هذه الوحدة محمد يوسف منصور المكنى "سامي شهاب" الموقوف منذ تشرين الثاني الماضي، الى 24 متهماً آخرين بينهم خمسة فلسطينيين و18 مصريا ومواطن سوداني واحد، ويحاكمون جميعا بتهمة "التخطيط لارتكاب أعمال عدائية" على الاراضي المصرية تستهدف خصوصا مصالح وأهدافاً اسرائيلية في شبه جزيرة سيناء وقناة السويس.وقررت المحكمة السماح لهيئة الدفاع عن المتهمين بالأطلاع اليوم على تفاصيل المضبوطات التي احالتها عليها نيابة امن الدولة العليا ونسبت حيازتها الى المتهمين وبينها اسلحة خفيفة و"مواد تعتبر في حكم المفرقعات" وهواتف خليوية واجهزة كومبيوتر شخصية. ولوحظ أن ما تم فضه من اغلفة بعض هذه المضبوطات في جلسة الأمس اقتصر على شرائط فيديو صورها المحققون لعدد من المتهمين وهم يدلون باعترافات في شأن الخطط التي أعدوها لمراقبة سياح اسرائيليين وسفن اسرائيلية تعبر قناة السويس.كما قررت المحكمة تخصيص جلسة الاربعاء المقبل لبدء سماع شهود الاثبات في القضية والبالغ عددهم 25 شاهدا منهم 11 من الضباط العاملين في جهاز مباحث امن الدولة المصري.وكرر المتهمون في جلسة الأمس ما قالوه في أولى جلسات المحاكمة التي انعقدت في 23 آب الماضي، فانكروا مجددا أمام وسائل الاعلام المحتشدة في القاعة التهم الموجهة اليهم، واعادوا الشكوى من تعرضهم لـ"تعذيب وحشي" في أماكن احتجازهم التابعة لمباحث امن الدولة، وتعالت هتافاتهم وصرخاتهم امام الكاميرات مؤكدين أن كل الاعترافات المنسوبة اليهم "كاذبة وانتزعت (منهم) تحت التعذيب".ولم يشارك شهاب في التظاهرة الصاخبة التي قام بها زملاؤه من داخل القفص إذ انشغل، قبيل دخول هيئة المحكمة التي يرئسها القاضي عبد السلام جمعة القاعة، بالحديث مع زوجته ومع المحامي عضو البرلمان اللبناني إميل رحمة الذي كان طلب في الجلسة السابقة اعتماده ضمن هيئة الدفاع عن قياديي "حزب الله".من جهته، قال المحامي المتطوع للدفاع عن شهاب الدكتور محمد سليم العوا في تصريحات أدلى بها للصحافيين بعد نهاية الجلسة، إن هيئة الدفاع طلبت من المحكمة عقد جلسة خاصة لفحص ومراجعة جميع المضبوطات، لكنه أعرب عن ارتياحه الى سير إجراءات المحاكمة "حتى الآن".أما المحامي منتصر الزيات فقال إن "القضية من أولها الى آخرها سياسية بامتياز وهي مرتبطة ارتباطا عضويا بالأوضاع الاقليمية والعلاقة المتوترة بين حزب الله والحكومة المصرية على خلفية المواقف المتباينة للطرفين من العدوان الصهيوني الأخير على غزة ". ونفى أن يكون "حزب الله استهدف أوعمل في أي وقت على تهديد أمن مصر أو انتهاك سيادتها ... ما قام به الحزب كان هدفه الوحيد نقل خبرات المقاومة اللبنانية إلى فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة".
وتعلن مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد عن تضامنهم مع البطل سامى شهاب والمعتقلين
وانتم احرار رغم القيود
وسنظل احرار رغم القيود

إصابات واعتقالات في اقتحام للقوات الصهيونية الخاصة للمسجد الأقصى المبارك

اصيب 6 فلسطينيين بجروح خلال مواجهات اندلعت اليوم الاحد بين قوات الاحتلال الاسرائيلي ومتظاهرين فلسطينيين في الحرم القدسي.

وقد اقتحمت قوات الاحتلال باحات المسجد الاقصى صباح اليوم وسط اطلاق كثيف للعيارات المطاطية وقنابل الغاز، وقامت بمحاصرة الفلسطينيين داخله، فيما انتشر متطرفون يهود في باحته.

وفي تطور لاحق، قطعت قوات الاحتلال الاسرائيلي الكهرباء عن المسجد الاقصى وفرضت طوقا امنيا مشددا عند بواباته.

وافاد مراسلنا في القدس المحتلة، ان مواجهات بين المصلين الفلسطينيين وقوات الاحتلال وقعت قرب باب حطة بالحرم القدسي، وان جنود الاحتلال تعدوا بالضرب على المواطنين الفلسطينيين واعتقلوا العشرات منهم.

واضاف: كما تعمل قوات الاحتلال في هذه الاثناء للوصول الى 150 شخصا من المصلين المتواجدين داخل المسجد منذ الليلة الماضية تلبية لدعوة وجهتها مؤسسات وشخصيات دينية.

واوضح بان اقتحام المسجد الاقصى كان مبيتا له بعد اسعدادات اسرائيلية بدأت يوم أمس السبت.

من جانبها، قالت مصادر فلسطينية، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت أكثر من 100 فلسطيني بعد اقتحامها الحرم القدسي.

وقال رئيس الهيئة الاسلامية العليا عكرمة صبري، ان اندلاع المواجهات جاء بعد دعم قوات الاحتلال الاسرائيلي متطرفين يهود اقتحموا المسجد الاقصى.

واضاف: لقد اقتحمت قوات الاحتلال الاقصى واعتدت بالضرب على من فيه من رجال ونساء واطفال.
وتدين بشده مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد هذا العمل الاجرامى من العدو الصهيونى تجاه المسجد الاقصى والشعب الفلسطينى الحبيب

الأحد، 25 أكتوبر، 2009

حادث تصادم مروع بين قطارين جنوب القاهرة.. وتضارب الروايات حول السبب

لقي 40 إلى 50 شخصًا مصرعهم وأصيب 120 على الأقل بحسب تقديرات رجال الإسعاف ورجال الشرطة في حادث اصطدام بين قطاري ركاب مساء السبت أمام قرية "جرزة" التابعة لمركز العياط على بعد نحو 40 كيلومترا جنوب غرب القاهرة.
أضاف مسؤول امني كان موجوداً في مكان الحادث أن القطارين كانا يسيران على الخط نفسه، واصطدم واحد منهما بالآخر أثناء توجههما إلى صعيد مصر.
بعد ذلك اختلفت الروايات حول سبب الحادث، حيث ذكرت هيئة السكك الحديدية أن القطار الأول اضطر إلى التوقف بسبب عبور "جاموسة" للطريق، بينما ذكر شهود العيان أن الحادث وقع إثر دخول القطار السريع على نفس خط القطار البطيء.
وأوضح مسؤول بوزارة النقل أن القطار الأول الذي كان متوجها إلى الفيوم التي تبعد نحو 100 كيلومتر جنوب القاهرة توقف فجأة، بينما واصل القطار الثاني القادم من القاهرة في اتجاه أسيوط – على بعد 400 كيلومتر جنوب القاهرة - طريقه بالسرعة العادية ليصطدم بالقطار الأول من الخلف. وكانت العياط أيضًا هي التي شهدت أكبر كارثة سكك حديد في مصر في شباط/ فبراير 2002 عندما شب حريق في قطار مكتظ ما أدى إلى مقتل 361 من ركابه الذين لم يتمكنوا من الخروج منه. وشهدت مصر عدة حوادث قطارات قاتلة أخرى في السنوات الأخيرة، أدى أحدها في تموز/ يوليو 2008 إلى مقتل 20 شخصًا على الأقل عندما اصطدم قطار بسيارة أوتوبيس للركاب بالقرب من مدينة مرسى مطروح. وفي آب/ أغسطس 2006 قتل 58 شخصًا على الأقل وأصيب 144 في اصطدام قطارين كانا يسيران على الخط نفسه.
هذا، وقد ألغى وزير النقل والمواصلات زيارة كان مقرر القيام بها إلى مدينة أسيوط تحسبًا لأي مصادمات مع الأهالي؛ في الوقت الذي طالب فيه نواب البرلمان المستقلين بمحاسبة المتسبب في هذه الكارثة
وتتقدم ومدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد باحر التعازى الى اهالى ضحايا الحادث الاليم
وتطالب مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد بمحاسبه المسئولين عن هذا الحادث
وفى مقدمتهم رئيس العصابه الصهيونى ايهود مبارك

"وزارة الأسرى": "33 أسيرة في سجون الاحتلال بعد الإفراج عن 20"

أكدت وزارة شئون الأسرى والمحررين، بأن 33 أسيرة فلسطينية لا يزلن في سجون الاحتلال ، وهو العدد المتبقي بعد تحرر 20 أسيرة ضمن صفقة الحرائر في الأول من أكتوبر الجاري. وذكرت، أن هناك الكثير من التكهنات والروايات المختلفة حول أعداد الأسيرات في سجون الاحتلال، مبينة أن ذلك مصدره أن العدد غير مستقر في كثير من الأحيان، موضحة أن الاحتلال يمارس سياسة الاعتقال يومياً في الأراضي الفلسطينية، ولفترات مختلفة.
كما أوضحت الوزارة في بيان لها أن العدد الفعلي للأسيرات داخل سجون الاحتلال هو (33) أسيرة تم توثيق اعتقالهن في سجون الاحتلال،"21" منهن في سجن الشارون ، و"11" في سجن الدامون " وأسيرة واحدة في عزل "نفيه ترتسا" بسجن الرملة، ومنهن (25) أسيرة من الضفة الغربية المحتلة ، و(4) أسيرات من القدس ،و(3) أسيرات من الأراضي المحتلة عام 48 ، وأسيرة واحدة وهي "وفاء البس" من قطاع غزة .
وحسب الوضع القانوني للأسيرات فهناك "20" أسيرة محكومة بأحكام مختلفة ،خمسة منهن محكومات بالسجن المؤبد مرة أو عدة مرات ، أعلاهن حكماً الأسيرة "أحلام التميمي" من رام الله وتقضي حكماً بالسجن المؤبد 16 مرة،وهناك "10" أسيرات موقوفات ينتظرن محاكمة ، بينما "3" أسيرات يخضعن للاعتقال الإداري دون تهمة أو محاكمة.
وأكدت الوزارة أن "3" أسيرات معتقلات مع أزواجهن ، وهن الأسيرة "التميمي" وزوجها محكوم بالسجن المؤبد ، والأسيرة" ايرينا سراحنة" وزوجها محكوم بالمؤبد 6 مرات ، والأسيرة "إيمان غزاوي" وزوجها محكوم 20 سنة، وهناك أسيرتان لديهن أخوة معتقلون في سجون الاحتلال ، وهناك 6 أسيرات أمهات ،ويبلغ عدد أبنائهن "28" ابنا ، فيما تعاني "12" أسيرة من بين الأسيرات من أمراض مختلفة.
وأكدت أن أوضاع الأسيرات سيئة بفعل ممارسات الاحتلال القمعية ضدهن، عدا عن الإهمال الطبي وسوء المتابعة وانعدام الفحص المخبري وغياب الطواقم الطبية المختصة بالأمراض النسائية.
ودعت الوزارة وسائل الإعلام إلى تداول عدد الأسيرات التي ذكرته سابقاً وفق ما أكدته إحصائيات موثقة وجديدة لدائرتها الإعلامية ،وقالت :"حتى نخرج من حالة التخبط في عدد الأسيرات".
وتطالب وتكرر مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد الشعوب العربيه كافه بالتحرك السريع والعاجل
لتحرير ارضنا و اسرنا من سجون العدو الاسرئيلى
وفك الحصار عن غزه الحبيبه وفتح معبر رفح مهما كان الثمن

الخميس، 22 أكتوبر، 2009

حصرى بمدونه صوت غاضب/طبيب يجري عملية جراحية نادرة لمواطن في غزة


أجرى رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب في مجمع الشفاء الطبي في غزة أسامة العكلوك عملية جراحية نادرة للمواطن إبراهيم عبد الرحمن الغول (45عاماً) الذي كان يعاني من وجود كتلة ورمية في الدماغ.

وقال العكلوك :"إن المريض كان يعانى من نوبات متكررة من التشنجات، مع فقدان الوعي بشكل يومي نتيجة وجود كتلة ورمية في الدماغ داخل المنطقة الجدارية اليمنى".

وأشار إلى أنه تم استئصال الكتلة الورمية بشكل كامل من دماغ المريض من دون حصول أي مضاعفات تذكر، منوهاً إلى أن المريض قد تماثل للشفاء و بدأ يتنفس بشكل طبيعي، وأنه ما زال تحت المتابعة من قبل الأطباء.

وأكدت وزارة الصحة أن هذه العملية تثبت قدرة الوزارة على مواجهة كل الصعاب التي تواجهها نتيجة الحصار والعدوان الإسرائيلي وحالة الانقسام على الساحة الفلسطينية.

وأشاد وزير الصحة باسم نعيم بالمجهودات العظيمة التي تبذلها الطواقم الطبية في خدمة وراحة المواطن، مشيراً إلى أهمية الاجتهاد والانطلاق في التطور العلمي وبشكل دائم من أجل تحقيق نهضة قوية في المجال الصحي بكافة جوانبه.

الأربعاء، 21 أكتوبر، 2009

تفاصيل المناورة الأمريكية الصهيونية التى بدأت اليوم الاربعاء.. ورسائل طمأنة توجّه لإيران وسوريا


من المقرر أن تبدأ أكبر المناورات الدفاعية الجوية للكيان، اليوم الاربعاء وذلك بعد تأجيل دام أسبوع لأسباب فنية، وسيشارك فيها حوالي 2000 جندي أمريكي.

وتُحاكي هذه المناورات عملية إطلاق صواريخ على إسرائيل من عدة جبهات، وستكون إسرائيل في إطار تلك المناورات معرضة لحرب شاملة في المنطقة، وقد تعرضت إلى قصف صاروخي (أرض – أرض) من الجبهة السورية، وصواريخ طويلة المدى من الجبهة اللبنانية، وصواريخ بعيدة المدى من إيران، بالإضافة إلى صواريخ القسام من قطاع غزة.

وبحسب مصادر أمريكية، فإن هذه المناورات ستكون الأكثر تعقيدا وصعوبة كبيرة منذ بداية المناورات في عام 2001م.

واتضح في الآونة الأخيرة أن الجنود الأمريكان بدءوا بالتحضير للإقامة في مواقع معسكرات الجيش الإسرائيلي، وإقامة غرف للقيادة الميدانية، بالإضافة إلى أنه سيتم إقامة محطات إنذار على طول الشواطئ الإسرائيلية، وسيشاهد الجمهور العديد من السفن الحاملة للصواريخ عن قُرب.

وأوضحت مصادر صحفيه أن لهذه المناورات أهمية خاصة جدا، حيث ستجري على غير العادة في الخريف، وليس في الربيع، وأن الأعداد الكبيرة من الجنود الأمريكيين ستُقيم في منطقة النقب، وسيقوم الأسطول الأمريكي بإرسال 17 سفينة مختلفة، معظمها محمّلة بصواريخ ضد الصواريخ من النوع المتقدم جدا.

الجدير بالذكر أن أحد كبار الضباط المعروفين بخبرتهم في هذا المجال، سيُشرِف على هذه المناورات لأول مرة بين أمريكا وإسرائيل.

من جانبها أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن إسرائيل وجّهت امس الثلاثاء رسالة مطمئنة إلى إيران وسوريا، مفادها أن مناورة الدفاع الجوي الأمريكية الإسرائيلية المشتركة (جنيفر كوبرا) التي ستبدأ اليوم الاربعاء إنما هي مناورة دفاعية.

وادعت صحيفة معاريف أن سوريا وإيران وحزب الله، يتابعون بقلق الاستعدادات لإجراء مناورة (جنيفر كوبرا) التي تعتبر أضخم مناورة دفاع جوي في إسرائيل يجريها الجيشان الأمريكي والإسرائيلي حتى الآن.

وتقول معاريف: 'إنه إلى جانب القلق من المناورة تُبدي إيران وسوريا اهتماما بالغا في نتائج المناورة، وتكثف جهودها الاستخباراتية لاكتشاف مواطن الضعف الإسرائيلية في الوقاية من الهجمات الصاروخية'.

وستشارك في المناورة بطاريات صواريخ (حيتس - أرو 2) الإسرائيلية الصنع المضادة للصواريخ، بالإضافة إلى بطاريات صواريخ أمريكية من طراز (تائد) و(باتريوت) مضادة للصواريخ، وكذلك سفن تابعة للبحرية الأمريكية مزودة بمنظومات ضد صواريخ باليستية.
كما سيتم خلال المناورة تشغيل جهاز الرادار الأمريكي الحديث والذكي الذي كان نصب في إسرائيل قبل حوالي عام للإنذار بإطلاق صواريخ باليستية، وستُجري في المرحلة النهائية من المناورة، المنظومات الأمريكية عملية اعتراض حيّة بواسطة صواريخ

الثلاثاء، 20 أكتوبر، 2009

الف الف مبروك شباب المعارضه اعطوا درس لشباب الوطنى فى مناظره على الفيس بوك الغى على اثرها شباب الحزب الوطنى توبك المناظره

شباب المعارضه اعطوا درس لشباب الوطنى فى مناظره على الفيس بوك الغى على اثرها شباب الحزب الوطنى توبك المناظره وانسحبوا جميعا الف الف مبروك لشباب المعارضه
حيث وجه شباب المعارضه اسئله لشباب الحزب الوطنى الا ديمقراطى لم يتمكن شباب الحزب الو طنى الا ديمقراطى من الرد عليها
حيث استمر شباب المعارضه بتوجيه الااسئله لمده اكثر من ساعه لشباب الحزب الوطنى ولم يتم الرد عليها من شباب الحزب الو طنى
الا ديمقراطى
حيث هاجم شباب المعارضه الحكومه والصهيونى ايهود مبارك والحزب الوطنى الاديمقراطى بدلائل ووقائع وجرائم ارتكبها الصهيونى ايهود مبارك بحق الشعب المصرى
1-بيع ممتلكات البلد
2- التوريث
3- تصدير الغاز للعدو الصهيونى
4-تعاون نظام مبارك الصهيونى مع الصهاينه
5-وجود قوات امريكيه بمعبر رفح من سلاح الهندسه الامريكى بموافقه الصهيونى مبارك
6-ضرب القضاه وسحلهم لطلبهم الاشراف القضائى
7-تزوير الانتخابات لمجلس الشعب ومجلس الشورى والرئاسه وكافه الانتخابات لصالح الحزب الوطنى الا ديمقراطى
8-ضرب البنات وتمزيق ملابسهم فى تعديل الماده76من الدستور عام 2005من قبل بالطجيه الحزب الوطنى الاديمقراطى على سلالم نقابه الصحفيين
9-اصدار قرارات اعتقال بحق المعارضين لاعتراضهم على نظام الصهيونى مبارك وتعاونه مع الصهاينه بجرائمهم
10-سفر جمال مبارك خارج مصر يرأس وفود رئيس الوزراء دون صفه او منصب بالدوله
كل هذه الاسئله واكثر وجهها شباب المعارضه لشباب الحزب الو طنى الاديمقراطى ولم يتمكن احد مهم من الرد عليها لاكثر من ساعه
وهذا اقل القليل مما كنا سنواجهه به شباب الحزب الوطنى الاديمقراطى بالمناظره
وحتى حذفوا شباب الحزب الوطنى الا ديمقراطى توبك المناظره من على الجروب ولم يتم الرد على الاسئله الموجهه من شباب المعارضه
وانسحبوا من المناظره شباب الحزب الوطنى الا ديمقراطى مهزومين جميعا ولم يتمكنوا من الرد على الاسئله وجرائم نظام الصهيونى مبارك بحق الشعب المصرى ومشاركته الصهاينه جرائمهم فى كل مكان
وهذا رابط التوبك الذى حذوفوه شباب الحزب الوطنى الاديمقراطى لن يفتح

حصرى بمدونه صوت غاضب/الاحتلال قام بإعدام أسرى ودفن جرحى أحياء خلال حرب غزة


إتهم حقوقي فلسطيني دولة الكيان بارتكاب جرائم متعددة خلال عدوانها على قطاع غزة شتاء العام الماضي، من بينها قتل فلسطينيين بعد اعتقالهم بشكل متعمد، فيما لا يزال آخرون مفقودون دون معرفة مصيرهم بعد.

وقال نشأت الوحيدي الباحث والمنسق العام للحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة، "إن ’’إسرائيل’’ نفذت عمليات قتل بحق العديد من الأسرى الذين استشهدوا بعد احتجازهم من قبل جيش الإحتلال".

وأضاف في تقرير أصدره اليوم "أن الإحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب بحق الأسرى والجرحى الفلسطينيين، حيث قام أثناء اجتياحه لحي الزيتون شرق غزة بدفن الجرحى وهم أحياء كما حدث بتاريخ 11 / 5 / 2004 مع الشهداء (إيهاب محمد سعيد عبد الكريم ملكة من حي الزيتون، ووليد خالد عزام من حي الزيتون أيضا، وإيهاب محمد عامر من خان يونس) وتمت هذه العملية بحق الجرحى الأحياء غرب عمارة دولة بمسافة 100 متر".

وبيّن الوحيدي "أن الحرب الاسرائيلية أدت لفقدان الكثير من أبناء قطاع غزة والذين ما زال مصيرهم مجهولا حتى يومنا هذا، مما يستدعي ويستوجب منا فتح ملف المفقودين الفلسطينيين والكشف عن السجون السرية الإسرائيلية وعن مصير المفقودين وملاحقة ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين".

وتطرق إلى "مجزرة" عائلة السموني في حي الزيتون باعتبارها شاهدا على "جرائم الحرب" الاسرائيلية، مؤكدا أن 27 من بين 90 من افراد العائلة الذين احتجزوا في بيت المواطن وائل فارس حمدي السموني ( 32 عاما) قد سقطوا نتيجة إطلاق الطائرات الحربية الإسرائيلية ثلاثة صواريخ بشكل مباشر على البيت، وأصيب العشرات بجروح خطيرة أدت لاستشهاد الكثير منهم في وقت لاحق.

وأضاف "أن هناك نوعا آخر من جرائم الحرب التي ارتكبها جيش الإحتلال وقادته بحق الفلسطينيين الأبرياء حيث قام بمنع وصول إحدى النساء الحوامل لمستشفى الشفاء وهي زوجة المواطن والمزارع ماجد حمدي محمود السموني وعمره 42 عاما حيث قام المواطن بالإتصال بالمستشفى والذي أعطى المواطن توجيهاته لمساعدة زوجته في عملية الولادة وكانت عائلة المواطن محتجزة وأسيرة بيد جيش الإحتلال الإسرائيلي وقد أنجبت زوجة المواطن ماجد طفلة اسمتها سجود".

وأفاد الوحيدي وعلى لسان أحد شهود العيان بأن جيش الإحتلال وأثناء احتجازه لإحدى الأسر من نفس العائلة قام بقتل المواطن عطية حلمي السموني مباشرة بعد فتحه باب المنزل ردا على نداء وصراخ الجنود الإسرائيليين "ولدى تصفية المواطن البريء صرخ طفله الصغير- أحمد- والذي لم يتجاوز 5 أعوام، لماذا قتلتم أبي؟ فكان رد جيش الإحتلال الإسرائيلي على الطفل برصاصتين غارتا في صدره الصغير وأديتا لاستشهاده على الفور".

وشدد على ضرورة تفاعل المجلس الدولي لحقوق الإنسان مع الملف الفلسطيني بما يضمن ملاحقة ومحاكمة "مجرمي الحرب" الإسرائيليين، وطالب بتشكيل لجنة قانونية وقضائية دولية عادلة للتحرك الفوري من أجل إلزام دولة الإحتلال بالإلتزام بكافة المواثيق والأعراف والإتفاقات والنصوص الدولية والإنسانية بمحاكمة الإحتلال من جهة وإحقاق كافة الحقوق الوطنية المغتصبة والمشروعة للشعب الفلسطيني.

ودعا جامعة الدول العربية للوقوف وقفة جادة ومسؤولة تجاه الحقوق الوطنية الفلسطينية وعدم إفساح المجال لدولة الإحتلال للتهرب من دفع فاتورة الإستحقاقات الملزمة لها خاصة بعد النتائج التي حققها تقرير "غولدستون" الجمعة 16 تشرين الأول- أكتوبر 2009م وأنه يجب استغلال هذا المناخ العالمي من أجل استعادة العزة والكرامة العربية التي كاد الشعب العربي أن يقرأ الفاتحة على روحها.

وطالب الباحث الكل الفلسطيني بتكثيف كل الجهود من أجل إعادة اللحمة للجسد الفلسطيني الواحد الذي هو آخذ في التآكل نتيجة للإنقسام الفلسطيني والذي أثر سلبا على كافة القضايا الوطنية الفلسطينية.

الاثنين، 19 أكتوبر، 2009

مبادئ جزر القمر

المقال للاستاذ الفاضل /احمد صبرى
خريج قسم العلوم السياسية بجامعة الملك عبد العزيز
صحيفة الوطن السعودية – 10 أكتوبر 2009
منذ نشوء دولة الإحتلال الصهيوني على أرض فلسطين في العام 1948 وهناك محاولات دؤوبة من قبل المحتل للحصول على ما يعرف باسم "التطبيع" والذي يعني في معناه العام جعل الشيء غير الطبيعي طبيعياً و التعامل معه على هذا الأساس، ويقصد به هنا تحويل العلاقات بيننا و بين إسرائيل إلى حالة العلاقات الطبيعية، فيصير هناك تمثيل دبلوماسي وعلاقات اقتصادية وزراعية ونفطية وأمنية ودفاعية و سياحية، بل دعى البعض لاعتبار إسرائيل عضوا في جامعة الدول العربية.وفي هذا السياق قامت أغلب الحكومات العربية برفض التطبيع مع العدو الإسرائيلي مرات عدة، أما الشعوب العربية فقد رفضه دائماً وبشكل قاطع، معتبرين العدو عدواً والصديق صديقاً والدم دماً لم يصبح ماء ليستهان به، ويرفضون أن يجرهم العدو الإسرائيلي لمعسول وعوده بالسلام الذي مازال يوعدنا به طوال العقود الفائتة ولم نر منه غير الحرب! ويرفضون كذلك أن يخدعهم العدو فيسوقهم لسرقة مقدراتهم وثرواتهم ويستفيد منها ليعطيهم الفتات في المقابل. في حين أدرك الكثيرون من الطبقات المفكرة في الأمة أن هذه المحاولات الصهيونية الخبيثة ما هي إلا طريقة لجرنا إلى أن يصبح الجندي العربي حارساً لإسرائيل ساهراً على أمنها وفي ذات الوقت يحاصر أهله ويحارب إخوته المجاهدين ويطاردهم في كل مكان ! في ظل هذه العلاقات "الطبيعية" التي تحول كل ما هو طاريء ودخيل إلى "طبيعي" وكل ردة فعل إنسانية طبيعية تتحول من "مقاومة" إلى "عدو" و "عبث" و "مغامرة" و "إرهاب" يجب ملاحقته!في هذا الموضوع لفت إنتباهي مؤخراً مقابلة تلفزيونية تمت مع عبد الله سامبي رئيس جمهورية جزر القمر الإتحادية - هذه الدولة العربية المهمشة والتي تعد من أفقر دول العالم – وهو يشرح كيف رفض عرضاً إسرائيلياً سخياً بملايين الدولارات شهرياً إذا وافق على التطبيع مع إسرائيل رغم أن جزر القمر ليس لها وزن سياسي يذكر في الشرق الأوسط أو حتى في العالم !وكان المثير للإهتمام أن أحد حججه في رفض التطبيع تتعلق بالإرادة العامة لشعبه واحترامه لرأي الشارع، واستدل على ذلك بأن الشعب القمري هاج وماج وعمته الإعتراضات عندما حاول من كان قبل سامبي في السلطة اقامة علاقات "طبيعية" مع إسرائيل، وبالتالي يقول "أنا لن أطبع لأني هنا لأخدم شعبي".وإذا أخذنا في عين الإعتبار الفقر المدقع في جزر القمر سنرى أن هذا النموذج ليس فقط مثير للإعجاب والأنفة، بل هو كذلك حجة على الدول الأغنى أيضاً. أما الموقف الأكثر تأثيراً في المقابلة فكان حين سأله المذيع : ألا تخشى من أن يتم إزاحتك من السلطة بسبب هذا الموضوع؟ فما كان منه إلا أن كرر رفضه للتطبيع ورد عليه بقوله " أنا رجل صاحب مبادئ".

الأحد، 18 أكتوبر، 2009

منظمة دولية تطلب من السلطات المصرية تسهيل طريق قافلة لكسر حصار غزة


طالبت منظمة أصدقاء الإنسان الدولية اليوم السبت السلطات المصرية بتسهيل طريق قافلة "أميال من الإبتسامات" وتمكينها من المسير من ميناء بورسعيد والعبور إلى قطاع غزة وإيصال المساعدات الطبية إلى المحتاجين في القطاع .

وقالت المنظمة في بيان تلقت وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) نسخة منه إن حوالي مئة من المتضامنين الدوليين وممثلي المؤسسات الخيرية التي ترعى هذه الحملة الإنسانية ، وكذلك ممثلين للجاليات العربية في الدول الأوروبية، بذلوا الكثير لمساعدة المحتاجين المحاصرين في غزة وينبغي على السلطات المصرية مساعدتهم في سبيل تحقيق أهدافهم.

وتضم قافلة "أميال من الابتسامات" التي تنظمها "اللجنة الدولية لفك الحصار عن غزة" بالتعاون مع مؤسسة "شركاء السلام والتنمية البريطانية" عدد 110 من الحاويات والحافلات المحملة بلوازم طبية ومعدات خاصة لأطفال غزة، علاوة على مئات الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وما تزال القافلة القادمة من عدة بلدان أوروبية إلى قطاع غزة عالقة في ميناء بورسعيد المصري بعد أن رفضت السلطات المصرية السماح لها بالعبور الى ميناء رفح.

واقترحت السلطات المصرية مسارا آخر لدخول القافلة عبر ميناء العريش ما اعتبره المنظمون "شرطا تعجيزيا".

وتعلن مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد عن ادانتهما الشديده لنظام الصهيونى ايهود مبارك لاستمرار منع قوافل الاغاثه الى غزه الحبيبه واغلاق معبر رفح

ونطالب الجميع بالتحرك الشعبى السريع لفتح معبر رفح باى ثمن كان

عاشت فلسطين

الحريه لفسطين

الحريه لغزه

مؤتمر القله المندسه هنا القاهرة وليس الجابون



مؤتمر القله المندسه هنا القاهرة وليس الجابونبعد نجاح مؤتمر القلة المندسة الاول لشباب 6 ابريل وكان تحت عنوان متصدقش

السنة دي هيكون مختلف

السنة دي هنفضح من ناحية الكدبة الكبيرة للبرنامج الانتخابي للرئيس من 5 سنيين عدواو

نشوف هو وعد بايه واتحقق منه ايه ولسة متحققش منه ايه


بالارقام والاحصائاات والكلام مع الخبراء والاكادميين


والجزء التاني هنركز اووي على جيمي قصدي جمال مبارك بما انه سنة ورا سنة عمال يظهر ويلمع نفسه




هنظهر ده وخصوصا قضية التوريث وده هيكون بالكلام مع السياسيين

وطبعا مش هننسى الواقع المر مع الناس في الشارع وهنتكلم معاهم وهنعرف وضعهم ايه وكانو مستنيين ايه وايه اللي اتحقق وايه اللي لمسوه من الحزب الوطني
اللاديمقراطي

مؤتمر القلة المندسة لشباب 6 ابريل هيكون موازي للمؤتمر السادس للحزب الوطني اللي هيتكلمو فيه عن انجازات الحزب والبرنامج الرئاسي


من 30 اكتوبر 2009 الى 2 نوفمبر 2009


شباب 6 ابريل هيكونو لشلة العصابة كالمرصاد


وهنفضح اكاذيبهم اللي عودونا عليه من 30 سنة بس احنا هنمسك تحديدا الخمس سنيين اللي فاتوا


مجهود كبيير بنقوم فيه من تصوير لقاءات مع السياسين والخبراء والاكادميين


ومع الناس في الشارع وتجميع الارقام والاحصائيات

محتاجينك تشارك معانا ولو بنشر الايفنت في كل مكان .. لو عندك مدونة او منتدى او جروب على الفيس بوك
المؤتمر ده مش شو اعلامي بنقوم بيه لا

لازم كل الناس تعرف كمية الاكاذيب اللي الوطني بيضحكو بيها عليهم

لازم نصدم الناس بالصور والارقام وكل ده باسلوب بسيط ويوصلهم في كل مكان

لازم يعرفوا انهم لازم يفكروا في اي طريقة عشان يوقفوا بيها المهزلة دي في الانتخابات اللي الجاية
ويعرفوا ان جمال مبارك اللي بيقولو عليه شبعان ده هو اللي بهدلهم البهدلة دي ولسة عايز يمص دمهم كمان وكمان


تحت رعاية شباب 6 ابريل

شباب يعرف اولوياته

هنا القاهره و ليس الجابون

انتظرونا

تحليلات سياسيه

احصائيات موثقه أراء و حلول علميه


تفنيد لاكاذيب الحزب الوطنى

جميع القوى السياسيه المصريه فى نفس المكان من أقصى اليمين لأقصى اليسار

أو القله المندسه كما يطلق عليهم إعلام الحزب الوطنى


للمزيد من المعلومات


تابعونا


الجروب الرئيسى على الفيسبوك





البث التجريبى لموقع شباب 6 ابريل



المجموعه البريديه لشباب 6 ابريل نرجوا الاشتراك الآن

مدونة شباب 6 ابريل
خدمة تويتر لشباب 6 ابريل

اشترك على تويتر و اعمل تتبع لشباب 6 ابريل

وتوصلك اخبارنا على طول
الايميل الرسمى للحركه
0110479445

الجمعة، 16 أكتوبر، 2009

ثلاث سنوات منذ حرب لبنان..ماذا تعلمنا وماذا لم نتعلم ؟

مقال للاستاذ الفاضل/.أحمد صبري .
خريج قسم العلوم السياسية بجامعة الملك عبدالعزيز
بعد ثلاث سنوات من عدوان يوليو 2006 على لبنان يحق لنا أن نتأمل تتابع الأحداث خلال هذه السنوات. فقد رأينا حرباً إرهابية ضد الشعب اللبناني ومؤسساته، أودت بحياة أكثر من 1200 بريء، ولم يفرق القصف فيها بين مسلم ومسيحي ودرزي، أو سني وشيعي، وطالت الصواريخ الأمريكية الصنع مساجد وحسينيات وكنائس ومدارس ومراكز صحية ومصانع بل والأمم المتحدة كذلك ودون خوف من العقاب.أثناء الحرب ارتكبت مجازر عدة، وتمكنت المقاومة اللبنانية من منع هزيمة العدو على الأرض، وأصابت 3 قطع بحرية له في البحر، وهددت بقصف تل أبيب، وتسببت في نزول قرابة المليون ونصف المليون إسرائيلي في الملاجئ خوفاً من صواريخ قالت إسرائيل – كاذبة - بعد أيام قليلة من بدء الحرب إنها دمرت أغلبها.وبعد الحرب بشهور قليلة خرج لنا أولمرت ليعترف أن التجهيز للهجوم الشامل على لبنان بدأ أصلاً قبل عملية خطف الجنديين بأربعة أشهر! هكذا بكل وقاحة يعترف دون أن يحاسب هو وأمثاله.ولم تمض عدة أشهر على التصريح حتى اشتد الحصار على أهلنا بغزة، واستشهد أكثر من 100 مريض بسبب نقص الدواء وانقطاع الكهرباء (زاد عددهم اليوم على 300!) وبينما كانت مجزرة المرضى تستمر، سمعنا أولمرت ومن معه يعلنون أنهم لن يسمحوا بعودة "لاجئ واحد" وأنهم لن يقبلوا مفاوضات تتضمن "الانسحاب من أراضي 67" مخالفين بذلك أهم ركنين في مبادرة السلام العربية ومتجاهلين لقرارات الأمم المتحدة.وبعد هذه التصريحات بشهور أخرى تم تحرير الرهائن اللبنانيين الذين تشدق الصهاينة بأنهم لن يخرجوهم أبداً، وأن زمن التفاوض مع "الإرهابيين" انتهى، ورأى الصهاينة ومؤيدوهم بحنق سمير القنطار يخرج من الأسر بعد 28 عاماً فشلت فيها كل المحاولات السلمية لإخراجه.ولم تلبث أن مرت 6 أشهر أخرى حتى رأينا مجزرة أبشع مما حصل في 2006 دارت في غزة وصدمت العالم الذي ذهل من دموية الاحتلال، واندهش الكثيرون – ومنهم أنا – من أن إسرائيل لم تتمكن من تحقيق اختراق فعلي على الأرض، حتى مدينة غزة لم يدخلوها رغم أنها تبعد عنهم تقريبا 4 كيلومترات فقط!وانتهت الحرب بإعلان إسرائيل وقف إطلاق النار، ولم نفلح نحن للأسف في استثمار الضغط الدولي على إسرائيل، وكان أقصى تصرف رسمي أتخذ هو وقف المفاوضات السورية غير المباشرة، وإغلاق الممثليات الإسرائيلية في كل من قطر وموريتانيا.واليوم مرت 6 أشهر على مجزرة غزة، سمعنا خلالها المسؤولين الإسرائيليين يصرحون بوضوح أنه لا عودة للاجئين، ولا تقسيم للقدس، ولا إيقاف للاستيطان، ولا انسحاب من أراضي 67، ولا سلام دون الاعتراف بيهودية إسرائيل، وأن نبدأ نحن بإعطائهم التطبيع – وهو أغلى ثمن سياسي ممكن – قبل أن يعطونا أي مقابل، ثم بعد أن نحقق لهم هذه التنازلات المستحيلة سيمنحوننا مشكورين "دولة" فلسطينية مقسمة ومحاطة بجدار عنصري ومقطعة بالمستوطنات ونقاط التفتيش، على شرط ألا تملك سلاحا ولا تتحكم في مجالها الجوي، ولا تقيم علاقات مع أعداء إسرائيل! وجمع نتنياهو هذا كله في خطابه لـ"السلام" الذي ألقاه –والطيران الإسرائيلي يقصف رفح يومها -، وما إن انتهى حتى جاءه التأييد من أوباما بلا خجل، ورغم وضوح وصفاقة الخطاب، إلا أنه لم يرد عليه بأي رد واضح من الجانب العربي.وكما تراوحت مواقف مثقفينا من الأحداث السابقة كلها، تراوحت كذلك من خطاب نتنياهو وبأشكال متعددة ومتناقضة أحياناً، فمنهم من قال إن هذا تكتيك تفاوضي ليس إلا، ومنهم من قال إنه لا حل سوى أن نسمع ونطيع، ومنهم من قال إنه سوف "يعارض كل دولة عربية تقبل بالخطاب" كجهاد الخازن في صحيفة الحياة، ومنهم الدكتور محمد الهرفي الذي دعا من "عكاظ" لـ"إيقاف المفاوضات كخطوة أولى حتى يتراجع عمليا عما تحدث عنه، ثم قطع العلاقات إن لم يفعل شيئا له قيمة، ثم التفكير العملي في دعم المقاومة لكي تستطيع الدفاع عن أوطانها". هذه نظرة سريعة على نقاط أساسية مررنا بها منذ 2006. وها نحن بعد ثلاث سنوات من حرب لبنان، وستة أشهر منذ حرب غزة.. والمعادلة هي هي.. لا فائدة في تضييع وقتنا فيما يسمى زوراً وبهتاناً بمفاوضات "السلام الشامل العادل الدائم"
وتتقدم مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد بخالص الشكر والتقدير للاستاذ الفاضل احمد صبرى على هذا المقال الاكثر من رائع

الخميس، 15 أكتوبر، 2009

مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد اعضاء باتحاد المدونيين العرب رسميا


مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد اعضاء باتحاد المدونيين العرب
وهذا نص رساله اتحاد المدونيين العرب الذى وصلنى
إتحاد المدونين العرب
إشعار بإصدار بطاقة عضوية وإنتساب لإتحاد المدونين العرب
بسم الله الرحمن الرحيم
إتحاد المدونين العرب
إشعار بإصدار بطاقة عضوية وإنتساب لإتحاد المدونين العرب
الأستاذ / ضياء الدين عبد السميع جاد المحترم
يتقدم إتحاد المدونين العرب لكم بجل التحية والاحترام والتقدير، ويثمن عالياً إهتمامكم ورغبتكم بالإنضمام للإتحاد والحصول على عضويته، ويحيطكم علماً أن لجنة العضوية والتنظيم منحتكم الرقم التدويني الخاص بكم، وأصدرت لكم بطاقة عضوية رسمية ومعتمدة.
في حال رغبتكم بطباعة صورة البطاقة على ورق مخصص، نرجو وضع شعار الإتحاد في الجهة الخلفية من البطاقة.
ونأمل سوياً ومعاً أن نبني هذا الصرح العربي الشامخ بما يحقق أمال وتطلعات المدونين والمدونات العرب، وبما يتوافق مع قضايا الأمة العربية.


؛؛وتقبلوا منا فائق الاحترام والتقدير؛؛؛

الإعلامي
محمد كريزم
الرئيس العام لإتحاد المدونين العرب

الأحد، 11 أكتوبر، 2009

إليان الإسرائيلية/مقال للبطله اللبنانيه ناتالى ابوشقرا



مقال البطله /ناتالي أبو شقرا

هل يمكن يهودياً مصافحة أحد الجنود النازيين سابقاً الذين شعروا فجأة بالذنب وتراجعوا عن «نازيتهم»؟ هل يمكن إذاً عربياً مصافحة صهيوني سابق في جيش الاحتلال يحاول التكفير عن ذنوبه؟قابلت إليان الإسرائيلية التي تحضّر أطروحة دكتوراه في موضوع معاداة الصهيونية داخل إسرائيل، وهي تتظاهر ضد الصهيونية وتنادي بمقاطعة إسرائيل دولة التفرقة العنصرية في معهد الدراسات الشرقية والأفريقية (SOAS) في جامعة لندن.لم تمنعني جنسيتها من التحدث إليها بعدما تأكدت من أنّها مناصرة لحقّ العودة. حتى أنّنا وجدنا أنّ عملنا النضالي من أجل القضية كان متوافقاً في الأسلوب والمضمون.في أحد اجتماعات «نادي التضامن مع فلسطين» هربت وإليان إلى خارج الضجيج داخل استراحة الطلاب. سألتها عن محاضرة الأستاذ الجامعي أسعد أبو خليل في المعهد خلال أسبوع الأبارتهيد العالمي.«لم يقبل أبو خليل التحدث إليّ»، قالت إليان. «لكن لماذا؟ لم يقاطع أبو خليل إيلان بابيه!»، أجبتها. «ليس لأنّني أحمل الجنسية الإسرائيلية»، قالت بنبرة خافتة، «لكن حين سألني إذا كنت قد أتممت خدمتي في الجيش الإسرائيلي وأجبته بنعم، قال إنّه لا يستطيع التحدث إليّ».صدمت بسماع اعترافها وشعرت بغثيان وكأنّ دماء الأطفال الذين ماتوا بين يديّ خلال العدوان ظهر مجدداً أمامي.«هل قتلت أطفالاً عرباً خلال الخدمة العسكرية؟»، سألتها. «كنت
محاضِرة»، قالت. «محاضِرة ماذا؟»، أصررت. «كنت أعلّم الجنود كيفية إطلاق الصواريخ في الجولان المحتل»،

.حملت أغراضي وتركت خلفي إليان مرتبكة ومصدومة. يظهر الذنب في ملامح وجهها ونبرة كلامها الخجولة. لم تعد إليان هي الصديقة. فجأة أصبحت عدواً مشوّه الوجه. أصبحت وحشاً يأكل الأطفال الأبرياء.خلال عدوان تموز، حملت شعار «لن ننسى ولن نسامح»، داخلي واجتزت ألم قتل أهلنا وأطفالنا. خلال محرقة غزة كان الشعار أغنيتي تحت القصف.عندما نطالب بمقاطعة إسرائيل نطالب بمقاطعة شاملة: اقتصادية، ثقافية، رياضية، دبلوماسية وعسكرية. لكن، ماذا عن مقاطعة الأشخاص؟ تجب مقاطعة كلّ صهيوني إسرائيلي أو غير إسرائيلي. هل يمكننا، مثلاً، مقاطعة أشخاص كالمؤرخ الإسرائيلي إيلان بابيه المؤيّد للقضية والمناصر لحق العودة؟ أو مقاطعة نيتا غولان المؤسسة لحركة التضامن العالمية مع فلسطين والمناضلة مع الحقوق الفلسطينية مؤيدة المقاطعة بكلّ أوجهها؟طيّب. وإذا كنتَ من مؤيدي حلّ الدولة الديموقراطية الواحدة والعيش المشترك فكيف ستواجه شعار «لن نسامح ولن ننسى»؟هل يمكنني التعايش مع إليان؟ الجواب ليس سهلاً. يمكن أن يكون نعم إذا جرت محاسبة كلّ من شارك في الجرائم والإبادة الجماعية ومحاكمتهم. عندها من الممكن أن أغفر لإليان.

وتتقدم مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد للبطله اللبنلنيه الناشطه ناتالى ابوشقرا على مواقفها البطوليه والوطنيه المستمره تجاه لبنان الغالى وغزه وتتمنى مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد للبطله اللبنانيه ناتالى ابو شقرا المزيد من التوفيق الدائم

المجد كل المجد
البطله ناتالى ابو شقرا

نحن نفتخر بيكى

القاهرة: تقرير متخصص يظهر خطورة إجراءات الاحتلال التعسفية والتوسعية في القدس المحتلة


أظهر تقرير حديث تلقته جامعة الدول العربية من وزارة الخارجية الفلسطينية تحت عنوان: (ملف خاص حول مدينة القدس الشرقية المحتلة)، أن الوضع العام في مدينة القدس المحتلة في غاية الخطورة، في ضوء المخططات الاستعمارية الإسرائيلية في الجزء الشرقي من القدس، وبخاصة في البلدة القديمة، ومحيط وأسفل المسجد الأقصى المبارك.

وشدد التقرير، على أن التغلغل الإسرائيلي الخطير في القدس المحتلة، ينعكس على الفلسطينيين بأضرار لا حصر لها، على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية، والمعنوية، والتاريخية، والدينية، والروحية، وأن المخطط الإسرائيلي المتواصل على مدار الساعة، ينذر أيضا بتكريس واقع غير منطقي، وبعيد تماما عن القانون والشرعية الدولية، على غرار ما نفذته إسرائيل في البلدة القديمة من مدينة الخليل المحتلة.

وقد جاء تقرير وزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية هذا، كمحصلة لتقارير حقوقية وأخرى تتعلق بالوضع الديمغرافي في القدس، وأخرى تتناول الاستيطان الإسرائيلي بالمدينة المقدسة من أبرزها: دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، ومنظمة 'بتسليم' الحقوقية، والهيئة الإسلامية- المسيحية في القدس، ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، ومعهد أريج للدراسات في القدس.

وأشار التقرير إلى أن المقدسيين العرب هم ضحايا التعسف في فرض الضرائب وسحب الهويات، لإجبارهم على الهجرة، وأنه وفق 'جهاز الإحصاء الوطني الإسرائيلي' بلغت أعداد الفلسطينيين الذين تركوا القدس الشرقية 1740 نسمة عام 2002، وكذلك 1390 مواطنا عام 2003، و910 مواطنا عام 2004، و920 نسمة عام 2005، وكذلك 1150 مواطنا فلسطينيا عام 2006.

وتطرق إلى أن إسرائيل صادرت 8269 هوية منذ احتلالها للقدس الشرقية عام 1967، وهو ما مس بشكل مباشر أكثر من 18% من العائلات الفلسطينية في المدينة المقدسة، لافتا إلى أنه في عام 2006 فقط صادرت إسرائيل 1363 بطاقة هوية من فلسطينيين يقيمون في القدس تحت ذرائع واهية، وأن هذا يشكل زيادة بنسبة 500% مقارنة بنسبة مصادرة البطاقات عام 2005.

وقد دلل التقرير على طبيعية التغييرات والسياسات التهويدية والإسرائيلية وحجم الاستيطان من خلال صور جوية ملونة التقطت حديثا.

وأوضح التقرير أن إسرائيل تعمد لمحاصرة عمل النشاطات الثقافية في المدينة المقدسة، وأنها تواصل إغلاق المؤسسات الفلسطينية العشرة المغلقة منذ آب2001 من ضمنها بيت الشرق، والغرفة التجارية وغيرها، الأمر الذي حرم المقدسيين من تلقي الخدمات الأساسية اللازمة.

ولفت التقرير إلى قرار وزير 'الداخلية' الإسرائيلي في 21آذار/مارس 2009 بمنع أية نشاطات متعلقة بالحدث الثقافي العربي الكبير والمتمثل بالاحتفال بالقدس عاصمة للثقافة العربية، مضيفا: وهذا يأتي ضمن ممارسة إسرائيل حق السيادة على القدس لآخر الحدود بما يشكل مخالفة للقرارات الدولية حول وضع هذه المدينة وكذلك للرؤى السياسية التي تمخضت عن رؤية حل الدولتين، وخطة خارطة الطريق، ومؤتمر أنابوليس للسلام.

وتابع: أدى تلاعب دولة الاحتلال بالتخطيط الحضري وتقييد تصاريح البناء للسكان العرب الأصليين، على مدى 42 عاما على الأقل، أدت إلى توسيع إسرائيل بصورة أحادية وغير قانونية لحدود بلدية القدس الشرقية العربية من 6.5 كيلو متر مربع أثناء الحكم الأردني، إلى 72 كيلو متر مربع على حساب عمق أراضي بقية مدن الضفة الغربية المجاورة للمدينة المقدسة.

وأضاف التقرير: لقد صادرت حتى الآن من هذه المنطقة الموسعة ما نسبته 47% من الأراضي الفلسطينية للاستيطان الإسرائيلي، وبناء الطرق والبنى التحتية الاستيطانية، وحددت 40% من الأرض غير المطورة كـ'مناطق خضراء'، وتركت فقط ما نسبته 13% من مساحة الـ72 كيلومتر مربع للاستخدام الفلسطيني.

وبين أنه وبمقارنة عدد سكان اليهود في القدس عام 1967، و'الذي كان لا يذكر في حينه'، عمل البناء الاستيطاني الإسرائيلي غير القانوني على زيادة عدد اليهود المقيمين في الشق الشرقي في مدينة القدس المحتلة إلى أكثر من 185 ألف نسمة.

وأشار التقرير إلى ان إسرائيل وضعت خلال عام 2008 خططا متقدمة لنحو 9617 وحدة سكنية في المستوطنات بالقدس الشرقية المحتلة وبخاصة في مستوطنات 'جبل أبو غنيم' و'تالبيوت'، و'بسغات زئيف'، و'هماتوس'، و'راموت'، إضافة إلى فنادق ومقرات سكنية في مستوطنة 'غيلو' المقامة على أراضي محافظة بيت لحم.

وأكد التقرير أن سلطات وبلدية الاحتلال في القدس، تمضي قدما في توسيع مستوطنة 'نفيه يعقوب' وربطها بمستوطنة 'غيفا بنيامين'(آدم) المجاورة، والواقعة خارج حدود البلدية، ويقع إلى الشرق من جدار الضم والتوسع العنصري، لافتا إلى أنه سيتم وفق هذا المخطط الاستيطاني بناء ما لا يقل عن 1200 وحدة استيطانية إضافية.

وقال: تتلخص أبرز السياسة الإسرائيلية الاستيطانية داخل التجمعات السكنية الفلسطينية في البلدة القديمة ومحيطها، ويتمثل ذلك في إقامة قوس حول البلدة القديمة في القدس يمتد من الشيخ جراح: من مقر شرطة 'حرس الحدود'، عبر منطقة 'شيمعون هتسايك' الاستيطانية، وفندق شيبارد، ومقر الشرطة الإسرائيلية، ومركز وزارة الداخلية الإسرائيلية، ومناطق:'بيت أوروت'، وكيدمان زيون'، و'معاليه زيتيم' الاستيطانية، ومركز جبل الزيتون، ومنطقة 'نوف زاهاف' الاستيطانية إلى مستوطنة مدينة داود في حي سلوان المقدسي، لافتا إلى أن المخطط يتضمن أيضا بناء مستوطنتين في منطقتي برج اللقلق وميدان عمر بن الخطاب في البلدة القديمة.

ولفت التقرير إلى أن إسرائيل أكملت تقريبا بناء 100 وحدة استيطانية من أصل 400 وحدة خطط لبنائها في مستوطنة 'نوف زهاف' على حساب أراضي قرية جبل المكبر الفلسطينية، وهي الآن جاهزة لإقامة المستوطنين بها.

وأظهر وجود مخططات استيطانية أخرى في البلدة القديمة من أبرزها بناء 66 وحدة استيطانية في 'مستوطنة معاليه هازيتيم'، في منطقة رأس العمود بالقدس الشرقية.

وأوضح أن وجود مخطط لإقامة مستوطنة بالقرب من بوابة يافا في ميدان عمر بن الخطاب، حيث تزعم مجموعة 'عطريت كوهانيم' الاستيطانية أنها اشترت فندقين من كنيسة الروم الأرثوذكس، وهي تحاول جادة للسيطرة على المنطقة، بتزامن مع إجراءات إسرائيلية للسيطرة على هذا الميدان، من منطقة 'سيتاديل' عبر الحي الأرمني إلى ما يسمى بالحي اليهودي.

وتطرق إلى أن إسرائيل قررت إخلاء 28 منزلا فلسطينيا لبناء مستوطنة جديدة باسم 'شيمون هتساديك' في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية، وأنه ضمن هذا المخطط طردت إسرائيل في شهر نوفمبر/تشرين ثان من العام الماضي عائلة الكرد من منزلها، ليتبع ذلك طرد عائلة الغاوي الفلسطينية وعائلة حنون من منزليهما خلال الأيام الأخيرة، وإلى أنه وفق المخططات المقدمة سيقام في هذه المستوطنة 200 وحدة سكنية على مساحة 18 دونما.

وقال التقرير: 'في الوقت الذي تدعم إسرائيل بإعادة امتلاك ما يُزعم أنه ممتلكات سابقة لليهود في القدس الشرقية، يُحرم الفلسطينيون من ذات الحق مع أنهم يملكون أكثر من 70% من الممتلكات في القدس الغربية'، التي احتلتها إسرائيل عام 1948.

وبشأن المخططات الإسرائيلية في منطقة الحرم القدسي الشريف، فذكر التقرير أن عمليات الحفر الإسرائيلية تجري على قدم وساق لإنجاز نفق بطول 100 متر في منطقة حمام العين في الحي الإسلامي في البلدة القديمة نحو المسجد الأقصى المبارك.

وبين أنه سلطات الاحتلال تجري حفريات في نفق حائط البراق 'المبكى' تحت الحرم الشريف، تسبب بأضرار واضحة في الممتلكات المجاورة، بما فيها مدرسة الجوالي، ومدرسة المنجقي، ورباط الكرد، والمدرسة العثمانية، والمدرسة التنكزية.

وأكد أن إسرائيل تحفر خندقا جديدا بعمق 600 متر تحت مسجد عين سلوان، ومنازل فلسطينية خاصة في منطقة سلوان، بتنفيذ ما تسمى مؤسسة 'إلعاد' الاستيطانية، وبإشراف سلطة الآثار الإسرائيلية لربط المستوطنتين الإسرائيليتين في سلوان بالحرم القدسي الشريف، وأنه اكتمل الآن بناء 200 متر على الأقل من النفق وبقي 400 متر أخرى لإنجاز المخطط بالكامل.

ولفت إلى ان مقبرة مأمن الله الإسلامية التاريخية والأثرية، فإن القليل الباقي منها يخضع الآن لمزيد من التهديد ببناء مجمع إسرائيلي جديد تحت اسم 'متحف التسامح'، وأن المبنى سيقام على مساحة 12 دونما.

وبين أنه يعيش في القدس الشرقية 185 ألف مستوطن وبشكل غير قانوني، ويقيمون في 55 ألف وحدة سكنية، بينما يضطر السكان الأصليون من الفلسطينيين والبالغ عددهم 268 ألف نسمة للعيش في 42 ألف وحدة سكنية فقط.

وأكد أنه نتيجة الاكتظاظ السكاني الذي يترافق مع قيود إسرائيلية كبيرة للغاية في قضية الحصول على التراخيص، يضطر عدد كبير من الفلسطينيين للبناء دون الحصول على تراخيص، حيث بلغ في السنوات الأخيرة معدل البناء الكلي للعرب في القدس الشرقية في عام واحد بمتوسط 1200 وحدة سكنية، تحصل 90 وحدة فقط على رخصة من بلدية الاحتلال.

وتابع إن معدل الغرامات، التي فرضتها بلدية الاحتلال في القدس المحتلة على البناء 'غير المرخص' في القدس الشرقية أكثر من 25.5 مليون شيقل، أو ما يساوي 6.5 مليون دولار أميركي.

وأوضح أن السكان الفلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة يمثلون 58% من السكان ويعيشون على 13% من المساحة التي تسيطر عليها بلدية الاحتلال في القدس والبالغة 72 كيلومتر مربع.

وذّكر التقرير المجتمع الدولي باستمرار إسرائيل في اعتداءاتها الدينية بحق الشعب الفلسطيني، مدللا على ذلك بقيام مجموعات متطرفة من المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى المبارك خلال الشهر الماضي، بالإضافة إلى تعمد تدنيس المسجد وباحاته خلال شهر رمضان الكريم، ومنع عشرات الآلاف من المسلمين من أداء الشعائر الدينية فيه.

وأشار إلى أن تدنيس المسجد الأقصى يترافق مع استمرار إسرائيل بالسيطرة على أكثر من 60% من مساحة الحرم الإبراهيمي في الخليل، وأن الاحتلال منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي مؤخرا مرات كثيرة، كما يحرم منذ فترة طويلة المسلمين من الصلاة فيه أيام السبت وأوقات الأعياد عند اليهود، لتمكين المستوطنين من أداء الشعائر فيه.

ولفت التقرير أن سائر المواطنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة يعانون السياسات العدوانية الإسرائيلية، ويتضررون من آثار الاستيطان الإسرائيلي، وأنه في شهر آب الماضي وحده تم توثيق 43 حالة اعتداء قام بها مستوطنون ضد فلسطينيين في الضفة الغربية، تخللها سرقة أغنام وضرب، وإطلاق نار على المدنيين الفلسطينيين، ورشق مركباتهم ومنازلهم بالحجارة، والزجاجات الفارغة.

واختم التقرير بالتأكيد على صعوبة الوضع القائم في القدس، مبرزا أهداف خطة بلدية الاحتلال في القدس المسماة 'الخطة الكبرى لعام2020'، وهي السيطرة على الأراضي الفلسطينية في القدس الشرقية، وتأمين وجود غالبية مطلقة لليهود في المدينة، والتي بموجبها يتم ضم مساحات شاسعة من الأراضي الفلسطينية للقدس، استنادا إلى الحدود التي وضعتها لجنة عسكرية إسرائيلية قبل عدة سنوات كان يرأسها الجنرال رحبعام زئيفي.

وشدد على ان الهدف الرئيس من الحدود والتوسعة الكبيرة لمساحة القدس هو تعزيز السيادة الإسرائيلية بإيجاد أغلبية يهودية في المدينة، ما يثبت أن الاعتبارات الديمغرافية والسياسية لدى إسرائيل طغت على الاعتبارات التخطيطية والإنسانية.

السبت، 10 أكتوبر، 2009

الأسرى للدراسات : استهتار طبي في السجون الصهيونية يشكل قلقاً على الأسرى من ذويهم


أكد مركز الأسرى للدراسات وجود قلق من أهالي الأسرى المرضى على أبنائهم في السجون "الإسرائيلية"، مشيراً إلى أن ذلك "يتضح من خلال المناشدات التي يطلقها الأهالي للتدخل لإنقاذ حياة أبنائهم في ظل استهتار إدارة السجون بها".
وأوضح المركز أن عشرات المناشدات وصلته ، خاصة ممن يعانون من أمراض مزمنة والممنوعين من إدخال طواقم طبية مختصة ، وقال:"إن إدارة السجون تستهتر بحياة الأسرى المرضى المتواجدين في ما يسمى بمستشفى " مراج ..الرملة" وتسوف المراجعات للمرضى في السجون الأخرى للأسرى المحتاجين مراجعات في مجال الأشعة والعيون والأسنان وغيرها من إجراء العمليات كالدوالي والغضروف".
ودعا رأفت حمدونة مدير المركز ، المؤسسات الحقوقية والإنسانية للضغط على دولة الاحتلال للموافقة على إدخال أطباء مختصين لعلاج الحالات المرضية المزمنة داخل السجون والمعتقلات ، مناشداً وسائل الإعلام للعمل على فضح انتهاكات دولة الاحتلال بحق الأسرى.
وتكرر مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد عن تضامنهم مع كافه الاسرى بسجون العدو الصهيونى وتطالب الشعوب العربيه كافه بالتحرك السريع والفورى لتحرير كافه الاسرى من سجون العدو الصهيونى وتحرير كافه الاراضى العربيه

الخميس، 8 أكتوبر، 2009

وصول 15 سفينة أمريكية حاملة للطائرات لدولة الكيان لإجراء مناورة مشتركة



استعدادا لاجراء مناورات عسكرية واسعة بين دولة الاحتلال والولايات المتحدة الامريكية وصلت 15 سفينة حاملة للصواريخ والطائرات الى ’’اسرائيل’’، حيث تعتبر هذه المناورات الجوية هي الاكبر بين الجيش الصهيوني والجيش الامريكي.

وبحسب ما نشرت صحيفة "معاريف" اليوم الثلاثاء فان القطع البحرية الامريكية تصل الى ’’اسرائيل’’ منذ اسابيع، وتحمل على متنها طائرات مقاتلة امريكية متطورة، حيث هبطت العديد من هذه الطائرات في معسكرات سلاح الجو الصهيوني، استعدادا للقيام بهذه المناورات "الدفاعية" ومواجهة الصواريخ الايرانية في حال نشوب الحرب.

وقد اعتبر قائد كبير في الجيش الصهيوني أن هذه المناورات بمثابة رسالة واضحة إلى إيران.

وتضيف الصحيفة انه خلال الاسابيع الماضية جرى العديد من اللقاءات بين الطرفين وبحث كافة جوانب هذه التدريبات والتي من المنتظر القيام بها خلال الفترة القادمة وبعد قدوم احد كبار الجنرالات في الجيش الامريكي والذي سيشرف على هذه المناورات الجوية الواسعة.

وتشير الصحيفة إلى انه ولاول مرة سوف تشارك طائرات حربية امريكية من قواعدها في تركيا ايضا في هذه المناورات، التي تقام تحت شعار مواجهة الصواريخ بعيدة المدى.

الأربعاء، 7 أكتوبر، 2009

تقرير: استشهاد أسير واعتقال 159 مواطناً خلال سبتمبر


قال "التجمع للحق الفلسطيني" المختص بشئون الأسرى في سجون الاحتلال الثلاثاء إن "قوات الاحتلال الصهيونى اعتقلت خلال شهر أيلول/ سبتمبر المنصرم 159 مواطنًا، في حين أفرج عن عشرة آخرين، فيما استشهد الأسير عبيدة ماهر عبد المعطي القدسي الدويك (25عاماً) متأثرا بجراحه.
جاء ذلك ضمن التقرير الشهري الذي يصدره التجمع حول الأسرى المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ورصد التقرير الانتهاكات الصهيونية اليومية بحق الأسرى، مشيرًا إلى أنهم يقبعون في ظل ظروف معيشية ونفسية قاسية ويحرمون من أبسط حقوقهم الإنسانية.

وأضاف "إن سلطات الاحتلال تمارس ضد الأسرى الفلسطينيين أبشع أنواع التعذيب، كما يحرمون من زيارات ذويهم لهم، فضلا عن المداهمات اليومية التي تنفذها قوات الاحتلال لمنازل المواطنين واعتقال عدد منهم بدون لوائح اتهام.
ونوه التقرير إلى أن عدد المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي بلغ 11650 أسيرًا من مناطق متفرقة في الضفة المحتلة وقطاع غزة
وتعلن مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد عن تضامنهم مع جميع الاسرى بسجون العدو الصهيونى ونكرر نطالب الجميع كافه من الشعوب العربيه بالتحرك السريع والفورى للافراج عن الاسرى جميعا من سجون العدو
ونحن احرار رغم القيود
وسنظل احرار رغم القيود

الثلاثاء، 6 أكتوبر، 2009

موظفى الشهر العقارى مازال معتصمين ومساعد وزير العدل تقابل معهم لانهاء الاعتصام وتغطيه مصوره

تغطيه مصوره لاعتصام موظفى الشهر العقارى اليوم امام وزاره العدل














قابل مساعد الوزير 7 من اعضاء القانونين بالشهر العقارى اليوم وكان بأنتظارهم اسفل مبنى وزاره العدل المئات من الاعضاء القانونيين
وذلك لعرض مطلبهم الاساسى وهو تحويل مصلحه الشهر العقارى والتوثيق إلى هيئة الملكية والتوثيق هيئة قضائيه مستقله
تتمتع بالحصانات مثل الهيئات القضائيه



وهذه مطالبهم الاساسيه
******************


1المطلب الاساسى لموظفى الشهر العقارى هو هيئة قضائيه مستقله

2 تحويل مصلحة الشهر العقارى والتوثيق إلى هيئه قضائيه مستقله بما يتبع ذلك
3 عدم جواز تأديب الأعضاء إلا من خلال مجلس الهيئه
4 مبدأ حظر التدخل الفنى فى العمل القانونى للأعضاء وهو ما يوجب الاستقلال القانونى
5 توفير مقرات ملائمة للأعضاء والمتعاملين مع الهيئه وتوفير الأمن المناسب
6 إنهاء المكاتب الملاكى فى كل نادى أو قريه يوجد منها وزير أو مساعد وزير
7. الرعاية الصحية الشاملة للأعضاء وأسرهم أسوة برجال القضاء
8. تفعيل دور النادى وإنشاء مقرات له على مستوى الجمهوريه
9. الحصول على يوم اجازه مدفوع الأجر والإضافى بخلاف الجمعه
10 زيادة المرتبات والإضافى والحوافز زيادة تجعل العضو يعمل بعيدا عن أى مغريات
11. العمل الرسمى والإضافى يبدأ بميعاد الثامنه والربع وينتهى فى الثالثه عصرا
12. لابد من توفير سيارات لنقل الاعضاء من مكان معلوم للقضاء على مشكلة التأخير وما يسببه من حرج
13 توجية ميزانية معلومه من صندوق أبنية المحاكم والشهر العقارى لتحديث
مكاتب الشهر العقارى وكفانا مساهمه فى بناء أحدث المقرات للمحاكم والمكيفات التى امتلأت بها مكاتب المحاكم وخروج زملائنا من المبانى المأجورة المهددة بالسقوط وتحت السلالم
والمطلب الاساسى لموظفى الشهر العقارى هو هيئة قضائيه مستقله.الأمر متروك لكم ولأولى الأمر ونفوض أمرنا لله وحسبنا الله ونعم الوكيل
يذكر ان مشكله موظفى الشهر العقارى من فتره طويله ولم يبت فيها
وفى حديث خاص لمدونه صوت غاضب اكد الاستاذ وليد الحفنى عضو قانونى بالشهر العقارى
انهم يعانون من الاهمال الشديد من فتره طويله وقد تلقوا عده وعود كثيره بدون تنفيذ اى وعد منها
واكد ايضا انهم من الكفاءات العلميه وانهم للحظه هذه يعملون بدون اجهزه كمبيوتر
ويعملوا بالاوراق فى الوقت الذى العالم يستخدم الحاسوب فى كل المجالات
واكد انهم يتعرضون للتهديد من قبل بعض المواطنيين بالضرب فى الشهر
واكد الاستاذ وليد الحفنى ان عملهم يشبه عمل القاضى بشكل كبير
نقوم بعمل عقود الملكيه والقاضى بيحكم بالملكيه لما حد يرفع قضيه صحه توقيع القاضى بيسمع الشهود
وايضا احنا كمان بنسمع الشهود وبنعملهم اقرار بشهاده عشان يقدموه للقاضى بدل ما الشاهد يقف قدامه
واكد ان جميع من تم تعينهم تم تعينهم بدون واسطه وان كفائتهم من عينتهم
واضاف الاستاذ وليد حفنى ان المبنى قديم جدا جدا وانهم يعملوا من الساعه 8ونصف صباحا للساعه السادسه المغرب ولا ياخدوا راحه الا يوم الجمعه فقط
واكد الاستاذ وليد الحفنى فى نهايه الحديث لمدونه صوت غاضب انهم لن يتنازلوا عن مطالبهم وان لم تنفذوا وسوف يصعدوا موقفهم حتى ان يحصلوا على حقوقهم كامله
وتعلن مدونه صوت غاضب وضياء الدين جاد عن تضامنهم مع موظفى الشهر العقارى وتؤيد موظفين الشهر العقارى فى الحصول على حقوقهم
فى ظل نظام فاسد عميل للصهاينه اطالب الجميع بالوقوف مع موظفى الشهر العقارى والتضامن معهم لحين تنفيذ مطالبهم كامله
وكانت مدونه صوت غاضب نشرت موضوع الاعتصام من اول يوم على الرابط التالى

الاثنين، 5 أكتوبر، 2009

حصرى بمدونه صوت غاضب/من آثار الحرب الاسرائيلية على غزة: اكتشاف 5 حالات لأطفال بقلوب غير مكتمله

كشفت المصادر الطبية في قطاع غزة ان من بين اثار استخدام الأسلحة الإسرائيلية الممنوعه دوليا والتي بدأت تظهر مؤخراً ولادة أطفال مشوهين غير مكتملي القلب، حيث ظهرت أكثر من خمس حالات كهذه منذ انتهاء الحرب.

ووفق المصادر فلا زالت الآثار الصحية للحرب الإسرائيلية التي استهدفت قطاع غزة في شتاء2008- 2009 تظهر وتطفو على السطح شيئا فشيئا، خاصة تلك التي تسببت بها قذائف الفوسفور المحرمة دوليا، وعشرات أنواع الأسلحة التي استخدمتها إسرائيل وبيّنت الفحوصات المخبرية أنها تحمل سموما فتاكة قد تظهر آثارها مستقبلا على شكل أمراض خبيثة.

وأظهرت الفحوصات التي أجريت على عدد كبير من جرحى العدوان أن الاحتلال استخدم مواد سامة في أسلحته، تؤدي إلى تهتك خلايا الجسم وبتر أجزاء منها، إلى جانب القنابل المشحونة بمادة الفوسفور الأبيض والتي تؤدي ملامستها أو استنشاقها إلى احتراق الجسم بشكل خطير للغاية.

وقالت المواطنة أم عبد الله النخالة من سكان حي الدرج القريب من جبل الريس، وهي المنطقة التي شهدت قصفا إسرائيليا عنيفا وتعرضت لقذائف الفوسفور، والتي أنجبت مولودا غير مكتمل القلب قبل خمسة أيام - وهي أم لأربعة أطفال - إنها كانت حاملا في أيامها الأولى خلال الحرب، وقبل خمسة ايام وضعت طفلا في مشفى الشفاء، وأخبرها الأطباء أن المولود يعاني من عدم اكتمال نمو القلب، حيث لا يوجد له بطين أيسر، ولا يضخ الدم للجسم بسبب انسداد الصمام والشريان الرئيس وأنه قد يفارق الحياة في أي لحظة، حيث يعجز الطب في غزة عن علاج مثل هذه الحالات.

وأضافت بأنها خلال الحمل لم تكن تشعر بأي تغيرات لدى الجنين، غير أنه كان قليل الحركة داخل الرحم، ويبقى فترات طويلة مستقرا في منطقة واحدة، وقبل أسبوع من ولادته أخبرها الأطباء أن نبض الجنين ضعيف، وفي يوم الولادة لم تعان من إرهاصات الطلق، مما دفع بالأطباء لإعطائها حقنة "طلق صناعي" لم تؤد إلى نتيجة، ولم تساعدها في تيسير الولادة.

وأشارت إلى أن الطفل عندما خرج إلى الدنيا لم يبك كبقية الأطفال، بل خرج له صوت لثوان معدودة، ولم يبك بعدها أو يطلب الرضاعة، فاضطر والداه لنقله إلى قسم العناية المركزة في مشفى النصر، حيث يعاني من وضع صحي خطير للغاية، مبينة أن وزن الطفل عندما ولد كان 3200 غرام، ونقص الوزن إلى 3000 غرام خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وقالت أم عبد الله إن الأطباء أخبروها بأن السبب الرئيس لحالة وليدها استنشاقها لغازات سامة خلال الحرب الإسرائيلية. كما أكدت أنها وأثناء حملها لم تستنشق أي مواد مؤثرة خلاف السموم الإسرائيلية، وأن المنطقة التي تقطن فيها تعرضت لغارات إسرائيلية كثيرة، كانت تشعر بسببها بضيق في التنفس.

وناشدت الوالدة النخالة كافة مؤسسات حقوق الإنسان عمل المزيد من الجهد لفضح جرائم الحرب التي ارتكبتها إسرائيل في غزة. كما دعت وزارة الصحة للعمل على إيجاد آلية لعلاج طفلها في الخارج.

وكان الدكتور هيثم مناع منسق التحالف الدولي لملاحقة مجرمي الحرب الدوليين قد اكد في محاضرة القاها في مركز فلسطين للدراسات بمدينة غزة بتاريخ 10 تموز الماضي ان قطاع غزة تعرض الى كارئة حقيقية في عدوان اسرائيل الاخير مؤكدا انه قد تم العثور على 12 مادة سامة في أماكن القصف عرضت على المختبرات الدولية في روما وباريس حيث رفضت تلك المختبرات تسليم نتائج فحصها لهم" لاعتقادها أنها أحضرت من أماكن تدور فيها أحداث نووية، وهذا يعني أن المخابر أثبتت حدوث ظواهر غير طبيعية في غزة أدت إلى تفتت خلايا أجساد المصابين بشكل غير عادي".

واوضح ان تلك المختبرات اعتقدت اننا قدمنا بتلك العينات من اوكرانيا حيث وقع التسرب النووي لمفاعل تشيرنوبل وليس من قطاع غزة مما اثار ذعر وذهول كافة الاخصائيين والخبراء مؤكدا ان تلك العينات جمعت من سيارات الاسعاف الفلسطينية التي كانت تنقل الجرحى والشهداء من اماكن القتال.

وكان مركز فلسطين للدراسات والبحوث قد استضاف الدكتور مناع، منسق التحالف الدولي لملاحقة مجرمي الحرب والمتحدث باسم اللجنة العربية لحقوق الإنسان، في محاضرة حملت عنوان :غزة في ميزان العدالة الدوليةاستعرض فيها تاريخ المحاكم الجنائية وتجاربه معها منذ إنشائها وذكر بعض نصوص القوانين التي تتعلق بجرائم الحرب، وشدد على ضرورة محاكمة ومعاقبة كل من ثبتت ضده تهمة.

وقال مناع إن القانون الدولي يسري على كل الأشخاص المشتبه فيهم بارتكاب الجرائم بغض النظر عن منصبهم ومكان ارتكاب الجريمة أو جنسية المجني عليه.

وقال إن عناصر الارتكاز في القانون الجنائي الدولي معروفة ونحن ننشط مع الجميع ليكون لدينا ترسانة قانونية وتهميش وجهة النظر الإسرائيلية التي تريد تمييع دور المدعي العام وتهميش وضع أراضي قطاع غزة والضفة الغربية المأساوي .

وأوضح د. مناع أنه تم إعداد خمسة تقارير حول جرائم الحرب في غزة، تم إعدادها بواسطة مراكز حقوق إنسان مطالبا كل من لديه إفادة يمكن أن يقدمها بأن لا يتردد في ذلك لأن التحقيقات تحتاج جهودا من قبل الجميع .

وأوضح ان كل عناصر جريمة الحرب متجسدة وموجودة في غزة ويمكن رؤيتها بالعين المجردة .

الأحد، 4 أكتوبر، 2009

موظفوا الشهر العقارى بدأوا رحله الاعتصام التى قطعها خبراء وزاره العدل

صور الموظفين اثناء الاعتصام
نيابة عن 3 آلاف موظف يعملون فى مصلحة الشهر العقارى نظم أمس عدد لا يتجاوز السبعون موظف وقفة احتجاجية قصيرة أمام مصلحة الشهر العقارى بميدان الإسعاف رددوا فيها الهتافات الحماسية ثم عقدوا لقاء مع رئيس المصلحة، حيث أوضحوا له أن وقفتهم من أجل المطالبة بمساواتهم بما تم الاستجابة له من طلبات خبراء وزارة العدل، وأنهم أعدوا قانونا بإلغاء مصلحة الشهر العقارى الذى يزيد عمرها الآن على 63 عاما، وإنشاء هيئة قضائية بديلة تلحق بوزارة العدل.ومن جانبه طالب رئيس المصلحة وهو أمنيها العام سلوك الطرق الشرعية لتوصيل طلباتهم للمسئولين مع وعد بتنسيق لقاء مع مساعد وزير العدل المختص بشئون الشهر العقارى غدا الاثنين.

إسرائيل تفرج عن الأسيرة الـ 20 من غزة في اطار صفقة شريط شاليت


وصلت بعد ظهر اليوم الاسيرة الفلسطينية روضة حبيب التي افرجت اسرائيل عنها في اطار اتفاق مع حماس بوساطة مصرية والمانية مقابل شريط فيديو عن الجندي الاسرائيلي الاسير غلعاد شاليت، على ما افادت عائلتها.وكان عشرات من افراد اسرتها في استقبالها في الجانب الفلسطيني من معبر بيت حانون (ايريز) الفاصل بين قطاع غزة واسرائيل وسط هتافات منها "الحرية للاسرى".

وعلى الفور، تم نقل الاسيرة المفرج عنها الى مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني المقال اسماعيل هنية في غزة للقائه.

وكانت اسرائيل افرجت الجمعة عن 19 اسيرة، هن 18 من الضفة الغربية واسيرة واحدة وطفلها من غزة، اثر اتفاق غير مباشر مع حركة "حماس" بوساطة مصرية والمانية مقابل شريط فيديو عن الجندي شاليت.